المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل:وزارات الداخلية، والإعلام، و المالية،و النفط، والخارجية، و الدفاع


صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:20 PM
الخميس 01 ديسمبر 2011 06:21 مساءً


عاجل:وزارات الداخلية، والإعلام، و المالية، و الإدارة المحلية، و التجارة و التعاون الدولي من نصيب المعارضة، و النفط، والخارجية، و الدفاع، و المواصلات، و الأشغال العامة
عدن أونلاين/متابعات
عملت صحيفة "أخبار اليوم" اليومية من مصادر مطلعة أن قوى المعارضة اليمنية سلمت لنائب الرئيس الفريق/ عبدربه منصور هادي، والحزب الحاكم قائمتين سميت الأولى بالقائمة "أ" ضمت خمس وزارات سيادية، والقائمة سميت بالقائمة "ب" ضمت أيضاً خمس وزارت سيادية، وذلك كي يختار الحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام إحدى القائمين التي يريد أن يتولى فيها أعضاؤه منصب الوزير، على أن يكون منصب الوزير في القائمة الأخرى من حصة قوى المعارضة.




وأوضحت المصادر للصحيفة أنه تم إجراء قرعة يوم أمس الأربعاء بمنزل نائب الرئيس لتحديد الطرف الذي يسمي ويحدد القوائم ويترك للطرف الآخر الاختيار وقد وقعت قرعة اختيار تحديد القوائم للوزارات السيادية من نصيب قوى المعارضة والتي بدورها حددتها على التالي:




القائمة الأولى "وزارة النفط، وزارة الخارجية، وزارة الدفاع، وزارة المواصلات، وزارة الأشغال العامة"، فيما تضم القائمة الثانية الوزارات التالية "وزارة الداخلية، وزارة الإعلام، وزارة المالية، وزارة الإدارة المحلية، وزارة التجارة والصناعة".

في حين ستبقى أربعة وعشرون وزارة سيتم تقاسمها مناصفة بين الحزب الحاكم، وقوى المعارضة اليمنية، على اعتبار أن مجموع الحقائب "34" حقيبة وزارية.

المصادر ذاتها أكدت للصحيفة أن الحزب الحاكم طلب مهلة مدتها أربعة وعشرين ساعة لتحديد القائمة التي سيختارها، ليسمي بعد ذلك أعضائه فيها، مشيرة إلى أنه سيتم بعد ذلك تقاسم مناصفة للمؤسسات والصناديق الإيرادية والموانئ، ويلي هذا التقاسم التقسيم بالمناصفة أيضاً في تشكيل وتعيين المحافظين، على اعتبار أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية عملت على إدخال الدستور مرحلة التعطيل بصورة تجعل الحديث عن الاستناد إليه في اتخاذ أي قرارات غير وارد، كون جميع الأطراف الموقعة تعرف هذا الأمر جيداً.



و كان مسؤول بالمعارضة اليمنية قال لوكالة رويترز اليوم الخميس ان المعارضة السياسية باليمن وحزب الرئيس المنتهية ولايته علي عبد الله صالح اتفقا على تشكيل الحكومة المؤقتة التي ستقود البلاد حتى اجراء انتخابات مبكرة العام القادم. وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه بموجب الاتفاق يحتفظ حزب صالح بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى أحزاب المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والاعلام والمالية.



http://aden-online.com/news/2290.htm

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:21 PM
المعارضة اليمنية مجزرة تعز اختراقا خطيرا للمبادرة الخليجية والمخلافي يصف مرتكبيها بثالوث دموي
الخميس 01 ديسمبر 2011 06:34 مساءً

شهيدة بلقيس عياش قتلت بقصف عشوائي اليوم عدن الغد/ خاص


عبر المجلس الوطني لقوى الثورة السلمية عن ادانته الشديدة لماحدث أمس واليوم من مجزرة مستمرة في تعز، التي راح ضحيتها حتى الآن 8 شهداء وعشرات الجرحى.
وقال المجلس الوطني في بيان نشرة موقع"نيوزيمن" إن لقصف المتواصل لمدينة تعز والمناطق الأخرى إختراقاً خطيراً لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وإنتهاكاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014.
وأضاف "أن هذا الدفع المحموم بهذا التصعيد يأتي للتعطيل المتعمد لتوجهات الوفاق الوطني وتحديات وتعقيدات لعرقلة عمل الحكومة المزمع الإعلان عنها في غضون الأيام القليلة القادمة .
ودعا المجلس الوطني إلى الوقف الفوري للحملات العسكرية على تعز وفي المناطق الأخرى، وإجراء تحقيق فوري ومساءلة ومحاسبة الضالعين في هذه الأفعال الإجرامية.
وجدد الدعوة إلى ضرورة الإسراع بالإعلان عن تشكيل اللجنة العسكرية وفقاً للمبادرة الخليجية لتقوم بمهامها في تحقيق الأمن والاستقرار وإيقاف الأعمال العسكرية والمسلحة التي تهدد حياة المواطن.وشدد المجلس على ضرورة تهيئة الأجواء وتسهيل الظروف المعززة لوفاق وطني حقيقي يستجيب لهذه المرحلة واستحقاقاتها ويمنع كل ما من شأنه أن يعطل مسيرة البناء الوطني والاستقرار والسلام والأمن الاجتماعي، داعيا في السياق ذاته الشركاء الإقليميين والدوليين للاستمرار في دعم إنفاذ المبادرة وآليتها التنفيذية.

.

قال الشيخ حمود سعيد المخلافي : ما تتعرض تعز حرب ابادة مستمرة من قبل قوات الحرس العائلي منذ ستة خمسة اشهر ،وما تعرضت له مديينتا امس ونهار اليوم على يد قوات صالح بقيادة الثالوث الدموي عبدالله ضبعان وعبدالله قيران و مراد العوبلي وبلاطجة صالح في تعز بقيادة المحافظ حمود الصوفي ونائبه احمد الحاج و وكيل المحافظة محمد احمد الشوافي وسلطان البركاني جرائم تهتز لهولها كل ضمير حر في البلد ..

وأضاف المخلافي الآن تتعرض احياء غرب تعز لقصف عنيف تشتد ضراواته ليل كل يوم ،ولو تحامقت قوات صالح واقدمت على تكرار جريمتها على غرار ما حدث في اليومين الماضيين ،فأبناء تعز بإستطاعتهم دحر كل عداون تفكر به بقايا نظام صالح الدموي ...

وفي ختام تصريحة ترحم الشيخ المخلافي على ارواح الشهداء وتقدم بتعازيه لأسرهم ،والذي وصل عددهم الى تسعة شهداء بينهم طفل فصل رأسه عن جسده، وامرأة ،في يزيد عدد الجرحى الى خمسين جريحا

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:24 PM
البركاني : الوضع في صنعاء قد ينفجر .. والوضع الميداني دون تغيير

الخميس 01-12-2011 06:31 مساء




يبدو ان شيئا لم يتغير على الارض في صنعاء منذ توقيع اتفاق انتقال السلطة سلميا في البلاد اذ تبقى العاصمة اليمنية مثل فسيفساء امنية متداخلة مقسمة بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والقوات المنشقة والمسلحين القبليين.

