المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تذكير : 13 يناير على الأبواب فما أعددنا له


ياسر السرحي
2011-12-23, 03:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كما في العلوان

عنوان

ودمتم

سليم اليافعي
2011-12-23, 03:46 AM
كم انت كبير ياابن السرحي
لله درك
اخي ياسر الجميع مشغولين بموضوع غير مهم وتركوا المواضيع المهمة ..
الحمد لله لم اشارك بأي نقاش بموضوع الشيعة ,,واكتفيت بالمراقبة فقط ,,
حتى مع المراقبة شعرت بااسف شديد لم وصل الية حال مثقفينا ...

الرصاصة
2011-12-23, 04:47 AM
والله يا أخي يار معانا ناس .. تقدر تقول أخذوا درجة الإمتياز في الغباء والسذاجه
تناسوا 13 يناير .. وراحوا بعد الشيعة وقدهم يتناكفوا منهو راح يكون مرجعيتهم الأول !!

عاشق الجنوب
2011-12-23, 07:34 AM
نعم عزيزي دائما المواضيع المهمة نهملها ونتابع مواضيع الشقاق ...!!!
لك التحية

ياسر السرحي
2011-12-23, 01:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكركم أحبتي على كلماتكم الطيبة بارك الله فيكم واتمنى من اعماق قلبي أن نعطي هذا الحدث حقه بالأعلام ونشتغل بجد ...

متجدد دائماً 13 يناير عيد التصالح والتسامح عبود22 دقيقه فيديو

http://www.youtube.com/watch?v=vFUGeGboQXE

ياسر السرحي
2011-12-23, 01:49 PM
قبل عام ................... 13يناير 2011للتذكير فقط


هتفت : يا سنحاني يا جبان ارفع جيشك من ردفان :
الجنوب يشهد مسيرات كبرى في اليوم السنوي للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير من كل عام




مدينة جعار هذا اليوم 13 يناير 2011م نقلا عن منتدى الحراك الجنوبي


خليج عدن - الضالع - ابو محمد الشعيبي : -


في اليوم السنوي للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير من كل عام , خرج الالاف من ابناء مديريات الضالع صباح هذا اليوم في مسيرة غاضبة انطلقت من وسط المدينة باتجاه الشارع العام وصولاً إلى مقبرة الشهداء في الضاحية الشمالية لقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ..



وكانت الجماهير قد احتشدت في ساحة المهيم حيث القيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن روح التسامح والتصالح كقيمة تاريخية عظيمة في حياة شعبنا ومسيرته التحررية المباركة .



المسيرة تقدمها القائد الميداني محسن الدبئي وعدد آخر من الشباب النشطاء في قوى الحراك الجنوبي المختلفة , وقد حمل المشاركون فيها اعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وهتفوا للإستقلال والحرية وللاخاء والمحبة ومن ابرز الهتافات التي رددوها ( يا سنحاني يا جبان ارفع جيشك من ردفان ) , ( تصالحنا وتسامحنا لأجل المستقبل الوضاء ) و ( ويا علي سالم سير سير نحن جيشك للتحرير ) وغيرها ..



هذا وافادة مصادر " خليج عدن " بان عدد من المدن الجنوبية الاخرى في كافة المحافظات قد خرجت في مسيرات مماثلة في هذا اليوم الوطني الغالي على قلوب ابناء الجنوب ,ومنها مدن جعار والحوطة والحبيلين وعزان ولودر وجعار وطور الباحة ونصاب والشحر والمكلا وغيل باوزير والديس وكرش والمسيمير , ورصد ولبعوس .

ياسر السرحي
2011-12-23, 01:51 PM
تظاهرات في «12» مدينة جنوبية بذكرى التصالح والتسامح


الخميس / 13 يناير كانون الثاني 2011




http://aden-na.org/rte/my_/my_pictures/BC3_Azzan_13-1-2011.JPG
من مهرجان عزان صباح اليوم

مدن (عنا) - تظاهر الجنوبيون اليوم في 12 مدينة وبلدة على الأقل إحياءً للذكرى الخامسة لانطلاق التصالح والتسامح في جمعية ردفان الخيرية بمدينة عدن في مثل هذا اليوم من العام 2006 في الذكرى العشرين لأحداث 13 يناير (كانون الثاني) التي تصارع فيها جناحان في الحزب الاشتراكي اليمني وتسببت بسقوط آلاف القتلى بعد اصطفافات مناطقية أوجدها قادة الاشتراكي اليمني الذي كان حاكماً في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي) قبل الوحدة اليمنية.

وفرقت قوة أمنية صباح اليوم تظاهرة طلابية انطلقت من مدرسة مكارم الأخلاق بمدينة الشحر (60 كيلومتر شرق المكلا) بمحافظة حضرموت أحيى فيها الطلبة ذكرى التصالح والتسامح مرددين شعارات الحراك الجنوبي ورفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة.

ومرت التظاهرة في الشارع العام (شارع عيديد) صوب منزل "أسعد حداد" الذي لقي مصرعه في سجن محلي العام 2009.

