المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجلي دكتاتورصنعاء يغادر كلمن احمد الى فرنساء وعمار الى واشنطن ومتفرقات اخرا


صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:25 PM
تساؤلات عن سبب وتوقيت الزيارتين
مصادر دبلوماسية غربية تكشف عن مغادرة أحمد علي عبد الله صالح إلى فرنسا، وعمار محمد عبد الله صالح إلى واشنطن
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 04 مساءً




كشفت مصادر دبلوماسية غربية في صنعاء، بأن نجل الرئيس علي عبد الله صالح، قائد الحرس الجمهوري، العميد أحمد علي عبد الله صالح، غادر صنعاء، قبل عدة أيام في زيارة له إلى أوروبا، دون أن تكشف أي تفاصيل عن أهداف الزيارة.

وقالت المصادر بأن نجل صالح، غادر صنعاء، قبل أربعة أيام، إلى دولة أروبية، انتقل منها فيما بعد إلى فرنسا، في الوقت الذي غادر فيه نجل شقيق الرئيس صالح، وكيل جهاز الأمن القومي، العميد عمار محمد عبد الله صالح، إلى العاصمة الأميركية واشنطن.

وأوضحت المصادر بأن عمار غادر صنعاء بعد يوم واحد من مغادرة نجل صالح أوروبا، في مهمة عمل لم يلعن عنها، ولم تكشف المصادر عن أي تفاصيل حول سبب وتوقيت وتزامن الزيارتين.

وكانت خدمة «إم بي سي» موبايل الإخبارية نشرت اليوم الأربعاء، خبرا حول مغادرة كل من أحمد علي عبد الله صالح، إلى باريس، ومغادرة عمار محمد عبد الله صالح، إلى واشنطن، دون أن تورد أي تفاصيل.

ولم يرد حتى الآن أي رد رسمي يؤكد خبر الزيارتين أو ينفيه، في الوقت الذي تدور فيه تساؤلات حول أسباب الزيارتين وتزامنهما، وفيما إذا كان هناك أي ضغط إقليمي ودولي لتغييبهما ولو مؤقتا عن المشهد اليمني، خلال المرحلة الراهنة.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:27 PM
أحمد علي عبد الله صالح يتوجه إلى باريس وعمار صالح إلى واشنطن ، والسفارة الأمريكية تؤخر منحها التأشير للرئيس


كشفت مصادر مطلعة لـ ( الوسط الأسبوعية ) أن العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح قائد الحرس الجمهوري توجه إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة غير رسمية لم يتم الإعلان عنها أو كشف تفاصيلها ، وعلمت صحيفة الوسط أن عمار محمد عبد الله صالح وكيل جهاز الأمن القومي غادر هو الآخر إلى واشنطن مطلع هذا الأسبوع في زيارةٍ رسمية سرية ذات طابع أمني .

حيث تأتي هذه الزيارات في الوقت الذي أخرت فيه السفارة الأمريكية منحها التأشيرة للرئيس ومرافقيه والتي كانت السفارة الأمريكية قد وعدت بمنحها بناء على ضوء أخضر من البيت الأبيض ..ويعزو مراقبون تأخير التأشيرة إلى خلافٍ محتمل داخل الإدارة الأمريكية حول التعامل مع الرئيس صالح إن كان باعتباره رئيساً أم لا ، وكذا المدة التي يمكنه البقاء فيها .

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:32 PM
هادي يوجه اللجنة العسكرية بإزالة كافة المظاهر المسلحة من العاصمة ابتداء من يوم السبت
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 06 مساءً / شبوة اليوم



وجه نائب الرئيس اليمني الفريق عبدربه هادي اللجنة العسكرية بإزالة كافة المظاهر المسلحة من شوارع العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية ابتدءا من يوم السبت القادم .

وقال هادي خلال اجتماعه , اليوم , باللجنة الأمنية بحضور المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر انه يجب على اللجنة العسكرية التي شكلها في وقت سابق , بإزالة كافة المظاهر المسلحة من شوارع العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية والبدء من يوم السبت في ذلك محملا وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية وارجاع الأوضاع الى ماكانت عليه قبل الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس على صالح .

وشددا هادي على توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن خلال الفترة القادمة وأهمها النفط والكهرباء والماء وغيرها من الخدمات الأخرى قائلا " " نحن نريد هنا أن نؤكد بضرورة إنهاء جميع تلك المظاهر وعودة الجميع إلى أماكنهم السابقة وتتحمل وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية على أن تبدأ السبت المقبل عملية تنظيف واسعة للشوارع والطرقات وفتح الطرقات المقطوعة أينما وجدت وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية ، و لا يجوز أن تظل العاصمة والمدن الأخرى رهينة أعمال طائشة وغير مسؤولة من أينما كانت ".

وأكد هادي ان الوضع في العاصمة صنعاء " لا يسر صديقا ولا عدوا " ، فهي مقسمة والمتارس تملأ الشوارع والعربات العسكرية وتعج بالمليشيات والقبائل من جميع الأطراف .

وفي الاجتماع ألقى المبعوث الأممي الى اليمن جمال بن عمر كلمة اكد فيها ان مجلس الأمن يراقب الوضع في اليمن وقال ان موضوع اليمن بات ضمن جدول أعمال مجلس الأمن .

وأكد بن عمر ان مجلس الأمن سيوجه سؤالا هاما في اجتماعه المقبل حول مدى تطبيق قراره رقم 2014 بشأن اليمن بالاضافة الى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة .

