المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشرة الاخبار * * * يقدمها dr.wait


dr.wait
2008-08-29, 12:52 AM
عناوين الاخبار

السعودية تفرض غرامات مالية لمن يقوم بلصق صور نور و مهند على السيارات
***
السلطات الكويتية تشدد الخناق على نور و مهند
***
سعودية طاعنة في السن تبيع مواشيها لتتفرغ لمشاهدة نور و مهند
***
تضارب الأنباء حول المبلغ الذي تقاضاه مهند من رولا
***
رجل أعمال مصري يطلق زوجته بسبب مسلسل نور و مهند
***
اردني يوجه لزوجته لكمات عنيفه على اثر مسلسل نور و مهند
***
في سوريا مقابل الإمتناع عن مشاهدة نور و مهند أحصل على عمره مجانية
***
مرحباً بكم أعزائي المشاهدين في :

نشرة الاخبار
يقدمها dr.wait
من تلفزيون الجزيرة العمالية من عدن
بالتعاون مع منتديات الضالع

و نبدأ نشرتنا من الخبر الاول
صرحت السلطات السعودية يفوض رجال المرور بفرض غرامات مالية علي المواطنين في حال قيامهم بإلصاق صورا لأبطال مسلسلي نور وسنوات الضياع على سياراتهم حيث صرح العقيد عبد العزيز أبو حميد "مساعد مدير مرور العاصمة الرياض" بان الغرامة ستطبق في حال وجود عبارات أو شعارات أو صورا تعبيرية علي سيارة كل مواطن وسيعد مخالفا للنظام , وتبلغ الغرامة مابين 100 ريال إلي 300 ريال. وقد جاءت هذه الخطوة للحد من الهوس بأبطال المسلسلين التركيين نور و سنوات الضياع نظرا لتعلق العديد من المواطنين السعوديون بهما وقد سعت في الأونه الأخيرة بعض المحلات التجارية التي تسعي إلي تحقيق مكاسب مالية بتصميم ملابس تحتوي علي صورا لبطلي المسلسلين , كما قام شاب سعودي من قبل بفضح لميس بطلة المسلسل التركي " سنوات الضياع " بعد أن وقعت في الرزيلة حيث تعمد كتابة عبارة علي زجاج سيارة الخلفي وبالخط البارز " مالها داعي يالميس " وطاف بسيارته أغلب شوارع الرياض .

***
وعلي صعيد أخر فقد نبهت وزاره التربية والتعليم الكويتية علي جميع المناطق التعليمية بمنع أي طالب يضع صورا لفنانين أو مطربين علي حقيبته أو كتبة الدراسية , وقد أتي ذلك القرار بعد أن تم اكتشاف أكثر من مركز بيع للقرطاسيات ببيعه قرطاسيات تحمل صورا لأبطال المسلسلين التركيين .
ويذكر بان هذه المسلسلات جعلت العديد من الشبان والفتيات في المناطق العربية بتقليد أبطال المسلسلين التركيين في أشياء تعد من المحرمات في مجتمعنا العربي.

***
هذا و قامت مزارعه سعودية ببيع كل ما تمتلكه من مواشي وذلك من اجل أن تتفرغ للمثل التركي نور وسنوات الضياع ,حيث يجد هذا المسلسل إقبالا كبير وخاصة في المملكة العربية السعودية, وأكدت المزارعة السعودية الطاعنة في السن لصحيفة "غازيت" الإنجليزية انها لم تستمتع جيدا بمشاهده مسلسل نور نظرا لقيامها بتربيه قطيع من الخراف يتوجب عليها رعايتها وإطعامها من حين لأخر مما جعلها غير قادرة علي الاستمتاع بالمسلسل ولذلك قررت بيع جميع الخراف لتتفرغ لمشاهده المسلسل التركي نور وسنوات الضياع, هذا وقد أكدت العربية نت بان المجتمع السعودي من أشد المتابعين لهذا المسلسل حيث يلاقي إقبالا كبيرا في المملكة العربية السعودية.
والجدير بالذكر ان المسلسل التركي لم يلقي نجاحا عند إذاعته في تركيا عام 2005 إلا انه لاقي نجاحا كبيرا وخاصة في الأوساط السعودية وذلك بعد القيام بدبلجة المسلسل إلي اللغة العربية وبلهجة سوريه يعتقد البعض أنها سر نجاح المسلسل وتتوقع تركيا ارتفاع عدد السائحون السعوديون بنسبه كبيره تزامنا مع عرض المسلسل حيث من المحتمل ان يصل عدد السائحون إلي 100 ألف سائح هذا العام

***
و في السياق ذاته أشركت رولا سعد بطل المسلسل مهند في أحد أغانيها ليمثل دور الحبيب في كليبها الجديد" ناويهالو" وتشير بعض التقارير بأن مهند تقاضي 129 ألف دولار لقبول عرض رولا سعد , بينما نفت ذلك رولا سعد في حوار لها مع احدي الصحف العربية واصفة هذا المبلغ بالخيالي . ولكنها لم تصرح عن المبلغ الحقيقي .

