المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (اطلاق نار) نأمل من الحكما والخيرين من ابناء شبوه اطفاء نار الفتنه


الحوت الابيض (بافقير)
2011-12-04, 01:29 PM
وردنا خبر الان بان الشيخ علي بن بوبكر السليماني تعرض لاطلاق نار من قبل ال بامعبد في العين وتم نقل المذكور الى المكلاء بن سيناء وهوا في حالة حرجة كما وردنا بان ال سليمان اختطفو 3 من ال بامعبد بعد سماعهم الخبر نسال الله الطف والعافية

صقر الجزيرة
2011-12-04, 01:50 PM
انا لله وانا اليه راجعون اللهم اكفنا شر الفتن
نسئال الله الشفاء العاجل للشيخ علي بن بوبكر السليماني
ونامل من حكما شبوه والخيرين فيها على اطفانار الشر
وحسبنا لله ونعم الوكيل

جنوبي وسماء ورديه
2011-12-04, 04:11 PM
ياخي وردني خبر الان من شخص من ال بامعبد يقول ان مافي حد اختطف منهم وهوا خبر كاذب لاندري اي مصدره

صقر الجزيرة
2011-12-04, 06:54 PM
مجاميع قبلية تخيم بجانب أنبوب الغاز بميفعة
الأحد 04 ديسمبر 2011 05:20 مساءً ميفعة (( عدن الغد )) خاص

بدأت مجاميع قبلية من قبائل آل بابحر(نعمان) بالتخييم في احد المواقع الذي يمر بها أنبوب الغاز الطبيعي المسال في خطوة أحتجاجية على عدم أهتمام الشركة بمناطقهم في مجال المشاريع الخدمية .



وفي اتصال هاتفي بـ " عدن الغد" قال الشيخ محمد ناصر الدغاري بن رشيد أحد مشايخ آل بابحر التي تقطن مديرية ميفعة إن الأنبوب المؤدي إلى مينا تصدير الغاز ببالحاف يمر بحوالى ٣٠% من مناطق المديرية ، ورغم ذلك لم تحضى بإي اهتمام من قبل الشركة أسوه بالمديريات الأخرى ، فالمديرية بحاجة للكثير من المشاريع الخدمية تأتي الكهرباء في طليعتها ،وأضاف إننا حاولنا مرارا التواصل بمدير الشركة والإلتقاء به بهدف طرح مشاكلنا عليه ولكن هناك لوبي موجود يعمل على منع المواطنين من الوصول إليه .



وأختتم الدغاري تصريحه بمناشدة قيادة محافظة شبوة بالضغط على الشركة بضرورة التجاوب مع مطالب المواطنين واعتماد مشاريع للمديرية

ياسر السرحي
2011-12-04, 07:04 PM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يصلح ذات بيننا عادها الخلافات القبلية ؟؟؟

براكين الغضب الجنوبي
2011-12-04, 07:15 PM
نشر في عدة مواقع على الفيس بوك من اشخاص

من ابناء شبوة ان علي بن ابوبكر السليماني قد

نقل بعد اصابته الى المكلا وتم اجرا عملية جراحية

له , حيث انه قد اصيب بطلقتين في الورك والفخذ

حيث ان الطلقة التي في الورك بقيت في الجسم

وتم استخراجها ,, وان حالته بعد العملية مستقرة

صقر الجزيرة
2011-12-04, 07:51 PM
إصابة شيخ قبلي بشبوة في كمين مسلح
المصدر أونلاين - خاص
أصيب اليوم الأحد شيخ قبلي ينتمي لمديرية رضوم الساحلي بمحافظة شبوة جنوب اليمن برصاص مسلحين نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات بالمكلا.


وقالت مصادر مطلعة لـ«المصدر أونلاين» إن الشيخ علي بوبكر السليماني أحد مشائخ مديرية رضوم الساحلي نصب له كمين من قبل مسلحين قبليين في منطقة العين بمديرية رضوم شبوة، ما أدى إلى إصابته.


وبحسب المصادر فإن الحادي يأتي على خلفية ثأر قبلي في المنطقة بين قبائل آل سليمان وقبيلة أخرى بالمديرية.
صورة ارشيفية لمدينة شبوة