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:33 PM
وضعت خارطة عمل لمهامها في اجتماع برئاسة هادي
اللجنة العسكرية تقر سحب وحدات الجيش والأمن المركزي من شوارع صنعاء ورفع المظاهرة المسلحة والمتارس ابتداءً من السبت القادم

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:36 PM
احتجاز أكثر من 100 ناقلة في منطقة بني مطربصنعاء على خلفية مطالب مقاولين بمستحقات من خليجي عشرين


اخبار الساعة - صنعاء التاريخ : 14-12-2011

افادت مصادر لشبكة برق الاخبارية عن احتجاز أكثر من 100 ناقلة في منطقة بني مطربصنعاء على خلفية مطالب مقاولين بمستحقات من خليجي عشرين.
وعادة ما يلجأ الأشخاص في اليمن الى قطع الطرقات او حجز ناقلات حكومية او خطف اجانب للضغط على الحكومة لتلبية مطالبهم او حقوهم.
من جهة اخرى افادت مصادر عن قيام أهالي منطقة قريش المجاورة لكلية الشرطة اليوم في العاصمة صنعاء بقطع الطريق احتجاجا على قطع الكهرباء على منازلهم، واصطفت السيارات لمسافات بعيدة قبل ان تتراجع للوارء وتغير مسارها.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:36 PM
إطلاق جميع المعتقلين على ذمة أحداث "الأزمة" في اليمن ونفي فرار قاعديين
الاربعاء 14 ديسمبر 2011 17:44

قالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان وزير الداخلية اليمني أمر يوم الثلاثاء بالافراج عن جميع المعتقلين الذين احتجزوا فيما يتصل بالاحتجاجات المستمرة منذ قرابة 11 شهرا في صنعاء للمطالبة بإسقاط النظام.
إلى ذلك صرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية بان اجهزة الامن القت القبض على ثلاثة سجناء من بين 15 سجينا فروا من سجن المنصورة بمحافظة عدن الاثنين.
وقال المصدر ان السجناء المضبوطين هم.:(نجيب محمد عبده حصه، ابراهيم وحيد صالح علي , علي كليب ) بينما تقوم اجهزة الامن حاليا بملاحقة بقية السجناء الفارين تمهيدا لضبطهم واعادتهم الى السجن.



ونفى المصدر ما تناولته بعض وسائل الاعلام من انباء مغلوطة زعمت فيها ان السجناء الفارين هم من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي ، واكد المصدر ان جميع السجناء سواء الفارين او المضبوطين منهم من المحكوم عليهم ورهن المحاكمة على ذمة قضايا جنائية منها قضايا القتل والعصيان المسلح واغتصاب وتفجير.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:47 PM
تظاهرات مستمرة في تعز .. وأنباء عن تعزيزات عسكرية تصل مبنى المحافظة من معسكر الجند 2011/12/14 الساعة 17:40:56




ثوار تعز



التغيير- تعز- عزيز الصلوي :

علم "التغيير" من مصادر خاصة ان تعزيزات عسكرية تحركت اليوم الأربعاء من معسكر الجند الى مبنى محافظة تعز.

وقالت المصادر لـ "التغيير" : ان عتادا واليات عسكرية وأسلحة مختلفة للحرس الجمهوري الموالي للرئيس صالح نقلت اليوم من معسكر الجند الى مقر السلطة المحلية بالمحافظة والتي قالت المصادر إنه تم فيها إخلاء غرفتين فيها لتلك الأسلحة .

وخرجت اليوم الأربعاء مسيرة حاشدة بمدينة تعز , جددت رفض شباب الثورة للمبادرة الخليجية وحكومة الوفاق الوطني وطالبت بمحاكمة القتلة وأي تسويات تمنح الرئيس صالح وأعوانه الحصانة من الملاحقة القانونية

وردد المتظاهرون بشعارات تطالب بتجميد أرصدة صالح ورموز نظامه وإحالة ملف جرائمهم إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمتهم في الجرائم التي اقترفوها بحق محافظة تعز وأبنائها .

ورفع المشاركون صورا للقتلى و لافتات تؤكد الاستمرار في الثورة حتى تحقيق كامل الاهداف التي خرج الشباب اليمني من اجلها والاقتصاص لدماء "الشهداء" .

وصعد المتظاهرون مسيرتهم بعد ان جابت عدة شوارع بمدينة تعز مرور بمبني المحافظة والقصر الجمهوري والعودة إلى ساحة الحرية .

وفي سياق متصل ، قطع محتجون من سكان بير باشا الشارع العام بسبب انقطاع التيار الكهربائي جراء قصف قوات صالح لمحولات الكهرباء منذ عدة اسابيع .

من جهة أخرى ، أشاد المجلس الثوري بمحافظة تعز بموقف احزاب المشترك لرفضه اللقاء بسفراء الدول الدائمة العضوية ودول الخليج " احتجاجاً على اعتداء بقايا نظام صالح اسر الشهداء والجرحى أمام فندق سوفتيل يوم أمس الثلاثاء , ودعا المجلس في بيان له أحرار العالم إلى احترام إرادة الشعب اليمني الثائر والى مناصرة ثورته كونها المعبرة عن إرادة الشعب وليست أزمة سياسية تحل بالمبادرات والتسويات".

واضاف البيان: "دون سابق إشعار تفاجئنا بزيارة سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي لمحافظة تعز ،ورغم أن تطلعات الشباب وأهداف ثورتهم لا تعتمد بعد الله إلا على جهدهم وفعلهم الثوري إلا أنهم كانوا يأملون أن تكون زيارة السفراء بغرض الإطلاع على ما أصاب تعز من قتل ودمار من قبل بقايا نظام صالح العائلي ليتخذوا موقفا إنسانيا يدفع باتجاه احالة صالح ونظامه الى المحاكمة ، الا ان لقاء السفراء ببقايا نظام صالح ومجرميه عقب وصولهم مباشرة وماتعرض له الجرحى واسر الشهداء امام فندق سوفتيل (السعيد) من اعتداء واهانات من قبل قوات بقايا ومرافقة بلاطجة ومجرمين من النظام للسفراء - بهدف تضليلهم- الى فندق السعيد (سوفتيل) كل ذلك أثار استياءاً عند الثوار معتبرين ذلك تهميشا من الوفود الزائرة للثوار وساحاتهم وأعدوه منافياً لاحترام إرادة الشعوب" .

وأوضح البيان بالقول إننا "حين نلتقي بالسفراء نوصل إليهم وثائق تدين نظام صالح سعياً إلى إيجاد موقفا مؤيدا لمطالبنا بمحاكمة صالح ونظامه وهو الأمر الذي لا نقبل بغيره كونه مطلباً ثورياً أساسياً من مطالب ثورتنا التي لن نساوم عليها وستستمر ثورتنا سلمية حتى تحقيق كامل أهدافها ".

