المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكارى الجنوب .. وسكارى الاحتلال وما بينهما ! بقلم : احمد عمر بن فريد


نايف الكلدي
2011-12-03, 07:41 PM
أراء ومقالات (http://aden.fm/news/category/%d8%a3%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%88%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa/) | نائف الكلدي (http://aden.fm/news/author/naif-alkaldi/) | ديسمبر 3, 2011 عند 6:38 م | تعديل (http://aden.fm/news/wp-admin/post.php?post=4626&action=edit)
http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/بن-فريد1-294x300.jpg (http://aden.fm/news/wp-content/uploads/2011/12/بن-فريد1.jpg)

بقلم : احمد عمر بن فريد.

في الأيام القليلة الماضية وحتى نهاية يوم ال 30من نوفمبر الماضي ,تزاحمت الأحداث الجسيمة على المسرح السياسي في الجنوب وفي صنعاء وحتى في الخارج . حتى ان المرء أمام كل تلك المتغيرات والأحداث وقف حائرا من أين يبدأ الحديث في قضايا تستحق فعلا الحديث , ولأي من المواضيع الهامة التي فرضت نفسها تكون له الأولوية في الحديث.
لكن الاحتفال ” العظيم ” الذي احتشدت فيه مئات الألوف من الجماهير الجنوبية في مختلف المدن والقرى وعلى رأسها مدينة عدن , كان الحدث الأبرز والأعظم بجميع المقاييس الوطنية والسياسية والثقافية. على اعتبار أن الحدث في هذه المرة كان مميزا واستثنائيا وواضحا في رسالته السياسية التي وجهت من هناك بعبارات صريحة لا تقبل التأويل او المعاني المزدوجة المطاطة التي تمنح السياسي ” الواسع الذمة ” فسحة من المجال للتأويل والتحريف واعتساف المعاني وتطويعها , إضافة إلى أنها رسالة جماهيرية وجهت من هناك إلى عدة أطراف سياسية جنوبية ويمنية وإقليمية ودولية … وأهمية تلك الرسالة تكمن في انها جاءت من على ” الأرض ” .. من أرض الجنوب ومن عاصمتنا ( عدن ) .. حيث للفعل السياسي هناك ” قيمة وسيمة ” وكان مرسلها في هذه المرة شعب الجنوب بأسره .
وفيما له علاقة بالعنوان .. اخترت أن أبدا في هذا المقال , وهو عنوان من وحي عنوان آخر ” قريب ” اختار احد ” مسئولي ” حزب التجمع اليمني للإصلاح ” في عدن ان يوسم به مقاله السياسي الذي ” افترى ” فيه على جماهير الجنوب كما هي عادتهم دائما , وعلى احتفالهم المهيب الذي يبدو انه قد افقده صوابه وحدسه السياسي فتهور الرجل وانساق خلف ” أجندته السياسية ” الاحتلالية للجنوب .. ليكشف عنها الستار المكشوف لنا أصلا .
جوهر المقال ليس بما قيل فيه من كلام ليس بمستغرب علينا .. وإنما في النظرة ” الدونية – الاستحقارية – الازدرائية ” المترسخه في العقل وفي الضمير للأغلبية الساحقة من نخب الجمهورية العربية اليمنية تجاه شعب الجنوب بشكل عام , والتي عبر عنها الكاتب بطريقة غير مباشرة في مقاله المذكور, انها نظرة لا تتجاوز في مضمونها حد تعريف ” الجنوبيين ” بمثل تلك التوصيفات السوقية , من قبيل ” السكارى ” وما شابهها وصاحبها من الكلمات والتعريفات المؤلمة ,وبأنهم خليط من الهنود والصومال والقوميات الأخرى .. أو أنهم مجموعة من القوم ” السكارى – الشيوعيين ” .. الخارجين عن الملة والدين .
