المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح يناور للبقاء حتى 2013 كلمة قبيلي زيدي ما ترجع


ياسر السرحي
2011-10-27, 04:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صفحة اولى

http://www.alkhaleej.ae/


فصل جديد: صالح يناور للبقاء حتى 2013آخر تحديث:الخميس ,27/10/2011 صنعاء - “الخليج”: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2011/10/27/179126.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_next();)

سقط المزيد من الضحايا في حرب “الإخوة الأعداء” المستمرة منذ أشهر في اليمن، وسط تحركات الرئيس علي عبدالله صالح للبقاء في سدة الرئاسة حتى عام ،2013 فيما أحرقت آلاف الحرائر اليمنيات، أغطية رؤوسهن لاستنهاض “حمية الرجال” لعدم ترك اليمن رهينة في أيدي صالح وأقاربه .

وبعد إطلاق مبادرة جديدة، أبدى فيها للسفير الأمريكي بصنعاء رغبته ب “التنحي والتوقيع على المبادرة”، حرك بعد ساعات أدواته السياسية لإجراء مشاورات مع سفراء دول دائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي للحصول على تأييد خطة تستهدف إجراء تعديلات على المبادرة الخليجية على أن يوقعها نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، بما يتيح تسوية سياسية تعتمد تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة مع بقاء صالح في منصبه إلى حين انتهاء ولايته في العام 2013 .

وتقترح خطة صالح تنظيم انتخابات رئاسية في غضون تسعين يوماً مع بقائه في منصبه، وتوقيع هادي على المبادرة الخليجية بعد إقرار تعديلات عليها، على أن يلي ذلك تكليف الرئيس صالح شخصية معارضة لرئاسة الحكومة .

من جانبه، حذر هادي من اللجوء إلى القوة العسكرية لحل الأزمة التي وصفها ب “اللعينة”، معتبراً في لقاء مع سفير الاتحاد الأوروبي أن “أية مغامرة من هذا القبيل سيكون مآلها الفشل على اعتبار أن الحل العسكري لن يحل الأزمة بقدر ما يزيدها تفاقماً وتعقيداً” .

وكان عدد من القتلى والجرحى قد سقط في القصف المدفعي والصاروخي الذي استهدف مناطق الحصبة، وصوفان والجراف في العاصمة صنعاء، قبل اتساعه ليشمل لأول مرة مدينة صنعاء القديمة التي تلقت أحياؤها عدداً من القذائف، ووصلت القذائف إلى مناطق بالقرب من القيادة العامة لوزارة الدفاع ومبنى التوجيه المعنوي التابع للجيش، فيما سقطت إحدى القذائف على فندق في شارع التحرير بوسط العاصمة من دون وقوع أضرار .

وقصفت قوات صالح معسكر الفرقة الأولى مدرع، الموالية للثوار، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، إلى جانب تخريب مبان في إطار المعسكر، واستهدف القصف منزل الناطق الرسمي باسم الفرقة العقيد عسكر زعيل، الواقع في حي الأعناب بشارع الستين .

وشهدت الأحياء الشمالية للعاصمة عمليات نزوح جماعي للسكان، إضافة إلى أحياء في محافظة تعز، جنوب العاصمة، تعرضت هي الأخرى لقصف مدفعي وصاروخي كثيف .

وارتفعت حصيلة قتلى يومين من المواجهات في صنعاء وتعز إلى زهاء 34 قتيلاً وعشرات الجرحى في أول أعمال عنف تحصل بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي الذي دان أعمال العنف ضد المدنيين، وطالب الرئيس صالح توقيع المبادرة الخليجية من دون تأخير .

واحتشدت آلاف النساء في شارع الستين بصنعاء في فعالية احتجاج أحرقن فيها براقع وشيلات نسائية احتجاجاً على صمت العالم وتعاميه عن أعمال القصف الوحشي والقتل اليومي الذي تمارسه قوات الرئيس صالح على المدنيين في العديد من مدن البلاد، وإبقاء اليمن رهينة في أيدي صالح وأقاربه .

طائر الاشجان
2011-10-27, 05:07 PM
ترك السلطة بالنسبة لإنسان قضى 33 عاماً متربعاً على العرش ضربٌ من المحال ، ولو أن صالح ينوي التخلي عن الحكم في عام 2013م لكان ذلك هيناً ، ولكنه ينوي الإستئثار بالسلطة مدى الحياة ، ولا تنسَ أن نجله المبارك لا يستوعب معنى أن يعيش خارج القصر الجمهوري الذي اعتاد عليه منذ نعومة أضفاره ، ولهذا سنشهد فصلاً مستنسخاً من المشهد الليبي لن يكون أقل دموية ، كما أن الملايين ممن اعتادوا على العيش بنمط الحياة البوهيمية لن تجدهم إلا موالين بأسلحتهم لبقاء هذا العرش لأنه يلائم البيئة التي تشكلت عبر عقود ، ولا تعرف من أصول النظام إلا ولي الأمر ونصرته في كل ظرف وحال .

تحياتي
طائر الاشجان