المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هادي يرفض إعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية


صقر الجزيرة
2011-12-04, 07:06 PM
هادي يرفض إعادة هيكلة القوات المسلحة اليمنية


أعلن نائب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى رفضه طلب المعارضة اليمنية تشكيل لجنة الشئون العسكرية، رغم إن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية تنص على أن يقوم بتشكيلها فى غضون 5 أيام من بدء نفاذ المبادرة.

وربط هادى إعلان تشكيل اللجنة بالاتفاق أولاً على حكومة الوفاق الوطنى وتشكيلتها فى مخالفة واضحة لنص المبادرة الخليجية، التى تعطى مهلة 14 يوماً لتشكيل الحكومة منذ تكليفه لرئيسها.

فى غضون ذلك، أكد مسئول يمنى وسفير الاتحاد الأوروبى لدى صنعاء التشكيل الوشيك لحكومة الوفاق الوطنى وللجنة العسكرية التى ستعمل على إزالة المظاهر المسلحة، فيما يسود الهدوء اليوم الأحد فى تعز بعد أيام من القصف والمواجهات.

وقال نائب وزير الإعلام عبدو الجندى فى مؤتمر صحافى فى صنعاء "حسب معلوماتى، الحكومة ستعلن اليوم مؤكدا أن إعلان الحكومة هو "بداية وقف الدماء".

وكانت المعارضة اتفقت مع الحزب الحاكم الخميس على تقاسم الحقائب فى الحكومة التى سيرأسها القيادى المعارض محمد سالم باسندوة، إلا أن التصعيد الدامى فى تعز دفع بالمعارضة إلى اشتراط تشكيل اللجنة العسكرية أولا، إذ تأخر فى تشكيلها نائب الرئيس اليمنى بحسب الجدول الزمنى لاتفاقية المبادرة الخليجية لانتقال السلطة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المصدر أونلاين" إن الرئيس صالح رفض قائمة الأسماء التى قدمها الجيش المؤيد للثورة، كممثلين عنه فى تشكيلة اللجنة العسكرية.

واعتبر مراقبون هذا مؤشراً على تلاعب صالح مجدداً ومماطلته فى تنفيذ المبادرة الخليجية.

من جهته، قال الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيس أحزاب اللقاء المشترك إن العنف فى مدينة تعز ناجم عن تأخر تشكيل المجلس العسكرى.

ونقلت رويترز عن نعمان قوله: "إن نائب الرئيس ينبغى أن يتحرك كرئيس يحظى بتوافق ويتحمل مسؤولية تنفيذ آلية العمل دون إرجاء".


على صعيد آخر، أكد متحدث باسم جماعة الحوثيين الشيعة فى اليمن أنهم عرضوا على السلفيين الذين يحاصرونهم فى محافظة صعدة بشمال البلاد هدنة لمدة شهرين وسمحوا بمرور قافلة محملة بالأغذية إلى المحاصرين.

وقال خالد المدانى المسؤول عن الشباب الحوثيين المشاركين فى الحركة الاحتجاجية المناهضة للرئيس على عبد الله صالح، إن "قافلة تحمل 1300 كيس طحين وبطانيات وكميات من الزيت والمواد الغذائية دخلت إلى دماج البلدة التى يحاصر فيها الحوثيون حوالى سبعة آلاف شخص من أتباع التيار السلفى.

وشدد المدانى على أن الحصار "ليس حصارا على الغذاء والمدنيين، بل هو حصار كى لا يدخل السلاح ولا يدخل المقاتلون إلى مقر هذه الجماعة السلفية التكفيرية والمسلحة".

وأكد، أن السلفيين فى دماج بينهم الكثير من الأجانب، وجميعهم مسلحون، ويحتدم منذ أسابيع الصراع فى شمال اليمن ولاسيما فى محافظة صعدة بين المتمردين الحوثيين والتيار السلفى ما أسفر عن عشرات القتلى.


