المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على ذمة موقع عدن الغد لجنة وساطة تحمل الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" مسئولية


alprins
2011-12-30, 01:33 AM
على ذمة موقع عدن الغد لجنة وساطة تحمل الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" مسئولية فشل لقاء بيروت
بيروت ((عدن الغد)) خاص:


حملت لجنة وساطة سياسية تم تشكيلها قبل أكثر من شهر وكان الهدف منها تقريب وجهات النظر بين قيادات جنوبية في المنفى الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" مسئولية فشل جولة من الحوار بين القيادات الجنوبية وعقد في العاصمة اللبنانية بيروت مطلع هذا الأسبوع .

وقالت اللجنة المشكلة في بيان صادر عنها وتحصل "عدن الغد" على نسخة منها ان علي سالم البيض تراجع خلال لقاء بيروت الأخير عن عدد من الاتفاقات كان قد ابدى موافقته السابقة عليها خلال أول يوم من اللقاءات الأخيرة .

ولاهمية البيان ينشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم

بيان لجنة المصالحة والتوافق الجنوبية

توجه مندوبو المؤتمر الجنوبي الأول في القاهرة ، والأمل يحدوهم في نقل قضية الجنوب من حالة ألمراوحه والسلبية إلى فضاءات واسعة تمكنهم من استعادة دولتهم وتوحيد صفوفهم ونقل قضيتهم الى المجتمع الدولي والإقليمي ؛ وحضر المؤتمر أكثر من ستمائة وأربعين مشاركاً من مختلف ألوان الطيف الجنوبي ، إلا أن هناك بعض القيادات والشخصيات الاجتماعية والسياسية لم تحضر المؤتمر ؛ واستشعاراً بالمسئولية التاريخية ترك المؤتمر الباب مفتوحاً لالتفاف كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم واتجاهاتهم من خلال اعتبار هذا المؤتمر خطوه على طريق الحوار الجنوبي – الجنوبي.



حيث أقرت قاعة المؤتمر بالإجماع ، على تشكيل لجنة للمصالحة والتوافق بين قيادات ومكونات أبناء الجنوب في الداخل والخارج.وبناءً على ذلك باشرت اللجنة عملها في الحوارات واللقاءات والاتصالات بعدد من القيادات والشخصيات السياسية والاجتماعية ، وكان من أهم الشخصيات التي تم الحوار والتواصل معها ... الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر العطاس والرئيس علي سالم البيض والأستاذ عبد الرحمن الجفري ، وعدد كبير من الشخصيات والقيادات.



وبناءً على ما توصلت إليه اللجنة مع مختلف الأطراف ، وجهت اللجنة دعوة للمصالحة والتوافق نصت على ما يلي :-1- السعي في توحيد الصف الجنوبي.2- التوافق على لجنة تحضيرية لمؤتمر جنوبي شامل.3- تقريب وجهات النظر وترسيخ مبدأ الحوار بين ألوان الطيف الجنوبي.4- التنسيق في الفعاليات الثورية السلمية في ساحات النضال السلمي الجنوبي.5- ترسيخ مبدأ التسامح والتصالح والتضامن بين أبناء شعب الجنوب.6- الاتفاق على وقف المهاترات الإعلامية.



وعبر عدة مكالمات هاتفية مع الرئيس علي سالم البيض أبدى استحسانه للدعوة إلا أنه قال إن له ملاحظات ؛ وطلب الرئيس من اللجنة أن يلتقي بِها وانه مستعد للقاء مع الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر العطاس وانه كان يسعى لوحدة الصف منذ فترة وبناءً على هذا الطلب توجهت اللجنة إلى بيروت للقاء القادة الثلاثة مجتمعين.



وفور وصول اللجنة إلى بيروت يوم 24 ديسمبر 2011م عقدت لقاءً تمهيدياً مع الرئيس/على سالم البيض ثم عُقدت اللقاءات في بيروت كما يلي :-v في اللقاء الأول بتاريخ 25 / 12 / 2011م يوم الأحد مساءً ،



كان مدار الحوار ما يلي :-1- أن هناك قضية واحدة مجمع عليها وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة.2- أن وحدة الصف الجنوبي بكل أطيافه هو أساس في انتصار قضيتهم وهو مطلب الجميع.3- أن هذه القضية تحتاج إلى رؤية موحدة وإلى قيادة موحدة وان هذه القيادة لابد أن تكون من الداخل والخارج وأن الداخل هو الأساس والمبتدأ.4- أن الشباب هم القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها وأنه لابد من مزج بين حماس الشباب وتجربة القيادات السابقة.

وتم الحوار في جو من الود والشفافية وشددت المناقشة المتأنية على حماية قضية شعبنا وإبعادها عن لعبة المحاور الإقليمية والدولية التي كانت أحد أهم الأسباب في ضياع دولة الجنوب المستقلة ، ورفعت الجلسة إلى اليوم الثاني.



v وفي اللقاء الثاني بتاريخ 26 / 12 / 2011م يوم الأثنين مساءً ، قُرئت النقاط التي تم الحوار عليها في اللقاء السابق ، لتكون جدول مناقشة للقاء الثاني والحوار حولها وهي ما يلي :- 1- أن هناك قضية واحدة مجمع عليها ، وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة.2- أن وحدة الصف الجنوبي بكل أطيافه هو أساس في انتصار قضيتهم وهو مطلب الجميع.3- أن هذه القضية تحتاج إلى رؤية موحدة ، وإلى قيادة موحدة ، وأن هذه القيادة لابد أن تكون من الداخل والخارج وأن الداخل هو الأساس والمبتدأ.4- أن الشباب هم القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها وأنه لابد من مزج بين حماس الشباب وتجربة القيادات السابقة.



وبعد إتمام القراءة لهذه النقاط طلب رئيس اللجنة الملاحظات والتعقيبات من الحاضرين وتمت الموافقة من الحاضرين جميعاً.

وعندما طُلب من الرئيس علي سالم البيض تحديد الزمان والمكان لعقد اللقاء التمهيدي الذي أُتفق عليه سابقاً تراجع عن كل ما أُتفق عليه في اللقاءين السابقين وقال إنه لابد من الحوار مع الداخل ؛ واستجابة لهذا التوجه قدمت اللجنة مقترح بإضافة أشخاص آخرين يرى اضمامهم إلى اللجنة ، وبدء حوار في الداخل يكون محل تأييد ومباركة من قيادات في الخارج ووافق على ذلك ؛ وعُرض عليه أيضاً من الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر العطاس ، أن تُشكل قيادة مرحلية من الداخل والخارج ، وليس لديهما أي مانع من أن يترأسها علي سالم البيض ؛ وأكدا استعدادهما للقيام بأي عمل واتخاذ أي قرار يسهم في تعزيز وحدة الصف الجنوبي وصون قضية شعب الجنوب ؛ إلا أنه رفض ذلك أيضاً ؛ وتم الاتفاق على عقد اللقاء الثالث لإستكمال الحوار في جلسة صباحية يوم الثلاثاء 27 ديسمبر ، إلا أنه اعتذر عن الحضور ، وقال أنه مريض ، وأنه ليس عنده أي جديد في الحوار.



