المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية خاصه للاحداث في الجنوب العربي الاربعاء 5/10/2011


بركان البركان
2011-10-05, 11:33 AM
صباح الحرية والاستقلال

صقر الجزيرة
2011-10-05, 12:35 PM
صياح الخير يا وطني الجريح
يا موطن الاحرار

صقر الجزيرة
2011-10-05, 12:36 PM
نازح من أبين يقتل والدته وطفله بالشيخ عثمان ويلقي بزوجته من الدور الثاني للمدرسه المقيمين فيها الثلاثاء , 04 أكتوبر, 2011, 10:53

صدى عدن
أقدم احد النازحين في مدرسة الفجر بمديرية الشيخ عثمان بعـدن ، على القاء والدته من الدور الثاني ما أدى إلى وفاتها مساء الثلاثاء الماضي.

وقالت مصادر في المدرسة، أن النازح ع.ا.ع، 38 عاماً، قام بالاعتداء بالضرب على والدته وزوجته الحامل وشقيقته، قبل أن يقوم برميهن جميعا من الدور الثاني من طابق المدرسة، ما أدى إلى وفاة الأم على الفور كما أجهض طفله الجنين الذي كان ما يزال في أحشاء الام في شهره التاسع، والتي تعرضت بدورها لإصابات بليغة وخطيرة بجانب شقيقته، حيت ثم نقلهما إلى مستشفى الجمهورية في خور مكسر.

وتمكن النازحون المقيمون في المخيم، من إلقاء القبض على الجاني وتسليمه للجهات الأمنية التي قامت بإيداعه سجن شرطة الشيخ عثمان .

يبقى السؤال: هل هي وحشية الشخص القاتل الذي ثارت عدوانيته تجاه من كانوا ينتظرون حمايته وعطفه ورعايته، أم أنه مرارة الواقع والتشرد والنزوح ، زاد الضغط وجار الزمن ففقد العاقل عقله وفاض كيله...



http://sadaaden.com//ar/15/5134/نازح%20من%20أبين%20يقتل%20والدته%20وطفله%20بالشيخ% 20عثمان%20ويلقي%20بزوجته%20من%20الدور%20الثاني%20ل لمدرسه%20المقيمين%20فيها.html

صقر الجزيرة
2011-10-05, 12:37 PM
دفن أشلاء العولقي في اليمن
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 02:18 صباحاً



أوباما اعتبر أن مقتل العولقي يشكل ضربة قاسية لتنظيم القاعدة (الأوروبية-أرشيف) الجزيرة نت

قال أحد أفراد عائلة أنور العولقي الثلاثاء إن أشلاء رجل الدين الأميركي المولد اليمني الأصل والمرتبط بتنظيم القاعدة دفنت مطلع الأسبوع قرب المكان الذي قتل فيه مع عدد من رفاقه في هجوم بطائرة بلا طيار تابعة لوكالة المخابرات المركزية الأميركية. . . . .


وقال قريب العولقي لرويترز إن والد العولقي وصل إلى محافظة الجوف الشمالية قادما من صنعاء يوم السبت وتعرف على خنجر ابنه الذي كان ملقى بين أشلاء جثته التي دفنت في مكان قريب

وكان مسؤولون أميركيون والحكومة اليمنية قالوا إن العولقي قتل الجمعة، ولكن القاعدة لم تعترف رسميا بعد بمقتله، وعادة يؤكد تنظيم القاعدة في جزيره العرب مقتل أفراده أو المرتبطين به من خلال منتديات على شبكة الإنترنت بعد أيام من وقوع الحادث



وقال القريب إن والد العولقي استقبل المعزين في منزل العائلة في صنعاء في الأيام التالية لمقتل ولده



والعولقي الذي كانت تعده واشنطن عدوا لدودا تساويه بأسامة بن لادن قتل في منطقة صحراوية في شرق اليمن مع ستة أشخاص آخرين بينهم الأميركي الباكستاني الأصل سمير خان



تنقل بحرية


وذكر شيخ قبلي أن العولقي كان يتنقل في الأشهر الأخيرة بحرية بين مناطق أبين وشبوة في الجنوب ومأرب في الشرق، وهي مناطق قبلية تتحصن فيها القاعدة وتفلت بشكل كبير من سيطرة الدولة المركزية.