الأحد 2011/12/04 الساعة 09:53:05


http://www.adenlife.net/news8585.html

ياسر السرحي
2011-12-04, 07:09 PM
هههههههههه هادي يردد بكل خوف باعدوا باعدوا باعدوا من طريقنا والله ماله بالبطة ولا بالسليط

صقر الجزيرة
2011-12-04, 07:42 PM
عين الاخبار

حسب مصدر رفيع المستوى سيتم خلال الساعات القادمة الاعلان عن تشكيل لجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والإستقرار

-------------------------
لاتجد مصدقيه للاخبار الصنعا نيه

صقر الجزيرة
2011-12-04, 08:07 PM
الأحد 04 ديسمبر 2011 06:45 مساءً

ثوار ذمار يحذرون نائب الرئيس بمصير مشابه لعمر سليمان ويهددون بفعاليات تصعيدية نوعية (صور وفيديو


شارك عشرات الآلاف من طلاب الجامعة وشباب مدينة ذمار في مظاهرة النصرة لصقور تعز الحرة، حيث جابت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية (ش صنعاء, رداع ,المعارض).

و هدد ثوار ذمار بفعاليات تصعيدية نوعية وزخم ثوري يمتد إلى كل مناطق الحافظة , تنديداً لاستمرار القتل والحصار الذي يقوده رئيس مخلوع فاقد للصلاحية , بينما يستمر الفريق عبد ربه هادي في مواقفه السلبية من الثورة الشبابية التي يعتبرها الثوار مشاركة في الجرائم.

وحذر الثوار نائب الرئيس اليمني بمصير عمر سليمان نائب الرئيس المصري، مالم يقوم بواجبه خصوصاً بعد نقل صلاحيات الرئيس له حسب المبادرة الخليجية والتأييد الدولي الذي يحضا به، وتوافق الأحزاب السياسية معه.

وردد المشاركين هتافات التنديد لأذناب النظام في تعز قيران والصوفي والعوبلي، وتوعدوهم بمصير مخزي، كالذي آلت إليه كتائب القذافي ومساعديه.

وجدد الثوار رفضهم للحصانة , التي منحتها المبادرة الخليجية لرموز النظام , ليستمر في ارتكاب الحماقات والجرائم البشعة, في محاولة للزج بالبلاد في أتون الحرب الأهلية بعد تجنيده لقطاع الطرق والمرتزقة لاقلاق السكينة العامة ونشر الرعب في المدن اليمنية، وهي الحصانة التي يعتبرها الثوار باطله خصوصاً بعد هذه الجرائم التي ترتكب في تعز.

و طالب الثوار المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات والعدل الدولية التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم، وإحالة علي صالح للمحاكمة الفورية، مع أبنائه وأعوانه.

وتعهد المشاركون بالاقتصاص لشهداء تعز من القتلة، واستمرارهم في ثورتهم السلمية حتى تحقيق كل أهدافها ومطالبها وتقديم كل المجرمين وقتلة اليمنيين للمحاكمة العادلة.


http://aden-online.com/news/2340.htm

صقر الجزيرة
2011-12-04, 08:10 PM
أمانة رئاسة الوزراء تقيم حفل تكريم وتوديع لدولة الدكتور علي محمد مجور
04/12/2011
صنعاء- نيوزيمن:



