المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متفرقات لا حدث اخبار الجنوب المحتل :السبت \17\12\2011م


صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:53 PM
صباح الحـــــــــــــــــــريـــه
ومٍــســاء الا ســـتـقلال

ثورتنا ثوره شعبيه

فجرها الشعب الجبار

لا وحده لافيدرالية برع
برع يستعمار

صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:54 PM
سفراء الاتحاد الأروبي يصلون عدن للالتقاء بالحراك الجنوبي والمكونات الشبابية
السبت 17 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 11 صباحاً

وصل سفراء الدول الدائمة العضوية وسفراء دول الخليج الى مدينة عدن صباح اليوم السبت..وذلك في إطار زيارة للاضطلاع على الأوضاع الأمنية والالتقاء بالمكونات السياسية ابرزها الحراك الجنوبي والسلطة المحلية والمكونات الشبابية لمراقبة الالتزام بقرار مجلس الامن والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية. .

ويسعى ممثلي دول أروبا على ضرورة ان تعطي الحكومة الجديدة ضمن أولوياتها الهامة توجه واضح وملموس لحل القضية الجنوبية في إطار اليمن الواحد وبالكيفية التي ترتضيها اليمنيين وخاصة في الجنوب في حين تصر قيادات الحراك في التأكيد على مطلبها في الاستقلال واعادة الاوضاع الى ماكانت علية قبل عام 90م.

وأبدى السفراء قلقهم البالغ من استثمار تنظيم القاعدة لأي أحداث عنف في الجنوب تمكنه من التوسع في السيطرة على عواصم مديريات جديدة

وقالت مصادر صحافية ان السفراء سيعقدون مؤتمرا صحفيا عصر اليوم في فندق جولد مور

صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:56 PM
بن عمر يغادر صنعاء ويؤكد أن الوضع السياسي في اليمن متطور ويتقدم بشكل إيجابي
17/12/2011

صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:56 PM
باعوم : الشعب الجنوبي ومسيرته التحررية والحراك الجنوبي الذي يطالب بالحرية والكرامة واستعادة الدولة.
وصول سفراء عدد من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروربي اليوم السبت للالتقاء بقادة الحراك الجنوبي في عدن.
السبت 17 ديسمبر 2011 10:19



متابعة خاصة : وصولة مسئولين أوروبيين إلى العاصمة عدن تمام الحادية عشر مساء الجمعة ، و قد أكدت مصادر خاصة وصول سفراء عدد من الدول الأوروبية والاتحاد الأوروربي اليوم السبت للالتقاء بقادة الحراك الجنوبي في عدن.
ومن جانب اخر التقى حسن احمد باعوم في مقر إقامته بالعاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم الخميس 15 كانون أول ديسمبر 2011م بعدد من سفراء الدول الأوربية وسفير الاتحاد الأوربي المعتمدين لدى نظام صنعاء.
وفي اللقاء الذي استمر ساعة ونصف استمع السفراء إلى شرح مفصل من باعوم عن مطالب... الشعب الجنوبي ومسيرته التحررية والحراك الجنوبي الذي يطالب بالحرية والكرامة واستعادة الدولة.
واستمع السفراء خلال اللقاء إلى مطالب الزعيم باعوم التي أكد إن لأخيار إمامنا ولا سبيل إلا التحرير والاستقلال ورحيل نظام الاحتلال من الجنوب .
مؤكدا إن ذلك مطلب الشعب والملايين التي تخرج إلى الشوارع بشكل سلمي وعلى نظام الجمهورية العربية اليمنية إن يرحل من الجنوب.
وحضر اللقاء سفراء هولندا واسبانيا وبلغاريا والمانيا وايطاليا وفرنسا وسفير الاتحاد الاوربي بصنعاء.
من جهه أخرى توقع قيادي في أحزاب النقاء المشترك بعدن ان يقوم سفراء الدول الدائمة والاتحاد الأوروبي والخليج بزيارة الى ساحات الاعتصام لبعض مديريات عدن وخاصة مدينة كريتر والالتقاء بعدد من قيادات الثورة الشبابية وقيادات أحزاب اللقاء المشترك, إضافة الى مباحثات يجروها مع السلطة المحلية.
وحول لقاء السفراء بالحراك الجنوبي, أوضح القيادي بأن ذلك امر وارد, لكنه توقع نشوب خلافات في أوساط قيادات الحراك حول طبيعة المطالب التي سيتم طرحها خلال اللقاء, خاصة وان مهمة السفراء محصورة بين قوسين"تنفيذ قرار مجلس الأمن والالتزام بما ورد فيه وكذلك المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي تمثل رؤية المجتمع الدولي نحو اليمن وأمنه واستقراره ووحدته وهو ما يعتبر مزاج دولي لا يتناغم مع مطالب إطراف في الحراك خاصة تلك التي تنادي بفك الارتباط, معتبرا أي حديث بما يسمى فك الارتباط يعد خروجا عن محددات قرار مجلس الامن والمبادرة وهو ما يرفضه السفراء وعواصم دولهم.
وقد أوضح ذلك مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر لبعض قيادات الحراك بأن المهمة اليوم هي المناقشة والاطلاع على مدى التزام جميع الإطراف بقرار مجلس الأمن 2014 والذي ينص على رفض كل أشكال وأعمال العنف ويؤكد على أهمية امن واستقرار ووحدة الأراضي اليمنية.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:58 PM
جنود امن بعدن : لدينا أوامر عليا بإطلاق النار على أي متظاهرين يحاولون دخول ساحة العروض بخور مكسر
السبت 17 ديسمبر 2011 02:00 مساءً


شعار الوحدة او الموت مكتوبا على واجهة ساحة العروض بخور مكسر ظهر اليوم السبت -عدن الغد عدن «عدن الغد» خاص:
قال جنود يتولون حراسة ساحة احتفالات رسمية وسط بلدة خور مكسر بعدن أنهم تلقوا أوامر من جهات رسمية بإطلاق النار على أي متظاهرين جنوبيين سيحاولون التظاهر في الساحة تزامنا مع زيارة يقوم بها سفراء من دول الاتحاد الأوروبي إلى عدن اليوم السبت .



وأفاد عدد من جنود الأمن المركزي الذين يتولون حراسة ساحة العروض منذ أيام لمراسل "عدن الغد" ان أوامر من جهات عليا بجهاز الأمن المركزي صدرت لهم قبل أيام وقضت بإطلاق النار على أي متظاهر ممن وصفهم الجنود بـ "الانفصاليين " .



وقال احد الجنود فيما كان يقف وسط الساحة ممسكاً بندقية رشاش :" من يطالب بالانفصال سنقوم بإطلاق النار عليه لدينا مبدأ واحد هو "الوحدة أو الموت .



وأشار الجندي إلى كتابات كتبت بخط اسود على واجهة المنصة الخاصة بالاحتفالات وكتب عليها "الوحدة أو الموت " وهو شعار أطلقه الرئيس اليمني العام الماضي خلال احتفال رسمي لقوات الشرطة وتوعد من خلاله بالقضاء على أي حركة تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال الذي توحد معه قبل 21 عاما .



وخلال السنوات الماضية طاردت جهاز الأمن المركزي اليمني في عدن اتهامات حادة بقتل متظاهرين سلميين شاركوا في فعاليات الحراك الجنوبي ورغم مقتل العشرات برصاص قوات هذا الجهاز ألا ان الحكومة اليمنية رفضت مجرد مسألة أيا من جنود هذا الجهاز.



وتوحد جنوب اليمن مع شماله في العام 1990 الا ان حرب أهلية اندلعت بين الجانبين في 1994 أدت إلى ظهور شكاوى من قبل الجنوبيين الذين باتوا يقولون بأنهم يتعرضون لتمييز وتهميش من قبل الحكومة المركزية في صنعاء .



ومنذ العام 2007 اندلعت احتجاجات شعبية عارمة في مدن الجنوب طالبت باستقلال الجنوب عن الشمال الا ان هذه التحركات كانت غالبا ماتقابلها السلطات اليمنية بأعمال قتل للمشاركين فيها .

