المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 الف يرفعون صور البيض في مهرجان التابين في الضالع


معلاوي
2007-11-01, 03:01 PM
http://ana3den.com/up/uploads/c0572ad101.jpg (http://ana3den.com/up/)


خمسون ألف يرفعون صور البيض ويهتفون ورب الكون مانهدأ والأرض والثروات منهوبة
الضالع / حضرموت نيوز / خاص
01 / نوفمبر / 2007 م
شارك خمسون ألف مواطن اليوم قدموا من كافة محافظات الجنوب وبمشاركة قيادات من صنعاء في مهرجان التأبين المهيب بلمعب الصمود بمدينة الضالع الذي بدأ في الساعة التاسعة من صباح اليوم حتى الثانية عشرة ظهراً .
وكان قد سقط شهيدان وهما وليد عبادي ومحمد حمادي وسبعة جرحى آخرين برصاص قوات الأمن في احتجاجات سلمية بمدينة الضالع في 10 سبتمبر الماضي احتجاجاً على الوضع الذي فرضته حرب 94 على المحافظات الجنوبية .
وبدئ المهرجان يآي من الذكر الحكيم ثم القى الأخوة د.عبده المعطري رئيس لجنة التأبين كلمة عن اللجنة المنظمة ومحمد صاح عبادي وهو شقيق الشهيد وليد كلمة عن أسر القتلى وعلي عبد الرب صالح كلمة عن الشباب العاطلين وفادي حسن أحمد باعوم كلمة عن أبناء محافظة حضرموت وحسن علي ناصر البيشي كلمة عن المتقاعدين العسكريين والأمنييين والمدنيين وتوكل كرمان كلمة عن منظمات المجتمع المدني وثريا مجمل كلمة عن قطاع المرأة وأحمد القمع كلمة عن المعتقلين وعلي منصر محمد كلمة عن محافظة عدن وعلي شايف احمد كلمة اللقاء المشترك بمحافظة الضالع وعبرت الكلمات عن ادانتها الكاملة لعمليات قتل الأبرياء في المكلا والضالع وردفان أثناء مشاركاتهم السلمية في العمل السياسي السلمي وحملت سلطات الأمن مسؤولية هذه الجرائم مطالبة باحضار القتلة ومن أمر بتوجيه السلاح ضد المواطنين وتقديمهم للمحاكمة بصورة عاجلة كما دعت الى الافراج عن كافة المعتقلين وفي مقدمتهم المناضلين حسن أحمد باعوم وناصر النوبة ووقف الملاحقات والمطاردات الأمنية للناشطين السياسيين ووقف المحاكمات الصورية وأكدت على حق النضال السلمي لأنتزاع الحقوق المغتصبة لأبناء محافظات الجنوب عقب حرب صيف 94 م .
ورفع المشاركون في المهرجان صور علي سالم البيض والمناضلين المعتقلين حسن باعوم وناصر النوبة والشهداء ورددوا عدداً من الشعارات أبرزها :
ورب الكون مانهدأ
الأرض والثروات منهوبة
نستلهم الايمان والمبدأ
من معتقل باعوم والنوبه
وهتفوا :
ياباعوم سير سير واصل مسيرة التغيير
بالروح والدم نفديك ياجنوب
وثورة ثورة ياجنوب
وأذيعت في المهرجان برقيات متتالية من المغتربين الجنوبيين في الولايات المتحدة الامريكية ولندن ومصر وكذا برقيات من عدد من القيادات السياسية الجنوبية في الخارج كما ألقيت عدد من القصايد الشعرية الحماسية التي تفاعل معها الحضور وألهبت مشاعرهم .
وكان وفود المحافظات توافدوا أمس الى محافظة الضالع للمشاركة في مهرجان التأبين وتمكنت اللجنة المنظمة من تأمين السكن للوافدين وترتيب وجودهم رغم أمتلاء فنادق المدينة واستطاعت تسيير فعاليات المهرجان رغم كثافة الحضور .
ويصادف الأول من نوفمبر أربعينية قتلى العاشر من سبتمبر .

معلاوي
2007-11-01, 04:06 PM
تظاهرة تأبينية كبيرة بالضالع ترفع صور البيض والأعلام وتهتف للجنوب
---------------------

http://ana3den.com/up/uploads/2d0141c262.jpg (http://ana3den.com/up/)


خرجت صباح اليوم الخميس بمحافظة الضالع تظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف من أبناء محافظات الضالع ولحج وعدن وأبين ورموز من محافظات شبوة وحضرموت .
وجرى خلال التظاهرة وعلتها صور علي سالم البيض، - جرى تأبين شهداء العاشر من سبتمبر الذين سقطوا في محافظة الضالع.
وقد تجمع المشاركون إلى منطقة خلف مدينة الضالع من الجهة الجنوبية، منطلقين إلى ميدان "نادي الصمود الرياضي"، حيث أقيم هناك المهرجان التأبيني.
والقيت العديد من الخطابات عن أسر الشهداء، وللمحامي محمد مسعد ناجي، والدكتور عبده المقطري، وتوكل كرمان رئيسة صحافيات بلا قيود، وعدد آخر من الكلمات التي دعت جميعها أبناء الجنوب للاستمرار في النضال السلمي، وحذرت السلطة من مغبة قمع النضال السلمي لأبناء الجنوب.
هذا وكان أكثر المشاركين من أبناء مديريات "جحاف، الشعيب، الأزارق" من محافظة الضالع، تليها محافظة لحج، ثم أبين، وعدن.
،وقد حضر أيضاً أعضاء المجلس المحلي من مديريات الضالع .
وردد المشاركون في التظاهرة التأبينية العديد من الشعارات منها:
(بالروح بالدم نفديك يا جنوب)،
و(المجد للشهداء، والموت والعار للجبناء)، وزامل شعبي تقول كلماته:
حرام بعد اليوم ما نهدأ ... والأرض والثروات منهوبة
نستلهم الإيمان والمبدأ ... مـن معتقــل باعــوم والنوبة
وقد حضر من أعضاء مجلس النواب كلاً من:
احمد سيف حاشد
صالح علي فريد
عيدروس النقيب
ناصـــر الخبجي
صــلاح الشنفره
وحضرت معظم قيادات بينهم من القيادات النسوية انتصار خميس، نائبة قطاع المرأة وعدد من النساء، واستمرت الفعالية زهاء ثلاث ساعات

معلاوي
2007-11-01, 08:35 PM
مسيرة في جنوب اليمن احتجاجاً على مقتل 7 متظاهرين



يونايتد برس انترناشنال - 1 نوفمبر , 2007



http://ana3den.com/up/uploads/b01123553e.jpg (http://ana3den.com/up/)





تظاهر آلاف من الجنوبين اليوم الخميس بمحافظة الضالع احتجاجاً على مقتل 7 مواطنيين خلال احتجاجات مماثلة في الجنوب التي تشهد غليان شعبي منذ مارس/آذار الماضي على خلفية مطالبة المتقاعدين العسكريين بالعودة إلى عملهم وتقرير المصير .