وقال أحد سكان شبوة لوكالة الصحافة الفرنسية "شاركت في محاضرات ألقاها العولقي في المساجد"، وأضاف أن العولقي "كان يدعو في المحاضرات إلى الجهاد في سبيل الله وإلى قتال الأميركيين"، مشيرا إلى أن "عددا كبيرا من الشباب كانوا يبدون تأثرا واضحا بأفكار العولقي






http://adenalghad.net/news/4077.htm

صقر الجزيرة
2011-10-05, 11:22 PM
عاجل: قتلى وجرحى في إنفجار استهدف نشطاء مناهضين للقاعدة بلودر
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 12:55 مساءً
الشارع الذي وقع فيه الإنفجار ظهر اليوم الاربعاء -عدن الغد لودر((عدن الغد)) خاص:
قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون في انفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من نقطة تفتيش اقامتها هيئات شعبية بمدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بأبين لمحاربة تنظيم القاعدة في المدينة .



وقال شهود عيان بلودر لـ"عدن الغد" ان عبوة ناسفة فجرت فيما بدو أنها عبر ريموت كنترول انفجرت ظهر اليوم الأربعاء بنقطة تفتيش أقامها "ملتقى شباب لودر" وهو ملتقى شعبي يتمتع بتأييد الأهالي لمحاربة القاعدة .



وأشارت المصادر إلى ان الانفجار وقع حينما اقتربت حافلة صغيرة من النقطة الأمنية الواقعة بالخط الدائري غرب المدينة بالقرب من مستشفى الشهيد محنف بالمدينة .

وتسبب الانفجار بمقتل شخص ويدعى "سليمان البشري" وإصابة عدد من الناشطين في الملتقى بينهم احد ابرز قياداته ويدعى "توفيق علي منصور حوس" .



وتحصل "عدن الغد" على أسماء الجرحى وهم عبدالله ناصر الباهزي ، محمد عوض موسى ، محمد احمد الكوبي ، سقاف احمد صالح القطيش، صالح محمد صالح الصياء ، محمد ناصر ماذان ، حفيفظ عبدالله حفيظ، صالح سالم الوزير.

صقر الجزيرة
2011-10-06, 01:04 AM
عاجل: إندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر من القاعدة ورجال لجان شعبية بلودر
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 03:11 مساءً


الشارع الذي شهد الإشتاكات التي لاتزال مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر -عدن الغد لودر ((عدن الغد)) خاص:
اندلعت ظهر اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة بين مسلحين من لجان شعبية شكلت بمديرية لودر وعناصر من تنظيم القاعدة بعد ساعات فقط من وقوع انفجار استهدف مجموعة الناشطين المنهاضين للقاعدة بلودر.

وقالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" بان الاشتباكات اندلعت بين مسلحين يشبته بإنتمائهم لتنظيم القاعدة تحصنوا بأحد المنازل بالاطراف الجنوبية للمدينة وعناصر من ملتقى شباب لودر وهو كيان شعبي شبابي شكله الأهالي لمحاربة القاعدة .



وقال احد السكان لـ"عدن الغد" عبر الهاتف :" تجمع عدد من عناصر ملتقى شباب لودر وحاصروا منزل بأحد أطراف المدينة الجنوبية وبعدها سمعنا إطلاق كثيف للنار لاندري هل قتل احد أم لا؟، لقد قيل ان عناصر من القاعدة يتحصنون في المنزل.

والمنزل يعود لأحد القيادات المحلية في تنظيم القاعدة ويدعى "سالم المشيبي".

وصباح اليوم كان قد قتل شخص وأصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة زرعت بالقرب من نقطة تفتيش اقامتها هيئات شعبية بمدينة لودر كبرى مدن المنطقة الوسطى بأبين لمحاربة تنظيم القاعدة في المدينة .



وقال شهود عيان بلودر لـ"عدن الغد" ان عبوة ناسفة فجرت فيما بدو أنها عبر ريموت كنترول انفجرت ظهر اليوم الأربعاء بنقطة تفتيش أقامها "ملتقى شباب لودر" وهو ملتقى شعبي يتمتع بتأييد الأهالي لمحاربة القاعدة .



وأشارت المصادر إلى ان الانفجار وقع حينما اقتربت حافلة صغيرة من النقطة الأمنية الواقعة بالخط الدائري غرب المدينة بالقرب من مستشفى الشهيد محنف بالمدينة .

