المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الجنوب العربي ليوم الاربعاء 28 / 12 / 2011


صقر الجليلة
2011-12-28, 08:32 AM
صباح الخير ياجنوب

دعوات بابين لمسيرات راجلة إلى مدينة زنجبار‎
/ الثلاثاء 27 كانون الأول ديسمبر 2011 م
أبين(عنا) دعا عدد كبير من أهالي مديريتي مودية و لودر بمحافظة أبين(جنوب )أقرانهم في المديريات الأخرى بالمحافظة إلى تنظيم مسيرة راجلة إلى مدينة زنجبار عاصمة أبين لفتح الحصار المفروض على سكان مديريات أبين ومحافظات أخرى والمتمثل بقطع طريق عدن_أبين الدولي.
وعبر عدد من مواطني مديريتي مودية و لودر لمراسل وكالة أنباء عدن(عنا)عن استعدادهم لتنظيم مسيرة راجلة إلى مدينة زنجبار والاعتصام هناك حتى فتح الطريق الدولي وتأمين عودة الحياة الطبيعية إلى عاصمة أبين ،داعيين أبناء أبين عامة الاستجابة والاستعداد لتنظيم هذه المسيرة مؤكدين أنه ليس بمقدورهم ومقدور أهالي المحافظة تحمل مزيد من الحصار والأزمات المفتعلة.

صقر الجليلة
2011-12-28, 08:34 AM
وقفة سادسة تنديداً بأعمال بناء في آخر متنفس ساحلي بعدن ((صور))

الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 11:53 مساءً
الاختصاصي في مجال البيئة إبراهيم سعيد أثناء إلقاء كلمته في الوقفة الاحتجاجية السادسة عصر اليوم الثلاثاء - عدن الغد.
عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال المحامي صالح ذيبان وهو أحد الذين يتبنون قضية المتنفس الساحلي في المساحة الواقعة بين مجمع "عدن مول" وفندق ميركيور بعدن أن النيابة الاستئنافية أصدرت قراراً يلزم بإيقاف الأعمال في المشروع, مضيفاً "وننتظر القرار النهائي".
واعتبر "ذيبان" أثناء إلقائه كلمة أمام محتجين نظموا وقفة هي السادسة في المتنفس للمطالبة بإيقاف أعمال البناء أن هذا القرار يأتي "انتصاراً لهذا التحرك" لكنه اعتبر أنه "نصر مؤقت", مطالباً بـ"مزيد من الضغط الشعبي".
وفي الوقفة تحدث اختصاصي في البيئة وهو "إبراهيم أحمد سعيد" عن بعض الأضرار البيئية التي تقوم بها أطراف في عدن, مشيراً إلى الردم الذي يتم في جولة كالتكس شمال الطريق البحري.
وقال "سعيد" أن "الركام فيه نسبة إشعاعات", كما تحدث عن عمليات ردم أخرى تتم في جزيرة العمال من أجل إقامة خمسة مشاريع تمتد من مدخل الجزيرة وحتى مطاعم الحمراء.
وتطرق في سياق حديثه إلى ما قال أنه "عبث بالأراضي تقوم به المنطقة الحرة".
وفيما يتعلق بالمتنفس الذي نظمت الوقفة من أجله, قال أن المشروع الذي يتضمن بناء أبراج يتضمن كذلك ردم البحر, لافتاً إلى المخاطر البيئية الناجمة عنه وأضرار المد البحري المتوقع.
وكان نشطاء ومهتمون قد نظموا اليوم الثلاثاء سادس وقفة من الوقفات الاحتجاجية التي باتت تقام ثلاثة أيام في الأسبوع هي الأحد والثلاثاء, إضافة إلى يوم الخميس الذي يتضمن إقامة أنشطة اجتماعية وترفيهية لتثبيت صفة "المتنفس" على الأرضية.
وهذه الأرضية التي تقع في المساحة الفاصلة بين مجمع "عدن مول" التجاري, وفندق "ميركيور" تعد المتنفس الساحلي الوحيد المبتقي في مديرية كريتر (عدن الأصلية) الواقعة شرق جزيرة عدن الكبرى.
ويسيطر على الأرضية رجل الأعمال "شاهر عبد الحق" عبر شركة وهمية هي شركة "أوشن بريز" وفقاً للدعوى القضائية المرفوعة.

صقر الجليلة
2011-12-28, 08:37 AM
نيابة الأموال العامة بعدن تصدر قرارا يقضي بوقف أعمال البناء بأرض المتنفس البحري بصيرة

الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 06:04 مساءً
عدن « عدن الغد» خاص:
أصدرت السلطات القضائية بعدن اليوم الثلاثاء قرارا يقضي بوقف أعمال بناء في مساحة ارض تقع بين مجمع عدن مول التجاري وفندق ميركيور بخور مكسر يقول الأهالي أنها أخر المتنفسات الطبيعية التي تتعرض للبسط في عدن .
وجاء قرار وقف أعمال البناء بناء على قرار أصدره فضيلة القاضي احمد ابو منصر رئيس نيابة الاموال العامة بعدن ونص على وقف كافة أعمال البناء حتى تقوم الشركة التي تنفذ أعمال البناء بتقديم مالديها من وثائق تثبت ملكيتها المشروعة للارض.
وفي تصريح خاص لـ"عدن الغد" قال الناشط الحقوقي "صالح ذيبان" والذي يقود جهود ائتلاف قانونية لوقف العمل في هذه الأرض ان هذا القرار جاء بعد متابعات حثيثها قام بها بمعاونة عدد من الناشطين انتهت إلى استصدار قرار بوقف أعمال البناء .
وأشار ذيبان في سياق تصريحه إلى ان أعمال المتابعة القانونية للاعتداءات التي طالت هذه الأرض ستستمر حتى يتم وقفها نهائيا .
وكان "عدن الغد" أول وسيلة اعلامية سلطات الضوء خلال شهر يونيو الماضي على قضية البسط التي تتعرض لها هذه الأرض من قبل متنفذين .