وتحولت التظاهرة إلى كر وفر بين الأمن والطلبة المحتجين الذين قاموا برشق دوريات الأمن بالحجار, ولم تسجل المصادمات سقوط جرحى في صفوف الطلبة المتظاهرين.


http://aden-na.org/rte/my_/my_pictures/1Z2_Mahfed_13-1-2011.jpg
مسيرة حاشدة بالمحفد صباح اليوم الخميس

وفي محافظة شبوة إلى الغرب من محافظة حضرموت أقيمت تظاهرات متفرقة كانت كبراها في مديريتي نصاب وميفعة, حيث أحيى الحراك الجنوبي بمديرية نصاب تظاهرة سلمية حاشدة حضرها عدد من قادة الحراك الجنوبي بالمديرية بينهم عبدالله حسين المرزقي, أحمد عوض الحني, أحمد صالح العربي وألقوا كلمات جددت العهد على مواصلة التمسك بمباديء التصالح والتسامح.

و شارك في المسيرة التي أقيمت عقب المهرجان طلبة ثانوية نصاب حيث رفعوا أعلام دولة الجنوب السابقة وصوراً للزعيم الجنوبي المقيم في المنفى "علي سالم البيض".

وفي خورة بمركز المديرية أقيم مهرجان مماثل ألقى فيه صالح احمد حسين الدياني رئيس فرع المجلس بالمديرية كلمة حث فيها على التصالح والتسامح معتبراً أنه "أهم إنجاز في تاريخ الجنوب المعاصر".

وفي مدينة عزان حاضرة مديرية ميفعة أقيم مهرجان حاشد رفعت فيه أعلام دولة الجنوب السابقة ورايات خضراء كان الزعيم الجنوبي المقيم في المنفى "علي سالم البيض" قد دعا لفرعه في فبراير شباط من العام الماضي كما رفعت في المهرجان صوراً له.

وحضر المهرجان عدد من قادة الحراك الجنوبي بالمديرية بينهم علي عتش, محمد يسلم باعوضة, عبدالسلام الأحمدي, عبدالسلام حبتور.

وألقيت كلمات لعدد من القيادات في الحراك الجنوبي بعزان بينهم الشيخ أحمد ناصر باعوضة أكد فيها على ضرورة وحدة الصف لمواجهة التحديات مشيراً إلى أن التصالح والتسامح هو سلاح الجنوبيين في صمودهم أمام قوى الظلم والظلام حد وصفه.


http://aden-na.org/rte/my_/my_pictures/CA9_Jear_13-1-2011.jpg
تظاهرة في مدينة جعار بمحافظة أبين صباح اليوم

وفي المهرجان ألقى الشيخ لحمر علي لسود كلمة أكد فيها أن التصالح والتسامح هو الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها مؤامرات سلطة الاحتلال حسب وصفه, مضيفاً "أن نكء الجراح وبث السموم في الجسد الجنوبي لن يفيد بعد اليوم".

وهاجم الشيخ لسود المعارضة اليمنية ممثلة في اللقاء المشترك معتبراً أن "المشترك خرج من رحم حزب المؤتمر الشعبي" وأضاف "بينهما عيش وملح وعشرة عمر ولن يفترقا مهما حصل".

وشدد "لسود" على أهمية عدم الازدواجية الحزبية, وقال أن "الحزب الاشتراكي انتهى في 94, لكن نريد أن نقطع الشك باليقين من خلال استقالات الاشتراكيين والحزبيين عموماً".

وأشاد بخطوة رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب "حسن باعوم" التي أعلنها في بيانه الصادر يوم الاثنين الماضي وأعلن فيه استقالته من عضوية الحزب الاشتراكي ومكتبه السياسي إضافة إلى جملة من القرارات بعد تفويض مطلق منح له يوم الجمعة الماضي.

وطالب لسود جميع الحزبيين في مجلس الحراك بالاقتداء برئيس المجلس وتقديم استقالاتهم من الاشتراكي وبقية الأحزاب.

وفي محافظة أبين إلى الغرب من شبوة أقام الجنوبيون خمس تظاهرات على الأقل في شقرة والمحفد وجعار ورصد كانت كبراها في مدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بأبين.

وحضر مهرجان لودر عدد من قادة الحراك الجنوبي بينهم عبدالرحمن سالم الذي ألقى الكلمة الافتتاحية في المهرجان, وألقى العميد عيدروس حقيس كلمة المجلس بالمحافظة, فيما ألقيت كلمة الضيوف من العميد قاسم عثمان الداعري الذي قدم من ردفان بمحافظة لحج للمشاركة في مهرجان لودر, كما ألقيت كلمة أبناء الشهداء من أحد المشاركين في وفد أبناء المعجلة بالمحفد.


http://aden-na.org/rte/my_/my_pictures/659_Radfan_13-1-2011.jpg
مهرجان في ردفان بمحافظة لحج صباح اليوم الخميس

وأكدت الكلمات في التظاهرات الخمس على أهمية "التصالح والتسامح في حياة الجنوبيين" معتبرين أنه "صمام أمان الثورة الجنوبية".

وأكدوا أن "نبش مقابر الماضي لن يؤتي أكله" وعبروا عن تضامنهم مع أبناء مديريات ردفان التي تشهد حصاراً عسكرياً ومواجهات عنيفة مع مسلحين من المقاومة الشعبية.

وتقع ردفان بمحافظة لحج غرب محافظة أبين وشهدت لحج صباح اليوم تظاهرتين في طور الباحة وأخرى في مدينة الحبيلين كبرى مدن ردفان والتي تحتضن طريقاً رئيسياً يربط بين عدن كبرى مدن الجنوب والعاصمة اليمنية صنعاء مروراً بمدينة الضالع التي شهدت اليوم تظاهرة سلمية رفعت فيها أعلام دولة الجنوب وردد المتظاهرون شعارات تندد بحصار ردفان وتجدد العهد للشهداء, وانتهت التظاهرة في مقبرة "الشهداء" حيث قرئت الفاتحة على أرواحهم.

