المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سالم صالح يخاطب مؤتمر القاهرة : وحدوا ولا تمزقوا والشعب سيقرر الاستفتاء


خالد سلطان
2011-11-08, 07:56 PM
سالم صالح يخاطب مؤتمر القاهرة : وحدوا ولا تمزقوا والشعب سيقرر الاستفتاء

http://www.adenlife.net/user_images/news/1320760436.jpeg

حياة عدن / حاوره
فراس اليافعي

تشهد العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 19- 21نوفمبر2011 انعقاد مؤتمر أبناء الجنوب في أوضاع دقيقة وصعبة تكمن في كونه يأتي ملبياً لحاجة أبناء الجنوب إلى رؤية مرجعية واقعية توحدهم واطر قيادية تسد الفراغ القيادي الذي تعانيه قضيتهم العادلة من اجل النهوض بالقضية الجنوبية والدفع بها إلى الأمام وصولاً إلى حلها حلاً عادلاً بما يلبي آمال وتطلعات شعب الجنوب.

ويعقد المؤتمر وسط تأييد عدد من أبناء الجنوب ورفض البعض الأخر مابين الموافقة على فيدرالية الرئيسان علي ناصر محمد وحيدر العطاس وفك الارتباط للرئيس الأسبق علي سالم البيض والذي قال:" أننا على العهد باقين حتى تعود دولة الجنوب مستقلة وكاملة السيادة وبعيد عن إي مشاريع تجهض حق شعبنا بعودة دولته" نافياً إي علاقة له لا من قريب ولا من بعيد باللقاء المزمع عقدة بالقاهرة .

بهذا الصدد تقدم الأستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة الأسبق بآراء جديدة تهدف لتوحيد الصف الجنوبي بعيدا عن التشنج والتشبث بالآراء والمواقف مما يسهل شق الصف الجنوبي وردا على موقفه اليوم مما يدور على الساحة الجنوبية.

وقال الأستاذ سالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة الأسبق : يتم هذه الأيام الأعداد والتحضير لمؤتمر قادم في القاهرة لتوحيد الرؤى والمرجعية لـ ( القضية الجنوبية ) التي تتجاذبها عدة أراء ومكونات مختلفة أضرت بعدالة ومسيرة وهوية هذه القضية التي شكلت ولا زالت تشكل أساس القضايا التي ينبغي حلها بما يلبي مطالب أبناء ( الجنوب ) الذي كان سباقا ومناضلا من اجل وحدة حقيقية عادلة غير أن مسار الأمور ونتائج حرب صيف 11994م قد اضر وخرب تلك المقاصد والأهداف الوحدوية وروحها وتوجهها الديمقراطي والقومي والإنساني وجاء نضال الجنوبيين في (حراكهم السلمي ) الذي تشكل وظهر بنتائجه السلمية الرائعة في عام 2006 يوم الإعلان عن التصالح والتسامح ليعطي للعالم صورة رائعة عن توجه هذا الشعب وحضارتيه ووفائه لحقوقه المغتصبة في حرب 94م وماثلاه من سنوات عجاف في ظل سياسة وممارسة الإلحاق والظلم والاستبداد التي اتبعها النظام الحاكم

وأضاف : يأتي الأعداد والتحضير وعقد هذا المؤتمر بعد مؤتمر القاهرة وبروكسل ولقاءات ومشاورات مكثفة تحدث في الداخل والخارج مع المكونات والشخصيات الجنوبية في محاولة صادقة لتوحيد الموقف والرؤى بدلا من تشتيت وتمزيق المواقف النضالية والسياسية التي وحدة الموقف الجنوبي بتلك المقاييس النضالية والثقافية والحضارية الرائعة على قاعدة التي أرسى بنودها أولئك الشهداء والمناضلين البواسل في الداخل قاعدة ( التصالح والتسامح والفاء الثأر السياسي وعدم نسيان الماضي ودروسه في التعامل مع الحاضر والمستقبل ..