واليوم السبت بدأ سفراء عدة دول أوروبية زيارة إلى مدينة عدن هدفها الاطلاع على الأوضاع السياسية في المدينة والسماع لشكاوى ناشطين وقيادات في الحركة الوطنية الجنوبية .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 03:59 PM
مقتل 4 مسلحين متشددين في قصف للجيش بأبين

ذكرت مصادر محلية ان اربعة مسلحين متشددين يعتقد ارتباطهم بتنظيم القاعدة قتلوا ليل الجمعة السبت في قصف مدفعي شنه الجيش على ضواحي مدينة زنجبار بمحافظة ابين جنوب اليمن.


ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصادر قولها إن «الجيش شن قصفا مدفعيا على وادي حسان وباشحارة وعمودية ما ادى الى تدمير سيارتين الاولى في باشحارة والثانية في وادي حسان، ومصرع اربعة».


وأضافت ان بين القتلى «افريقي يدعى كاهو ويمني ابو سلمى».


وسيطر متشددون على زنجبار ومناطق أخرى نهاية مايو الماضي، بينما يحاول الجيش استعادة تلك المناطق.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:00 PM
عناصر القاعدة تطلق إذاعة محلية محدودة البث في شبوة ومصرع اربعة منهم بأبين
السبت 17 ديسمبر 2011 01:40 مساءً


اكد السكان ان الاذاعة الموجه لسكان البلدة تبداء ساعة البث من 2 بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساءا وتتضمن اناشيد جهادية و كلمات لانصارهم تدعو الى الجهاد كونه فريضة اسلامية عدن الغد/ خاص
أفاد سكان محليون في بلدة الروضة محافظة شبوة ان جماعة "انصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب اطلقوا اذاعة محلية محدودة البث عبر الموجة إف ام باسم " إذاعة انصار الشريعة"



واكد السكان ان الاذاعة الموجه لسكان البلدة تبداء ساعة البث من 2 بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة مساءا وتتضمن اناشيد جهادية و كلمات لانصارهم تدعو الى الجهاد كونه فريضة اسلامية .



وقال احدهم :" انا استمع للإذاعة منذ يوميين حدود بثها يصل قرابة 2 كيلو متر فقط ".

وعلى الصعيد نفسه قتل أربعة من مسلحي القاعدة في قصف مدفعي شنه الجيش على ضواحي مدينة زنجبار محافظة ابين حسبما افادت مصادر محلية لـ "عدن الغد".



واوضحت ذات المصادر ان الجيش شن قصفا مدفعيا على على وادي حسان وباشحارة وعمودية مما ادى الى تدمير سيارتين الاولى في باشحارة والثانية في وادي حسان ومصرع أربعة بينهم افريقي يدعى "كاهو" ويمني "ابو سلمى" .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:02 PM
حراك الضالع يدين الأعمال الهادفه إلى ضرب النسيج الاجتماعي ويدعو المواطنين إلى التلاحم
بسم الله الرحمن الرحيم



تابع مجلس الحراك السلمي بمديرية مدينة الضالع بقلق بالغ الاختلالات الأمنية التي تشهدها مدينة الضالع المتمثلة بأعمال القتل والتقطع والسرقة وغيرها من الأعمال الدخيلة على مجتمعنا.

وقال مجلس الحراك في بيان له تلقت شبكة صدى عدن الاخبارية على نسخة منها انة يدين هذه الأعمال الهادفة ضرب النسيج الاجتماعي وإقلاق السكينة العامة يدعو المواطنين إلى التلاحم والتصدي بحزم لمثل هذه الأعمال غير الأخلاقية والمحرمة شرعاً وقانوناً ويطالب السلطة بتحمل مسؤوليتها والكف عن العبث بأمن الناس واستقرارهم محذراً كل من تسول له نفسه من اللعب بالنار لأنهم لن يكونوا بمعزل عن سعيرها.

يا أبناء مدينة الضالع الباسلة:

إن الحاقدين والموتورين لم يكتفوا بقصف مدينتكم بالمدفعية والصواريخ وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها ولكنهم تمادوا في غيهم وعبثوا بأمنكم واستقراركم وتدمير البنية التحتية عبر التخريب شبكات الكهرباء والاتصالات وغيرها ولذا عليكم باليقظة والحذر وتفويت الفرصة على سلطة الاحتلال التي تعمل على إثارة الفتن وإدخال أبناء المنطقة في دوامة العنف.

إن مدينة الضالع التي قدمت خيرة أبناءها من اجل الحرية والكرامة وسطرت أروع الملاحم البطولية صعبة المنال ولن تنكسر بمثل هذه الأعمال الدنيئة بدناءة أصحابها.

صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب مديرية مدينة الضالع

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:03 PM
بينهم الشنفرة والناخبي قيادات بالحراك الجنوبي تلتقي بالسفير الأمريكي وسفراء أوربيين اليوم بجولد مور عدن

/ السبت 17كانون الأول ديسمبر 2011م


عدن "عنا"-علمت وكالة أنباء عدن "عنا" إن لقاءاً تم صباح اليوم السبت 17 كانون اول ديسمبر 2011 بفندق الشيرتون "جولد مور" بين عدد من سفراء الدول الأوربية والاتحاد الأوربي والسفير الأميركي مع مجموعة من قيادات الحراك الجنوبي استمر ساعة وخمسة عشر دقيقة الذي بداء الساعة العاشرة صباحاً

وحضر في اللقاء الأول كل من صلاح الشنفرة وصالح يحيي سعيد وقاسم عسكر جبران وعبدا لله حسن الناخبي ومجاميع أخرى. إلا إن أي تفاصيل عن ما دار في اللقاء لم تعرف بعد.

وكان اللقاء الثاني أيضا بنفس المكان قد بداء الساعة الحادية عشر وخمسة عشر دقيقة بتوقيت عدن مع الوفد الأوربي والأمريكي مع قيادات أخرى من الحراك الجنوبي ومنهم علي هيثم الغريب المحامي وأمين صالح محمد وعدد آخر من القيادات.

وكان الأمن السياسي قد منع دخول أي قيادات حراكية لهذا الاجتماع ما لم يكن اسمها مسجل مسبقا ولا زال عدد من القيادات ينتظرون خارج مكان اللقاء بعد رفض الأمن السماح لهم بحضور اللقاء.

الجدير ذكره إن سفراء الاتحاد الأوربي قد التقوا الخميس الماضي بالقيادي الأبرز حسن باعوم في صنعاء ومن المرجح إن يكون باعوم قد التقى وفد من السفارة الأمريكية بمقر إقامته في صنعاء صباح اليوم والتي لم تورد تفاصيل عن اللقاء.

مزيد من التفاصيل عن اللقاءات في تغطية خبرية لاحقة

ذو رعين
2011-12-17, 04:08 PM
http://im13.gulfup.com/2011-12-17/1324123659751.jpg (http://www.gulfup.com/show/X6m4952gpj9pc)

مظاهرة طلابية في خورمكسر تطالب بالاقتصاص من قتلة عبدالكريم الشعيبي

خاص - عدن مدينتي :
خرجت في ظهر هذا اليوم بمديرية خورمكسر مظاهرة طلابية تطالب بالاقتصاص من قتلة الطالب عبدالكريم الشعيبي .
وقد سارت المظاهرة في شوارع خورمكسر وهي تنادي بالعدالة واحضار الجاني ورددوا وقتها الشعارات الجنوبية واستعادة دولة الجنوب.
و الشهيد عبدالكريم لم يتجاوز عمره 16 عاما ( الابن الوحيد لوالديه ) اصيب برصاصة في الرأس اطلقها احد ابناء المناطق الشمالية عندما حاول الاخير التعرض لنساء في ساحل خورمكسر فتدخل عبدالكريم ومن معه للدفاع عنهن فاستشهد احد ابناء ابين وقتها و اصيب عبدالكريم ليدخل المستشفى ويتوفى بعدها بأسبوع.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:10 PM
تحت شعار (الاستقلال واستعادة الدولة هدفنا) انعقد المؤتمر التأسيسي للحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب لمحافظة لحج صباح يوم الخميس 15 ديسمبر 2011 في الحوطة، وفي القاعة التي زُينت بأعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن احمد باعوم، بدأ أعمال المؤتمر بأي من الذكر الحكيم ثم كلمة للأخ رمزي الشعيبي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، رحب في مستهلها بمندوبي المديريات وبالضيوف المشاركين والحاضرين جميعاً، ثم تحدث عن ما تم انجازه للإعداد لهذا المؤتمر، وقال : إن أعمال المؤتمر وما سيخرج به يعتبر نقله نوعية باتجاه العمل المؤسسي الذي يتطلبه نضالنا في الحراك السلمي الجنوبي، كما أكد على التمسك بالخيار السلمي الذي ارتضاه شعب الجنوب للوصول إلى هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن .

كما ألقى السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي كلمة حيا فيها دور الشباب باعتبارهم صمام أمان الثورة الجنوبية وعماد الأمة وهم من قدم التضحيات الجسيمة في مسيرة الحراك السلمي الجنوبي .

كما ألقيت العديد من الكلمات منها :

كلمة للمجلس الوطني ألقاها الأخ فيصل جبران وكلمة لمجلس الحراك في م/ شبوة ألقاها العميد ناصر حويدر وكلمة اتحاد شباب الجنوب ألقاها الأخ منصور زيد وكلمة الأكاديميين الجنوبيين ألقاها د. محسن وهيب وكلمة منضمات المجتمع المدني ألقاها المحامي أكرم الشاطري .

كما تلقى المؤتمر برقيات التهنئة من الأخوة :

الرئيس علي سالم البيض ود. ناصر الخُبجي والأخ فادي باعوم .

حضر جلسة الافتتاح بالإضافة إلى المذكورين أعلاه : الأخوة عوض بن عوض الصلاحي والأخ باسل سيف بن معنس والعميد قاسم الداعري والأخ عمار الذرحاني وآخرين .

واختتمت الجلسة الافتتاحية الساعة 12 ظهراً .

وعند الساعة 2 بعد الظهر بدأت الجلسة الثانية لأعمال المؤتمر والخاصة بمندوبي مديريات المحافظة والتي أتسمت بروح الديمقراطية والشفافية والعمل المؤسسي .

حيث تم قراءة اللائحة الداخلية وبعد مناقشتها اقرها الحاضرين، وبعدها تم توزيع البطاقات الانتخابية على المندوبين الحاضرين، وفتح باب الترشيح لهيئة الرئاسة وقوامها 6 أعضاء، تقدم للترشح 16 عضواً .

وبعد الانتهاء من عملية الاقتراع السري، تم فرز الأصوات، تمخض عنها فوز الأخوة :

1- رمزي الشعيبي 2- عبد الولي علوان الصبيحي 3- ماجد محمد محسن 4- عادل محمد اليهري 5- رائد علي صالح 6- أنيس حسن البية .

وفي أول اجتماع لهيئة الرئاسة المنتخبة تم توزيع المهام فيما بينهم على النحو التالي :

1- رمزي الشعيبي رئيساً 2- عبد الولي علوان الصبيحي نائب أول 3- ماجد محمد محسن نائب ثاني 4- عادل محمد اليهري أمين عام 5- رائد علي صالح أمين عام مساعد 6- أنيس حسن البية ناطق رسمي .

كما أقرت العضوية في هيئة الرئاسة لكل رؤوسا الحركة في المديريات والكلية بحسب اللائحة الداخلية .

بعد ذلك تم تشكيل الدوائر (بالتزكية التوافقية) على النحو التالي :

1- الدائرة السياسية : سالم مثنى عبده

2- الدائرة التنظيمية : أحمد بدر ناصر

3- الدائرة الإعلامية : عمر أبو بكر السقاف

4- الدائرة المالية : علاء سلطان محمد

4- الدائرة القانونية : محمد عبد الله محسن

6- دائرة الحقوق والحريات : ماجد الأمير

7- دائرة الجامعات : ياسر أحمد علي 8- دائرة العلاقات والمغتربين : غسان محمد الحربي

9- دائرة الوعظ والإرشاد : عبد الحليم محمد أحمد

10 - دائرة الرصد والتوثيق : بشير محمد

11 دائرة الشهداء والجرحى والمعتقلين : علي ناصر محمد

12دائرة التواصل الإخباري : فضل العمودي .

كما تم تشكيل لجنة الرقابة والمحاسبة من الأخوة التالية أسمائهم :

1- طارق عبد الجليل ردمان : رئيساً

2- صفوت سعيد الزغومري نائباً

3- ايفاق عباس حيدرة : مقرراً

4- فضل محسن عبد الرحمن : عضواً

5- مازن علي موجر : عضواً .

كما تم تشكيل اللجنة الإعلامية على النحو التالي :

عمر أبو بكر السقاف : رئيساً، وعضوية الأخوة : سعدان اليافعي وأياد غانم .

كما تم تشكيل الهيئة الاستشارية من الأخوة :

1- شفيع أحمد عبد الله : رئيساً 2- مرشد الصهيبي : عضواً

3- علوي علي بن علي : عضواً 4- باسل بن معنس : عضواً

5- مازن محمد صالح : عضواً .

وفي ختام أعمال المؤتمر قدمت رئاسة مجلس الحركة الشبابية والطلابية م/ لحج جزيل الشكر لأبناء الحوطة على ما قدموه من حسن الاستقبال والضيافة وتهيئة الأجواء الآمنة التي ساهمة وأثمرت في إنجاح أعمال المؤتمر .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:15 PM
صدى عدن تنفرد بمشروع حرق البطائق الانتخابية لاسقاط الانتخابات الرئاسية في الجنوب‏

ايمانا من ابناء الجنوب بان الوحدة اليمنية التي قامت في 22 مايو 1990م قد انتهت بالحرب الظالمة على الجنوب الارض والانسان في حرب الفيد والاحتلال حرب صيف 1994م, وبعد انطلاقة ثور الجنوب السلمية التحررية في عام 2007م على مبدئ التصالح والتسامح وفي ضوء التطورات الحاصلة في الجمهورية العربية اليمنية في ظل ثورة التغيير التي عاشوها مدة عشرة اشهر انتجت بالنهاية اتفاق سياسي باشارف دولي واقليمي بين اقطاب النزاع السياسي هنالك وهذه الاقطاب هي نفسها من شاركة في احتلال الجنوب في حرب صيف 1994م.

لقد كان الاتفاق السياسي الذي عنون تحت "المبادرة الخليجية" والتي تنص على اقامة انتخابات توافقية في الجمهورية اليمنية يتم انتخاب مرشح واحد فيها هو نائب رئيس الجمهورية في صورة واضحة لاعادة الوضع الي المربع الاول وهو مربع 7/7/1994م

لقد كانت ثورة الجنوب التحررية تحمل هدف واحد هو الاستقلال واستعادة دولة الجنوب المستقلة بالتالي اي مشروع توافقي بين اقطاب المعادلة اليمنية يجب اسقاطه باي شكل من الاشكال ولان هذا المشروع يتم تدشينه بالانتخابات الرئاسية المزمع انعقادها في شهر فبراير القادم فقد اقرت كل مكونات الحركة الوطنية الجنوبية والحراك الجنوبي على اعتبار هذه الانتخابات غير شرعية وانها تعتبر شرعنه لاحتلال ارض الجنوب وتكريس للوضع المفروض منذ عام 1994م

ودعما للجهود التي يقوم بها ابناء الجنوب في كل مناطق ومدن الجنوب في سبيل اسقاط هذه الانتخابات ومنع اقامتها على ارض الجنوب باي صورة او شكل من الاشكال صدى عدن تغطي فكرة حرق البطائق الانتخابية لاسقاط الانتخابات الرئاسية في الجنوب



نبذة عن السجل الانتخابي في المحافظات الجنوبية:

إﺟﻤﺎﻟﻲ ﻋﺪد اﻟﻤﻘﻴﺪﻳﻦ ﻓﻲ اﻟﺴﺠﻼت اﻻنتخابية
ذكور
اناث
الاجمالي

محافظة عدن
179698
128793
308491

محافظة
297740
231540
529280

محافظة ابين
131240
110122
241362

محافظة شبوة
124045
97714
221759

محافظة المهرة
33134
21547
54681

محافظة لحج
201297
186062
387359

الاجمالي


1742932




*لم يتم اضافة مديريات الضالع الخمس

المصدر: موقع اللجنة العليا للانتخابات اليمنية



http://www.scer.org.ye/arabic/static/STATIC2_FORNET4.pdf

الفكرة:

جمع واحراق البطائق الانتخابية التي يحملها موطنون الجنوب في فعاليات جماعية تقام في كل مدن وقرى الجنوب في وقت واحد.