وفي حي الحصبة الذي شهد اقسى المعارك بين القوات الحكومية والمسلحين القبليين الموالين لآل الاحمر، كل شيء يدل على ان المنطقة اجتاحها اعصار.

حجارة الطوب الحمراء التي تشتهر بها صنعاء متناثرة في الشوارع التي تملاها هياكل السيارات المتفحمة، وقناصة ما زالوا يختبئون خلف شبابيك العمارات المدمرة.

لا شيء يخرج هؤلاء الرجال من مخابئهم الا ساعة القات، فيتجمعون في سوق خاصة بهم بين المباني المدمرة لشراء النبتة المنبهة التي يمضغونها لساعات.

وقال رجل يحمل رشاش كلاشنيكوف وكيسا من البرتقال في اليد الاخرى لمراسلي فرانس برس، "لا يمكنكم المرور من هنا، الطريق مقطوعة والقناصة في كل مكان".

وكان الرجل الذي يعلق ايضا خلف حزامه الجلدي العريض الخنجر اليمني التقليدي، يقف امام تلة ترابية يبدو انها وضعت حديثا لمنع السيارات من المرور.

مقاتلون مدنيون في كل شوارع حي الحصبة لا شي يدل في ملابسهم على انتمائهم للشيخ صادق الاحمر او الى المؤيدين للرئيس.

وينص اتفاق انتقال السلطة في اليمن على تشكيل لجنة امنية لرفع المظاهر المسلحة، الا ان اي بوادر لم تظهر بعد حول تشكيل هذه اللجنة.

وفي شارع خلفي من الحصبة يضم ثكنة للحرس الجمهوري، يحدق عشرات المسلحين المدنيين باية سيارة تحاول العبور الى الجهة الاخرى من الحي، فلا احد تقريبا يمر من هنا.
وبعد عشرات الامتار، يشير عسكريون ملثمون بلباس ازرق مرقط دلالة على قطع الطريق.

وعند العودة الى الخلف، يقول زعيم المسلحين المدنيين الموالين للقوات الامنية بلباقة "نحن من ابناء هذا الحي، وكل ما نريده هو حماية انفسنا".

واضاف "منذ يومين اطلق مسلحو ال الاحمر النار علينا عند مرورهم من هنا لذا قررنا ان نغلق الطريق مع القوى الامنية".

ويقول صاحب فرن صغير للخبر ما زال يفتح ابوابه لسكان الحي، "علينا ان ننتبه دائما. لم يتغير شي. القناصة في كل مكان، المسلحون على الطرقات والكهرباء مقطوعة. الليل موحش جدا ومخيف في الحصبة".

وكان هذا الحي شهد عدة جولات دامية من القتال بين المسلحين الموالين للشيخ صادق الاحمر زعيم قبائل حاشد والقوات الموالية للرئيس اليمني والمسلحين الموالين الذي غالبا ما يوصفون ب"البلاطجة" من قبل المعسكر الآخر.

وما زالت القوى القبلية المعارضة والموالية اضافة الى قوات الامن الموالية لصالح تتقاسم النفوذ على حي الحصبة الذي يعد معقل ال الاحمر.

دمار في كل مكان. هنا هيكل متفحم لبرج حديث كان في السابق مقرا للخطوط الجوية اليمنية ولطيران السعيدة، وهناك منازل مبنية على الطراز التقليدي سويت اجزاء منها بالارض.
مبنى الحزب الحاكم في الشارع الرئيسي لحي الحصبة مهشم بالكامل.

وخلف هذه المباني، يشير رجل كهل الى متاريس قال انها جديدة بنيت بواسطة اكياس الرمل في الايام الاخيرة، اي بعد التوقيع على المبادرة الخليجية لنقل السلطة في اليمن.

كما تنتشر الخنادق والانفاق في كل مكان تقريبا. خنادق محفورة في وسط الشوارع الرئيسية وانفاق تستخدم لتنقل المقاتلين من جهة الى اخرى.

وفي حي الصوفان المجاور، كل المنازل الفخمة مدمرة تقريبا لاسيما منازل الشخصيات القبلية المعارضة والموالية على حد سواء. كما ان الطابق الاخير من مبنى مجلس الشورى محترق ومدمر.

وكان الامين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن سلطان البركاني قال لفرانس برس الثلاثاء ان "الوضع في صنعاء قد ينفجر في اي لحظة".

وعلى بعد مئات الامتار فقط من حي الحصبة، تبدأ منطقة ساحة التغيير التي تحميها قوات الفرقة الاولى مدرع التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر.

وتقوم قوات الفرقة بفرض سيطرتها بالكامل على هذه المنطقة التي تضم معسكرا ضخما تابعا للفرقة يتحصن فيه اللواء الاحمر.

وفي محيط ساحة التغيير التي يعتصم فيها الشباب المحتجون السلميون وغير المسلحين منذ شباط/فبراير، ناقلات بيك اب محملة بالمدنيين المسلحين تجوب الشوارع وتتأرجح بسرعة صعودا ونزولا على المطبات الرملية والحجارة التي تستخدم لقطع الطرقات.

وهؤلاء المسلحون هم مرافقو شيوخ قبائل مؤيدة "للثورة الشبابية السلمية"، ويبدو ان تواجدهم لا يزعج كثيرا الشباب الذين يؤكدون ان "الثورة مستمرة".

الا ان ناصر الشليلي وهو من كوادر الحزب الحاكم الذي استقال وانضم الى الشباب في بداية الحركة الاحتجاجية، قال لوكالة فرانس برس ان "هذه مظاهر مستفزة".

واضاف الشليلي الذي لا يخفي غضبه على المعارضة السياسية التي وقعت على الاتفاق مع صالح "نحن بحاجة الى ثورة اخرى على القبلية... لقد استغلت المعارضة التي تسيطر عليها القبيلة ثورة الشباب ويريدون قطف الثمار".

لكن الخروج من الحصبة وساحة التغيير الى مناطق تسيطر عليها القوات الموالية لصالح يبدو مثل الخروج الى مدينة اخرى.

الحياة شبه طبيعية في وسط صنعاء وفي حي حدة الذي تنتشر فيه صور عملاقة للرئيس اليمني الى جانب المدرعات التابعة لقوات الامن المركزي التي قودها ابن اخي الرئيس بينما تطلق سيارات العنان لاغان مؤيدة لصالح.

وحول سبب عدم انتقال الثورة الى هذه الاحياء، قال احمد علي المؤيد للشباب والمقيم في منطقة تسيطر عليها قوات الرئيس "كل مرة حاول الثوار التمدد الى هذه المناطق، كانوا يقتلون".

http://nashwannews.co.cc/news.php?action=view&id=14806

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:29 PM
9 شهداء بينهم امرأة وطفل وأكثر من 40 جريحاً في قصف عنيف لقوات صالح على مدينة تعز (صور)
تمت الإضافة بتاريخ : 01/12/2011م



سقط 9 شهداء بينهم امرأة وطفل وجرح أكثر من 40 آخرين بينهم أطفال ونساء اليوم في قصف متواصل لقوات صالح على عدة أحياء سكنية بتعز منذ مساء الأربعاء في حصيلة أولية .

