المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااااااااااااجل خلافات شديدة داخل احزاب اللقاء المشترك تفشل لليوم الرابع على التوالي


صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:21 PM
انباء عن اقصاء الحق والقوى الشعبية من قائمة المشترك

عااااااااااااجل خلافات شديدة داخل احزاب اللقاء المشترك تفشل لليوم الرابع على التوالي في تسمية وزرائها

الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / اخبار عدن نت



لليوم الرابع على التوالي فشلت قوى المعارضة اليمنية مساء أمس الأحد في تسمية وزرائها، واجتاحت مكوناتها عاصفة الخلافات والانشقاقات، التي تأججت في أعقاب ضربة سياسية احترافية وجهها الفريق عبد ربه منصور هادي- نائب رئيس الجمهورية- لصفوفها بإسقاط ذريعة "اللجنة العسكرية" وتعرية كبرى فضائح العجز السياسي لفرقاء المعارضة الذين يستأنفون صباح اليوم الاثنين محاولة خامسة لستر فضيحة الصراعات الداخلية.
وتؤكد المصادر في المعارضة: أن "المجلس الوطني لقوى الثورة" فوجيء مساء أمس بتراجع نائب الرئيس عن تصريحات اليوم السابق "بعدم تشكيل اللجنة العسكرية إلاّ بعد تشكيل الحكومة"، وقيامه بقطع الطريق عليهم وفضح ذرائعهم التي حاولوا بها ستر فضيحة عجزهم الكامل عن الاتفاق على أي مشروع وطني لمستقبل العملية السياسية اليمنية، مشيرة إلى حالة من الذهول احتوت قيادات المعارضة ودفعتها إلى انفعالات صاخبة صعدت من حدة الخلافات.
وأوضحت المصادر: أن الدكتور ياسين سعيد نعمان شارك في اجتماع أمس بعد تلقيه اعتذار من حميد الأحمر، غير أن الجناح "الإسلامي" في المجلس لم يتراجع عن محاولاته فرض أغلبية مرشحيه لشغل نصف الحقائب الوزارية المخصصة للمعارضة والبالغة (17) حقيبة، الأمر الذي يواجه باعتراضات بقية القوى التي تحاجج قيادة الاصلاح بأنهم جميعاً شركاء عملية سياسية واحدة.
وأضافت المصادر: أن جانباً من الخلافات ارتبط بتقديم حميد الأحمر لشخصيات وصفوها بـ"تقليدية مستهلكة" واصراره على توليها مناصباً وزارية، بما يتعارض مع توجهات آخرين يصرون على قيادات تكنوقراطية.. بجانب اتهامات تم تداولها خلال إجتماع أمس لبعض الأسماء المقترحة بانها تمثل "إملاءات خارجية"..
وفيما انتهى اجتماع الأحد دون أي اتفاق على أسماء محددة، فإن المعارضة تعقد صباح اليوم اجتماعها الخامس على التوالي أملاً في التوافق على صيغة محددة لتسمية وزرائها، وستر الفضيحة التي ما زالت وسائر إعلام المعارضة تحق ساحة الرأي العام بجرع مهدئات صباحية ومسائية من وعود (أن الحكومة سيتم تشكيلها خلال الساعات القادمة)، في محاولة لاحتواء مشاعر الإحباط من الفشل المتكرر والتستر على الخلافات والانشقاقات التي تعصف بصفوف "المجلس الوطني لقوى الثورة" الذي ما زالت الساحات تصر بمسيرات يومية على أنه لا يمثلها..!!


http://aden-news.net/news_details.php?lang=arabic&sid=8429

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:31 PM
على الحدود اليمنية السعودية.. قتلى وجرحى في مواجهات بين الحوثيين وأفراد الأمن
الإثنين, 05-ديسمبر-2011

صعدة- أخبار اليمن- خاص -
صعدة- أخبار اليمن- خاص: كشف مصدر امني في صعدة عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الحوثيين وإفراد من الأمن ورجال القبائل في منطقة مندبة بمديرية باقم على الحدود اليمنية السعودية .

وقال المصدر الأمني لـ (اليمن) ان المواجهات اندلعت الأحد في منطقة مندبة الحدودية بعد هجوم شنة الحوثيين على نقطة أمنية تابعة للأمن المركزي في المنطقة القريبة من منفذ علب الحدودي ، سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين .

ولفت المصدر إلى ان إفراد الأمن المركزي المرابطين في نقطة مندبة المعززين برجال القبائل تمكنوا من صد هجوم الحوثيين خلال محاولتهما لتقدم باتجاه المنطقة ،واستمرت المواجهات القريبة من مخيمات النازحين التي يقطنها الآلاف الهاربين من شبح الموت منذ الحرب السادسة حتى غروب شمس اليوم .

وحذر المصدر من وقوع كارثة إنسانية في أوساط النازحين في ظل استمرار المواجهات القريبة من مخيمات النازحين.. لاسيما وان المنطقة تشهد توتراً مرشحاً لتجدد المواجهات في ساعات المساء .

وعزاء المصدر اندلاع المواجهات لاتهام الحوثيين لعدد من أبناء قبائل مندبة باختطاف احد إتباعهم ، وهو ما ينفيه أبناء المنطقة مؤكدين ان تلك اتهمات باطلة يحاول الحوثيين استغلاله لسيطرة على المنطقة المتاخمة للحدود اليمنية السعودية والتي يوجد بها منفذ علب الحدودي .

وعلى صعيد متصل يواصل الحوثيين حصارهم الجزئي على منطقة دماج بعد السماح بدخول قافلة الصليب الأحمر الدولي في صعدة للمحاصرين في دماج .

وقال مصدر في دماج لـ(اليمن):ان المساعدات التي تم إدخالها الى المنطقة قليلة وضئيلة ولا تغطي حاجات السكان دماج وطلاب المركز السلفي ، لاسيما وان الحوثيين اشترطوا الحصول على ثلث تلك المساعدات لمقاتليهم مقابل السماح بإدخالها ، وهو ما تم .

وكان عدد من الصحفيين والحقوقيين قد وصلوا إلى صعدة يومي الأربعاء والخميس الماضي ومارسوا ضغوطاً على فارس مناع والحوثيين بضرورة السماح بإدخال المواد الغذائية والدوائية للمحاصرين في دماج ، الأمر الذي دفع فارس مناع إلى إعلان مبادرة في مؤتمر صحفي عقدة عصر الخميس الفائت لتهدئة الأوضاع في دماج تبدءا من أول محرم وحتى نهاية الشهر مشيراً إلى ان الحوثي قد وافق على هذه المبادرة من طرف واحد تتمثل بنودها في (وقف إطلاق النار ، وفك الحصار عن دماج وإدخال المساعدات الغذائية إلى المنطقة بحيث تكون مواد معروفة وبالحجم المعقول وغير مسيسة وتخضع للتفتيش على أساس منع أي استحداثات جديدة أو تمترس من الطرفين ، وان تواصل اللجنة المكلفة بمهام الصلح وحل قضية دماج والاستعانة بمن تراه لإنجاح توجهات المصالحة بين الطرفين) .