ورفع المتظاهرون للمرة الأولى صورة السيد / علي سالم البيض المقيم حاليا في سلطنة عمان، في خطوة وصفت بأنها دعوة الى عودته للمشاركة في العملية السياسية.


وشارك في المظاهرة الآلاف من مواطني محافظات الضالع ولحج،وعدن، وأبين، وشبوة.

وكانت قد اندلعت شرارة المظاهرات في الجنوب اثر دعوة لجنة المتقاعدين العسكريين والمدنيين للمطالبة في مارس الماضي بعودة ما قالت انهم نحو 70 الفا الى وظائفهم التي اقصوا عنها اثر حرب صيف 1994 في حين تقول السلطات اليمنية بأن عددهم لا يتجاوز بضعة الاف وأصدرت قرارت بإعادة نحو 6 الف منهم الى وظائفهم.

وتقدم التظاهرة نواب الحزب الاشتراكي اليمني المعارض، حيث جرى تأبين القتلى السبعة الذين لقوا مصرعهم على يد القوات الامنية في العاشر من سبتمبر/ايلول الماضي في مظاهرة مماثلة في محافظة الضالع .

وقد امر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بإحالة المتسببين في مقتل المتظاهرين السبعة إلى "محاكمة عاجلة".

وردد المشاركون العديد من الشعارات منها "المجد للشهداء" و"الموت والعار للجبناء"، و"بروح بالدم نفديك يا جنوب"و "الموت للفاسدين وأكلة عرق الشعب".

وكانت قد طالبت المعارضة ممثلة بأحزاب "اللقاء المشترك" بمحافظة الضالع النيابة العامة الالتزام بحيادية التحقيق في حادثة مقتل المتظاهرين السبعة.

يشار الى ان الرئيس اليمني قد انتقل واركان حكومته الى مدينة عدن كبري مدن الجنوب لكي يتم معالجة أوضاع الاحتقان الشعبي فى تلك المحافظات اثر دعوات طالبت بالنظر فى اعادة سير الوحدة اليمنية التي تمت فى عام 1990 والمطالبة بالانفصال أو الفيدرالية.

صقر الجنوب
2007-11-02, 01:48 PM
شكرا اخي معلاوي على التغطيه والجهود التي بذلتها
واعتذر عن غيابي ليوم امس لضروف خاصه
فقد كنت متابعا امس كل شي اول باول عبر الهاتف
وكان يوما يرفع الراس شارك فيه ابناء الجنوب من الضالع عن بكره ابيها وكل المحافضات الجنوبيه اتوا ليشاركوا اخوانهم وابنائهم تابين شهداء الجنوب شهداء الحريه
وهذا دلاله على توحد الجنوبيين اليوم اكثر من اي وقت اخر
رحم الله الشهداء الابرار
وان يوم النصر لقريب

صقر الجنوب
2007-11-02, 02:03 PM
محمد علي أحمد مخاطبا المتسلقين على قضية الجنوب من الأحزاب: أين كنتم خلال 13 عاما



الضالع – لندن " عدن برس " خاص : 1 – 11 – 2007
هاجم القيادي الجنوبي محمد علي أحمد أحزاب اللقاء المشترك وبعض الشخصيات التي قفزت من مناطق الشمال لتخطب في المناسبات والمهرجانات التي تشهدها كل محافظات الجنوب ، وقال محافظ أبين السابق في رسالة بعث بها إلى المشاركين في مهرجان تأبين ضحايا مجزرة 10 سبتمبر الماضي الذي شهدته مدينة الضالع اليوم وحضرته عشرات الآلاف من كل محافظات الجنوب ، وحصل " عدن برس " على نسخة منها ، وقال " وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ".

وكان مهرجان تأبين شهداء الضالع قد عكس توحد أبناء الجنوب حول قضيتهم الرئيسية ، وترددت معلومات أن مواطنين غاضبين كانوا قد حاولوا تمزيق ثلاثة أعلام للحزب الاشتراكي ، كما رفعت صورا للزعيم الجنوبي علي سالم البيض ورددت هتافات تنادي بحياته وحياة المناضلين المعتقلين حسن أحمد باعوم والعميد الركن ناصر علي النوبة ، وطالبوا السلطة التي تحتجزهما دون أية مصوغات قانونية الإفراج الفوري عنهم دون قيد او شرط .


( كلمة الأستاذ – محمد علي أحمد - محافظ محافظة أبين السابق في مهرجان الضالع 1 – 11-2007 )