واستهجن المجلس الثوري "إغفال وسائل الإعلام الرسمية كقناة اليمن الفضائية عند تغطيتها لخبر زيارة السفراء لما حدث من اعتداء على جرحى وأُسر شهداء الثورة السلمية من قبل بقايا نظام صالح, داعيا وزير الإعلام إلى تطهير الوزارة من الذين وصفهم البيان بعصابة صالح التي قال ضلت طوال الفترة الماضية تمارس الكذب والتضليل" .

كما دعا البيان أبناء المحافظة والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى "الاحتشاد في مسيرة احتجاجيه على ما تعرض له الجرحى واسر الشهداء عند فندق سوفتيل - أثناء تواجد السفراء فيه – والتي ستكون صباح يوم الخميس في مدينة تعز".

هذا و نقلت مصادر دبلوماسية عن محافظ محافظة تعز اليمنية - حمود الصوفي- القول إنه لم يتمكن من أن يكون المسؤول المباشر عن الوضع الأمني في المحافظة نتيجة عدم قدرته على تنفيذ قراراته.

و كشفت مصادر محلية مقربة من السلطة في محافظة تعز أن السفراء الخليجيين وسفراء الاتحاد الأوروبي والسفير الأميركي خرجوا من اجتماعهم بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة قبل أيام ولديهم قناعة بضرورة تغيير كل من مدير أمن المحافظة العميد عبد الله قيران وقائد الحرس بالمحافظة العميد مراد العوبلي.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:49 PM
وزير النفط يلتقي مدير عام شركة توتال ومدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ومدير شركة ميدكو الاندونيسية

14/ديسمبر/2011
صنعاء – سبأنت:

التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم بصنعاء مدير عام شركة توتال حاتم نسيبة.

جرى في اللقاء بحث أعمال الشركة وخططها الاستثمارية وأنشطتها الراهنة ومجالات التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات النفط والغاز وآفاقه المستقبلية.

وقد أكد الوزير شرف بأن الوزارة ستقدم كل الدعم والتسهيلات للشركة بما يحقق المصلحة المشتركة ويعكس توجه اليمن نحو تعزيز فرص الاستثمار أمام الشركات المستثمرة, وبما يسهم في الاستفادة من الثروات الطبيعية لخدمة التنمية في مختلف المجالات.

كما التقى وزير النفط المعادن مدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال تطوير أعمال الشركة فرنسوا رافان .

وفي اللقاء أستعرض رافان أنشطة الشركة وآفاق تطويره في هذا المجال.

وقد أكد الوزير هشام شرف الأهمية الإستراتيجية لمشروع الغاز الطبيعي المسال في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية لليمن خلال الـ20 عاما القادمة من خلال عوائده المالية المثمرة والتي سيكون لها آثار إيجابية على شتى مجالات التنمية .. موضحا حرص الحكومة اليمنية على تشجيع الاستثمارات ورؤوس الأموال للاستثمار في اليمن في مجالات النفط والغاز والمعادن من خلال فتح المجال واسعا أمام الاستثمارات الأجنبية الجديدة وتقديم مختلف التسهيلات لها لما من شأنه مساعدة اليمن على مقارعة البطالة والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية .

حضر اللقاء مدير الشركة اليمنية للغاز المهندس أنور سالم حسان, ومدير عام شؤون الغاز بالوزارة ندى نعمان, و مستشار الوزير لشؤون الغاز محمد المداني, ومسئول الشؤون الحكومية وشؤون الغاز بالشركة علي الزبيري.

والتقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف مدير شركة ميدكو الاندونيسية أحمد سيف الدين، العاملة في مجال استكشاف النفط.

وفي اللقاء أستعرض مدير الشركة طبيعة أنشطة وعمل الشركة في مجال الاستكشافات وتوقعاتها الواعدة... مؤكدا أن الاستكشافات النفطية في اليمن ستكون ذات عائد كبير على الجانبين.

من جانبه رحب الوزير بالشركة الاندونيسية وجميع المستثمرين الراغبين للاستثمار في اليمن .. مؤكدا واعدية اليمن بشكل كبير جدا في مجال النفط والغاز والمعادن على اعتبار أن ما تم استكشافه حاليا يعتبر نسبة بسيطة مما هو متوقع من فرص استثمارية واعدة وكثيرة في مجالات النفط والغاز والمعادن وحرص الوزارة على دعم الأعمال الاستكشافية للشركة في اليمن وتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح أعمالها

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:50 PM
اسماء المذيعين الذين شملهم قرار العودة الى التلفزيون
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 06 مساءً / اخبار عدن نت




اصدر رئيس قطاع التلفزيون وقناتي اليمن الفضائية والأولى حسين عمر باسليم قرارا يقضي بإعادة جميع الاعلاميين الذين تم فصلهم من العمل في قناة اليمن بسبب تاييدهم للثورة وصرف كافة مستحقاتهم




وياتي هذا القرار بناء على توجيهات وزير الاعلام علي العمراني.


نص القرار الصادر من رئيس قطاع التلفزيون وقناتي اليمن الفضائية والاولى.


قرار إداري رقم (55) لسنة 2011

بناء على توجيهات الأخ الأستاذ/ علي العمراني وزير الإعلام

ولما تقتضيه مصلحة العمل

قـــــرر..

مادة (1) يعاد الأخوة المذكورون أدناه الذين تم منعهم من دخول المحطة إلى أعمالهم في القطاع، وهم:

1- توفيق الشرعبي (إداري)

2- خالد عليان (مذيع)

3- علي الذهب (مذيع)

4- خليل القاهري (مذيع)

5- جميل عز الدين (مذيع)

6- ليلى ربيع (مذيعة)

7- عبد الله الريمي (مذيع)

8- أمل العامري (مذيعة)

9- ياسر المعلمي (مذيع)

10- عبد الرحمن العابد (مذيع)

11- عبد السميع محمد (محرر)

12- علي الشهاري (محرر)

13- صابر الجابري (محرر)

14- المرحوم/ أوسان قعطبي (محرر)

15- حسين صلح (محرر)

16- رضوان الصلوي (محرر)

17- رفيق مدى (محرر)

18- طاهر شمسان (محرر)

19- وضاح مرشد (مذيع)

20- نبيل البعداني (محرر)

21- خليل العمري (معد)

22- أنيس الجهلاني (معد)

23- علي مثنى رازح (إداري)

