المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا يا هيــــــــكل ..!


*الغريب*
2011-11-16, 11:56 PM
لا يا هيــــــــكل ..!

عندما درسنا في الابتدائي درسنا للكثير من الادباء و الشعراء العرب منهم هيكل ومنهم طه حسين ومنهم احمد شوقي ومنهم حافط ابراهيم ومنهم جبران و إيليا ابو ماضي و كثير درسنا لهم في مرحلة الابتدائي مرورا بالمتوسط ثم الثانوي ولكن مات كل الادباء و الشعراء و لم يبقى سوى هيكل فبعد ان كبرنا و اشتدت سواعدنا عرفنا ان هيكل مجرد مخرف وصاحب قيل و قال فقط و ليس صاحب تاريخ حسب ما درسنا و يا ليت ان هيكل صمت في هذا العصر عصر المعلومة السريعة و التحاليل الدقيقة عصر المكشوف .

هيكل يسترزق ويتسول رزقه عبر ابواب قناة الجزيرة ومن حقه ان يتبع سياستها من اجل الاسترزاق ولكن لا يكون رزقه على حساب الشعوب وحريتها و كرامتها كان الرسول عليه السلام يتعوذ من ارذل العمر وكان الاحرى بهيكل ان يتقاعد قبل الخرف و تغيير مجرى التاريخ و يهذي بما لا يدري و لا يعلم .

نقول لهيكل ولًى زمان القومية العربية و الضباط الاحرار وولى زمان القذافي و حسني وعلي صالح ورفاقهم في القومية العربية واليوم هو زمن الاخوان زمان علي بلحاج وراشد الغنوشي وعبدالمجيد الزنداني و حسن الترابي فيجب ان تفهم هكذا واعتقد ان القرضاوي ليس منك ببعيد .

بالامس يلتقي هيكل بعصابة من عصابات الفيد من قيادات الجمهورية العربية اليمنية ويجاملهم ويصف بأبناء الجنوب بأصوات نشاز منهم يا هيكل اصحاب الاصوات النشاز هم الذي خانوا العهود و المواثيق ام الذي جعلوا من الوحدة احتلال .

لماذا لا تقول لعبدالناصر ان السوريين اصوات نشاز ولماذا لا تقول للبشير ان سلفاكير ورفاقه اصوات نشاز ولماذا لا تقول لأبناء اريتريا اصوات نشاز لماذا يا هيكل ماذا فعل بك ابناء الجنوب حتى تقول هكذا انت من قراء التاريخ ومن كتابه فلماذا تتنكر لحضارة ابناء الجنوب ولتاريخ ابناء الجنوب و لصوت ابناء الجنوب العربي وانت تعرف التاريخ تماما فلماذا تتنكر و انت تدرك تماما ان حضارة ابناء الجنوب العربي سبق كل حضارات المعمورة سبقت حضارة الفراعنة و البابليين و سبقت حضارة الهنود و اليونانيين اعتقد انك تعرف حضارة ابناء الاحقاف وحضارة ابناء عاد و حضارة حمير و حضارة عدن الحديثة فما احملك يا هيكل على هذا .
قد لا تصلك رسائل ابناء الجنوب وقد ظلل الشماليين كثير من المفكرين العرب مثلك ولكن بعد ان عرفوا الحقيقة عادوا لصوابهم فيجب عليك قبل ان تتحدث عن الاصوات النشاز الجنوبية ان تقرأ تاريخ علي صالح قبل ان تتحدث عن اصوات النشاز ومن هنا لا يهمنا صوتك و لا صوت عزمي بشارة و لا صوت علي الظفيري لأنكم تمشون على خط الجزيرة التي تدعي الحيادية فخلوكم على خط بنت كرمان .

دمتم بود الغريب

حسام باعباد
2011-11-17, 12:02 AM
ممكن تجيب المقطع الذي قال علينا بأننا اصوات نشاز..!

*الغريب*
2011-11-17, 12:16 AM
ممكن تجيب المقطع الذي قال علينا بأننا اصوات نشاز..!

أثناء لقاءه بأعضاء برلمانيين يمنيين ووفد المجلس الوطني
هيكل: أنا مع الثورة في اليمن قلباً وقالباً وحديثي لقناة الجزيرة فهم بشكل خاطئ

المصدر أونلاين ـ القاهرة
أكد المفكر العربي والكاتب الكبير محمد حسنين هيكل انه متيم باليمن وعاشق له وانه مع الثورة قلبا وقالبا.

موضحاً بأن حديثه في قناة الجزيرة عن الثورة اليمنية فُهم بشكل خاطئ، وانه جاء في سياق الحديث عن ثورات الربيع العربي ولم يكن بموضوع خاص عن الثورة اليمنية.



وقال إن حديثه كان يصب في خدمة الثورة الشبابية السلمية في اليمن التي يتابعها بإعجاب وبانبهار شديد على اعتبار أنها الثورة الحقيقية التي تنبأ لها بالنصر القريب. حسبما قال.


وأضاف هيكل في لقاء رتبت له صحيفة ايلاف اليمنية بالقاهرة يوم الثلاثاء لعدد من أعضاء المجلس الوطني لقوى الثورة وأعضاء البرلمان اليمني إن حديثه عن عدم وجود ثورة باليمن يقصد به إن اليمن إلى اليوم يعيش في ظل الحكم القبلي ولا توجد دولة وان ما يجري في اليمن حاليا من حراك سياسي وثورة شبابية القصد منها التحول من حكم القبيلة إلى الدولة.