وفي تظاهرة الحبيلين بردفان سار المشاركون من مفرق يافع وحتى الساحة المعروفة باسم ساحة الشهداء, ورفع المتظاهرون لافتات قماشية كتبت عليها عبارات تمجد مبدأ التصالح والتسامح وتدعو أبناء الجنوب إلى ترسيخ قيمه ومبادئه السامية, وأخرى تندد بعمليات القصف والحصار الذي تفرضه القوات العسكرية اليمنية على مدن ردفان وقراها وقطع الاتصالات ومنع دخول المواد التموينية والبترولية والدوائية إلى المنطقة منذ السبت الماضي.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب بدولة مستقلة في الجنوب و "طرد المستعمر" في إشارة إلى قوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح التي دخلت الجنوب عقب حرب شنها الشمال على الجنوب صيف العام 1994 وانتصر فيها الشمال.


http://aden-na.org/rte/my_/my_pictures/B78_Radfan_13-1-2011-2.jpg
قادة الحراك في ردفان بمنصة المهرجان اليوم

وألقيت في منصة المهرجانات كلمات وقصائد شعرية شعبية لعدد من الشعراء والناشطين وقيادات الحراك الجنوبي بينهم السفير السابق لدى موريتانيا "قاسم عسكر جبران" الذي حيى في كلمته الجماهير الغفيرة التي توافدت من معظم قرى ردفان لإحياء الذكرى الخامسة للتصالح والتسامح.

وأكد أن هذه المناسبة التي كان لجمعية أبناء ردفان الخيرية في عدن الشرف في احتضان أولى فعالياتها تحمل العديد من الدروس والدلالات والمعاني مشدداً على ضرورة مواصلة النضال السلمي مع التمسك في حقنا بالدفاع عن الشرف والأرض والكرامة حد وصفه.

ودعا في كلمته العسكريين من أبناء الجنوب إلى رفض الأوامر الداعية إلى ضرب إخوانهم من ردفان خاصة والجنوب عامه كما دعا في سياق كلمته إلى ضرورة تلاحم أبناء الجنوب في مثل هذا الوضع التي تحاول من خلاله سلطات صنعاء بث روح الفرقة والخلاف بين أبناء الجنوب ليسهل لها ضرب الحراك الجنوبي وقمع أبناء الجنوب.

وناشد عسكر في سياق كلمته المنظمات الدولية والإنسانية إلى النظر إلى كل ما تمارسه سلطات صنعاء في الجنوب من قتل وتشريد وتدمير المنازل وضرب القرى المأهولة بالسكان والزج بالمئات من أبناء الجنوب في المعتقلات.
وجدد الدعوة إلى رفض الانتخابات البرلمانية التي تعتزم الحكومة اليمنية إجراءها في أبريل من العام الجاري وإفشالها عبر كافة الطرق والوسائل المتاحة.

وتطرق السفير السابق في كلمته إلى ما أسفرت عنه لقاءات قيادات الحراك التي رعاها القيادي حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب مؤكداً بأن جميع قيادات الحراك قد خولت باعوم بالسير في إجراءات الدمج والتوحيد وإنهاء كافة الاختلافات والتباينات منوها بأن الأيام القادمة سوف تشهد العديد من المفاجآت.

ودعا عسكر في كلمته أبناء ردفان إلى التصدي للقوات العسكرية والدفاع عن أرضهم وكرامتهم مستشهداً بالعديد من الآيات والنصوص القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث عن الدفاع عن الأرض والعرض.

وصدر عن مهرجان ردفان بيان فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

تسامح تصالح إخاء محبة للأبد

فيا زارع الفتن محال تكرار الأمس فالجنوب اليوم يداً بيد

بيان صادر عن التظاهرة السلمية الحاشدة للتنديد بحرب الإبادة على ردفان والجنوب وإحياء ذكرى التسامح والتصالح.

القصف والحشود والحصار على ردفان مستمر وللأسبوع الرابع على التوالي وقطع الاتصالات نهائياً منطقة محروقة معزولة عن المحيط والعالم حتى لا ينقل ويرى ويسمع عن الجرائم المرتكبة من قبل الجيش المحتل ومعاناة الأهالي والمشردين من المواطنين العزل ومنع وصول متطلبات الحياة من أدوية ووقود ومنع الأهالي من الوصول إلى أهاليهم واستفزازهم في الحواجز ونهب ممتلكاتهم الخاصة ووسائل النقل بهم المارين من وإلى ردفان بطريقة عنصرية فجة إن الحرب والحصار على ردفان والجنوب ما هي إلا استمرار لحرب الاحتلال منذُ 1994م بطرق وأشكال مختلفة وتحت ذرائع وحجج متعددة تعد في أروقة استخباراتية سرية مركزية تابعة لعصابة صنعاء الفاسدة المحتلة وتنفذها جنرالات الفيد بأفواه المدافع وعصابات مارقة متمرسة ويتم إخراجها عبر إعلام القصر الجمهوري بتلك الأقاويل لعقول تبريرية مسخة الهدف الوحيد القضاء على الحراك السلمي الجنوبي وقتل وتشريد وخطف ناشطية وقياداته تحت هذه أو تلك من حجج مفتعله.