وأمام ذلك فان اللجنة ترى مواصلة حواراتها مع الآخرين في الداخل والخارج ، ويحدوها الأمل بان يعدل الرئيس/على سالم البيض من موقفه ، استجابة لطلب الشارع الجنوبي الداعي لتوحيد الصف الجنوبي كقاعدة شرطية ولازمة لانتصار قضية شعبنا واستعادة دولته فالجنوب لكل أبنائه وسينتصر بكل أبنائه ، وفق الاتجاهات التالية :-1- إمكانية الحوار في الداخل والخارج مع مكونات أبناء الجنوب باتجاه مؤتمر جنوبي شامل.2- أن هدف اللجنة هو توحيد الصف الجنوبي تحت أي رؤية يتم توافق أبناء الجنوب عليها ؛ ولم تطرح اللجنة أي مشروع محدد من خلال حواراتها مع كافة الأطراف.3- إيقاف المهاترات الإعلامية التي لا تساعد على وحدة الصف الجنوبي.





أعضاء اللجنة :-- الشيخ / حكيم الحسني. رئيساً- السيد / مصطفى زين العيدروس. نائباً- العميد / مطهر مسعد مصلح. عضواً- الشيخ / عبد الله محمد با وزير. عضواً- أ.د / زين محسن اليزيدي. عضواً والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل. صادر بتاريخ / 04
صفر 1433 هـ.الموافق 29 ديسمبر 2011م.


http://adenalghad.net/news/6251.htm

قندهار
2011-12-30, 01:42 AM
هذا بيان رسمي ماذا عساكم قائلون؟؟

مالكم لا تنطقون

وين الطبلين والمطبلات

صقر الجليلة
2011-12-30, 01:51 AM
شئ اكيد بايحملوا الرئيس علي سالم البيض المسؤلية لان هذة اللجنة تابعة لقوة التغيير والفدرالية وتم تشكيلها في لقاء القاهرة يعني انهم لسان حال العطاس وناصر ومش من المعقول ان تحملهما المسؤلية مع احترامي للموقف المعتدل للدكتور زين محسن . كان سيكون لهذة اللجنة راي يؤخذ بة لو كان اعضائها من كل التيارات والقوى الجنوبية لكن لجنة تمثل تيار لقاء القاهرة من تحمل المسؤلية عجيب امرهم .

قندهار
2011-12-30, 01:57 AM
شئ اكيد بايحملوا الرئيس علي سالم البيض المسؤلية لان هذة اللجنة تابعة لقوة التغيير والفدرالية وتم تشكيلها في لقاء القاهرة يعني انهم لسان حال العطاس وناصر ومش من المعقول ان تحملهما المسؤلية مع احترامي للموقف المعتدل للدكتور زين محسن . كان سيكون لهذة اللجنة راي يؤخذ بة لو كان اعضائها من كل التيارات والقوى الجنوبية لكن لجنة تمثل تيار لقاء القاهرة من تحمل المسؤلية عجيب امرهم .

الشي الاكيد انهم كلهم كاذبون واولهم صاحب المكان المصون


اذا لماذا ذهب البيض وهو يعرف بامر الاجتماع وامر اللجنة ولماذا بعد يومين بداء يتمارض


هل نزل عليه الوحي ان هذا الاجتماع مثل مسجد الضرار او انه تورط وفضل الفرار


شوف لك عذر ثاني

alprins
2011-12-30, 01:59 AM
على السيد علي سالم البيض أنّ يصدر بيان حول هذا اللقاء ليعلم الشعب الجنوبي ماذا يدور خلف الكواليس

النضال
2011-12-30, 02:01 AM
الرئيس علي سالم البيض لم ياتي الى بيروت بطلب من هذه اللجنه

حتى تاتي هذه اللجنه وتصرح بهذا الكلام الذي ليس له اي اساس

الجنوب تحت الاحتلال وهولاء يطالبو بفدراليه واستفتاء

عاد الايام القادمه حبلى بالمفاجات المسمومه من هولاء الاشخاص

صقر الجليلة
2011-12-30, 02:04 AM
لجنة الوساطة الحقيقية كان على راسها الدكتور محمد حيدرة مسدوس وهو من استطاع جمعهم

اين بيان الدكتور مسدوس

ولماذا لم يكون اسمة مع من اصدر البيان

وبعدين اخواني في امور والله لو تعرفوها ما يكون موقفكم

يكفي طلب تشكيل مجلس وطني جنوبي مقرة صنعاء

بس لو تعرفوا الحقائق وما اخفي ماتكون هذة مواقفكم تحياتي

قلنا لكم نطلعكم على الخفايا الاخرى لاجتماع بيروت اتهمونا اننا كذابين واننا براغلة

اشربوا من هذة البيانات التي تريد عودتكم الى صنعاء اليمن ثانية

@نسل الهلالي@
2011-12-30, 02:06 AM
يوكلون تبن عبيد اليمنيين.

صقر المشألي
2011-12-30, 02:09 AM
مطلوب رد من السيد الرئيس علي سالم البيض الرد على هذا الطرح والتوضيح كطرف ثاني اتهم من قبل هذه اللجنة المنبثقة عن لقاء القاهره للفدرالية

باعاقة اعمال اللجنة التي سعت لتوحيد الصف الجنوبي رغم يقيننا وتاكدنا ان الرئيس البيض سوف يعيق اي توجه فدرالي وهذه ليست رغبة البيض وانما مطلب شعبي لشعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال وطالما لقاء القاهره لم يتحدث عن استعمار وتحرير للارض المحتله فمن حق البيض ان يطالب من سيجتمع معهم ويشاركهم القياده ان يكونوا واضحين..........

سيف العدل
2011-12-30, 02:12 AM
من صياعة البيان يعرف بان من ساغة هم من اعدا مشروع الاستقلال
ومع مشروع الفدرالية حتى وان تغطوا تحت اسم وشعار وسطاه الوساطه تكون محايده ويفترض ان لا ياتي منهم هذا البيان ولكن هو دليل قاطع على عدم حياديتهم و ضد الرئيس علي سالم البيض الذي رفض كل مشاريعهم واقل مناقنعوا شعب الجنوب بالمشاريع التي ترغبون وستجدوني معكموالدليل الآخر والدليل ان البيان لا يعترف بان الجنوب محتل
وحسب وصفهم فهو دولة ووطن مسلوبة فقط وليس محتل
وللقاري ان يتخيل معنى الكلام وطريقة طرحة
فهؤلا يحاربون حتى كلمة احتلال بينما المحتلين
يقولونها بالفم المليان انهم مستعمرين الجنوب ومحتلن وطن شعب الجنوب
ابو ابداع

