المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطورة أستخدم الورقة الايرانية


قلم حر
2011-12-21, 06:57 PM
السلام عليكم

لا ثوابت في السياسة واللعب في الاوراق مهم جداً من اجل تحقيق مصالح الشعوب هذا لا جدل فيه ولا نقاش على الاطلاق ــ وورقة ايران ورقه مهمة ان تم استخدمها يشكل ايجابي وعلى نطاق سياسي فقط وايصال رسائل معينة ،،

لكن يأ اخوه فكروا في المستقبل نخاف من التمدد الشيعي في اوساط العامة ، وان تقام مدارس للفكر الشيعي في الجنوب ونؤسس لأنفسنا بؤرة صراع جديده تضاف الى ما نحن فيه من خلافات وتمزق ،، نحمد الله انه لاتوجد طائفية في الجنوب وهذه نعمه من الله انظروا الى العراق وسوريا ولبنان والشمال وستعرفون ايش تعني الحروب الطائفية ..
وكمان نحن مجتمع سني اباً عن جد لا يمكن لأي طائفه تأتي وتفرض نفسها بالقوه ، هذا يعني نؤسس لمرحلة دمويه جديده في الجنوب

فكروا في هذه النقاط بكل حيادية وروح وطنيه

ايران بدأت تشتغل وتلعب على وتر المادة وتستغل فقر وعوز المواطنيين ، وقد كتبت منشور على صفحتي في الفايس بوك وحادثة حصلت معاي شخصياً خلال هذا الاسبوع ، وحبيت انشرها حتى أوصل رسالة يفهمها الاخرون انكم اذا تخليتوا عن الجنوب ايران هي البديل وستجد ضالتها هنا في جنوب الجزيرة العربية وتطبق على الجزيرة العربية من شمالها وجنوبها ..


لسنا ضد استخدام ورقة ايران ولكن ضد فتح الجنوب على مصرعيه للمد " الشيعي" والا سندفع الثمن غالي مستقبلاً


اللهم اني بلغت ...

وسلامتكم

أبو ماجد اليهري
2011-12-21, 07:12 PM
بارك الله فيك شيخنا الفاضل
اصبت فيما ذهبت إليه
فالمصالح الاستراتيجية لاتبنى على المذاهب ولا حتى على الديانة
فامريكا ودول الغرب يناصبون الاسلام العداء ومع ذلك فلابد من قيام علاقات معهم بل ولهم علاقات استراتيجية مع دول تمثل رأس المذهب السني .
فالعلاقة مع ايران هي علاقة سياسية اقتصادية ترمي إلى تحقيق مصالح مشتركة لكلا الطرفين وتبعاً لحجم المصالح قوى وتتصلب العلاقة وبما تصل إلى علاقة استراتيجية إذا استدعت مصالحنا الوطنية .
بالنسبة للمذاهب فنحن مذهبنا شافعي ,ولكن بعد حرب 94م هناك الكثير من العرب الافقان نشروا افكار العالم المجدد الشيخ محمد بن
عبدالوهاب ...
وعليه يجب أن تكون نظرتنا بان ديننا الاسلام ووطنا الجنوب ,دون الخوض في زوبعة المذاهب وتجاذباتها ..

اكرمك الله ووفقك لما يحب ويرضا ..

احمد الخليفي
2011-12-21, 07:17 PM
اخي.. ايران ليس بدوله عظماء شانها شان الصين او روسياء او الدول الكبرى الاخرى ومن الممكن ان يحصل لايران ماحصل للعراق وعلية نقول ان اي رهان على ايران هو رهان خاسر ويفتقد للنظره الاستراتيجية بعيدت المدى .ومن هنا نقول يجب ان يكون رهان الجنوبيين بالدرجة الاولى على انفسهم فهم من يفرض الامر الواقع على الارض وهم من يجبر الاخرين على احترام قضيتهم والتعامل معها بشكل ايجابي.

دحان مكيراس
2011-12-21, 07:21 PM
لا تنسى ان الجنوب هي الدولة الوحيدة على المستوى العربي والاسلامي التي هي شافعية خالصة ولا وجود لاي مذاهب اخرى او ديانات لذلك لا خوف على الجنوب من اي شيعة او اي شيئا آخر ؟؟؟؟؟
اعتقد ان ورقة ايران يجب استخدامها الآن والسبب بسيط جدا : عمر الحراك الجنوبي والثورة الجنوبية ومعاناة الشعب الجنوبي تجاوز الاربع سنوات واعتقد ان هذا كافي ان كانت هناك نية من دول الخليج لمد يد المساعدة لذا وجب التحرك الى الحليف القديم للشعب الجنوبي ايران الشيعية اليهودية الايرانية الامريكية فليس مهما ماهي كينونتها بل المهم ماذا ستقدم لنا ؟؟؟؟؟؟؟
تحياتي للرئيس علي سالم البيض وعلى بركة اللة وياحسينآآآآآآآآآآآآآة من اجل تحرير وطني الحبيب ....

abusina
2011-12-21, 07:39 PM
طيب ايش دخل الفكر المذهبي بالدعم المالي والمعنوي هل ضرت حركة حماس الدعم من ايران بل العكس حماس لولا الدعم الايراني لما كانت حماس في هذا المستوى فانا اعتقد ان الامن القومي اليمني لايريد للجنوب الخير واهله بل يريد ان نكون عاجزين عن ردع الاحتلال حتى ولوا سامونا سوء العذاب تحت رنيين تجنبوا الدعم من ايران .

قلم حر
2011-12-21, 08:36 PM
اشكركم جميعاً ..

اخي أ بو سينا ولماذا تدعمك ايران بالمال والسلاح .. هل حباً فيك

هي علاقات مصالح وعندما تقوي علاقتها مع النظام الحاكم في اليمن بكل تأكييد ستبيعك بأقرب سوق وهذه معروف في علاقات الدول المصالح

وما بني على باطل فهو باطل وقد جربنا وانت تعرف ذلك اكثر مني
اعتمد على شعب الجنوب واعتمد على وحدة الصف وعدالة قضيتك ،، وورقة ايران تبقى فزاعه فقط ..


اما بخصوص ايش حصل في غزه يبدوا انك لا تطلع على مايدور من احداث في غزه يارجل ايش تخسر ادخل جوجل واكتب التشيع في غزه وسترى ما يحدث هناك
تبداء بحسينيه ثم مدرسة او معهد تعليم ، ثم تتكون الجماعات ولا نسيت الشباب المؤمن كيف بدائوا في صعده وكيف اصبحوا
كبروا عقووووولكم قال امن قومي من خالفكم في الرأي تهمة الامن القومي جاهزه لديكم

نحن ننظر الى المستقبل ولابد ان نكون كذلك حتى لا نخسر الجنوب مره ثانيه ...

اليك هذا الخبر

حركة حماس مضطرة للتعاطي مع المتحولين الجدد
التشيّع ينتشر في قطاع غزة والتسنّن ينتشر في الأهواز الإيرانية
العربية نت
دبي - سعود الزاهد
في الوقت الذي تتذمر السلطات الإيرانية من انتشار المذهب السني في إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، تحدث موقع "عصر إيران" القريب من المحافظين في طهران عن انتشار المذهب الشيعي في غزة ذات الأغلبية السنية.

وكتب الموقع في تقرير نشره يوم الخميس 7-4-2011، "إن السنوات الأخيرة شهدت تحول أعداد من الشعب الفلسطيني في غزة، إلى المذهب الشيعي في منطقة تسيطر عليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السنية. وتحدث الموقع عن افتتاح أول حسينية في غزة قريبا.
انتشار التشيع في غزة
هذا ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم تقريرا حول تحول بعض الغزاويين إلى المذهب الشيعي في السنوات الأخيرة، واعتبرت ذلك علامة واضحة على التوغل الإيراني بين الفلسطينيين وذلك على ضوء الخلافات بين بعض أتباع المذهبين واتهام إيران بالسعي لبث الخلاف في البلدان العربية.

وأضاف التقرير أن حركة حماس مضطرة لأن تتعاطى مع المتحولين الجدد إلى المذهب الشيعي بحذر شديد، حتى لايؤثر ذلك سلبا على علاقاتها الوطيدة مع طهران.

وقال أحد المتحولين الذي يعيش في مخيم جباليا، يدعى عبدالرحيم حمد في مقابلة له مع وكالة الأنباء الفرنسية إنه أصبح شيعيا منذ خمسة أعوام، مضيفا أن نمو التيار الشيعي في غزة "هو استمرار لتواجد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله لبنان في المنطقة، ونحن نعتقد أن الجمهورية الإسلامية بإمكانها أن تصبح مرجعيتنا."

وأضاف حمد قائلا: "لقد بلغ عددنا المئات في غزة، وستبدأ أنشطتنا السياسية قريبا، مؤكدا أن الشيعة الفلسطينيين سيلعبون دورا بارزا في إدارة هذه المنطقة مستقبلا حسب تعبيره.

ومن ناحيته قلل أحمد يوسف المستشار السياسي لإسماعيل هنية وأحد أعضاء حركة حماس، قلل من أهمية ظاهرة انتشار التشيع في غزة معتبرا ذلك نابعا من "حب الشعب الفلسطيني لإيران ولحزب الله اللبنانبي" حسب التقرير، مؤكدا لا وجود للشيعة في غزة.

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر خاصة من قطاع غزة أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة أغلق اليوم الخميس جمعية "الباقيات الصالحات" شمالي قطاع غزة.

ونفى هشام سالم -مدير جمعية الباقيات الصالحات- ما نشرته بعض الوكالات من أنباء، معتبرا أن ما نشر "حُوّر" واستغل في غير سياقه السليم، نقلا عن وكالة "معا" للأنباء.

وقال: "تفاجأنا ظهر اليوم بإغلاق مقر الجمعية الرئيس، إضافة إلى مرفقات الجمعية من ملعب رياضي ومركز لعلوم القرآن الكريم ومقر نادٍ شبابي"، مبينا أن جيبّين يتبعان لجهاز الأمن الداخلي قاما بإغلاق هذه المراكز بدون تبيين أسباب هذا الإغلاق، وقال: "لم نستلم أي كتاب رسمي أو بلاغ بهذا الإغلاق"، موضحا أنه قام مباشرة بمراجعة وزارة الداخلية بغزة التي منحت جمعية الباقيات الصالحات ترخيصا للعمل وممارسة نشاطها الخيري منذ ما يزيد عن أربع سنوات سابقات، حيث أن الأخيرة نفت أي علم لها بالموضوع، وأكدت أنها لم تصدر قرارا بالإغلاق.

وأضاف سالم: "التقرير الذي نشر خلط بين ما أسمته "التشيع" في غزة، ونشاط جمعية الباقيات الصالحات التي تعمل أسوة بباقي الجمعيات الخيرية التي تُعنى بالشهداء والجرحى، وتتلقى دعما خارجيا من جهات خيرية، وإحداها الجمهورية الإسلامية في إيران".

وأكد أن ما حصل يعتبر توظيفا "سيئا" للصحافة وعدم التزام بالمهنية المطلوبة، وتابع: "الباقيات الصالحات تعمل منذ سنين بترخيص رسمي من الحكومة، وتخدم فئات مجتمعية عديدة، والإعلام يوثّق ذلك في كل مناسبة، لكن أن ينقل عن لساني كلمات لم أقلها فهذا لا يجوز،"، مناشدا الوكالات الإعلامية تحري الدقة والموضوعية في نقل الأنباء، وعدم محاولة خلط الأمور وتسييسها.
انتشار التسنن بين العرب في إيران
وفي الوقت الذي تقوم إيران بالدعوة إلى المذهب الشيعي في مختلف أنحاء العالم فإنها غير مرتاحة لانتشار المذهب السني في إقليم خوزستان الذي يعرف بـ"عربستان أو الأهواز أو الأحواز" وتقطنه أغلبية عربية شيعية.