أسعد الله صباحكم أحييكم يا من توافدتم من مختلف المحافظات ، واحيي مناضلي هذه المدينة، مدينة الضالع الباسلة ،التي ضلت تقاوم من أول يوم بعد الحرب ، الضالع المدينة التي فتحت أمام المحافظات الجنوبية الطريق للنضال السلمي، ونادتها بقيت المحافظات بالاعتصامات وعلى رأسهم المعتقلون المناضلان حسن باعوم وناصر النوبة ، وإخوانهم في بقية المعتقلات في المحافظات الجنوبية وعلى السلطة أن تفرج عنهم ، وأن استمرار اعتقالهم فهو يعزز العزيمة والإصرار لمناضلينا بتصرفها هذا ، فهي كل يوم تخسر قوى جديدة ،وعليها أن ترى بعينها عزيمة المتضامنين مع زملائهم الذين دخلوا سجونها وخرجوا منها أكثر قوة وصلابة .
فا أخوانهم في الداخل والخارج سيكونون دروع لهم حتى يتم إخراجهم من السجون وحتى يحقق الله النصر في مطالبهم ، وعلى هذا الأساس نطالب السلطة با الكف عن ملاحقة واستهداف المناضلين والمشاركين من القيادات والناشطين لحركة النضال السلمي والمدني والأقلام الحرة الشريفة!!.
= فعلا هذا النظام الذي يدعي بالديمقراطية أن يكون وفي بها ويلتزم بقواعد اللعبة الديمقراطية ، وعليه الالتزام بوعـوده للعالم أو يـترك التشدق والمزايدة بالديمقراطية ، فالديمقراطية هدف من أهداف الوحدة وتعبير عن حرية الشعب يجب الانضباط بقواعدها ، ومن دون ذلك فهو الوجه القبيح للدكتاتورية العسكرية وسيرى بعد ما هوا الجواب!!
يا جماهير الكفاح السلمي وانتم اليوم تشاركون أحزان الأمهات والآباء لشهـدا النضال السلمي وليد عبادي، ومحمد قائد ، فتحيات لمن أنجبت هؤلاء الأبطال الذين كافحوا بدمائهم من أجل الحرية وعزة الجنوب وأهله وتحيات لكل من سالت دمائهم من أجل هذه الأرض الطاهرة من اجل الحرية وتحقيق المصير وتحقيق إلا أهداف أهداف المطالب السلمية!
ولا ننسى الأبطال القابعين في سجون المحتل وعلى رأسهم النوبة و باعوم ، أبطال الكفاح السلمي وبقية زملائهم ، فتحية لهم وللكفاح والصمود !!
يا جماهيرنا المناضلة «لن يتوقف نضالنا السلمي حتى تتم المعالجة آثار حرب 94م، وتنفيذ ما جاء في وثيقة العهد والاتفاق وثيقة التغيير وبنا دولة النظام والقانون!!
يا جماهير شعبنا المكافح ونتم اليوم تخوضون كفاحاً وطنيًا موحد ، يجمع أبنا الجنوب كهدفاً وطنياً واحد وبعيد عن الحزبية ، بما أن هذا الهدف يجمع جميع الفئات الاجتماعية نرجو من الموالين حزبيا وأنا واحد من الموالين للحزب عدم ألتحدث باسم الحزبية ، ولكن أن اليوم أعلن أن كفاحي معكم هوا واجب وطني في الأساس الأول ،!
- ثانياً سيأتي الموقف عند ما سيأتي القرار والدعوة للتحالف القادم للأ إنقاذ الوطني ، عندما وتدعي إليه التكتلات الحزبية مع تحالف النضال الجماهيري والجمعيات ألمناضله التي تقود النضال السلمي ، إذا ظل هذا النظام يتغطرس في مطالب الجماهير والمماطلة في التنفيذ الذي تعود عليها في ماضيه !!
= فعلا من يدعون ويستغلون ثمرة الحراك الشعبي لجماهيري للجنوب من كل فئاته الاجتماعية المخلصة للوطن والغيورين على تاريخ الجنوب وهويته وما يعانيه أبنائه من قبل الفاسدين والمستبدين واللصوص الأرض والثروة !!
= فعلا من يركبون الموجات نرجو منهم الابتعاد عن ركب الموجه ولاستغلال حماس الجماهير باسم حزبياتهم فمن يريد التعبير الحزبي يرفع يافطة دعوته ويحدد يوما معينا خاص بحزبيته ليثبت هويته ووجوده وتعاطف الجماهير إلى صفه!!
= كما نشاهد القوى الانتهازية التي تعودت على ركب الموجات تريد تشويه الكفاح الشعبي وتتبنى المطالب وكأنها هي التي تسير الزحف الجماهيري في الجنوب !!
= فالجماهير هي نفسها التي تطالب بحقوقها الدستورية وحماية أراضيها المنهوبة وعرضها المهان وحماية ثروتها المنهوبة وكوادرها المطرودة، وحماية الهوية والتاريخ الذي طمسه الفاسدون والخونة وبذلك تنكروا لتاريخ الجنوب وماضيه!!
=ومن ينادون اليوم نقول لهم أين كنتم قبل الحراك السياسي ؟ ولماذا لم تحركون ساكن قبل ذلك ؟ لقد سكتت هذه الأبواق وظلت تناصر عبث السلطة وكأنها جزء منها ، وبعد ما أحرقت الجماهير النار ركبوا الموجه على الطريقة التي تعودوا عليها ، كفى ما مضى بدون تعطيل أو استغلال لجهود الجمعيات والمناضلين الشرفاء والقوى الشعبية من مختلف الشعب بعيد عن الحزبية !!
نحن اليوم نكافح بسم الولاء لله والوطن قبل الولاء للحزبية، ولا نرغب في معادة الحزبية ، ولكن نرجو أن لا يضحكوا على الجماهير ويركبون باسمهم موجات الزحف الجارية ، ومن أجل بيعها والخيانة في أماكن أخرى . لماذا لم يحركوا الجماهير في مختلف المحافظات وهم يقولون أن الظلم واحد على الجميع ويستغلون أبسط الهفوات ، بينما خلال 13 عام وهوية الجنوب ممسوخة ووطن منهوب ، ولم نسمع صوت ينادي بزوال هذا الظلم الذي يعانيه الجنوبيين حتى مع الأسف بعض من الحزب الاشتراكي متقاعسين وكأن الحزب بري من خديعة الجنوب!!
وفي مهرجان ردفان البطلة انطلقت الأبواق التي هي سبب لنكبه للجنوب ، أتركونا من المشاكل ومن يريد إثبات قوته يحرك جماهيره في المحافظات الصامتة ، فلا يجرنا للنزاعات التي تخدم السلطة ، إذا من هو مخلص للتغير فيجب على الجميع التوحد ، ونحن نطالب قيادات المشترك أن تتجرأ وتعلن تأييدها وتعميم ما تم في اجتماع فروع المشرك في محافظة صنعاء والذي يدعون أبناء المحافظة النائمة للتحرك نحو المطالبة بالعدالة ضد الطغاة والفاسدين ، إلى متى يتفرجون على المحافظات الجنوب أن الواجب يتطلب تضامن ووحده في المطالبة وانتزاع الحقوق من أيدي الفاسدين والعابثين بمقدرات الوطن وأمنه واستقراره !!!


