المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن تكليف وزير الدفاع للعميد أبو ذيبة للقيام بمهام قائد اللواء 35 مدرع بالضالع


الهترك الجنوبي
2011-12-23, 02:57 AM
http://www.alsahwa-yemen.net/arabic/news_imgs/12011/54E_20111222----1.jpg




قالت مصادر عسكرية في اللواء 35 مدرع المرابط في محافظة الضالع اليوم الخميس، أن وزير الدفاع اللواء الركن / " محمد ناصر أحمد "، كلف العميد الركن / عامر أبو ذيبة للقيام بمهام قائد اللواء محمد عبد الله حيدر الذي يواجه تمردا عسكريا داخل اللواء يطالب الإطاحة به ومحاسبته على خلفية قضايا فساد .

ولم تشر المصادر إلى طبيعة التكليف هل سيكون مؤقتا أم نهائيا.

وكانت لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وصلت صباح اليوم إلى اللواء 35 مدرع للوقوف أمام الوضع المتأزم هناك بين ضباط وأفراد اللواء على خلفية المطالبة بتغيير قائد اللواء / محمد عبد الله حيدر .

وقالت مصادر عسكرية لـ "الصحوة نت" إن اللجنة العسكرية التي يرأسها نائب رئيس هيثة الأركان العامة للشئون المالية "شرف محمد أحمد" واللواء الركن القاعدي مدير عام ديوان وزارة الدفاع وآخرين التقوا بضباط وأفراد اللواء واستمعوا منهم للعديد من الهموم والمشاكل التي يواجهونها ويتهمون حيدر بالتسبب فيها.

وذكرت المصادر أن ضباط وأفراد اللواء استقبلوا اللجنة أثناء وصولها المعسكر بالهتاف " حيدر برع .. برع والشيباني يرجع ..يرجع " في إشارة إلى رفضهم القاطع لحيدر كقائد للواء والمطالبة بتغييره بآخر وإن كان بقائد اللواء السابق ( الشيباني) الذي تم تسريحه كقائد للواء عقب حرب صيف 94م وتصعيد أركان حرب اللواء حينها ( حيدر ) ليجل بدلا عنه بعد سنوات من ممارسته للعمل كقائد فعلي للواء من موقعه ( أركان حرب ) وفقا للمصادر ذاتها.

وتسلمت اللجنة من أفراد اللواء عريضة تضمنت أهم القضايا والمشاكل التي يطرحونها ويتهمون حيدر بالوقوف ورائها وكذا المظلومات وعقب لقائها بضباط وأفراد اللواء عقدت اللجنة ظهر اليوم اجتماعا مطولا مع قادة الكتائب باللواء للوقوف أمام حادثة التمرد ومناقشة مسألة البديل لحيدر والذي تشير المصادر إلى أن اللجنة تحاول طرح نائب قائد اللواء العميد ركن / محمد عامر أبو ذيبة فيما يطرح الأفراد والضباط شخصية العميد ركن / يحيى القديمي .

وتشير المعلومات إلى أن الحركة التي قام بها ضباط وأفراد اللواء 35 وتحريك الدبابات والآليات العسكرية يوم أمس الأربعاء كانت بقيادة العقيد الركن / حميد القديمي قائد معسكر الجرباء ، فيما ذكرت المصادر أن قائد كتيبة المدفعية والوزير الدفاع.

ويتهم ضباط وأفراد اللواء حيدر بالوقوف وراء المشاكل والانفلات الأمني الذي شهدته محافظة الضالع طوال الفترة الماضية.

إلى ذلك تظاهر أفراد أربع كتائب تابعة للواء في ردفان بمحافظة لحج اليوم الخميس للمطالبة بإقالة قائد اللواء عميد ركن محمد عبد الله حيدر ومحاكمته.


http://www.alsahwa-yemen.net/arabic/subjects/1/2011/12/22/14848.htm

مناف الهتاري
2011-12-23, 03:32 AM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> ممكن تكون بدايه جيده ليتقلص ويضعف عدد ودور العملاء لسلطة الاحتلال في ال...........ضالع

افتخربالضالع
2011-12-23, 04:07 AM
كلف وزيرالدفاع ؟؟؟؟
صدقوني الرجال هذى مايقدريحول بواب ولايكلف لاكن على مايبدوموضه لتلميع الضعفاء

صلاح الجهوري
2011-12-23, 04:41 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قندهار
2011-12-23, 04:49 AM
وهل يعقل ان وزير الدفاع يستطيع تغيير قائد مثل حيدر؟؟؟

والله عجيب ان حصل هذا فاشهد ان البلاد قد تغيرت ونجحت ثورة التغيير بالفعل وبداء العمل بالقانون والنظام واحترام الدستور والعدل والمساواه والحياة الكريمة.

فهنيئا للثوار في اليمن انتصارهم على حيدر هذا ان تم تغييره بالفعل

في اعتقادي سوف يتم انقاذه بمبادرة من صنعاء كقائد فخري للواء .