وقال مراسل الإصلاح نت تيسير السامعي، إن مدينة تعز شهدت مساء أمس وصباح اليوم قصف هو الأعنف منذ بدء العدوان عليها من قبل قوات عائلة صالح، حيث أستمر من منتصف الليل حتى ساعات الصباح الأولى، شمل القصف كافة أحياء المدينة السكنية.

وقال أن قوات اللواء 33 مدرع وقوات الحرس قصفت بالمدفعية الثقيلة والدبابات ومدافع الهوزر وغير من الأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية، محاولةً التوغل باتجاه وسط المدينة .

ونشرت وسائل إعلامية أسماء عدد من الشهداء وهم : محمد عبد السلام محمد قحطان، وعبد القوى فضل الشيباني ، وأسامة غالب على الوافي، والمرأة بلقيس محمد عياش .

وتوقع مدير المستشفى الميداني ارتفاع عدد الشهداء نظراً لخطورة بعض الإصابات، جراء القصف المدفعي العنيف الذي تعرضت له المدينة من قبل بلاطجة وقوات عائلة صالح .

واشتركت قوات الحرس العائلي واللواء 33 مدرع بقيادة المدعو عبد الله ضبعان ، المتمركزة في القصر الجمهوري وجبل جرة في قصف أحياء الحصب وزيد الموشكي والروضة وعصيفرة.

وقال مراسلنا إن سلسلة انفجارات عنيفة هزت أحياء سكنية في المدينة بعد منتصف ليلة الأربعاء نتيجة القصف الذي قامت به قوات تابعة لنظام صالح واستمر حتى صباح اليوم الخميس، استخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة واستهدفت، أحياء الضربة وشارع الستين وبير باشا والحصب وساحة الحرية وعصيفرة والروضة وشارع جمال وزيد الموشكي الذي تهدم فيه منزل على ساكنيه ولم يتمكن المسعفون من إخراجهم من تحت الأنقاض .

وقال شهود عيان إن عدداً من الأسر في أحياء الحصب وبير باشا والبعرارة ووسط المدينة ،بدأت بالنزوح تحت وطأة القصف الذي استخدمت فيه قوات من اللواء 33 مدرع وأخرى تابعة للحرس الجمهوري مختلف أنواع الأسلحة، وان حالة من الهلع والرعب تنتاب سكان المدينة وان أصوات الأطفال والنساء تتعالى بطلب الإغاثة والنجدة لإنقاذهم وإسعاف المصابين من ذويهم الذين سقطوا نتيجة القصف.

إلى ذلك ناشد المجلس الأهلي والمجلس الثوري والنقابات والمنظمات في تعز والمكونات الشبابية والثورية، ناشدوا الأمم المتحدة ودول الخليج والعالم أجمع التدخل لإنقاذ تعز من الدمار.

ووقف آلة الموت والدمار التابعة للرئيس المخلوع التي توغل في سفك دماء النساء والأطفال والمدنيين، دونما وازع من ضمير أودين، ضاربة عرض الحائط بإتفاق نقل السلطة ووقف العنف وانتهاكات حقوق الإنسان.

إلى ذلك نظم شباب الثورة اليوم حفلاً فنياً في شارع جمال إحتفاءا بذكرى استقلال جنوب الوطن من المستعمر البريطاني ، وسط هتافات مدوية تؤكد المضيفي الثورة حتى تحرير البلد من بقايا الاستعمار العائلي.

وقال مراسل الإصلاح نت إن ثوار تعز أصروا على إقامة الإحتفال رغم أجواء الحرب الذي فرضته قوات صالح على المدينة وقطع منافذ المدينة حيث تدفق مئات الآلاف إلى شارع جمال حيث أقيم الحفل.

ودوت أرجاء المدينة بالهتافات المطالبة بمحاكمة صالح وأعوانه قتلة النساء والأطفال من أمثال قيران وضبعان والعوبلي والصوفي وغيرهم .


http://www.al-islah.net/details.aspx?pagename=gen&pageid=15289
صور الشهداء هنا

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:38 PM
اخي الجنوبي انضر العبه
--------------------------------------------------
حسين الأحمر.. تخلى عنه الحليف فعاد متخفياً باكياً يعتذر وحاشد تلفظ آل الأحمر للأبد
الخميس, 01-ديسمبر-2011 - 19:03:02


نبأ نيوز- صنعاء - حسين عبد الله الأحمر ... أين ما وجد وجدت الكثير من الأتهامات والتساؤلات والمؤامرات والأستفزازات ... حسين الاحمركان عميل مزدوج مع وضد السعودية ... السعودية تطرده من أراضيها .. يجند ويمول الأنفصاليين في القاهرة ويفشل مؤتمرهم ويتفرق الجمع.. يعود الى السعودية عن طريق وفد المشترك لتوقيع المبادرة يطرد مرة أخرى ويتجاهلة حليفهم القوي بالسعودية .. يعود الى الوطن ويمنعة رجال اليمن، فيتوسط رفيقة بالعمالة تاجر السلاح محافظ المنشق علي محسن الاحمر ويهربه الى حاشد، فيتصدى له رجال عمران ويمنعوه.. وتحت سدال الليل يعود ويجمع من بقي معه من مشائخ حاشد على مضض.. يعتذر ويبكي ويشكي ويعترف بما مضى من التعالي والتكبر والعجرفة ويعترف بتجهيلهم واستحواذهم على حاشد التي لم تشاركهم عبثهم في الحصبة ضد الوطن.. يلمح لهم بعزل اخية صادق ولكنهم ردوا عليهم بصوت رجل واحد : ان دوركم انتهى وقد فشلتم في قيادة القبيلة وان حاشد لن تنظر اليهم بعد اليوم بعد اصبحوا ورقة محروقة وتاجروا باسم حاشد لمصالحهم الشخصية .

بداية الحكاية حسين الاحمر كان عميل مزدوج مع الحوثيين والليبيين والسعوديين
حسين الاحمر وفارس مناع تآمرا مع القذافي ضد السعودية

كشفت قناة العربية عن العديد من الوثائق السرية للمخابرات الليبية لنظام العقيد القذافي من بينها علاقات استخبارات القذافي بجهات استخبارية وغيرها في عدد من البلدان , وتطرقت القناة في برنامج " بانوراما " الذي بثته القناة مساء السبت ان حسين الاحمر رئيس مجلس التضامن الوطني وتاجر السلاح فارس مناع تسلما ملايين الدولارات من نظام القذافي , وان الاحمر ومناع كانا متورطين في التآمر على السعودية .

وأضافت القناة ان حسين الاحمر وفارس مناع تورطا أيضا في دعم الحوثيين بالأموال والسلاح بهدف زعزعة الأمن في السعودية .