واشار إلى أنه ومع مسار الأحداث والتطورات التي حصلت على الساحات العربية وشهدت ثورات الشباب وملاحم التغيير فأن ذلك يؤكدا استجابة الملايين من الجماهير العربية لشعارات ونضال الحراك السلمي الديمقراطي الذي بداء فيه قبيل أربع سنوات 2007م من قيام الشباب العربي بانتفاضاتهم ويؤكد التلاحم والترابط بين الشعب وتضامن بعضها مع بعض كحائق تاريخية وجغرافية ودينية لا تسمح للتجزئة الاختزال تحت أي شعار أو مسمى ...

وقال : إزاء حالة التشتت التي برزت في الفترة ا؟لأخيرة واستجابة لنداء المخلصين في الداخل والخارج التي تعز عليهم القضية المصرية وأهمية وضرورة توحيد الجهود في هذا الظرف الحساس والعصيب بذلت بعض الشخصيات الوطنية في الداخل والخارج التواصل والحوار في محاولة لجمع القيادات والكوادر والشخصيات الاجتماعية ومن مختلف المحافظات والأطياف السياسية والاجتماعية ودون استثناء لأحد في أطار لجنة تحضيرية (توحد ولا تمزق ) كافة الفعاليات الوطنية التي تناضل لاستعادة الهوية الوطنية للقضية الجنوبية متمسكة بالخيار الاستراتجي الذي يرى آن الشعب هو الذي سيقرر بواسطة الاستفتاء المواضيع الأساسية التي يجرى الخلاف حولها بين فرقاء الحراك السلمي .

وأضاف "سالم صالح" : تسهيلا ومن باب (يسروا ولا تصعبوا) المهام أمام هذه اللجنة فان اختيار مرجعية أو قيادة موحدة أمر واجب في هذه اللحظات التاريخية الفاصلة أن تعلن كافة القيادات السابقة والتي تحملت مسؤوليات حكومية أو حزبية في الماضي عدم رغبتها في تولي مسؤوليات تنفيذية قادمة وتتعهد بشفافية وصدق أن تبذل الغالي والنفيس في تقديم الخبرة لمساعدة الشباب في الساحات والميادين العامة للوصول إلى الأهداف المرجوة بأذن الله .

ولفت بقوله : ما ينبغي استحضاره أمام أية لقاءت هم أولئك الشهداء وأسرهم والمعتقلين في السجون والمناضلين في الساحات والمنفيين في المنافي وهذه . ستجد التأييد والتضامن والإجماع .

وقال : وهي أرادة تؤسس لعمل مستقبلي في أعادة الثقة بين الفرقاء الذين مزقتهم الصراعات الدموية ألسابقه القائمة على روح الانتقام والثأر السياسي وهو الأمر الذي لابد من تجاوزه لبناء أسس ديمقراطية جديدة لحاضر ومستقبل ينشد إخراج البلاد والعباد من أتون الأزمات والكوارث الماسأوية الحالية والسابقة ...

وأضاف : يمثل ذلك أيضا خطوات مفصلية باتجاه انتصار القضية وبناء مداميكها الأخلاقية والسياسية التي افتقرت أليها الكثير من الأنظمة المتهاوية والحركات السياسية وأدت إلى السقوط الأخلاقي والسياسي قبل الانهيار الكامل .ان تشجيع لغة الحوار وتغيير الخطاب الأعلامي ودعم صمود الشباب والبحث عن مصادر الدعم والتأييد السياسي والإعلامي والمالي أمر ملح ويأتي في المقدمة بدلا من الاختلاف حول المسميات أو المرجعيات التي سيقررها على واقع الانتصار وعلى أسس ديمقراطية تؤخذ النهج العلمي والعملي لأية خطوات وهدفها المصالح العليا والحيوية للشعب هو الشعب نفسه.. الذي يبارك اليوم رغم خطورة الأوضاع وصعوبة الحياة المعيشية وانعدام الأمن والأمان كافة الجهود المخلصة والصادقة لأبصال عدالة القضية إلى شؤاطى الآمان لحياة المحبة والسلام والتنمية ...