وتفيد تقارير ميدانية أن انتشار التسنن في الإقليم له أسباب سياسية إلى جانب السبب العقائدي، حيث يرى بعض العرب الأهوازيين الذين يتهمون السلطات المركزية بالسعي للقضاء على معالم وجودهم العربية أن التحول إلى التسنن قد يقطع الصلة الوحيدة التي تربطهم بإيران، وهو المذهب المشترك في حين يرى بعض النشطاء العرب الأهوازيون أن المشكلة الأهوازية هي مشكلة قومية ولايمكن حلها من خلال التحول من مذهب إلى مذهب آخر، بل يمكن تسليط الضوء على أوضاع الشيعة العرب في الأهواز وتقديمهم للشيعة في العالم العربي كنموذج للتعامل القومي من قبل إيران مع العرب بغض النظر عن انتمائهم المذهبي.

وبخصوص انتشار التسنن بين العرب في إيران كان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ناقش خلال زيارة لمدينة الأهواز في نهاية عام 2010 الانتشار السريع للمذهب السني بين العرب في الإقليم مع السلطات المحلية.
وفي اجتماع له بالعاملين في المجالات الثقافية والإعلامية قال الرئيس الإيراني ردا على أحد الحضور الذي احتج بشدة على انتشار التحول للمذهب السني والذي أطلق عليه "انتشار الوهابية"، وقال الرئيس الإيراني بغضب "إن كنت حريصا على البلد استمع لأقوالي لأنني أعرف العدد الحقيقي للوهابيين في خوزستان، ولكن لايمكن مواجهتهم بالعواطف بل يجب التخطيط لذلك" الأمر الذي رد عليه الحضور بالتصفيق حسب التقرير الذي نشره موقع برتشم المحلي.

هذا وكان محمد جواد عادل بور إمام جمعة جزيرة شيخ صلبوخ الذي يطلق عليها رسميا جزيرة "مينو" حذر من انتشار المذهب السني في المدن العربية في إيران وبالأخص في المناطق الحدودية، معتبرا ذلك أمرا في غاية الخطورة، وحث السلطات للتصدي لما وصفه بـ"التبشير السني" المتزايد. مطالبا المراجع بالتصدي بقوة لهذه الظاهرة.

سرور بيتر
2011-12-21, 09:12 PM
يأخي لاتخاف السياسه لعبتها قدره ولايلعبها الا الكبار بخصوص ايران كلنا نأمل ان تكون لدى ايران يد في خوض الغمار الذي لايمكن ان نلعبه لوحدنا وكونك تتخوف من دخول ايران بثقلها نعم ولكن وليس بمذهبها الدعم نريده من ايران والا من غير ايران كلنا يعلم ابان حرب العراق مع ايران كل الدول دعمة العراق ولا دوله الا وارسله مساعده الى العراق الا الجنوب الذي وقف ضد العراق ولم تدعم العراق نحن نريد دعم ايراني لكي يعادل كفتنا وانت تعرف ان السعوديه دعمت صالح بكل ثقلها حتى انها همشت الثوار في صنعاء وتعز والان تستميت معه لكي لايتم استقلال الجنوب لان استقلالنا يعني ترتيب الحدود وترسيمها من جديد وهذا ماتقف ضده الغاليه السعوديه الذي ماكنا نتوقع منها هذا العداء ضد شعب حافظ على حدودها طوال حكم الرفاق ولم يتم لاتهريب سلاح ولاقات ولا اطفال وبعد الوحده كلنا يعلم كم تم تهريبه الى حدودها واليوم تدخل اليها المخدرات بكل انواعها من اليمن وهي تعرف ذلك لكنها غاضه الطرف وتقول السكوت هوعلامه الرضى بداته وعلينا اليوم ان لانتخوف من الدعم الايراني لاننا بحاجه الى من يمد يد العون لنا وهروله البيض الى هناك طبعاً مدروسه بكل المقاييس ولا هناك خوف من ذلك تقبل مروري

غسان أبو خليل
2011-12-21, 09:18 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سأكرر كلامك أن الحمد كله لله تعالى على نعمة الإسلام و على إنعدام الطائفية في الجنوب. نحسب عدم وجودها بركة لنا من ربنا و علينا أن نستمر بالحفاظ على دماء إخواننا. و للأسف، هناك جماعات متطرفة تكفيرية تلعب في الجنوب و تزعزع الإنسجام الجنوبي و تحاول أن تزيد جنوب اليمن بالطائفية و التفرقة، و الأحرار يرفضون هذه المحاولات القرامطية من قبل طائفة لا تعرف وسيلة إلا ما يسفك دماء المسلمين.

دمت بخير

لشري
2011-12-21, 09:22 PM
واليوم سيتم فتح قناة في مكتب التنسيق الذي هو مفتوح من قبل ثلاث أعوام بجنوب لبنان بأشراف حزب الله وخبرات قناة المنار وقناة العالم الايرانية.

بلاد الواحدي
2011-12-21, 11:08 PM
اشكركم جميعاً ..

اخي أ بو سينا ولماذا تدعمك ايران بالمال والسلاح .. هل حباً فيك

هي علاقات مصالح وعندما تقوي علاقتها مع النظام الحاكم في اليمن بكل تأكييد ستبيعك بأقرب سوق وهذه معروف في علاقات الدول المصالح

وما بني على باطل فهو باطل وقد جربنا وانت تعرف ذلك اكثر مني
اعتمد على شعب الجنوب واعتمد على وحدة الصف وعدالة قضيتك ،، وورقة ايران تبقى فزاعه فقط ..


اما بخصوص ايش حصل في غزه يبدوا انك لا تطلع على مايدور من احداث في غزه يارجل ايش تخسر ادخل جوجل واكتب التشيع في غزه وسترى ما يحدث هناك
تبداء بحسينيه ثم مدرسة او معهد تعليم ، ثم تتكون الجماعات ولا نسيت الشباب المؤمن كيف بدائوا في صعده وكيف اصبحوا
كبروا عقووووولكم قال امن قومي من خالفكم في الرأي تهمة الامن القومي جاهزه لديكم

نحن ننظر الى المستقبل ولابد ان نكون كذلك حتى لا نخسر الجنوب مره ثانيه ...

اليك هذا الخبر نحمد الله ان في كتاب مثلك في الجنوب الله يكثر من امثالك ــــ اخي الكريم الان في افريقياء تشيع رهيب ايران تستغل المال في الدول الفقيرة تحياتي

الجبال الشماء
2011-12-21, 11:33 PM
ما اكثر المنظرين حين تعدهم وما اقلهم وقت المواقف الرجوليه نحو شعب الجنوب واحتلاله هذه الايام كثرة لدينا فطريات فيروسات الشيخ حميد الاحمر وحزبه المتطرف الماكر الاصلاح اليمني وافرازاتها مع ناعقين العطاس وعلي ناصر وكيف ينظرون لقيادات شعب الجنوب في تحركهم فان تحركوا يمينا اويسارا زعلوا وان جلسوا زعلوا هولاء الناعقين التابعين للعطاس وعلي ناصر اللي نشزاء عن مبدى شعبهم في فك الارتباط واعادت الدوله الجنوبيه بقيادت الرئيس الشرعي لوطنا علي سالم البيض

الصادقين
2011-12-22, 02:51 PM
اعرف عن ايران وسوف تعرف هل تقترب منها ام لا

دستور ايران ينص ان يكون الرئيس من الاثناعشريه ويمنع السني ان يكون رئيس

سياسة ايران ثابته نصر الشيعه ومحاربة السنه

تنتهج سياسه عالميه خطيره وهي انشأ الشركه الايرانيه التجاريه ضاهريا وباطنيا دعم الشيعه الايرانيين في جميع العالم وحميد الاحمر له شراكه بهذه الشركه وللعلم ليس ببعيد ان منطقه الاحمر من الحصبه وشمال صنعاء الا الحوثيين ان يتحولوا كثير منهم الا شيعه فقد كان الحوثيين زيديه وتحولوا الا شيعه وهولاء يطلق عليهم الباطنيين امام الناس سنه والباطن شيعه اثناعشريه وحقيقه كل من كان شيعه في جميع انحاء العالم هو من اصول ايرانيه فشيعة جنوب لبنان من اصول فارسيه وشيعة العراق من اصول فارسيه والحوثيين من اصول فارسيه وشيعة باكستان وشيعة الخليج العربي من اصول فارسيه وهكذا اذن عدم الاغتراب من ايران هو الصحيح

ولازالزا في اعلامهم يدعون ان الخليج العربي هو فارسي

الهلالي المشألي
2011-12-22, 03:36 PM
طيب ايش دخل الفكر المذهبي بالدعم المالي والمعنوي هل ضرت حركة حماس الدعم من ايران بل العكس حماس لولا الدعم الايراني لما كانت حماس في هذا المستوى فانا اعتقد ان الامن القومي اليمني لايريد للجنوب الخير واهله بل يريد ان نكون عاجزين عن ردع الاحتلال حتى ولوا سامونا سوء العذاب تحت رنيين تجنبوا الدعم من ايران .

كلام سياسي محنك.

الهلالي المشألي
2011-12-22, 03:41 PM
اشكركم جميعاً ..

اخي أ بو سينا ولماذا تدعمك ايران بالمال والسلاح .. هل حباً فيك

هي علاقات مصالح وعندما تقوي علاقتها مع النظام الحاكم في اليمن بكل تأكييد ستبيعك بأقرب سوق وهذه معروف في علاقات الدول المصالح

وما بني على باطل فهو باطل وقد جربنا وانت تعرف ذلك اكثر مني
اعتمد على شعب الجنوب واعتمد على وحدة الصف وعدالة قضيتك ،، وورقة ايران تبقى فزاعه فقط ..


اما بخصوص ايش حصل في غزه يبدوا انك لا تطلع على مايدور من احداث في غزه يارجل ايش تخسر ادخل جوجل واكتب التشيع في غزه وسترى ما يحدث هناك
تبداء بحسينيه ثم مدرسة او معهد تعليم ، ثم تتكون الجماعات ولا نسيت الشباب المؤمن كيف بدائوا في صعده وكيف اصبحوا
كبروا عقووووولكم قال امن قومي من خالفكم في الرأي تهمة الامن القومي جاهزه لديكم

نحن ننظر الى المستقبل ولابد ان نكون كذلك حتى لا نخسر الجنوب مره ثانيه ...

اليك هذا الخبر

والله ايران لو يطلع فراسها نخله ماتقدر تشيع ولا 1% من حماس والدليل شوف موقف حماس من الازمه السوريه وهي واصله الى الحلقوم. رئيس فرقه حسب الله حاول يتهرب من الموضوع الين وصل لطريق مسدود في النهايه اعترف وكشف عن القناع.
وذلك لان ايران في حاجه حماس فهي المبرر الوحيد لكل ما تقوم به في الشرق الاوسط ولا يمكن ان تستثير غضب حماس فلو حماس اعلنت معاداتها لايران حط فبالك ان ثاني يوم ايران حتنهار او تعلن الحرب الطائفيه في الشرق الاوسط.
وبالنسبه لخبر التشيع في غزه انظر الى المصدر وستعلم الحقيقه.