إن هذا الخطاب السياسي ” البليد – المتخلف ” كان ولازال المسئول الأول عن إنتاج ” فتوى الديلمي ” التي تعتبر من وجهة نظري الشخصية الدرك الأسفل الذي ما بعده ولا قبله درك ل ” الإسلام السياسي ” في تاريخ الإسلام كله .. إنها في حقيقة الأمر سابقة لم يسبقهم إليها احد من قبل ولا من بعد … فماذا يسعنا ان نقول في هذه الحالة سوى (( مبروك عليكم هذا الانجاز العظيم )).. ومن جانب آخر فهو خطاب يكشف لجميع ” المغرر بهم ” من أبناء الجنوب الواقعين تحت طائلة هذا الخطاب ( الديني – العقائدي ) المزيف , ان الحديث عن الدولة المدنية والديمقراطية و المواطنة المتساوية , وحتى الحل السياسي ل” قضية جنوب” وما رافقها من مفردات ” ثورة التغيير ” ما هو إلا محض افتراء وسراب لا يمكن ان يكون له مكانا على الأرض وفقا لهذه العقلية التي تعتنق التخلف بصورة ابدية.
لكننا – ولا بأس في ذلك – ومن باب مجاراة صاحبنا في مصطلحاته المحتشمة ! حول ” السكر والسكار والسكارى ” يمكنني ان أؤكد لهذا ” المفتري – المسكين ” .. ان مئات الألوف من أبناء الجنوب كانوا بالفعل ” سكارى ” في يوم وليلة 30 نوفمبر تحديدا حبا وهياما وعشقا حتى النخاع في وطنهم المفقود ” الجنوب “… وأنهم فقط في ذلك اليوم ومنذ عقود طويلة من الزمن شاهدوا وطنهم ” المسلوب – المحتل ” يرقص معهم وفي أحضانهم ” انتشاء وطربا ” بإرادتهم وعزيمتهم الجبارة على أنغام وأهازيج الأغاني والأناشيد الوطنية المميزة .
ولعل الدموع الوطنية ” النقية – الطاهرة ” التي انسكبت بحرارة على وجنتي إحدى الماجدات الجنوبيات في تلك الليلة والتي لم تهرب من عدسات التصوير , كانت ابلغ تعبير عن ” سكر حقيقي ” لشعب جبار يموت عشقا وهياما في وطنه المسلوب , وكانت ابلغ من اي ” حبر سياسي ” تم سكبه على أوراق رسمية هنا أو هناك , لتسويات سياسية مزمنة وقعت بين أطراف ” يمنية ” اختلفت فيما بينها حول كل شئ إلا بقاء ” احتلال الجنوب ” إلى الأبد.. ! إنها الغنيمة الكبرى التي يجب ان تبقى تحت السيطرة , وهي القاعدة الثابتة التي لا جدال حولها أبدا.
وإذا كانت تلك الدموع المتألقة طهرا وعفافا وعشقا في الجنوب تمثل ” سكرنا ” نحن في هذا الوطن , وفي ذلك اليوم العظيم عظمة شعبنا وعظمة قضيته العادلة , فان ” حبر المقال ” لصاحب العنوان الجرئ – المستفز , وجوهر المعنى الذي وظف الحبر السائل للتعبير عنه يمثل هو الآخر ” سكر من نوعية أخرى ” ! .. انها من نوعية ” السكر ” التي تجعل صاحبها يرى الحق باطلا بعين الباطل ويرى الباطل حقا بعين الحق ! وفي ظني ان ” العقل ” الذي كرم الله به بني البشر دون سائر المخلوقات يمكن ان يسعف صاحبنا في التعرف على هذه النوعية الخطيرة من السكر ! وهو اذا ما عاد قليلا إلى إنسانيته لأدرك على الفور ان الفرق بين سكر الجنوبيين يوم 30 نوفمبر اطهر ألف مرة ومرة من سكر المحتلين يوم 7 / 7 / 1994 م … ولعل الفارق الأهم بينهما ان الأول يجعلنا نقترب كل يوم من الإمساك بتلابيب الوطن المحتل و ” تحريره ” في حين ان الثاني يرخي قبضة أصحابه الممسكة بتلابيب وطن .. ليس وطنهم .