وتسبب الانفجار بمقتل شخص ويدعى "سليمان البشري" وسقاف صالح القطيش وإصابة عدد من الناشطين في الملتقى بينهم احد ابرز قياداته ويدعى "توفيق علي منصور حوس" .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 01:09 AM
اليوم عصيان مدني جزئي في العاصمة عدن وشباب16فبراير اقاموا أربعينية عبدا للاه السعدي

/ 10:33 ص -الاربعاء 5 تشرين أول/ أكتوبر 2011


عدن (عنا ) - نفذ اليوم الاربعاء5 تشرين أول/ أكتوبر البرنامج الأسبوعي للعصيان المدني بالعاصمة عدن من الساعة السابعة صباحاً بتوقيت عدن حتى الساعة العاشرة صباحاً والذي دعا إليه شـبـاب ثورة 16 فــبـرايـر الجنوبية التي تتخذ من مدينة المنصورة شمال العاصمة عدن مقراً لها .

وكان ألافت للعصيان المدني الذي انتهى قبل نصف ساعة تقريباً إن تركز بصورة رئيسية في مناطق المنصورة والشيخ والممدارة ودار سعد بينما لم تتأثر بقية مناطق العاصمة عدن التي مارست عملها كالمعتاد.

ويأتي تنفيذ العصيان المدني في عدن يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع وذلك من اجل الضغط على النظام اليمني لإطلاق سراح كافة المعتقلين الجنوبيين يتقدمهم القيادي الأبرز بالحراك الجنوبي "حـسـن احـمـد بـاعــوم"

وعلى صعيد آخر وفي إطار نشاطات شباب ثورة 16 فبراير الجنوبية أقيم يوم أمس الثلاثاء 4 تشرين أول/أكتوبر في ساحة الشهداء في المنصورة(شمال العاصمة عدن) أربعينية الشهيد / عبدا للاه سند عاطف السعدي الذي كان يشغل منصب الأمين العام لاتحاد شباب الجنوب م/أبين الذي اغتيل أثناء على أيدي الجماعات المسلحة(أنصار الشريعة ) المشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة في محافظة أبين في منتصف شهر أب/ أغسطس الماضي .

وكانت مراسيم حفل تأبين (عبدا للاه ) التي ألقاء فيها عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية حيث ألقاء كل من الدكتور صالح يحيى سعيد نائب رئيس مجلس الحراك والدكتور عيدرس محسن اليهري القيادي بالحراك والأستاذ الجامعي وسالم الهيال القيادي بمجلس الحراك محافظة أبين وكلمة الدكتورة نوال والناشطة السياسية نهلة طرموم .

وحضر أربعينية (عبدا للاه ) كل من سالم الدياني رئيس اتحاد شباب الجنوبي وقيادات اتحاد شباب أبين والشيخ محمد مسعود من مشايخ السعدي يافع وعدد من قيادات الشباب والناشطين السياسيين وقيادة شباب 16 فبراير الجنوبية .

الشيبه
2011-10-06, 04:03 AM
ابين - تدمير حي الطميسي بقنبلة بالبرشوت (قنابل عنقوديه)

http://shabalgnob.blogspot.com/2011/10/blog-post_3343.html

سالمين 14
2011-10-06, 04:11 AM
شكرا على التغطية وعلى بذل الجهود من أجل النصر المؤزر وهو الاستقلال التام والناجز ,

صقر الجزيرة
2011-10-06, 05:36 AM
خطأ في نتيجة فحص طبي لامرأة بشبوة يؤدي بحياة فني تمريض
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 06:12 مساءً


اثارت الحادثة حالة من الاستياء العامة لدى العامة في شبوة لكن كثيرون يرون بإنها ناتجة بسبب ضعف الكوادر الصحية في الكثير من المحافظات عتق ((عدن الغد )) خاص:
لقي فني المختبر (علي بأرق ) مصرعه يوم أمس الثلاثاء على أثر تلقيه عدة طعنات بالجنابي (الخنجر) من قبل أثنين أشقاء في مدينة الصعيد بمحافظة شبوة بحسب تأكيد عائلة المجني عليه.



وعلم عدن الغد إن فني المختبر (علي بأرق) قام بعمل فحص مختبري لامرأة وأنه شخص مرضها من خلال نتيجة الفحص ألمخبري بأنها مصابة ب التيفود وعليه قام أبناء المرأة بنقلها إلى عتق وإعادة فحص حالتها في مختبر آخر بعتق أظهرت نتيجته مخالفة للفحص السابق مما دفع ولديها بالعودة إلى الصعيد واستدعاء الفني بأرق وطعنه طعنتان بخناجرهم في مناطق مختلفة من جسمه مما نتج عنه سقوطه صريعا في الحال مضرجا بدمائه .