***
على صعيد آخراستغلت مواطنة مصرية علاقتها " برولا سعد " المطربة اللبنانية التي تعرف " مهند " عن قرب لتساعدها في التحدث إلي مهند وقامة رولا سعد بتنفيذ رغبة صديقتها حيث ساعدتها في التحدث إلي مهند عبر الهاتف وصرحت له بإعجابها بل تواعدت معه باللقاء في القاهرة .
وتأتي التفاصيل بأن رجل أعمال مصري مقيم بالإسكندرية قام بتطليق زوجته بعدما صرحت له بإعجابها بالممثل التركي " كيفنش تاتليتوغ " المعروف باسم مهند في مسلسل " نور "
حيث اعترفت الزوجة المصرية التي تبلغ من العمر 29 عاما والحاصلة علي بكالوريوس التجارة لزوجها بأنها استعانت برولا سعد لكي تصل إلي مهند الذي تكن له إعجابا شديدا بسبب متابعتها للمسلسل . وأتت هذه التصريحات للزوج البالغ من العمر 41 عاما بعد خلاف عنيف بين الطرفين لتصرح له بأنها علي اتصال دائم بمهند عبر الهاتف وستقوم بمقابلته في القاهرة خلال احدي حفلات عمرو دياب وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة " الراية " القطرية الصادرة بتاريخ 19-8-2008 .

***
في الأردن ضرب رجل أردني من سكان اربد زوجته ضربا عنيف ومبرح يوم أمس وذلك لطلبها من تقبيلها مثل مايفعل مهند بطل مسلسل نور التركي فثار غضب الزوج ووجه لها لكمات عنيفة مما دفعها إلى الفرار خارج المنزل والاستنجاد بالجيران ومسلسل نور منذ بدء عرضه على قناة mbc4 الفضائية أصبحت نسبة الطلاق في الدول العربية عاليه والخلافات العائلية في ازدياد جراء غيرة الأزواج من بطل المسلسل مهند

***
خرج الإمام السوري الشيخ أبو خالد احد أئمة حي "دوما "بريف دمشق عن صمته و تعهد بأن يتحمل جميع تكاليف العمرة لكل طالب من طلابه إذا امتنع عن مشاهدة مسلسل نور و مسلسل سنوات الضياع , وذكر أحد تلاميذ الشيخ ويدعي عمر بان الشيخ اشترط عليهم للفوز بالعمرة المجانية عدم مشاهدة المسلسلين نهائيا نظرا للمشاهد التي لا تتفق مع الدين الإسلامي والتي تدعو الشباب للانحراف , وأكد عمر بأن الشيخ أبو خالد طلب من طلابه الذين صرحوا بأنهم امتنعوا نهائيا عن مشاهده المسلسلين بأن يقسموا علي القران الكريم بأنهم امتنعوا فعلا . وذكرت جريدة القدس بان عددا من الشيوخ اتبع نهج الشيخ أبو خالد في بعض الدول العربية في محاولة منهم لدرء المفاسد.
وانهي عمر حديثة قائلا بأنة لا يعتقد بان أحدا من زملائه لم يشاهد هذان المسلسل ومن ضمنهم شيخنا أبو خالد , نظرا لاشتهار المسلسلين وكثرة الأقاويل وهذا مادفع الشيخ أبو خالد إلي التفكير في إبعاد الشباب عن هذه المفاسد بطريقة شرعية.
***

في ختام نشرة اخبارنا ليومنا هذا ما يسعنا الا ان نشكركم اعزائي المشاهدين على الاصغاء و المتابعة علما ان ما وراء الخبر مساء اليوم سيناقش مسلسل نور و مهند الذي شغل الاوساط السياسية و الاجتماعية في العالم العربي و الجنوب خاصة و هو ما رايناه من كتابة عدد من الكتاب مواضيع عن المسلسل في عدد من الصحف المحلية و نتطرق الى اضراره من الناحية الثقافية و الاخلاقية و الاجتماعية و يمكنكم المشاركه ببعث الردود من الصندوق بالاسفل او يمكنكم النقر على زر رد
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و دمتم بخير

dr.wait
2008-08-29, 12:54 AM
مرحباً بكم في برنامج ما وراء الخبر و قضيتنا لهذا اليوم مسلسل نور و مهند و آثاره على المجتمعhttp://www7.0zz0.com/2008/08/28/20/860984857.jpg

صقر الجنوب
2008-08-29, 01:52 AM
ههههههههههههه

شكرا على الاخبار المفصله اخي د /وايت
والله هذا المسلسل التركي المدبلج اخذ عقول العجاوز قبل الشباب

الله يعين
مودتي

روح الأنوثة
2008-08-29, 07:23 AM
خخخخخخخخخخ الدكتور وايت عن جد والله تروح لأي مكان بس تسمعهم على طول شفتوا المسلسل

ايش صار............

ولا في ناس اتطلقوا بسبب دا المسلسل......

يعني عقولهم فييييييييييييين...؟؟؟عن غريبة الناس..............

شكراااا على أخبارك..........ياالدكتور وايت.......ززز

دمت بخير دوما بعييييييييدا عن التأثر بالمسلسلات التركية هههههههههه.......

dr.wait
2008-08-29, 07:05 PM
شكراً الاخ القدير صقر الجنوب و الاخت الكريمة روح الأنوثه نعم هذا المسلسل اخذ عقول الجميع الى امور لا يعلمها الا الله وحده فاصبح خطر علينا من النواحي الدينية و الاجتماعية
اختي الكريمة روح الانوثة من حقك ان تقلقي ان اتاثر بهذا المسلسل المدبلج فهو استطاع ربما ان يتغلغل في الشيخ ابو خالد كما ورد في الخبر فكيف انا ؟ ههههههه شكرا لكم جميعا //و الى اللقاء//

أبو غريب الصبيحي
2008-09-04, 05:52 PM
شكراً دكتور وايـــــــــــــــــــــــت

فعلاً هذا المسلسل المدبلج أخــــــذ عقول الجميع

الله يكــــــــــــــــــــــون في العون

لك مني خالص التحية ،،،

العياشي
2008-09-04, 06:26 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هذا المسلسل اخذ عقول الناس وهذا لسبب ابتعادنا عن الله ولاحول ولا قوه الابالله
اذا كان هذا هو مستوى عقولنا تتوقع من هذي الامه تحرير اوطان اقول الله يستر