كذلك الجنوب, ايران بحاجه الى واجهه لتسيس القضيه الحوثيه والجنوب هو الحل.

@نسل الهلالي@
2011-12-22, 03:43 PM
ابناء الجنوب العربي اهل عقيدة تشهد لهم العرب والعجم دئمآ العربي الاصيل يعيش على الفطرة السوية وترفض نفسة الابية الشرك والاشراك وسواء المعتقد الخاطئ.

علي المفلحي
2011-12-22, 04:44 PM
ان النقله التي نقلها الرئيس البيض الى لبنان نقله موفقه وضربة معلم
وتشبه نقلة الوزير في لعبة الشطرنج عندما يتم نقله الى وسط ملعب الخصم ليهدد عدة اهداف في آن واحد يربك فيه خطط وترتيبات الخصم.
العزيز شيخنا الجليل الجنوب قلعه محصنه والتحالف السياسي والمصالح لاعلاقة له بالمذهبيه
وعلينا توجيه القيادة ومساعدتها ومباركت خطواتها السليمه وتوجيه النصح المباشر وعدم التشكيك في كل خطواتها
ان سكتو قلنا مقصرين وان تحركو شككنا في خطواتها واتهمناهم بما ليس فيهم علينا ان ننتبه وان نراعي ضروفنا ومانمر فيه وعلينا الانفتحاح على العالم وضمان مصالحه بعيد عن التبعيه والارتهان
شكرا لشيخنا وكثر الله من امثالك
وتعظيم سلام للرئيس الجنوبي المخلص علي سالم البيص سدد الله خطاك ووفقك لما فيه مصلحة الجنوب واستقلال الجنوب

قلم حر
2011-12-22, 05:01 PM
للأسف الكثير يعلق لمجرد ان يحسب له تعليق دون التمعن في الموضوع

قلنا يا اخوه لا خلاف على استخدام الورقه الايرانيه فقط سياسياً

الخوف من التوغل في صفوف العامه ونشر الفكر الشيعي هنا تكمن نقطة الخوف اما العلاقات السياسية واستخدام ايران فزاعة هذا مطلوب

هناك حالات تشييع محدوده وبحسب بعض الاخوه في صبر لحج وفي بعض مناطق ردفان وفي عدن بدأت تظهر للعيان وهذا الكلام اصبح يتداول في مجالس القات والكل اصبح على ادراك لذلك

نحن نحذر من التمدد الشيعي فقط وليس لعلاقة ايران السياسية دخل في الموضوع


لا يمكن ان نفرط بديننا من جديد

قضيتنا واضحه وضوح الشمس وبعدالتها ورجالها سوف تنتصر

والمزايدين انتم عندكم قصر نظر ولا تنظرون الا الى ما دون اقدامكم

الخوف يمكن مستقبلاً في ان نخلق بؤرة صراع جديده وهي الاخطر في الموضوع

جنوب احرار
2011-12-22, 06:12 PM
المدارس والحسينات
تبناء في البلدان الي فيها تواجد
شيعي فقط
والجنوب الحمد الله لايوجد شيعه

الوليدي
2011-12-22, 06:23 PM
الخوف من ايران والتمدد الشعيي غير مبرر
ومن يريد يبرر ذالك بكل صراحه اقول له راجع ايمانك
لان من يتخوف ان يتحول السني الى شيعي يعتبر شخص
غير مؤمن وغير مقتنع بمذهبه الشافعي

جنوب احرار
2011-12-22, 06:52 PM
للأسف الكثير يعلق لمجرد ان يحسب له تعليق دون التمعن في الموضوع

قلنا يا اخوه لا خلاف على استخدام الورقه الايرانيه فقط سياسياً

الخوف من التوغل في صفوف العامه ونشر الفكر الشيعي هنا تكمن نقطة الخوف اما العلاقات السياسية واستخدام ايران فزاعة هذا مطلوب

هناك حالات تشييع محدوده وبحسب بعض الاخوه في صبر لحج وفي بعض مناطق ردفان وفي عدن بدأت تظهر للعيان وهذا الكلام اصبح يتداول في مجالس القات والكل اصبح على ادراك لذلك

نحن نحذر من التمدد الشيعي فقط وليس لعلاقة ايران السياسية دخل في الموضوع


لا يمكن ان نفرط بديننا من جديد

قضيتنا واضحه وضوح الشمس وبعدالتها ورجالها سوف تنتصر

والمزايدين انتم عندكم قصر نظر ولا تنظرون الا الى ما دون اقدامكم

الخوف يمكن مستقبلاً في ان نخلق بؤرة صراع جديده وهي الاخطر في الموضوع




ياقلم حر نريدك تتاكد
ممن قلت في تشيع
في صبر ولحج وغيره
ولاكنه بسيط
تاكد وستجدهم من اصل يمني السافل فقط
واتحدى تجد جنوبي يتخلى عن دينه وعرضه
اذا صح خبرك

قلم حر
2011-12-22, 06:58 PM
ياقلم حر نريدك تتاكد
ممن قلت في تشيع
في صب ولحج وغيره
ولاكنه بسيط
تاكد وستجدهك من اهل اليمن السافل فقط
واتحدى تجد جنوبي يتخلى عن دينه وعرضه

هناك شيعه وشباب واصدقائي كانوا يخفوا وهذه الايام بدائوا يفصحوا

وللأسف معظمهم من الساده

وهناك من يدفع فلوس ويستغل فقر وعوز الناس وسمعت قصص كثيره

ايران تستخدم مفهوم تصدير الثورة وهي تمشي وفق هذا المبدأ وتستغل البلدان التي يوجد فيها نزاع ومشاكل ،، طبعاً سواء تعاون البيض معها ام لا ايران تشتغل وفق هذا المفهوم

صاحب الحيد
2011-12-22, 09:06 PM
السلام عليكم

لا ثوابت في السياسة واللعب في الاوراق مهم جداً من اجل تحقيق مصالح الشعوب هذا لا جدل فيه ولا نقاش على الاطلاق ــ وورقة ايران ورقه مهمة ان تم استخدمها يشكل ايجابي وعلى نطاق سياسي فقط وايصال رسائل معينة ،،

لكن يأ اخوه فكروا في المستقبل نخاف من التمدد الشيعي في اوساط العامة ، وان تقام مدارس للفكر الشيعي في الجنوب ونؤسس لأنفسنا بؤرة صراع جديده تضاف الى ما نحن فيه من خلافات وتمزق ،، نحمد الله انه لاتوجد طائفية في الجنوب وهذه نعمه من الله انظروا الى العراق وسوريا ولبنان والشمال وستعرفون ايش تعني الحروب الطائفية ..
وكمان نحن مجتمع سني اباً عن جد لا يمكن لأي طائفه تأتي وتفرض نفسها بالقوه ، هذا يعني نؤسس لمرحلة دمويه جديده في الجنوب

فكروا في هذه النقاط بكل حيادية وروح وطنيه

ايران بدأت تشتغل وتلعب على وتر المادة وتستغل فقر وعوز المواطنيين ، وقد كتبت منشور على صفحتي في الفايس بوك وحادثة حصلت معاي شخصياً خلال هذا الاسبوع ، وحبيت انشرها حتى أوصل رسالة يفهمها الاخرون انكم اذا تخليتوا عن الجنوب ايران هي البديل وستجد ضالتها هنا في جنوب الجزيرة العربية وتطبق على الجزيرة العربية من شمالها وجنوبها ..






لسنا ضد استخدام ورقة ايران ولكن ضد فتح الجنوب على مصرعيه للمد " الشيعي" والا سندفع الثمن غالي مستقبلاً


اللهم اني بلغت ...

وسلامتكم


بدأت بداية منطقية لكن سرعان مااسقطت قناعتك على الموضوع ومع ان ماطرحتة هي مخاوف من الممكن ان توضع في الحسبان ويتم وضع معالجات لها لكن اصرارك لاحقا يدل على حكم مسبق ورفض قطعي على الاساس الذي اوردتة لا أحد ينكر خطورة الخيار ولا اقول القرار لان القرار بيد ايران اما نحن فلدينا خيار القبول او الرفض ولكن ماهي اسباب الرفض وماهي اسباب القبول على اساس مصلحة وطنا وشعبنا وبما لايخل بثوابتنا ومنها المذهب من المهم ان تكون لدينا رؤية كاملة لاسباب الرفض او القبول استنادا للثوابت وبعد دراسة تبداء من تشخيص لواقع قضيتنا الظروف والاوضاع التي يعيشها شعبنا ،مواقف الاعداء والاصدقاء من قضيتنا ا،الوضع الاقليمي واحتمال تفجر الحرب في المنطقة وموقفنا حينها ، الخطط التي تعد حاليا للمنطقة واثرها على وجودنا وحياة ومصالح شعبنا وسلامة اراضينا ، ومعي الكثير من الاسئلة التي يجب ان نجيب عليها في نقاش جاد او لجان تشكل لدراسة الخيار والتعامل معة اما الاحكام المسبقة لاتنفع في قررات خطيرة تتعاطى مع مستقبل ينذر باثار مزلزلة على المنطقة لان الحرب تبدو غير بعيدة والشواهد كثيرة

ساكت ولاكلمه
2011-12-22, 09:56 PM
اهلآ وسهلآ بايران يا اخواني نحن بحاجه الى من يقف معنا ضد هذا الاحتلال .
عندما احتل صدام حسين الكويت استعانوا بالغرب فليس هو عيب
والعلاقه مع ايران علاقة مصالح ليس نرجع شيعه قد كانت لنا علاقه مع روسيا فهل كنا شوعيين
فمن يفكر ان نرجع شيعه فهذا غير صحيح ومن يجيب هذه الاشاعات فانه يريد الاحتلال ان يستمر في الجنوب

عبود خواجه
2011-12-22, 10:23 PM
السلام عليكم

لا ثوابت في السياسة واللعب في الاوراق مهم جداً من اجل تحقيق مصالح الشعوب هذا لا جدل فيه ولا نقاش على الاطلاق ــ وورقة ايران ورقه مهمة ان تم استخدمها يشكل ايجابي وعلى نطاق سياسي فقط وايصال رسائل معينة ،،

لكن يأ اخوه فكروا في المستقبل نخاف من التمدد الشيعي في اوساط العامة ، وان تقام مدارس للفكر الشيعي في الجنوب ونؤسس لأنفسنا بؤرة صراع جديده تضاف الى ما نحن فيه من خلافات وتمزق ،، نحمد الله انه لاتوجد طائفية في الجنوب وهذه نعمه من الله انظروا الى العراق وسوريا ولبنان والشمال وستعرفون ايش تعني الحروب الطائفية ..
وكمان نحن مجتمع سني اباً عن جد لا يمكن لأي طائفه تأتي وتفرض نفسها بالقوه ، هذا يعني نؤسس لمرحلة دمويه جديده في الجنوب



فكروا في هذه النقاط بكل حيادية وروح وطنيه

ايران بدأت تشتغل وتلعب على وتر المادة وتستغل فقر وعوز المواطنيين ، وقد كتبت منشور على صفحتي في الفايس بوك وحادثة حصلت معاي شخصياً خلال هذا الاسبوع ، وحبيت انشرها حتى أوصل رسالة يفهمها الاخرون انكم اذا تخليتوا عن الجنوب ايران هي البديل وستجد ضالتها هنا في جنوب الجزيرة العربية وتطبق على الجزيرة العربية من شمالها وجنوبها ..