مرة أخرى أحييكم واحيي كفاحكم والسلام عليكم

صقر الجنوب
2007-11-02, 02:20 PM
دعوا لإحياء ذكرى اليوبيل الفضي لإستقلال الجنوب في عدن .. في مهرجان حاشد بالضالع اليوم
عشرات الآلاف يحيون ذكرى تأبين شهداء الإحتجاجات السلمية بالضالع 01/11/2007 الصحوة نت - الضالع - خاص / عبدالرقيب الهدياني


http://www.up07.com/up6/uploads/095f1df0df.jpg (http://www.up07.com/up6)

http://www.up07.com/up6/uploads/4e08fcc01b.jpg (http://www.up07.com/up6)

http://www.up07.com/up6/uploads/8f32a26c99.jpg (http://www.up07.com/up6)

http://www.up07.com/up6/uploads/a483184861.jpg (http://www.up07.com/up6)
بحضور قيادات حزبية ومنظمات مدنية وبرلمانيون وحضور نسائي من لحج وعدن وصنعاء, أقيم بملعب الصمود الرياضي مدينة الضالع صباح اليوم الخميس مهرجان تأبيني لقتلى إحتجاجات 10/سبتمبر حضره أكثر من ثلاثين ألف قدموا من مختلف محافظات الجمهورية, وهي المرة الأولى التي يشاركون بقوة منذ انطلاق الفعاليات الاحتجاجية في الضالع.

ورفع المشاركون لافتات التنديد بحوادث القمع وقتل الابرياء وصور شهداء الضالع وردفان وحضرموت وعدن.

وفي المهرجان الذي بدأ بالوقوف لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في أحداث العاشر من
سبتمبر الدامية وهم وليد عبادي ومحمد حمادي بالإضافة إلى سبعة جرحى آخرين, ألقى الدكتور/ عبده المعطري كلمة ترحيبية باسم اللجنة التحضيرية للمهرجان التأبيني, مذكرا بأهمية تضافر الجهود ككل في الشمال والجنوب لمواجهة الظلم الذي طال الجميع, مؤكدا على ضرورة الاعتراف بقضايا المتقاعدين, والأراضي والعمل على حلها لاستعادة الوجه المشرق للوحدة اليمنية المباركة، محذراً في كلمته أمام المهرجان من أي شعارات تمس الوحدة الوطنية.

وعن أحزاب اللقاء المشترك في محافظة الضالع القى علي شايف رئيس شورى اتحاد القوى الشعبية كلمة ترحم من خلالها على الشهداء, وتمنى الشفاء العاجل للجرحى, منددا بقيام السلطة بقمع الاحتجاجات السلمية, وكذا السياسات الترقيعية والمسكنات للمشاكل دون الحلول الجذرية حتى يعم الاستقرار, كما ندد شايف ايضا بقيام السلطة باستدعاء الناشطين الحقوقيين والسياسيين والتي تهدف إلى عرقلة سير إجراءات المحاكمة .

ووسط هتافات الجماهير( يمين بالله ما تراجعنا والأرض والثروات منهوبة .. نستلهم الإخلاص للمبادئ من معتقل باعوم والنوبة ), ألقت رئيسة منظمة صحفيات بلا قيود الصحفية توكل كرمان كلمة هنئت فيها أبنا الضالع في النضال بشهدائهم . وأضافت مخاطبة الحاضرين بالقول:أيها الأحرار قولوا لمن ينتهك دستور الوحدة أنه هو الانفصالي, وقولوا له أن من يدوس على القانون هو وحده من ينتهك حرمة الوحدة اليمنية وهو وحده من يعبث بالعيش المشترك ، ودونكم فامنعوه قبل أن تخوضوا في محاذير الانفصال وقبل أن تعضوا الناس بما يجوز وما لا يجوز.

وأوضحت كرمان بأن الوحدة مواثيق وعهود ودستور يحترم ، وقوانين ولوائح تحفظ الحقوق وتصون الحريات وتكفل المواطنة المتساوية ، متهمة الخارجون عن القانون والمنتهكين للدستور بعلم السلطة وممارساتها بتبني ثقافة الإنفصال, والحيلولة دون السلم الإجتماعي.

وقالت كرمان مخاطبة أبناء الضالع: إن صنف الوطن إلا جهات فأنتم الجهة الأروع والأجمل والأفضل وإن صنف حسب الأهم فأنتم الأغلى ومن حيث المدنية فأنتم الأرقى والأوعى .. وانتم من حضرموت وحتى الضالع لحمنا الحي ومخزون قوتنا الواعية وستضلون أملنا لمستقبل أفضل وسيضل سكان المحافظات الشمالية محكومون بالجحود الجماعي والفردي أن لم يقروا لكم بذلك الفضل وان لم يظهروا لكم الامتنان والشكر صباح مساء, وتابعة بالقول : لا يزال الحاكم مستكبر بالقوة الفارغة يستعرض قواته العسكرية
يرهب من يفترض أنهم مواطنيه وأهله وكأنه ذاهب لفتح عمورية وكأنه يشد الرحال لتحرير الأقصى وقدس الأقداس.. وهو حين يذهب لتحريض جنوده المحرومين من الغذاء والدواء على أهلهم وإخوانه فانه يذهب بعيدا في النيل من الوحدة الوطنية .

واتهمت رئيسة منظمة صحفيات بلاقيود النظام باستنفار الجيش والأمن في معركة ليست للدفاع عن الحدود وليست لحراسة الشرعية الدستورية وليست للذود عن الوحدة الوطنية ، لكنكم قد قلتم كلمتكم لناهبي المال العام ومصاصي خيرات الشعوب .. زمن العسل قد ولى وقد حان حسابكم.

وعن منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة عدن أكد علي منصر, على ضرورة أن تكون أي مبادرات أو تسويات سياسية أو حوارات مرتقبة بين المعارضة والسلطة ينبغي أن تكون مفردات القضية الجنوبية في صدارات وأولويات أجندة هذا الحوار باعتبار أن القضية الجنوبية قد أضحت اليوم قضية وطنية سياسية بامتياز والعمل على حلها وكل المشكلات المرتبطة بها حلا عادلا يعيد الحق لأصحابه ويعيد كذلك للوحدة اليمنية اعتبارها ووجهها المشرق المضيء القائم على الشراكة الوطنية في السلطة والثروة. وأضاف منصر : إن حركة الاعتصامات السلمية تمثل بطبيعتها عملية تراكمية متواصلة ينبغي البناء على ما تحققه من نجاحات كبيرة مما يتطلب رعايتها والحفاظ عليها وإدارتها بحكمة واقتدار وقطع الطريق على أي محاولات تستهدف إجهاضها أو اختراقها أو افتعال خلافات لا مبرر لها في داخلها بهدف صرفها عن مسارها الصحيح .