معين النقيب
2011-12-30, 02:14 AM
الله يعين شعب الجنوب فهو من يعاني ويتألم
اما بخصوص اللجنه التي اصدرت هذا البيان فهي تمثل تيار الفدراليه
فهل من جهه محايده تنقل لنا مادار في هذا القاء ؟
سننتظر ونراء
لكن الى متى ؟
ليس امامنا سواء الانتظار
اذا فل ننتظر وحنا ورانا شي
ارضنا محرره
والشعب عايش برخاء ونعيم
وليش الاستعجال
يارب خذهم اليك وارحنا منهم

محمد اليافعي 99
2011-12-30, 02:16 AM
توجهات هذه اللجنه في وادي
و بيانهم في وادي
يتحدثون عن وطن مسلوب و عن استعادة الدوله فقط لدغدغة المشاعر
و هم يلهثون خلف الفيدراليه التبعيه
لذلك ما بني على باطل فهو باطل

شيبوب
2011-12-30, 02:21 AM
هذا بيان رسمي ماذا عساكم قائلون؟؟

مالكم لا تنطقون

وين الطبلين والمطبلات

يا اخوي قندها يقول لك المثل : وسيلة الدفاع الهجوم
وبعدين نحن معاتبين الرئيس البيض على اللقاء معهم
بالله عليكم قولوا لي كيف تركب استقلالي على فيدرالي على تصحيحي
فسروها لي كيف تنهضم وكيف ترون انهم سيتفقوا هذا مضيعة للوقت
والألتفاف على مشروع الأستقلال وسحب البساط من تحت البيض
يجب على البيض او اي استقلالي ان لا يقبلوا اي انسان غير واضح الهدف
فعلى من اراد استقلال الجنوب عليه ان يكون شجاع ويعلنها صراحةً امام
الجميع اما اللف والدوران فهذا من شغل الرفاق
الشعب هو من يقرر وشعبنا اليوم غير الأمس

الشيبه
2011-12-30, 02:22 AM
الناس جفة حناجرهم وهم يهتفون للاستقلال والاخوه بقولوا تحت اي رؤية يتفقوا عليها ايش هذا ننهي كلمة استقلال

الشيبه
2011-12-30, 02:26 AM
هذا بيان رسمي ماذا عساكم قائلون؟؟

مالكم لا تنطقون

وين الطبلين والمطبلات

الله عليك بيان رسمي الم تشاهد وشعب الجنوب بهتف لاوحده ولا فدارية وايش الروية الجديدة هاتوا الفلوس لعليكم سمعة هذه الغنية سوف ان شالله تسمعها بالايام القادمة بالشارع الجنوبي

فهمي الصهيبي
2011-12-30, 02:58 AM
[qنوبي الأول في القاهرة ، والأمل يحدوهم في نقل قضية الجنوب من حالة ألمراوحه والسلبية إلى فضاءات واسعة تمكنهم من استعادة دولتهم وتوحيد صفوفهم ونقل قضيتهم الى المجتمع الدولي والإقليمي ؛ وحضر المؤتمر أكثر من ستمائة وأربعين مشاركاً من مختلف ألوان الطيف الجنوبي ، إلا أن هناك بعض القيادات والشخصيات الاجتماعية والسياسية لم تحضر المؤتمر ؛ واستشعاراً بالمسئولية التاريخية ترك المؤتمر الباب مفتوحاً لالتفاف كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم واتجاهاتهم من خلال اعتبار هذا المؤتمر خطوه على طريق الحوار الجنوبي – الجنوبي.



حيث أقرت قاعة المؤتمر بالإجماع ، على تشكيل لجنة للمصالحة والتوافق بين قيادات ومكونات أبناء الجنوب في الداخل والخارج.وبناءً على ذلك باشرت اللجنة عملها في الحوارات واللقاءات ء الأول

دها





كم حمل هاذا البيان من الدسائس والمكر والتزييف كم اتمناء من اصحاب مشاريع الفدراليه

ان ينزلو بمشاريعهم الئ الشارع ان كانو صادقين ولاكن للاسف لانريد من شعبناء في الداخل

ان يجرب المجرب
.

محمد محفوظ
2011-12-30, 03:01 AM
خلاصة الكلام يطلع الرئيس العطاس والرئيس علي ناصر على قناة عدن ويعلنو موقف واضح من القضيه الجنوبيه وبعدين ممكن نصدق هذا البيان الخرطي

نصير المقهورين
2011-12-30, 03:11 AM
خلاصة الكلام يطلع الرئيس العطاس والرئيس علي ناصر على قناة عدن ويعلنو موقف واضح من القضيه الجنوبيه وبعدين ممكن نصدق هذا البيان الخرطي

وهل سيسمح لمن يخالف البيض بالطلوع قناة عدن؟

ي اخوان والله انكم تنفخون في قربة مشعوقة
دام وانتم متعلقين بهولاء القادة فلن تصلوا الى شئ
الم يكن هذا البيض هو اللي جاب لنا الوحدة ؟

bedo
2011-12-30, 03:14 AM
لا أعتقد أننا سنرى أوقح من هؤلاء الانذال وأشباه الرجال الذين لا هم لهم سوى مصالحهم الشخصية على حساب الوطن شهدائه ومواطنيه الذين سقوا أرض الجنوب الطاهرة بدمائهم الزكية. أنظروا الي صور أبناء الجنوب الذين خرجوا اليوم في الضالع جفت حناجرهم وهم يخرجون في كل مناسبة يطالبون بتحرير واستقلال دولتهم وأشباه الرجال يخرجون ببيان وقح مثل وجوههم يحملون مسؤولية فشل أجتماع بيروت على الرئيس البيض وقوى الاستقلال.

رجاء خاص للأخ العزيز صقر الجليلة وجميع المراسلين:

أفضحوا ثم أفضحوا مخططات هؤلاء الشرذمة و لاتترددو ابدا في نشر غسيلهم القذر على المنتديات لكي يعرف أبناء الجنوب والقاصي والداني هؤلاء على حقيقتهم و لا تلتفتوا ابدا الي الابواق الناعقة المدافعه عنهم بأسم وحدة الصف الجنوبي.

حضرمي الجنوب
2011-12-30, 03:15 AM
وهي ما يلي :- 1- أن هناك قضية واحدة مجمع عليها ، وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة.2- أن وحدة الصف الجنوبي بكل أطيافه هو أساس في انتصار قضيتهم وهو مطلب الجميع.3- أن هذه القضية تحتاج إلى رؤية موحدة ، وإلى قيادة موحدة ، وأن هذه القيادة لابد أن تكون من الداخل والخارج وأن الداخل هو الأساس والمبتدأ.4- أن الشباب هم القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها وأنه لابد من مزج بين حماس الشباب وتجربة القيادات السابقة.