واستحضر هيكل عدد من الشواهد التي سردها في معرض حديثه التي تدل على عدم وجود دولة حقيقية باليمن ومنها رفضه للتكريم الذي أعلنه علي عبدالله صالح بمنحه وسام الوحدة منتصف تسعينيات القرن الماضي لان الدولة اليمنية كتجسيد شرعي للإرادة الوطنية لم يظهر دورها المؤسسي المتكامل بعد، وان مبرراته لرفض الوسام كانت واضحة في هذا السياق، مذكرا بأنه نشر تلك التبريرات علانية في صحيفة الأهرام بتاريخ 30 يونيو 1997م ولا يزال رأيه كما هو حتى اليوم..


وفي اللقاء الذي حضره كلٌ كلاً من النواب علي عشال، وعلي المعمري، وعبدالرزاق الهجري، وشوقي القاضي، وأمين عام التنظيم الناصري سلطان العتواني، والسفير علي محسن حميد عضو فريق التواصل والاتصال بالمجلس الوطني والصحفي محمد الخامري رئيس تحرير صحيفة ايلاف، وبهلول الشميري احد شباب الثورة، وعبدالرقيب منصور رئيس تكتل الثورة بمصر، قال هيكل انه قلق جدا من بعض «الأصوات النشاز» المطالبة بالانفصال والعودة إلى التشطير، مستفسرا عن مدى القلق الذي يُسببه موضوع الدعوة للانفصال للوفد الزائر ولقوى الثورة وللسياسيين عموما في اليمن.

وتوقع هيكل أن يتم قريبا إفساح المجال في برنامجه على قناة الجزيرة (مع هيكل) للحديث وباستفاضة كبيرة عن ثورة اليمن، مشيرا إلى العديد من الهدايا والتحف الموجودة في مكتبه والتي قال إنها تمثل لديه الشيء الكثير لأنه يشعر بالانتماء الكبير لهذا البلد الذي قال انه لم يستطع إلى اليوم أن يكون دولة بكل ما تحمله الدولة من معنى ومقومات وانه يشد على يد الثوار في ساحات الحرية والتغيير للعمل على بناء دولتهم اليمنية التي توقع أن تكون دولة قوية لما تمتلكه اليمن من مقومات طبيعية وموقع جغرافي وثقل بشري وتاريخ ضارب في القدم فهو صاحب حضارة عريقة وكلها مقومات تؤهله لأن يكون دولة ذات ثقل في المنطقة.

alburaqa
2011-11-17, 12:36 AM
نحن في موقف الدفاع الهدوء مطلوب والهجوم يؤخرنا

محمد اليافعي 99
2011-11-17, 04:46 AM
سمعت يوما" مفكّر و مثقف مصري
يقول ان هيكل اساء للشعب المصري بمصلطحه الشهير بــ نكسة 67
فاول من سمّى الهزيمه الساحقه التي تلقتها مصر من اسرائيل بــ النكسه
هو حسنيين هيكل و ذلك لتخفيف وطأة الهزيمه على الشعب

وهو اول من اساء للزعيم عبدالناصر بعد وفاته
في مقال لا اذكر عنوانه و ذلك لتلميع انور السادات و سد فراغ جمال عبدالناصر
و بعد مقتل انور السادات قام بتأليف كتاب عباره عن مجلد ضخم
اسماه بداية و نهاية انور السادات و قد سخط و كال الشتائم للرئيس انور السادات بطريقه
نسفت جميع انجازاته

الاستقلال
2011-11-17, 07:35 AM
هذا هيكل ياناس ياهوه تاريخ يمشي على الارض كونه اسأ للجنوبيين معتبرهم اصوات نشاز هذا لاينتقص من تاريخ الرجل فله الحق ان يقول رايه بعتباره قومي عربي لايحبذ التشرذم العربي لكنه لايمكن ان يقف ضد شعب الجنوب ان هم ارادوا تقرير مصيرهم اما ان نتطاول على الرجل وننتقص من تاريخه كونه غير متفق مع ما نسعا اليه فذلك اجحاف وغير منطقي

ابو معد
2011-11-17, 07:49 AM
أخي الغريب أشكرك على هذا الدفاع
ولكن دعني أقول لك الحقيقة
إن من قال أصوات النشاز هو الوفد (مرتزقة الثورة اليمنية .... ثوار الكافيهات والكازينوهات على دماء الشباب )
وقد شفتم موقف هيكل من الثوره الأحمرية وقالها بصريح القول ( قبيلة تريد أن تصبح دولة)
وتكلموا بإسمه عن الجنوب بهذا الأسلوب القبيح الذي يعكس ثقافتهم كردة فعل لتحرك ونشاط شباب الجنوب داخل القاهرة
أغاضهم وقفات الشباب بالعلم الجنوبي أمام الجامعة العربية
وكذلك الرسائل الموصلة لجامعة الدول عن الوضع الجنوبي بإسم الشباب الجنوبي في مصر وتحركات شباب الجنوب في سبيل خدمة الجنوب
فأرادوا إغاضتهم بهذه الوقاحات وتتكر مثل هذه الحاجات .............
ولو راحوا الشباب الجنوبي إلى هيكل سيأتون بالنبأ اليقين وموقفة من قضيتنا.....