إلى ذلك قال مصدر حقوقي لـ(اليمن ) ان لجنة تقصي الحقائق عن أحداث دماج والتي تضم ممثلين عن المنظمات الحقوقية وصحفيين مستقلين ،أكملت مهمتها يوم الأحد ،بعد زيارة إلى صعدة يوم الجمعة الماضية رافضاً الإدلاء بأي تصريح عن ما توصلت إليه اللجنة بعد الانتهاء من اعداد تقريرها بصورة نهائية

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-12-05, 10:35 PM
http://aden-online.com/uploads/pics/1322651740.jpeg


عفاش مريع ( مراعي - مستني - منتظر) ههههههههههههههههههههههه

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:43 PM
علي محسن يوجه بقطع طريق صنعاء الحديدة في حالة تفجير الوضع ويمد قيادات اصلاحية بالسلاح
الإثنين 05 ديسمبر 2011

(سهيل برس) اصدر اللواء المنشق علي محسن توجيهاته لقيادات الإصلاح في مديرية بني مطر لإرسال اكبر عدد من عناصرهم إلى منطقة يافل في بني مطر لتعزيز الموقع التابع للفرقة الاولى مدرع فيها ، ويخططون في حال تطورت الأوضاع للقيام بقطع خط (صنعاء – الحديدة )عن طريق تفجير الجسور الموجودة في الخط ،
وأكدت المعلومات أن عناصر الإصلاح في المديرية خاصة قرية المساجد قامت بتسليح عناصرها الإصلاحيين الموثوقين بآلي كلاشنكوف وجعبة عن طريق قدري المساجدي وشقيقه عبده المساجدي والملقب "أبو نضرات" صالح عبدالله الشعوبي الملقب "العاقل ، كما قام اللواء المنشق علي محسن بتوجيه الاخ عادل أمين عبدالله قحطان أحد قيادات عناصر الإصلاح في محافظة المحويت بالتقطع على القاطرتين الموجودتين في منطقة الشاحذية وإحراقها ، علماً بأن القاطرتين موجودة لدى الشيخ سعد الجفله أحد قيادات المؤتمر في المنطقة .


http://www.suhailpress.net/template/content/view/8849/9

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:46 PM
في ظل انفلات أمني غير مسبوق في المحافظة
وزير الداخلية ينقل كميات كبيرة من الذخيرة والأسلحة الثقيلة من صنعاء إلى مديرية الحدأ بذمار استعدادا لمغادرة منصبه الوزاري
الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 09 مساءً / مأرب برس/ خاص



كشف مصدر أمني مسئول في محافظة ذمار عن قيام وزير الداخلية، في الحكومة المقالة، مطهر رشاد المصري، بنقل كميات كبيرة من الذخيرة، والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، من العاصمة صنعاء إلى مديرية الحدأ بمحافظة ذمار، وهي المحافظة التي ينتمي اليها هو وعدد من قيادات وزارة الداخلية.

وفيما اعتبر المصدر الأمني هذه الخطوة بالسابقة الخطيرة، قال مصدر مقرب من المصري بأنه لجأ إلى هذه الترتيبات عقب تأكد خروجه من الحكومة الجديدة، خصوصا وأنه على رأس قائمة المتهمين بالاعتداء على المسيرات السلمية والاعتصامات المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

وتأتي هذه الترتيبات من قبل المصري، عقب قيام وكيل وزارة الداخلية، عبد الحميد القوسي، الذي ينتمي إلى مديرية الحدأ، بالتواصل مع بعض الوجاهات القبلية لتجنيد مسلحين بغرض الزج بهم في أعمال عنف، في محافظة تعز.

كما تأتي هذه التطورات في الوقت الذي تشهد فيه محافظة ذمار حالة انفلات أمني غير مسبوق، وانتشار كبير للمسلحين في الشوارع، وتصاعد حالات القتل والخطف، الأمر الذي أثار الرعب بين المواطنين، خصوصا عقب مقتل وكيل المحافظة عبد الكريم ذعفان.

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:50 PM
مجاميع الاصلاح تجند عناصرها في بني مطر وعلي محسن يحضر لقطع خط صنعاء الحديدة
الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 09 مساءً / اخبار عدن نت


اصدر اللواء المنشق علي محسن توجيهاته لقيادات الإصلاح في مديرية بني مطر بان ارسال اكبر عدد من عناصر التنظيم إلى منطقة يافل في بني مطر لتعزيز الموقع التابع للفرقة الاولى مدرع فيها ، وان يقومون في حال تطورت الأوضاع للقيام بقطع خط (صنعاء – الحديدة )عن طريق تفجير الجسور الموجودة في الخط ،
وأكدت المعلومات أن عناصر الإصلاح في المديرية خاصة قرية المساجد قامت بتسليح عناصرها الإصلاحيين الموثوقين بآلي كلاشنكوف وجعبة عن طريق قدري المساجدي وشقيقه عبده المساجدي والملقب "أبو نضرات" صالح عبدالله الشعوبي الملقب "العاقل ، كما قام اللواء المنشق علي محسن بتوجيه الاخ عادل أمين عبدالله قحطان أحد قيادات عناصر الإصلاح في محافظة المحويت بالتقطع على القاطرتين الموجودتين في منطقة الشاحذية وإحراقها ، علماً بأن القاطرتين موجودة لدى الشيخ سعد الجفله أحد قيادات المؤتمر في المنطقة .

قناص عطفة آل فطحان
2011-12-05, 10:51 PM
الله يفرق شملهم ويفرق جمعهم
ويزيد خلافاتهم وانشقاقاتهم ونزاعهم فيما بينهم
الله يهلكهم ببعضهم البعض ويدمرهم
كلهم سلطة ومعارضة

كل الشكر لك يالغالي
صقــــــــــــ الجزيرة ــــــــــــــــــــر

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:52 PM
توقف بث قناة العقيق الفضائية
الاثنين 5 ديسمبر 2011 21:04


حشد نت - لا تزال قناة العقيق اليمنية الفضائية موقفة بثها على مدار القمر نايل سات منذ اكثر من اسبوع ، وتوقفت القناة على المشاهدين دون سابق انذار في الوقت الذي تحوم التساؤلات حول اسباب انقطاع بث القناة.
لكن مصدر مقرب من مدير القناة اكد لـ " حشد نت" ان الاسباب تتعلق بالامور المالية مؤكدا ان افتقار القناة للموارد المادية منع استمرار بث برامجها في الوقت الحالي ، مرجحا معاودة بث القناة اليمنية حال استقرار الخطة المالية والاعلامية للقناة.

وكانت قناة العقيق قد دشنت بثها على المشاهد اليمني والعربي ببرامج متنوعة ومسابقاتيه ، لعل اشهرها برنامج " شاعر اليمن" الذي حقق شهرة وصدى واسع باحتوائه لشعراء اليمن.