24- أحمد وهاس (إداري)

25- علي الحمزي (مخرج)

26- حسين الوادعي (مخرج)

27- أبها نور الدين (مذيعة)

28- المرحوم/ توفيق سلام (محرر)

29- مختار الشرفي (مذيع)

30- عبد الكريم مثنى (محرر)

مادة (2): تعاد مرتباتهم التي تم تنزيلها ويتم صرفها من المؤسسة للصرف من القطاع

مادة (3): تصرف كافة المستحقات الخاصة بهم وخاصة الذين انتقلوا إلى رحمة الله، ويتم تنزيلها اعتبارا من شهر مارس

مادة (4): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة ومن شمله القرار تنفيذه

حسين عمر باسليم

رئيس قطاع التلفزيون

قناة اليمن الفضائية والأولى

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:52 PM
هادي يترأس اللجنة العسكرية بحضور مبعوث الأمم المتحدة
2011/12/14 06:37



يمن نيشن- وكالات

ترأس نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة العسكرية والأمنية المعنية باستقرار في اليمن بحضور مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر.

وقال هادي في كلمة بثتها وكالة سبأ الرسمية"إن تشكيل اللجنة جاء كضرورة ملحة لتحقيق غايات وطنية ذات أهمية قصوى وبناءا على المبادرة الخليجية وآليتها التي يضع اليمنيون على عاتق هذه اللجنة آمال كبيرة من أجل تحقيق الأمن والإستقرار".


وأضاف "أوضاعنا في اليمن مختلفة عن أي بلد آخر، فهناك انتشار للسلاح وانتماءات مناطقية وقبلية وذلك ما يعقد الوضع بصورة أكبر".

وأمل "تجاوز المراحل الصعبة ومفترقات الطرق وتحقيق الأمن والسلام في ظل الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة والحفاظ على حقوق الإنسان".

ولفت المسؤول اليمني إلى "أن الوضع في العاصمة صنعاء لا يسر صديقا ولا عدوا، فهي مقسمة والمتاريس تملأ الشوارع والعربات العسكرية وتعج بالمليشيات والقبائل من جميع الأطراف".

وقال هادي إن "وزارة الداخلية تتحمل المسؤولية الأمنية على أن تبدأ السبت المقبل عملية تنظيف واسعة للشوارع والطرقات وفتح الطرقات المقطوعة أينما وجدت وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية إلى المدن اليمنية".

وخلص إلى أن "المجتمع الدولي يراقب ما نعمله انطلاقا من الحرص على أمن وسلامة ووحدة اليمن وأن ذلك ليس في صالح اليمن وحسب بل في مصلحة المنطقة والعالم".

من جانبه عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن سعادته لما أنجز في طريق تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2014 والمرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وقال "اللجنة العسكرية التي كانت حلما وها هي اليوم حقيقة وواقع على الأرض".

وأكد بن عمر أن "الوضع في اليمن اليوم على جدول أعمال مجلس الأمن باعتبار أمن اليمن مهم جدا على مستوى العالم، ولذلك فقد صدر القرار 2014، وهذا القرار أدان انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها مختلف الأطراف".

وطالب المبعوث الأممي الجميع بالامتناع عن انتهاكات حقوق الإنسان واستخدام العنف والقوة.

وأكد على ضرورة استكمال خطة التسوية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

وشدد على اتفاق الجميع على خارطة طريق للعبور باليمن إلى شاطئ الأمان من خلال الإصلاحات التي ستتم في المرحلة الانتقالية والتي هدفها تحقيق الأمن والاستقرار والوحدة.

وأشار إلى ان مجلس الأمن والمجتمع الدولي سيدعمان تحقيق تلك النجاحات التي يصبوا إليها الجميع.

وكان بن عمر زار تعز وعدن جنوب صنعاء وصعدة شمال اليمن القريبة من الحدود السعودية وناقش مع القيادات المحلية في تلك المدن أوضاعها اثر بدء تطبيق المبادرة الخليجية.

يو بي آي

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:54 PM
وزارة الخارجية تبلغ المفوضية السامية لحقوق الإنسان عدم جاهزية الحكومة لاستقبال لجنة تقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

المصدر أونلاين - خاص
كشف أعضاء في لجنة تقصي الحقائق التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان عن تلقيها بلاغاً من وزارة الخارجية اليمنية بعدم جاهزية الحكومة لاستقبالها ومنح أعضاءها تأشيرات لدخول اليمن وإجراء تحقيقات حول حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية.


جاء ذلك أثناء لقاء جمع أعضاء في لجنة تقصي الحقائق بعضوي البرلمان علي عشال وعلي المعمري في جنيف يوم الثلاثاء.


وكانت المفوضية السامية لحقوق الإنسان قد أقرت إرسال لجنة لتقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال الفترة من 15 إلى 23 ديسمبر الحالي.


وقال النائبان المعمري وعشال في بيان صحافي إنهما «فوجئا خلال لقائهما بأعضاء من اللجنة إن وزارة الخارجية أبلغتها بعدم جاهزية الحكومة لاستقبالها بعدما تم مخاطبتها عن طريق سفارتنا في جنيف»


وإذ استغرب النائبان رد الخارجية اليمنية، فقد طالبا حكومة الوفاق الوطني بأن تولي هذا الأمر اهتماماً خاصاً وأن تعمل على منح التأشيرات لفريق لجنة تقصي الحقائق التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في أسرع وقت وأن تسهل مهام وأعمال الفريق.


من جهته، قال مصدر حكومي مطلع لـ«المصدر أونلاين» إن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه لم يكن على علم برد الخارجية اليمنية على لجنة تقصي الحقائق، وأنه فور علمه بهذا الإجراء، وجه وزير الخارجية بسرعة تسهيل مهمة الفريق ومنح أعضاء اللجنة التأشيرات للوصول إلى اليمن وممارسة مهامه.


وأثناء لقاء النائبين البرلمانيين بأعضاء في لجنة تقصي الحقائق قدما لهما معلومات عن انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في اليمن خلال الفترة الأخيرة وخصوصاً ما حدث في تعز، وزوداها بالوثائق والتقارير المدعمة بالصور حول هذه الانتهاكات.