إلى ذلك لم تزال جثة القتيل بارق في ثلاجة مستشفى عتق المركزي بعد رفض أسرته استلامها حتى يتم

صقر الجزيرة
2011-10-06, 06:15 AM
مشاهدة فيديو برنامج الإتجاه المعاكس (وسيم القرشي و ياسر اليماني)








http://www.youtube.com/watch?v=6BHepcReoKM&feature=player_embedded



http://yemen-press.com/video152.html#ixzz1ZvrNvWyO

صقر الجزيرة
2011-10-06, 06:18 AM
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 07:46 مساءً

نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك يدعو لسحب فتوى استباحة الجنوب في 94م


عدن أونلاين/ خاص
قال نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي السلمي نبيل العوذلي "إن إقرار اللواء علي محسن الأحمر بتوصيفه تعامل النظام الحاكم مع الجنوب إثر أحداث صيف 94م، والسياسة التي اتبعها النظام لاحقا بأنها استعمار يكشف بجلاء كل ما تحدث عنه الجنوبيون من ممارسات لا مسئولة تجاه الجنوب وشعبه".

واعتبر ذلك بأنه كان جزءا من الاستحلال الشرعي للفتوى الصادرة خلال تلك الحقبة والتي تعاملت مع الجنوب أرضا وإنسانا كديار كفر تم على أساسها استحلال قتل الأنفس وغنم الأرض ومؤسسات جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كغنائم حرب.

وطالب العوذلي في في تصريح لـِ الأمناءٍ بسحب تلك الفتوى من قبل مشرعيها والاعتراف بكل الممارسات اللامسئولة والمترافقة لتأهيل تلك الفتوى بالسماح لشعب الجنوب باستعادة دولته ومؤسساته والتعويض المناسب عن ذلك.

وكانت الفتوي التي صدرت الخميس الماضي في بيان اختتام مؤتمر جمعية علماء اليمن الموالية للنظام الحاكم بالعاصمة صنعاء والتي أفتت بعدم جواز الخروج على الحكام، وعدم جواز المظاهرات والاعتصامات وقوبلت بردود أفعال الرفض والإدانة أعادت إلى الواجهة في الجنوب فتوى 94م.



"الأمناء"

صقر الجزيرة
2011-10-06, 06:23 AM
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 05:36 مساءً

مسلسل الاغتيالات في عدن .. عمليات متشابهة .. ومتهم واحد .. والغموض سيد الموقف


لا يزال الغموض يكتنف عمليات اغتيال قادة عسكريين في مدينة عدن جنوبي اليمن التي لم يكشف عن نتائج التحقيق فيها منذ أن بدأت مع بداية الاحتجاجات الشعبية التي عمت جميع محافظات البلاد.



ويخشى ناشطون وسياسيون بعدن من أن يشكل عدم كشف سلطات الأمن اليمنية عن نتائج التحقيق في تلك الاغتيالات والاكتفاء بتوجيه الاتهام لتنظيم القاعدة مبرراً لاستمرار عمليات الاغتيال.



وتأتي هذه المخاوف بالتزامن مع نجاة نائب مدير أمن خفر السواحل وطيار في سلاح الجو اليمني من محاولتي اغتيال بعبوات ناسفة زرعت في سيارتيهما في حادثين منفصلين خلال هذا الأسبوع.



تصفية حسابات

من جهته ألمح رئيس تحرير صحيفة الأمناء بعدن والمقربة من الحراك الجنوبي المعارض عدنان الأعجم في حديثه للجزيرة نت إلى ثلاثة مدلولات لعدم الإعلان عن نتائج التحقيقات وهي: هشاشة الأجهزة الأمنية المختصة بما يؤكد أن الأمر صار خارج نطاق مربع النظام، أو احتمال أن هذه الأجهزة الأمنية تقوم بلعبة شد الحبل مع جماعات تصفها بالإرهابية.



ويضيف أنه "ما لم يعلن الأمن القومي خفايا تلك الحوادث يبقى الاحتمال الثالث قائماً وهو أن تصفية حسابات بين تلك الأجهزة والقادة تجري على النحو الذي نراه اليوم".



وبحسب رئيس دائرة الإعلام في حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض بعدن خالد حيدان فإن سرعة بيان المصدر الأمني بعد كل عملية اغتيال بتوجيه أصابع الاتهام نحو تنظيم القاعدة دون إجراء أي تحقيق يوحي بمحاولة النظام استثمار القاعدة في أتون الصراع الداخلي.