أقامت الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء اليوم حفل تكريم وتوديع تخلله اقامة مأدبة غداء على شرف دولة الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء تقديرا للجهود المتميزة التي بذلها خلال سنوات توليه رئاسة الحكومة والتي امتازت بالانجاز الفاعل في تنفيذ عدد من البرامج الهادفة إلى تطوير الأداء الحكومي.
وحسب وكالة سبأ عبر الوزراء ونواب الوزراء وعدد من قيادات الامانة العامة ومكتب رئيس الوزراء في الحفل عن تقديرهم وشكرهم للدور القيادي الذي اضطلع به الدكتور علي محمد مجور في رئاسة الحكومة خلال الخمس السنوات الماضية وما بذله من جهود طيبة ومخلصة في القيام بالمهام المناطة بالسلطة التنفيذية بالشكل الامثل.. منوهين بالنتائج الإيجابية التي حققتها الحكومة بقيادته سواء على صعيد التنمية والاستثمار او المضي قدما في تنفيذ اجندة الاصلاحات وغيرها من الجوانب التي ساهمت في تنمية المكاسب والانجازات التي تحققت للوطن خلال الفترة الماضية.
وأشاد الحاضرون بتحمل الحكومة لمسئولياتها وأداء واجباتها الوطنية بتفاني واقتدار، واستمرارها في اداء مهامها في الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا منذ بداية العام الجاري على خلفية الازمة السياسية الراهنة، وما اثبتته المؤسسات من تماسك يظهر النجاح في ارساء العمل المؤسسي الذي عززت اطره الحكومة..معربين عن امنياتهم القلبية الخالصة لدولة الدكتور علي محمد مجور التوفيق والنجاح في حياته العملية وان يوفق الجميع لما فيه خدمة وطننا وشعبنا.
وقد عبر الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء عن امتنانه لهذه المشاعر الطيبة التي ابداها الحاضرين.. مؤكدا ان اية نجاح تحقق كان الفضل فيه للعمل الجماعي والجهد المتكامل الذي بذله الجميع.
وعبر الدكتور مجور عن تطلعه في مواصلة حكومة الوفاق الوطني لمسيرة البناء والانجاز وتضافر الجهود لاخراج الوطن من ازمته الراهنة وتحقيق تطلعات الشعب في الامن والاستقرار..داعيا الامانة العامة ومكتب رئيس الوزراء الى التعاون الفاعل مع الحكومة الجديدة وان يكونوا خير عون لها في تنفيذ مهامها على النحو المامول.

صقر الجزيرة
2011-12-04, 08:25 PM
ولي العهد السعودي يبدي استعداده لإرسال لجنة عسكرية إلى تعز
Sunday, 04 December, 2011 07:01:00 PM


ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود

*يمن برس - خاص
تلقى الشيخ حسين بن عبد الله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني اتصالا هاتفياً من ولي العهد السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وفي بلاغ لمكتب الأحمر تلقى موقع "يمن برس" نسخة منه، أوضح أن الأمير السعودي اطلع خلال الاتصال على الأوضاع في اليمن وخصوصاً ما يجري في تعز من مواجهات بين القوات الموالية لعلي صالح وأنصار الثورة.

وقد أبدى ولي العهد السعودي حرصه وحرص خادم الحرمين الشريفين على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والعمل على إيقاف العنف ضد المدنيين ، كما أكد على استعداد المملكة لإرسال لجنه عسكرية للإشراف على عملية التهدئة وإيقاف نزيف الدم.

وكان الشيخ حسين الأحمر قد تواصل مع مشائخ محافظة تعز الذين أبدوا استعدادهم للتهدئة والتعاون على استتباب الأمن في المحافظة واليمن بشكل عام ، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحرصهم على اليمن وأبناء الشعب اليمني.

اقرأ المزيد: ولي العهد السعودي يبدي استعداده لإرسال لجنة عسكرية إلى تعز - يمن برس

http://yemen-press.com/news4658.html#ixzz1faG25OFD

صقر الجزيرة
2011-12-04, 08:27 PM
خلال الساعات القادمة .. قراران جمهوريان سيصدران بتشكيل لجنة عسكرية وحكومة باسندوه معا