صقر الجزيرة
2011-12-05, 10:54 PM
اطلاق نار على مقر الاشتراكي بصنعاء
الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 09 مساءً / الاشتراكي نت : صنعاء : خاص

اطلق مسلحون مساء اليوم بصنعاء النار باتجاه مقر اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني في حادثة هي الثانية منذ اقل من ثلاثة اشهر .

وكان مسلحون يتمركزون بجانب مبنى الجالية الاثيوبية المقابل لمبنى مركزية الاشتراكي بحي الصافية بصنعاء اطلقوا اربع رصاصات على نحو قريب من روؤس طاقم حراسة اللجنة اثناء تاديتهم صلاة المغرب في فناء المبنى .

وقال احد افراد الحراسة ان مسلح اطلق النار عليهم في وقت سابق من عمارة مجاورة وامام مراى ومسمع من المارة واضاف ان اطلاق النار ياتي ضمن سلسلة من الاستفزازات التي يمارسها مسلحون في الحي وبشكل يومي تقريبا .

واستنكر مصدر مسئول في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني الحادثة واعتبرها محاولة بائسة الغرض منها التشويش على قيادات الاشتراكي والحد من ادوراهم النضالية في سبيل التغيير الشامل .

وحمل الجهات الامنية مسئولية امن المبنى وسلامة حراسته

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:01 PM
الداخلية : عصابات أولاد اﻷحمر تواصل خروقاتها وتهاجم معسكر النجدة
الإثنين, 05-ديسمبر-2011
الجمهور نت
قال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية إن العصابات المسلحة التابعة لأولاد الأحمر مستمرة في ارتكاب الخروقات والاعتداءات اليومية التي تستهدف أفراد الأمن والمواطنين في منطقة الحصبة.

وأوضح المصدر أن تلك العصابات قامت اليوم بإطلاق قذيفة " أر بي جي " على خدمات شرطة النجدة المتواجدين عند البوابة الغربية ما أدى إلى أضرار في البوابة ‘ كما قامت بإطلاق النار بصورة متقطعة من الأسلحة الآلية والمعدلات على عدة مواقع لخدمات شرطة النجدة في الحصبة.

وبين المصدر أن قناصة من عصابات أولاد الأحمر وفي إطار خروقاتهم واعتداءاتهم المستمرة يقومون بشكل يومي بأعمال استفزازية و إطلاق النار بشكل عشوائي على معسكر شرطة النجدة والخدمات الأمنية ، وعلى المواطنين في جولة الساعة بمنطقة الحصبة .

واعتبر المصدر أن هذه الأعمال والاعتداءات تندرج ضمن المحاولات الرامية إلى إفشال ما يتم اتخاذه من خطوات عملية على طريق تنفيذ ما تضمنته المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الرامية إلى إخراج اليمن من دوامة الأزمة السياسية التي ألقت بآثارها السلبية على مختلف جوانب الحياة وأضرت إلى درجة كبيرة بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين .

وحذر المصدر تلك العصابات من مغبة الاستمرار في ارتكاب مثل هذه الخروقات والاعتداءات .. محملاً إياها كامل المسئولية لما يمكن أن يترتب عن ذلك من تبعات.

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:03 PM
سحب سيارات الرئاسة ونهب وفوضى لوزارات قبل تسليمها للمعارضة


2011/12/05 الساعة 21:20


شبكة صوت الحرية: (متابعات)

صالح


نقلت مصادر مؤكده أن عائلة صالح قامت بسحب 100 سيارة حديثة من مواكب الرئاسة ونقلتها إلى جهة مجهولة. وقالت المصادر إنها قامت بتركيب أرقام السيارات الحديثة لسيارات أخرى حق ضيافة.


وأشارت المصادر إلى أن هذه الممارسات تمت منذ وقع صالح على تنحيه في الرياض في الـ23 نوفمبر الماضي، وتشهد اضطرادا متزايدا.

ووفقا لذات المصادر فقد تركزت اشد الممارسات وإصدار القرارات المخالفة للقوانين لصالح عناصر محسوبة على المؤتمر في وزارتي الداخلية والإعلام بصورة كبيرة.

وتعم فوضى إدارية عارمة وإصدار قرارات مخالفة للقوانين تعم الوزارات التي ستتسلمها المعارضة في حكومة الوفاق الوطني بحسب آلية تنفيذ المبادرة الخليجية وتقاسم السلطة.

وقالت المصادر ذاتها إن مطهر المصري وزير داخلية عائلة صالح قام بمصادرة خمسة مليار ريال قيمة إعاشة منتسبي الوزارة للثلثين الأخيرين.

وكان وكيل وزارة الداخلية للشؤون المالية والإدارية العميد محمد الزلب عقد مساء أمس لساعات طويلة مع مسئولين ماليين في الوزارة بهدف تصفية ونهب أموال الوزارة قبل تسليمها لمرشح المعارضة بحسب تقاسم الحقائب الوزارية مع الحزب الحاكم.

وفي سياق متصل قالت مصادر مؤكدة لـ"الصحوة نت" إن وزارة الكهرباء أوقفت مرتبات موظفيها وقامت بصرف عشرات الملايين قيمة سيارات لمسئولين يتوقعون مغادرتها بعد تسليمها للمعارضة.

وأكدت مصادر المطلعة انه تم صرف أكثر من 20 مليار وفق بنود وهمية وشراء سيارات وتوزيع اموال على قيادات امنية لتجميع بلاطجة بالعاصمة وبإشراف مباشر من افراد في عائلة صالح.

وفي وقت سابق صرح مصدر إعلامي مسؤول في مكتب رئيس الوزراء المكلف الأستاذ محمد سالم باسندوة استناداً إلى مصادر موثوقة بأن نهباً منظماً يجري لوثائق وأصول وممتلكات عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة خاصة وزارتي الداخلية والإعلام.

وحملت المعارضة تلك الجهات مسؤولية نهب تلك المؤسسات، مؤكدة بأنها ستكون موضوع مساءلة ومحاسبة.

وأهابت المعارضة بالموظفين والعاملين الشرفاء فيها التصدي لمثل هذه التصرفات الإجرامية والتبليغ عنها ليتسنى الوصول إليها لاستعادة هذه الممتلكات العاملة ومحاسبة تلك الأطراف.

الصحوة نت

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:06 PM
محمد قحطان: هيكلة الجيش ستقصي أقارب صالح وهناك غرفة عمليات خليجية أممية لمراقبة تنفيذ المبادرة الخليجية
المصدر أونلاين - خاص


كشف المتحدث باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان عن إقامة دول مجلس التعاون الخليجي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لغرفتي عمليات في سفارتين بصنعاء، لمتابعة أي عرقلة للمبادرة الخليجية ومراقبة سير تنفيذها وآلياتها التي وقعت في 23 من نوفمبر الماضي.