ما لونته بالاحمر ارجو من الجميع ان يفسره لي .. ربما انني افهم خطأ

محمد محفوظ
2011-12-30, 03:22 AM
وهل سيسمح لمن يخالف البيض بالطلوع قناة عدن؟

ي اخوان والله انكم تنفخون في قربة مشعوقة
دام وانتم متعلقين بهولاء القادة فلن تصلوا الى شئ
الم يكن هذا البيض هو اللي جاب لنا الوحدة ؟

مش شرط يطلعون في قناة عدن المهم يصرحون بأنهم مع الاستقلال وبخصوص البيض زي ماقلت الى جابلك الوحده ليش مااعترضت في حينها والا عجبتك المنقه وبسكوت ابوولد

صقر الجليلة
2011-12-30, 05:33 AM
منقول : الاستاذ احمد الربيزي

بيان لجنه الوساطه يثير الضحك ففي الوقت الذي جاؤوا الى الرئيس البيض وهم من لقاءات القاهرة كوساطة أستقبلهم وهو يدرك انهم من لون واحد معتقدا ان لديهم فكر جديد وفي نقاطهم التي طرحوها لم يبينوا ما مصير مخرجات لقاءات القاهرة ؟!!ولماذا ابقوا عليها وهم يعلموا أنها لا توافق الأهداف التي حملتها جماهير الجنوب ؟؟!!
كما أنهم في أحدى النقاط يشيروا الى ان من اهدافهم وقف الحملات الإعلامية بين الطرفين وبالرغم انه قبل اليومين الماضيين لم تكن هناك حملات إعلامية متبادله واللجنة هذه بدأت الحملة وهي التي كانت حريصة كما تدعي
ومن المعروف انها لجنة تابعة للقاء القاهرة ومن خلال بيانها ظهر توجهها للأسف الشديد الغير محايد ولا أحب ان اضيف أكثر من هذا لأني احترم الجميع ولا اريد ان تشتعل حرب كلاميه فماذا يريدين وهم حتى لم يعطوا الحال القائم في الجنوب حقه بل لم يذكروا ان شعب الجنوب تعرض للاحتلال في 94 كما اعترف بعض فرقاء نظام الاحتلال اليمني

http://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=291684704215765&id=100001227143389

سالمين 14
2011-12-30, 05:34 AM
حتفالات 30 نوفمبر 2011م كانت أستفتاء ضد دعاة الفدرالية وتم أجهاض هذا الكلام المفدرل تمام في الداخل والخارج والأصوات اللي كانت تنادي بذلك تم أخراصها تماما .على واقع الأرض وهتف الجميع نعم للأستقلال واليوم لا يستطيع أي شخص يفرض أرادتة على شعبنا الجنوبي كفاية عام 1990م أخذونا الى باب اليمن دون معرفتنا بذلك الا بعد أن أصبحنا مطردوين من المؤسسات المدنية والعسكرية وفي حزب خليك في البيت ومطاردين في الداخل وفي المهاجر من قبل مجتمع قبلي جاهل لا يعرف من الوحدة سواء أسمها والغنائم والثروات والوظائف اللي جردونا منها والأن شعبنا خلاص عرف قدر هولاء المتخلفين الهمج الغدارين الدحابيش ولا يمكن أن يلدغ المؤمن من الجحر مرتين .
أي فدرالية وأي خزعبلات لا تصدق هذا الهراء هولاء ظاهرة صوتية جماعة الفدرالية لا أقل ولا أكثر شف لي كم مظاهرة نظموها في الجنوب صفر من اليسار ولكنهم عبارة عن لصوص يريدون سرقة تضحيات شعبنا الجنوبي وأحرارة ولكن هذا بعدهم وهولاء لا يتعدون أصابع اليد شعبنا الجنوبي قدم 1400 شهيد وقدم الألأف من الجرحى والمعتقلين والمشردين والمظاردين في الداخل وفي المهاجر فليس ثمنها أن نظل تحت الأحتلال اليمني الغاشم.. بل أن ثمن تلك التضحيات الغالية الأستقلال التام والناجز وشعبنا مستعد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل نيل حريتة وأستقلالة لا تصدق أن الدحابيش يسلمون ما نهبوة من ثروات بلادنا بالعافية والسلم بل بالقوة وما أخذ بالقوة لن يعود الا بالقوة وشعبنا لن يكون ضعيف ولا أضعف من بو يمن هولاء القرو اللي يقتلون بعضهم البعض على حبة طماط وقرص كدم أو نعاع في الشارع أو حبة صحة فارغة مرمية بالشارع الجنوبي . .. المجد والخلود لشهداء الأبرار.. والثوار ألأحرار والموت والعار للجبناء والأنذال والمنبطحين . .

المحامي يحي غالب
2011-12-30, 07:29 AM
فقرة رقم واحد من مماقدمته مزعوم لجنة الوساطة(( أن هناك قضية واحدة مجمع عليها وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة))
وفي ختام تقريرها اوبيانها تؤكد اللجنة انها لم تقدم اي رؤية او مشروع بل تدعو لاي رؤية يتفق عليها ابنا الجنوب يعني عكس هدف استعادة الدولة المسلوبه حسب تسميتهم الجديده دولة مسلوبة ويوم يقولون ان الاحتلال اغتصاب وكانهم جاؤا من منغوليا يترجمون اللغة العربية بطريقة مكسره ,,,
هذا البيان مكتوب قبل ذهاب اللجنة الى بيروت المضحك لجنة وساطة من طرف واحد هؤلا جميعهم من مندوبي مؤتمر الفيدرالية بالقاهره ومن الطبيعي لابد يطالبو بتنفيذ نتائج القاهره وكانو صادقين نهاية بيانهم بانهم لم يتبنو موضوع استعادة الدولة بل اي حاجة للمخارجة ,,,
المضحك جدا قالو انهم طالبو بابعاد قضية الجنوب عن المسارات والاجندة الاقليمية والدولية التي اضاعت قضية الجنوب,, لكن الفيدرالية يقولو حلال لانها مطروحة من دول الاقليم بالمنطقة اتقوا الله تغالطونا احياء استحوا قليل يعني ياعلي سالم البيض ابعد القضية من اجندة الاستقلال الدولية والاقليمية لانها حرام وتراجع الى الفيدرالية لانها حلال وغير مكروه ,خلاص الان اصرفاو 5مليون دولار لعقد موتمر جديد بالقاهره لمناقشة تقريراللجنة ,
وستكون لنا ردود وتفنيد وشرح لشعب الجنوب لكل مادار ببيروت

سالمين 14
2011-12-30, 09:44 AM
المفدرلين يريدون البيض يتنازل عن دماء الشهداء والجرحى والمعتقلين ومعانات المشردين والمطاردين بالداخل وفي المهاجر والبيض رفض التنازل عن قطرة دم لصالح هولاء الخونة المفدرلين .

