المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية احداث وطننا الجنوب العربي 12نوفمبر 2011


حوات الجنوب
2011-11-12, 08:36 AM
صباحكم حريه واستقلال
دروب وطرق وعره واماكن موحشه كهوف تكثر فيها الخفافيش والافاعي
وممرات ضيقه تعتليها جبال شاهقة هاويه هناك وحوش اشباح اصوات مرعبه
خوف قلق توجس حذر هذه هي طريق الحريه ومن ظن انها معبدة فهو واهم
لكن علينا ان نعدلها ماستطعنا رشاش قنبله او سيف او حتى خنجرا
نتمتع بقوة اراده صبرا جلدا عزيمه اصرار تحدي ايمان ثبات
ارواح الشهداء تحوم فوق روسنا تراقبنا هل لازلنا نمشي في طريقهم
او وقفنا او تراجعنا الى اين وصلنا هل سنكمل المسيره الى غايتهم وغايتنا
التي ضحو من اجلها .
سنبلغ مرامنا فكل الظروف التي توجهنا ستخضع بالاخير للاراده الصلبه وتستلم
كل عراقيل الحياه اما عزميتنا وتهزم اما اصرارنا وقوتنا
احــبـــــــــــــك يــا جـنــــــــــــوب(الحريه للجنوب)

حوات الجنوب
2011-11-12, 09:45 AM
قيادات بالحراك تؤكد المضي لمؤتمر القاهرة واتهامات لمسدوس والجفري والسعدي بالسعي لإفشاله




حياة عدن / خاص

أكدت قيادات في الحراك الجنوبي أن عملية التحضير لمؤتمر القاهرة الثاني بقيادة الرئيسان "علي ناصر محمد و حيدر أبوبكر العطاس" تكللت بالنجاح.

وأشارت المصادر لـ(حياة عدن) إلى أن المؤتمر سيعقد خلال الفترة من 19- 21 نوفمبر2011 بمشاركة واسعة من مختلف ألوان الطيف السياسي الجنوبي في الداخل والخارج ، مؤكدة بأن اللجنة التحضيرية أنجزت العديد من المهام التحضيرية للمؤتمر الثاني في القاهرة.

وأكدت عدد من قيادات الحراك على أهمية الاعتراف بالحراك الشعبي الجنوبي السلمي بتمثيله الواسع لكافة الأطياف السياسية والاجتماعية الجنوبية أطارا سياسيا جامعا لأبناء الجنوب و حاملا سياسيا للقضية الجنوبية والقبول به شريكا في معالجة القضية الجنوبية.

وعلم موقع (حياة عدن) أن كلا من القيادي "محمد حيدرة مسدوس" إضافة إلى رئيس حزب رابطة أبناء اليمن "عبدالرحمن الجفري" والقيادي السابق بالرابطة العميد "علي السعدي" يجرون حاليا مباحثات واتصالات مكثفة في الداخل والخارج لإفشال المؤتمر الثاني بالقاهرة ووصفت هذه التصرفات بإنهاء أصوات تسعى لتوسيع الانشقاقات بين الحراك وانتصار لحب الذات على حد قولهم.

http://www.adenlife.net/news8075.html

حوات الجنوب
2011-11-12, 09:49 AM
الجيش بعدن يقصف أحياء سكنية بالمنصورة ويستعيد مجمع حكومي سقط بأيدي مسلحين (( صور))




حياة عدن / خاص

استعادت قوات الجيش المرابطة في مديرية المنصورة مساء اليوم الجمعة مبنى المجمع الحكومي بمديرية المنصورة بمحافظة عدن بعد أن استولى عليه مسلحين مجهولين منذ صباح اليوم.

وقال شهود عيان لـ(حياة عدن) أن أدخنة كثيفة تتصاعد حاليا من مبنى المجمع الحكومي الذي شهد مواجهات عنيفة بالقذائف والأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش والمسلحين الذي سيطروا صباح اليوم ، مضيفين ان الآليات العسكرية تمكنت من الدخول إلى الساحة الأمامية من المبنى وقامت بإطلاق وابل من الرصاص على المسلحين المتمركزين على أسطح المجمع.

وأضاف الشهود أن الشاب "عدنان سيف" أصيب جراء سقوط قذيفتين على الأحياء السكنية المجاورة للمخيم التابع لشباب ثورة 16 فبراير الجنوبية ، لافتين إلى أن المواجهات لازالت مستمرة داخل مبنى المجمع.

وارتفعت حصيلة المواجهات حتى لحظة كتابة الخبر الساعة السادسة من مساء الجمعة إلى 5 مصابين في ظل توتر الأوضاع بالإحياء المحيطة بمجمع المنصورة الحكومي.