صقر الجليلة
2011-12-28, 08:38 AM
هام

تواصل لقاءات الشباب من اجل الخروج برؤية جديدة لتوحيد المكونات الشبابية في عدن والجنوب برغم من تعرضهم لضغوط كبيرة

صقر الجليلة
2011-12-28, 10:24 AM
هام جدا

قيادات اشتراكية في الضالع تعمل جاهدة مع قيادات الاصلاح من اجل الترتيب للانتخابات الرئاسية في دولة الاحتلال بالضالع

صقر الجليلة
2011-12-28, 12:38 PM
حزب الاصلاح والمستوطنين بعدن يتعرضون بالشعارات على السفير الامريكي

السفير الأمريكي بصنعاء هدف شعارات لمحتجين بعدن
بلدة الشيخ عثمان « عدن الغد» خاص:
شارك المئات مساء اليوم الثلاثاء في تظاهرة حاشدة انطلقت من جولة القاهرة بالشيخ عثمان وصولا إلى ساحة النور بالشيخ عثمان .
وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناوئة للسفير الأمريكي في اليمن "جيرالد فايرستين" والذي يتهمه نشطاء بإصدار تصريحات مناوئة لمسيرة احتجاجية نظمها نشطاء من محافظة تعز اليمنية ووصلت إلى العاصمة صنعاء قبل أيام .
ومرت التظاهرة بعدد شوارع بلدة الشيخ عثمان بينها شارع يقع فيه مخفر للشرطة تعرض لأعمال حرق على أيدي محتجين خلال أعمال عنف شهدتها المدينة خلال شهر فبراير الماضي.
وانتهت التظاهرة إلى وسط ساحة احتجاجات محلية بالبلدة حيث ارتقى نشطاء في حركة الاحتجاجات المدنية وتحدثوا في المشاركين مؤكدين على ضرورة تواصل الاحتجاجات المناوئة لنظام صالح .
واشرف نشطاء من حزب الإصلاح المشارك في الحكومة اليمنية الجديدة على تنظيم التظاهرة .
وتحدث احد المشاركين متهما السفير الامريكي بالتدخل في الشئون اليمنية .
وجيرالد فاير ستين هو سياسي أمريكي مخضرم تولى منصب السفير الامريكي في اليمن قبل أكثر من عام

صقر الجليلة
2011-12-28, 12:43 PM
انقلابات وتمرد على قادة الالوية والمعسكرات التابعة لرئيس دولة الاحتلال بدعم من علي محسن بداءت بالضالع والان بمعسكر النقل بطارق خورمكسر

جنود معسكر للجيش اليمني بعدن يطيحون بقائده وينصبون بدلا عنه
خورمكسر « عدن الغد» خاص:
أطاح جنود بمعسكر تابع للجيش اليمني أمس الثلاثاء بقائده وقاموا بطرده منصبين قيادي أخر من أفراد المعسكر بدلا عن القيادي السابق .
وبحسب مصادر "عدن الغد" فقد رفض العشرات من جنود معسكر النقل العسكري "طارق" الواقع بخور مكسر السماح لقائد المعسكر ويدعى يحي الأسود السنحاني بدخول المعسكر موضحين له بأنهم لم يعد يرغبون في بقائه كقائد للمعسكر
ونصب أفراد لاحقا عبر انتخابات مباشرة وانتخبوا قائدا للمعسكر العميد "محمد عمر راجح " الذي بدأ مباشرة مهام أعماله منذ اليوم الأربعاء .
وتحدث عدد من جنود المعسكر إلى "عدن الغد" موضحين أنهم لجئوا إلى هذه الخطوة بعد 15 عام من النهب والفساد المالي والإداري الذي كان يمارسه العميد "السنحاني" بحقهم حسب ادعائهم .

صقر الجليلة
2011-12-28, 02:09 PM
هام

انتشرت هذة الايام الكلاب المسعورة في الضالع وقد ضهرت فجأة وقد تعرض بعض المواطنين لعضات وكان ابشعها ما تعرض له المواطن علي صالح وابنتة التي تعرضت لعضة في اليوم الاول وهو في اليوم الثاني حيث تعرض لعدة عضات كان بينها ان احداها قطع احد اصابيعة وهناك ايضا اصابات تمت في القرى الواقعة على طريق الضالع الحصين والضالع سناح .
ويتناقل الناس خبر ان احد القلابات قام قبل عدة ايام بنفل مجموعة من هذة الكلاب المسعورة في وادي جلاس وقد تم احضارها من يريم في دولة الاحتلال

حوات الجنوب
2011-12-28, 10:10 PM
دعـــوه عامه
تحت رعاية مكونات الحراك السلمي الجنوبي / م شبوة
سيقام يوم غداً الخميس حفل تكريم الدفعة الثانية عشر لخريجي جامعة عدن " كلية النفط " دفعة الوفاء للجنوب .. الساعة الثالثة والنصف عصراً بمقر حركة الشباب الثائر والدعوة عامة للجميع عدد الطلاب 82 طالب