وأكد أعضاء لجنة تقصي الحقائق التابعة للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة أنهم سيأخذون تلك المعلومات باهتمام بالغ وأنهم سيستمعون إلى كل المنظمات الحقوقية العاملة في اليمن ويطلعون ميدانياً على مختلف الانتهاكات وزيارة الضحايا لما من شأنه الوصول إلى الحقائق على أرض الواقع ورفع تقرير بذلك إلى المفوضية التابعة للأمم المتحدة.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 07:55 PM
وزير النفط والمعادن يرأس اجتماعا للجنة استلام القطاع 14 النفطي

[14/ديسمبر/2011]
صنعاء – سبأنت:

ناقشت لجنة استلام القطاع 14 النفطي في اجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف الخطوات النهائية لعملية استلام القطاع المقررة مع نهاية يوم الـ 17 من الشهر الجاري والذي يوافق تاريخ انتهاء الاتفاقية مع المشغل السابق شركة كنيديان نيكسن.

وتطرقت اللجنة إلى عدد من الجوانب الفنية والإجراءات الخاصة بهذا الموضوع ... وأقرت بهذا الصدد قيام عدد من اللجان المختصة باتخاذ المهام الموكلة إليها بحسب برنامج الاستلام بالإضافة إلى تحديد المواعيد الزمنية المرتبطة بالإجراءات المطلوبة مع تاريخ وزمن انتهاء الاتفاقية .

حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس عبد الملك علامة و مدير شركة صافر المهندس محمد حسين الحاج و رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي وممثل وزارة المالية ناجي جابر ومستشار الوزير لشؤون الاتفاقيات الدكتور توفيق نعمان ومدير عام الشؤون القانونية بالوزارة عبدالله زيد وعددا من أعضاء اللجنة.




سبأ

المزيد من (محلي)
وزير الزراعة يلتقي ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو
وزير الصناعة والتجارة يشدد على تحديد الاحتياجات الملحة لتفعيل عمل الوزارة
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة حسين النجاشي
الإيفاد يقر منحة تمويل برنامج فرص العمل الريفية في اليمن بـ أكثر من 48 مليون دولار
تدشين معمل الكمبيوتر الناطق للمكفوفين بجمعية الآمان لرعاية الكفيفات
وزير النفط يلتقي مدير عام شركة توتال ومدير الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال ومدير شركة ميدكو الاندونيسية
محافظ المحويت يشدد على الالتزام بتنفيذ وظائف الإحلال بالمفاضلة الآلية
محلي شرس يناقش مشاريع الكهرباء والمياه
الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في اليمن
وزير التربية يناقش مع المكتب الفني التوجهات المستقبلية للعملية التعليمية والتربوية

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:41 PM
الأربعاء 14 ديسمبر 2011 06:35 مساءً


تفاصيل الساعات الأخيرة لتشكيل الحكومة .. عبده الجندي يجهش باكيا ويقول: اعرفهم منذ 30سنة والحياة دروس .. فرد اليماني: أنا لم أتوقع ما حصل
عادة ما يشهد تشكيل الحكومات في اليمن مخاضا عسيرا ليس فقط عند تقاسم الحقائب الوزارية بين حزبين او أكثر بل حتى في حال فوز حزب معين بالأغلبية في الانتخابات البرلمانية، حيث يأخذ التشاور وقتا طويلا ليس للبحث عن الكفاءات والخبرات والكادرات والمهارات القادرة على إدارة شئون البلاد، بل في مراعاة التوازنات بمختلف أوجهها.. ولهذا تكون المحصلة فشل هذه الحكومة وعجز الأخرى في أداء واجباتها والمهام المناطة بها.

مؤخرا وبعد مخاض عسير أعلن عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني لكن ما الذي دار في الساعات الأخيرة قبيل تشكيل هذه الحكومة..وما الذي استدعى تدخل السفير الأمريكي جيرالد في آخر لحظة؟؟

استبعاد مرشحين يؤخر الإعلان

لقد تأخر إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني بفعل تأخر المؤتمر الشعبي العام في رفع قائمة الوزراء من جانبه حتى انعقاد الاجتماع الموسع للجنة الدائمة الرئيسة والمحلية.. بعد ان ضمت القائمة في بداية الأمر كلا من عارف الزوكا وزيرا للشباب والرياضة وعبده الجندي وزيرا للثروة السمكية وحافظ معياد وزيرا للنفط وياسر اليماني وزيرا للسياحة وشرف الغليسي وزيرا للأوقاف وعبدالرحمن الاكوع وزيرا للدولة أمين العاصمة..وبعد عرض نائب الرئيس هذه الأسماء على محمد سالم باسندوة المكلف بتشكيل الحكومة رد عليها بالرفض..وترتب عنه مشادات بين الطرفين تدخل على أثرها السفير الأمريكي جيرالد وحسم الموقف بينهما باستبعاد تلك الأسماء عند الساعة السادسة مساء يوم إعلان تشكيل واستبدال بدلا عنهم بواسطة نائب الرئيس دون تدخل الرئيس.



اليماني عاد وغادر بخفي حنين

ياسر عبده يحيى اليماني، وكيل أمانة العاصمة، هو الآخر من المبعدين من قائمة المؤتمر الشعبي العام والموعود بحقيبة وزارية في حكومة الوفاق الوطني بعد ان ابلى بلاء حسنا طيلة التسعة الأشهر الماضية في الدفاع عن موقف المؤتمر الشعبي والرئيس علي عبدالله صالح شخصيا من قناة فضائية إلى أخرى..وعاد إلى ارض الوطن يوم الثلاثاء الماضي أي قبل يوم من إعلان التشكيل الحكومي بعد تلقيه اتصالا يعده بوزارة السياحة والتي ورد فيها اسم مجاهد القهالي عند الإعلان، لكنه انسحب منها ولم يود اليمين الدستورية..فما كان من اليماني إلى اتخاذ قرار العودة إلى السعودية يوم الخميس حيث ألمت به أزمة صحية.