إياد محمد الشعيبي
2011-12-30, 10:13 AM
فقرة رقم واحد من مماقدمته مزعوم لجنة الوساطة(( أن هناك قضية واحدة مجمع عليها وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة))
وفي ختام تقريرها اوبيانها تؤكد اللجنة انها لم تقدم اي رؤية او مشروع بل تدعو لاي رؤية يتفق عليها ابنا الجنوب يعني عكس هدف استعادة الدولة المسلوبه حسب تسميتهم الجديده دولة مسلوبة ويوم يقولون ان الاحتلال اغتصاب وكانهم جاؤا من منغوليا يترجمون اللغة العربية بطريقة مكسره ,,,
هذا البيان مكتوب قبل ذهاب اللجنة الى بيروت المضحك لجنة وساطة من طرف واحد هؤلا جميعهم من مندوبي مؤتمر الفيدرالية بالقاهره ومن الطبيعي لابد يطالبو بتنفيذ نتائج القاهره وكانو صادقين نهاية بيانهم بانهم لم يتبنو موضوع استعادة الدولة بل اي حاجة للمخارجة ,,,
المضحك جدا قالو انهم طالبو بابعاد قضية الجنوب عن المسارات والاجندة الاقليمية والدولية التي اضاعت قضية الجنوب,, لكن الفيدرالية يقولو حلال لانها مطروحة من دول الاقليم بالمنطقة اتقوا الله تغالطونا احياء استحوا قليل يعني ياعلي سالم البيض ابعد القضية من اجندة الاستقلال الدولية والاقليمية لانها حرام وتراجع الى الفيدرالية لانها حلال وغير مكروه ,خلاص الان اصرفاو 5مليون دولار لعقد موتمر جديد بالقاهره لمناقشة تقريراللجنة ,
وستكون لنا ردود وتفنيد وشرح لشعب الجنوب لكل مادار ببيروت


أحسنت ورب البيت

سالمين 14
2011-12-30, 10:18 AM
المفدرلين يريدون البيض يتنازل عن دماء الشهداء والجرحى والمعتقلين ومعانات المشردين والمطاردين بالداخل وفي المهاجر والبيض رفض التنازل عن قطرة دم لصالح هولاء المفدرلين .وأكد على حق شعبنا الجنوبي فينيل حريتة وأستقلالة التام والناجز . من براثن المافيات القبلية العنصرية القادمة من الجمهورية العربية اليمنية لنهب بلادنا وأستيطانها

أبو يوسف السعدي
2011-12-30, 10:53 AM
يا الله خراجك لا نفعكم العجب ولا الصيام برجب تريدون تقدسون آلهه لحاجتاً في نفس يعقوب ؟!

البيان واضح وضوح الشمس في كبد السماء فلماذا اللف والدوران ؟!

الجماعة يريدون تجاوز الخلاف وتوحد الكلمة وليس لهم أجده مخفية ولا مسبقة وأكبر دليل قبولهم بأن يكون الرئيس البيض رئيس للجنة

المشكلة من الداخل والخارج يعني ببساطة القرار بيده وليس بيدهم ليجبروه على خيارهم هذه النقطة تدحر كل التأويلات والتفسيرات .

بن دحه الجنوبي
2011-12-30, 10:56 AM
متوقع من الرئس البيض ذلك لان تاريخه مليان بتلك الامراض اقول على الشعب وانا فردمنه ان يجمعوا على الرئس حيدرالعطاس
وان يتركوا الرئس علي ناصر والرئس البيض تماما لان البيض اذا اتنحى علي ناصر جانبا سوف يكون نائبا له في التنحي
وهذا لمصلحة الشعب والوطن الرئس العطاس وباعوم ويختاروا معهم شخصيات من الداخل والخارج ليكونوحاملين القضيه الجنوبيه

ابو البيض
2011-12-30, 11:05 AM
وهل سيسمح لمن يخالف البيض بالطلوع قناة عدن؟

ي اخوان والله انكم تنفخون في قربة مشعوقة
دام وانتم متعلقين بهولاء القادة فلن تصلوا الى شئ
الم يكن هذا البيض هو اللي جاب لنا الوحدة ؟
انت تكذب اسمع عبدالناصر وجميع العاملين في القناة طلبو من العطاس ان يتكلم عدة مرات ورفض ويش تريد ان يعمل مدير القناة يفرض علية فرض وهذا الكلام حصل امامي وتحدى العطاس ينكرلانه لو طلع على القناة بايقلو استقلالي

ابو البيض
2011-12-30, 11:09 AM
متوقع من الرئس البيض ذلك لان تاريخه مليان بتلك الامراض اقول على الشعب وانا فردمنه ان يجمعوا على الرئس حيدرالعطاس
وان يتركوا الرئس علي ناصر والرئس البيض تماما لان البيض اذا اتنحى علي ناصر جانبا سوف يكون نائبا له في التنحي
وهذا لمصلحة الشعب والوطن الرئس العطاس وباعوم ويختاروا معهم شخصيات من الداخل والخارج ليكونوحاملين القضيه الجنوبيه
من خلال مشاركاتك انت مريض والشعب الجنوبي قالها الرئيس الشرعي البيض
وعلى عينك ياحاسد وهنا الميدان ياحميدان افرض الفدرالية على الشارع الجنوبي
وخليهم ينطقون بها ونحن معاكم اما انك تتهم كذب وزور وبهتان هذا ما نرضا فية

الاستقلال هوا هدفنا وهدفكم معروف الفدرالية

المنظار
2011-12-30, 11:35 AM
اشارات سريعة :
1- لجنة ( الوساطة ) جاءوا من لقاء القاهرة صاحب فكرة الفيدرالية
2- محاور الاجتماع ( النقاط ) الواردة في البيان هي عناوين عامة
3- اشارت اللجنة بتعبير ( البيض رفض ) في الاجتماع مع العطاس وخبرته دون ذكر اي حيثيات .
4- اشارت اللجنة انه عرض على البيض ان يكون هو من يتولى قيادة الخارج
5- البيان بمجملة مبتور ومعيب موضوعيا وشكليا بشكل صارخ حتى للقارئ العادي مثل كاتب هذه الملاحظة .
ولنا عودة للتفاصيل . *

احمد العنفدي
2011-12-30, 11:45 AM
مطلوب رد من السيد الرئيس علي سالم البيض الرد على هذا الطرح والتوضيح كطرف ثاني اتهم من قبل هذه اللجنة المنبثقة عن لقاء القاهره للفدرالية

باعاقة اعمال اللجنة التي سعت لتوحيد الصف الجنوبي رغم يقيننا وتاكدنا ان الرئيس البيض سوف يعيق اي توجه فدرالي وهذه ليست رغبة البيض وانما مطلب شعبي لشعب الجنوب التواق للحرية والاستقلال وطالما لقاء القاهره لم يتحدث عن استعمار وتحرير للارض المحتله فمن حق البيض ان يطالب من سيجتمع معهم ويشاركهم القياده ان يكونوا واضحين..........



