المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصادر تكشف تسليم مدينة زنجبار للجنة أهلية بعد الاتفاق بين الجيش والمسلحين


حسين بن طاهر السعدي
2011-10-27, 04:01 AM
حياة عدن
الاربعاء 2011/10/26

كشفت مصادر مطلعة في محافظة أبين عن إتفاق وشيك من المتوقع أن يتوصل إليه رفاق الصراع المسلح خلال اليومين القادمين من شأنه إيقاف المواجهات المتواصلة بين جماعات مسلحة وقوات الجيش منذ أكثر من خمسة أشهر.
ونقلت أسبوعية الأمناء الصادرة اليوم من عدن أن وساطات قبلية وعسكرية توصلت إلى إتفاق بين الجماعات المسلحة والدولة لم يعلن عنه رسمياً بعد يقضي بإنهاء العمليات العسكرية وإنسحاب الجماعات المسلحة من زنجبار.
واشارت المصادر بحسب ما نقلته الصحيفة إلى أن الاتفاق ينص على تسليم مدينة زنجبار إلى لجنة أهلية بعد إنسحاب القوات المسلحة وعودتها إلى ثكناتها وعودة النازحين إلى ديارهم.. مضيفا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا لإعمار المباني والمنازل المهدمة وحصر أعداد القتلى والجرحى لتعويضهم.
وألمحت المصادر ذاتها إلى أنه جرى الإتفاق على تعيين سلطة إدارية جديدة للمحافظة بدلاً عن السلطة الحالية.

حسام باعزب
2011-10-27, 08:54 AM
بعد الدمااااااااااااااااااااااااااااارهذا كله طيب ايش الحكمة من الدمارررررررررررررررررررررررررر الغرض سياسي خبيث مررررررررررررررررريض والضحية المساكين

بندر عدن
2011-10-27, 09:27 AM
بعد ما دمروا البنية التحتية في أبين وقتلوا المئات من المواطنين العزل وشردوهم من ديارهم وقتلوا ماشيتهم وزراعتهم وبعد أن سرقوا بيوت المواطنين ونهبوا ممتلكاتهم وشلحوها ألأن بايعملون أتفاقية بعد تدمير كل شي بهدف أضعاف ثورة الجنوب السلمية بالمحافظة هذه هي لعبة بقايا النظام الأسري الدموي والمشترك الأحمري وقطعان الأرهابيين شعب أبين كان ضحية لهولاء اللصوص والسرق . لقد دمرت مئات البيوت وسرقة وشلحت تماما كل بيوت المواطنين في زنجبار زالكود والمخزن وعمودية وجعار بل ودمرة عنوة من قبل هذه الجهات المتصارعة ممثلة في قوات الأحتلال العفاشي والمسلحين .. ومع ذلك نحن مع أولا تعويض الشهداء ثانيا تعويض الذين نهبة بيوتهم وشلحت جزئيا أو كاملا ثالثا ترميم البيوت أو بنائها من جديد و رابعا .. نؤكد على خروج المحتلين من المحافظة بكل مؤسساتهم الفاسدة وعناصرهم الفاسدة تماما وكذلك بقايا النظام والأرهابيين المسلحيين ويعود المواطنيين الجنوبيون ليشكون لجنة أهلية ولجان شعبية من بين صفوفهم تدير شؤون الولاية والمدن زنجبار جعار الكود المخزن . المطلوب هو أستبعاد كل من لة صلة في نظام ألأحتلال واللي كانوا سبب في تدمير أبين أو المسلحيين . ونقترح أن يقوم النازحين من ال فضل وال يافع بهذه المهمام القيادية في المدن والقرى في أبين .

صقر المشألي
2011-10-27, 09:36 AM
دجالين كنتم تقاتلون بلا هدف ووفق ما امركم فيه عفاش وعلي محسن وحميد


الله يلعنكم ولكن تاكدوا سيرد الجنوب عليكم قريبا يا حثاله

ابوهند اليافعي
2011-10-27, 09:38 AM
قولوا لهم هذه ابين مش صعدة

وبعدين على فكرة ليش مايروحون اصحاب القاعدة يقاتلون الحوثي


صاحب المذهب الشيعي

اذا كانوا قاعدة حقيقية

بندر عدن
2011-10-27, 09:43 AM
قولوا لهم هذه ابين مش صعدة

وبعدين على فكرة ليش مايروحون اصحاب القاعدة يقاتلون الحوثي


صاحب المذهب الشيعي

اذا كانوا قاعدة حقيقية




ياأخي 70% من أنصار الشريعة من المحافظات الشمالية و20 أجانب وكان قصدهم هو تدمير الجنوب وثورتة الصاعدة .

بطل
2011-10-27, 10:19 AM
تدمير أبين عمل مرتب لة مسبقا وأنتقام من أبين ومن أهلها من عصابات اليمن الشقيق . مع الأسف بعض أبنائها أعطوا فرصة للعدو لضربها ولكن نقول تبا لهم ولعقولهم ونطلب محاسبتهم من قبل قبائلهم .