لسنا ضد استخدام ورقة ايران ولكن ضد فتح الجنوب على مصرعيه للمد " الشيعي" والا سندفع الثمن غالي مستقبلاً


اللهم اني بلغت ...

وسلامتكم


احسنت لكنك تتحدث وكان ايران قد حكمت الجنوب وستطبق على الجزيره العربيه اخي حدث العاقل بما يعقل يعني تريد تقول لي ايران ايران والسعوديه منذ 33 سنه تتحكم باليمن لسنا مع ايران ولا مع السعوديه نحن مع من سيساعدنا في التخلص من الاحتلال امريكا ايران السعوديه جمهورية الصومال نمد يدنا لمن سيعيننا وسيكون له مستقبل علاقات متميزه مع الجنوب ودولته مستقبلاً ولا اعتقد ان فينا من يفرط بدينه او يسب الصحابه وسيدتي عائشه رضي الله عنهم ياهذا فلا داعي للاصطياد في الماء العكر وياريت توفر الكتابه لخدمة الجنوب ودعنا من المشاريع التي لاتخدم سوى الاحتلال في الوقت الحالي دعونا نتفق على احياء 13 يناير يوم تصالحنا باجمل صوره في العاصمه الابديه لنا عدن وكيف نلم الشمل بلا سنه بلا شيعه نحن خلقنا مسلمين وسنيين بالفطره الا ان اردتم ان تدخلو عليها الشيعه فمن قبلها واستوعبها هذا شانه ومن ناحية الظروف الماديه فاعتقد ان المسيحيين واليهود يدفعون اضعاف ايران لدعم المد المسيحي لكنكم لستم فاضيين لهذا الهراء فالمسيحيه واليهوديه كما يقول اخواننا الوهابيه اخف خطراً من الشيعه اتركونا من هراء المعتوهين فليس لدينا غير الجنوب نموت لاجله دمت اخي في خير وشكراً للدعوه لكنها الغريبه تثبيت موضوعين يخصون ايران كيف لودعمتنا ايران صدق بنسمي الموقع ايران بوابة الجنوب ههههههههههههههههه

طريق الاستقلال
2011-12-22, 10:33 PM
ايران لن تجد المناخ المناسب في الجنوب
ولن تعطي احدا شربه ما من اجل سواد عينيه
هولا لايدعمون الا بتخطيط مسبق ومدروس
حتى تكون لهم قدم عندنا ايران كل انشطتها وسياستها
هدفها الرئيسي مد بساطها على اساس وجود اتباع
من مذهبها خصوصا في البلدان المسلمه
من اعراد ان يعرف عن ايران لابد عليه
ان يكون ملم بكل اهدافهم وتاريخهم ومنهجهم

المنظار
2011-12-22, 10:40 PM
طرح الموضوع هذا جاء اثر تلميحات صحفية عن عزم القيادة الجنوبية بالتحرك نحو التصدي لمحاولات دولة الاقليم الكبرى لتهميش بل وطمس القضية الجنوبية وهذا الكلام جاء في سياق مقابلة الرئيس علي سالم البيض لقناة لبنانية ، وفي السياسة هناك لعبة واتجاهات تتحرك فيها السياسة وفقا للظروف والمصالح ، ولأن البيض يشتغل بالسياسة فلابد له من اللعب بطريقة اهل السياسة والبحث عن المصالح ، فأين تكمن المصلحة الآن للقضية الجنوبية في ظل هذا التكتل الاقليمي في صف النظام اليمني وفي ظل تنافس محموم بين السعودية وايران على النفوذ في المنطقة العربية وفي زحمة الثورات العربية ؟ والخيار الجنوبي باتجاه ايران خيار طبيعي في حساب السياسة والمصالح ولا يعني بالضرورة تحول الجنوب او فتحه للتشيع وما الى ذلك ، ولكن الفكرة هي سياسية تصاغ فيها المعادلة وحفظ الجنوب في حالة من التوازن في هذه المعادلة التي تريد ان تجعلها السعودية مفقودة بالنسبة للجنوب . وفي اعتقادي ان هذا الخيار يجب ان يستغل في حدود المصلحة الجنوبية واستغلال حالة العداء بين دولتي ايران والسعودية ، وايران لن تمنح الجنوب شيء حبا فيه بل نكاية بالسعودية وهذا يدركه الجميع وهناك الكثير من الامثلة مت هذا النوع من التحالفات حتى يين ايران وامريكا . ولذلك الموضوع ليس قرار يصدر من االبيض بل هي لعبة سياسية تهدف للدفاع عن النفس وهو حق مشروع . *

طريق الاستقلال
2011-12-22, 10:56 PM
طرح الموضوع هذا جاء اثر تلميحات صحفية عن عزم القيادة الجنوبية بالتحرك نحو التصدي لمحاولات دولة الاقليم الكبرى لتهميش بل وطمس القضية الجنوبية وهذا الكلام جاء في سياق مقابلة الرئيس علي سالم البيض لقناة لبنانية ، وفي السياسة هناك لعبة واتجاهات تتحرك فيها السياسة وفقا للظروف والمصالح ، ولأن البيض يشتغل بالسياسة فلابد له من اللعب بطريقة اهل السياسة والبحث عن المصالح ، فأين تكمن المصلحة الآن للقضية الجنوبية في ظل هذا التكتل الاقليمي في صف النظام اليمني وفي ظل تنافس محموم بين السعودية وايران على النفوذ في المنطقة العربية وفي زحمة الثورات العربية ؟ والخيار الجنوبي باتجاه ايران خيار طبيعي في حساب السياسة والمصالح ولا يعني بالضرورة تحول الجنوب او فتحه للتشيع وما الى ذلك ، ولكن الفكرة هي سياسية تصاغ فيها المعادلة وحفظ الجنوب في حالة من التوازن في هذه المعادلة التي تريد ان تجعلها السعودية مفقودة بالنسبة للجنوب . وفي اعتقادي ان هذا الخيار يجب ان يستغل في حدود المصلحة الجنوبية واستغلال حالة العداء بين دولتي ايران والسعودية ، وايران لن تمنح الجنوب شيء حبا فيه بل نكاية بالسعودية وهذا يدركه الجميع وهناك الكثير من الامثلة مت هذا النوع من التحالفات حتى يين ايران وامريكا . ولذلك الموضوع ليس قرار يصدر من االبيض بل هي لعبة سياسية تهدف للدفاع عن النفس وهو حق مشروع . *
اخي الكريم نحن بحاجه الى كل ما يساعدنا في قضيتنا فنحن نعيش اصعب المراحل
وارجو ان تكون على علم كيف هي السياسه الخارجيه الايرانيه وعلى ماذا مبنيه
وماهي اهدافها
ان اي علاقه مع ايران فهذا مس للعقيده والدين والدخول في تحول جديد نتائجه كارثيه
فمن ير ان ايران ورقه مفيده في الوقت الراهن فارجو منه ان يكون ملم بطريقه تعامل ايران في علاقاتها مع الاصدقا خصوصا الدول الاسلاميه
ونحن لسنا بين خيارين اجباريين الان يجب الابتعاد عن ايران جدا

عمقيان
2011-12-22, 11:35 PM
ايران دولة اقليمية محورية واقامة التحالفات السياسية مع اي دولة حق مشروع ، ولكن الجهل بمتطلبات السياسية الدولية والمتغيرات والتطورات الاقليمية وتأثيراتها على اي قضية واتباع سياسة ردود الافعال لاتخدم قضية الجنوب مطلقا ، مشكلة الجنوب قبل كل شيء ليست مع دول الجوار العربية ولكنها مشكلة الجنوبيين مع انفسهم ، ولا يتوقع ان تقوم الدول الاخرى بتبني ودعم قضيتنا في ظل حالة التشتت والتمزق القائم وانعدام وضعف التحرك السياسي الخارجي على المستويين العربي والدولي ، وقد اثبتت الاسابيع القليلة الماضية ان الجنوبيين قد عجزوا عن تقديم قضيتهم للمجتمع الدولي وظهروا بصورة مؤسفة فرق ومجموعات مبعثرة لا تجمعهم قيادة موحده ولا رؤوية او موقف موحد ، ورغم تطورات الاحداث منذ مطلع العام الحالي لم يتمكنوا من استثمار الموقف سياسيا او ميدانيا واثبات وجودهم على الارض وبالنتيجة تم تهميش قضيتهم في المبادرة الخليجية وهو امر غير مستغرب مطلقا ولا يستغرب ان يزداد التصدع الداخلي بزيادة حالة الاستقطاب والفرز بين اتباع الخيارات المتعددة ، والرهان على الموقف الخارجي سواء مع ايران او غيرها في ظل هذاالوضع لن يحقق اي مكسب حقيقي لقضية الجنوب اذا لم يلحق بها ضررا اكبر ، ولعله من المناسب التذكير ان دول الخليج العربية باستثناء دولة واحدة قد وقفت في عام 94 في عام مع استعادة دولة الجنوب وقدمت دعما سياسيا وماديا كبيرا وكان لها الفضل في ايصال القضية الى مجلس الامن والقرارات المتخذة حينها، ومن المهم في الوقت الراهن ان يتم تقييم موقف هذه الدول بموضوعية ومعرفة اسباب احجامها عن دعم قضية الجنوب اليوم ، هل يتصل الامر بوضعنا او بموقف الولايات المتحده والدول الغربية ومخاوفها بشأن قضية الامن والاستقرار في المنطقة ، او موقف المملكة وبقية دول الخليج وصعوبة قبولها بمبدأ الانفصال وانعكاساته عليها مستقبلا ، او بسبب الخذلان الذي منيت به تلك الدول وتجربتها المرة مع القيادة الجنوبية في 94 وماآل اليه حال تلك القيادة وهروبها من المواجهة ، وهل يمكن التعامل مع هذه القيادة التي تمزقت واختفت في جحورها في وقت كان يجب عليها الاستمرار في النضال السياسي في الخارج والاستمرار في المقاومة في الداخل بعد الهزيمة العسكرية ، هل وضع الجنوب السياسي اليوم يشجع اي دوله للتعامل مع قضية الجنوب كقضية مستقلة ومن هي الجهة التي يتم التعامل معها من الجنوبيين . للاسف ان اللوم يجب الا يقع على الدول العربية او غير العربية وعلينا اولا اصلاح اوضاعنا قبل لوم او اتهام الاخرين .