مطلوب رد من الداخل رد من الداخل ومن الشارع الجنوبي بحرق صور هؤلاء المرتزقة الذين يحيكون الدسائس على قضيتنا

ابن خلدون الحضرمي
2011-12-30, 11:48 AM
لن ندافع عن البيض ولكن من حقنا ان نتحفظ وبشدة على بيان اللجنة محتوى وصياغة ولسبب بسيط ووجيه هو عادة الوسطاء يكونوا اطراف محايدة اوعلى الاقل يمثلوا وجهتي نظر الطرفين والوسطاء الموقعين على البيان كلهم ينتمون الي مكون واحد واشخاص اساسيين فيه.بيانهم بالتاكيد في اضعف الاحوال يتأثر بتوجهاتهم وربما الدفاع عنها وهذا سبب وجهي للتحفظ وحتى الشك والرفض . وللتدليل على ذلك ركزوا على ما أسموه رفض البيض حضور اجتماع صباح الثلاثاء وتجاهلوا عدم حضور علي ناصر مساء يوم الاثنين

نصير المقهورين
2011-12-30, 12:11 PM
اولا احب اعلم الجميع ان اللجنة تم تشكيلها بموافقة البيض وهو يثق في اعضاءها والا ما قبل بها
البيض يعمل على طريقة ( لا تشلوني ول تطرحوني غسلوني ولا تبردوني)
ندعو الله له بالهداية

بن دحه الجنوبي
2011-12-30, 12:58 PM
من خلال مشاركاتك انت مريض والشعب الجنوبي قالها الرئيس الشرعي البيض
وعلى عينك ياحاسد وهنا الميدان ياحميدان افرض الفدرالية على الشارع الجنوبي
وخليهم ينطقون بها ونحن معاكم اما انك تتهم كذب وزور وبهتان هذا ما نرضا فية

الاستقلال هوا هدفنا وهدفكم معروف الفدرالية

دلا دلاياابوالبيض يامتعافي كم محافظه مع البيص وخليك ريض والا اقفزنحوالشمس هههههههه

ابو البيض
2011-12-30, 01:07 PM
دلا دلاياابوالبيض يامتعافي كم محافظه مع البيص وخليك ريض والا اقفزنحوالشمس هههههههه
اسمع يابن دحه عملو استفتاء بصدق وامانة داخلي وخارجي من يؤايد الاستقلال والرئيس البيض وباعوم
ومن يؤايد الفدرالية ورائيسها العطاس وناصر
وشف يا ابو صلعة

أبو يوسف السعدي
2011-12-30, 02:02 PM
لن ندافع عن البيض ولكن من حقنا ان نتحفظ وبشدة على بيان اللجنة محتوى وصياغة ولسبب بسيط ووجيه هو عادة الوسطاء يكونوا اطراف محايدة اوعلى الاقل يمثلوا وجهتي نظر الطرفين والوسطاء الموقعين على البيان كلهم ينتمون الي مكون واحد واشخاص اساسيين فيه.بيانهم بالتاكيد في اضعف الاحوال يتأثر بتوجهاتهم وربما الدفاع عنها وهذا سبب وجهي للتحفظ وحتى الشك والرفض . وللتدليل على ذلك ركزوا على ما أسموه رفض البيض حضور اجتماع صباح الثلاثاء وتجاهلوا عدم حضور علي ناصر مساء يوم الاثنين

يواجه ولا يهرب ويعترض على التشكيل وإذا رفضو ينسحب أما يقبل في البداية ويهرب هذا هروب من الواقع

والهروب من الواقع ليس حل ولا يعيد الأوطان

عبدالله البطاطي
2011-12-30, 02:19 PM
والله هذا البيان يذكرني بحركة نجاح سابقآ

بن سلمان السعدي
2011-12-30, 02:25 PM
من صياعة البيان يعرف بان من ساغة هم من اعدا مشروع الاستقلال
ومع مشروع الفدرالية حتى وان تغطوا تحت اسم وشعار وسطاه الوساطه تكون محايده ويفترض ان لا ياتي منهم هذا البيان ولكن هو دليل قاطع على عدم حياديتهم و ضد الرئيس علي سالم البيض الذي رفض كل مشاريعهم واقل مناقنعوا شعب الجنوب بالمشاريع التي ترغبون وستجدوني معكموالدليل الآخر والدليل ان البيان لا يعترف بان الجنوب محتل
وحسب وصفهم فهو دولة ووطن مسلوبة فقط وليس محتل
وللقاري ان يتخيل معنى الكلام وطريقة طرحة
فهؤلا يحاربون حتى كلمة احتلال بينما المحتلين
يقولونها بالفم المليان انهم مستعمرين الجنوب ومحتلن وطن شعب الجنوب
ابو ابداع

الله يحفضك ياابو ابداع ابدعة في رايك
الجماعه حاولو يلتفون على البيض وبلاخص
ات يقنع لهم الشارع لايتهجمون عليهم ابنا الجنوب

nas.nas
2011-12-30, 02:42 PM
هذا بيان مخيط بصميل وغير محايد ويمثل وجهة نظر مجموعة القاهرة والحقائق ستظهر بالتاْكيد

بن دحه الجنوبي
2011-12-30, 02:45 PM
اسمع يابن دحه عملو استفتاء بصدق وامانة داخلي وخارجي من يؤايد الاستقلال والرئيس البيض وباعوم
ومن يؤايد الفدرالية ورائيسها العطاس وناصر
وشف يا ابو صلعة

عزيزي ابوالبيض هذه المره بحط النقطه اما باعوم سوف ينال الاغلبيه الساحقه هذا رجل
اسطوري المناضل الذي لايقهراما الرئس البيض الله يرحم المذنبين حول الفدراليه لولو لو لو
اعطيت هذا انتصار للجنوب اما فك الارتباط بعيد المنال لان تراهن على ماذا على الارض هدؤونوم
دول الجوار ضددول العالم ضد تراهن على كفاح مسلح لااعتقد ان ذلك يحصل لان معاك اطراف
داخليه سوف تتناحرمعاها وسوف يخلق ذلك تفتيت اللحمه الجنوبيه وبندخل في حرب اهليه بيننا
بتقول حرب عصابات تستهدف كل مسؤؤل شمالي فقط ممكن بس يريد ترتيب واموال
حبيبي ابوصلعه اشتقل صح مخه نظيف ليس عنتري يعرف المداخل والمخارج وتحياتي

حضرمي والجنوب ديرتي
2011-12-30, 02:46 PM
على ذمة موقع عدن الغد لجنة وساطة تحمل الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" مسئولية فشل لقاء بيروت
بيروت ((عدن الغد)) خاص:


حملت لجنة وساطة سياسية تم تشكيلها قبل أكثر من شهر وكان الهدف منها تقريب وجهات النظر بين قيادات جنوبية في المنفى الرئيس الجنوبي السابق "علي سالم البيض" مسئولية فشل جولة من الحوار بين القيادات الجنوبية وعقد في العاصمة اللبنانية بيروت مطلع هذا الأسبوع .

وقالت اللجنة المشكلة في بيان صادر عنها وتحصل "عدن الغد" على نسخة منها ان علي سالم البيض تراجع خلال لقاء بيروت الأخير عن عدد من الاتفاقات كان قد ابدى موافقته السابقة عليها خلال أول يوم من اللقاءات الأخيرة .