أيها الحشد الكريم أيها الأحبة يا أبناء شعبنا الجنوبي المحتل نحيي اليوم ذكرى التسامح والتصالح الجنوبي صمام أمان الحراك السلمي التحرري فمهما حاول رئيس الاحتلال صالح في خطاباته وإعلامه وعناصره زرع الفتن والتذكير بما حصل بين الإخوة الجنوبيين فالماضي مضى وانتهى فمستحيل الرجوع إلى الماضي فالتسامح والتصالح جب ما قبله فشعب الجنوب متسلح بالحب والإخاء والتكافل والتلاحم والتراحم والتآخي والحوار والصبر والصبر حين البأس والتعايش فّل يكفوا عن رهاناتهم فالفتنة أشد من القتل ونؤكد في هذا البيان الآتي:

1. إدانة ورفض العمليات العسكرية الجارية على ردفان والحصار الشامل اللإنساني وحرب الإبادة المتواصلة منذُ 1994م على الجنوب عموماً وعدم السماح لأي استحداثات عسكرية والتمسك بالقرارات السابقة ومواقف أبناء ردفان اللاحقة والثابتة برفع جميع الاستحداث العسكري منذُ إبريل 2008م ورفض عسكرة الحياة المدنية وسحب وعودة جميع الوحدات العسكرية المحتشدة من حيث أتت وإلى خارج حدود الدولة المغتصبة من أرض الجنوب جميعاً. وإدانة قمع المسيرة السلمية الشبابية يوم أمس بالملاح بالرصاص الحي واعتقال العشرات من الشباب والزج بهم في السجون.

2. التضامن مع أسر الشهداء والجرحى والأسرى والمختطفين والمشردين ومن هدمت منازلهم وتضررت مصالحهم والعالقين في حواجز العبور من وإلى ردفان ومع صحيفة الأيام وناشريها وحارسها المرقشي ومع إخواننا في أبين وعدن ولحج والضالع وحضرموت وشبوة والمهرة والصبيحة وكل الجنوبيين القاطنين على أرض الدولة المغتصبة لما يعانوه من أساليب القهر والإذلال والقتل والتعسف والحصار والتشريد.

3. نهيب بجميع أبناء الجنوب إلى التصعيد من الاحتجاجات السلمية والتضامن ورص الصفوف والتمسك بالنضال السلمي والحضاري وتفويت الفرص على سلطة الاحتلال من الانجرار إلى العنف وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد والقيم والمعالم التاريخية والمعاملات الإنسانية والإرث القانوني الذي يتحلى به شعب الجنوب ورفض ما هو سائد في اليمن الشمالي من مورثات عفا عليها الزمن وإلى رفض الانتخابات وإفشالها وعدم المشاركة في أي لجنة من لجانها.

4. نناشد المجتمع العربي والدولي ممثلاً بمجلس التعاون الخليجي ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى سرعة التحرك لوقف المجازر الجارية في ردفان من قبل الجيش المحتل وحماية شعبنا الجنوبي من حرب الإبادة وتفعيل القرارات الشرعية الدولية 924، 931 لعام 1994م والضغط على سلطة صنعاء بالإفراج عن جميع المختطفين والأسرى والمعتقلين فوراً ووقف التعذيب لهم في السجون. وإرسال لجان تحقيق دولية تقصي الحقائق.

5. نناشد المنظمات الإنسانية والحقوقية والمفوضيات السامية وكل من يدافع عن حقوق الإنسان على وجه المعمورة إلى الإطلاع بدورهم الإنساني والتاريخي والدفاع عن المختطفين والأسرى وكشف عن هوية المفقودين في سجون صنعاء والضغط على سلطة صنعاء بالإفراج عنهم ووقف تعذيبهم في السجون المفضي إلى الموت.

6. نؤيد كل القرارات التي خرج بها رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي المناضل الجسور حسن أحمد باعوم المتمخض عنها البيان الصادر في 10/ يناير2011م في يافع.

7. نعاهد كل الشهداء والجرحى والمعتقلين والمناضلين بأننا لن نتراجع ولن نهدأ إلى بلوغ الغايات المنشودة واستعادة الدولة والتحرير وطرد الغزاة وتطهير أرض الجنوب من الرجس وإننا على خطاهم لسائرون.

8. ندعو مجموعة أصدقاء اليمن وبالذات دول الجوار إلى النضر بما يجري في الجنوب وتبني قضية شعبنا وإن سلطة صنعاء والإرهاب والفساد وجهان لعملة واحدة وأن أي دعم لسلطة صنعاء هو دعم للإرهاب والفساد.

وفي الأخير نسأل الله لشهدائنا الفردوس الأعلى من الجنة والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والنصر لقضيتنا العادلة وإنها لثورة حتى النصر
والحمد لله رب العالمين.. ... ..

صادر عن مجلس الحراك السلمي
لتحرير الجنوب ردفان
بتاريخ 13/1/2011م


تابعوا وجوه لم نعد نعرفها ولا لها أثر هذه الأيام فهل سيظهروا مجدداً أو اكتفوا بالصور السابقة

ياسر السرحي
2011-12-23, 01:54 PM
13يناير ميلاد شعب يعشق الحرية !
مقال رائع لكاتبة جنوبية وقد تحولت إلى فيدرالية

شفاء جوهر : -


مدخل :
نحن الجنوبيون أطهرُ جَسَدًا ونفْسا
نَعالنا أجْملُ من وحدهٍ ذُكِرَتْ لتُنسى

لا يملك العفو إلا صاحب العفو .. ونحن اصحاب العفو والتصالح والتسامح أعلناها مدويه
وطوينا فيها صفحة الماضي الاليم الذي لانرغب جميعاً في الحديث عنه وتقليب صفحاته .
يكفينا فقط معرفه اننا فتحنا عدن للبحر .. فزرع الموج فى ثديها الاول شيطاناً يحمل ملامح نبي
وفى الثانى دجالاً يهوى الزيف واصبح وطنا الجنوب مشنوقاً على حائط الأنبطاح والخذلان
يضيق بحزن الجياع ، يُعار ويباع بثمنً بخس فى مزادات ال سنحان .