ونبه إلى "أن نظام صالح ما زال يملك أوراق التحكم بهذا الملف ولا يزال بين يديه عدد غير قليل من المعتقلين باسم القاعدة يسعى من خلالهم إلى تنفيذ مآرب سياسية تعزز بقاءه في السلطة".



اتهام القاعدة

بيد أن قائد اللواء 25 الميكانيكي -الذي يخوض حربا منذ أشهر مع مسلحين يعتقد بانتمائهم للقاعدة في أبين شرق عدن- أعرب من جهته عن اعتقاده بأن الدلائل تشير إلى أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب هو من يقف وراء تلك الاغتيالات".


ويربط العميد محمد عبد الله الصوملي بين محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد وعمليات اغتيال قادة عسكريين بعدن رغم عدم وجود تشابه في طريقة التنفيذ، ولفت إلى أن نتائج التحقيق في محاولة اغتيال وزير الدفاع أظهرت ضلوع القاعدة.



وأوضح في حديث للجزيرة نت أنه تم التعرف على هوية الانتحاري في عملية استهداف الوزير وهو أحد مسلحي القاعدة المشاركين في المعارك ضد الجيش اليمني في أبين.



المشتبه فيه الأول

أما الباحث المتخصص في شؤون الإرهاب سعيد عبيد الجمحي فيعتقد أن تنظيم القاعدة -إذا تم تقييم محاولة اغتيال وزير الدفاع اليمني من حيث الدوافع والأسلوب- هو الطرف الأكثر اشتباهاً في وقوفه وراء ما جرى.



وأضاف أنه "في هذه الأوقات التي تختلط فيها الأوراق ويمتزج ما هو إرهابي بما هو سياسي وتخوض فيها السلطة حروباً متعددة الجبهات ومتنوعة الأشكال، لا شك في أن مقدرة النظام فيها على تحقيق أي نجاح حقيقي ضد القاعدة هو في أدنى مستوياته وأضعف حالاته".



يشار إلى أن عمليات اغتيال قادة عسكريين بعدن جاءت متشابهة من حيث زرع عبوات ناسفة في سيارة الضحية تنفجر بمجرد دوران المحرك باستثناء محاولة الاغتيال التي نجا منها وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد الثلاثاء الماضي.



وحاولت الجزيرة نت الاتصال بمكتب وزير الدفاع اليمني وإدارة أمن عدن والسكرتير الإعلامي لرئيس الجمهورية للاطلاع على الموقف من مسألة الاغتيالات، بيد أن جميع تلك الأطراف اعتذرت عن التعليق بقولها إنها غير مخولة بالحديث عن هذا الجانب.

صقر الجزيرة
2011-10-06, 06:57 AM
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 09:25 مساءً

محامون يناشدون النائب العام الافراج عن أبناء عدن المعتقلين في الامن السياسي بصنعاء


ناشد محامون في مدينة عدن النائب العام للجمهورية الإفراج عن ستة من ابناء محافظة عدن تم اعتقالهم قبل 11 شهراً من قبل جهاز الامن السياسي دون مسوغ قانوني او تهمة .. لافتين إلى أن المعتقلين الستة تم اخفائهم قسرا ولم يتم ابلاغ ذويهم عن مكان تواجدهم وفقا للقانون وبعد البحث الطويل من قبل ذويهم اكتشفوا بانهم موجودين في زنازين الامن السياسي .

وأكد المحامون عارف الحالمي ومحمد سعيد البان وخالد علي ناصر في مذكرتهم – حصلت الأمناء على نسخة منها – أن الامن السياسي منع عن المعتقلين زيارة اقاربهم واستخدم ضدهم التعذيب النفسي والجسدي في سجن فتح عدن التابع للامن السياسي وثم نقلوهم الى سجون الامن السياسي في كل من محافظة تعز ثم اب واخيرا صنعاء .. مشيرين إلى ان القانون واضح في عدم حجز أي مواطن الا بمسوغ قانوني وحجز حريته وايداءه جريمة لا تسقط بالتقادم وفق المادة (16) اجراءات جزائية وكذلك مخالفة الامن السياسي.