الشعار:

لا للإنتخابات ... نعم لإستفتاء الجنوب

الاهداف:

1- ايصال رسالة واضحة للعالم وللامم المتحدة والمبعوث الدولي ان الجنوب لن يقبل باي تسوية سياسية على الارض قبل التوصل الى حل القضية الجنوبية من خلال تقرير المصير.

2- تدشين مشروع اسقاط الانتخابات الرئاسية اليمنية في الجنوب بصورة حضارية وسلمية وتحت مرئ ومسمع الاعلام.

3- توعية المواطن الجنوبي بخطورة هذه الانتخابات على القضية الجنوبية وثورته التحريرة.

4- قطع الطريق على الاحزاب السياسية التي تعمل على استمالة الموطن الجنوبي بالمغريات للمشاركة بهذه الانتخابات

5- اعطاء دفعة قوية للقائمين على مشروع اسقاط الانتخابات الرئاسية اليمنية بالجنوب وتمهيد الطريق امامهم لتحقيق هدفهم في منع حدوث هذه الانتخابات في ارض الجنوب.

6- ارباك اي لجان محلية او دولية سوف تعمل في الجنوب لانجاح هذه الانتخابات وعرقلة عملها من خلال افتقار الناخب الجنوبي للبطاقة الانتخابية بعد احراقها

7- الحصول على تصور اولي عن مدى تفاعل الشارع الجنوبي ضد هذه الانتخابات ورغبته في اسقاطها بالتالي العمل على تعزيز الثغرات التي قد تستنتج من هذه الفكرة

آلية العمل:

لقد تم عمل السجل الانتخابي اليمني الجديد واعتماده في انتخابات 2002م النيابية وقد تم اصدار بطائق انتخابية جديدة مقرونه بالرقم الوطني وهي بطائق سارية المفعول لكل الانتخابات التي تجري في البلاد خلال مرحلة طويلة مادام هذا السجل قائم وقد استخدمت نفس البطائق في انتخابات 2006م الرئاسية والمحلية وقد كانت تلك البطائق ذات اهمية حيث تم اعتمادها في اماكن كثيرة بديل لبطاقة اثبات الهوية (البطاقة الشخصية)، بالتالي فان كل مواطن جنوبي شارك في انتخابات عام 2002م وما بعدها فهو يحمل بطاقة انتخابية، والعدد الاجمالي للناخبيين الجنوبيين والذين يحملون بطائق انتخابية حوالي 1,742,932 بالاضافة الى الناخبيين من مديريات الضالع الخمس التي لم يتم احتسابها هنا لعدم توفر المعلومات الكافية عنها حاليا.

انطلاقا من هذه المقدمة التي توضح بصورة لا تدع للشك بان اغلب المواطنيين الجنوبيين الذين يحق لهم حق الانتخاب يحملون هذه البطائق منذ العام 2002م او ما بعده.

المكان: ساحات الاعتصام في كل المدن والقرى الجنوبية ويجب التركيز على المدن الرئيسية مثل العاصمة عدن والمكلا.

التوقيت: في يوم الاسير الجنوبي الذي يوافق الخميس من كل اسبوع والذي تكون فيه التجمعات كبيرة في الساحات او في في يوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة.

الطريقة: يتم اشعار كل المواطنيين الجنوبيين بدعايا مسبقة لاحضار بطائقهم الانتخابية الى الساحات ويتم تشكيل لجان تقوم بتقسيم الساحات الى مربعات يتم جمع البطائق من المواطنيين في كل مربع ثم يتم جمع كل البطائق في دائرة تكون في المنصة ويتم احراقها في وقت واحد بصورة جماعية.



يتم تشكيل لجنة اعلامية محترفة تقوم بالتواصل مع المنظمات والجهات الدولية لاخطارها بهذا الفكرة وعن الاهداف التي عملت من اجلها كما تتواصل مع القنوات ووسائل الاعلام الدولية حتى يتم نقل الصورة للعالم

ستكون هذه الفكرة ان تم تطبيقها بصورة عمليه جيدة وباشراف شباب واعي خطوة لتشدين مشروع اسقاط الانتخابات في الجنوب والطريق لفرض حل القضية الجنوبية تحت مظلة تقرير المصير.

والله الموفق

فكرة الدكتور/ مشتاق سعيد محمد

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:25 PM
اليمن يشارك في اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي غدا بالرياض



هل من رساله يا احرار الجنوب الى اجتماع المجلس الوزاري لتعاون الخيجي المنقد غدن بلرياض بحضور اليمن

صقر الجزيرة
2011-12-17, 04:29 PM
أطلق موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" تطبيقاً جديداً لمنع عمليات الانتحار

, ويعمل التطبيق الجديد من خلال الإبلاغ بالرسائل التي توحي بأن صاحبها على وشك الانتحار، وعندما يتم الإبلاغ بالرسالة يرسل التطبيق بريداً إلكترونياً إلى صاحبها ينصحه فيه الاتصال برقم طوارئ أو التكلم مع اختصاصي.



وفي تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" قال جو سوليفان المسؤول عن أمن الشبكة الاجتماعية التي تضم 800 مليون مشترك في بيان: "نحن فخورون بالاحتمالات الجديدة التي نقدمها لمد يد العون لمن يواجهون مشاكل".



وقد صمم هذا التطبيق بالتعاون مع جمعية أمريكية تكافح الانتحار هي "ناشونال سويسايد بريفينشن لايفلاين".



وتتلقى هذه المنظمة 70 ألف اتصال في الشهر، وهي تعمل مع "فيسبوك" منذ عام 2006. وتسمح هذه الشراكة "للمستخدمين بالحصول على المساعدة عندما يكونون بأمس الحاجة إليها"، على حد قول جو سوليفان.



وأوضح جون درابر، وهو أحد المسؤولين في المنظمة، قائلاً: "قد علمنا أن الكثيرين من الأشخاص لا يرتاحون عندما يتكلمون على الهاتف.. فهذا التطبيق الجديد يسمح لهم بالحصول على المساعدة متى شاؤوا".



وتسجل الولايات المتحدة قرابة 100 انتحار في اليوم، بحسب المديرة العامة للصحة العامة ريجينا بنجمين التي أشادت في بيان بالشراكة القائمة بين الشبكة الاجتماعية والجمعية.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 06:15 PM
فشلت السلطات اليمنية اليوم في فتح الخط الرئيس الذي يربط محافظات أبين وشبوة وحضرموت والمهرة بعدن ؛ إذ كان من المقرر أن يعاد فتح الخط اليوم وفقا لتصريح نقلته وكالة سبأ الرسمية عن محافظ أبين صالح الزوعري الذي قال إن طريق العلم زنجبار( الطريق الدائري 50 كيلو متر) سيتم فتحها السبت (اليوم) لإفساح المجال لتنقل المواطنين من والى أبين والى محافظات شبوة حضرموت والمهرة نظرا للأهمية التي تمثلها هذه الطريق باعتبارها طريق دولي يربط محافظة أبين بكل المحافظات الشرقية ومحافظة البيضاء الشمالية .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 06:26 PM
سفراء من اوروبا يلتقون بممثلين من الحراك بالتزامن مع لقاء باعوم مع السفير الامريكي السبت , 17 ديسمبر, 2011, 08:17


افاد مراسل صدى عدن أن فريقا من قيادات الحراك وناشطيه يتقدمهم أمينه العام قاسم عسكر جبران .. التقوا قبيل ظهر اليوم في فندق "جولدمور" السفير الأمريكي وعددا غير معلوم من سفراء الدول الأوروبية الذين يزورون عدن في مهمة يبدوا إنها موجهة لبحث القضية الجنوبية والاستماع لمطالب الجنوبيين ،

وذكرت المصادر أن اللقاء الذي حضره الدكتور صالح يحيى سعيد عضو المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب والقيادي بالمجلس صلاح الشنفرة استمر أكثر من ساعة شرح خلالها القادة الجنوبيون رؤية "الحراك" وبرنامجه السياسي وفندوا فيه مزاعم نظام صنعاء عن ضعف الحراك وتشتت أهدافه ، لكن معلومات أخرى أو تفاصيل عن جوهر اللقاء واتجاهات السفراء لم ترد أو تنشر بعد .