http://aden.fm/news/?p=4626

حكيـم الجنوب
2011-12-03, 08:16 PM
من الصفات العربية الاصيلة والتي اهل الجنوب اهلها
انها لاتوجد قي ثقافتهم الفاظ السب والقذف فاي جنوبي يسمع حتى طفل
يتلفظ بالفاظ سوقية تجده ينهره ويقول له هذا الكلام عيب
ان جاء طفل من الشارع الى المنزل وتلفظ بالفاظ غير مستحبه تجد كل افراد الاسرة يادبون الطفل على هذه الالفاظ
الاسرة الجنوبية تجدها تربي اطفالها في المنزل وتعرفة على العيب والمعيب وتعلمه كيف يتحدث بكل ادب وتعلمة الحلال من الحرام
بعكسهم هم تربيتهم تكون مركزه على حب المال وجمعة ويعلمونهم على الاساليب السوقية
فقد وصل بهم الامر في فترة وجودهم في عدن الى محاولة نشر ثقافة السب والقذف وصل بهم الامر والعياذ بالله الى سب الرب ورسولة
وكان معيار التمييز بين الجنوبي وغيره هي تلك الالفاظ
فماذا تنتظر من انسان تعلم على تلك الاخلاق ولم يتربى على معرفة العيب
فتلك هي ثقافتهم لايميزون بين الصح والخطاء لانهم لم يتعلمونها
الشي الوحيد الذي اشهد لهم به ويستطيعون تميزه هي الاوراق النقدية الطفل فيهم يميز تلك الاوراق وبعرف ان هذه الورقة خمسين وهذه مئة وهكذا
للجميع التحية

مدفع
2011-12-03, 11:24 PM
من الصفات العربية الاصيلة والتي اهل الجنوب اهلها
انها لاتوجد قي ثقافتهم الفاظ السب والقذف فاي جنوبي يسمع حتى طفل
يتلفظ بالفاظ سوقية تجده ينهره ويقول له هذا الكلام عيب
ان جاء طفل من الشارع الى المنزل وتلفظ بالفاظ غير مستحبه تجد كل افراد الاسرة يادبون الطفل على هذه الالفاظ
الاسرة الجنوبية تجدها تربي اطفالها في المنزل وتعرفة على العيب والمعيب وتعلمه كيف يتحدث بكل ادب وتعلمة الحلال من الحرام
بعكسهم هم تربيتهم تكون مركزه على حب المال وجمعة ويعلمونهم على الاساليب السوقية
فقد وصل بهم الامر في فترة وجودهم في عدن الى محاولة نشر ثقافة السب والقذف وصل بهم الامر والعياذ بالله الى سب الرب ورسولة
وكان معيار التمييز بين الجنوبي وغيره هي تلك الالفاظ
فماذا تنتظر من انسان تعلم على تلك الاخلاق ولم يتربى على معرفة العيب
فتلك هي ثقافتهم لايميزون بين الصح والخطاء لانهم لم يتعلمونها
الشي الوحيد الذي اشهد لهم به ويستطيعون تميزه هي الاوراق النقدية الطفل فيهم يميز تلك الاوراق وبعرف ان هذه الورقة خمسين وهذه مئة وهكذا
للجميع التحية

يا حكيم الجنوب خليك حكيم من صدق فمن الحكمة ان نقول الصدق أو نصمت و أنا أشهد لله أني سمعت جنوبيين يسبون الرب و مازالوا و هناك شخصيات جنوبية كبيرة ترحلوا من السعودية بسبب سب الرب

فياحكيما لا تدخل شعبان برمضان فحتى نعالج الخطأ يجب توصيفه كما هوه لا كما تريد


مداخلتي هذه نصيحة للحكيم من راعي غنم اقبلها كما هي ولا تعاتب و لاتنافح عن الخطأ


مشكور بن فريد على هذا المقال الوجداني من الطراز الرفيع وكم انت مبدع يابن فريد في الوجدانيات كما انت مبدع في السياسيات

قلب
2011-12-04, 12:10 AM
الاخ/ أحمد عمر بن فريد
نطلب منك أعلان هويتك ....................

الحقيقة فوجئت بردك فقد كنت وكالعادة اتوقع ان يقول احدهم من الذين يقراون امول جملة واخر جملة بالمواضيع ان هذا رائع وعظيم من بن فريد

لكن انت فرملتهم وهذة ايضا عادة سيتجاوزها الجيل الثاني من المتداخلين

الاستاذ بن فريد كان محقا ان الجنوبيين كانو سكارى وما هم بسكارى

وهم يرون الافا مؤلفة ترص صفوفها لوطن واحد سلب ولشعب واحد استعبد ولحراك واحد هب كطود عظيم ليستعيد الارض ويكسر قيود الاستعباد