الرد السعودي الحاسم بعد ان انكشفت الاقنعة عن العملاء المزدوجين

* الرد السعودي الاول
السعودية تمهل حسين عبدالله الأحمر اسبوعين لتصفية أعماله ومغادرة المملكة

ابلغت السلطات السعودية رئيس مجلس التضامن اليمني الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر بأنه"شخص غير مرغوب فيه وان عليه عدم التواجد على أراضيها". حيث أمهلته الرياض أسبوعين لتصفية أعماله وممتلكاته في السعودية ومغادرتها،بشكل نهائي بعد الكشف عن وثائق تؤكد تعاون الأحمر مع الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي لتنفيذ أعمال من شانها إلحاق الضرر بالأمن القومي السعودي واليمني"يشار إلى أن مواقع ومصادر يمنية متعددة أشارت إلى أن الشيخ حسين الأحمر "أُبلغ بالقرار عن طريق دبلوماسي سعودي بالقاهرة التي يتواجد فيها منذ أسابيع وتزامن تواجده بها مع تداول وسائل الإعلام لوثائق استخبارية ليبية تدينه بالتورط بأنشطة مضرة بالأمن القومي للمملكة واليمن". ورجحت المصادر أن "يكون لهذا الإجراء علاقة بتلك الوثائق الاستخبارية التي كشف النقاب عنها بعد سقوط نظام العقيد القذافي، وتظهر الدور المزدوج الذي لعبه حسين الأحمر بالتعاون مع تاجر السلاح المعروف فارس مناع في زعزعة أمن المملكة من خلال دعم مجموعات تخريبية تنشط على حدودها مع اليمن". من ناحيته، شن الزعيم القبلي اليمني الشيخ فريد العولقي هجوما عنيفا على حسين الأحمر نجل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، و

قال في مقال له "إن حسين الأحمر ذاك الشاب الذي وجد نفسه فاشلا في الكثير من المهام التجارية الشريفة ففكر كثيرا ببيع إرث والده المرحوم عبدالله بن حسين الأحمر من أجل حفنة من الدولارات، وأنه وجد أن المال الحرام أسهل وأقصر الطرق إلى الغنى الفاحش".

* الرد السعودي الثاني
المراسم الملكية السعودية تطرد حسين الأحمر من امام قصر الملك عبد الله الذي انعقدت بداخله مراسم توقيع المبادرة الخليجية

من مصادر في العاصمة السعودية الرياض ان المراسيم الملكية في السعودية منعت حسين الأحمر من دحول قصر خادم الحرمين الشريفين بالرياض لحضور مراسيم حفل التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.وقالت المصادر إن حسين الأحمر كان قد وصل برفقة حسن زيد إلى أمام بوابة القصر الملكي على أساس أنهما من ضمن قائمة وفد أحزاب اللقاء المشترك لحضور مراسيم حفل توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المُزَمَنَة لإنهاء الأزمة اليمنية الا ان المراسيم السعودية سمحت لحسن زيد بالدخول ورفضت السماح لحسين الاحمر رغم إبرازه دعوة حضور له من قبل امين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الا ان المراسيم السعودية رفضت السماح له وطلبته بالابتعاد عن بوابة القصر .

وكان حسين الاحمر قد تلقى دعوة من الزياني على اساس انه من ضمن وفد احزاب المشترك الذي سيحضر مراسيم التوقيع .. وتعد هذه هي المرة الثانية التي ترفض المراسيم السعودية دخول حسين الاحمر القصور الملكية في الرياض , فقد سبق وان قامت الحراسات بطرد حسين الاحمر من امام القصر الذي كان ينزل فيه مجور والراعي بالرياض اثناء تلقي العلاج ورفضت السماح له بالدخول لزيارتهما , وتاتي هذه بعد ان كشفت قناة العربية عن علاقة حسين الاحمر مع نظام القذافي وتلقيه اموال لدعم الحوثي وزعزعة امن واستقرار ا لسعودية .

انكشاف الاقعنة وتخلي الحليف عنه ومحاسبت الوطن له يعود متهربا وبوساطات
* عودة مذلة لـ حسين الاحمر من السعودية الى اليمن عن طريق التهريب

وأكدت مصادر مطلعة أن حسين الأحمر عاد من المملكة العربية السعودية براً وتم منعه من الدخول في نقطة علب بمديرية باقم محافظة صعدة، وظل هناك لمدة يومين.

وأشارت المصادر إلى ان فارس مناع توسط في هذا الأمر وتم ادخال حسين الأحمر من الحدود أمس الثلاثاء، وتمكن من الوصول إلى صعدة ثم اتجه نحو محافظة عمران برفقة عدد من مرافقيه، كانوا قد خرجوا إلى محافظة صعدة لاستقباله.

وبحسب المصادر فإن حسين الأحمر ومرافقيه منعوا من دخول عمران، حيث فوجئوا أثناء وصولهم إلى حرف سفيان بمسلحين يقطعون عليهم الطريق وينهالون عليهم بوابل من الرصاص، فاشتبك الطرفان بالأسلحة وقُتل اثنان من مرافقي حسين الأحمر.

وأوضحت المصادر ان حسين الأحمر أُجبر على العودة إلى صعدة ثم اتجه بعد ذلك نحو منطقة وائلة، ولا يزال فيها حتى كتابة هذا الخبر.. مشيرة إلى انه يفكر بدخول عمران عبر محافظة الجوف , وقد استقر المدعو حسين الأحمر احد قادة العصابات المسلحة لاولاد الأحمر في منزل الأشول بمنطقة جنات بمحافظة عمران بعد فشله في دخول العاصمة صنعاء , وقالت مصادر مطلعة ان حسين الاحمر وصل إلى قرية المعمر بمديرية همدان ومعه نحو 50 سيارة منها عشرة اطقم مسلحة وطقمين عليهما مدافع بي 10 وثلاث سيارات دينا مسلحة بمدافع 23م/ط .

وافادت المصادر ان قوات الامن في نقطة الأزرقين تصدت لمسلحي حسين الأحمر الذين قادهم المدعو " حمود صالح " واجبرتهم على الفرار بعد ان استولوا على الاسلحة التي تم تسليحهم بها.

قبائل حاشد ومشائخها نحن مع الوطن وضد عصابات اولاد الاحمر
مشائخ في حاشد يؤكدون رفضهم لمزاعم حسين الأحمر وإدعاء الوصاية على القبيلة.. مجاهد القهالي يقول: حسين لايعبر سوى عن نفسه.

عبر عدد من مشائخ قبيلة حاشد عن رفضهم المطلق لما اعلنه حسين الاحمر عن انضمام مشائخ قبيلة حاشد وبكيل الى صفوف المطالبين باسقاط النظام , واكدوا ان حسين الاحمر لا يمثلهم ولايعبر عنهم بل يعبر عن رايه الشخصي

وعبر الشيخ مجاهد القهالي في تصريح لـ "براقش نت" عن رفضه لاعلان انضمام مشائخ حاشد الى صفوف المطالبين باسقاط النظام قال ان من اعلن ذلك "فهذا شانه ويعبر عن رايه الشخص" , واضاف ان مشائخ حاشد يقفون مع النظام, وانه لايوجد احد يحق له ان يتحدث باسم حاشد اويدعي الوصايه عليهم .

وقال "ان اليمن تعيش مخاض ديمقراطي اساسه حرية الراي والتعبير والراي والراي الاخر , ومن كان يريد ان يتحدث فليتحدث باسمه شخصيا ولايحق له ان يتحدث باسماء الاخرين او يدعي الوصاية عليهم ".