مايهمنا هو حراكنا السلمي فهو ما تبقى لنا من أمل .. نرى الجنوب العربي بين أسطره ..
أسطوره .. تآبى الأنذثار رغم الأغلال !

لهذا فالوضع اليوم بعد النجاحات التي حققناها من لقاء يافع وماتمخض عنه من قرارت اثلجت
الصدور وأقنعت الجميع يتطلب منا أقصى درجات الحذر والصدق مع النفس ، من أجل تسمية الاشياء
بمسمياتها الصحيحة ، وبالتالي العمل على كسر حاجز إنعدام الثقة في النفوس ، التي ارهقتها شعارات
مضللة في ماضينا ولا زالت تلقي بظلالها علينا لغاية اليوم ، إنطلاقاً من الاصوات والصراخات المتشنجة
التي تخلط الحابل بالنابل ولا تميز بين الحق والباطل والأمور الاساسية والأمور الثانوية .

وحتى نثبت للقاصي والداني ان الحراك الجنوبي السلمي ثورة شعب وليس أزمة مصطنعه !
فانه يجب علينا استيعاب : ان الخطر الداهم يتطلب العمل الجدي ورص الصفوف وتوحيد الكلمة
لمواجهة الامواج العاتية بالعمل والتنسيق وليس بالبيانات والتصريحات . والارتفاع والارتقاء
في التعامل الى مستوى المسؤولية الوطنية لمواجهة التحديات .. وتنظيم العمل الوطني بفكر جديد متحرر
من الولاءات الضيقة السياسية والقبلية و المناطقيه .
ولن يتحقق ذلك الا بوحدة النضال والتجانس والتنسيق بين كافة رموز الحراك في الداخل والخارج .
في إطار مشروع تحديثي وطني شامل لبناء الدولة المستقلة الجديدة دوله الجنوب العربي .
ولا ننسى ونحن نحتفل بهذه الذكرى ان نقف جميعاً اجلالاً واكباراً لتلك الكوكبة من
الشهداء الابرار .. والمعتقلين الصامدين في المعتقلات وسجون الاحتلال .. موقنين بالنصر والحريه
في وطن نشعر فية بانتمائنا الحقيقي ونعشق ثراه .. وطن لا تحمية فوهات البنادق
بل تحمية رايات الحب والسلااام .


مخرج :احبكم ايها الحراكيوون
فأنتم أصدقائى وربعي
انتم نجوم السماء
وشمس الجنوب التى لا تغيب
أعشقكم ياعشاق الوطن حد الثماله
انتم فقط :
من ينبض القلب حنيناً لهم إينما ولو وإينما وقعوا
وليخسئ اللاهثون وراء الاماني
وليخسئ الراكضون خلف السراب
وليخسئ المتغاضون والنائمون عن ظلم الظالم

ياسر السرحي
2011-12-23, 01:59 PM
.http://www.yy44.net/xzgi/Nua14618.jpg
.http://www.yy44.net/xzgi/IUs14618.jpg

.http://www.yy44.net/xzgi/AHn14618.jpg





.http://3.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS69Ib4Af-I/AAAAAAAABZ8/SewpbxDoJDE/s1600/IMGA0570.JPG
.http://2.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS64m63MeLI/AAAAAAAABVU/GlgtqrD-few/s1600/IMGA0496.JPG


الشباب الذي نعول عليهم في قضيتنا حاضرون وبقوة

http://3.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS64g8fGjtI/AAAAAAAABVM/0UPObhM1YCg/s1600/CIMG1422.JPG

http://4.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS630xDa0tI/AAAAAAAABUw/yIf7ntpokoc/s1600/CIMG1402.JPG

http://1.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS63fcvlDsI/AAAAAAAABUg/P96aI2451-Q/s1600/CIMG1399.JPG
http://2.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS6zRnpNlKI/AAAAAAAABSw/4-q3jM3lYJw/s1600/CIMG1373.JPG

صورة بألف مقال
http://2.bp.blogspot.com/_StXQdA2WMRg/TS64OkggkyI/AAAAAAAABVA/WIap14LvfqY/s1600/CIMG1409.JPG

ياسر السرحي
2011-12-23, 02:00 PM
صور من المهرجان الجماهيري الذي اقيم اليوم بمناسبة الذكرى الخامسه للتصالح والتسامح في محافظة شبوة مدينة عزان 13يناير2011م
وكان في مقدمتهم المناظل احمد ناصر باعوضه وعبدالسلام الاحمدي وكل من حضر مناظل من اجل الجنوب