الجندي واليماني من يشكي لمن؟

قيل أن عبده الجندي، نائب وزير الاعلام وفارس المؤتمرات الصحفية خلال فترة الأزمة والثورة، قد اجرى اتصالا برفيقه في الجبهة الإعلامية للمؤتمر ياسر اليماني وتحدث معه عقب إعلان التشكيل الحكومي وبدى على حديثه الألم والحسرة حتى أجهش من البكاء قائلا: إنني اعرفهم منذ ثلاثين عاما وأنت يا اليماني لا تعرفهم جيدا..ولكن الحياة دروس! فكان رد اليماني: انا لم اتوقع ماحصل!.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:43 PM
أزمة وقود خانقة في أمانة العاصمة وشركة النفط ترجعها لإضراب سائقي الشاحنات
14/12/2011
خاص،نيوزيمن:
عادت أزمة المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء من جديد، إذا اغلفت محطات بيع الوقود أبوابها ، فيما تباع بالسوق السوداء بزيادة 100%.
وشاهد محرر نيوزيمن طوابير طويلة للسيارات أمام عدد من المحطات.
ويقول أصحاب المحطات إن شركة النفط لم تزودهم بحصصهم من المشتقات.
وفي السوق السوداء ارتفع لتر البترول من 175 سعره في المحطات إلى 300ريال ، فيما وصل سعر لتر الديزل 225ريال.
وقال مصدر في شركة النفط لنيوزيمنةإن إضراب سائقي الشاحنات وراء الازمة.
وأضاف عن السائقين يطالبون السلطات الامنية بتأمين طريق صنعاء الحديدة ، حيث يتعرضون للتقطع.
وتتعرض الشاحنات بشكل متواصل منذ انطلاق ثورة الشباب ، للتقطع بمنطقة الحيمه بمحافظة صنعاء.

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:44 PM
تنظيم القاعدة بأبين ترتكب جرائم مروعة: ذبح 12 وإعدام 20 وقطع أيدي 16 آخرين
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / اخبار عدن نت



فيما تواصل أحزاب المعارضة دفاعها عن القاعدة ونكران وجودها، كشف زعيم قبلي في مديرية خنفر بمحافظة أبين جنوب اليمن عن جرائم مروعة يقوم عناصر جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" بارتكابها في مدينة جعار التي يسيطرون عليها منذ مايو الماضي ومناطق أخرى في المديرية.

وقال إن مسلحي "القاعدة" أعدموا 20 من أبناء المنطقة رمياً بالرصاص بتهمة التجسس لصالح الجيش اليمني وأعداء الإسلام (الولايات المتحدة), مضيفاً أن بعض من أعدموا لم يتجاوزا سن الـ18- طبقاً لما أكدته "السياسية".

وأشار إلى أن عناصر التنظيم قطعوا كذلك أيدي نحو 16 من مدينة جعار بتهمة السرقة, موضحاً أن ما حدث للضحايا يمثل عقابا لهم لموقفهم الرافض لـ"القاعدة".

وكان مصدر أمني أكد قيام القاعدة بقطع رؤوس (12) شخصاً من القوات الموالية للدولة في هجوم على موقع بزنجبار في اغسطس الماضي، كان الأشخاص المذكورين قد تعرضوا للاصابة وتعذر فرارهم، فقامت عناصر القاعدة بقتلهم ذبحاً.

واتهم المصدر "القاعدة" بالتسبب في نزوح حوالي 150 ألفا من أبناء محافظة أبين بينهم 60 في المئة من مديرية خنفر بسبب سيطرتهم على مدينتي جعار وزنجبار وبسبب المواجهات بينهم وبين قوات الجيش.

وفي حادث أمني آخر, قتل ثلاثة جنود وأصيب 11 اخرون في هجوم لـ"القاعدة" على مركبة عسكرية بعد انقلابها في احدى ضواحي زنجبار

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:45 PM
نزع صور صالح من كافة النقاط العسكرية التابعة للقوات الموالية له في العاصمة صنعاء

Wednesday, 14 December, 2011 07:11:00 PM


صور صالح تعرضت للتمزيق من كل الشوارع
*يمن برس - خاص
قامت النقاط العسكرية التابعة لقوات الأمن المركزي، والنجدة، والحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء بنزع صور علي عبدالله صالح من كافة نقاط التفتيش التابعه لها.

وأختفت صور صالح هذا الأسبوع من كل نقاط التفتيش، وأصبح من الصعب على المواطن العادي التفريق بين نقاط التفتيش التابعة لقوات صالح، والتابعة للقوات المؤيدة للثورة، إلا من خلال الزي العسكري الذي يلبسه الجنود أو مكان تواجد نقطة التفتيش.

وكانت القوات المؤيدة لصالح تتبع سياسة رفع صور صالح في كل نقاط التفتيش التابعة لها، بعد إنتشار نقاط عسكرية مؤيدة للثورة الشبابية الشعبية في العاصمة صنعاء.

وجاءت هذه الخطوة بعد التوقيع على المبادرة الخليجية ونقل صلاحيات صالح إلى نائبه عبدربه منصور هادي وتشكيل لجنة الشئون العسكرية والأمن.

واعرب كثير من المواطنين أستطلع يمن برس أرائهم عن إرتياحهم لنزع صور صالح وطالبوا بعدم رفع إي صور لصالح، أو نائبه عبدربه منصور هادي، أو إي رئيس قادم لليمن، حتى لا تكون وسيلة لدعم ديكتاتورية جديدة في اليمن.

كما تعرضت صورة كبيرة لصالح في ساحة العروض بمدينة عدن للتمزيق من قبل محتجين مناهضين لنظامه، بعد مرور 17 عاماً على نصبها إثر حرب صيف 94.

وشن مناهضين شباب لنظام صالح حلمة لتنظيف شوارع مدن رئيسية من صوره، منها مدينة تعز والحديدة وبعض مناطق العاصمة صنعاء، كما تعرضت صور صالح للتمزيق والنزع من جامعات صنعاء والحديدة وذمار وتعز، بعد ان كانت ترفع في كل الكليات والقاعات.