وقال الشيخ خارف الحاشدي لـ "براقش نت" ان مشائخ حاشد مع الرئيس علي عبدالله صالح , وان الحديث الذي صرح به حسين الاحمر يخص نفسه , ولايمثل مشائخ حاشد , واضاف "نحن على مبدأ واحد بالوقوف مع الرئيس علي عبدالله صالح ولن يأتي الدهر بافضل منه و نحن سنفديه باولادنا ومن لايريد علي عبدالله صالح فاليشرب من البحر".

واعتبر التصريح باسقاط النظام نوع من التعبير الديمقراطي الذي تعيشه اليمن , مؤكدا ان موقفه هذا ينبع من قناعه ذاتيه وانه لن يحيد عنه او يبدله مهما حصل .

مشيرا الى ان البعض يحاول روكب الموجه للبحث عن مصالحه , وان ذلك يتضح من خلال تقلب المواقف من فترة الى اخرى.

بدوره قال الشيخ مبخوت المشرقي ان ما اعلنه حسين الاحمر عن انضمام قبائل حاشد وبكيل الى صفوف المطالبين باسقاط النظام، لا يعبر سوى عن رايه الشخصي فقط.

واكد الشيخ مبخوت استعداد جميع قبائل بكيل للقتال الى جانب رئيس الجمهورية والدفاع عن وحدة الوطن وامنه وامنه واستقراره.

وقال مبخوت في تصريح خاص لبراقش نت: "سنقف صفا واحدا الى جانب رئيس الجمهورية والى جانب الشرعية والوحدة والديمقراطية". مشيرا الى ان قبائل حاشد جذورها واضحة مع العلماء والشعب والتعددية السياسية.

من جانبه قال الشيخ فاروق محي الدين ان حسين الاحمر يعبر عن رايه الشخصي , واضاف انه لايحق لحسين الاحمر ان يتحدث باسماء مشائخ قبيلتي حاشد وبكيل , وذكر " اذا كان حسين الاحمر جمع بعض نفر الى جانبه فهذا لايعني ان يتحدث باسماء قبيلتين متراميتي الاطراف " .

مؤكدا ان مشائخ حاشد يرفضون كل ما جاء في كلام حسين الاحمر جملة وتفصيلا , وعن سبب صمت مشائح حاشد عن ذلك , قال ردنا سيأتي في الوقت المناسب.

من جانبه قال الشيخ عبدالقادر حنش "اولا نحن لانعترف بحسين الاحمر , ولا نعترف سوى بالشيخ عبدالله بن حسين الاحمر رحمة الله عليه , وحسين ليس شيخ بل شيخ مرافقيه فقط ".

واضاف "عرض علينا حسين الاحمر مبلغ 50 الف ريال عن كل سيارة تحضر الى مهرجان عمران لكننا رفضنا لاننا على مبدأ ولانقبل البيع والشراء بمبادئنا ".

وقال "من المعيب ان يتحدث شخص مثل حسين الاحمر نيابة عن مشائخ حاشد وبكيل ونحن نرفض مثل هذا التصرف , واذا كان يريد ان يعبر عن رايه الشخصي فليتحدث باسمه هو بعيدا عن مشائخ حاشد وبكيل ".

الحساب والعقاب والاعتذار الغير مقبول من قبائل حاشد الكبيرة الوطنية
* حسين الاحمر يعتذر لحاشد وينصب نفسه بديلا عن صادق

قالت مصادر قبلية في حاشد ان حسين الأحمر اجتمع مع بعض مشائخ واعيان قبيلة حاشد بعد عودته متخفيا الى عمران عبر صعده قادما من المملكة العربية السعودية , وأفادت المصادر ان حسين الاحمر قدم اعتذارا لمشائخ حاشد , وقال انه وإخوانه أساءوا لقبيلة حاشد وتاريخ والده الشيخ عبد الله , وقدم اسفه واعتذاره على ما قامت به بيت الاحمر من تعامل متعالي وفوقي على مشائخ حاشد وابناء قبائل حاشد , وانه واخوانه يشعرون بذلك الذنب وانه لولا حاشد ما كانوا مشائخ , وانهم شعروا بذلك عندما تخلت حاشد عنهم في حرب الحصبة ضد الدولة .

وفي معرض اعتذاره قال حسين الاحمر خلال الاجتماع "لقد خسرنا حاشد خسرنا الشيخ حمود عاطف خسرنا الشيخ جليدان خسرنا الشيخ المشرقي والشيخ ابوعوجاء وابناء ابوشوارب , لقد اغرانا المال واهتمينا بمصالحنا وجمع المال وفقدنا القبيلة ".

وابدى اسفه على ما تعانيه مناطق حاشد من ندرة في المدارس والمستشفيات وقال انه خطا كبيرا وانه سيعمل على اصلاح هذا مطالبا باعطائه فرصة اخيرة .

غير ان احد الحضور رد عليه بالقول ان دوركم انتهى وقد فشلتم في قيادة القبيلة وان حاشد لن تنظر اليهم بعد اليوم بعد اصبحوا ورقة محروقة وتاجروا باسم حاشد لمصالحهم الشخصية.

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:39 PM
أخبار سهيل اليمن


| | |


حسين الأحمر يطالب الرئيس صالح بالاشراف على تنفيذ المبادرة
الخميس 01 ديسمبر 2011

(سهيل برس) قال حسين الأحمر في حديث لصحيفة «الحياة»: «إن على إخواننا في قيادة المؤتمر الحاكم أن يصدقوا ويعملوا في تنفيذ المبادرة، ونتمنى من الرئيس علي عبدالله صالح، ومجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة أن يقوموا بالإشراف الفعلي على تنفيذ هذه المبادرة». فيما أضاف أنه: «لا يستطيع أي شخص أن يضمن التنفيذ الفعلي للاتفاق سواء أكانت جهة أو قوى سياسية بعد أن تلطخ الدم اليمني».

وفي ذات الاتجاه، قال عضو المعارضة عبدالوهاب الآنسي لـ«الحياة» «إن صدق النوايا يقتضي أن المعارضة عندما قدمت كل هذه التنازلات سواء أكان في الماضي أو الحاضر، العامل الأساسي فيها هو حقن الدماء اليمنية، وهي الآن مسؤولية السلطة والحكومة المقبلة، إذا مكنت لتصبح مسؤولة عن هذا الأمر، لكن الآن متوقفة على حل تم التوقيع عليه في المبادرة بعد هذا المشوار الطويل المؤلم، وتم بعد قناعة كاملة للخروج من هذا المأزق الذي وُضع فيه البلد

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:42 PM
تعز رعب متواصل .. ارتفاع القتلى إلى 9 وأكثر من 40 جريحا وجثث ملقاة على الأرض في قصف مستمر على المدينة 2011/12/01 الساعة 19:29:59





جثة قتيل ملقاة على الأرض

التغيير- تعز- عزيزالصلوي :

ارتفعت حصيلة قصف الجيش اليمني الموالي لصالح على احياء بمدينة تعز جنوب اليمن الى 9 قتلى و أكثر من 40 جريحا .