http://img651.imageshack.us/img651/3350/img0114ah.jpg


http://img651.imageshack.us/img651/3797/img0111as.jpg



http://img651.imageshack.us/img651/7961/img0138an.jpg



http://img651.imageshack.us/img651/2815/img0135au.jpg


http://img651.imageshack.us/img651/4774/img0123af.jpg


http://img651.imageshack.us/img651/7316/img0120ap.jpg


http://img833.imageshack.us/img833/4098/img0117aj.jpg


http://img233.imageshack.us/img233/9352/img0126ah.jpg


http://img233.imageshack.us/img233/9053/img0129aw.jpg
صور من المهرجان الجماهيري الذي اقيم اليوم بمناسبة الذكرى الخامسه للتصالح والتسامح في محافظة شبوة مدينة عزان 13يناير2011م
وكان في مقدممتهم المناظل احمد ناصر باعوضه وعبدالسلام الاحمدي وكل من حضر مناظل من اجل الجنوب


http://img233.imageshack.us/img233/8201/img0133ak.jpg


http://img337.imageshack.us/img337/6108/img0119am.jpg

http://img337.imageshack.us/img337/6972/img0122af.jpg

http://img337.imageshack.us/img337/3820/img0124ap.jpg

http://img337.imageshack.us/img337/5752/img0127ar.jpg

http://img337.imageshack.us/img337/2508/img0136ai.jpg
http://img821.imageshack.us/img821/7836/img0113al.jpg


http://img821.imageshack.us/img821/1209/img0116ak.jpg


http://img821.imageshack.us/img821/9731/img0130avn.jpg

ياسر السرحي
2011-12-23, 02:02 PM
شهداء وجرحى في المكلا وغيل باوزير :
قوات الإحتلال تهاجم المسيرات السلمية في يوم التصالح والتسامح , والمجلس الاعلى يدعي للتصعيد غداً



خليج عدن - المكلا - غيل باوزير - ابو محمد الدرجاجي : -

http://up.arab-x.com/Jan11/o9d53686.jpg


سقطت أول شهيدة (من أسرة آل مقطوف ) في حضرموت عصر اليوم الخميس 13 / 1 /2011 م بعد ان تم دهسها بطقم عسكري تابع لقوات الأحتلال اليمني اثناء مشاركتها نساء المكلا في مسيرة كبرى في يوم التصالح والتسامح الجنوبي ,وقد تم نقلها لمستشفى أبن سيناء التعليمي وتم التحفظ على جثمانها في ثلاجة المستشفى .
كما أصيبت الطفلة زينب شاكر بن ضبي وهي في حالة خطرة بذات المستشفى .

وقد انطلقت مسيرات حاشدة في المكلا من ساحة الحرية في المكلا وتم قطع الشارع الرئيسي الثاني قبالة مسجد بازرعة ومستشفى الأمومة والطفولة حيث اطلقت قوات الأحتلال الرصاص الحي ومسيلات الدموع على مدخل المستشفى وقد تأثر المرضى من الأطفال داخل المستشفى .
كما انطلقت بعد صلاة العشاء في مديرية غيل باوزير مسيرة حاشدة متزامنة مع مسيرات المكلا المسائية بتنسيق القيادة الميدانية الشبابية وقد تم تفريقها بأطلاق الرصاص الحي في الهواء وتبع ذلك عكليات كر وفر في شوارع المدينة العريقة .

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/77-20110113-221831.jpg

كما شهد حي باسويد خروج مسيرة كبرى وتم قطع الشوارع القريبة من الحي وبالذات مدخل الحي بجانب مستشفى السلامة تم مواجهة المتظاهرين بالرصاص الحي وشوهدت السنة اللهب من مسافات بعيدة .
اما في حي الشرج فقد قامت قوات الأحتلال بمحاصرة المداخل الرئيسية وتمركزت الأطقم العسكرية في كل الشوارع الداخلية .
وفي مدينة الديس الشرقية تم قطع الطريق الدولي الرابط بين الجنوب وسلطنة عمان الشقيقة في إطار التنسيق المعتمد للقيادة الميدانية الشبابية في محافظة حضرموت..


وعلى نفس الصعيد قامت مظاهرات في مدينة غيل باوزير قابلتها قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي على المحتشدين ,وقامت قناة عدن بالنقل المباشر لهذه الاحداث عبر الاتصال بمراسليها والمتعاونين معها من ابناء غيل باوزير .



ودعا مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت والحركة الشبابية والطلابية أبناء حضرموت للمشاركة الفاعلة في المسيرة السلمية التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بالمكلا للتنديد بجريمة قتل المواطنة الحضرمية (من أسرة آل مقطوف ) دهساً بطقم عسكري تابع للأمن المركزي أثناء تفريق قوات الأمن لتظاهرة نسائية عصر يوم أمس الخميس 13/1/2011م .



وقد صدر عن فرع المجلس الاعلى للحراك في حضرموت البيان التالي بشان تطورات الاحداث هناك . فيما يلي نصه .




بيان سياسي هام




في سابقة خطيرة تضاف إلى سجل جرائمه البشعة التي لاتنتهي أقدم نظام صنعاء مساء هذا اليوم الخميس بالقتل دهساً لمواطنة حضرمية من أسرة (آل مقطوف) في مدينة المكلا ففي أعقاب الاعتصام النسائي بساحة الحرية توجهن المعتصمات من نساء حضرموت في مسيرة سلمية من موقع الاعتصام إلى حي السلام وفي سياق حملة جنود الأمن المركزي لتفريق المسيرة وبعد إطلاق الرصاص قام طقم تابع للأمن المركزي بدهس الشهيدة (من آل مقطوف ) حتى الموت ولم يكلف أفراد الطقم أنفسهم عناء إسعافها فقام المواطنين بنقلها إلى المستشفى أملاً في إنقاذها ولكنها كانت قد فارقت الحياة .