وقال قحطان في مقابلة مع صحيفة عكاظ السعودية نشرت اليوم الاثنين «أبلغت أن دول مجلس التعاون شكلوا في إحدى سفارات دول المجلس في العاصمة صنعاء مكتبا لمتابعة عملية التنفيذ. إضافة إلى غرفة العمليات التي جرى اعتمادها في السفارة الروسية من قبل سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، لمراقبة التنفيذ وأي عرقلة للمبادرة والتدخل بشكل سريع لحلها».


وأكد على ضرورة التعاون والشراكة بين المجتمع الدولي والأحزاب اليمنية بما يسهم في إنجاح التسوية وبناء الدولة المدنية التي ينشدها المحتجون.


وقال قحطان بأن هيكلة الجيش والأمن ستؤدي إلى إقصاء أقارب الرئيس صالح من مناصبهم السيادية في الجيش والأمن، وستسلم لقيادات جديدة.


وأوضح أن المتسببين في قتل اليمنيين وكل من استخدم جيش ومدفع ورصاص الدولة لقتل الأبرياء سيحالون إلى المحاكمة فضلاً عن انتهاء المظاهر المسلحة فور تشكيل الحكومة والمجلس العسكري.


واستبعد مشاركة الشباب في حكومة الوفاق الوطني، قائلاً «لا أعتقد أن الشباب في الظروف الراهنة سيقبلون الانخراط في الحكومة لكنهم في المرحلة المقبلة يجب أن يكون لهم دور محوري وأساسي في الحكومة».


وعن رفض شباب الثورة للمبادرة الخليجية قال« نحن في المعارضة نتفهم مطالب الثوار ورفضهم للاتفاق ونعلم أنهم من ضحوا ومن قتلوا وجرحوا».


وأضاف: « هناك قرابة 600 قتيل وأكثر من 7 آلاف جريح منهم 2000 جروحهم خطيرة ومئات الجرحى مشوهون ومعاقون وقد دفعوا ثمنا غاليا، ويدعون لأهداف وطنية نبيلة ونحن نشد من أزرهم ومعهم ولا يمكن أن ننتقص هذه الأهداف الوطنية التي جوهرها بناء دولة مدنية ونظام تعددي سياسي ومواطنة متساوية ونظام وقانون وعدل لجميع أبناء الشعب اليمني».


لقراءة نص الحوار كاملا، اضغط هنا

قناص عطفة آل فطحان
2011-12-05, 11:13 PM
الى الهاوية السلطة والمعارضة

\\\\\\
الحراك الجنوبي ارادة شعب قرر الحياة .
http://im12.gulfup.com/2011-10-09/1318155045542.gif (http://www.gulfup.com/show/X2894wkvx7134w)
لا وحدة لا.. فيدرالية ..ثورتناااا ثورة هوية .
لافيدرالية لاتغيير .. ثورتناااا ثورة تحرير

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:45 PM
عاجل: انتشار عسكري وبناء متارس في شارع هايل وحملة تفتيش في شارع الزبيري
Monday, 05 December, 2011 09:30:00 PM

أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

جولة أيلول شهدت سقوط العديد من المدنيين برصاص قناصة قوات صالح والفرقة عززت حمايتها

*يمن برس - خاص
شوهد مساء اليوم الأثنين إنتشار لقوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري الموالية للرئيس صالح في مداخل شارع هايل مما أثار مخاوف سكان المنطقة من اندلاع اشتباكات جديدة مع استحداث وتقويه للمتارس الترابية في المنطقة.

وعلى نفس الصعيد في الجهه المقابلة، شهدت مداخل شارع هايل، شارع 16 والقبة الخضراء المقابلة لشارع الزبيري أنتشار كثيف لجنود الفرقة أولى مدرع المتواجده منذ أشهر لحماية الجهة الجنوبية من ساحة التغيير.

مراسل يمن برس في صنعاء أكد ان قوات الفرقة أولى مدرع عززت انتشارها الأمني بشكل ملحوظ منذ يومين، فيما قامت اليوم الفرقة بإضافة حواجز ترابية واستحداث للمتارس في عدد من الشوارع الفرعية بمنطقة القبة الخضراء وشارع هايل.

فيما شهد شارع الزبيري حملة تفتيش واسعة للمركبات والماره منذ الساعة 6 مساء اليوم من قبل قوات الأمن المركزي، فيما منعت حركة المواطنين والسيارات في جولة عذبان وندخل شارع عمان.

يذكر ان منطقة شارع هايل، شارع 16 والقبة الخضراء شهدت مواجهات "عنيفه" سابقة بين قوات الأمن المركزي والحرس الجمهوري الموالية للرئيس صالح مع قوات الفرقة أولى مدرع أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من المدنيين برصاص قناصه و "بلاطحة" موالون لـ علي عبدالله صالح، فيما تضررت العشرات من المباني السكنية وممتلكات المواطنيين.


اقرأ المزيد: عاجل: انتشار عسكري وبناء متارس في شارع هايل وحملة تفتيش في شارع الزبيري - يمن برس

http://yemen-press.com/news4691.html#ixzz1fgv5L5av

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:48 PM
تأجيل اعلان حكومة الوفاق... وتوقعات باستقالة باسندوه ..
الاثنين 5 ديسمبر 2011 22:05

(حشد نت - المحرر السياسي) .تفصح الأنباء المتواردة أن التشكيل الحكومي قد يتأجل لعدة أيام بسبب خلافات داخل أحزاب اللقاء المشترك والتي اعلنت رسميا اليوم عبر احد منابرهم الاعلامية .. يأتي هذا بعد أن أسقطت جبهة التحالف الوطني أخر حجج المعارضه في تشكيل اللجنة العسكرية.
وتوقعت المصادر أن تقوم المعارضه بتقديم استقالة باسندوه كحل أخير هربا من الضغوطات الخارجية وتسميه مرشح أخر مع رفض ياسين نعمان تولي رئاسة الحكومة ..!

بالفعل، باسندوه قد يقدم أستقالته في التفاف على المدة الزمنيه المسموحة وتأجيل تشكيل الحكومه بسبب " خلافات داخل أحزاب اللقاء المشترك" ، هنا قد يبطل العجب في معرفة اسباب اختيار " باسندوه" عن سواه .. فظروف المرحلة تحتاج الى بطل " من ورق" !