إضافة رقم (1) الساعة : 6.30 مساءً : دوي إنفجارات عنيفة في محيط المجمع الحكومي في مديرية المنصورة وأبناء عن سقوط قذائف على أحياء سكنية محطية بالمجمع.

إضافة رقم (2) الساعة 7.00 مساءً : الجيش يقصف أحياء سكنية بالمنصورة أثناء اشتباكات مسلحة مع عناصر مجهولة تتمركز بالمجمع الحكومي في المديرية.

إضافة رقم (3) الساعة 7.15 مساءً : محاصرة 6 مسلحين يتمركزون في المجمع الحكومي بالمنصورة وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

إضافة رقم (4) الساعة 7.20 مساءً : توتر شديد في مديرية المنصورة جراء المواجهات العنيفة بين المسلحين وقوات الجيش المعززة بآليات عسكرية ثقيلة.

إضافة رقم (5) الساعة 7.30 مساءً : إنسحاب المسلحين من المنصورة وهدوء حذر عقب دخول الجيش إلى المجلس المحلي.

إضافة رقم (6) الساعة 8.00 مساءً : مصدر محلي بالمصنورة يتهم شيخ قبلي محافظة شبوة وراء العصابات المسلحة التي قامت بالدخول إلى المجلس المحلي ومحاولة الاستيلاء عليه ، مشيدا في تصريح لـ(حياة عدن) بالجهود المبذولة من قبل شباب ثورة 16 فبراير الذين ساندوا الجيش في اخراج المسلحين من مبنى المجلس المحلي.
http://www.adenlife.net/news8070.html


الحراك الجنوبي يناشد "جمال بن عمر" التدخل الفوري لحماية الجنوبيين من دبابات "صالح"




حياة عدن / خاص

وجه الحراك الجنوبي في محافظة عدن مناشدة عاجلة للمبعوث الاممي الذي يزور بلادنا حاليا السيد "جمال بن عمر" بالتدخل الفوري لإيقاف ما اسماه الاعتداءات المتكررة على الشعب الجنوبي من قبل نظام صنعاء.

وقالت عدد من قيادات الحراك الجنوبي في اتصالات هاتفية مع (حياة عدن) أن الحراك يطالب من "بن عمر" التدخل الفوري لحماية الشعب الجنوبي وسحب الدبابات المتمركزة في مدينة عدن وإيقاف ما اسماه الاعتداء على ساحة الشهداء بمديرية المنصورة التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين.

كما طالبت القيادات الجنوبية من المبعوث الاممي التدخل لإيقاف الاعتداءات على المدنيين الجنوبيين في كل المحافظات الجنوبية ، محملين جنرالات صنعاء نشر الفوضى في مدينة عدن.

واعتبرت قيادات الحراك الجنوب سكوت المجتمع الدولي والعربي على الجرائم في الجنوب بأنه عمل غير أخلاقي ، مشددين على سلمية الثورة الجنوبية التي انطلقت في عام 2007م.

من جانبه أشار الناشط في شباب ثورة 16 فبراير التابعة للحراك الجنوبي بمديرة المنصورة "نزار هيثم" أن هناك محاولة رخيصة وقذرة لبدء المخطط الحقير لتسليم مدينة عدن للعناصر المرتزقة والمسلحة المأجورة من قبل قوات النظام اليمني المفضوح والمحسوم إلى حد كبير بمحاولاته المتكررة لاستخدام ورقة الإرهاب التي يمثلوها لتمرير السيناريو المعد من القوى الداعمة (....) اليمني لتنفيذه بكل تفاصيله على أرض الجنوب الطاهرة وبما يلبي مصالح هذه الدول ولا يتعارض كثيرا مع مصالح (.....) في منطقه حيوية بالنسبة للعالم ومهمة بالنسبة (....) اليمني كمحافظة عدن .

وقال في تصريح صحفي لـ(حياة عدن) : لقد بدء المخطط اليوم فجرا بمحاولة ملثمين مسلحين على متن سيارتين شاص وهيونداي باقتحام وسرقة مبنى المجلس المحلي مما أستدعى تدخل اللجان الشعبية لشباب ثورة 16 فبراير بالمنصورة للدفاع عن الممتلكات العامة واجبرو المسلحين على الهروب وبينما كانوا الشباب يرتبون اللجان الخاصة بالحماية للمجلس المحلي تفاجئ الشباب بهجوم ضاري من قوات الأمن المركزي ومدرعات الحرس الجمهوري بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة مما استدعاهم للدفاع عن أنفسهم وإجبار القوى المعتدية على الانسحاب.

