المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الاتحاد الاماراتية دائمن ماتنسا الجنوب في مقالها اليومي


شاخوف الجنوب
2011-12-01, 10:25 AM
.في غضون ذلك، نظم أنصار “الحراك الجنوبي” احتفالات ومهرجانات في مدينة عدن ومدن جنوبية أخرى، رفعت أعلام دولة “جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”، التي كانت تحكم جنوب اليمن حتى العام 1990، وصور نائب الرئيس اليمني السابق، علي سالم البيض، وزعيم “الحراك الجنوبي” حسن باعوم. وردد المحتفلون شعارات مؤيدة لـ”فك الارتباط” بين شمال وجنوب اليمن. وقالت مصادر محلية في عدن لـ(الاتحاد) إن قوات الأمن اليمنية “منعت المئات من أنصار الحراك من دخول مدينة عدن”، التي شهدت مسيرة ومهرجانا في مديرية المنصورة، وسط عدن.





وتعهد البيض، الذي يقيم في المنفى منذ العام 1994، في بيان أصدره بمناسبة ذكرى الاستقلال، بمواصلة “النضال والثورة” ضد ما وصفه بـ”الاحتلال المتخلف”، في إشارة إلى حكومة صنعاء. ودعا جميع الدول العربية والإسلامية إلى “الوقوف مع الحق الجنوبي (..) لرفع الظلم والاحتلال الجاثم على صدور شعبنا قهرا وعدوان”، حسب قوله.بالمقابل، خرج عشرات آلاف المحتجين اليمنيين، في مسيرات حاشدة، جابت عددا من المدن اليمنية، خصوصا في الشمال، ورفعت أعلاما وطنية، ورددت شعارات مناهضة للانفصال.

اقرأ المزيد : احتفالات «متباينة» بذكرى إجلاء الاستعمار البريطاني - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=111062&y=2011#ixzz1fGHi6nuX

ياسر السرحي
2011-12-01, 11:36 AM
هذه صحيفة فاشلة سياسيا كما قيل عنها صحف للتمجيد والتعالي ومصادرها الايميلات فقط

شاخوف الجنوب
2011-12-01, 03:56 PM
هذه صحيفة فاشلة سياسيا كما قيل عنها صحف للتمجيد والتعالي ومصادرها الايميلات فقط

تحياتي لك اخي وتسلم على المشاركة