انفصام الخطاب يفضح خيار التكتيك
ولا يزال يطغى على الخطاب الإعلامي لـ"أحزاب اللقاء المشترك" حالة من الفصام المستفحل والمتباين بين فترة ما قبل التوقيع على المبادرة الخليجية و الاصرار على استخدام مفردة " الثورة" هروبا من واقع التباين المرير الحادث في مكونات اللقاء وبين التعاطي الخجول مع مقررات المبادرة والتزاماتها التي يشرف عليها المجتمع الدولي.
سوء النوايا لدى طرف المشترك يتضح من خلال الآتي .. منذ توقيع المبادرة ودخولها حيز التنفيذ اصدر نائب الرئيس ثلاثة قرارات رئاسية ، الاول الدعوة للانتخابات الرئاسية المبكرة في فبراير المقبل، ثم قرار تكليف مرشح المعارضة محمد باسندوة لتشكيل حكومة ، ثم قرار تشكيل اللجنة العسكرية بعد ذرائع المعارضة بعد ان كان مقرر ان يتم تشكيل الحكومة اولا ومن ثم المجلس.
وخلال تلك القرارات الرئاسية صدرت توجيهات وأوامر بالتهدئة على مختلف الجهات وابدى النائب وجبهة الحاكم وحلفاؤه بشكل عام قدر كبير من المرونة والتعاون لولادة الحكومة ما أكفا ممثل الاتحاد الأوروبي في اليمن بمؤتمر صحفي أمس خجلا.
وكل ما يجري الآن من قبل " المشترك" يفضح سوء النوايا الذي لم يتخذ من مبادرة الخليج واليتها التنفيذية خيار استراتيجي ، بقدر ما كانت في مفهوم اولئك خيار تكتيكي يرجون من وراءه الوصول الى مسار الخيار" الثوري" ، ليس حبا أو تعاطفا مع مقتضيات الساحات ومطالبها والتي هي في الاساس موجهة بفتح الجيم لا موجهة بكسره.
والحقيقة التي ظل الجميع يتلقنها دون فهم ان لا ثورة في اليمن ، هناك صراع سياسي متقادم بين مراكز القوى، وبالذات الأحزاب السياسية والقوى التقليدية القبلية والعسكرية، وجاءت موجه المتغيرات العربية لتلقي بظلالها على اليمن، فظن فريق المعارضة انها فرصة مواتية لينتزع بالشارع ما عجز عن انتزاعه بالسياسة، ومع ذلك كان لا بد من تسوية سياسية في نهاية المطاف، والبوادر في انجازها لا تزال ملغمة بما يجري من مسرحيات هزلية من قبل المشترك.

وبقي على المتابع ان يشهد ويتابع .. عن من يضع في الطريق الاحجار .. ليصنع التعثر في مسار البوادر المحلية والعربية والدولية الآملة بالخروج باليمن من النفق الذي يشتد حلكة ظلامه.

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:53 PM
نواب يحذرون من مخاطر التصعيد
الإثنين, 05-ديسمبر-2011


فيصل عساج -
انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب السياسة التي يلعبها المشترك والتي ستقود الوطن الى حرب أهلية إذا استمر فيها..
وقالوا: إن ما تشهده محافظة تعز وبعض المناطق من تصعيد مسلح تقوم به ميليشيات حزب الاصلاح والفرقة الأولى مدرع ينذر بمخطط كارثي يسعى لإفشال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية..
مشيرين الى أن المشترك اتخذ من المبادرة الخليجية خطوة للإطاحة برأس النظام ومن ثم اجتثاث كل القيادات وتنظيم المؤتمر الشعبي العام عن طريق التصعيد الذي قد يفضي الى حرب أهلية.
حيث أكد النائب محمد مشلي الرضي أن المشترك وقع على المبادرة ليجعل منها شماعة يتحجج ويتباكى عليها..
وقال الرضي: نوايا المشترك كشف عنها قبل المبادرة في أكثر من موقف وعبر عن رفضه لها في أكثر من تصرف ولو كان لدى المشترك أدنى شعور بالمسؤولية أو الأخلاق السياسية فسيلتزم بما وقع عليه وسيعمل جاهداً على تذليل الصعوبات لتنفيذ ذلك على الواقع.. أما أن يوقع بيد وبالأخرى يمسك بالسلاح فهذا مؤشر على عرقلة المبادرة والسعي بشتى الوسائل لإفشالها.
وأضاف: ما تشهده محافظة تعز من جرائم قتل وارهاب واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإقلاق سكينة المواطنين يكشف العداء الحقيقي والغل الذي يحمله المشترك تجاه الوطن وأمنه واستقراره.
واستدرك النائب الرضي بالقول: لانزال نؤمل خيراً بحكومة الوفاق الوطني التي لم تتمخض بعد.. ونعول عليها التهدئة الاعلامية وتوقيف الميليشيات المسلحة التابعة لحزب الاصلاح والفرقة وأولاد الأحمر..
داعياً كل العقلاء في المشترك الى الاقتداء بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي حرص بتوقيعه على المبادرة تجنيب الوطن الدماء والدمار وتنازل عن حقه الدستوري من أجل ذلك.
موقف حازم
۹ الى ذلك قال النائب زيد أبو علي: إن مخاطر التصعيد الحاصل من قبل احزاب اللقاء المشترك في محافظة تعز سيؤثر على سير عملية تنفيذ المبادرة الخليجية وستنعكس آثار ذلك التصعيد سلباً على الوطن والمواطنين.