http://almasdaronline.info/index.php?page=news&article-section=2&news_id=26239

شبواني بحر وبر
2011-12-04, 10:00 PM
المشكلة سببها الاول غياب الدولة والقانون والعدل.
المشكلة كان سببها بسيط وهو خلاف على محفر لتعبئة قلابات بحجر هش يتم نقلة الى العند محافظة لحج غربا وبيعة على اصحاب المناشير هناك .
وتوجد هناك كثير من الحساسيات من قبل مشكلة المحفر ممادعاء ال بامعبد ان كل تلك المحافر ملك لهم با اعتبارهم السكان الاصليين وان ال سليمان مجدرد وافدين الى رضوم.
وحصلت معركة شارك فيها عشرات الشباب من الطرفين وقتل احد شباب ال بامعبد ودخلت قبايل اخرى واعطت صلح ودفن ال بامعبد قتيلهم واعلنوا ان دمهم عند الشيخ علي ابوبكر السليماني رغم الشيخ علي ابوبكر السليماني لم يطلق رصاصة واحدة في تلك المشكلة التي يعرف جذورها واسبابها القديمة كل ال بامعبد ولكنة وصل الى مسامعهم ان الشيخ علي الممون وصاحب فكرة نصب خيمة لكل القبايل الاخرى على محفر اخر غير الذي يوجد لدى ال بامعبد ولكن ال بامعبد يدعون ان الارض هذة كلها ملكية لهم وهى اراضي بور وجدبا لاتصلح الا تكون محافر لبيع مايسمى في شبوة با القطاطة او حجر النشم.
اصيب اليوم الشيخ علي ابوبكر السليماني وهو يكلم بتلفونة بجانب سيارتة في عين بامعبد اصيب من بعد برصاصتين سكنت احداها فخذة وبعدها قامت قبيلتة بحصار رضوم معقل ال بامعبد واقاموا النقاط على مداخل رضوم بعد اطلاق نار كثيف با الاسلحة الخفيفة ولازال حتى هذة اللحظة وقد حاولت بعض القبايل القريبة التدخل واعطاء صلح ولكن طلبهم رفض الى هذة اللحظة.
الشيخ علي ابوبكر شخصية سياسية اكثر منها قبلية وقد اصبح شيخ بعد الطفرة في المشيخة واصبح من اعيان بالحاف وهذا هو الذي يحسدة علية كل شيوخ رضوم الموالين لنظام العفاش واصبحوا يديرون الفتن ضدة.
اما ال بامعبد يريدون يستعيدون مجد اجدادهم في رضوم با اعتبارهم احد مشايخ شبوة وفتحوا اذنهم للحساد وزج بهم في علي ابوبكر وهذا رح يفتح عليهم نار جهنم با اعتبار قبيلة ابوبكر فيها من الشباب الطايش والفوضوي والمتغطرس مايفوق اي قبيلة اخرى في شبوة واللة يستر ويحفظ المسالمين والابرياء والاطفال والنساء من هذة الفتنة التي با لتاكيد الخاسر فيها الطرفين.

شبواني بحر وبر
2011-12-05, 10:54 PM
ياخي وردني خبر الان من شخص من ال بامعبد يقول ان مافي حد اختطف منهم وهوا خبر كاذب لاندري اي مصدره






با الفعل تم اختطاف ثلاثة من ال بامعبد في منطقة العين لفترة بسيطة وثم تدخل الشيخ خميس حرفوف السليماني وتم اطلاق سراحهم لانهم ناس بعد حالهم واعمالهم ولا هم من اصحاب الفتن.
يا اخي هذا ينفي ولاخر يوكد هؤلا هم المزمجرون ويحبون مثل هذة الفتن.
ايضا اليوم ولليوم الثاني على التوالي استمر اطلاق نار متقطع وأداء ذلك الى مقتل انور بن محمود بامعبد واصابتة نبيل علي محمد السليماني نقل على اثرها الى المكلا وتم اجراء لة عملية وحالتة مستقرة .

القهبي
2011-12-05, 11:27 PM
غريب وعجيب وفي هذا الوقت بالذات تتغذا الفتن الداخليه بين ابناء الجنوب من المستفيد ياابناء شبوه التاريخ ؟؟؟؟؟عودو الى العقل والحكمه ولاتتركوالامور تنفرط من ايديكم ,,,,والله انه يحزفي النفس والقلوب تتقطع الم عندما نسمع ان هناك ارواحا تزهق ودماءا تسيل بين الاخوه في اي شبر من جنوبنا الحبيب

سيف ميفعه
2011-12-06, 12:47 AM
با الفعل تم اختطاف ثلاثة من ال بامعبد في منطقة العين لفترة بسيطة وثم تدخل الشيخ خميس حرفوف السليماني وتم اطلاق سراحهم لانهم ناس بعد حالهم واعمالهم ولا هم من اصحاب الفتن.
يا اخي هذا ينفي ولاخر يوكد هؤلا هم المزمجرون ويحبون مثل هذة الفتن.
ايضا اليوم ولليوم الثاني على التوالي استمر اطلاق نار متقطع وأداء ذلك الى مقتل انور بن محمود بامعبد واصابتة نبيل علي محمد السليماني نقل على اثرها الى المكلا وتم اجراء لة عملية وحالتة مستقرة .

نسال الله ان يحدنا من شر الفتن ماظهر منها وما بطن
ونسال الله ان ينصر كل من كان على الحق
اخي شبواني بحر وبر ........ الله عزاء وجل عرفناه بلعقل ماشفناه
اما مشكلة هل بامعبد وهل سليمان شفناه وعرفناه وتبين ان هل بامعبد اناس سلمين على اعمالهم واشغالهم
حتى حيكت لهم الفتن والمشاكل من قبل ال............ علي ابوبكر السليماني .................................

بيارق شبوه
2011-12-06, 01:13 AM
هذولا هل سليمان ماذين الناس ولا خل لااحد حاله
ال بامعبد اناس طيبن وعلى قد حالهم

همام شبوه
2011-12-06, 03:55 PM
الله يشفي الشيخ علي بن بوبكر ونسال الله له السلامه