وأضاف " نزار هيثم " أن الاشتباكات لازالت الاشتباكات متواصلة حتى مغرب يوم الجمعة بين شباب عدن وقوات الجيش الهمجية ، مضيفا أن المواجهات أسفرت عن إصابة 8 من شباب عدن وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة وهم نزار محفوظ وأكرم شيخ ومحمود الشيبة إلى جانب اختفاء شاب من نشطاء اللجان الشعبية لم يتم التعرف على مصيره أو مكان تواجده.

وأختتم الناشط قوله : أن الشباب انسحبوا بعد اقتحام المدرعات للمجلس المحلي لمديرية المنصورة الذي احترق فور وصولهم".
http://www.adenlife.net/news8071.html

هنا الرد الصريح عليهم من قبل شباب 16 فبراير بارك الله فيهم ((اقراو مالون بالاحمر ))

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:15 AM
عاااااجل لان
تم الاستيلاء على طقم عسكري في المعلا بمافيه من سلاح من قبل مسلحين ملثمين مجهولين
صقر الجليله

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:38 AM
عاجل المعلاء

دخول مصفحات في مدينة المعلاء شارع الصعيدي بعد اصابة جندي صباح اليوم و والاستيلاء على طقم

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:40 AM
عاجل المعلاء
اطلاق نار الان في المعلاء من جهات مجهوله

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:43 AM
المعلا لان
توجد مصفحتين من مصفحات مكافحة الشغب في بداية الشارع بالقرب من وزارة التجارة سابقا
صقر الجليله

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:47 AM
عااجل :
انتشار عسكري لقوات الحتلال بالقرب من مبنى المحافظه بالمعلا
صقر الجليله

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:48 AM
عاجل:
دخول اطقم حرس جمهوري لان الى المعلا
صقر الجليله

حوات الجنوب
2011-11-12, 11:58 AM
المعلا

قوات الاحتلال متمركزين عند مفرق مقر الحزب الاشتراكي وفي الطريق الدائري في بدايتة عند العقبة وباتجاة القلوعة

ذو رعين
2011-11-12, 12:06 PM
الطقم العسكري الذي تم الاستيلاء عليه موجود امام العمودي

حوات الجنوب
2011-11-12, 12:15 PM
حياة عدن >> عدن اليوم
عاجل : وصول قيادات من أنصار الشريعة لعدن وأنباء عن مخطط لإسقاط المحافظة




حياة عدن / خاص

أفادت معلومات مؤكدة أن عدد من عناصر أنصار الشريعة الإسلامية الذين يفرضون سيطرتهم على محافظة أبين منذ مايو الماضي وصلوا إلى مدينة عدن عن طريق البر والبحر.

وأضاف المصادر الخاصة لـ(حياة عدن) أن القيادي المعروف في أنصار الشريعة "سامي ديان" وأشخاص آخرين تابعين له وصول إلى مدينة عدن وتم مشاهدتهم في أحد شوارع المحافظة ، مشيرة إلى أن وصول أنصار الشريعة لعدن يدل على أن المحافظة سوف تدخل في دوامة مماثل وفوضى عارمة.

ولفتت المصادر إلى أن العناصر المتسللة إلى عدن تعتزم شن هجمات عنيفة على مواقع وأهداف أمنية وعسكرية إلى جانب القيام بحملة أغتيالات واسعة لقيادات أمنية وعسكرية بارزة في المحافظة.

وقالت المصادر أن التفجيرات التي حدثت في عدن خلال الفترة الماضية تدل على أن العناصر المسلحة في أبين تسعى جاهدة نقل معاركها ومواجهاتها إلى محافظة عدن ، مضيفة أن وصول التعزيزات والقيادات البارزة من أنصار الشريعة يأتي كمقدمة من أجل إدخال عدن في معمعة سيناريو مماثل لما يجري في محافظة أبين منذ عدة أشهر.

وأكدت المصادر التي رفض الإفصاح عن هويتها لـ(حياة عدن) أن هناك خلايا نائمة تابعة لأنصار الشريعة في محافظة عدن وخصوصا وأنها لا تملك إي إمكانيات أو عتاد عسكري يساعدها على الدخول في مواجهات طويلة الأمد مع القوات الحكومية إلى جانب تجاذبات بين جنرالات صنعاء التي أفضت إلى عدم البت في مشروع إسقاط عدن وتوسيع الحرب الاستثمارية في الجنوب بحجة القضاء على تنظيم القاعدة.