وأعلنت مصادر طبية بالمدينة " مقتل 9 أشخاص بينهم امرأة وجرح 40 اخرين في القصف الذي شنته القوات الموالية لصالح على أحياء سكينة بمدينة تعز.

واستهدف القصف المدفعي لقوات صالح من مختلف ثكناتها بالمدينة احياء الروضة والمسبح والحصب وبير باشا ووادي القاضي واستمر منذ منتصف ليل أمس الأربعاء حتى ظهر اليوم الخميس .

وقصفت قوات الحرس الجمهوري في جبل جرة بعد ظهر اليوم منزل العميد - صادق علي سرحان - قائد الدفاع الجوي بالفرقة الأولى مدرع وشوهد السنة اللهب تتصاعد من منزله

وأفادت مصادر مطلعة إن ناقلات جند ممتليئه بالجنود خرجت بعد عصر اليوم من القصر الجمهوري وتوقعت بأنها تعزيزات للبحث الجنائي في الحصب وتزامنت مع دوي إنفجارات قوية من جبل جرة هزت منطقة المسبح .

هذا وتعيش مدينة تعز اليمينية ساعات طويلة من أجواء الرعب المواصل جراء قصف قوات الجيش اليمني الموالي لصالح على احياء سكنية بالمدينة وخلقت هذه الأجواء حالة من الفزع والرعب لدى أهالي المدنية والساكنين الذين قالوا بان هذه الأحداث تظهر حقيقة العداء والكراهية لصالح ونظامه على أبناء المدينة

واغلقت الأجهزة الأمنية اليمنية منافذ ومداخل المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وعزلتها عن المناطق الريفية ومنعت الدخول الي المدينة والسير في شوارعها .

وأكد سكان محليون تواجد "وجوه غريبة " اليوم في شوارع المدينة بين المسلحين الموالين لصالح من خارج محافظة تعز , وافاد اخرون عن تحليق للطيران الحربي ليلة امس فاتح حاجز الصوت في اجواء المدينة .

وذكرت مصادر طبية ان تقرير طبي لحالة مدير امن تعز عبد الله قيران كشف عن اصابتة في الساعد مع كسر وتمزيق للشريان و طلقة في العنق.

وكانت انباء قد تحدثت بان قيران اصيب برصاص احد الجنود اودى بمصرع احد مرافقيه -عبدالرزاق الخليدي- احد البلاطجة الذي يتهمه الثوار باعمال قتل المتظاهرين , كما أفادت إنباء عن اصابة قائد قوات الحرس الجمهوري العميد -مراد العوبلي- في مواجهات وإصابته وصفت بالخطيرة.

وشهدت مدينة اليوم مهرجان احتفائي حاشد بعيد الاستقلال 30 نوفمبر حضره قرابة مليون متظاهر و شاركت فيه كافة مديريات المحافظة , ورفع المشاركون في العرض الكرنفالي صور للشهداء المحافظات الجنوبية وسط هتافات تؤكد مواصلة السير في طريق الثورة حتى تحرير اليمن من بقايا الاستعمار العائلي , وتطالب بمحاكمة صالح وأعوانه .وتطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف نزيف الدم في تعز.

وأقيم الاحتفال رغم أجواء التوتر التي تعيشها المحافظة من قصف طال الاحياء السكنية فيها وإغلاق منافذها بمهرجان كان تحت القصف ولعلعة الرصاص

من جهة أخرى: دعا قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان HRITC المجتمع الدولي الى وضع حد للانتهاكات الجارية التي تتعرض لها مدينة تعز.

وقال المركز في بلاغ له : تتعرض مدينة تعز منذ ليلة امس 30/11/2011 إلى أعنف قصف عسكري وبكل أنواع الأسلحة حيث شهدت أحياء كل من الروضة والمسبح وكلابـه ووادي القاضي والحصب وبير باشا قصف منتظم وعنيف بالمدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة ولم يستطع المواطنين مغادرة أماكنهم إلى أي مكان آمن بسبب القصف المستمر وصعب على الراصدين الميدانيين متابعة الضحايا من الشهداء والجرحى.

وناشد كافة منظمات المجتمع المدني والنشطاء بتعز ضمير العالم أن يعمل على وقف هذا الدمار الذي تعاني منه المدينة والانتقام الذي يصل إلى درجة الجنون من قبل السلطات العسكرية على تعز

وأضاف : لقد تجاوز القصف العشوائي والكثيف كل تصور متوقع ودون أن يكون هناك أي داع أو سبب؛ مشيرا الى إن مايجري هو جرائم حقيقية ضد المواطنين العزل وضد الأحياء الآهلة بالسكان وعلى العالم بدوله ومنظماته مسئولية الوقوف مع كل القوى الخيرة لحماية المواطنين المدنيين ووقف القتل العشوائي ضد سكان تعز

واختم البيان : إن عملية القصف التي تتعرض لها تعز من قبل القوى العسكرية يصاحبها أعمال نهب وبلطجة منظمة لإشاعة الرعب وتدمير كل شيئ بهذه المدينة إن ما يجري هو نوع من حروب الإبادة الشاملة ضد سكان مدنيين في منازلهم ولا يزال أملنا بالضمير الإنساني قويا ولابد من الإنصاف ووقف هذا القتل فوراً..

إلى ذلك ناشد سياسيون ومثقفون و نشطاء والشخصيات الاجتماعية محافظة تعز باسم ابناء المحافظة في الداخل و الخارج (نداء إنساني) إلى جميع قبائل اليمن لسحب أبنائها المشاركين في الاعتداءات التي تنفذها بقايا النظام على محافظة تعز وتبرؤهم من هذه الأعمال الوحشية التي لم يقدم عليها الشعب اليمني على امتداد تاريخه القديم والحديث.

أسماء بعض القتلى والجرحى اليوم بتعز

القتلى :

1- عبدالقوي فضل

2-عبدالله السامعي

3-إبراهيم محمد عبدالسلام

4-محمد حمود سلطان

5-أسامه غالب علي الوافي

6-مجهول

7-"الشهيده" بلقيس

الجرحى :

ابو قائد-ضرب مبرح بالرأس

وائل علي فرحان-طلقة رساس بالرأس خطيرة

عمار محمد مسعد-طلقة رصاص

بشير محمد أحمد-طلقة رصاصه بالراس

عبد الرقيب خالد قاسم-في حالة غيبوبه خطيرة

عارف قائد قاسم-غيبوبه
http://www.al-tagheer.com/news.php?id=36421

جثت رجل مرميه بلارض

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:44 PM
بعد وصول ملف صالح بيوم إلى المدعي العام
تسليم رئيس ساحل العاج السابق إلى الجنائية الدولية بشكل مفاجئ
الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً /



تم تسليم رئيس ساحل العاج السابق لوران غباغبو، الأربعاء، إلى المحكمة الجنائية الدولية بشكل مفاجىء، ونُقل جوًا إلى هولندا بين عشية وضحاها. وفي بيان صدر بعد وصول غباغبو، إلى لاهاي، قالت المحكمة الجنائية الدولية إنه مسؤول عن أربع جرائم ضد الإنسانية، وهي القتل والاغتصاب والاضطهاد وأفعال ضد الإنسانية. وكان غباغبو ، الذي قاد بلاده إلى حافة الحرب الأهلية بعد هزيمته في انتخابات العام الماضي، صدرت في حقه مذكرة توقيف، الثلاثاء، في بلدة صغيرة من شمال كوروغو، حيث كان قيد الإقامة الجبرية لمدة سبعة أشهر.