هذه الجريمة البشعة لن تمر مرور الكرام وأبناء حضرموت مطالبون بالتعبير عن غضبهم وإدانتهم لهذه الجريمة البشعة والمطالبة بتقديم الجناة للعدالة .

يا أبناء حضرموت الأحرار

لقد ارتوت أرض الجنوب بدماء مئات الشهداء والآلف الجرحى الذين سقطوا على مذبح الحرية وفك الارتباط وفي الوقت الذي ندين هذه الجريمة البشعة فأننا نكرر إدانتنا لكافة جرائم النظام في عدن وردفان والضالع ولودروغيرها من مناطق الجنوب ونطالب منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية بالتحرك السريع للتضامن مع شعبنا الجنوبي والضغط على نظام صنعاء للتوقف عن الاستخدام المفرط للقوة في مواجهة النضال السلمي الجنوبي ورفع الحصار العسكري عن مدن وقرى الجنوب .

وفي نفس الوقت فأننا نؤكد لنظام صنعاء المجرم ان القمع الوحشي والقتل بدم بارد لن يثني شعبنا الجنوبي عن مواصلة مسيرته المظفرة أن شاء الله حتى النصر واستعادة دولته كاملة السيادة .

المجد للشهداء ..

الحرية للمعتقلين ..

النصر للقضية الجنوبية ..



صادر عن : مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/حضرموت

13 يناير 2011م



الصور من فعاليات المكلا اليوم 13 يناير 2011م نقلا عن ANA

قلب الموسطه
2011-12-23, 05:15 PM
كم نحن بحاجه الى التصالح والتسامح بمصداقيه وأيخاء

(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه.

هذا الحديث أصل عظيم في محبة المسلمين والنصح لهم وإيثارهم ومعاملتهم
فأين نحن من هذا الباب وهل التصالح سيثمر في قلوب ابنأ الجنوب ,كمأ في الحديث

أشكرك اخي الكريم أبن الكريم على طرح الموضوع والذي نحن بحاجته حتى يبان ثماره في الانفس

الفردي
2011-12-24, 08:31 AM
هذه السنة با نطور حراكنا و نعلن يوم 13 يناير يوم الحزن الجنوبي الاكبر و لانرفع فيه الا الاعلام السوداء كمدا و حزنا على قتلانا في هذا اليوم الاسود و نعتبرهم جميعا شهداء للوطن وليس شهداء للطقمة او الزمرة وليس لهذه المنطقة او تلك المنطقة ولكن شهداء الوطن

هذا ما اعددنا هذه السنة للمهرجان ونرجوا تعاون الجميع في جعله يوم الرايات السوداء و اليوم الباكي على شهدائنا

ram70
2011-12-24, 11:37 AM
13 يناير عيد التصالح والتسامح

ياسر السرحي
2011-12-24, 03:50 PM
ذكرنا والجماعة مشغولون في الشيعة ولبنان وايران والمذاهب


رحماك ربي بنا

ياسر السرحي
2011-12-26, 12:39 PM
أبناء الشهداء يدعون إلى اعتبار يوم 13 يناير يوما وطنيا للتصالح والتسامح الجنوبي




http://www.adenpress.com/themes/VRed/images/toplefti.gifعدن – لندن " عدن برس " : 21 – 12 – 2009

http://images.google.co.uk/url?source=imgres&ct=tbn&q=http://marebpress.net/userimages/aldaare/almheeb/daaaare/alhabaeeb/eeaffea.JPG&usg=AFQjCNGFekGPaZAQKeKhofGbdwhosFpzSw
دعت اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء شهداء ثورة 14 أكتوبر كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج للانضمام الى النضالالسلمي الجنوبي , ومد يد العون بكل المساعدات الممكنة ليستمر هذا النضال حتى تحقيقأهدافه واستعادة أبناء الجنوب لكافة حقوقهم المغتصبة ، وقال البيان الذي حصل " عدن برس " على نسخة منه : " يدعوا أبناء الشهداء كافة مكونات الجنوب الى اعتبار يوم 13 يناير يوما وطنياللتصالح والتسامح الجنوبي " .


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين
بيان صادر عن اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء شهداء ثورة 14 أكتوبر الخالدة



وبعد,,,,,





( يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين )





صدق الله العظيم





يا جماهير جنوبنا الحبيب:





في خضم هذه الأيام الوطنية التي أحيينا فيها ذكرى استقلالنا المجيد, وفي ظل الحالة المأسوية التي آلت إليها أحوال أهلنا وأبناء شعبنا في الجنوب واستمرار مسلسل القمع والتنكيل المسعور لأهل الجنوب وأحراره والذي وصل جنونه حدا لا يوصف بإبادة النساء
والشيوخ وإحراق الأطفال بالصواريخ وارتكاب مجزرة تقشعر لها الأبدان في قرية معجلة المسالمة الصامدة بمحافظة أبين الباسلة والتي ندينها بشدة ونعزي أهلنا لمصابهم بها ، في هذا الخضم تداعى أبناء شهداء ثورة 14 أكتوبر لتدارس الوضع الحالي وتوجيه رسالة وطنية إلى كافة مكونات المجتمع الجنوبي من اجل تعزيز وحدة الصف والحفاظ على القيمة التاريخية لدماء الشهداء التي بذلها شعب الجنوب في مسيرته التحررية .
وعليه وجه أبناء شهداء ثورة 14 أكتوبر هذا النداء الوطني الصادق إلى كافة أبناء الجنوب ومكوناته في الداخل والخارج
للالتفاف حوله ، والذي من خلاله ندعو إلى:





1- يدعو أبناء الشهداء كافة أبناء الجنوب في الداخل والخارج للانضمام الى النضال السلمي الجنوبي, ومد يد العون بكل المساعدات الممكنة ليستمر هذا النضال حتى تحقيق أهدافه واستعادة أبناء الجنوب لكافة حقوقهم المغتصبة.