ولاهمية البيان ينشر "عدن الغد" نصه كما ورد من المصدر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم

بيان لجنة المصالحة والتوافق الجنوبية

توجه مندوبو المؤتمر الجنوبي الأول في القاهرة ، والأمل يحدوهم في نقل قضية الجنوب من حالة ألمراوحه والسلبية إلى فضاءات واسعة تمكنهم من استعادة دولتهم وتوحيد صفوفهم ونقل قضيتهم الى المجتمع الدولي والإقليمي ؛ وحضر المؤتمر أكثر من ستمائة وأربعين مشاركاً من مختلف ألوان الطيف الجنوبي ، إلا أن هناك بعض القيادات والشخصيات الاجتماعية والسياسية لم تحضر المؤتمر ؛ واستشعاراً بالمسئولية التاريخية ترك المؤتمر الباب مفتوحاً لالتفاف كل أبناء الجنوب بمختلف مكوناتهم واتجاهاتهم من خلال اعتبار هذا المؤتمر خطوه على طريق الحوار الجنوبي – الجنوبي.



حيث أقرت قاعة المؤتمر بالإجماع ، على تشكيل لجنة للمصالحة والتوافق بين قيادات ومكونات أبناء الجنوب في الداخل والخارج.وبناءً على ذلك باشرت اللجنة عملها في الحوارات واللقاءات والاتصالات بعدد من القيادات والشخصيات السياسية والاجتماعية ، وكان من أهم الشخصيات التي تم الحوار والتواصل معها ... الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر العطاس والرئيس علي سالم البيض والأستاذ عبد الرحمن الجفري ، وعدد كبير من الشخصيات والقيادات.



وبناءً على ما توصلت إليه اللجنة مع مختلف الأطراف ، وجهت اللجنة دعوة للمصالحة والتوافق نصت على ما يلي :-1- السعي في توحيد الصف الجنوبي.2- التوافق على لجنة تحضيرية لمؤتمر جنوبي شامل.3- تقريب وجهات النظر وترسيخ مبدأ الحوار بين ألوان الطيف الجنوبي.4- التنسيق في الفعاليات الثورية السلمية في ساحات النضال السلمي الجنوبي.5- ترسيخ مبدأ التسامح والتصالح والتضامن بين أبناء شعب الجنوب.6- الاتفاق على وقف المهاترات الإعلامية.



وعبر عدة مكالمات هاتفية مع الرئيس علي سالم البيض أبدى استحسانه للدعوة إلا أنه قال إن له ملاحظات ؛ وطلب الرئيس من اللجنة أن يلتقي بِها وانه مستعد للقاء مع الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر العطاس وانه كان يسعى لوحدة الصف منذ فترة وبناءً على هذا الطلب توجهت اللجنة إلى بيروت للقاء القادة الثلاثة مجتمعين.



وفور وصول اللجنة إلى بيروت يوم 24 ديسمبر 2011م عقدت لقاءً تمهيدياً مع الرئيس/على سالم البيض ثم عُقدت اللقاءات في بيروت كما يلي :-v في اللقاء الأول بتاريخ 25 / 12 / 2011م يوم الأحد مساءً ،



كان مدار الحوار ما يلي :-1- أن هناك قضية واحدة مجمع عليها وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة.2- أن وحدة الصف الجنوبي بكل أطيافه هو أساس في انتصار قضيتهم وهو مطلب الجميع.3- أن هذه القضية تحتاج إلى رؤية موحدة وإلى قيادة موحدة وان هذه القيادة لابد أن تكون من الداخل والخارج وأن الداخل هو الأساس والمبتدأ.4- أن الشباب هم القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها وأنه لابد من مزج بين حماس الشباب وتجربة القيادات السابقة.

وتم الحوار في جو من الود والشفافية وشددت المناقشة المتأنية على حماية قضية شعبنا وإبعادها عن لعبة المحاور الإقليمية والدولية التي كانت أحد أهم الأسباب في ضياع دولة الجنوب المستقلة ، ورفعت الجلسة إلى اليوم الثاني.



V وفي اللقاء الثاني بتاريخ 26 / 12 / 2011م يوم الأثنين مساءً ، قُرئت النقاط التي تم الحوار عليها في اللقاء السابق ، لتكون جدول مناقشة للقاء الثاني والحوار حولها وهي ما يلي :- 1- أن هناك قضية واحدة مجمع عليها ، وهدف واحد وهو إستعادة الدولة المسلوبة.2- أن وحدة الصف الجنوبي بكل أطيافه هو أساس في انتصار قضيتهم وهو مطلب الجميع.3- أن هذه القضية تحتاج إلى رؤية موحدة ، وإلى قيادة موحدة ، وأن هذه القيادة لابد أن تكون من الداخل والخارج وأن الداخل هو الأساس والمبتدأ.4- أن الشباب هم القلب النابض لهذه القضية والرافد الأساسي لها وأنه لابد من مزج بين حماس الشباب وتجربة القيادات السابقة.



وبعد إتمام القراءة لهذه النقاط طلب رئيس اللجنة الملاحظات والتعقيبات من الحاضرين وتمت الموافقة من الحاضرين جميعاً.

وعندما طُلب من الرئيس علي سالم البيض تحديد الزمان والمكان لعقد اللقاء التمهيدي الذي أُتفق عليه سابقاً تراجع عن كل ما أُتفق عليه في اللقاءين السابقين وقال إنه لابد من الحوار مع الداخل ؛ واستجابة لهذا التوجه قدمت اللجنة مقترح بإضافة أشخاص آخرين يرى اضمامهم إلى اللجنة ، وبدء حوار في الداخل يكون محل تأييد ومباركة من قيادات في الخارج ووافق على ذلك ؛ وعُرض عليه أيضاً من الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر العطاس ، أن تُشكل قيادة مرحلية من الداخل والخارج ، وليس لديهما أي مانع من أن يترأسها علي سالم البيض ؛ وأكدا استعدادهما للقيام بأي عمل واتخاذ أي قرار يسهم في تعزيز وحدة الصف الجنوبي وصون قضية شعب الجنوب ؛ إلا أنه رفض ذلك أيضاً ؛ وتم الاتفاق على عقد اللقاء الثالث لإستكمال الحوار في جلسة صباحية يوم الثلاثاء 27 ديسمبر ، إلا أنه اعتذر عن الحضور ، وقال أنه مريض ، وأنه ليس عنده أي جديد في الحوار.



وأمام ذلك فان اللجنة ترى مواصلة حواراتها مع الآخرين في الداخل والخارج ، ويحدوها الأمل بان يعدل الرئيس/على سالم البيض من موقفه ، استجابة لطلب الشارع الجنوبي الداعي لتوحيد الصف الجنوبي كقاعدة شرطية ولازمة لانتصار قضية شعبنا واستعادة دولته فالجنوب لكل أبنائه وسينتصر بكل أبنائه ، وفق الاتجاهات التالية :-1- إمكانية الحوار في الداخل والخارج مع مكونات أبناء الجنوب باتجاه مؤتمر جنوبي شامل.2- أن هدف اللجنة هو توحيد الصف الجنوبي تحت أي رؤية يتم توافق أبناء الجنوب عليها ؛ ولم تطرح اللجنة أي مشروع محدد من خلال حواراتها مع كافة الأطراف.3- إيقاف المهاترات الإعلامية التي لا تساعد على وحدة الصف الجنوبي.