هذا وتحدثت مصادر صحفية جنوبية اليوم عن لقاء آخر _تلى الأول_ جمع السفراء الأوروبيين والأمريكي بفريق ثان من "الحراك الجنوبي" بينهم المحامي على هيثم الغريب وأمين صالح رئيس فرع المجلس الوطني لتحرير الجنوب بالضالع وآخرين ، دون أن تعطي هذه المصادر تفاصيل عن اللقاء أو مبررا عن انقسام القيادات الجنوبية إلى فريقين للقائين متتاليين ، مضيفة في الوقت ذاته أن سلطات الأمن اليمنية منعت فريقا ثالثا من لقاء الدبلوماسيين .

في الأثناء زار وفد من السفارة الأمريكية بصنعاء صباح اليوم الزعيم حسن باعوم إلى مقر إقامته الجبرية بفندق اسطنبول في العاصمة اليمنية .ومن المتوقع أن يصدر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي اليوم بيانا لشرح ماتوصل إليه الحراك الجنوبي من مفاوضات في لقاءات اليوم واللقاء مع مبعوث الأمم المتحدة الذي زار عدن الأسبوع الفائت .

الجدير ذكره أن السفراء الأوروبيين والأمريكي كانوا التقوا الخمس الماضي زعيم الحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم في أحد فنادق العاصمة اليمنية صنعاء حيث ينزل باعوم جبريا منذ الإفراج عنه من السجن الحربي .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 06:35 PM
إفراغ 110 حاويات بضائع واردات من المواد الغذائية بميناء عدن
السبت 17 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 04 مساءً


أبحرت من ميناء الحاويات بعدن اليوم سفينة الحاويات الليبيرية " بتييين " البالغ طولها 260 متر بعد أن أفرغت 110 حاويات بضائع واردات من المواد الغذائية ومواد البناء للاستهلاك المحلي.

وأفادت إحصائية النشاط الملاحي اليومي لميناء عدن لوكالة الأنباء اليمنية أن السفينة الليبيرية



أقلت على متنها 27 حاوية اسماك إلى عدد من البلدان الأوربية .


يذكر أن شهر نوفمبر الماضي سجل وصول 27 سفينة حاويات ، أفرغت 17 ألف و27 حاوية بضائع واردات متنوعة من مختلف الأحجام.
سبأ

صقر الجزيرة
2011-12-17, 06:54 PM
د.المعطري في مهرجان بذكرى "المعجلة" بعدن: المجزرة مقصودة لإركاع الحراك.. وثورتنا سلمية حتى الاستقلال

يحيى آلاف الجنوبيين الآن الذكرى الثانية ل"مجزرة المعجلة" التي قتل فيها أكثر من ستين مدنيا بغارات للطيران الحربي الأمريكي واليمني على قرى سكنية في مديرية المحفد بأبين. إذ يحتشد بهذه اللحظات في ساحة الشهداء بمديرية المنصورة بعدن آلاف المواطنين الجنوبيين لإحياء ذكرى المجزرة التي يطالبون بملاحقة مرتكبيها كمجرمي حرب .





واعتبر الناطق الرسمي باسم الحراك الجنوبي د. عبده المعطري أحدث مجزرة المعجلة أنها مقصودة من النظام اليمني بغية "إركاع الحراك الشعبي في الجنوب" وقال د.المعطري الذي يلقي كلمة مجلس الحراك السلمي: "إن الهدف من مجزرة المعجله وغيرها هو إركاع الحراك" ، محييا الجماهير في "أبين الشهيد مدرم والشهيد عبدالقوي .. أبين الثورة" ، وأضاف المعطري _والجماهير تهتف برع برع ياستعمار_ قائلا: "لقد أكدنا أن ثورتنا ثورة حضارية سلمية ومطلبنا هو التحرير واستعادة دولة الجنوب"



ويرفع المشاركون في المهرجان الذي لايزال مستمرا حتى لحظة كتابة هذا الخبر صورا لضحايا معظمهم أطفال ونساء قتلوا في المجزرة جراء القصف الصاروخي الذي استهدف مساكنهم ، كما يحملون .شعارات تطالب بملاحقة مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمي حرب .



وكانت غارة جوية نفذتها طائرات أمريكية ويمنية قد قصفت في مثل هذا اليوم من العام 2009 منطقة "المعجلة" في مديرية المحفد بمحافظة أبين وقتلت أكثر ستين طفلا وامرأة إضافة إلى مئات الجرحى وتدمير مساكنهم .

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:04 PM
اغتيال قائد عسكري رفيع في لحج
السبت 17 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 05 مساءً / الاشتراكي نت:

قتل أمس، بمحافظة لحج، العقيد سعدان محمد عبدالولي الصوفي رئيس أركان كتيبة المدفعية في اللواء 201 ميكانيكي في


كمين نصبه مجهولون على الطريق بين محافظتي أبين ولحج.

من جهة أخرى، ونفت وزارة الدفاع مقتل قائد محور العند قائد اللواء 201 ميكا اللواء محمود الصبيحي في محافظة لحج، وأشارت إلى أنه بخير ويستكمل مهمة تطهير محافظة أبين من عناصر القاعدة، حسب قولها.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:09 PM
السبت 17 ديسمبر 2011 05:30 مساءً


وفد سفراء الاتحاد الأوروبي يشيد بالعقلية المنفتحة لوفد شباب الثورة بعدن، و يصفهم بالصوت المعتدل

التقى سفراء الاتحاد الأوروبي صباح اليوم السبت بمقر إقامتهم بفندق (جولدمور) بوفد اللجنة التنظيمية لشباب الثورة السلمية بعدن ، حيث قدم الشباب رؤيتهم للقضية الجنوبية باعتبارها قضية سياسية بامتياز و حلها سيكون من أولويات الثورة السلمية بما يرتضيه أبناء الجنوب من خلال حوار جنوبي جنوبي للخروج برؤية موحدة لحل القضية الجنوبية.




كما أكدوا رفضهم للضمانات التي منحتها المبادرة لصالح ونظامه الذي قتل المتظاهرين السلميين في كل المدن اليمنية، مشيرين إلى ضرورة حل القضية الجنوبية حلال عادلا بما يرضي أبناء الجنوب ، على اعتبارها واحدة من أهم أهداف الثورة السلمية.





مضيفين إن حل القضية الجنوبية يجب أن يسبقه حوار وطني جنوبي جنوبي يشمل كافة الآراء والتوجهات.





من جانبه أكد وفد سفراء الإتحاد الأوروبي احتواء المبادرة الخليجية على بند يؤكد حل القضية الجنوبية من خلال حوار وطني شامل يضم كافة الأطياف السياسية بما فيها الجماعات السياسية غير الموقعة على المبادرة الخليجية من شباب الثورة و الحوثيين والحراك السلمي.