كما طالبت كلمة سكرتير منظمة اشتراكي عدن بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العادلة
ووقف القمع الذي تقوم به السلطة تجاه الفعاليات السلمية .. مؤكدا أن مهرجان ردفان وغيرها من المهرجانات قد مثلت علامة ونقطة تحول نوعية بارزة في مجرى النضال السلمي الصحيح وإيذانا بدخول مرحلة جديدة من الحراك السياسي الجماهيري يتعين على القوى السياسية قراءة دلالاته .

كما ألقى الناشط السياسي / احمد القُمع كلمة نقل من خلالها التحايا للزعيمين باعوم والنوبة, مؤكدا للجمهور أن صمودهم الفاعل في ساحة النضال السلمي سيجبرون معه النظام الغاشم على الاعتراف بممارساته الخاطئة بعد الإقرار بأن كل وسائل القمع والاعتقالات لن توقف حركة الاحتجاجات لأنه لا فرق عندهم بين المعتقلات الصغيرة والسجن الكبير الذي نحن فيه جميعا .

وكرر القُمع دعوة الدول العربية والمجتمع الدولي لإجبار سلطة 7/يوليو للجلوس إلى طاولة الحوار والتخلي عن الغطرسة والجبروت لأن الجماهير لن تتخلى عن القضية مهما كانت التضحيات ..

وكان علي عبد الرب رئيس جمعية شباب بلا عمل في الضالع قد القي كلمة أكد من خلالها باسم جماهير جمعية الشباب وكل الأحرار أن مسيرة النضال السلمي لن تتوقف حتى تنتزع كامل الحقوق ومهما وضعفت في طريقها كل أساليب القمع والإرهاب وقال "إن طوابير العاطلين وجموع المقهورين الذين عصفت بهم أعاصير السماسرة وجحافل الفيد لن يهدأ لها بال إلا بحقوق كاملة ومواطنة متساوية" .

كلمة مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين ألقاها نائب رئيس المجلس العميد الركن / حسن البيشي قال فيها : إن طريق النضال السلمي هي الطريق الوحيد الذي ارتضيناه للوصول إلى حقوقنا ومثلما نطالب بحق أبناء الجنوب فإننا نعترف ونحترم بكامل حقوق أشقائنا وإخواننا في الشمال وحراكنا الشعبي السلمي سيظل متمسك بهذه المبادئ, معلنا الرفض "لأي خروج عنها ولن تجرنا السلطة إلى خندق القوة والعنف", كما أعلن البيشي عن التحضيرات الواسعة لأكبر الفعاليات وهي ذكرى اليوبيل الأربعين الفضي لاستقلال الجنوب على أن يكون في مدينة عدن, داعيا السلطة للإفراج الفوري عن باعوم والنوبة .

ومن حضرموت القى الشاب فادي باعوم كلمة قال فيها : كلنا في الهم سواء فما تعانوه في الضالع نعانيه في كل المحافظات الجنوبية ففي هذا الوقت الذي نحن معكم فيه لازالت اجهزة السلطة الغاشمة في حضرموت تعتقل ابنائنا وتلاحقهم والقائمة طويلة.

وتحدث فادي باعوم عن سبعة شهداء وسبعة وثلاثون جريحا ومئات المعتقلين في الاحتجاجات السلمية الأخيرة .. كل هذا يجري علينا لا لذنب اقترفناه الا اننا اردنا ان نعبر وبطريقة سلمية عن مطالبنا وحقوقنا رافضين الظلم طالبين الحق داعيين الى الحرية والكرامة .

وأضاف مخاطبا الحاضرين بالقول:لقد ربينا على العزة والكرامة وبها نحيا وبها نموت ولغير الله الواحد لن نركع ولن نرضى بالدنية في ديننا ودنيانا ما دام فينا عرق ينبض وسنستمر باذن الله في نظالنا وبما يكفله الدستور لانتزاع حقوقنا مهما كانت التضحيات .. فهذه الاساليب لن ترهبنا والقتل لن يخيفنا والاعتقال لن يزيدنا الا قوة وسوف ننتزع حقنا شاءوا أم أبوا .

واضاف : انني احذركم من الذين يروجون لفلسفتهم الانهزامية فهؤلاء لن ينتزعوا حقوقا لكم ولن يبنوا مستقبلا لاجيالكم وليس لنا الا طريق النضال السلمي لانتزاع حقوقنا فسيروا على بركة الله وكل الجنوب من المهرة الى الضالع صفا واحدا ضد الضم والظلم والالحاق .

وطالب نجل باعوم بتسليم القتلة ومن امرهم ايا كانوا , وإطلاق سراح المناضلان باعوم والنوبة دون قيد او شرط , وإيقاف الملاحقات والاعتقالات في حضرموت ضد كلا عبدالعزيز با معلم واحمد با معلم وفؤاد الضالعي ونايل بكير, مطالبا بايقاف الملاحقات غير القانونية ضد قيادات مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين المدنيين والعسكريين وبالاخص الدكتور المعطري وقاسم الداعري ، وكل قيادات الكفاح السلمي .


كلمة عن ملتقى التصالح والتسامح ألقاها شلال علي شايع قال فيها : إنها لحظة تاريخية نعيشها الآن تلفها المهابة ويسيطر عليها الحماس لحظة تجسد الوفاء للشهداء ، وتعبر عن عظمة الاستشهاد من أجل قضايا الشعوب الحية ، التي تتمسك بقضاياها وتعظم شهدائها الذين حادوا بأرواحهم من أجلها.

فالمجد والخلود لكم يا شهيدي الحرية (وليد ومحمد) ولكل من سبقكم على هذا الدرب وإنا على دربكم سائرون إنشاء الله.