صقر الجزيرة
2011-12-04, 10:22 PM
هادي يصدر قراراً رئاسياً بتشكيل اللجنة العسكرية لإعادة هيكلة الجيش (أسماء أعضاء اللجنة)
المصدر أونلاين - خاص
أصدر نائب الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم الأحد قراراً رئاسياً بتشكيل لجنة الشؤون العسكرية لإعادة هيكلة الجيش بموجب ما نصت عليه الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية، ما يفتح الباب أمام إعلان تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ربطت المعارضة البت في تشكيلها بتشكيل اللجنة العسكرية.
وضمت اللجنة العسكرية في عضويتها 14 قائداً عسكرياً بواقع 7 لكل طرف (المعارضة والحزب الحاكم).
وجاء هذا القرار بعد خلافات كادت أن تعصف باتفاق نقل السلطة بعدما أعلن هادي أمس رفضه تشكيل اللجنة العسكرية قبل تشكيل حكومة الوفاق الوطني، في خطوة مخالفة للمبادرة الخليجية.

وبحسب القرار تتكون لجنة الشئون العسكرية برئاسة عبدربه منصور هادي وعضوية كل من:

1ـ وزير الدفاع.
(الحزب الحاكم)

2ـ وزير الداخلية. (المعارضة)

3ـ اللواء الركن الدكتور/ ناصر عبد ربه الطاهري.

4ـ اللواء الركن/ محمد علي القاسمي. (الحزب الحاكم)

5ـ اللواء الركن/ عبدالله علي عليوه. (المعارضة)

6ـ اللواء الركن/ فضل القوسي. (الحزب الحاكم)

7ـ اللواء الركن الدكتور/ رياض القرشي. (المعارضة)

8ـ اللواء الركن/ فضل عبد المجيد الردفاني. (الحزب الحاكم)

9ـ اللواء الركن / عمر عبد الصمد اليافعي. (المعارضة)

10ـ اللواء الركن / علي سعيد عبيد. (المعارضة)

11ـ العميد الركن / عبد الرقيب ثابت الصبيحي.

12ـ العميد الركن/ عبد العزيز الشميري. (المعارضة)

13ـ العميد الركن / قائد العنسي.


14ـ العميد الركن / ناصر علي الحربي (سكرتيراً).


وطبقاً للمبادرة الخليجية، سيكون من مهام اللجنة العسكرية التي يرأسها هادي التالي:

i. إنهاء الانقسام في القوات المسلحة ومعالجة أسبابة.


ii. إنهاء جميع النزاعات المسلحة.

i. عودة القوات المسلحة وغيرها من التشكيلات العسكرية إلى معسكراتها وإنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن، وإخلاء العاصمة وباقي المدن من

المليشيات والمجموعات المسلحة وغير النظامية.

ii. إزالة حواجز الطرق ونقاط التفتيش والتحصينات المستحدثه في كافة المحافظات.

iii. إعادة تأهيل من لا تنطبق عليهم شروط الخدمة في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

iv. أية إجراءات أخرى من شأنها أن تمنع حدوث مواجهة مسلحة في اليمن.

- تقوم لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار خلال مرحلتي الانتقال بتهيئة الظروف واتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق تكامل القوات المسلحة تحت هيكل قيادة مهنية ووطنية موحدة في إطار سيادة القانون.

صقر الجزيرة
2011-12-04, 10:31 PM
صفقة أمريكية مع علي محسن لتسليم واشنطن الملف السري للقاعدة في اليمن
الأحد 04 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 08 مساءً / أسرار برس/

في أول تحرك أمريكي من نوعه على طريق توجيه ضربة استباقية لتنظيم القاعدة في اليمن، كشفت مصادر خاصة عن مفاوضات سرية تجريها أطراف أمريكية مع الجنرال علي محسن الأحمر- قائد الفرقة الأولى المنشقة- حول (ملف أسرار القاعدة في اليمن)، ضمن صفقة متبادلة تعول عليها واشنطن في الفوز بالمغنم الأكبر من أزمة اليمن.