وكان أنصار الشريعة الإسلامية قد أكدوا في بياناتهم الجهادية بأنهم يسعون صوب مدينة عدن بهدف ضمها إلى ما أسموها بإمارة أبين الإسلامية.

وشهدت المحافظة خلال الأشهر الماضية أعمال تفجيرية وانتحارية طالت عدد من القيادات الأمنية والعسكرية كان على رأسهم وزير الدفاع اليمني اللواء " محمد ناصر أحمد" في شهر سبتمبر الماضي.

كما تبنت العناصر الجهادية عملية اغتيال الرائد/ علي الحجي ـ قائد كتيبة مكافحة الإرهاب في الأمن المركزي بمحافظة عدن ـ نهاية الشهر ومحاولةاغتيال مدير أمن عدن في مديرية خورمكسر بحسب بيانات تم توزيعها خلال الأيام الماضية.

السبت 2011/11/12 الساعة 02:54:48
http://www.adenlife.net/news8084.html

فارس الجنوبي
2011-11-12, 12:16 PM
صباح الحرية والاستقلال واستعادة الدوله


متابعين لكم لحظة بلحظه


والله يحرسكم يا ابناء الجنوب العربي من المؤامرات

ضالعي زُبيدي
2011-11-12, 12:27 PM
واصلوا مراسلينا الابطال بارك الله فيكم

حوات الجنوب
2011-11-12, 01:13 PM
قبل ساعه من لان
تعزيزات امنيه تصل الى جولة كالتكس

حوات الجنوب
2011-11-12, 01:17 PM
المنصوره
تقدم طقمين ومصفحه باتجاه شرطة المنصوره
صقر الجليله

ذو رعين
2011-11-12, 01:31 PM
دخلت الان عربة مصفحة تتبع لجنود الاحتلال الى شارع اروى في كريتر

حوات الجنوب
2011-11-12, 01:35 PM
استهداف المجمع القضائي بحوطة لحج بعبوة ناسفة

السبت 12 نوفمبر 2011 12:13 مساءً
اثار الإنفجار الذي استهدف جدار المجمع القضائي بحوطة لحج فجر اليوم السبت -عدن الغد
الحوطة ((عدن الغد)) خاص:
استهدف مجهولون فجر اليوم السبت المجمع القضائي بمدينة الحوطة عاصمة عبر زرع عبوة ناسفة بجداره الخارجي انفجرت محدثة أضرار في الجدار دون ان يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا.

وبحسب مصادر محلية لـ عدن الغد" فقد هز انفجار عنيف تبين لاحقا أنها عبوة ناسفة زرعت بجدار المجمع القضائي فجر اليوم محدثا أضرار بالجدار.

ولاحقا باشرت الأجهزة الأمنية بالمدينة أعمال تحقيق في الحادث الذي يأتي بعد أسابيع من الهدوء عاشته المدينة .

http://adenalghad.net/news/4959.htm

حوات الجنوب
2011-11-12, 01:38 PM
مهرجان المحفد يحذر من محاولة حرف نضال أبناء الجنوب عن مساره التحرري

السبت 12 نوفمبر 2011 12:26 مساءً
مشاركون في المسيرة التي شهدتها مديرية المحفد صباح اليوم السبت -عدن الغد
المحفد ((عدن الغد)) عبدالله قردع:
شهدت مديرية المحفد محافظة أبين صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية سلمية ومهرجان خطابي حاشد نظمها مجلس الحراك السلمي الجنوبي بالمديرية .

و رفع المشاركون فيها أعلام دولة الجنوب مرددين شعارات ثورية جنوبية تضامنا مع الأسرى والمعتقلين الجنوبيين في مقدمتهم القيادي الجنوبي حسن احمد باعوم وللمطالبة برحيل قوات نظام صنعاء عن ارض الجنوب المحتلة حد وصف المشاركين .

وألقيت في المهرجان الذي أقيم وسط الشارع العام لعاصمة المديرية عددا من الكلمات من قبل المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي والمقدم متقاعد محمد احمد طيبه والناشط ناصر عاطف دهمس والناشط عاطف محمد عاطف والناشط عبداللة عبدالرحمن الدافعي والناشط ياسر محمد عوض طالبوا فيها شباب الجنوب بتصعيد الفعاليات السياسية السلمية الجنوبية المطالبة بالاستقلال لاستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.