سالم صالح محمد في سطور

سياسي يمني مخضرم

من مواليد 2 مايو 1947 في "قرية ضيئان"-"منطقة الحضارم"-يافع- اليمن.

تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدينة عدن وفي مدينة تعز (1964-1965م).

إلتحق بـحركة "القوميين العرب" في يفاعته, وكان أحد مؤسسي حركة جنوب اليمن الثورية في عام 1963م والتي تحول اسمها في العام التالي إلى "المنظمة الثورية لأحرار جنوب اليمن المحتل" وهيه إحدى المنظمات السبع المكونة لـ"الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل"(1963م).

شارك في النضال الوطني التحرري ضد الاستعمار البريطاني في عدن والمحميات اليمنية الجنوبية حيث تولى مسؤولية القطاع الطلابي في عدن عام (1965م).

شارك في التحضير لسقوط المناطق بيد الجبهة القومية عام (1967م) خاصة منطقة "خنفر" محافظة أبين.

بعد نيل الاستقلال الوطني في 30 نوفمبر 1967م عين مأمورا للمديرية الغربية (منطقة يافع ومحافظة أبين ومحافظة لحج) (1969-1970).

شارك في جميع مؤتمرات التنظيم السياسي للجبهة القومية.

في عام 1970 عين مدير عام للإدارة العامة للتعاون والإصلاح الزراعي.

عام (1970-1975)عين سكرتير اللجنة السياسية للزراعة والإصلاح الزراعي التي كانت يرأسها رئيس الدولة وأنتخب في المؤتمر الخامس للجبهة القومية عام 1975م عضوا في اللجنة المركزية للتنظيم السياسي للجبهة القومية.

أنتخب بين عامي (1973-1975م) سكرتيرا عاما للمجلس اليمني للسلم والتضامن والصداقة مع الشعوب.

أنتخب بين عامي (1975-1979م) سكرتيرا للعلاقات الدولية (وزارة الخارجية) للتنظيم السياسي الموحد للجبهة القومية.

كان عضو اللجنة المركزية لـ"الحزب الاشتراكي اليمني" منذ تأسيسه عام (1975م) وعضوا في مكتبه السياسي منذ عام (1979م) وحصل على وسام الاستقلال من الدرجة الأولى عام 1981م.

(1979-1983م) وزيرا للخارجية في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (الشطر الجنوبي).

(1983-1986م) سكرتيرا لدائرة "الثقافة والإعلام" باللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني وعضوا في مكتبه السياسي.

(1986-1994م) أمينا عاما مساعدا للحزب الاشتراكي اليمني.

رأس جانب (الشطر الجنوبي) في "لجنة التنظيم السياسي" الوحدوية اليمنية منذ عام (1989م), وحصل عام (1990م) على وسام الثورة "ثورة 14 أكتوبر" لإسهاماته في قيام الثورة اليمنية.

أنتخب في عام 1990م عضوا في أول مجلس رئاسة في اليمن الموحد الجمهورية اليمنية، وأعيد انتخابه كعضو في مجلس الرئاسة اليمني بعد الانتخابات النيابية العامة عام 1993م.

كان خارج اليمن للعلاج عند اندلاع حرب صيف عام(1994م), وبذل مساعيه لوقفها ثم إضطر للبقاء خارج الوطن بعدها.

عاد إلى اليمن في يناير (2003م).

ويشغل حاليا 3 مناصب :

مستشار لرئيس الجمهورية منذ مايو (2003م).

صدر قرار جمهوري عام (2007م) قضى بتعينه رئيس لجنة متابعة وتقويم الظواهر الاجتماعية والسلبية وقرار جمهوري في نفس العام قضى بتعينه رئيس لجنة مناضلي وشهداء الثورة اليمنية بجانب منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية.