بارك الله بالجنوب العربي الغالي وبحراكة العظيم وشكرا للاستاذ بن فريد العولقي

حضرمي الجنوب
2011-12-04, 12:14 AM
لا استطيع سوى ان اضع قلمي واتمعن في الاحرف حين تنطق وتتحدث الينا وهي من تعبر عن ما بداخلنا

سلمت يمناك يا ابن فريد

الجبال الشماء
2011-12-04, 12:14 AM
صدق القائل اخي جاوزا الظالمين المدى فحق الجهادو وحق الفداء هولاء قوما يعيشون على الدجل والدجل اتخذوه منهجا فحزب الاصلاح اليمني الشيطاني المتطرف هو اتخذا من الجنوب له كاحقل تجارب لتفريخ الارهابيين وتجنيد المغرر بهم باسم الدين والجهاد وهو من الدين والجهاد ببعيد والدليل على ذالك انه لم ولن يشجب اي عمليه للقوات الامريكيه على ارض اليمن والسبب انه يطمع الى السلطه والتحالف مع الامريكيين والبقاء في الجنوب فقط اما محاضراته وكتبه وندواته فهو يشن الكلام وبس على امريكا فقط للكذب على ابناء الجنوب المنخرطين والمنحرفين في فكره في هذا الحزب اللعين المجوسي قاتل ومكفر شعب الجنوب

@نسل الهلالي@
2011-12-04, 01:02 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/374195_1993653580964_1832181795_1283730_1565771988 _n.jpg

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/388971_1993672581439_1832181795_1283789_1057991328 _n.jpg

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/382910_1993675221505_1832181795_1283801_1549284863 _n.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=bC2GEQvUPKE&feature=player_embedded

د/احمد عبدالله يافعي
2011-12-04, 02:02 AM
ياعزيزي أحمد هؤلاء القوم لايمكن لهم العيش إلا بهذه العقليات السطحية , وإزدراء الآخرين رغم إنهم غارقون في وحل التخلف ونظرية أنا ومابعدي الطوفان , هذه ثقافتهم وسيظلون عليها! والسؤال الذي ينبغي أن نطرحه هو سؤآل موجه لإخوتنا.. بني جلدتنا من أصحاب المشروع الفيدرالي ألاوهو : كيف بالله عليكم نقبل بأمثال هؤلاء بأن ننشئ معهم نظاما فيدراليا؟ أوحتى نقبل بأن يكونوا شركاء لنا ؟! بل أن مسألة قبول بأن يكونوا جيرانا لنا فيها نظر! لقد تسنى لي أن أتناقش مع بعض الأكاديميين اليمنيين حول مايحدث في الجنوب ,للأسف لايختلفون مع صعاليك اليمن وشحاتيه ينظرون للجنوب وشعبه على أنهم أتباع لهم وليس شعب لها ثقافة وجذوروهوية ..ياعزيزي ثقافة أي شعب تكمن في تسامحه وبساطته وقدرته على خلق كل جديد من شأنه الإرتقاء بنفسه وهذ مالانراه بأولئك القوم .

حادي العيس
2011-12-04, 02:05 AM
أحييك أخي العزيز / أحمد عمر بن فريد وأحيي هواك وهويتك الضاربة في أعماق الجنوب والتي لا تحتاج للتعريف لكون الجنوب وبن فريد وجهان لعملة واحدة وإن زدت توضيحاً فذاك خير .

إن يوم الثلاثون كان يوماً مزلزل ومجلجل أفقد المحتلين صوابهم ولم يتوقعوا ذلك الزخم الجماهيري بتلك الصورة المبهرة وبتلك الأعداد الكبيرة فقد كانت الرسالة بالغة وواضحة لم يتوقعها حتى الواقفين بالمنتصف من الجنوبيين متحين الفرص الذين يركزون على مصالحهم الشخصية ويسعون إلى تسخير كل شيء لمصالحهم الشخصية وبحسب إعتقادي إن ذلك اليوم الأغر سوف يحدث تغيير كبير وسوف يعيد الجميع حساباته وبحسب اعتقادي أنها سوف تهدم صوامع وتتعدل وتتحول مراكز وسوف تتغير أفكار لكون ذلك اليوم كان بمثابة إستفتاء جاء في وقت مهم كان الجنوبيين بأمس الحاجة اليه وهذا قرار الشعب فمن يستطيع اليوم في ظل ثورة الربيع العربي أن يخالف صوت الشعب وقراره . لقد كان يوماً تاريخياً في حياة الجنوبيين واليوم هاهو الشعب الجنوبي يستمد زخمه وحيويته وعنفوانه من ذلك اليوم العظيم وها هم شباب الجنوب الذين لم يعيشوا ذلك اليوم ولم يشاهدوه يحتفلون به وكأنهم عاشوا في أعماقه . نعم أنها الكرامة والحرية لا تقبل المساومة ولا البيع إنه الوطن وما قام به الشعب الجنوبي بالأمس يؤكده اليوم بهذه الرسالة العظيمة والتي أفقدت المتغطرسين صوابهم وجعلتهم يهذون فمن يفقد صوابه ويتلفظ بألفاظ غير سوية فهو السكران وهيهات فكم سوف يصادفنا مثل هؤلاء الشواذ فكرياً .