المصادر المقربة من الجنرال "محسن" أكدت لـ"نبأ نيوز": أن السفارة الأمريكية بصنعاء احتضنت مؤخراً لقاءٍ "سرياً" جمع الجنرال علي محسن بمسئول أمني أمريكي "كبير"، لم يتم الإعلان رسمياً عن زيارته لليمن، وقد تبين لاحقاً أن اللقاء كان ضمن مساعٍ مشتركة للتفاوض على صفقة "ملف أسرار القاعدة في اليمن"، والذي يعتقد الأمريكيون أنه أهم خياراتهم الحالية لتفادي التورط بمأزق القاعدة في اليمن خلال الفترة القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن السفير الأمريكي بصنعاء السيد "جيرالد فاير ستاين" حمل مطلع الأسبوع الماضي إلى الجنرال "محسن" وجهات نظر واشنطن بشأن ما تقدم به من أطروحات وضمانات للمسئول الأمني الأمريكي لإتمام الصفقة.

وأكدت المصادر: أنه على الرغم ما بدى عليه الأمر من وجود شبه تفاهم مسبق بين الطرفين، إلاّ أنه لم يكشف النقاب بعد عن طبيعة مطالب "محسن" من الأمريكيين مقابل المعلومات الخطيرة التي يستعد لتزويدهم بها، خاصة وأن موضوع الإرهاب يحتل صدارة اهتمامات الإدارة الأمريكية التي توليها للمنطقة.

وفيما نوهت المصادر إلى ما وصفتها بـ"معلومات غير مؤكدة" عن دور سعودي محتمل مهد الطريق للجنرال "محسن" لتسوية وضعه مع الأمريكيين عبر هذه الصفقة، إلاّ أنها أكدت تعثر المفاوضات ببعض مطالب "محسن" المرتبطة بتسويات الأزمة السياسية الداخلية ووضعه وفرقته في ضوء اللجنة العسكرية التي تقول المصادر أن السفارة الأمريكية تفادت التدخل فيها بصفتها الرسمية ودفعت لأجلها بالمعهد الديمقراطي الأمريكي لتبني دور وساطة بين نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي والجنرال علي محسن الأحمر.

وكانت الساحة اليمنية قد أماطت النقاب خلال الأشهر الماضية من الأزمة السياسية عن العديد من الاتهامات الموجهة للجنرال علي محسن الأحمر بشأن ارتباطاته الوثيقة مع التنظيمات "الجهادية" في اليمن وبعض دول الإقليم. كما جرى الحديث عن علاقته المباشرة بالجماعات الإرهابية التي تورطت في تفجير المدمرة الأمريكية "يو أس أس كول"، وتورطه بشكل أو بآخر بالتفجير الذي طال السفارة الأمريكية بصنعاء، والعديد من العمليات الأخرى، وكذلك بتجنيد "المجاهدين" للقتال في العراق، ودعم بعض الفصائل الصومالية التي تواجه حظراً دولياً في الحصول على السلاح، وغيرها من القضايا المثيرة للجدل..

كما أن الرئيس صالح كان قد أشار في حوار مع "فرانس 24" يوم 14 نوفمبر الماضي إلى أن "الولايات المتحدة لديها أدلة دامغة عن علاقات بعض قوى المعارضة مع تنظيم القاعدة وخصوصا ما يجري في أبين"، ليغمز بذلك إلى الجنرال "علي محسن" وصهره "طارق الفضلي" أحد الزعامات القبلية العائدة من أفغانستان، وربما آخرين.

وقد تكون تلك الاتهامات والتأكيدات حاصرت خيارات الجنرال "محسن" لمرحلة ما بعد الرئيس صالح، ودفعت به إلى مساومة الأمريكيين على ملف أسرار تنظيم القاعدة في اليمن وشبه الجزيرة العربية، ليس فقط للنجاة بنفسه، وإنما أيضاً لانتهاز فرصة ذهبية للمساومة من أجل حماية مركزه العسكري في ظل تعاظم القلق الأمريكي من تنامي نفوذ القاعدة في اليمن والحاجة الملحة لمن يؤمنها الانزلاق إلى مستنقع أفغاني أو عراقي جديد، لا قبيل لها على تحمل أعبائه الأمنية والاقتصادية..