و أشاد وفد السفراء بالعقلية المنفتحة التي لمسوها من خلال الحوار مع وفد شاب الثورة، واصفاً إياهم بالصوت المعتدل داخل اليمن.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:14 PM
السفير البريطاني: العالم لن يلتفت إلى مطالب الجنوبيين مالم تتوحد جهودهم
السبت 17 ديسمبر 2011 06:04 مساءً


السفير البريطاني متحدثا خلال مؤتمر صحفي عقد عصر اليوم السبت - عدن الغد عدن ((عدن الغد)) خاص :
قال السفير البريطاني في اليمن السيد جوناثان ويلكس أن العالم لن يلتفت إلى مطالب الجنوبيين مالم تتوحد جهودهم السياسية موضحا بان على كافة القوى السياسية في الجنوب إن توحد جهودها وان تسعى لأجل مشاركة سياسية فاعلة في اليمن في المرحلة الحالية.




وقال ويلكس خلال مؤتمر صحفي انتهى قبل دقائق من الآن وعقد بفندق الشيراتون بالتواهي وضم سفراء الاتحاد الأوربي بصنعاء انه يتوجه من عدن بثلاث رسائل سياسية إلى القوى السياسية في الجنوب بينها الدعوة إلى مشاركة سياسية فاعلة من قبل الجنوبيين في المرحلة الحالية التي تمر بها اليمن.




وأضاف بالقول :"ثاني الرسائل هي إننا نطالب الجنوبيين بان يكونوا أكثر واقعية والتفكير في كيفية الاستفادة من الواقع الجديد الذي أفرزته الاحتجاجات في اليمن والآلية والمبادرة الخليجية".




وقال :"كما ان ثالث الرسائل التي يمكن توجيهها إلى الجنوبيين هي العمل على توحيد صفوفهم بهدف ايجاد حلول عادلة لقضيتهم وهذه هي أساس التفكير الجديد بعيدا عن الصراعات والانقسامات من اجل ان نتمكن من دخول مرحلة جديدة في تاريخ اليمن."




واعتبر ويلكس عدم مشاركة الجنوبيين في الترتيبات السياسية في اليمن والتي تجرى حاليا بأنه حق من حقوقهم لكنه قال انه يرى ذلك بمثابة "خطأ استراتيجي".

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:18 PM
الحراك الجنوبي .. هل فشل إعلامياً أم هُمش عمداً؟


حياة عدن/ ياسر اليافعي



لا شك ان الاعلام أصبح سلاح العصر، ومن يمتلك الإعلام هو من يصنع الرأي ويوجه الجماهير، وخصوصا مع انتشار القنوات الفضائية التي وصلت إلى كل بيت وتخاطب جميع الطبقات وكافة الأعمار والشرائح، وللأسف إعلام الحراك ضعيف جداً ومقتصر على قناة "عدن لايف" وبعض المواقع الإخبارية ومنتديات الانترنت، وحتى قيادات الحراك في الداخل لا يوجد عندها اهتمام بالإعلام والإعلاميين ومعظم التغطيات في المظاهرات ومهرجانات الحراك كانت جهودا فردية وشخصية .



إعلام الحراك الجنوبي بدأ عشوائياً في منتديات ومواقع الانترنت وكان بعض رواد المنتديات المغتربين وبحماس كبير، هم من يصنع وينقل الأخبار التي لم تكن في مجملها صحيحة ومبالغ فيها، ولا يملكون خبره في مواجهة الآخرين ومحاولة التأثير عليهم حيث كانت معظم منتدياتهم لا تقبل الآخر وخطابهم موجه لهم فقط ولا يخاطبون الآخر، ثم ظهرت مجموعة من المواقع الإخبارية التي تهتم بالحراك الجنوبي لكن للأسف كانت كلها تنقل من المنتديات أو من مراسلين مبتدئين يعتمدون على المبالغة في تضخيم الأحداث، ولم يجيدوا مخاطبة الآخرين سوء في داخل اليمن أو خارجها وأصبح زوارها من أبناء الجنوب المغتربين فقط وهي بذلك لم تقدم أي شي للحراك الجنوبي غير المساهمة في زيادة الخلافات بين هيئاته ومكوناته، وفي الإجمال معظم المواقع الإخبارية الجنوبية عبارة عن نسخ ولصف من منتديات ومواقع أخرى. ولم ترتقي إلى المواقع الإخبارية المستقلة والتي تصنع الأخبار بنفسها .


عدن لايف


قناة "عدن لايف"في بداية ظهورها كانت لها شعبييه كبيره جداً ولها تأثيرا كبيراً على أنصار الحراك وخصوصا نقل الأخبار والمستجدات وتحميس الناس في الأرياف لكن كُثرت مشاكلها التقنية والفنية والمادية وتوقفها أكثر من مره ، وعدم مواكبتها التطور، وأسلوب تناولها للقضايا الذي لا يختلف عن أسلوب منتديات الانترنت افقدها شعبيتها بل أصبح البعض لا يبالي سوء كانت موجودة أو غير موجودة، وبرامجها عبارة عن فيديوهات مسجله لمظاهرات ومسيرات قديمة وغير واضحة الصورة والمعالم وأغاني حماسية مع صور ثابتة ، ولم تسعى لتطوير رسالتها الإعلامية، وفي كل مره يتم إرجاع السبب إلى المادة وشح الإمكانيات، وهو ما يطرح تساؤلات كثيرة حول القناة ومن تتبع ومن يملكها ولماذا لا يتدخل بعض القيادات الجنوبية في الخارج لدعمها ‍‍!! إن كانت تحتاج الدعم فعلاً .


لم يتملك الحراك الجنوبي ومنذُ انطلاقته في عام 2007م مركزا اعلامياً وطاقما إعلاميا متخصص كي يوصل رسالة شعب الجنوب إلى الداخل والخارج، ولم يمتلك ايضاً ناطقا إعلاميا فصيح يجيد التحدث مع وسائل الأعلام رغم عدالة قضيته وأهميتها.


تجاهل


في الجانب الآخر وعلى الرغم إن الحراك الجنوبي لديه القدرة على الحشد وهو أول حراك ظهر في المنطقة العربية إلا إن هذه الاحتجاجات والمسيرات والعصيان لم تعرها وسائل الإعلام أي اهتمام، حتى إن الكثير من قيادات الحراك اتهموا القنوات الإخبارية العربية والعالمية بتهميشهم بشكل سافر ومتعمد ولاسيما قناة الجزيرة والعربية .


وجهة النظر هذه أيدها علي اليافعي حيث قال " للأسف الإعلام العربي فقد مصداقيته، لم يغطي مهرجان 14 أكتوبر في ردفان ولا عدن ولا مهرجان 30 نوفمبر في عدن على الرغم إن الحشود كانت كبيره ، وقناة الجزيرة فقدت مصداقيتها ، حيث كانت قناة الجزيرة تغطي مهرجان اللقاء المشترك في كريتر ولم تغطي مهرجان الحراك في المنصورة " ، عكس ذلك تماماً يقول محمد ثابت طالب جامعي " الحراك يتحمل المسؤولية الكاملة فهو فشل فشل ذريع إعلاميا، ولم يستطيع أن يوصل رسالتنا وقضيتنا للعالم، بسبب خلافاتهم وعدم وجود قيادات واعية تدرك ماذا يعني الإعلام في الوقت المعاصر ".


تلاشى وراء الربيع العربي


الناشط الاعلامي ياسر حسن قال : " لا أحد ينكر أن الإعلام أسهم بدور كبير في إظهار الحراك والقضية الجنوبية لأنها قضية عادلة وتستحق أن تثار إعلامياً وبشكل كبير , إلا إن ما جعل وسائل الإعلام اليوم لا تغطي كثيراً من فعاليات وأنشطة الحراك الجنوبي هو أن تلك الوسائل لديها مادة إعلامية دسمة لها رواج أكبر وهي ثورات الربيع العربي , كما إن خلافات قيادات الحراك وتفرقهم وكثرت مكوناتهم وعدم وجود رؤية واضحة للمستقبل كل تلك العوامل أضعفت الحراك وقللت مؤيديه , الأمر الذي لم يساعد الحراك على إقامة فعاليات قوية وأما بخصوص تهميش الإعلام للحراك فكلام مبالغ فيه إذ لم تهمش فعاليات الحراك إلا في وسائل إعلامية


محددة ومعروفة كونها لها أجندة وسياسات خاصة تجعلها لا تغطي أي فعالية تنادي بالانفصال أو فك الارتباط كما إن من أخطاء قيادات الحراك أنهم اعتمدوا على إعلاميين غير منتمين، للحراك في تغطية فعالياتهم خلال السنوات الماضية , ولم يؤسسوا مراكز إعلامية تعمل على تغطية فعاليتهم وتنشرها في وسائل الاعلام المختلفة.