تقبل تحياتي وتقديري وإحترامي أخي أحمد بن فريد .

رياح الحريه
2011-12-04, 02:38 AM
كفيت ووفيت يابن فريد حفضك الله وكثر من أمثالك

طريق الاستقلال
2011-12-04, 02:40 AM
لاغرابه ولا عجب ان يقول هولاء مثل هذا الكلام
بل انهم قد اتخذوا الدين غطاء لاهوائهم والوصول الى مصالحهم
فاي افتراء وكذب اكبر من هذا
يجب ان يعلم الجميع ان منهج حزب الصلاح منهج (وسخ جدا)
لايمكن ان يغيروه فعلينا جميعا ان نواجه الخطر هذا بكل الطرق الصحيحه

ابو محمود اليافعي
2011-12-04, 10:25 PM
حياك الله وسلمت يمناك ايها المناضل الجنوبي الوطني ذوي العقليه
الرصينه طوعت الكلمات والعبارات والجمل باسلوبك الهادف العقلاني
الواعي والموقف الرجولي المتميز لتخاطب بها الشعب الجنوبي المناضل
اما اولئك النفر الذين يكنون الكره والحقد الدفين لشعب الجنوب وتربته
الغاليه فصنعتهم وصناعتهم الفتن فما قالوة او يقولوة باذن الله سيزيد
من ارادة وعزيمه شعبنا الجنوبي المناضل اكثر اصرار وعزيمه حتى الوصول الى هدفه الا وهو طرد المحتلون من ارضنا الجنوب .

الباركي الكلدي
2011-12-05, 09:51 AM
تحية للاستاذ / احمد عمر بن فريد ودائما ما يشرح صدورنا في كلماته المتزنه واخلاقه الرفيعة
وهذا هو اخلاق وحضارة ابناء الجنوب في ردودهم .. كنت البارح لا اعرف كيف سحبني احد الاخوان الى جروب دردشة وكنت انا وهو فقط دون اعرفه واسمه ردفاني جنوبي وشفت حماسة في حب وطنة وحبيت ادخل معه في مزاح واجاوبه في لهجة شمالية انذم فيها الحراك كما حال الخبره لانظر جواب صاحبنا وكان في قمة الاخلاق والحوار العقلاني الذي يوصف فيها القضية الجنوبية والحراك الجنوبي وكنت اقسي عليه في الرد ويقول يا اخي هذا الاستهزاء الذي رفع سقف مطالبنا وحقوقنا حتى اصبحنا نطالب بدولتنا وهويتنا كانت محاوره تحس أن ابناء الجنوب لديهم ثقافة ونزاهة وبعد أن ضحكت وقلت له والله أن قلبك وسيع قال نعم قلوبنا اكبر واوسع ما تتصورون لاننا اصحاب حق ونرد عليكم بالاحسن لاننا ندرك أنكم تختلفون عنا وعن مجتمعنا الجنوبي ويصورون لكم الباطل حق وتتحاورون معنا بعقول لا تدرك الحقيقة
قلت يا سلام عليك واحييك على طرحك وردودك والذي استفدت منها ربما اني اكثر منك حماسا واندفاعا للرد على المحتلين الجاهلين المتخلفين ... عندما عرفني قال ااااه يا باركي وقعتني هذا من باب المزح مع الاخ ردفاني جنوبي وهذا هو طبع ابناء الجنوب أين ما وجدو لقد حاول المحتل يغير كل شي في الجنوب ولكن لم يستطيع يغير ثقافة ابناء الجنوب وحضارتهم وغيرتهم واعتنائهم بمظهرهم الراقي حتى في افقر المدن والقرى تجد الجنوبي يعتني بنفسه يحلق راسة ويلبس الملابس الراقية ويتمسك بعادات ابناء الجنوب ولم يتأثر بوضع الشماليين الذين اقحموا الجنوب بالمستوطنين والباعه والمتسولين واشكال تذهب نصف عافيتك عندما تشاهدها .. نتمنى من الله النصر والخروج من هذا الاحتلال الغاشم

