المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدن إكتوبرية وليست فتاحية بثوب إصلاحي بقلم /فراس غانم


التيارالثالث
2011-10-18, 12:00 AM
عدن يامدنتي الجميله ياثغر الجنوب الباسم
يا أرض المحبة والاخاء ياحاضنة ثورة اكتوبر ياثرى جدي وابني وابي ياكنوز لاتساويها كنوز الذهب ، اليوم هذة المدينة الباسلة تعاني صراع كبير بين احفاد اكتوبر واتباع فتاح.
ابناء هذه المدينة اول من احتضنوا الحراك الجنوبي وكانت ومازالت حاضنة لكل ثائر جنوبي ولكن مارأيت في احتفال اكتوبر 2011 احزن قلبي , رأيت اشخاص في عدن يقال بانهم عدنييون ولكن لايفقهون عن عدن شئ , رأيت جماعات ترفع صور الحمدي احتفالا بعيد اكتوبر فسالت نفسي من هو الحمدي !! اكان قائدا لثورة اكتوبر!! ام كان رئيس سابق للجنوب!!
فلم اعرف من هو الحمدي وقلت في نفسي تبا لك يا بن غانم لم تعرف رجل في حجم الحمدي وكثير من ابناء مدينتك في عدن يحملون صورة في اعياد اكتوبر فحاولت استرجاع مادرسته في ايام الدراسة عن ثورة الجنوب فلم تسعفني ذاكرتي لذكر عملاق من عمالقة ثورة الجنوب امثال الحمدي , وعندما احسست بانه لافائدة من محاولة تنشيط الذاكره قمت باتصال لصديق لي وسالته على استحياء وكنت خائفا من لسانه الطويل ان يفضح جهلي امام اصدقاءنا الاخرين , فقلت له "يا أخي صور المناضل الثائر الحمدي عملوها بشكل رائع ابنائنا " , فما كان منه الا ان اسمعني قهقهه عالية رجت طبلة اذني وقال لي " يابن غانم ايش شكلك باتنظم لجماعة فتاح والاصلاح " ، استغربت لحديثه الموجه لي وسخريته الحادة , فقلت له بلهجة جادة النبرة " لماذا هذة السخرية يارجل!!"
فرد علي قائلا " ياعزيزي الحمدي رئيس الجمهورية العربية اليمنية الاسبق " فكان كلامه كصاعقة شلت كل جوارحي وتفكيري فأنهيت المكالمة سريعا وقعدت اتفكر ماذا يحدث حولي وماذا يفعل ابناء عدن بعدن !!
ولماذا يرفعون صور رئيس دوله شقيقة مهما كان تاريخة نزيه !! و في اعياد اكتوبر !! الا يعلم احفاد اكتوبر ماذا يعني اكتوبر لابناء الجنوب !! وتسألت هل هؤلاء ابناء عدن !! هل هولاء فعلا احفاد مدرم ولبوزة !! ام هم اناس لا ينتمون للجنوب ولاينتمون لاكتوبر !! هل هم بقايا انصار فتاح بثوب اصلاحي !!
تعجبت كيف يكون انصار فتاح قد ابدلوا ثوبهم الى ثوب الاصلاح , ففكر الايدلوجيتين متباعد بعد السماء عن الاض فالاول ينظر للدين بانه افيون الشعوب , والاخر يغالي باسم الدين ويجعل من الدين وسيلة لاغراضة السلطوية فلم استوعب كل هذة التناقضات, فذهبت الى رجل متابع للمشهد العدني وهو من عائلات عدن العريقة فسألته عن كل هذة التناقضات وان يفك كل هذة الطلاسم فقال لي بعبارت مختصرة " انصار فتاح واتباع الاصلاح يجمعهم انتماءهم (للقرية) وليس لعدن !! وهناك فئة اخرى من ابناء عدن مع الحراك المنادي بالاستقلال وهم كثر ولكن لايمتلكون الموارد كأنصار الاصلاح وفتاح , والفئة الصامته هي اكبر فئة في عدن قلبها مع الجنوب ولكن الصورة لازالت غير متضحة لها " فتبسم لي هذا الرجل وختم حديثة " من اراد ان ينتمي لعدن والجنوب فعدن حاضنه للجميع ، ومن اراد ان يجعل عدن مطية لاغراضة الحزبية ومازال انتماءة ( للقرية) فسنقول له ارجع لحولك يافتاح كنت اشتراكي او اصلاح "
الان وبعد اتضاح الرؤيه للمشهد العدني اوجة كلامي لابناء عدن وليس القاطنين في عدن ، ابناء عدن اللذين ينتمون لهذا المدينه الطيبة " عدن جزء من الجنوب و ليست ساحة صراع لاغراض حزبية , عدن ليست مطية لاخوتنا في الشمال يجعلوها ساحة لتنفيذ اغراضهم الحزبية والسلطويه "


فأن كان هناك ممن نسميهم عدنيون مازال انتماءهم للشمال فلنقل لهم بصوت واحد ارجعوا من حيث اتيتم , فعدن لابناء عدن المحبين لها المنتميين لترابها الحاضنة لكل جنوبي الرافضة للتبعيه الشمالية .


ياابناء عدن لاتكونوا انصار فتاح والاصلاح باموال مدنسة بفتاوي التكفير والاستباحة لأعراضكم وتذكروا فتاوي قادة الاصلاح ضد الجنوبيين وماهي نظرتهم لنساء عدن ، وهنا اتحدث لابناء عدن الشرفاء المغرر بهم , ان من تتبعونهم من حزب الاصلاح المنتميين بقلوبهم للشمال هم اول من سيخذلكم وينعتكم بالخيانة ضد الجنوب حين تتغيير الموازين لصالح الحق , لصالح الحراك المنادي بفك الارتباط.


واخيرا وليس اخراً , انتم في مفترق طرق ,اما ان تكونوا فتاحيين بثوب اصلاحي وذاك خزي واما ان تكونوا عدنيين بثوب جنوبي خالص وهذا فخر لكم ولأبنائكم من بعدكم
والله من وراء القصد.
نقلاعن عدن برس