طريق الاستقلال
2011-12-22, 11:41 PM
ايران دولة اقليمية محورية واقامة التحالفات السياسية مع اي دولة حق مشروع ، ولكن الجهل بمتطلبات السياسية الدولية والمتغيرات والتطورات الاقليمية وتأثيراتها على اي قضية واتباع سياسة ردود الافعال لاتخدم قضية الجنوب مطلقا ، مشكلة الجنوب قبل كل شيء ليست مع دول الجوار العربية ولكنها مشكلة الجنوبيين مع انفسهم ، ولا يتوقع ان تقوم الدول الاخرى بتبني ودعم قضيتنا في ظل حالة التشتت والتمزق القائم وانعدام وضعف التحرك السياسي الخارجي على المستويين العربي والدولي ، وقد اثبتت الاسابيع القليلة الماضية ان الجنوبيين قد عجزوا عن تقديم قضيتهم للمجتمع الدولي وظهروا بصورة مؤسفة فرق ومجموعات مبعثرة لا تجمعهم قيادة موحده ولا رؤوية او موقف موحد ، ورغم تطورات الاحداث منذ مطلع العام الحالي لم يتمكنوا من استثمار الموقف سياسيا او ميدانيا واثبات وجودهم على الارض وبالنتيجة تم تهميش قضيتهم في المبادرة الخليجية وهو امر غير مستغرب مطلقا ولا يستغرب ان يزداد التصدع الداخلي بزيادة حالة الاستقطاب والفرز بين اتباع الخيارات المتعددة ، والرهان على الموقف الخارجي سواء مع ايران او غيرها في ظل هذاالوضع لن يحقق اي مكسب حقيقي لقضية الجنوب اذا لم يلحق بها ضررا اكبر ، ولعله من المناسب التذكير ان دول الخليج العربية باستثناء دولة واحدة قد وقفت 94 في عام مع استعادة دولة الجنوب وقدمت دعما سياسيا وماديا كبيرا وكان لها الفضل في ايصال القضية الى مجلس الامن والقرارات المتخذة حينها، ومن المهم في الوقت الراهن ان يتم تقييم موقف هذه الدول بموضوعية ومعرفة اسباب احجامها عن دعم قضية الجنوب اليوم ، هل يتصل الامر بوضعنا او بموقف الولايات المتحده والدول الغربية ومخاوفها بشأن قضية الامن والاستقرار في المنطقة ، او موقف المملكة وبقية دول الخليج وصعوبة قبولها بمبدأ الانفصال وانعكاساته عليها مستقبلا ، او بسبب الخذلان الذي منيت به تلك الدول وتجربتها المرة مع القيادة الجنوبية في 94 وماآل اليه حال تلك القيادة وهروبها من المواجهة ، وهل يمكن التعامل مع هذه القيادة التي تمزقت واختفت في جحورها في وقت كان يجب عليها الاستمرار في النضال السياسي في الخارج والاستمرار في المقاومة في الداخل بعد الهزيمة العسكرية ، هل وضع الجنوب السياسي اليوم يشجع اي دوله للتعامل مع قضية الجنوب كقضية مستقلة ومن هي الجهة التي يتم التعامل معها من الجنوبيين . للاسف ان اللوم يجب الا يقع على الدول العربية او غير العربية وعلينا اولا اصلاح اوضاعنا قبل لوم او اتهام الاخرين .

اشكرك جدا جدا
رد واعي اوضحت فيه كل ماينبغي والصوره الحقيقه للموضوع
نضرتك في رايي افضل من كبار السياسيين الجنوبيين
اذا لم يكن التغيير نابع من الذات فلا تنتضره من الاخرين

حيان حطيب
2011-12-22, 11:45 PM
السلام عليكم

لا ثوابت في السياسة واللعب في الاوراق مهم جداً من اجل تحقيق مصالح الشعوب هذا لا جدل فيه ولا نقاش على الاطلاق ــ وورقة ايران ورقه مهمة ان تم استخدمها يشكل ايجابي وعلى نطاق سياسي فقط وايصال رسائل معينة ،،

لكن يأ اخوه فكروا في المستقبل نخاف من التمدد الشيعي في اوساط العامة ، وان تقام مدارس للفكر الشيعي في الجنوب ونؤسس لأنفسنا بؤرة صراع جديده تضاف الى ما نحن فيه من خلافات وتمزق ،، نحمد الله انه لاتوجد طائفية في الجنوب وهذه نعمه من الله انظروا الى العراق وسوريا ولبنان والشمال وستعرفون ايش تعني الحروب الطائفية ..
وكمان نحن مجتمع سني اباً عن جد لا يمكن لأي طائفه تأتي وتفرض نفسها بالقوه ، هذا يعني نؤسس لمرحلة دمويه جديده في الجنوب

فكروا في هذه النقاط بكل حيادية وروح وطنيه

ايران بدأت تشتغل وتلعب على وتر المادة وتستغل فقر وعوز المواطنيين ، وقد كتبت منشور على صفحتي في الفايس بوك وحادثة حصلت معاي شخصياً خلال هذا الاسبوع ، وحبيت انشرها حتى أوصل رسالة يفهمها الاخرون انكم اذا تخليتوا عن الجنوب ايران هي البديل وستجد ضالتها هنا في جنوب الجزيرة العربية وتطبق على الجزيرة العربية من شمالها وجنوبها ..


لسنا ضد استخدام ورقة ايران ولكن ضد فتح الجنوب على مصرعيه للمد " الشيعي" والا سندفع الثمن غالي مستقبلاً


اللهم اني بلغت ...

وسلامتكم

بسم الله الرحمن الرحيم
((( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ))) الحجرات {6}
كما يعلم الكل ممن عاشرو عهد الاشتراكي وعهد عبد الفتاح الشرجبي حيث ظل ياذي الجيران من بيتنا
حتى فقدنا علاقتنا مع الاشقاء الخليجين اثنا حكم الاشتراكي للجنوب , لقد قام ذلك الدخيل على ابناء الجنوب بانشاء ثورة ضد عمان وضد السعودية وظل يحاربهم من الجنوب شن حرب شعوى ضد السعودية من ارض الجنوب العربي وعلى حساب الجنوبيين لانها استولت على مناطق يمنية جيزان ونجران وعسير واستخدم الجنوب العربي ضدهم بينما اليمن صاحب الحق كان جيشه وحكامه عايشين على حساب الجنوب ياكول ويشربو من خيرات السعودية طوال 25 عام هي عهد الحكم الاشتراكي للجنوب .
اليوم نرى نفس الدور القذر الذي مارسه فتاح واصحابه اذا بدت الاصوات النشاز تظهر هذه الايام لتخويف الجيران من المد الشيعي في الجنوب مع العلم ان الجنوب صافي من تلك الخزعبلات التي يطلقها بعض الرعاع على ابناء الجنوب , شيعه في اليمن منتشرين في 5 محافظات والبعض تحدث على انهم منتشرين في اقلب محافظات الجمهورية العربية اليمني قاتلو السعودي اذاقوها المر في حرب كان سببها علي عفاش
وتظهر لنا الان اصوات نشاز تحذرنا من انتشار المد الشيعي في الجنوب في مرحله خطيره يمر بها الجنوب وثورتة السلمية هدف تلك الاصوات النشاز تخويف الجوار من التشيع الجنوبي بعد التحرر
نسو ان في سنه حكمو على ابناء الجنوب بالويل في زنجبار قتلو وشردو الناس ارتكبو اعمال لم يرتكبها الصهاينه ولا غيرهم
اذا هل سيظل الجنوب محتل لان القاعدة سوف تحكمه كما يروجه اليمنيين المحتلين له ام ان الجنوب سيظل محتل لانه ان تحرر سوف يتبع ابنائه المذهب الشيعي الرافضي
انها مؤامرة ومسرحية هزليه ابطالها ابناء اليمن وسيظل ضحيتها ابناء الجنوب لأنهم امام خيارين اذا لم ينجح واحد نجح الثاني اذا لم تنجح دعاية القاعدة المزعومه فوسف تنجح دعاية التشيع التي يروج لها فتاتيح هذا الزمن من المتآمرين على ثورت الجنوب
فاحذرو يا ابناء الجنوب ولنا معكم لقاء
انا سني وابي سني وجدي سني
والادي سنه اكثر مني حرصاً على دينهم واتباع سنة نبينا علي افضل الصلاة والسلام

ussa
2011-12-23, 12:03 AM
فاقد الشي لا يعطيه

اذا كانت ايران تبحث عن من يقف الى جانبها

فكيف لغريق ان ييمسك بغريق اخر

رساله للرئيس البيض
الشخص الذي يعمل حادث مروري يتسبب بمقتل مواطن يتم سحب رخصه القياده منه ونحن شعب كامل انصدمنا في عام 1990 ولا نريد ان نسحب الرخصه منك ولكن لانحتمل اي صدمه اخرى

الاستقلال والتحرير
2011-12-23, 12:30 AM
لاتخلطو بين فتح علاقات مع ايران

وبين الدعوه الى التشيع

من حق القياده ان تسعاء الى فتح علاقات مع اي دوله من اجل تحرير الجنوب عداء اسرائيل

ويمنع بل ويحرم نشر التشيع داخل الجنوب السني

ولكم خالص الود

الباركي الكلدي
2011-12-23, 12:49 AM
الاتفاق سياسيا لا عقائديا وبعدين يا شيخ من يريد يبترع ويخبط صدره ينزل ياخذ له برعه :d

صاحب عدن
2011-12-23, 12:59 AM
لاتخلطو بين فتح علاقات مع ايران

وبين الدعوه الى التشيع

من حق القياده ان تسعاء الى فتح علاقات مع اي دوله من اجل تحرير الجنوب عداء اسرائيل

ويمنع بل ويحرم نشر التشيع داخل الجنوب السني

ولكم خالص الود

من حق ابناء الجنوب الدفاع عن قضيتم ومن حقهم
ان يدافعوا عن أي قرار سياسي لقياداتهم ومن حق البعض الاخر ان يعارض او يتخوفوا من بعض القرارات او ان يشككوا بصحتها او يتم
معارضتها وكل طرف له اسبابه الا انهم جميعاً حريصين على الجنوب وجميعهم يجتهدون في تحليلهم ومعرفة
ما هوا الصح وما هو الخطى .

لذا لاحظنا بعد مقابلة الرئيس البيض مع جريدة الاخبار اللبنانية المرتبطة بعلاقات وثيقة بحزب الله اختلاف عميق بين ابناء الجنوب حيث وانقسموا الى تيارين التيار الأول
يرفض هذا التوجه ويعتبره قرار كارثي اخر لا يقل فداحته بقرار الوحدة المشئوم اما التيار الثاني يقول من حقنا التحالف ولو مع الشيطان لاسترداد وطننا
وهذا صحيح ولاكن دعونا نسأل انفسنا ودعونا نراجع مكاسبنا وخسائرنا اذا ما كان
هناك تحالف مع ايران من باب سؤال انفسنا ( اليس السياسة هي مصالح ؟ ) .

وحتى لا نذهب بعيدا في رفض او دعم هذا التوجه لابد لنا من وضع القرار امام القاعدة المعروفة في فحص القرار او قاعدة اتخاذ القرارات المصيرية ( الايجابيات ، السلبيات
، نتأجه على الحاضر ، وعلى المستقبل ... الخ ) من خلال وضع الاسئلة والاجوبة دعونا نسئل وبصراحه انفسنا ونجيب وبكل صراحه ونلخص النتيجة النهاية للأسئلة
المطروحة لندرك صواب أي التيارين والاكثر قرباً الى الصواب .




اذا ماهي مصالح الفارسين بجنوبنا الحبيب ؟ وماذا قدمة ايران للجنوب سوى سابقا او اليوم اوفي المستقبل ؟؟ وماهوا الدعم الذي سوف تقدمه ايران هل هوا دعم سياسي ، ام اعلامي ، ام لوجستي ، ام مالي ، ام جميعهم ؟ وعند الاجابة عن هذه الاسئلة بوعي وصدق وبعد حقيقي لابد ان نسئل انفسنا ماهوا المطلوب منا تحقيقه مقابل هذا الدعم ؟؟ وما تأثير ما نقوم به
لبلاد فارس على الجنوب وعلى القضية الجنوبية في جوانبها المختلفة وعلى ابناء الجنوب في الحاضر والمستقبل ؟ .

