المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قافلة شباب الحراك تهب من عدن للمشاركة باحتفال 14اكتوبر بردفان وتعود لى ساحة الشهداء و


ثمر بن يهرعش
2011-10-20, 08:49 AM
قافلة شباب حراك عدن تشارك بإحتفالات 14 أكتوبر بردفان وتعود للصلاة بالهاشمي وتتوجه بعدها لترفد مسيرة ساحة الشهداء بالمنصورة بزخم كبير من ابناء عدن ومختلف ابناء الجنوب.


بعد أن إتضح جلياً تحجر بعض العقول وتغليب الذات ومصلحة الجيوب على مصلحة الجنوب .

وبعد أن تأكد قيام ثلاث فعاليات لاحتفال 14 أكتوبر في ثلاث مناطق متقاربة (ردفان - الهاشمي - الشهداء).

إجتمع قيادات شباب الحراك المثقفة والقيادات الميدانية الشبابية الجنوبية الغيورة من مختلف الآطياف و قرر شباب الحراك في عدن وبجهود شخصية تحمل العناء والمشقة والمشاركة في كل الفعاليات الثلاث ذون أن يسمحوا لاحد من الخارج او الداخل ان يملي عليهم ماذا يعملون وأين يذهبون مقابل بعض الدعم ..!



موجز مختصر:-إنطلقت عصر يوم أم الخميس من مخيم التحرير والإستقلال - كريتر بقافلة مكونة من خمسة باصات كستر و2 هايس وبعض السيارات الخاصة لناشطين وقيادات الحراك الشبابية متجهة إلى ردفان وقد توقفت في الملاح للقاء بالباصات القادمة من مديريات عدن الاخرى إلى ردفان وبعدها واصلت الطريق إلى الحبيلين حيث توقفوا وتجمعوا ونزل الحشد إلى ساحة ومنصة المهرجان بمسيرة كبرة تحمل صورة لقلعة صيرة وعدد من لافتات مضمونها التحرير والأستقلال والحرية والتي توضح مشاركة ابناء عدن والمكونات الشبابية المختلفة ..وقد حضي الوفد بترحيب كبير من الحاضرين .. ووتشاركوا مع الموجودين إحتفالهم وفقراتهم حتى المساء وأفترشوا أرض الساحة للنوم ببطون خاوية وحيث لم تسعهم قاعة الافراح وغرف جمعية يافع الخيرية للبيات التي وفرتها اللجنة المنظمة في آخر لحظة للقادمين من عدن لكثر عددهم الغير متوقع.


وقضى الشباب اجمل ذكرياتهم في تلك الليلة في ضحك وسلى باحثين عن النوم دون غطيان تحت أسراب البعوض ، وصحى من استطاع النوم في صباح الجمعة ومن لم يستطع بنشاط ووثيرة عالية وذون ان يسال أحد عن الإفطار أو الحمام مقدرين الحالة تجمعوا بمثلث الحبيلين منتظرين بعض الشباب المتاخرين القادمون من عدن ومن ثم إتجه الجميع بمسيرة صاخبة نحو الساحة . وقد وشارك ابناء عدن إخوانهم بالإحتفال بكلمة عنهم جميعاً القتها الناشطة أمل مكاوي.

وقد ثم إختصار زمن وكلمات الحفل وثم إعلان الزحف إلى عدن من على المنصة رداً للجميل والعدد الكبير الحاضر من شباب عدن .. بعدها إتجه الجميع لزيارة مقبرة الشهداء على عجل وبدأت المركبات المختلفة تنطلق إلى عدن، عادت قافلة عدن بالمقدمة يثبعها الكثير من إبناء ردفان والضالع ويافع وغيرهم في قوافل لم تستطع قوات الاحتلال إيقافها بالنقاط أو تخويفهم بإطلاق الرصاص الحي بالجو خاصة بعد رفض شباب عدن اللذين كانوا بالمقدمة أن يعودو بحجة ان بيوتهم في عدن ولا يوجد قانون يمنع أحد من العودة إلى منزله .. ومشت القافلة ومن معها وكل من حضر من ابناء الجنوب إلى عدن.

حضر صلاة الجمعة في ساحة الهاشمي من وصل إلى عدن في الوقت المناسب أما المتأخرون فقد توجهوا جميعهم مباشرة إلى ساحة الشهداء بالمنصورة حيث التحق بهم الاخرون وشاركوا بأكبر مسيرة عرفتها عدن في عيد 14 اكتوبر وعادت المسيرة إلى ساحة الشهداء لاستكمال الاحتفال والمشاركة الفاعلة بزخم لم يسبق له مثيل وفقرات وسمرات حتى المساء .

وهكذا تحمل الشباب كل هذا العناء والمشقة وحسبهم الله ونعم الوكيل.

وتعاهدوا على ألا يسمحوا بتكرار ما حصل مرة أخرى وتعتبر هذه رسالة لاصحاب العقول المتحجرة.

المهندس خالد.



رابط كليب ملخص عن قافلة عدن إلى ردفان ومشاركتهم إخوانهم الإحتفال والعودة :-



http://www.youtube.com/watch?v=bDLP5Rp2m5o



وسوف نوافبكم قريباً بالجزء الخاص بصلاة الهاشمي ومسيرة وإحتفال ساحة الشهداء بالمنصورة

###.