ياسر السرحي
2011-12-05, 10:20 AM
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/374195_1993653580964_1832181795_1283730_1565771988 _n.jpg

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/388971_1993672581439_1832181795_1283789_1057991328 _n.jpg

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/382910_1993675221505_1832181795_1283801_1549284863 _n.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=bC2GEQvUPKE&feature=player_embedded

وااااااااااااااااقلبي

سرور بيتر
2011-12-05, 10:49 AM
شكراً لك اخي نايف والشكر موصول لاخينا احمد بن فريد الذي اعطى دي حقاً حقه ان ابناء الجمهوريه العربيه اليمنيه من صغيرهم الى اكبرهم لايمكن ان يتنازلون عن الجنوب وهذا الوصف الذي قاله الكاتب فينا يعطينا قناعه كامله بان هذا القوم لايمكن ان يتنازلون عن الجنوب ونحن الجنوبيين لايمكن ان نتنازل عن حقنا وهو المطالبه باستعاده دولتنا على ارضنا الطاهره وهذا حزب الاصلاح الذي للاسف فيه من الجنوبيين منخرطين فيه هو قام لاجل اجهاض اتفاقيات الوحده عام تسعين فكيف ببعض من الجنوبيين يتنازلون الى درجه الانحطاط في هذا الحزب والذي وصفه كبيرهم في مذكراته بانه لاجل الغاء اي اتفاق يقوم بين الرئيس والنائب في الفتره الانتقاليه هذا مكتوب في مذكرات الشيخ ابن الاحمر وهاهم يمشون على خطاء كبيرهم وماهذا التصريح الذي ادلى به الاصلاحي عندما قدف الجنوبيين بهذا الوصف انما استغاض من هول ماشاف الحشود والذي افقدته صوابه

خالد اليافعي
2011-12-05, 11:52 AM
تحية من الأعماق لك اخي نايف والتحية الحارة للغالي أبا يريد ،، ونقول لهؤلاء الدحابيش انه ( قد تلدغ الحشرة جوادٌ اصيل ولكن تبقى الحشرة حشرة والجواد اصيل ) ..
فبأكثر من هذا لا يستحق الرد عليه ..

الطاوس
2011-12-05, 09:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (وان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
صدق الله العظيم

اخي الكريم احمد عمر بن فريد اشكرك على توضيحك لان السكر عند بعض امة علماء الاصلاح قد اشتكلى
عليهم هل العنب مسكر قبل تخميره او بعد فما بالك بمن لم يزل يعاني من سكرات فتواهم التي استباحة الارض
والعرض فشعبنا سكران حتى انا مله من كرههم وينشد الخلاص كل ساعة بل كل دقيقة عفوا بل كل ثانية
فليس المقتول كلقاتل ولسارق كلمسروق فلك مني اجمل السلام واشكرك على كل حرف وكلمه وسطر
لقد وفيت وكفيت بارك الله فيك وكثر الله من امثالك فانته ذخرا للجنوب وشعبه مهما تعامى المتعامون
لان الله هو حسبنا وناصرنا وهو المستعان اخي الكريم لقد اسمع شباب الجنوب وشيوخ الجنوب ونساء الجنوب
من بهم صصمم سواء من ابناء جلدتنا الذين نجلد باصياطهم ليلا ونهار او الاقليم وقنواتهم التي تتعامى عن الحقيقة
بل وحتى العالم المتحضر والمتشدق بقيم الحرية وديمقرا طية وحقوق الانسان ؟؟؟
وفي الاخير ان صور نساء الجنوب وادموع تسيل على وجوههن لهو ابلغ واصدق من كل مااسلفناه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تقبل سلامي وخلاص المودة والتقدير معزك / ابو سنام اليافعي