عند الاجابة لما سبق لابد ان ندرك امر مهم ماهي ردود الفعل المتوقعة سوى من نظام صنعاء او الدول التي لا تتفق مصالحها مع أي تقارب ايراني مع الجنوب (البيض)
ومدى تأثير ردود الفعل على قضيتنا وعلى شعبنا ؟؟؟
ناهيك ماهي نقاط الضعف التي نملكها وقد يستقلها من يرى في هذا التحالف اضرار بمصالحه او ذلك الطرف الذي يحاول اللعب على هذا التحالف لتحقيق
مكاسب لصالحه او اسقاط دعوى الاستقلال وتقوية مواقفه ؟؟؟
زد على ذلك ما تأثير هذا القرار على الوحدة الجنوبية ؟؟ وهل هناك تأثيرات على قوى او اطراف جنوبية وما مدى هذا التأثير ونتأجه بجوانبه المختلفة ؟

عند الاجابة عن هذه الاسئلة سوف تدركون نتائج وصحة هذا القرار من عدمه لان الحقيقة ان هناك نقاط كثيرة لابد ان نضعها الا انني اكتفي بما طرحته واتمنا ان تكون كافية.

قرئت لكثير من المشاركين هنا والذين يؤيدون تحالف مع بلاد فارس ضناً منهم انه يخدم الجنوب وانا ادرك مدى حماسهم الكبير لمطالب شعبهم وحقهم في استعادة
الجنوب لكن القرارات السياسية لابد ان تكون قرارات صحيحة ومدروسة .

اما انا وما اعتقد وما انا متأكد منه ومن خلال خبرتي ومعرفتي بالقيادة او بالرئيس البيض انه لم يسأل نفسه أي سؤال مما طرح والسبب يكمن في معرفتنا الية الرئيس في
اتخاذ القرارات حيث ودائماً قراراته مترجله ولم يتخذ يوماً قرار صائب والسبب يكمن في عدم قبول المشورة او الاستشارة ممن يملكونها.
لذا طالما طالب بعض القيادات من الرئيس بتأسيس مكتب استشاري او سياسي يساعد البيض في اتخاذ القرارات وتخطيط السياسات .

الحقيقة التي لابد ان يدركها ابناء الجنوب سوى القلة التي تدعم مشروع الفدرالية او الاكثرية التي مع الاستقلال ان اشكالية القضية الجنوبية لا تكمن في عدالتها
او في قدرة شعبها على تحقيق الاستقلال او في دول الجوار او في الدول العظمى ، الإشكالية يا ساده تكمن في التاريخين من ابناء الجنوب دون استثناء
وبالتالي من لم يقراء التاريخ أو يتابعه في سيرة حياتهم وقدراتهم الذهنية جميعاً فالقادم كفيل للبعض لإدراك هذه الحقيقة .

العفيفي
2011-12-23, 01:17 AM
الرهان على ايران خاسر خاسر وليس يخدم قضيتنا بل يضرها الى متى نظل سذج ايران نفوذها بالشمال والشيعه بالشمال من ذمار مرورا بنقيل يسلح وصولا الى صنعاء ومنها الى صعده مرورا بعمران هل يذكر البيض حرب 94م من تهديد ايران بالتدخل عسكريا لحمايت الزيود هل يذكر ان ايران مولت صنعاء بالسلاح والمال والبترول

العفيفي
2011-12-23, 01:26 AM
من حق ابناء الجنوب الدفاع عن قضيتم ومن حقهم
ان يدافعوا عن أي قرار سياسي لقياداتهم ومن حق البعض الاخر ان يعارض او يتخوفوا من بعض القرارات او ان يشككوا بصحتها او يتم
معارضتها وكل طرف له اسبابه الا انهم جميعاً حريصين على الجنوب وجميعهم يجتهدون في تحليلهم ومعرفة
ما هوا الصح وما هو الخطى .

لذا لاحظنا بعد مقابلة الرئيس البيض مع جريدة الاخبار اللبنانية المرتبطة بعلاقات وثيقة بحزب الله اختلاف عميق بين ابناء الجنوب حيث وانقسموا الى تيارين التيار الأول
يرفض هذا التوجه ويعتبره قرار كارثي اخر لا يقل فداحته بقرار الوحدة المشئوم اما التيار الثاني يقول من حقنا التحالف ولو مع الشيطان لاسترداد وطننا
وهذا صحيح ولاكن دعونا نسأل انفسنا ودعونا نراجع مكاسبنا وخسائرنا اذا ما كان
هناك تحالف مع ايران من باب سؤال انفسنا ( اليس السياسة هي مصالح ؟ ) .

وحتى لا نذهب بعيدا في رفض او دعم هذا التوجه لابد لنا من وضع القرار امام القاعدة المعروفة في فحص القرار او قاعدة اتخاذ القرارات المصيرية ( الايجابيات ، السلبيات
، نتأجه على الحاضر ، وعلى المستقبل ... الخ ) من خلال وضع الاسئلة والاجوبة دعونا نسئل وبصراحه انفسنا ونجيب وبكل صراحه ونلخص النتيجة النهاية للأسئلة
المطروحة لندرك صواب أي التيارين والاكثر قرباً الى الصواب .




اذا ماهي مصالح الفارسين بجنوبنا الحبيب ؟ وماذا قدمة ايران للجنوب سوى سابقا او اليوم اوفي المستقبل ؟؟ وماهوا الدعم الذي سوف تقدمه ايران هل هوا دعم سياسي ، ام اعلامي ، ام لوجستي ، ام مالي ، ام جميعهم ؟ وعند الاجابة عن هذه الاسئلة بوعي وصدق وبعد حقيقي لابد ان نسئل انفسنا ماهوا المطلوب منا تحقيقه مقابل هذا الدعم ؟؟ وما تأثير ما نقوم به
لبلاد فارس على الجنوب وعلى القضية الجنوبية في جوانبها المختلفة وعلى ابناء الجنوب في الحاضر والمستقبل ؟ .

عند الاجابة لما سبق لابد ان ندرك امر مهم ماهي ردود الفعل المتوقعة سوى من نظام صنعاء او الدول التي لا تتفق مصالحها مع أي تقارب ايراني مع الجنوب (البيض)
ومدى تأثير ردود الفعل على قضيتنا وعلى شعبنا ؟؟؟
ناهيك ماهي نقاط الضعف التي نملكها وقد يستقلها من يرى في هذا التحالف اضرار بمصالحه او ذلك الطرف الذي يحاول اللعب على هذا التحالف لتحقيق
مكاسب لصالحه او اسقاط دعوى الاستقلال وتقوية مواقفه ؟؟؟
زد على ذلك ما تأثير هذا القرار على الوحدة الجنوبية ؟؟ وهل هناك تأثيرات على قوى او اطراف جنوبية وما مدى هذا التأثير ونتأجه بجوانبه المختلفة ؟

عند الاجابة عن هذه الاسئلة سوف تدركون نتائج وصحة هذا القرار من عدمه لان الحقيقة ان هناك نقاط كثيرة لابد ان نضعها الا انني اكتفي بما طرحته واتمنا ان تكون كافية.

قرئت لكثير من المشاركين هنا والذين يؤيدون تحالف مع بلاد فارس ضناً منهم انه يخدم الجنوب وانا ادرك مدى حماسهم الكبير لمطالب شعبهم وحقهم في استعادة
الجنوب لكن القرارات السياسية لابد ان تكون قرارات صحيحة ومدروسة .

اما انا وما اعتقد وما انا متأكد منه ومن خلال خبرتي ومعرفتي بالقيادة او بالرئيس البيض انه لم يسأل نفسه أي سؤال مما طرح والسبب يكمن في معرفتنا الية الرئيس في
اتخاذ القرارات حيث ودائماً قراراته مترجله ولم يتخذ يوماً قرار صائب والسبب يكمن في عدم قبول المشورة او الاستشارة ممن يملكونها.
لذا طالما طالب بعض القيادات من الرئيس بتأسيس مكتب استشاري او سياسي يساعد البيض في اتخاذ القرارات وتخطيط السياسات .

الحقيقة التي لابد ان يدركها ابناء الجنوب سوى القلة التي تدعم مشروع الفدرالية او الاكثرية التي مع الاستقلال ان اشكالية القضية الجنوبية لا تكمن في عدالتها
او في قدرة شعبها على تحقيق الاستقلال او في دول الجوار او في الدول العظمى ، الإشكالية يا ساده تكمن في التاريخين من ابناء الجنوب دون استثناء
وبالتالي من لم يقراء التاريخ أو يتابعه في سيرة حياتهم وقدراتهم الذهنية جميعاً فالقادم كفيل للبعض لإدراك هذه الحقيقة .

هل يعرف التيار الثاني انا الجنوب تحت الاحتلال الشيطاني (الزيدي الشيعي) هل يعرفو ان الديلمي الذي افتى بقتل الجنوبيين انه شيعي بامتياز وكمان من اصول فارسيه

العفيفي
2011-12-23, 01:52 AM
هل يعرف الجنوبيين ان الزنداني زيدي بلبس سني هل يعرف الجنوبيين ماذا قال علماء الازهر؟ الزنداني شيعي، وأن فتواه مستلهمة من فكر زواج المتعة عند الشيعة، حيث قال د/عبد الصبور شاهين: "إن الزنداني شيعي المذهب زيدي الهوى 0 هل ايران تضحي بشيعة اليمن من اجل سنة الجنوب

المحامي يحي غالب
2011-12-23, 01:56 AM
يا اخواني علينا ترك العواطف جانبا وعلينا نبذ التعصب الفكري لان ما نلاحظه ليس مواقف سياسية بل تعصبات فكرية منبوذه في تاريخ الجنوب القديم والمعاصر التعصب الفكري والمذهبي الديني من افرازات حرب الاحتلال عام 94م الجنوب ماتمتاز به وتتفاخر به هو انعدام الصراع الطائفي والمذهبي ولكن اليوم بمجر مقابله صحفية او تصريح لسيادة الرئيس البيض عن ايران نرى ونسمع دوي انفجارات وزمجره عصبوية فكرية خطيره صراحة هذه افرازات ماكانت متوقعة ليس لاننا نجهل ما يرى البعض انه صحيح من وجهات نظرهم الضيقة المتطرفة عليهم اليوم ان يعلموا انهم توافقوا مع اعداء الحراك من حيث لايعلمون توافقوا بتعصبهم الفكري الى جانب سلفية الاحتلال وحزب الاصلاح المتطرفين الذين اباحو دماء شعبنا علينا نعمل حاجز بيننا وبين فتاوى التكفير الديني لانلتقي معهم من حيث لانعلم ,ومن قال لكم انكم تتشيعوا وتعملو حوزات عيب والله سخافة وضحالة فكر وعقم سياسي وجمود وتحجر نوافير افكار تعيد انتاج نفسها شمولية وضيق افق ,احراق اي ورقة تلوح بالافق ناصعة لابد سوادها افكار هدامة لاتعرف طريق للسياسة سوى طريق واحد فقط ,ماهي الثوابت المحرمة في سياستنا الجنوبية ؟؟علينا نطرح السؤال بشجاعه ,الثابت الاول عدم مد علاقاتنا مع دولة وقوات الاحتلال والثابت الاخر والاهم عدم مد علاقاتنا مع دولة اسرائيل اما غير هؤلا فلا ضير من العمل السياسي الذي يكون لمصلحة الجنوب ,اليوم الشتائم لتاريخ الجنوب والاشتراكية وربطها بايران وكان الجنوب بعد انهيار الاتحاد السوفيتي تحول جنات عدن اوالمدينة الفاضله ,ومن لازال يحمل السوط لجلد نفسه ووطنه وتاريخه لازال خارج العصر خارج التاريخ ,هذه الضجه لاداعي لها ومن الداعم لها بتثبيت الموضوع انتبهوا نحن نعلم ونعرف اصحاب الافكار المتطرفه وحقول الجنوب الملغومة القادمة الرافضين لايران والمرحبين بغيرها على فتوى ابو فلان وابو فلان واجتهاد فلان واجتهاد فلان ,ترفعوا بانفسكم عن متاهات لاداعي لها تأخروا شعبكم بهذه السفسطة العقيمة ,تمارسون الترهيب والارهاب الفكري ضد الاخرين والتشدد والتطرف والاصطفاف الفرقي الى جانب اصحاب كذا واتباع كذا لتأسسوا لجنوب قادم ملغوم بالافكار الهدامة

محمد خميس
2011-12-23, 02:24 AM
لبيك يا ح ــــــسين
لبيكم يا ال بيت الرسول الاعظم الاطهار
حان وقت الزحف
وقت الاقتحام
ومن كل صوب
ومن دي ناحيه
حان وقت الالتحام
يا ال كاظم
يا سيدي موسي
و ال سيدي العلي الامام
وقت الظهور حان
والمهدي له في انتظار
والشوق يلهب كالنار
ياشهداء باب الابرار
ومبرك قُم ينبوع الانوار
بدائناها سرية
والان حان وقت الاجهار










حسبي الله ونعم الوكيل
كأانني أحلم وصحيت على كابوس

Ganoob67
2011-12-23, 02:34 AM
اشكركم جميعاً ..

