المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حب في القاهرة!


سافع دثينة
2011-12-01, 08:21 PM
حملة دعائية شديدة ضد مؤتمر القاهرة تقوده مواقع ومنتديات جنوبية بهدف تشويه مخرجاته وكأن المشاركين في المؤتمر غير جنوبيين ؟!عموما ارتفاع سعير الأصوات المناهضة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن المؤتمر أرسى مداميك مشروع خارطة طريق برنامجية لتقرير مصير الجنوب، ووضع أساس تنظيمي عبر هيكلية تنظيمية لرافعة سياسية مؤسسية كإطار واسع يجمع تيارات جنوبية متنوعة توافقت على تبني النضال السلمي لتحقيق غايات بغية الوصول إلى الهدف الذي خرج به ما يقارب 603 مندوب ومندوبه (جنوبيو)الشتات والداخل تحت شعار(معا من أجل حق تقرير المصير لشعب الجنوب).



ماذا يعني قرار المؤتمر تشكيل إطار مرجعي تنظيمي تحت مسمى مجلس التنسيق الأعلى لأبناء من 351 عضوا وعضوه،وهيئة تنفيذية من 31 إلى 41 عضوا ، ومصادقته على مشروع الرؤية السياسية الإستراتيجية لحل القضية الجنوبية مع الملاحظات الواردة عليها إضافة إلى مشروع النظام الأساسي لمجلس التنسيق الأعلى للجنوب. ؟

تنوع التيارات الفكرية والسياسية المشاركة إضفاء مذاقا رائعا لحيوية وديمومة هذا التشكل الفارق في تأريخ الحركة الوطنية الجنوبية بعيدا عن تضخيم جزئيات عادة ما تحدث بل ومتوقعه في بداية خوض تجربة حديثة على المعطى المحلي والإقليمي للعملية السلمية السياسية بأبعادها المختلفة والشائكة المتدفقة أساسا من ركام البناء المنهار في مدلولها النفسي والاجتماعي تدعونا يا ناس من حكاية الفعل ورد الفعل باجترار هؤلاء لا يمثلون الجنوب ؟!



ما خرج به يمثل وجهة نظر أصحابها؟! وووو، لنعود ونفتح جبهة من السجالات لا جدوى لها بسبب سيطرة انفعالاتنا على منطق التفكير العقلي السليم .لماذا لا نقول نحن مع فكرة العمل والجهد الذي يوحد ولا يفرق !على الأقل جماعة القاهرة تمكنوا من تقديم مشروع برنامج ورؤية سياسية لحل القضية الجنوبية وهذا حق لكل جنوبي نتفق او نختلف معه ؟! فبدلا من الضجيج والاشتغال على تمويل الحملات الدعائية المضللة والسوداء على نحو مخل بالبعد الأخلاقي لكل من أختلف من دون ان تقدم الأطراف المعارضة لرؤية القاهرة 19 _22 نوفمبر 2011م مشروع بديل مطروح للنقاش .



سيكون أروع من التحشيد على إشعال النار في صور القيادات الجنوبية المتبنية للمؤتمر،أن تقديم الغوغاء في كلا التيارين المتباينين حول الملف الجنوبي كقرابين لمواجهة خصوهم بمثابة ماركة لموروث الجهاز الأمني والسياسي لدولة الجنوب ما قبل 22مايو 1990م ويعزز ذلك سلوك الخلفية الثقافية للقيادات الجنوبية في الداخل المتمترسة خندق الجبهة المعادية تحت مفردات إذا لم تكن معي أنت ضدي ، وتوظف أدواتها الغارقة في الغباء عبر الشحن عن بعد في تسفيه الورقة النظيفة للقضية الجنوبية وكأنها حكرا على الورثاء التقليديين؟!



يصر كثر من القائمون في المحافظات على نشاط الحراك بشقه المعتدل على قصقصة الوجوه المستنيرة حملة الألقاب العلمية أساتذة الجامعات من التمثيل في الهيئات العاملة او المكونات القيادية الحراكية لأهداف يدركها الجميع؟ في محاولة بائسة لاستفزازها استكمالا لإخراجها من معادلة الحضور الفاعل والمؤثر كونها تتكى على تاريخ نظيف خال من فيروسات الفساد وهي بالتأكيد لم تشارك في سلطة الجنوب لا قبل وحدة 90م ولا حتى بعدها مما يعطي انطباع عند المتابعين بأن العقلية الشمولية لم تتراوح مكانها في الإدارة والفعل السياسي ، وتصر على تفضيل جماعة الضغط السياسي (الموالون) كالنقيض للنسيج الاجتماعي وهذا ما يتعارض مع أهداف مشروع الرؤية السياسية الإستراتيجية لحل القضية الجنوبية التي من ابرز شخوص ما وصلنا إليه أسس تكريس نزعة الإلغاء وأدغال آلة الاحتكار في بنيان جسد المكونات الجنوبية على امتداد الخارطة الاجتماعية وأطيافها السياسية .



نصيحة لكل من يصدر حكما على مقررات مؤتمر القاهرة قبل أن يقرأ وثائقه؟! مع العلم بأن في الوثائق ما يحمل الخطأ وقد يكون رأي آخرون يحتمل الصواب ، فالجهد البشري لا يكتمل . تابعوا (الحب الفيدرالي في مؤتمر القاهرة!! ) لاحقا . وكفى