تهميش متعمد


أديب السيد ناشط سياسي وإعلامي يرى إن الحراك هُمش عمداً حيث قال " أعتقد أن الحراك الجنوبي لم يفشل اعلامياً بقدر ما تعرض للتهميش الإعلامي المتعمد وهذا ما جعل سمعته تتشوه بسبب الفعل الاعلامي المسلط على الحراك من قوى بعينها سيعيق الحراك وصولها الى احلامها .


والحراك الجنوبي اليوم يتعرض لتهميش كبير في الوقت الحالي من قنوات فضائية عملاقة لكني اظن ان تلك القنوات لديها مشاريع خاصة تريد ان تنهي مشاريعها والحراك الجنوبي يدخل في خط تلك المشاريع بقضيته العادلة في الجنوب الذي كان دولة ولذلك تتهرب تلك القنوات من نقل اوضاع الجنوب بسبب عدالة قضيتها التي بدأت ملامح نصرها تقترب.



السبت 2011/12/17 الساعة 09:35:42

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:21 PM
نصاب شبوة تحيي ذكرى مذبحة المعجلة



شهدت مديرية نصاب بمحافظة شبوة صباح اليوم السبت مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد شارك فية المئات من ابناء شبوة احياء للذكرى الثانية لمجزرة المعجلة وتضامناً مع المعتقلين الجنوبين في سجون السلطة.


وطافت التظاهرة عدد من شوارع المدينة مرددة الشعارات الثورية الجنوبية وصور المعتقلين وبعد انتهاء المسيرة القيت عدد من الكلمات التضامنية القاها محمد بن ناجي واحمد الحني وقصائد شعرية القاها الشعار حسن حنشل وصالح الجعب.


السبت 2011/12/17 الساعة 10:15:13


http://www.adenlife.net/news8751.html

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:34 PM
اليمن يتسلم قطاع المسيلة النفطي من " شركة كنديان نكسن يمن" بعد 24 عاما

--------------
من غصل حقول الجنوب المنهوبه

اقرأ المزيد: اليمن يتسلم قطاع المسيلة النفطي من " شركة كنديان نكسن يمن" بعد 24 عاما - يمن برس




http://yemen-press.com/news4930.html#ixzz1go3o9tmh

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:37 PM
الحراك الجنوبي يحيي ذكرى مجزرة المعجلة الثانية في المحفد وعدن

/ السبت 17كانون الأول ديسمبر 2011م


عدن -المحفد (عنا) أحيت جماهير الجنوب والحراك الجنوبي اليوم السبت 17 كانون أول ديسمبر في كل من العاصمة عدن ومديرية المحفد بابين مهرجانات ومسيرات جماهيرية حاشدة بمناسبة الذكرى الثانية لمجزرة المعجلة.

ففي أبين شاركت جموع غفيرة صباح اليوم السبت 17كانون أول ديسمبر 2011م في مسيرة سلمية حاشدة ومهرجان خطابي بمديرية المحفد محافظة أبين (جنوب) في ذكرى مجزرة المعجلة الثانية التي راح فيها عشرات الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في غارات أمريكية استهدفتهم في قرية قطانة بمنطقة المعجلة بمديرية المحفد صبيحة17ديسمبركانون الأول 2009م .

وجابت المسيرة الجماهيرية شوارع مدينة المحفد رفعت فيها الأعلام الجنوبية وصور الرئيس علي الم البيض والزعيم حسن باعوم وصور عدد من شهداء مجزرة المعجلة مرددين الشعارات لمطالبة بسرعة تقديم الرئيس اليمني علي عبدا لله صالح وكافة أركان نظامه إلى المحاكم الدولية على ما ارتكبه من جرائم بحق أبناء المعجلة وأبناء الجنوب عامة .

أعقبها مهرجان ألقى فيه من نشطا الحراك الجنوبي بالمديرية وعدد من أقرباء ضحايا المجزرة تطرقت في مجملها على المطالبة بإطلاق بقية معتقلي الجنوب على رأسهم الشيخ المناضل حسن البنان ومطالبتهم محكمة الجنايات الدولية تقديم كل المتورطين في جريمة المعجلة إلى المحاكمة العادلة لينالوا عقابهم العادل على ما ارتكبوه صبيحة 17ديسمبر 2009م من مذبحة ضد الإنسانية بحق العزل الأبرياء من أبناء آل عنبور وآل حيدرة قبيلة باكازم مؤكدين أن هذه الإبادة الجماعية وغيرها من المجازر المرتكبة بحق أبناء الجنوب لن تسقط بالتقادم وسيلاحقونهم إلى أن ينالوا جزاءهم العادل .

تخللت الفعالية قصائد شعرية نالت إعجاب الحاضرين حضر المهرجان جمع من المواطنين يتقدمهم نشطا وقيادات من الحراك الجنوبي ومشائخ واعيان وشخصيات اجتماعية ولفيف من المواطنين أبناء المحفد يحيون ذكرى مجزرة المعجلة بمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي‎.



وفي عدن أقيم مهرجان خطابي حاشد في ساحة شهداء المنصورة عصر اليوم السبت ألقيت فيه عديد من الكلمات التضامنية مع أبناء المحفد واسر الشهداء مؤكدين إن مجرمي هذه المجزرة سينالون جزائهم وان شعب الجنوب لن يتهاون ويتنازل عن دماء الشهداء.

تميز المهرجان بحشد كبير ألقيت فيه كلمات الحراك الجنوبي من قبل عبده المعطري الذي أكد إن خيار الاستقلال لا تراجع عنه تحت راية باعوم والبيض . مؤكدا انه لا تراجع عن هدفنا

وفي المهرجان ألقى الشاعر الجنوبي الكبير محمد احمد بن شجاع قصيدة رائعة حماسية أكد فيها إن المصائب كلها تأتي من القاهرة في إشارة إلى مؤتمر القاهرة الأخير بخصوص الفيدرالية

وفي المهرجان ردد المشاركين باللغة الانجليزية شعار برع برع ياستعمار لا وحدة لا فيدرالية

وفي المهرجان ألقيت عدد من الكلمات.

تميز المهرجان بحضور كبير إلا إن الحشود تفرقت بأماكن كثيرة حيث تميز المهرجان بحضور كبير للقيادات الحراكية التي تمضغ القات والكثير يتكئ بعيدا والآخر يقرءا صحف وما إن ينتهي احدهم من إلقاء كلمته في منصة الاحتفال حتى يعود إلى موقعه يكمل تناول القات.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:47 PM
اطلاق نار على مسيرة الحراك عند سجن المنصورة اليوم السبت الموافق \17 \12\ 2011م



http://www.youtube.com/watch?v=DTVCrSmQAS4&feature=player_embedded

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:50 PM
هناك اصابتان امرأة كانت تمر من أمام السجن وطفل إختنق بالغازات التي القاها حراس السجن
وتعرض العمارة المقابلة للسجن للرصاص

عن ذورعين

صقر الجزيرة
2011-12-17, 07:58 PM
الاتحاد الأوربي يؤكد على حل القضية الجنوبية في المرحلة القادمة 12/17/2011 6:42:14

- أكد سفير الاتحاد الأوربي باليمن السيد ميكيلي سيرفوني دي اورسو على إن القضية الجنوبية ستحل في اطار مرحلة الحوار الوطني التي تضمنتها المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي الاخير بعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في فبراير العام المقبل .وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور سفراء بريطانيا وفرنسا بفندق جول دمور بالتواهي وحضرته مختلف الوسائل الإعلامية المحلية والأجنبية "إنهم التقوا مع خمس مكونات للحراك الجنوبي لها وجهات نظر مختلفة ومتعددة حول معالجة القضية الجنوبية وان القضية الجنوبية ستحل في اطار العملية السياسية التي تشهدها اليمن ومرحلة الحوار الوطني على ضوء المبادرة الخليجية .