اخي أ بو سينا ولماذا تدعمك ايران بالمال والسلاح .. هل حباً فيك

هي علاقات مصالح وعندما تقوي علاقتها مع النظام الحاكم في اليمن بكل تأكييد ستبيعك بأقرب سوق وهذه معروف في علاقات الدول المصالح

وما بني على باطل فهو باطل وقد جربنا وانت تعرف ذلك اكثر مني
اعتمد على شعب الجنوب واعتمد على وحدة الصف وعدالة قضيتك ،، وورقة ايران تبقى فزاعه فقط ..


اما بخصوص ايش حصل في غزه يبدوا انك لا تطلع على مايدور من احداث في غزه يارجل ايش تخسر ادخل جوجل واكتب التشيع في غزه وسترى ما يحدث هناك
تبداء بحسينيه ثم مدرسة او معهد تعليم ، ثم تتكون الجماعات ولا نسيت الشباب المؤمن كيف بدائوا في صعده وكيف اصبحوا
كبروا عقووووولكم قال امن قومي من خالفكم في الرأي تهمة الامن القومي جاهزه لديكم

نحن ننظر الى المستقبل ولابد ان نكون كذلك حتى لا نخسر الجنوب مره ثانيه ...

اليك هذا الخبر


اقتباس : حركة حماس مضطرة للتعاطي مع المتحولين الجدد
التشيّع ينتشر في قطاع غزة والتسنّن ينتشر في الأهواز الإيرانية
العربية نت
دبي - سعود الزاهد
في الوقت الذي تتذمر السلطات الإيرانية من انتشار المذهب السني في إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، تحدث موقع "عصر إيران" القريب من المحافظين في طهران عن انتشار المذهب الشيعي في غزة ذات الأغلبية السنية.

وكتب الموقع في تقرير نشره يوم الخميس 7-4-2011، "إن السنوات الأخيرة شهدت تحول أعداد من الشعب الفلسطيني في غزة، إلى المذهب الشيعي في منطقة تسيطر عليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السنية. وتحدث الموقع عن افتتاح أول حسينية في غزة قريبا.
انتشار التشيع في غزة
هذا ونشرت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم تقريرا حول تحول بعض الغزاويين إلى المذهب الشيعي في السنوات الأخيرة، واعتبرت ذلك علامة واضحة على التوغل الإيراني بين الفلسطينيين وذلك على ضوء الخلافات بين بعض أتباع المذهبين واتهام إيران بالسعي لبث الخلاف في البلدان العربية.

وأضاف التقرير أن حركة حماس مضطرة لأن تتعاطى مع المتحولين الجدد إلى المذهب الشيعي بحذر شديد، حتى لايؤثر ذلك سلبا على علاقاتها الوطيدة مع طهران.

وقال أحد المتحولين الذي يعيش في مخيم جباليا، يدعى عبدالرحيم حمد في مقابلة له مع وكالة الأنباء الفرنسية إنه أصبح شيعيا منذ خمسة أعوام، مضيفا أن نمو التيار الشيعي في غزة "هو استمرار لتواجد الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله لبنان في المنطقة، ونحن نعتقد أن الجمهورية الإسلامية بإمكانها أن تصبح مرجعيتنا."

وأضاف حمد قائلا: "لقد بلغ عددنا المئات في غزة، وستبدأ أنشطتنا السياسية قريبا، مؤكدا أن الشيعة الفلسطينيين سيلعبون دورا بارزا في إدارة هذه المنطقة مستقبلا حسب تعبيره.

ومن ناحيته قلل أحمد يوسف المستشار السياسي لإسماعيل هنية وأحد أعضاء حركة حماس، قلل من أهمية ظاهرة انتشار التشيع في غزة معتبرا ذلك نابعا من "حب الشعب الفلسطيني لإيران ولحزب الله اللبنانبي" حسب التقرير، مؤكدا لا وجود للشيعة في غزة.

ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر خاصة من قطاع غزة أن الأمن الداخلي التابع للحكومة المقالة أغلق اليوم الخميس جمعية "الباقيات الصالحات" شمالي قطاع غزة.

ونفى هشام سالم -مدير جمعية الباقيات الصالحات- ما نشرته بعض الوكالات من أنباء، معتبرا أن ما نشر "حُوّر" واستغل في غير سياقه السليم، نقلا عن وكالة "معا" للأنباء.

وقال: "تفاجأنا ظهر اليوم بإغلاق مقر الجمعية الرئيس، إضافة إلى مرفقات الجمعية من ملعب رياضي ومركز لعلوم القرآن الكريم ومقر نادٍ شبابي"، مبينا أن جيبّين يتبعان لجهاز الأمن الداخلي قاما بإغلاق هذه المراكز بدون تبيين أسباب هذا الإغلاق، وقال: "لم نستلم أي كتاب رسمي أو بلاغ بهذا الإغلاق"، موضحا أنه قام مباشرة بمراجعة وزارة الداخلية بغزة التي منحت جمعية الباقيات الصالحات ترخيصا للعمل وممارسة نشاطها الخيري منذ ما يزيد عن أربع سنوات سابقات، حيث أن الأخيرة نفت أي علم لها بالموضوع، وأكدت أنها لم تصدر قرارا بالإغلاق.

وأضاف سالم: "التقرير الذي نشر خلط بين ما أسمته "التشيع" في غزة، ونشاط جمعية الباقيات الصالحات التي تعمل أسوة بباقي الجمعيات الخيرية التي تُعنى بالشهداء والجرحى، وتتلقى دعما خارجيا من جهات خيرية، وإحداها الجمهورية الإسلامية في إيران".

وأكد أن ما حصل يعتبر توظيفا "سيئا" للصحافة وعدم التزام بالمهنية المطلوبة، وتابع: "الباقيات الصالحات تعمل منذ سنين بترخيص رسمي من الحكومة، وتخدم فئات مجتمعية عديدة، والإعلام يوثّق ذلك في كل مناسبة، لكن أن ينقل عن لساني كلمات لم أقلها فهذا لا يجوز،"، مناشدا الوكالات الإعلامية تحري الدقة والموضوعية في نقل الأنباء، وعدم محاولة خلط الأمور وتسييسها.
انتشار التسنن بين العرب في إيران
وفي الوقت الذي تقوم إيران بالدعوة إلى المذهب الشيعي في مختلف أنحاء العالم فإنها غير مرتاحة لانتشار المذهب السني في إقليم خوزستان الذي يعرف بـ"عربستان أو الأهواز أو الأحواز" وتقطنه أغلبية عربية شيعية.

وتفيد تقارير ميدانية أن انتشار التسنن في الإقليم له أسباب سياسية إلى جانب السبب العقائدي، حيث يرى بعض العرب الأهوازيين الذين يتهمون السلطات المركزية بالسعي للقضاء على معالم وجودهم العربية أن التحول إلى التسنن قد يقطع الصلة الوحيدة التي تربطهم بإيران، وهو المذهب المشترك في حين يرى بعض النشطاء العرب الأهوازيون أن المشكلة الأهوازية هي مشكلة قومية ولايمكن حلها من خلال التحول من مذهب إلى مذهب آخر، بل يمكن تسليط الضوء على أوضاع الشيعة العرب في الأهواز وتقديمهم للشيعة في العالم العربي كنموذج للتعامل القومي من قبل إيران مع العرب بغض النظر عن انتمائهم المذهبي.

وبخصوص انتشار التسنن بين العرب في إيران كان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ناقش خلال زيارة لمدينة الأهواز في نهاية عام 2010 الانتشار السريع للمذهب السني بين العرب في الإقليم مع السلطات المحلية.
وفي اجتماع له بالعاملين في المجالات الثقافية والإعلامية قال الرئيس الإيراني ردا على أحد الحضور الذي احتج بشدة على انتشار التحول للمذهب السني والذي أطلق عليه "انتشار الوهابية"، وقال الرئيس الإيراني بغضب "إن كنت حريصا على البلد استمع لأقوالي لأنني أعرف العدد الحقيقي للوهابيين في خوزستان، ولكن لايمكن مواجهتهم بالعواطف بل يجب التخطيط لذلك" الأمر الذي رد عليه الحضور بالتصفيق حسب التقرير الذي نشره موقع برتشم المحلي.

هذا وكان محمد جواد عادل بور إمام جمعة جزيرة شيخ صلبوخ الذي يطلق عليها رسميا جزيرة "مينو" حذر من انتشار المذهب السني في المدن العربية في إيران وبالأخص في المناطق الحدودية، معتبرا ذلك أمرا في غاية الخطورة، وحث السلطات للتصدي لما وصفه بـ"التبشير السني" المتزايد. مطالبا المراجع بالتصدي بقوة لهذه الظاهرة.


ألم تجد سوى قناة العبرية (العربية) تستشهد بها؟؟؟؟

ياريت تدخل جوجل و تبحث عن فضائح العبرية خلال حرب غزة لترى كيف تآمرت هذه القناة على الغزاويين السنة.... و بالذات على مقاتلي حماس.

و بعدين... لو أنت غيور هكذا على المذهب السني و تكره الشيعة... فالشيعة متواجدون في الشمال و منذ مئات السنين و ليس لهم أي تواجد في الجنوب.... فياريت توجه مدافعك شمالا....!!

نصر الجنوووب
2011-12-23, 02:34 AM
طيب ايش دخل الفكر المذهبي بالدعم المالي والمعنوي هل ضرت حركة حماس الدعم من ايران بل العكس حماس لولا الدعم الايراني لما كانت حماس في هذا المستوى فانا اعتقد ان الامن القومي اليمني لايريد للجنوب الخير واهله بل يريد ان نكون عاجزين عن ردع الاحتلال حتى ولوا سامونا سوء العذاب تحت رنيين تجنبوا الدعم من ايران .