وتحية إجلال لأمهات أنجبتكم وجادت بكم من أجل قضية عادلة خرجت من تحت ركام الحرب الظالمة.

وأضاف شايع : في هذا الزمن الغريب ان أبطالنا من الشباب أعمارهم بعمر القهر الذي حل بالجنوب يسقطون شهداء من أجل الحق المسلوب. وتابع بالقول : إن قضايانا اليوم أكبر من تضيع وأعظم من أن تقزم وأقوى من أن يتم تجاهلها فتزيد عظمتها وحيويتها بزيادة الدم المراق من أجلها والأرواح التي تزهق في سبيلها.

كما القيت في المهرجان كلمة اسر الشهداء من قبل محمد فضل علي مؤكدا ان قضية الشهداء والجرحى ليست قضية أسرى او عدد من الاسر بل قضية كل الجماهير وان الدماء ليست خاضعة للمساومة ولن يهدأ للجماهير بال حتى يقاد القتلة إلى السجن وينفذ فيهم القصاص الشرعي .

وكانت العديد من برقيات التأييد قد قرأت في المهرجان من صالح عبيد احمد نائب رئيس دولة الوحدة وصالح شايف حسين من القاهرة ومحمد علي احمد وغيرهم من المغتربين في الولايات المتحدة الامريكية . بالإضافة الى القاء عدد من القصائد الشعرية .

معلاوي
2007-11-02, 02:50 PM
شكرا اخي معلاوي على التغطيه والجهود التي بذلتها
واعتذر عن غيابي ليوم امس لضروف خاصه
فقد كنت متابعا امس كل شي اول باول عبر الهاتف
وكان يوما يرفع الراس شارك فيه ابناء الجنوب من الضالع عن بكره ابيها وكل المحافضات الجنوبيه اتوا ليشاركوا اخوانهم وابنائهم تابين شهداء الجنوب شهداء الحريه
وهذا دلاله على توحد الجنوبيين اليوم اكثر من اي وقت اخر
رحم الله الشهداء الابرار
وان يوم النصر لقريب


ما دمت متابع الفعالية اول باول عبر التلفون الم يكن الاجدر موافاتنا
بالاخبار اول باول بدل الانتظار حتى الساعة الثانية ولم تكن انت المتغيب
الوحيد بل الجميع تغيب حتى المتالق الشنفرة قصر

صقر الجنوب
2007-11-02, 04:00 PM
ما دمت متابع الفعالية اول باول عبر التلفون الم يكن الاجدر موافاتنا
بالاخبار اول باول بدل الانتظار حتى الساعة الثانية ولم تكن انت المتغيب
الوحيد بل الجميع تغيب حتى المتالق الشنفرة قصر

معلاوي انا كنت بعيد عن اجهزة الكمبيوتر كما اخبرتك لضروف خاصه بس صدقني كل شي على مايرام
اما الشنفره فهو مسافر منذ فتره وليس لديه انترنت في في الوقت الحالي
التقصير من الشباب الباقين
لكن اخي الامور تسير على مايرام ولا احد يخاف على الضالع ولا على الجنوب كلهم بخير وانشاء الله الى التحرير
شكرا على الاهتمام

فتحي بن لزرق
2007-11-02, 06:11 PM
ما دمت متابع الفعالية اول باول عبر التلفون الم يكن الاجدر موافاتنا
بالاخبار اول باول بدل الانتظار حتى الساعة الثانية ولم تكن انت المتغيب
الوحيد بل الجميع تغيب حتى المتالق الشنفرة قصر

حياك الله استاذي معلاوي

بالنسبة للاخ الشنفرة لة ظروفة الخاصة ومثلما اسلف الاخ صقر فانة مسافر يتبقى الجهد على جميع الاخوة ولا نعفي انفسنا من عدم المتابعة ولكن نتمنى ان تتوحد الجهود لااجل موافاة الجميع بالجديد من اخبار الجنوب

تحياتي لك واشكر نيابة عن الجنوب على كل الكجهود الاكثر من رائع

بوليس999
2007-11-03, 07:20 AM
الي كل المناضلين الشــــــــــــــــــــــــــــــــــرفاء هذه اول مشاركه لي معكم الله اكبر الله اكبر علي كل من تكبر اخلصو العمصل لنصره الحق لااملك اخبار جديده ولاكن اتعطش الي اخباركم الله الله للجميع

صقر الجنوب
2007-11-03, 10:36 AM
المهرجان الجماهيري الكبير لتأبين شهداء النضال السلمي بالضالع
الضالع «الأيام» خاص:



أقيم صباح أمس الاول الخميس بمدينة الضالع مهرجان تأبيني حاشد شارك فيه آلاف المواطنين من أبناء المحافظة وقيادتها ونشطائها السياسيين والحقوقيين والإعلاميين وكذا حضور جموع من الناشطين والمناصرين وألقياديين في الاحزب السياسية والجمعيات والفعاليات الأخرى في محافظات لحج وعدن وأبين وشبوة وحضرموت وعدد من قيادات أحزاب المعارضة ومنظمات المجتمع المدني، وممثلو الجمعيات في المحافظات الجنوبية وشخصيات برلمانية ومواطنون من المديريات المجاورة حالمين وردفان ويافع والصبيحة الذين وصلوا المحافظة في أوقات متفاوتة من يومي الاربعاء والخميس.

وفي المهرجان الذي أقيم في ملعب نادي الصمود بمدينة الضالع واستهل بآي من القرآن الكريم والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء النضال السلمي وليد صالح عبادي ومحمد قائد حمادي، ألقيت عدد من الكلمات بمناسبة الاربعينية وكذا المرثيات الشعرية الحماسية اضافة إلى البرقيات الواصلة للمهرجان من الداخل والخارج والتي تعلن تأييدها للحقوق المطلبية المرفوعة وللنضال السلمي كمنهج حضاري لاستعادة الحقوق المهدورة ولاصطفاف أبناء المحافظات الجنوبية.