اقرأ المزيد: نزع صور صالح من كافة النقاط العسكرية التابعة للقوات الموالية له في العاصمة صنعاء - يمن برس http://yemen-press.com/news4877.html#ixzz1gWob2z4z

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:47 PM
هادي يحمل الداخلية المسؤولية الأمنية بالامانة ويطالبها بفتح الطرقات
الأربعاء 14 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / أسرار برس :

حمل نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية بالعاصمة ، مطالبها أن تبدأ السبت المقبل عملية تنظيف واسعة للشوارع والطرقات وفتح الطرقات المقطوعة أينما وجدت وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية إلى المدن اليمنية.
هادي وخلال ترأسه اجتماعا للجنة العسكرية والأمنية المعنية باستقرار اليمن بحضور مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر قال إن الوضع في العاصمة صنعاء لا يسر صديقا ولا عدوا، فهي مقسمة والمتاريس تملأ الشوارع والعربات العسكرية وتعج بالمليشيات والقبائل من جميع الأطراف".
واعتبر هادي أن "تشكيل اللجنة جاء كضرورة ملحة لتحقيق غايات وطنية ذات أهمية قصوى وبناء على المبادرة الخليجية وآليتها"، مشيرا إلى ان "اليمنيين يضعون على عاتق هذه اللجنة آمال كبيرة من أجل تحقيق الأمن والإستقرار".
وأضاف "أوضاعنا في اليمن مختلفة عن أي بلد آخر، فهناك انتشار للسلاح وانتماءات مناطقية وقبلية وذلك ما يعقد الوضع بصورة أكبر".
و أمل "تجاوز المراحل الصعبة ومفترقات الطرق وتحقيق الأمن والسلام في ظل الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة والحفاظ على حقوق الإنسان".
واشار إلى أن "المجتمع الدولي يراقب ما نعمله انطلاقا من الحرص على أمن وسلامة ووحدة اليمن وأن ذلك ليس في صالح اليمن وحسب بل في مصلحة المنطقة والعالم".
و أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر بن عمر أن الوضع في اليمن اليوم على جدول أعمال مجلس الأمن باعتبار أمن اليمن مهم جدا على مستوى العالم ولذلك فقد صدر القرار 2014 ، وهذا القرار أدان انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها مختلف الأطراف .
و عبر عن سعادته لما أنجز في طريق تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2014 والمرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .
وقال:" أتذكر الحوار في بدايته بين المعارضة والحزب الحاكم والمفاوضات التي كانت تجري من أجل إيجاد التسوية السياسية في اليمن وإيجاد الحلول ومن ذلك اللجنة العسكرية التي كانت حلما وهاهي اليوم حقيقة وواقع على الأرض ".. معربا عن سعادته لما تحققه اللجنة من تقدم وخطوات إلى الأمام .
وطالب المبعوث الأممي الجميع بالإمتناع عن انتهاكات حقوق الإنسان واستخدام العنف والقوة .. مؤكدا على ضرورة استكمال خطة التسوية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:50 PM
ما يجب ان تنجزه اللجنة العسكرية بالعاصمة صنعاء (البنود)
الاربعاء 14 ديسمبر 2011 19:27

حشد نت - اقرت اللجنة العسكرية سحب وحدات الجيش والأمن المركزي من شوارع العاصمة اليمنية صنعاء ورفع المظاهر المسلحة والمتارس ابتداءً من السبت القادم ،

وحددت خارطة عمل اللجنة العسكرية البنود التالية :
يتم عودة الوحدات العسكرية ووحدات الأمن المركزي والنجدة إلى معسكراتها الدائمة بما في ذلك إخلاء الشوارع من المدرعات والعربات والأطقم المسلحة والأفراد المسلحين والمعدات وكل وسائل المظاهر المسلحة - يتم عودة المجاميع والقبائل والمليشيات المسلحة إلى قراها مع إخلاء كل المنشآت والمواقع التي تتمركز بها مع الأسلحة والذخائر والمعدات التابعة لها .



- يتم إخلاء كل المنشآت الحكومية والخاصة بما فيها الفنادق والمدارس والعمائر وكذا الشوارع من أي تواجد أستحداث بعد يناير 2011م مع ضرورة الألتزام بعدم العودة إليها مرة أخرى مهما كانت الاسباب .

- تتحمل وزارة الداخلية (شرطة ، النجدة ، الأمن المركزي.. الإدارة العامة للمنشآت – الأمن العام – الشرطة العسكرية) مسئولية تأمين وحماية جميع المنشآت والأهداف الحيوية والسفارات والقنصليات والبنوك والمؤسسات والمصالح الحكومية .. إلخ) وبحسب ما كانت عليه قبل يناير 2011م .

- يتم دعم وزارة الداخلية بوحدات من القوات المسلحة عند الطلب من الأخ وزير الداخلية وذلك لتعزيز وحماية بعض الأهداف الحيوية والهامة .
- ترفع نقاط التفتيش والمواقع المستحدثة والدوريات من الشوارع والجولات ويعود الوضع إلى ما كان عليه قبل يناير 2011م وتستمر الدوريات ونقاط التفتيش والتواجد في الجولات حسب العادة وخطة الأخ وزير الداخلية .

- يبقى الحزام الأمني لأمانة العاصمة على ما كان عليه قبل يناير 2011م بقوام نقاط تفتيش حتى تقرر لجنة الشئون العسكرية سرعة دراسة الوضع و إتخاذ القرار المناسب بما يكفل أمن العاصمة .

- على أمين العاصمة ووزارة الاشغال العامة بالتعاون مع دائرة الأشغال العسكرية العمل على إزالة المتارس والخنادق والحواجز والمخلفات الترابية من الشوارع العامة وردم وإصلاح كلما تهدم وتخرب وتضرر في الشوارع والجولات .

يتوزع الأخوة أعضاء لجنة الشئون العسكرية على الوحدات العسكرية والأمنية المنفذة لقرارنا هذا .

يبدأ تنفيذ هذا القرار أعتباراً من الساعة الثامنة من يوم السبت الموافق 17/12/2011م ولمدة أسبوع مع موافاة مركز القيادة والسيطرة الرئيسي بوزارة الدفاع بالمواقف أولاً بأول عن مستوى الإلتزام والتنفيذ.