وقالوا بأنه يتوجب علينا ان لانعول على الخارج وقراراته وبان نقوي من وتيرة النضال السلمي التحرري بين أوساط الشباب في الداخل ، وقالوا بان مواقف الخارج تحكمها المصالح الأنانية الضيقة ، مضيفين كما يتوجب على ابناء الجنوب توحيد الكلمة ورص الصفوف وسد جميع الثغرات لمنع مايسمى بأحزاب المشترك من خلط الأوراق وقالوا بان تلك الأحزاب تسعى جاهدة لقمع وتهميش النضال السلمي الجنوبي التحرري ولتحويله عن مساره التحرري المشروع .

وأكدوا بأنه يتوجب على عامة ابنا الجنوب من عدن إلى المهرة العمل صفا واحدا تحت راية القضية الجنوبية والتمسك بقيادتها السياسية الجنوبية على رأسها الزعيم الجنوبي علي سالم البيض ، موضحين بأنه يتحتم على ابنا الجنوب إغلاق جميع الأبواب وقطع جميع القنوات التي تتعارض مع أهداف ومبادئ ثورة شعب الجنوب التحررية داخليا وخارجيا كما جددوا تضامنهم ووقوفهم إلى جانب الأسرى والمعتقلين الجنوبيين القابعين في سجون وزنازين سلطة صنعاء على ذمة قضية شعب الجنوب وفي مقدمتهم القيادي حسن احمد باعوم كما جددوا المطالبة برفع الحصار المفروض ضد صحيفة الأيام وناشريها هشام وتمام باشراحيل مطالبين المنظمات ذات الصلة في الداخل والخارج بسرعة التدخل لوضع حد للانتهاكات المرتكبة في حق ابناء الجنوب العزل.
http://adenalghad.net/news/4960.htm

السهم الملتهب 2
2011-11-12, 02:05 PM
عاجل: مسلحون بالمعلا يجرحون جنديا ويختطفون طقم عسكري

السبت 12 نوفمبر 2011 12:55 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1321091905.jpeg http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
الية تابعة للجيش اليمني امام مبنى الحكومة المحلية بالمعلا قبل شهر



عدن ((عدن الغد)) خاص:
شن مسلحون مجهولون صباح اليوم السبت هجوما بالأسلحة الرشاشة على طقم عسكري تابع للجيش اليمني اثناء قيامه بمهام دورية أمنية في مديرية المعلا حيث أسفر الهجوم عن إصابة جندي بجراح واستيلاء المسلحين على الطقم العسكري.

وبحسب مصادر "عدن الغد" فان اشتباك مسلح نشب بين عدد من المسلحين من شباب المعلا وطقم عسكري الذي قدم إلى المديرية ضمن حملة تعزيزات أمنية استقدمتها السلطات الأمنية إلى المديرية صباح اليوم السبت.

ونقل الجندي المصاب إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج فيما لايزال مصير الطقم العسكري مجهولا حتى اللحظة .

وعززت وحدات من الجيش اليمني واخرى من الأمن المركزي اليمني اليوم السبت من تواجدها في محيط مبنى الحكومة المحلية بعدن واستقدمت عدد من المدرعات .

ابو اصيل الجنوب
2011-11-12, 04:33 PM
سعدان اليافعي الان
الطيران الامريكي يحلق في سماء يافع

قاضي جنوبي
2011-11-12, 09:45 PM
استهداف المجمع القضائي بحوطة لحج بعبوة ناسفة

السبت 12 نوفمبر 2011 12:13 مساءً
اثار الإنفجار الذي استهدف جدار المجمع القضائي بحوطة لحج فجر اليوم السبت -عدن الغد
الحوطة ((عدن الغد)) خاص:
استهدف مجهولون فجر اليوم السبت المجمع القضائي بمدينة الحوطة عاصمة عبر زرع عبوة ناسفة بجداره الخارجي انفجرت محدثة أضرار في الجدار دون ان يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا.

وبحسب مصادر محلية لـ عدن الغد" فقد هز انفجار عنيف تبين لاحقا أنها عبوة ناسفة زرعت بجدار المجمع القضائي فجر اليوم محدثا أضرار بالجدار.

ولاحقا باشرت الأجهزة الأمنية بالمدينة أعمال تحقيق في الحادث الذي يأتي بعد أسابيع من الهدوء عاشته المدينة .

http://adenalghad.net/news/4959.htm
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196161.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196161.jpg
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196162.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196162.jpg
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196163.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196163.jpg
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196165.jpg (http://hh7.an3m1.com/)
http://hh7.an3m1.com/Sep/an3m1.com_13211196165.jpg

محمد العبادي
2011-11-12, 10:05 PM
اسماع اطلاق نار في المنصورة في هدا اللحضات

ارجو التأكيد من اين هدا الضرب؟