المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حضرموت : مسيرات في الريدة الشرقية وغيل بن يمين


حسين بن طاهر السعدي
2011-11-29, 11:30 AM
حضرموت : الحراك الجنوبي ضمن احتفالات عيد الاستقلال الأول الآلاف يشاركون بمسيرات في الريدة الشرقية وغيل بن يمين
صحيفة يافع - أحمد باصريح / 29/نوفمبر/2011م الثلاثاء
http://www9.0zz0.com/2011/11/29/07/460193103.jpg (http://www.0zz0.com)
شارك الآلاف من أبناء حضرموت بالريدة الشرقية يوم أمس الاثنين بمسيره جماهيريه كبرى رفعوا فيها أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض و الزعيم باعوم جابت الشارع العام للمدينة مرددون الشعارات الثورية الجنوبية ، وطالبوا برحيل الاحتلال اليمني والإفراج عن كافة المعتقلين وعلى رأسهم زعيم الثورة الجنوبية المناضل الجسور حسن احمد باعوم ، بحسب شعاراتهم .

كما تخللت المسيرة بعض الألعاب الشعبية التي أحيتها الفرق الرياضية بالريدة الشرقية وقصيعر منها لعبة الكامبورا والعاب العدة.
حضر المهرجان عدد من قيادات الحراك منهم الأستاذ سالم بن دغار الناطق الرسمي لمجلس الحراك بمحافظه حضرموت والعميد ناصر حويدر رئيس مجلس الحراك بمحافظة شبوة عبدالله بن سلمان وأبو بكر باعباد وعلي المنصوري وسالم المرشدي هذا و ألقى سالم بن دغار والعميد ناصر حويدر كلمة في المهرجان الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة.


وفي السياق نفسه شهدت ايضاً مديرية غيل بن يمين مسيره جماهيريه كبرى بعد صلاة المغرب حيث توافد المشاركون بالآلاف من مناطق ريدة المعارة وريدة الجوهيين ودفيش وكل القرى المجاورة.
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب ورددوا الشعارات الثورية مطالبين برحيل الاحتلال اليمني والإفراج عن كافة المعتقلين وقد ألقى رئيس مجلس الحراك بمديرية غيل بن يمين حسن سالم العجيلي كلمه هامه في الجماهير المحتشدة.
حث الجماهير في سياقها على مواصلة العمل النضالي حتى تحقيق مطلب شعب الجنوب في الحرية والاستقلال كما ندد بأصحاب المشاريع الصغيرة والذين لا يبلون تطلعات شعب الجنوب ولا يمثلونه وإنما يمثلون أنفسهم .

وتأتي هذه المسيرات والفعاليات ضمن دعوة التصعيد الثوري بمناسبة إحياء الذكرى الـ44 للاستقلال الأول في الثلاثين من نوفمبر المجيد .