المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخيرا اعترف اليمن رسميا امس الأحد بدولة الجنوب


ram70
2011-10-10, 07:07 PM
اعترف اليمن رسميا اليوم الأحد بدولة جنوب السودان.. وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية "بأن الحكومة ترحب بجمهورية جنوب السودان كدولة مستقلة وأعلنت اعترافها الرسمي بها".



وشدد البيان على "استعداد الحكومة اليمنية التام لإقامة علاقات دبلوماسية مع جمهورية جنوب السودان، وعبرت عن تطلعها بأن تمارس حكومة جنوب السودان دورها الفعال كعضو جديد في المجتمع الدولي" وتمنت أن "يشكل هذا الاعتراف خطوة نحو توطيد العلاقات الثنائية بناءا على الاحترام والتعاون المثمر بين البلدين"، وقال البيان "نتمنى دوام التقدم والازدهار لشعب جنوب السودان، وتأمل أن تسود العلاقات الودية والاحترام المتبادل بين الجارتين في شمال وجنوب السودان من أجل رخاء شعبيهما وأمن واستقرار المنطقة ".



وكان جنوب السودان أعلن استقلاله الرسمي عن الخرطوم في التاسع من يوليو الماضي بعد أكثر من عقدين من حرب أهلية، ويعتقد مراقبون سياسيون أن اعتراف صنعاء اليوم بدولة جنوب السودان من شأنه تعزيز مطالب الجنوبيين بالانفصال مجددا.. يشار إلى أن شمال اليمن وجنوبه توحدا في 22 مايو 1990 وبرزت احتجاجات تنادي بعودة دولة الجنوب اثر حرب أهلية في صيف عام 1994 بين الطرفين.
http://www.alriyadh.com/net/article/674210

يشبم
2011-10-11, 01:22 AM
ولماذا هذا العنوان