وأضاف: من يقوم بالتصعيد المسلح معروفون للجميع، ونتوقع موقفاً حازماً من قبل الوسطاء الدوليين إزاء من يقوم بعرقلة سير تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة.
ودعا أبو علي كافة اليمنيين وخصوصاً أعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه ألا ينجروا للعنف وأن يتمسكوا بالمبادرة الخليجية لإخراج الوطن من أزمته الراهنة وتفويت الفرصة على المتآمرين والانقلابيين.
منبّهاً من المخطط الإجرامي الذي يسعى حزب الاصلاح لتنفيذه في كثير من المحافظات لإفشال المبادرة الخليجية حيث تحاول الميليشيات التابعة لحزب الاصلاح قطع الطريق في المحويت وافتعال المشاكل كي يحصل فيها ما تشهده محافظة تعز.
وتمنى الشيخ زيد أبو علي على المكلف بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، التسريع بتشكيل الحكومة والعمل من أجل إخماد فتيل الفوضى والتصعيد الذي لو استمر سيصيب المبادرة في مقتل وسيجر الوطن الى كوارث انسانية لا تحمد عواقبها.
محملاً المشترك كل تأخير في تنفيذ المبادرة وآليتها المزمَّنة.
الوطن في خطر
۹ أما النائب ناصر باجيل فقد حذر من خطورة التصعيد المسلح الذي تقوم به ميليشيات المشترك والفرقة الأولى مدرع وأولاد الأحمر في محافظة تعز وفي مناطق أخرى من الوطن.
وقال: إن الخطورة لن تكون على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية فحسب بل ستصل الى السلم الاجتماعي وقد نصل الى حرب أهلية ستؤدي الى تمزيق الوطن الى مشيخات ودويلات..
وناشد النائب باجيل كل العقلاء الى تدارك الوضع، فالوطن لا يحتمل المزيد من تعقيد الأزمة التي تنذر بكارثة انسانية وتهدد المشاريع والمكاسب الوطنية.
وقال: نتطلع الى سرعة تشكيل حكومة الوفاق الوطني واللجنة الأمنية اللتين كان من المفترض أنهما قد شكلتا وبدأتا في ممارسة المهام الموكلة اليهما وفقاً للمبادرة وآليتها التنفيذية.
وأضاف: الوطن يمر بمرحلة مهمة وتاريخية وغاية في الحساسية تحتاج الى رجال وطنيين يعملون بصدق وأمانة من أجل الوطن وليس وفقاً لرغبات حزبية أو أهواء سياسية.
المسؤولية مشتركة
۹ من جانبه قال النائب عبدالولي الجابري: إن التصعيد الخطير الذي تشهده العديد من محافظات الجمهورية وخصوصاً ما يحدث في مدينة تعز ينذر بشر مستطير على مستقبل الوطن وعلى المبادرة الخليجية إذا لم يتم احتواء الموقف بأسرع وقت ممكن من قبل كل الاطراف السياسية.
ودعا الجابري الجميع الى التمسك بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتفويت الفرصة على تجار الحروب والدماء الذين أسودت وجوههم يوم توقيع المبادرة من قبل فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.
مطالباً المشترك بتحمل مسؤوليته التاريخية تجاه الوطن وأن يغلب المصلحة العليا على ما سواها وألا ينجروا وراء من يصعدون الموقف لإفشال المبادرة وأن يخلص لوطنه وشعبه ويصحح مواقفه ويحسن نواياه، فالوضع الذي يمر به الوطن لا يتحمل مزيداً من المناكفات والمجاملات والنزول عند الرغبات الانانية والضيقة.
واعتبر النائب الجابري التسريع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني خطوة مهمة لإنهاء التصعيد والعمل من أجل التهدئة لتنفيذ المبادرة وفقاً لآليتها التنفيذية المزمَّنة.
مؤكداً أن حكومة الوفاق الوطني إذا عملت بإخلاص وصدق من أجل الوطن فإنها ستنجح في مهامها وستقود اليمن نحو المستقبل الآمن.
المرتزقة معروفون!!
۹ وفي ذات السياق قال النائب أحمد عبدالرب الدخين: إن الاطراف المناهضة للمبادرة الخليجية كشفت عن مشروعها التآمري لتدمير الوطن وإفشال كل المبادرات أو الخطوات التي تقود الى حل الأزمة.
مشيراً الى أن المرتزقة والخونة سيظلون يعرقلون كل المساعي الخيرة إذا لم يواجهوا بصرامة وتتضافر الجهود الوطنية لردعهم وفضح مخططاتهم.
داعياً حكومة الوفاق الوطني الى العمل من أجل الوطن - في حال تشكيلها- وعدم الإصغاء الى تجار الحروب وعملاء الخارج وبذل الجهود من أجل التهدئة الاعلامية وبث روح المحبة والتسامح.
مؤكداً أن ما تشهده محافظة تعز من جرائم قتل وأعمال إرهابية تفصح عن مشروع قذر يستهدف المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة ومخطط دنيئ يسعى الى جر أبناء الوطن نحو حرب أهلية.. وهذا ما يجعل كل اليمنيين في موضع خطر يفرض عليهم التلاحم والتكاتف من أجل وحدتهم وأمنهم واستقرارهم.