وفي بداية المهرجان ألقيت كلمة ترحيبية ألقاها د.عبده المعطري، امين عام جمعية المتقاعدين رحب فيها بالأخوة الضيوف القادمين من مختلف مناطق محافظات الجنوب والوطن عامة والذين تجشموا عناء الوصول إلى المنطقة من اجل المشاركة في مهرجان الضالع لتأبين شهيدي التظاهرة السلمية اللذين سقطا يوم 2007/9/10م، مؤكدا مواصلة النضال السلمي حتى تنتزع الحقوق المشروعة لأبناء المحافظات الجنوبية الذين كانت حرب صيف 94م قد اقصتهم من الشراكة ومن الوحدة التي قامت سلميا بين طرفين وصارت منذ 7 يوليو 94م لطرف دون الآخر.

وألقى كلمة أحزاب اللقاء المشترك بالضالع الأخ علي شائف احمد رئيس مجلس الشورى لاتحاد القوى الشعبية، واصفا ما حدث في العاشر من سبتمبر باليوم الاسود والمجزرة البشعة التي كان مرتكبوها هم ممن تناط بهم حماية أمن المواطنين والذين استخدموا الرصاص ذاته الذي اطلق في عدن يوم 2 أغسطس، لإزهاق ارواح الشهداء الاربعة في الحبيلين وفي حضرموت.

وأكد أن سفك الدماء الزكية من قبل قوات السلطة منذ اغسطس وحتى اكتوبر هو امتدادا لنهج القتل الذي بدأ مسلسله ما بعد 22 مايو 90م وامتدادا لحرب صيف 94م الظالمة التي كان مسرحها المحافظات الجنوبية ومعاناتها مازالت على كاهل مواطني هذه المحافظات التي تحملت النصيب الاكبر من آثارها وويلاتها ومن النفي والاقصاء لآلاف الكادرات العسكرية والمدنية المؤهلة والمدربة وكذا من الخصخصة لقطاعاتها الاقتصادية والخدمية ومن النهب المنظم للأراضي.

وأكدت الكلمة أهمية الاعتصامات السلمية والحضارية التي كان لجمعيات المتقاعدين وشباب بلا عمل شرف القيام بها وتصعيدها وإلى جانبهم كافة الشرائع الاجتماعية والسياسية والمنظمات المدنية التي ضربت اروع مثل في مناصرتها لهذه الحقوق والتنديد بسياسات الإقصاء والتجويع والإفساد والغلاء.

وجدد في كلمته العزاء لأسر الشهداء متمنيا الشفاء للجرحى، معلنا وقوف أحزاب اللقاء المشترك إلى جانب الضحايا حتى ينال من أمر ونفذ المجزرة جزاءه العادل.




وأثنى على المواقف الشجاعة لأسر الشهداء والجرحى وتمسكهم القوي بحقهم القانوني وبالطرق والوسائل السلمية لنيلها دون الرضوخ للمحاولات غير العابئة بدماء البشر أو الانجرار خلف ردود فعل من شأنها زرع الفتنة والاحتقان بين أبناء الضالع.

وطالب بالإسراع في القبض على المتهمين بارتكاب الجريمة وتقديمهم للمحاكمة وتكذيب أجهزة السلطة للمصدر الامني والاعتذار عن البيان الكاذب والإفراج الفوري عن معتقلي النضال السلمي وفي مقدمتهم باعوم والنوبة والكف عن ملاحقة وتهديد نشطاء النضال السلمي.

وألقت الأخت ثريا سالم مجمل، عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي كلمة عبرت فيها عن الاعتزاز بالنجاحات التي تحققت في محافظتي الضالع وحضرموت في توحيد هيئة تنسيق الأحزاب والفعاليات السياسية الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني لقيادة النضال السلمي، مباركة لمحافظة شبوة توحيد هيئتها مؤخرا.

وقالت الأخت ثريا في كلمتها : «لقد اعتادت سلطة 7/7 الفاسدة أن تقتل القتيل وتخرج في جنازته، وتقيد القضية ضد مجهول»، مؤكدة أنه «بالعزيمة والاصطفاف الجنوبي سيتم القبض على الجناة ومحاكمتهم على ما ارتكبوه من مجازر وحشية ومن أعطى الأوامر لهم»، مطالبة في الوقت ذاته «سلطة القمع مراجعة سياستها الاستعلائية تجاه المحافظات الجنوبية والاعتراف بالشراكة السياسية وبالحقوق الوطنية وإعادة الاعتبار لوحدة 22 مايو السلمية».

كما تحدثت في المهرجان الأخت توكل عبدالسلام كرمان، رئيسة منظمة بلا قيود مهنئة أبناء الضالع على حيويتهم في النضال.

وقالت مخاطبة الحاضرين «دعونا نؤكد اليوم أنه على الساسة وقوى المعارضة الوطنية وكل من يزعم أن قلبه على الوحدة نقول لكل هؤلاء أمامكم مسؤوليات عظيمة فقوموا بها ودونكم واجبات ضخمة فأدوها، قولوا لمن ينتعل دستور دولة الوحدة أنه هو الانفصالي، قولوا له أن من يدوس على القانون هو وحده من ينهك حرمة الوحدة الوطنية هو من يعبث بالعيش المشترك ودونكم فامنعوه قبل أن تخوضوا في محاذير الانفصال وقبل أن تعظوا الناس بما يجوز وما لا يجوز، الوحدة مواثيق وعهود ودستور يحترم، وقوانين ولوائح تحفظ الحقوق وتصون الحريات وتكفل المواطنة المتساوية، وحين يدوس الحاكم على الدستور وينتعل القانون فهو الانفصالي الاول وهو من يهدد السلم الأهلي وهو من ينتهك حرمة أمننا الجماعي وهو وحده من يجب أن توجه اليه أصابع الاتهام ووحده من يجب أن تطاله المساءلة، وحين راح هذا النظام يوغل في نهب ثروات المحافظات الجنوبية ويوزع المساحات الشاسعة من أرض الجنوب ضياعا وسرايا على الحاشية والأتباع فإنه كان يسيء للوحدة أيما اساءة، اولئك الذين ذهبوا ليقتسموا أراضي المحافظات الجنوبية فيداً وغنائم حرب لن نسكت عنهم ولن نحاورهم أو نساومهم حتى يعيدوا كل شيء اغتصبوه، فالانتفاضة الشاملة قدركم وقدرنا، خياركم وخيارنا، أيها الاحرار أنتم شركاء في الوطن الواحد وفي وحدة يجب أن يكون لكم فيها اليد العليا ويجب أن لا ينكر لكم فضل وأن لا يجحد لكم معروف».