أعضاء اللجنة :-- الشيخ / حكيم الحسني. رئيساً- السيد / مصطفى زين العيدروس. نائباً- العميد / مطهر مسعد مصلح. عضواً- الشيخ / عبد الله محمد با وزير. عضواً- أ.د / زين محسن اليزيدي. عضواً والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل. صادر بتاريخ / 04
صفر 1433 هـ.الموافق 29 ديسمبر 2011م.


http://adenalghad.net/news/6251.htm



رسمي ؟؟؟؟

ولماذا لم يذكر الرسمي علي ناصر عندما اعتذر في اليوم الثاني في الحضور متعذر باجراء فحوصات طبيه ؟؟
ومن هم لجنة الوساطة التي لم نسمع بها إلا في هذا المقال هل هم اعضاء مؤتمر القاهره الفدرالي هههه وكيف للفدرالي ان يدخل وسيط مع التيار الاكبر والاقوى وهو الاستقلالي ... عيب عليكم كفى كذب ودجل رجعتونا مثل المشترك والمؤتمر ...

الجبال الشماء
2011-12-30, 04:02 PM
هذه اللجنه لم يكن سقفها الاستقلال وفك الارتباط مع دولة الاحتلال اليمني ولم يخولها ثوار ثورة الحراك الجنوبيه وانما خولها الشيخ حميد الاحمروكهنة حزب الاصلاح اليمني اللد اعدا شعب الجنوب العربي

يلت
2011-12-30, 04:17 PM
الى امثال بن دحه اللذين لايعجبهم العجب البيض اخطاء واعتذر لشعب الجنوب واعتزل الاشتراكي وقال انه لايرغب في السلطة وقال انا مع شعب الجنوب في الداخل ومايقرره لانه هو صاحب القرار الاول والاخير بخلاف من يحركوا بالريموت من قبل جهات داخل المنظومه اليمنية والاقليمية بعيدين عن مايطالب به شعب الجنوب في الداخل والذي اكده لهم ابناء الجنوب في احتفالات 30نوفمبر اليس هذا كافي ان يعيدهم الى جادة الصوب . يابن دحة ومن على شاكلتك ابتعدوا عن الاحقاد الشخصية التى اعمت بصيرتكم عن حقيقة مايدور على الساحة الجنوبية وخليكم مع مبدا التصالح والتسامح وانظروا الى حقيقة مايدور بمنطق الانصاف.

سالمين 14
2011-12-30, 05:18 PM
قوى الفدرالية هم أعداء الثورة والحرية وعلى شعبنا الجنوبي التيقض لهم ودحرهم من الساحات والأندية الجنوبية وفضحهم وفضح مخططاتهم هذه القوى التقليدية الرجعية مرتبطة بالأستعمار اليمني حتى النخاع فيمصالح خاصة على حساب شعبنا الجنوبي وتريد أذلال الشعب الجنوبي وبقاءة تحت الأذلال والوصاية والأستعمار اليمني الى الأبد مقابل الفتات اللي يحصلون علية من أسيادهم الزيود متناسين تضحيات شعبنا وشهداءه الابرار وتضحياتة منذ 5 سنوات ومعاناتة خلال عشرين عام من الاحتلال وحقة في الحياة الكريمة على أرضة مرفوع الرأس . تبا لهولاء الأعداء المأجورين وأنها ثورة حتى النصر والأستقلال التام والناجز ,

القهبي
2011-12-30, 06:18 PM
اللقاء مع البيض في بيروت هو اتئ لتنفيذ قرارات لقاء القاهرة الفدرالي واللجنة التي تابعت وحضرت للقاء بيروت هي ايضا احد مخرجات لقاء القاهرة ... اذا ذهابهم الى بيروت للقاء البيض لم يكن هدفه وحدة الهدف لنضال شعب الجنوب ووحدة الصف الجنوبي بل كان الهدف الاساس هو امكانية جر البيض الى مشروعهم الفيدرالي كهدف بالنسبة لهم وبالتالي اضهار البيض امام ابناء الجنوب المؤمنين بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة وهم القاعدة الاجتماعية الاوسع انتشارآ على ارض الجنوب والرافض لكل المشاريع المنتقصة من الحق الجنوبي ومنها الفدرالية , اظهاره كأنه تخلى عنهم وعن مطلبهم في التحرير والاستقلال .
واضح ان البيض كشف اللعبة واتضح له الهدف الذي كانوا يسعون الى تحقيقه قيادة ولجنة القاهرة وضل البيض متمسك بموقفه المبدئي والثابت المعبر عن اماني وتطلعات شعبنا في التحرر والاستقلال ومن الطبيعي ان توصف اللجنة البيض بأنه رفض وانه سبب الفشل وانهم يحملونه المسئولية كونه لم يسير في خطهم ولم يتخلى عن نضالات وتضحيات شعبنا بشهدائه وجرحاه ومعتقليه لسنوات مضت ولا زالت.
اللجنة وهذا رأيي التي اصدرت البيان لم تكن باي شكل من الاشكال لجنة وساطة ويمكن ان اسميها بلجنة المشترك باستثناء واحد منهم وجميعهم بعيدين كل البعد عن الشارع الجنوبي ولم نشاهد لهم اي فعل او تواجد عدا الدكتور زين عضو اللجنة المركزية للحزب والشيخ الحسني عضو الاصلاح الذي كان لهم دور سلبي اكثر مما هو ايجابي كما يعرفه الكثير هنا في مدينة خور مكسر اثناء احداث حي السعادة وغيره .
تحية لك يا ابو عدنان ونتمنى منك ان تصدر بيان صحفي لتوضح للجميع عن خفايا الامور .....

ابو مراد المشألي
2011-12-31, 02:17 AM
اللجنه تم تشكيلها من طرف واحد هو لقاء القاهره وهو الاتجاه النقيض لتوجهات البيض وشعب الجنوب وقد كان الهدف منها ليس الوساطه لانها جزء من المشكله وبالتالي كان فشلها مؤكد وليس البيض من أفشل مهمتها.أي لجنة وساطه يجب أن تكون محايده ولا تمثل طرف من أطراف الاختلاف.في أعتقادي أن البيض لم يأتي بجديد بل أكد رأي الشعب الجنوبي ,لذلك فأن ما قالته اللجنه لا يمثل الا رأي مسبق لجهة اللجنة المذكورة طرف فيها..لانجاح أي وساطة بين القيادات والتيارات الجنوبيه المختلفه لابد ان تقوم به جهات لا علاقة لها بتلك القيادات بأي شكل من الأشكال,وثانيآ لابد أن تستند علي موقف الشعب في الداخل وليس على أساس رؤية جهة معينه.علي ناصر كان رأيه واضح وهو البقاء في اطار الوحده وهو أمر لا يتفق مع رأي الشارع الجنوبي ولا يمكن أعتباره أساس لأي تقارب أو تفاوض بين الجنوبيين,وعليه فالوساطه يجب أن تكون بين التيارين فقط,الاستقلالي والفدرالي علي أن تكون رؤى كل طرف واضحة حول كيفية الوصول لتحقيق أهداف كلآ منهما وهو الأ مرالذي نعتقد أن الطرفين لم يستطيعا تقديمه حتى الآن.