اعجبني هذا التعليق

السهم السام
2011-12-23, 02:39 AM
لماذا الخوف والتذمر نحن ليس قوما جهله نحن على كتاب الله وسنه نبيه صلى الله عليه وآله وسلم لا تحريف ولا تبديل نحن شعب كما آمنا بكتاب الله وسنة نبيه نؤمن بحرية الشعوب وتبادل المنافع والخبرات فالإحتلال البريطاني احتل الجنوب اكثر من مائه وعشرين عام فهل تنصرابناء الجنوب أو انحرفوا عن سنة نبيهم يوما ما كلا وحشا من تربى على كتاب الله وسنة نبيىه سيموت عليها فلا خوف على الجنوب من ايران أو غيرها وانما الخوف مما تسوقه اذناب الإحتلال واعلامها الكاذب الذي يحاول أن يشوه برائة الشعب الجنوبي وهيهات هيهات منا الذله0000

العفيفي
2011-12-23, 02:44 AM
يا اخواني علينا ترك العواطف جانبا وعلينا نبذ التعصب الفكري لان ما نلاحظه ليس مواقف سياسية بل تعصبات فكرية منبوذه في تاريخ الجنوب القديم والمعاصر التعصب الفكري والمذهبي الديني من افرازات حرب الاحتلال عام 94م الجنوب ماتمتاز به وتتفاخر به هو انعدام الصراع الطائفي والمذهبي ولكن اليوم بمجر مقابله صحفية او تصريح لسيادة الرئيس البيض عن ايران نرى ونسمع دوي انفجارات وزمجره عصبوية فكرية خطيره صراحة هذه افرازات ماكانت متوقعة ليس لاننا نجهل ما يرى البعض انه صحيح من وجهات نظرهم الضيقة المتطرفة عليهم اليوم ان يعلموا انهم توافقوا مع اعداء الحراك من حيث لايعلمون توافقوا بتعصبهم الفكري الى جانب سلفية الاحتلال وحزب الاصلاح المتطرفين الذين اباحو دماء شعبنا علينا نعمل حاجز بيننا وبين فتاوى التكفير الديني لانلتقي معهم من حيث لانعلم ,ومن قال لكم انكم تتشيعوا وتعملو حوزات عيب والله سخافة وضحالة فكر وعقم سياسي وجمود وتحجر نوافير افكار تعيد انتاج نفسها شمولية وضيق افق ,احراق اي ورقة تلوح بالافق ناصعة لابد سوادها افكار هدامة لاتعرف طريق للسياسة سوى طريق واحد فقط ,ماهي الثوابت المحرمة في سياستنا الجنوبية ؟؟علينا نطرح السؤال بشجاعه ,الثابت الاول عدم مد علاقاتنا مع دولة وقوات الاحتلال والثابت الاخر والاهم عدم مد علاقاتنا مع دولة اسرائيل اما غير هؤلا فلا ضير من العمل السياسي الذي يكون لمصلحة الجنوب ,اليوم الشتائم لتاريخ الجنوب والاشتراكية وربطها بايران وكان الجنوب بعد انهيار الاتحاد السوفيتي تحول جنات عدن اوالمدينة الفاضله ,ومن لازال يحمل السوط لجلد نفسه ووطنه وتاريخه لازال خارج العصر خارج التاريخ ,هذه الضجه لاداعي لها ومن الداعم لها بتثبيت الموضوع انتبهوا نحن نعلم ونعرف اصحاب الافكار المتطرفه وحقول الجنوب الملغومة القادمة الرافضين لايران والمرحبين بغيرها على فتوى ابو فلان وابو فلان واجتهاد فلان واجتهاد فلان ,ترفعوا بانفسكم عن متاهات لاداعي لها تأخروا شعبكم بهذه السفسطة العقيمة ,تمارسون الترهيب والارهاب الفكري ضد الاخرين والتشدد والتطرف والاصطفاف الفرقي الى جانب اصحاب كذا واتباع كذا لتأسسوا لجنوب قادم ملغوم بالافكار الهدامة

استاذنا الفاضل فتوى الديلمي والزنداني تدخل في تسيسة الدين يعني سياسيه وحزب الاصلاح سياسي ويستعمل الدين كجسر عبور فقط هم يحاربونا بكل المسميات بالشوعيه والشيعيه والقوميه والوهابيه والا نستبعد البوذيه كمان فالوضع الذي نحن فيه لا ينطبق به كلامك ابدا تاريخ الجنوب يقول ان الجنوبيين هبو لنصرت حضرموت وطردو الزيود من حضرموت بطلب من الكثيري قال ان الزيود بداو في المساجد يقولون حيى على خير العمل تاريخنا الجنوبي يقول ان الحروبات مع الزيود عبر التاريخ كانت تستعمل بها الطائفيه ودافع الجنوبيين عن حدودهم وقاومو العدو الزيدي فهزموه شر هزيمه 0 اما تاريخ الجنوب الذي تتكلم عليه هو التاريخ الاسوى للجنوب وهوا التاريخ الذي ضاع به الجنوب

قلم حر
2011-12-23, 03:17 AM
حتى من كنا نضنهم اعلاميين ومحاميين لم يفهموا مغزى الموضوع للأسف

انا كتبت الموضوع هنا وفي صفحتي وفي منتديات أخرى بغرض ايصال رساله معينه طبعاً قبل ما تكون للداخل هي للخارج

" يا خليجيين افهموا ان لم تهتموا بالجنوب ايران على الابواب والشعب في الجنوب مستعد يتعاون معها لانكم تخليتم على الجنوب وساعدتم على تدميره ،،

وان شاء الله سيتم نشره تحقيق بخصوص ما يجري في الجنوب في صحيفه عربية حتى يكبر الموضوع ،، نحن نريده ان يكبر وان ايران بدأت تتوغل فعلاً وان الشعب في الجنوب يتعاون معها بسبب حالة الاحباط من دول الخليج والمجتمع الدولي

هذه الرسالة المطلوب ايصالها لدول الخليج في الوقت هذا

لكن من يفهم واحد يقول اصلاحي وواحد أمن قومي

اليوم بطلوا يقولوا فدرالي قد احنا اصلاحيين :)

عموماً اخواني شكراً لكم جميعاً والجنوب سينتصر لانه قضيته حق وعدل والحق لا بد ان ينتصر مهما طال الزمن

جبال يافع
2011-12-23, 03:43 AM
الى كل المؤيدين للدعم الايراني هل فكرتم كيف سيكون حال الجنوب اذا ما فشل هذا الدعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتقد انها ورقة خطيرة لذلك فان فشلها سيكون كارثة حقيقية وبمعنى الكلمة على الحراك الجنوبي وشعب الجنوب ...

في النهاية لا يصح الا الصحيح ان الارتهان لاي طرف خارجي هو مغامرة ففي حال هذا فشل هذا الارتهان فان العواقب ستكون خطيرة جدا" لذلك يجب على شعب الجنوب اولا" واخيرا" ان يعتمدوا على نظالهم وصمودهم و اصرارهم مستمدين كل ذلك من ارادتهم ومن عدالة وشرعية قظيتهم

ساكت ولاكلمه
2011-12-23, 04:32 AM
العلاقات مع الدول لا تتم علي أساس الدين وانما علي اساس المصالح وايران دولة عضو في الأمم المتحده وعضو في منظمة المؤتمر الاسلامي ولها علاقات مع معظم دول العالم بما فيها دول الخليج والسؤال فقط هو التأثير الايجابي والسلبي لتلك العلاقات علي القضية الجنوبية؟

قلم حر
2011-12-23, 12:41 PM
نقل الموضوع الى قسم الاسرة والمجتمع

ان دل على شي فانما يدل على العقلية المتأزمة التي تشرف او تدير المنتدى

نقل المووضع الى هذا المكان بالذات هي رسالة وفمتها مثل ما بفهم البعض رسالتي

وشكراً لكم

والعقلية المتأزمة ستضل مثل ما هي بل ستتراجع الى الخلف

والايام هي من تثبت ذلك




شكراً لكم جميعاً

عبود خواجه
2011-12-24, 06:56 PM
هناك شيعه وشباب واصدقائي كانوا يخفوا وهذه الايام بدائوا يفصحوا

وللأسف معظمهم من الساده

وهناك من يدفع فلوس ويستغل فقر وعوز الناس وسمعت قصص كثيره

ايران تستخدم مفهوم تصدير الثورة وهي تمشي وفق هذا المبدأ وتستغل البلدان التي يوجد فيها نزاع ومشاكل ،، طبعاً سواء تعاون البيض معها ام لا ايران تشتغل وفق هذا المفهوم

اولاً لم يتشيع اي سيد هذا مذهب الصوفيه وليس الشيعه بس الوهابيه يعتبرو كل الطوائف المخالفه لهم شيعه وكفار راجع انك تتحدث عن ال بيت الرسول لا تتحدث عنهم الا بالحق انا حسب معلوماتي ان التشيع هذا مايروج له النظام واتباعه ضد الجنوب لكي يباعدو بيننا وبين الخليج فقد افتضحت فزاعة القاعده قلبو على الشيعه وللاسف من يروج لهم منبر جنوبي وكتاب جنوبيين اعطني اسم من الساده الذين تتحدث عنهم اتحداك وانا اعرف كيف اجيبه بس جيب اسم والمنطقه لكن انا واثق انك لن تستطيع لان الكلام ليس صحيح مع انني اؤمن بحق الناس باختيار المذهب الذي يريدوه لكنني لا اعتقد ان هناك عاقل يقبل سب الصحابه وسيدتنا عائشه رضوان الله عليهم اتقي الله ياهذا فانك ترجم ال بيت الرسول اتقي الله وراجع نفسك وليس عيب ان تقول والله سمعت لكنك توكد الكلام بما لايدع مجال للشك بانك انت تعرفهم افصح عن شخصك ومن اصدقائك الذين تقول تشيعوا وسوف نسعى ان حق الكلام لان نجلس معهم ونستوضح الامر اخيراً ايه الجنوبيين ماعلينا من شيعه ووهابيه نحن مسلمون سنه بالفطره ولا نحتاج سوى استرداد ارضنا اذا فيكم من يعقل الحديث فهذا لب الموضوووووووووع

عبود خواجه
2011-12-24, 07:09 PM
الى كل المؤيدين للدعم الايراني هل فكرتم كيف سيكون حال الجنوب اذا ما فشل هذا الدعم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعتقد انها ورقة خطيرة لذلك فان فشلها سيكون كارثة حقيقية وبمعنى الكلمة على الحراك الجنوبي وشعب الجنوب ...

في النهاية لا يصح الا الصحيح ان الارتهان لاي طرف خارجي هو مغامرة ففي حال هذا فشل هذا الارتهان فان العواقب ستكون خطيرة جدا" لذلك يجب على شعب الجنوب اولا" واخيرا" ان يعتمدوا على نظالهم وصمودهم و اصرارهم مستمدين كل ذلك من ارادتهم ومن عدالة وشرعية قظيتهم
ياجبال يافع الناس معهم علاقات مع اسرائيل وانتم تتقنفزو لاقالو ايران وما عاد في ذل بنشوفه اكثر من اللي صار فينا وعلاقات مع ايران مع السعوديه مع اي دوله بتدعم قضية الجنوب على اساس المصالح المشتركه لا على اساس التشيع الذي يبثوا ازلام الاحتلال لم نتشيع ولم نقبل الزيديه تدخل الجنوب وهي كما يقولو اقرب المذاهب الشيعيه الى السنه فما بالك بتشيع ايران بالله عليكم حدثونا بما يعقل