وألقى العميد الركن حسن البيشي، نائب رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين عسكريين وأمنيين ومدنيين، كلمة نقل في مستهلها تحيات الأخ العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والامنيين والمدنيين الذي مضى عليه ما يقارب الشهرين رهن الاعتقال غير الشرعي.

كما نقل تعازي ومواساة العميد الركن ناصر النوبة لأبناء الضالع كافة ولذوي الشهداء على وجه الخصوص في الذكرى الاربعينية لاستشهادهم.

وطالب البيشي في كلمته بتسليم القتلة الذين أمروا والذين قتلوا شهداء وأصابوا جرحى النضال السلمي في كل من الضالع وردفان وعدن وأبين ولحج وحضرموت، وتقديمهم للعدالة.

وقال إن السلطة تدعي بانها تعمل على معالجة النتائج التي خلفتها حرب 1994م ونراها تخلف يوميا نتائج وآثارا جديدة بقمعها للحريات واغتصابها للحقوق وامتهانها للكرامة وتجاوزها لكل الخطوط الحمراء حين تقدم على إزهاق الارواح.

وأضاف قائلا: «إن الحق الاول لأبناء الجنوب هو سيادتهم على أراضيهم، وهو الحق الذي تتفرع منه كامل الحقوق الأخرى، وأي معالجة لا تعترف بهذا الحق سيكون مصيرها الفشل، ثم البدء في حوار جاد ينهي حالة الاغتصاب التي يتعرض لها هذا الحق».

وأكد البيشي «تمسك مجلس التنسيق بكل ما جاء في بياناتنا السابقة من مطالب حقوقية وسياسية ومدنية».

وأعلن البيشي في كلمته رفضه لنهج العنف والقوة أو الانجرار اليه الذي تسعى السلطة لتحقيقه، وقال: «فشعارنا هو التمسك بالحق منطلقا وبالحرية وسيلة وبالعدالة غاية وسبيلنا إلى تحقيق كل ذلك النضال السلمي».

وجدد الدعوة التي وجهها مجلس التنسيق إلى كل أبناء المحافظات الجنوبية بكل شرائحهم الاجتماعية وعلى اختلاف انتماءاتهم الحزبية رجالا ونساء شبابا وشابات إلى الالتحاق بالنضال السلمي المدني والمشاركة الفعالة للوصول إلى تحقيق كامل الأهداف.. مؤكدا أهمية استقلالية الحراك الشعبي السلمي المدني وعدم تبعيته لأي من الأحزاب السياسية القائمة اليوم في البلاد «وإن كان يتواجد في خضمه أعداد كبيرة ينتمون إلى أحزاب مختلفة إلا أن مشاركتهم تتم بصفتهم الشخصية الوطنية وليس الحزبية، وهذه الاستقلالية لا ترفض التضامن من أي جهة تتفاعل مع مطالب الجنوب وتأييدها».

وقال البيشي مخاطبا المتقاعدين العسكريين: «ما نود أن نؤكده لكم انه بفضلكم وبإرادتكم الفولاذية والتفافكم حول كيانكم الوليد مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين استطعتم أن تحققوا خلال أشهر قليلة من النجاحات ما لم تحققه الأحزاب السياسية الموجودة في البلاد خلال سنوات طويلة، وندعوكم إلى الحفاظ على هذا الكيان الوليد كما تحافظون على حدقات أعينكم».. مطالبا إياهم بعدم التراجع «قيد أنملة حتى تتحقق أهدافكم المنشودة وأن العودة يجب أن تكون إلى وحداتكم السابقة وتسكينكم في مناصبكم وتعويضكم أنتم وأسركم عن معاناتكم خلال السنين الماضية».




وأعلن البيشي عن بدء التحضيرات الواسعة لأكبر الفعاليات التي ستشمل جميع محافظات الجنوب إحياء للذكرى اليوبيلية الأربعين لاستقلال الجنوب من الاحتلال الاجنبي، داعيا الجميع للمشاركة والتعبئة والحشد الجماهيري للاحتفاء بهذه الذكرى العزيزة على قلوب كل أبناء الجنوب، على أن تتم الفعاليات بصورة متزامنة في المحافظات والحفل الرئيسي الكبير يكون في مدينة عدن.

إلى ذلك دعا البيشي كل أبناء عدن وأبناء المحافظات القريبة منها إلى الاستجابة والحشد والارتقاء إلى مستوى الحدث، مطالبا السلطة بالاستجابة لمطالب مئات الآلاف من أبناء الجنوب في الإفراج عن المعتقلين وفي مقدمتهم العميد الركن ناصر علي النوبة، رئيس مجلس التنسيق والمناضل حسن أحمد باعوم. وأعرب البيشي، عن استنكار مجلس التنسيق الشديد لـ«الأسلوب المشين الذي اتبعته السلطة والذي تمثل باختطاف الناشط السياسي الصحفي المناضل الدرب من مطار صنعاء أثناء عودته من رحلته العلاجية من القاهرة».

وألقيت في المهرجان كلمة تضامنية عن ملتقيات التسامح والتصالح والتضامن في المحافظات الجنوبية، دعت فيها إلى ضرورة توحيد الصفوف على قاعدة الأهداف والمصالح المشتركة وتجسيدها على صعيد الواقع والتمسك بالمبادئ والأهداف الكبرى وعدم التنازل عنها مهما كانت الصعوبات والتضحيات، فالشيء الذي لم يتحقق اليوم سيتحقق غدا.

كما دعت أبناء المحافظات الشمالية والوطن العربي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع القضية الجنوبية العادلة والمطالبة بتقديم مرتكبي الجرائم ضد المواطنين العزل إلى العدالة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم المناضلان أحمد حسن باعوم والعميد ناصر النوبة.

وألقيت في المهرجان التأبيني أيضا كلمة عن أبناء حضرموت ألقاها فادي حسن باعوم.

ابن الجبل
2007-11-06, 09:49 PM
خلصو الرجال في الجنوب حتى يهتفو ابنا الضالع بالبيض الذي باع الوطن في 22مايو1990 وبعدين هرب الى عمان محمل بملايين الدولارات والان هو من اكبر المستثمرين في الخليج اصحو يا ابنا الضالع طالبو بمستحقاتكم وخلو البيض وعصابته في مزبله التاريخ