http://marebpress.taiz-press.net/news_details.php?lang=arabic&sid=38273

صقر الجزيرة
2011-12-01, 08:47 PM
شبوة اليوم ينشر قائمتي التشكيل الحكومي

مصادر: المؤتمر أختار القائمة (أ)
الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / شبوة اليوم


قال مسؤول بالمعارضة اليمنية لرويترز اليوم الخميس ان المعارضة السياسية باليمن وحزب المؤتمر الشعبي العام اتفقا على تشكيل الحكومة المؤقتة التي ستقود اليمن حتى اجراء انتخابات مبكرة العام القادم.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه بموجب الاتفاق يحتفظ حزب صالح بوزارات الدفاع والخارجية والنفط في حين تتولى أحزاب المعارضة وزارات الداخلية والتعاون الدولي والاعلام والمالية.

القائمتين (أ) و(ب) لتشكيل الحكومة:

القائمة( أ )

الدفاع

النفط والمعادن

الخارجية

الاتصالات وتقنية المعلومات

الاشغال العامة والطرق

الاوقاف والارشاد

السياحة

المغتربين

التعليم العالي

الزراعة والري

الصحة العامة

الشئون الاجتماعية والعمل

الثروة السمكية الشباب والرياضة

الخدمة المدنية

وزير دولة

وزير دولة


القائمة (ب)

الداخلية

المالية

الاعلام

وزارة التربية والتعليم

التعليم المهني

العدل

الشئون القانونية

التخطيط والتعاون الدولي

الصناعة والتجارة

النقل

الثقافة

الادارة المحلية

حقوق الانسان

مجلسي النواب والشورى

المياه

وزير دولة
وزير دولة

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:06 PM
إحراق منزلي البركاني والخليدي والشوافي وصادق سرحان
مقتل 15 وإصابات العشرات في مواجهات عنيفة بتعز
الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 07 مساءً / أخبار عدن نت

تتواصل الاشتباكات العنيفة في مدينة تعز منذ مساء أمس بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة التي يقودها العميد في الفرقة صادق سرحان و القيادي الإصلاح حمود سعيد المخلافي , وحسب المعلومات الأولية فان عدد القتلى وصل الى 15 قتيلا من الطرفين وعدد من المواطنين في حين أصيب العشرات , وقال شهود عيان الاشتباكات تدور منذ مساء أمس في شارع جمال وحي مشتشفى الثورة وزيد الموشكي وكلابة و وادي القاضي والمطار القديم و البحث الجنائي والمرور والحصب وبير باشا , وافاد شهود العيان ان حرب حقيقية تشهدها تعز , في وقت افادت مصادر متطابقة إصابة العميد عبدالله قيران مدير امن تعز ومقتل احد مرافقيه

وقال مصدر أمني في محافظة تعز ان ما اسماهم " مسلحي المشترك" هاجموا مصلحة الهجرة والجوازات والإدارة العامة للمرور ومعسكر اللواء 33 مدرع بمدافع الهاون و" بي 10 " وقذائف " آر بي جي " وصواريخ " لو " ومختلف الأسلحة الرشاشة, مما أدى إلى مقتل خمسة جنود وإصابة 15 آخرين.

وأضاف المصدر إن مليشيات المشترك والاصلاح قامت بحرق ونهب عدد من منازل قيادات في المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم في اليمن ) بينها منزل الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر والشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز والشيخ عبدالرزاق الخليدي, كما قامت بقتل نجل الشيخ الخليدي وأحد مرافقي الشيخ الشوافي أثناء هجومها على تلك المنازل وقصفها بمختلف الأسلحة.

وأشار المصدر إلى أن تلك العناصر قامت بقصف عدد من الأحياء الآهلة بالسكان مما أدى إلى استشهاد اثنين من المواطنين وإصابة ثلاثة وإلحاق أضرار كبيرة بعدد من المنازل , واتهم المصدر احزاب المشترك والإصلاح بمحاولة عرقلة تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية من خلال تلك الاعمال التصعيدية وحملها مسؤولية ذلك.

فيما ذكر ناشطون في المعارضة ان قوات الحرس قصفت منزل العميد صادق سرحان في المسبح وشوهدت النيران واعمدة الدخان تتصاعد منه بعد القصف , واتهموا القوات الحكومية بمنع اطقم الاسعاف من الوصول الى الجرحى والمصابين , وقالوا ان ثمانية شهداء على الاقل وصولوا الى المستشفى الميداني في ساحة الحرية .

كما قصف المسلحين معسكر الامن المركزي بمدافع الهاون بعد ظهر اليوم وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى المعسكر لنقل المصابين , وماتزال الاوضاع مشتعلة في تعز .

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:07 PM
كرمان والأصبحي يطالبان الاتحاد الأوربي بـالعمل لإيقاف «جرائم» قوات صالح بتعزا

لمصدر أونلاين - خاص
طالبت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان والناشط عزالدين الأصبحي الاتحاد الأوروبي بالعمل فوراً على وقف القتل اليومي للمدنيين بمدينة تعز التي ترتكبها القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح.


وقال الأصبحي وكرمان في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس في بروكسل إن على الاتحاد الأوربي «العمل فورا على وقف المذابح التي تتعرض لها اليمن وخاصة تعز وان تكون هناك لجنة تحقيق دولية تعمل اليوم لوقف هذه الجرائم التي يصفها الناشطون بحرب أباده وسرعة تقديم مرتكبي الجرائم للعدالة وتحقيق الإنصاف».


وفي المؤتمر الصحفي قال عزالدين الاصبحي رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان باليمن إن ناشطين في مدينة تعز أبلغوه اليوم الخميس بقيام قوات صالح بمحاصرة المدينة وقصفها عشوائياً المنازل والأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة.


وأضاف «عملية القتل مستمرة باليمن وبشكل منهج وان اتفاقية الرياض لم تكن رادعه لوقف سلسلة القتل بل هي شكلت ضمانه للقتلة ليستمروا بعملية القتل الدموي ضد المدنيين».


وأشار إلى أن تعز لا يوجد فيها سوى المعسكرات الموالية لصالح، مضيفاً «لا يمكن القول أن هناك معسكرات مضادة بل مواطنين عزل، ولابد من إخراج المعسكرات من المدن وليس هناك إي عذر أو حجة يمكن أن تقال أن في تعز معسكرات منشقة بل أن الصورة الواضحة هي أن تعز محافظة مدنية ترفض العنف والسلاح وانه محاصرة بأكبر قوى عسكرية للنظام ليجعلها بوضع المدن المحتلة من الجيش».


من جانبه قال البرلمان الأوربي «انه لا يمكن التغاضي عن القتل المستمر باليمن وان اتفاقية الرياض لم توقف العنف بل وان الجرائم مستمرة باليمن».