صقر الجزيرة
2011-12-05, 11:58 PM
أكاديميون يـــردون على تصريحات باسندوة
الإثنين, 05-ديسمبر-2011
استطلاع : عبدالكريم المدي -
اعتبر عدد من الاكاديميين وقيادات ومنظمات المجتمع المدني ان التصريحات الاخيرة للاخ محمد سالم باسندوة المكلف بتشكيل حكومة وفاق وطني- والتي جاءت على خلفية تصعيد مليشيات الاصلاح والفرقة أعمال العنف بتعز- غير مسئولة.. وأكدوا ان مثل هكذا تصريحات من الشخص المكلف بتشكيل حكومة تأتي في سياق الاجندة التي تتبعها اطراف في المعارضة تسعى جاهدة الى افشال المبادرة والحل السلمي للازمة.
ودعوا باسندوة الى التحرر من الجهات التي تملي عليه تعليماتها.. معتبرين مثل تصريحات كهذه من شأنها ان تهدد بشكل مباشر الحل السلمي وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها كما انها تعتبر مخالفة جملة وتفصيلاً لروح المبادرة وآليتها التي تنص على السير في الاتجاه السلمي وتنفيذها، بغض النظر عما تبديه بعض الاطراف المعارضة للتنفيذ.. فإلى التفاصيل :
> بداية قال الدكتور عادل الشجاع - رئيس التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات: بلا شك ان تصريح الاخ محمد سالم باسندوة- حول تهديد المعارضة بتغيير موقفها إزاء المبادرة الخليجية- ينم عن ان المعارضة تريد التملص من تشكيل حكومة الوفاق الوطني وعلى مايبدو انها قد تورطت ايضاً في التوقيع على المبادرة، بدليل ان الأعمال التصعيدية في محافظة تعز تؤكد ان المشترك لا يريد تهدئة الأوضاع في البلاد وانما يريد استخدام العنف.. ومحمد سالم باسندوة من الواضح جداً أنه لايتخذ قراراته بذاته وانما يستمدها من الاطراف التي عينته.
مؤكداً أن هذا التصريح الاخير لباسندوة خطير وهو يعني قرب انسحابهم من الحكومة وربما قبل الاعلان حتى عن تشكيلها.
أما الذي يفترض بالمعارضة عليه لانجاح المبادرة الخليجية وآليتها فيرى الدكتور الشجاع ان على المشترك السعي الجاد للتهدئة خاصة وان هناك حكومة تقاسم وائتلاف يشكلها الطرفان ومهمتها التهدئة واخراج البلاد من هذا المأزق والعمل من أجل الشعب الذي عانى كثيراً ولم يعد يحتمل اكثر.
تضليل المجتمع الدولي
< وفيما يخص المجتمع الدولي أمام تصعيد وجرائم المشترك في تعز وغيرها قال الدكتور الشجاع: الحقيقة ان المجتمع الدولي مازال يضلل عليه، وبالمقابل لم تستطع الاجهزة الاعلامية الرسمية للاسف ايصال الرسالة الحقيقية لما يجري على الميدان.. ونستدل على ذلك بوجود مراسل صحيفة «الواشنطن بوست» في صنعاء منذ اسبوع الذي كان يفترض ان يتوجه الى محافظة تعز منذ بداية وجوده في العاصمة صنعاء.. ولكن حتى هذه اللحظة لم تستطع الجهات الرسمية توفير سيارة له ولمرافقيه حتى يتوجهوا الى محافظة تعز للاطلاع على مايجري.
مشيراً الى ان هذا الفشل الرسمي يقابله تزييف من قبل الاجهزة الاعلامية التابعة للمعارضة او الخارجية التي تعمل ضد اليمن وتحاول تضليل الرأي العام الدولي بنقلها للمعلومات الخاطئة.
تنصل عن المسئولية
< إلى ذلك قال الدكتور حسن الكحلاني - عميد كلية الآداب بجامعة صنعاء: كل القوى السياسية والمؤتمر الشعبي العام وفخامة الاخ علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر- قد وقعوا على الاتفاقية وآليتها وبحضور دولي واقليمي رفيع، والعالم بأسره شهد هذه الاتفاقية التي تعني خروج اليمن من الازمة الراهنة، وعلى جميع الاطراف الالتزام بالتنفيذ خاصة بعد ان قدم المؤتمر الشعبي العام والاخ الرئيس كل التنازلات، وحينما يأتي التصعيد اعتقد ان العالم قد شهد واليوم يشهد ويراقب ويتابع من يسعى الى اعاقة تنفيذ هذه المبادرة.
< وحول احداث تعز وتصريح باسندوة قال الكحلاني: أعتبر ذلك التصريح تنصلاً وابتعاداً عن المسئولية حيث يفترض بالاستاذ القدير محمد سالم باسندوة وهو مكلف بتشكيل الحكومة ان يوفق ويهدئ ولديه الصلاحيات بعد مباشرة الحكومة لمهامها باتخاذ التدابير التي تمنع وقوع أي احداث وأعمال عنف.
لافتاً الى ان من اولى مهام الحكومة ازالة أعمال العنف وعناصر التوتر الأمني والعسكري والسياسي.
وقال عميد كلية الآداب: نحن على ثقة ان الاخ باسندوة رجل سياسي وقادر على ان يواجه، ومن واجبه ان يسعى الى حل الاشكال ومعرفة الدوافع والاسباب، فلماذا لا يأتي الاشقاء والاصدقاء الذين تبنوا ودعموا وشهدوا على المبادرة الى مدينة تعز والى أي مكان فيه توتر لمعرفة الحقيقة ومن هي الجهة التي تسعى لإعاقة تنفيذ الاتفاقية وآليتها المزمنة.
مؤكداً ان هناك طرفاً ثالثاً يسعى الى تخريب كل ماتم الاتفاق عليه وهو طرف داخلي وخارجي يسعى لجر البلد الى الفوضى.
واضاف الدكتور الكحلاني: نأمل ألا تفوت هذه الفرصة لان الشعب اليمني قد تعب طوال شهور الازمة، كما ننتظر ان تتكاتف كل القوى السياسية لانه بعد التوقيع اصبحت مسئولة ولايوجد طرف حاكم وآخر معارض.
التنصل عن المبادرة
< وفي السياق ذاته قال الدكتور عبدالرحمن الحمادي - رئيس نقابة الاطباء: إن الاتفاقية ملزمة لكل الاطراف بعيداً عن أي خروقات وتصعيد من هذا الذي يجري بتعز من قبل جهات لاتريد الأمن والاستقرار، فالاتفاقية وآليتها التنفيذية لا تنص على انه في حال حصل مثل هذه الاحداث يحق لأحد الطرفين التنصل عن الاتفاقية وتحديد موقفه منها.
وقال : على الاطراف الموقعة على المبادرة في ظرف كهذا تشكيل لجنة للتحقيق في الاحداث وليس التنصل والبحث عن ذرائع، وما نأمله من الاخوة في المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه هو البحث عن حلول لكل القضايا والاشكاليات، فمرور عشرة اشهر يعيشها الوطن قد اوجد الكثير من المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية والامنية، والاحداث الحاصلة في تعز ليس صحيحاً ان يدعي الاخوة في المعارضة وغيرهم انهم ليس لهم علاقة بها فهذا غير صحيح.
واضاف: اجهزة الامن تقوم بواجبها، تتصدى وتحارب مليشيات مسلحة في تعز تستخدم العنف..
مشيراً إلى أن جميع الفرقاء معنيون بحل المشكلة وتنفيذ المبادرة وآليتها، وأي طرف يسعى للتعطيل فهو مرفوض سواء أكان في السلطة او في المعارضة.
دعوة للعنف
< وفيما يخص التعبئة التي تقوم بها بعض الاطراف للشباب من أجل رفض المبادرة قال رئيس نقابة الاطباء: نرفض أي نشاط وسلوك وفكر وثقافة تقوم على تعبئة الشباب في الجامعة وغيرها من أجل رفض المبادرة والدفع بهم لمايسمى بــ«التصعيد الثوري» لإبطال الحلول وخيارات السلام المتاحة.. فتلك أعمال اجرامية تدفع بالبلاد لدائرة العنف والاقتتال..
وتابع قائلاً:
على الاخ محمد سالم باسندوة ألا يتحدث اليوم كمعارضة ورئيس للمجلس الوطني أو كرئيس للجنة التحضيرية للحوار الوطني وانما كرئيس لحكومة الجمهورية اليمنية.. فهو اليوم يمثل الشعب اليمني بجميع مكوناته وشرائحه.
المجتمع الدولي
< وحول مسئولية المجتمع الدولي وما الذي ينبغي عليه القيام به تجاه أعمال العنف المسلح الذي تقوم به مليشيات الاخوان والفرقة الاولى مدرع.. قال الدكتور عبدالرحمن الحمادي: اعتقد انه يجب على المجتمع الاقليمي وتحديداً المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمجتمع الدولي العمل الجاد والحازم على انجاح المبادرة الخليجية وآليتها لانها الوسيلة الوحيدة القادرة على اخراج اليمن من هذه الازمة.
ذرائع التعطيل
< من جانبه قال الدكتور حسان عبدالمغني - رئيس نقابة المهندسين: تصريح الاخ محمد سالم باسندوة هو احد اساليب المراوغة التي تعتمدها احزاب اللقاء المشترك.. وذلك بعد أن وجدوا أنفسهم مرغمين على توقيع المبادرة وآليتها بعد توقيع رئيس الجمهورية، لذا فهم يبحثون عن أي ذريعة للتنصل عنها.
وأضاف: أعتقد انهم اتخذوا الاحداث الجارية في تعز مطية لهم للتراجع عن الاتفاقية وأي حدث آخر سيوظفونه هكذا.
مؤكداً : ان هناك اطرافاً في المعارضة خرجت بعد المبادرة وقبلها من اللعبة السياسية وبالتالي نجدها اليوم تسعى لتعطيلها عبر اللجوء للعنف لأنها لم تجد لنفسها مكاناً في المستقبل.. وهي بذلك تؤكد رغبتها بعدم إيصال البلد الى بر الأمان من خلال توافق سياسي.