2- يدعوا أبناء الشهداء لتحويل مبدأ التصالح والتسامح الى برنامج عمل وطني يهدف إلى توحيد كل مكونات المجتمع الجنوبي ويدفن والى الأبد كل صراعات الماضي ويتصدى بكل حكمة وعمل للمخططات الرامية الى بث روح الفرقة والتشرذم داخل النسيج الجنوبي المتوحد في آلامه وآماله جراء الحالة المزرية التي يعيشها منذ حرب 94 المشئومة.





3 - يدعوا أبناء الشهداء كافة مكونات الجنوب الى اعتبار يوم 13 يناير يوما وطنيا للتصالح والتسامح الجنوبي.





4 - في الوقت الذي نشد فيه على أيدي كافة قادة النضال السلمي الجنوبي وناشطيه, ونمد أيدينا ونبارك كل الجهود الحقيقية المخلصة الرامية الى توحيد صف مكونات النضال السلمي الجنوبي, فإننا ندعو الجميع إلى التحلي بالحكمة ودارسة كل خطوة سياسية قبل إعلانها وذلك من خلال التنسيق الجيد بين كافة المكونات الجنوبية, وتشكيل مرجعية فكرية توجه وترشد العمل السياسي والإعلامي لمكونات الحراك السلمي الجنوبي, بما يخدم المصالح العليا لكافة أبناء الجنوب بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية.





5 - يدعوا أبناء الشهداء كل مكونات النضال السلمي الجنوبي لتجسيد قواعد الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان, داخل مكوناتها التنظيمية بشكل خاص وداخل المجتمع الجنوبي بشكل عام, وإيجاد آلية شفافة لتقييم مدى الالتزام بتلك القواعد ليتسنى للجميع المشاركة بثقة وفعالية في مسيرة النضال السلمي الجنوبي.





6 - في الوقت الذي يرحب فيه أبناء الشهداء بتقرير حقوق الإنسان الصادر من منظمة هيومن رايتس ووتش بشأن حقوق الإنسان المنتهكة من قبل السلطة في الجنوب, فإننا ندعو كافة المكونات السياسية والمنظمات المهنية وجميع الناشطين في مجال حقوق الإنسان إلى تعزيز ثقافة التواصل مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان, والاعتماد على التوثيق الشامل لكافة الأحداث التي تجري على الساحة الجنوبية ، كما نرجو أن يشكل صدور هذا التقرير المنصف أداة فاعلة باتجاه إنهاء محنة المعتقلين الجنوبيين في سجون السلطة, والعمل على وقف المضايقات والانتهاكات التي تتعرض لها وسائل الإعلام الجنوبية وفي مقدمتها جريدة " الأيام" التي ندعو لوقف الحضر المفروض عليها بالقوة وإنهاء الحصار المضروب على أسرة تحريرها وعلى رأسهم الأستاذ القدير هشام باشراحيل ، كما ننتهز هذه الفرصة للتعبير عن نبذنا للعنف بكل أشكاله وصوره والتأكيد على خيار النضال السلمي كأسلوب حضاري للتعبير عن الحقوق واستعادتها.
أن التاريخ المجيد الذي سطره شهداء ثورة 14 أكتوبر وما تلاها من محطات النضال الجنوبي نحو الحرية والاستقلال, أنما يفرض على الجميع الوقوف بإجلال أمام تلك التضحيات العظيمة وتجسيد معاني ذلك الإجلال في سلوك وطني راقي يضع المصلحة الجنوبية فوق كل مصلحة, ويعزز من حالة التصالح والتسامح التي تسود الشارع الجنوبي من عدن الى المهرة, وبهذه الروح الوطنية العالية فقط يستطيع أبناء الجنوب الدفاع عن حقوقهم وانتزاعها من قبضة المستحيل ، والتاريخ يشهد بان الشعوب الحرة والواعية هي الشعوب القادرة على تحويل آلامها الى وقود لشحذ همم أبنائها, وتحويل آمالها الى أهداف شعبية مخططة ومنظمة لتحقيق تلك الآمال.





( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون(





صدق الله العظيم





عدن / تاريخ 19 ديسمبر 2009 كيف كان الحماس ومن متى يحتفلون وهذا قبل عامان

عبدالله اسماعيل
2011-12-26, 02:56 PM
13يناير 86 هويوم تم دفن الشعب الجنوبي ........انا لاافهم السياسه بشكل جيد ولكنني اتكلم دغري ,علئ الناس الذين دفنوا هذا الشعب العضيم ان يعتذروا اعفاهم ولم يقدهمهم للمحاكمه,ولكني لاافهم شي واحد وهو ان المتسبب الاول في 13يناير مازال يتدخل في شؤن هذا الشعب ويريد فرض الفيدراليه عليه .انا مش عارف اذا كنت غبي ماافهم السياسه.......مسكين شعب الجنوب....

عبدالله اسماعيل
2011-12-26, 03:01 PM
يجب ان يتحاسب كل من يوقف في وجه الاستقلال

ياسر السرحي
2012-01-04, 05:51 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للرفع