وأكد في رده على أسئلة الصحفيين انه شجع إشراك الحراك نفسه في مرحلة التحول الديمقراطي الذي تشهده اليمن والذي وصفوه بالتحول التاريخي والفرصة السانحة لكل اليمنيين لمعالجة قضاياهم وإنهم سيقومون بالتواصل مع بقية الإطراف في إشارة إلى الحراك والحوثيين وان النتقال السياسي في اليمن ستكون عملية طويلة المدى وستفضي الى دولة مدنية ونظام برلماني .ولفت إلى الانتخابات ستجرى في وقتها المحدد وبإشراف دولي ، والى إن المبادرة الخليجية سيتم تنفيذ بنودها وبحسب الفترات الزمنية المحددة و.وكان قد التقى سفراء الاتحاد الأوربي في وقت سابق من اليوم مع مجموعة من قيادات الحراك الجنوبي أبرزهم عبدالله حسن ألناخبي احد ابرز دعاه الفيدرالية وزهره صالح وآخرين التي تطالب بفك الارتباط واستمع إلى وجهات نظرهم حول القضية الجنوبية .وعلى صعيد متصل انطلقت مسيرة لأنصار الحراك عصر اليوم في المنصورة بعدن رفعت الإعلام الجنوبية وطالبت بالاستقلال .

نايف الكلدي
2011-12-17, 08:07 PM
شبوة : مسيرة حاشدة بمديرية نصاب إحياء للذكرى الثانية لمذبحة المعجلة

أخبار الجنوب (http://aden.fm/news/category/%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%88%d8%a8/) | نائف الكلدي (http://aden.fm/news/author/naif-alkaldi/) | ديسمبر 17, 2011 عند 6:30 م | تعديل (http://aden.fm/news/wp-admin/post.php?post=5175&action=edit)


ADEN FM _ شبوة (نصاب):
الخليفي الهلالي .


http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة12-300x225.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة12.jpg)
شهدت مديرية نصاب بمحافظة شبوة صباح اليوم السبت مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد شارك فيها المئات من أبناء شبوة إحياء للذكرى الثانية لمجزرة المعجلة وتضامناً مع المعتقلين وقد طافت التظاهرة عدد من شوارع المدينة مرددة الشعارات الثورية الجنوبية ورفعوا صور المعتقلين واعلام الجنوب وبعد انتهاء المسيرة ألقيت عدد من الكلمات التضامنية ألقاها محمد بن ناجي واحمد الحني وقصائد شعرية ألقاها الشعار حسن حنشل وصالح الجعب
http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة4-300x225.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة4.jpg)http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة1-300x225.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة1.jpg)
http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة2-300x225.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة2.jpg)
http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة3-300x225.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/شبوة3.jpg)

عمار اليافعي
2011-12-17, 08:52 PM
تم اصابه خمسه ااشخاص بلاختنااق اليوم من بينهم المناضل ابو ععزيزه وتم نقلهم الى مشتشفى النقيب........

صقر الجزيرة
2011-12-17, 08:59 PM
حسبنا لله ونعم الوكيل
نتمنا للمصابين الشفاء العاجل ونامل من احرار الجنوب الشرفاء واهل الخير مد يد العون لهم

الشيبه
2011-12-17, 09:42 PM
فيديو الضالع الرباط لقاء تحضيري لقطاع الشباب والطلاب م\الضالع لعقدالمؤتمر التاسيسي
http://shabalgnob.blogspot.com/2011/12/blog-post_468.html

الشيبه
2011-12-17, 09:42 PM
http://www.youtube.com/watch?v=JQNfPB_HdLA&feature=youtu.be

السفير الحميري
2011-12-17, 09:58 PM
الصور:
http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141654481.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/132414165412.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141654513.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/132414165464.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141654685.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141654866.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141655677.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/132414165598.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/1324141655439.jpg

http://im10.gulfup.com/2011-12-17/13241416553010.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036171.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036112.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036983.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036114.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036725.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036236.jpg

http://im20.gulfup.com/2011-12-17/1324142036517.jpg[/QUOTE]

صقر الجزيرة
2011-12-17, 10:50 PM
السبت 17 ديسمبر 2011 09:24 مساءً

فريق قانوني يقدم دعوى قضائية لوقف أعمال البناء بحق المتنفس الواقع بين عدن مول وفندق ميركيور
صرح المنسق العام للرابطة الوطنية للمحامين الأحرار المحامي صالح ذيبان لـ(عدن أونلاين) أنه امتداداً واستكمالاً للجهود الشعبية التي يقوم بها أبناء محافظة عدن في قضية البسط و التنفذ التي تعرض لها متنفس مدينة كريتر والواقع بين فندق ميركيور ومجمع عدن مول التجاري.





و أضاف ذيبان إن الفريق القانوني المشكل من قبل منظمات المجتمع المدني المتبنية قضية إيقاف البسط على المتنفس و قد شرع في القيام بإجراءات التقدم بالدعاوى القضائية و الشكاوى القانونية لدى الجهات القضائية المختصة ممثلة بنيابة الأموال العامة الاستئنافية و محكمة صيرة الابتدائية و ذلك لاستصدار أوامر إيقاف العمل و حالة المسؤولين التنفيذيين المتسببين في ذلك العمل الغير القانوني لإجراء التحقيق القضائي معهم.





وكان شباب الثورة بعدن ونشطاء حقوقيون و منظمات مجتمع مدني قد دعوا أبناء المحافظة لوقفة احتجاجية ثانية عصر غد الأحد لوقف أعمال الاعتداء على المتنفس.

صقر الجزيرة
2011-12-17, 11:28 PM
في مخيمها الطبي الــ35 وعلى مدار أسبوعين..
عدن: طيبة الخيرية تجري 300 عملية جراحية مجانية لنازحي أبين شارك

17/12/2011 - الصحوة نت – خاص:

دشّن مديرا مكتب الصحة والسكان بمحافظتي عدن وأبين الدكتور صباح السبت 17 ديسمبر مخيم طيبة الجراحي المجاني الــ35 لنازحي محافظة أبين، والذي يقام وعلى مدار أسبوعين في مستشفى الوحدة بدار سعد عدن.
ويهدف المخيم الذي تقيمه مؤسسة طيبة الخيرية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة العون للتنمية إلى إجراء 300 عملية جراحية في المسالك البولية وجراحة الحروق والتجميل، بالإضافة إلى الجراحة العامة وجراحة النساء والولادة، عبر فريق طبي سعودي - يمني متخصص.

وشدد الدكتور الخضر لصور، مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن، خلال تدشينه للمخيم على ضرورة تعاون الجميع من أجل نجاح المخيم وتحقيق أهدافه.

وأشاد د. لصور بالدور الخيري الذي تضطلع به مؤسسة طيبة الخيرية في تقديم الخدمات الصحية.

من جانبه أوضح الأستاذ صالح باناعمة، مدير المخيم، أن المعاينة والاستشارات ستجرى على يد متخصصين من الأطباء اليمنيين والسعوديين، لافتاً إلى أن المخيم يستهدف إجراء أكثر من 300 عملية جراحية في مختلف التخصصات لأبناء محافظة أبين النازحين في عدن.

وأكد الدكتور محمد علي كليس، ممثل منظمة الصحة العالمية في عدن، على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح كل فعاليات المخيم.

من جهته قال محرم المحمودي، رئيس اللجنة الإعلامية للمخيم، إن عدد الحالات المسجلة خلال اليوم الأول والتي استقبلتها لجان التسجيل ما يزيد عن 700 حالة مرضية في التخصصات الأربعة للمخيم.

مشيرا إلى الفريق الطبي سيقوم خلال الأسبوع الأول من المخيم بعمل استشارات طبية وفحوصات لجميع الحالات وتحديد الحالات التي تحتاج للتدخل الجراحي لتبدأ مرحلة العمليات من يوم السبت القادم 24 ديسمبر 2011وحتى 29 ديسمبر 2011م