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:11 PM
قتل وجرح 20 جندي في تعز ..الاصلاح يعيث في المدينة فسادا تحت نوايا اسقاطها
الخميس 1 ديسمبر 2011 19:45

حشد نت -
قتل 5 جنود واصيب 15 اخرين حينما هاجمت مجاميع تخريبية مسلحة تابعة لاحزاب المشترك مبنى البحث الجنائي وفرع مصلحة الهجرة والجوازات والإدارة العامة للمرور ومعسكر اللواء 33 مدرع بمدافع الهاون و" بي 10 " وقذائف " آر بي جي " وصواريخ " لو " ومختلف الأسلحة الرشاشة.

وكان حشد نت قد نشر ليلة الأمس حديثا سرب عن القيادي في حركة الاخوان حمود المخلافي اكد خلاله نيته باسقاط محافظة تعز خلال 48 ساعة .. وهو الأمر الذي ترجمه التصعيد العنيف اليوم في المدينة.


وحمل مصدر امني محلي في المحافظة الجنوبية أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين" مسئولية ما يترتب على هذه الأعمال العدوانية والجرائم التخريبية التي ترتكب بحق أبناء مدينة تعز وبحق أفراد القوات المسلحة والأمن الأبرياء, وحذرهم من هذا التصعيد الخطير ومواصلة الاعتداءات التي تخل بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع في مدينة تعز والمحافظة بشكل عام.
ونوه المصدر إلى أن هذه الاعتداءات والخروقات تأتي في إطار التوجه العنيف لمن يقف وراء تلك المليشيات التي تصر على مواصلة العبث بالأمن والاستقرار بهدف إفشال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة, وإفشال الجهود المبذولة للخروج من الأزمة الحالية التي تعصف بالوطن منذ أكثر من 10 أشهر.

وكانت قناة العربية قد تحدثت عن إصابة العميد عبدالله قيران مدير امن تعز ومقتل احد مرافقيه ، وهو ما نفاه مصدر امني في المحافظة.

وتحدثت مصادر اعلامية من ان مليشيات والاصلاح قامت بحرق ونهب عدد من منازل قيادات في المؤتمر الشعبي العام ( الحزب الحاكم في اليمن ) بينها منزل الشيخ سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر والشيخ محمد منصور الشوافي وكيل محافظة تعز والشيخ عبدالرزاق الخليدي

http://www.hshd.net/news12081.html
من اخبار الاسره لحاكمه

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:21 PM
مصادر : صنعاء تشهد ترتيبات لخوض حرب مفصلية بدلا من الانتخابات


حياة عدن / خاص

قالت مصادر حزبية ان محافظة صنعاء تشهد حاليا ترتيبات لخوض حرب مفصلية بدلا من الانتخابات التي يجري الاعداد لها .

واضافت مصادر مؤتمرية لـ(حياة عدن) ان الرئيس "علي عبدالله صالح" لن يرحل وان هناك تشويه متعمد لاضعاف معنويات الجيش من خلال اشاعة انتهاء صلاحيات "صالح" بعد توقيع المبادرة .. مشيرة الى بوادر على فشل تشكيل الحكومة .

وتوقعت المصادر ان تنهار التسوية بين طرفي الازمة السياسية في اليمن والتي تضمنتها المبادرة الخليجية التي وقع عليها الرئيس صالح منتصف هذا الشهر .. لافتين الى المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر سيعود في القريب العاجل .


الخميس 2011/12/01 الساعة 10:56:19

http://www.adenlife.net/news8516.html

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:28 PM
اعمال العنف الطائفية تصل إلى صنعاء .. مسلحون يهاجمون مركزاً دينيا لأتباع الطائفة السنية ولا أنباء عن ضحايا
الخميس 01 ديسمبر 2011 08:07 مساءً

تزايدت خلال الأيام الماضية أعمال عنف مسلحة بين عناصر جماعات مسلحة أحداها سلفي والاخر يتبع جماعة الحوثي الشيعية بمنطقة دماج بمحافظة صعدة وهو مايزيد المخاوف من اندلاع حرب طائفية. صنعاء ((عدن الغد )) خاص:
شن مسلحون مجهولون مساء اليوم الخميس هجوما بالأسلحة الرشاشة على مركز ذيني تذيره جماعات ذينية سلفية في اليمن في حادثة يعتقد أنها على صلة بأعمال العنف الطائفية التي اندلعت قبل أكثر من أسبوع بمنطقة دماج بين أتباع مركز ديني سني وعناصر مسلحة من جماعة شيعية.



وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان مسلحون يزيد عددهم عن سبعة أشخاص شنوا هجوما بالأسلحة الرشاشة عند حلول المساء على مركز وجامع السنة التابع للتيار السلفي بالعاصمة اليمنية صنعاء والواقع بحي سعوان .



وقال احد شهود العيان لـ "عدن الغد" قدم المسلحون وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة على نوافذ الطابق الثاني من المركز وولوا هاربين .



ولم ترد حتى اللحظة أي معلومات عن سقوط ضحايا إلا انه يعتبر الحادث الأول من نوعه والذي ينذر بتوسع أعمال العنف الطائفية في اليمن .



وتزايدت خلال الأيام الماضية أعمال عنف مسلحة بين عناصر جماعات مسلحة أحداها سلفي والاخر يتبع جماعة الحوثي الشيعية بمنطقة دماج بمحافظة صعدة وهو مايزيد المخاوف من اندلاع حرب طائفية

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:32 PM
عاجل : الاعلان عن اسماء اعضاء حكومة الوفاق الوطني خلال الساعات القادمة
الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2011 الساعة 06 مساءً / اخبار عدن نت


قالت الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني حورية ابو مشهور انه سيتم خلال الساعات القادمة اعلان اسماء اعضاء حكومة الوفاق الوطني التي يترأسها الزعيم في المعارضة محمد سالم با سندوة .

جاء ذلك خلال تصريح لقناة العربية الفضائية .

وكانت المعارضة قد قسمت الحقائب الوزارة وعددها ثلاثين حقيبة منها عشر حقائب سيادية الى فئتين تضمنت الاولى التي اختارها المؤتمر الشعبي العام الحقائب الوزارية لوزارات النفط، والخارجية، والدفاع، والمواصلات، والأشغال العامة والخدمة المدنية والأوقاف والسياحة والمغتربين والتعليم العالي والزراعة والري والصحة والشؤون الاجتماعية والثروة السمكية والشباب والرياضة بالإضافة إلى وزارتين شؤون دولة)، فيما تضمنت الفئة الثانية التي اختارتها المعارضة وزارات وزارات الداخلية، والإعلام، والمالية، والإدارة المحلية، والتجارة والصناعة والتخطيط والتربية والنقل والعدل والثقافة وحقوق الإنسان والتعليم الفني والمياه والبيئة والكهرباء والمحلية والشؤون القانونية ووزارتين شؤون دولة .

صقر الجزيرة
2011-12-01, 09:36 PM
والاخبار متضاربه عن تشكيل الحكومه وقد تسبقها عاصفه اخرى والله وحده يعلم ذالك