ورأس الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اجتماعا للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار المعنية برفع المظاهر العسكرية بكل أشكالها وأنواعها سواءً من الوحدات العسكرية أو المليشيات والقبائل المسلحة وإخراجهم من المدن خلال مدة زمنية محددة .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن سعادته لانعقاد هذا الاجتماع الذي يعتبر الثاني للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار .
ورأس نائب الرئيس اليوم اجتماعا مع اللجنة العسكرية .. وقال في الاجتماع إن تشكيل هذه اللجنة جاء كضرورة ملحة لتحقيق غايات وطنية ذات أهمية قصوى وبناءا على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة ".. مشيرا إلى أن شعبنا يضع على عاتق هذه اللجنة آمال كبيرة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.
وأضاف نائب رئيس الجمهورية:" إن أوضاعنا مختلفة عن أي بلد آخر ، فهناك انتشار للسلاح وانتماءات مناطقية وقبلية وذلك ما يعقد الوضع بصورة أكبر ولا بد من أن يكون معروفا لدى الجميع أن العملية معقدة ونتمنى تجاوز المراحل الصعبة ومفترقات الطرق وأن نذهب للسلم والوئام وتحقيق الأمن والسلام في ربوع الوطن في ظل الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة والحفاظ على حقوق الإنسان ".

ونبه عبدربه منصور هادي إلى أهمية تحقيق الطموحات والخروج من عنق الزجاجة وذلك عبر تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة .. مؤكدا أن الوضع في العاصمة صنعاء لا يسر صديقا ولا عدوا ، فهي مقسمة والمتارس تملأ الشوارع والعربات العسكرية وتعج بالمليشيات والقبائل من جميع الأطراف .

وتابع :" نحن نريد هنا أن نؤكد بضرورة إنهاء جميع تلك المظاهر وعودة الجميع إلى أماكنهم السابقة وتتحمل وزارة الداخلية المسؤولية الأمنية على أن تبدأ السبت المقبل عملية تنظيف واسعة للشوارع والطرقات وفتح الطرقات المقطوعة أينما وجدت وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية ، و لا يجوز أن تظل العاصمة والمدن الأخرى رهينة أعمال طائشة وغير مسؤولة من أينما كانت ".

واستطرد الفريق الركن عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية قائلا:" إننا نريد مشاركة واسعة في إعادة الحياة إلى طبيعتها من كل الشخصيات والسياسية والثقافة والاجتماعية والعسكرية وبذل التعاون الكامل مع اللجنة ، فنحن جميعا أمام مسؤولية تاريخية أمام الشعب اليمني وضرورة إخراجه إلى بر الأمان" .. مثمنا تثمينا عاليا كل التجاوبات والتعاون القائم من أجل تحقيق تلك الغايات المنشودة .

واختتم نائب رئيس الجمهورية كلمته بالتأكيد على الوقوف إلى جانب اللجنة في كل مهامها العملية والوطنية وقال:" إن المجتمع الدولي يراقب ما نعمل انطلاقا من الحرص على أمن وسلامة ووحدة اليمن " .. مشيرا إلى أن ذلك ليس في صالح اليمن وحسب بل في مصلحة المنطقة والعالم .

صقر الجزيرة
2011-12-14, 08:52 PM
صنعاء: العثور على طفلة مولودة حديثاً بعد نهش كلاب ضالة لجسدهاا

لمصدر أونلاين - خاص
عثر سكان محليون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء على طفلة مولودة حديثاً وقد نهشتها الكلاب الضالة في إحدى الزقازيق بشارع تونس وسط العاصمة صنعاء.



وقالوا في حديث لـ«المصدر أونلاين» بأنهم عثروا على الطفلة أثناء ما كانت الكلاب الضالة تلتهم جسدها، وسارع أحدهم في محاولة لإنقاذها من أنياب الكلاب الجائعة، لكنهم وجدوها وقد التهم جزء كبير من ساقها اليسرى، وأجزاء أخرى من الجسد.



وأكدوا بأنهم حاولوا إنقاذ الطفلة بإسعافها إلى إحدى العيادات، لكنها فارقت الحياة مع محاولات المواطنين المضنية لإنقاذها.



وقالوا بأن جنود من البحث الجنائي حضروا إلى المكان لمعرفة ملابسات الجريمة، بعد أخذهم لإفادات المواطنين حول الموضوع.



وقام المواطنون بدفن الطفلة بعد تسجيل الحادثة في إحدى مخافر الشرطة، مطالبين الأجهزة الأمنية بالكشف عن الفاعلين في هذه الجريمة التي هزت أفئدتهم، وأحدثت فيهم الصدمة ولم يستطع بعضاً منهم تصديق ذلك.




صورة إرشيفية


http://almasdaronline.info/index.php?page=news&article-section=1&news_id=26585

صقر الجزيرة
2011-12-14, 09:27 PM
عشرات الآلاف من أنصار الشرعية الدستورية يطالبون السلطة بضمهم إلى صفوف الجيش والامن
الأربعاء, 14-ديسمبر-2011
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -




قالت مصادر مطلعة في صنعاء إن عدداً من الشخصيات الاجتماعية الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس علي عبدالله صالح تطالب الدولة بإلحاق وضم عشرات الآلاف من الأشخاص من ( أنصار الشرعية الدستورية ) معظمهم شاركوا في الاعتصامات والحاقهم ضمن قوام القوات المسلحة والأمن في إطار خطوات التسوية السياسية الجاري اتخاذها تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الهادفة إلى انهاء الأزمة في اليمن.



وأوضحت المصادر بأن مشائخ القبائل والشخصيات الاجتماعية من عدة محافظات يمنية طالبوا وعبر قيادات في حزب المؤتمر الشعبي باعتماد ضم عشرات الآلاف من الاشخاص الذين تعتبر أنهم وقفوا إلى جانب الشرعية الدستورية منذ بداية الأزمة وكانت لهم مواقف وطنية مشرفة ‘ بصورة رسمية كمجندين في القوات المسلحة والأمن تقديراً لمواقفهم .. مشيرة إلى أن أعداداً كبيرة من هؤلاء يتواجدون في العاصمة صنعاء.



ولم تكشف المصادر ما الذي تم اتخاذه من جانب حزب المؤتمر الشعبي تجاه تلك المطالب التي تأتي في وقت تمر فيه البلاد بظروف اقتصادية صعبة جراء الأزمة الطاحنة التي حلت بها منذ بداية العام الجاري 2011م

السافع1
2011-12-14, 11:45 PM
الجماعة عيال عفاش سرحوا يخبو الفلوس في حسابات اخرى