صقر الجزيرة
2011-12-06, 12:02 AM
بقلم : نبيل مصلح قائد اليوسفي

صيب شخص صباح اليوم الاثنين بعدما أطلق مسلحين يتبعون ما يمسى بـ«أنصار الشرعية» النار عليه في محافظة شبوة جنوب اليمن. وحسب مصادر صحفية أن مسلحين من «أنصار الشرعية» أطلقوا النار على مواطن في الخط الذي يربط المحفد أبين – العرم شبوة، ما أدى إلى إصابته نقل على إثرها إلى مستشفى عتق المركزي لتلقي العلاج.


في سياق آخر ما تزال مجاميع قبيلة ممن مديرية ميفعة بشبوة تخيم بجوار أنبوب نفط الغاز المسال بالمحافظة للمطالبة بتنفيذ طلباتهم.


وتطالب القبائل بتوظيف أبناء القبيلة، وتقدم الخدمات الأساسية للمنطقة من قبل السلطات المحلية بالمحافظة.

صقر الجزيرة
2011-12-06, 12:05 AM
نص الرسالة من الشيخ يحي الحجوري الى فارس مناع بعد طلب الأخير الموافقة على الهدنة التي وافق عليها الحويين



اخبار الساعة - صنعاء التاريخ : 05-12-2011

قام محافظة محافظة صعدة فارس مناع بطلب من الشيخ يحيى للموافقة على هدنة والتي وافق عليها الحوثيين فقام الشيخ يحيى بالرد عليها بما يلي :


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه.
من يحيى بن علي الحجوري وإخوانه مشايخ وأعيان أهل دماج
إلى الأخ المحافظ فارس مناع والإخوة لجنة الوساطة:.............. المحترمين وفقكم الله.



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
بناء على برقيتكم إلينا، المؤرخة (3/12/2011م) المتضمنة: طلب الموافقة على الهدنة الموافَق عليها من قبل الحوثيين والتي تقضي بوقف إطلاق النار وفك الحصار عنا، وعدم استحداث أي جديد خلال الهدنة، حتى تواصل لجنة الوساطة مساعيها المأمولة.
وهذا سعي جيد غير أنه إلى الآن لا حقيقة له من الحوثيين، فإن إطلاق النار لم يتوقف إلى هذه الساعة، وقد أصيب منا برصاصهم يوم السبت (3/12/2011م) اثنان بإصابة خطيرة.
ولا يزال الحصار مضروبا، بل والنهب حيث تم إدخال شيء من الحبوب، تحتاج إلى طحن ويتعذر ذلك لانعدام مادة الديزل والغاز، وحصل بعد هذا أنهم صادروا علينا في نقطة الخانق ثلاثمائة كيس دقيق ومائة دبة غاز، وحمولة سيارة كبيرة مواد غذائية مختلفة بعد أن تم دخولها بضمانتكم، وحصل منهم استحداث متارس جديدة بشكل مستعجل في المشرحة وغيرها .
والمطلوب مشكورين بعد ما سيكون من فك الحصار، وإدخال الغذاء حل القضية حلا جذرياً مباشراً بصلحٍ يشمل الشيخ يحيى الحجوري وأهل دماج ومن إليهم والقبائل المحالفة لهم من طرف، والحوثيين من طرف آخر بما يضمن إن شاء الله عزوجل للجميع التعايش السلمي والأمن والأمان، تحت رعاية الله سبحانه ثم رعاية لجنة من الطرفين من داخل المحافظة وخارجها تراعي المصالح العامة للجميع، وذلك بعد توفيق الله عز وجل يسير على العقلاء من أمثالكم، لا يتطلب أي تأخير، يتوقع نشوب الحرب بعده، شاكرين لكم جهودكم، ونسأل الله العظيم أن يوفق الجميع لما فيه الخير والسلامة، إنه ولي ذلك والقادر عليه



حرر بتاريخ (‏الأحد‏: 9/‏محرم/1433ه)


المصدر : موقع الشيخ يحيى الحجوري

صقر الجزيرة
2011-12-06, 12:06 AM
ملتقى اعلاميي عدن يدعو منتسبيه للتفاعل الايجابي مع دعوة رئيس الوزراء باسندوة



حياة عدن / خاص

اكد ملتقى اعلاميي عدن اهمية الدعوة الموجهه من مكتب رئيس الوزراء المكلف الاستاذ "محمد سالم باسندوه" لموظفي اجهزة الدولة وفي صدارتها اجهزة الاعلام للوقوف بوجه اعمال نهب وثائق واصول المؤسسات الاعلامية.

وحث الملتقى في تصريح للزميل شاهر مصعبين لـ (حياة عدن) كافة الزملاء الاعلاميون في عدن التفاعل الايجابي مع تلك الدعوة والحرص على ايقاف اية عمليات نهب لوثائق واصول اجهزة الاعلام الرسمية في عدن والتبليغ الفوري والسريع لقيادة الملتقى باية اعمال او اشتباهات من هذا النوع .

وذكر باعمال النهب التي اجتاحت الجنوب من قبل عصابات النظام العائلي الاستبدادي في حرب صيف عام 1994م , موضحا ان اجهزة الاعلام في عدن كانت قد تعرضت لاعمال نهب واسعة شملت نهب عشرات الالاف من الوثائق السياسية والمتنوعة السمعية والمرئية ونقلها من عدن الى صنعاء الى اماكن مجهولة الهوية الرسمية بالاضافة الى اجهزة ومعدات تقنية اذاعية وتلفزيونية واصول منها استيلاء عبدالرحمن الاكوع امين العاصمة ووزير الاعلام السابق على مبنى الاذاعة القديم الكائن بجانب القاعدة البحرية بالتواهي علاوة على الاستيلاء على موجات البث الاذاعي في عدن وتحويلها لبث اذاعة صنعاء وكذا الملفات الشخصية لعدد من الكوادر .والمبدعيون والاعلاميون في عدن.

وطالب ملتقى اعلاميي عدن مكتب رئيس الوزراء بمتابعة مسارات اعمال النهب واخضاع المتورطين بها للمحاسبة القانونية واستعادة ما تم نهبه .

الإثنين 2011/12/05 الساعة 01:28:14

قناص عطفة آل فطحان
2011-12-06, 12:13 AM
الغالي صقر الجزيرة يعطيك ألف عافية

صقر الجزيرة
2011-12-06, 12:25 AM
يا بنا ءالجنوب في صنعاء يجد هناك سلب ونهب للسيارات وللوزاراة في صنعاء

نذكركم ان سيارات الجنوب وكل شيى في94 نهبت الا صنعاء عليكم اعاد تها ؤذكرورهم هههههههه

يا ناهب انك منهوب ويا قاتل انك مقتول يا سبحان الله لكل ظالم نهايه انه يمهل ولا يهمل

صقر الجزيرة
2011-12-06, 12:29 AM
الغالي صقر الجزيرة يعطيك ألف عافية


ويعافيك استاذي لغالي قناص عطفه

ابو مالك الحالمي
2011-12-06, 01:34 AM
الله يفرق شملهم ويفرق جمعهم
ويزيد خلافاتهم وانشقاقاتهم ونزاعهم فيما بينهم
الله يهلكهم ببعضهم البعض ويدمرهم
كلهم سلطة ومعارضة

كل الشكر لك يالغالي
صقــــــــــــ الجزيرة ــــــــــــــــــــر


اخي العزيز اي مصيبه في اليمن راح يحصدها ابناء لجنوب ولذلك نتمنى السلامه لانه راح يروح بها الفقرء اما التماسيح مايصلهم شي0