له الكثير من الكتابات السياسية, وإسهامات ثقافية وأدبية وقد أصدر كتاب "حول بعض قضايا العمل الإيدلوجي" في عام (1983م) وكتابان في عام (2004م) وهما : "ذكريات وأحاديث عن النضال الوطني والوحدوي" و "متى يبدأ التعافي العربي؟" وكتاب "الغربة ليست وطناً" في عام (2007) وهناك كتاب تحت الطبع الآن.

الثلاثاء 2011/11/08

هرمنا
2011-11-08, 08:31 PM
مستشارالرئيس لا مزبلة التاريخ

الرصاصة
2011-11-08, 08:51 PM
أسمع كلامك أصدقك .. أشوف أفعالك أستعجب

حسام باعزب
2011-11-08, 09:01 PM
المسئله حجزتذكرة لااقل ولااكثرعلى القطارالمليح بدون مطبات ارضية ولاهوائية

العقيد احمد عمر محمد
2011-11-08, 10:13 PM
سالم صالح ناصحا هههههههههههه

alqamli
2011-11-08, 10:46 PM
سبحان الله من أين لكم العقول ذي طلعة علينا هذه السنه ..... وين كانت عقولكم عام 68م وين كانت عقولكم عام 79م وين كانت عقولكم عام 86م وين كانت عقولكم 90 عندما قذفتوا بدوله بكل مقوماتها في فم التنين وين كانت عقولكم عام 94م احسن حاجه انكم تموتون وتيرحونا من افكاركم والله عجيب بدل ما يقودونا الى التحرير صاروا يرددون كلامنا الي كل يون نلت ونعجن فيه بالمنتدى وكانهم يتعلمون منا وفرحانين بسيرتهم الذاتيه وكانهم يبون يحطونها مقرر على الطلبه في المدارس . استغفر الله العظيم

الرعوي
2011-11-09, 08:13 AM
إلتحق بـحركة "القوميين العرب" في يفاعته, وكان أحد مؤسسي حركة جنوب اليمن الثورية في عام 1963م والتي تحول اسمها في العام التالي إلى "المنظمة الثورية لأحرار جنوب اليمن المحتل" وهيه إحدى المنظمات السبع المكونة لـ"الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل"(1963م).

شارك في النضال الوطني التحرري ضد الاستعمار البريطاني في عدن والمحميات اليمنية الجنوبية حيث تولى مسؤولية القطاع الطلابي في عدن عام (1965م).

لم نسمع بشئ اسمه جنوب اليمن الا بعد عام67 المقصود من كل المقال هي الدحبشة الخبيثة

عيسى عبدالله
2011-11-09, 12:13 PM
ليس سالم صالح وحده ولكن الكثير من لصوص الثورات والمشبوهين في تاريخهم اصبحوا منذ 2009 يقزون الى عربات القطار ويزيحون الشرفاء للقبض على عجلة القياده
قفز العطاس في 2008 باسم الاستقلال والآن هو فيدرالي وانظم اليه علي مرحبا
قفز البيض في 2009 وهو يدهف شرفاء البدايه واحدا تلو الآخر
وهاهو سالم صالح يقفز وقريبا سيقبض عجلة القياده
الم تلاحظوا ان هؤلاء هم انفسهم من كانوا تاريخيا ادوات بيد عصابة فتاح في الجنوب وصفوا كل قيادات الجنوب الشريفه وهاهم اليوم يعودون لتأدية نفس الدور القديم فهل يصحو الجنوبيين

نصر الجنوووب
2011-11-10, 02:20 AM
المسئله حجزتذكرة لااقل ولااكثرعلى القطارالمليح بدون مطبات ارضية ولاهوائية

علينا ان نقبل كل الجنوبيين العماملين مع نظام الاحتلال على ان يكونوا مواطنين وليس قيادات