وأضافوا : لقد تابعنا قضية المحتجزين امام النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة م/عدن وكذلك النيابة الجزائية المتخصصة في المحافظة ونيابة الاستئناف م/عدن ومشكورين اذ قاموا تحرير مذكرتين احداهما صادرة من رئيس نيابة استئناف م/عدن نورا ضيف الله القعيطي بتاريخ 14/8/201م، واخرى صادرة من وكيل النيابة الابتدائية الجزائية المتخصصة م/عدن وليد احمد كزم بتاريخ 5/9/2011م ووجهت المذكرتين الى مدير عام الجهاز المركزي للامن السياسي ولكن رفض الرد على المذكرتين ورمى التوجيهات القضائية عرض الحائط .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:02 AM
الحركة الوطنية الجنوبية تدعو الى إحياء ذكرى 14 اكتوبر بردفان
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 09:54 مساءً


ردفان غازي العلوي:
عقد مجلس الحراك السلمي بمحافظة لحج اجتماعا موسعا برئاسة الدكتور ناصر الخبجي رئيس المجلس وبحضور نواب المجلس ورؤساء المناطق والمديريات ودوائر المجلس وبمشاركة عدد من ممثلي الحركة الشبابية والطلابية بردفان ولجنتها التحضيرية بالمحافظة وذلك للوقوف على التحضير والإعداد للمهرجان الاحتفائي الكبير بذكرى الـ14 من أكتوبر.



ودعت اللجنة إلى حشد غير مسبوق للفعالية التي سوف تحتضنها مدينة الحبيلين يومي 13-14 أكتوبر بما يليق بتضحيات شعب الجنوب وشهداء الجنوب وقضيته العادلة, كما أقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية العاملة للمهرجان من مديريات ردفان الأربع, وتكليف رئيس المجلس بالمحافظة بتشكيل لجان تواصل وتنسيق بين المديريات والمحافظات, كما وجه مجلس المحافظة واللجنة التحضيرية للمهرجان الدعوة إلى كافة قيادات وقواعد الحراك الجنوبي للمشاركة والتحضير والحشد.



وقد تم تشكيل لجان ميدانية عاملة للمهرجان تنظيمية وسياسية وخدمات وتواصل وعدد من اللجان المهتمة بالتحضير للمهرجان الكبير فقد تم إيكال مهمة اللجنة الإعلامية للحركة الشبابية والطلابية كما أهاب مجلس المحافظة بالجماهير للتوجه إلى العاصمة عدن عصر يوم 14أكتوبر مواصلة للاحتفاء بمهرجان أكتوبر .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:05 AM
أمريكا تجدد الدعوة لصالح بالتنحي وروسيا تقول أنها تؤيد قرار أممي بخصوص اليمن

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:18 AM
وصول حملة عسكرية الى عدن وقتيلان في ابين وتسعة جرحى
الاربعاء 5 اكتوبر 2011 21:08



سما/ عدن

قالت مصادر محلية بمحافظة عدن الجنوبي عن وصول شاحنات عسكرية تحمل دبابات ومدرعات كبيرة باتجاه المحافظة قادمة من محافظة أبين .

وأرجت تلك المصادر بان تلك الخطوة التي تقدم عليها السلطة في صنعاء لتفجير الوضع في المحافظات الجنوبية وخاصة عدن التي تريد إن تنقل المعركة إليها من محافظة أبين وتوسعها لتصل إلى محافظة لحج.

على نفس الصعيد لا زل المدنين من أبناء محافظة أبين يجنوا الموت جراء تلك الحرب المفتعلة بمحافظتهم حي قتل شخصين وأصيب آخرين في انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على الطريق بمديريةلودر ظهر اليوم بمحافظة أبين.

وتشهد محافظة أبين اضطرابات أمنية هي الأعنف في تاريخالمحافظة ما أدى إلى نزوح جماعي للسكان إلى المحافظات المجاورة.

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:20 AM
الأسد يهدد بقصف تل أبيب ومواقع خليجية إذا تعرضت سوريا لهجوم

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:26 AM
إيقاف الرواتب الشهرية يشعل ثورة للجنود بمحافظة لحج2011/10/05 الساعة 21:04:39




إيقاف رواتب الجنود جاء بعد عدم تسليمهم للعهد وفقا لمصدر امني

- لحج – خاص :

قال مصدر محلي بمنطقة في محافظة لحج بجنوب اليمن إن عشرات من الجنود الذين يتبعون الأمن العام قاموا صباح اليوم بقطع الطريق العام بالمحافظة وأقاموا مسيرة أعلى الطريق أمام مقر الوحدات الأمنية القريب من عاصمة المحافظة الحوطة .

وقال المصدر لـ " التغيير " ان الجنود الذين تظاهروا وهم يلبسون الزي العسكري التابع للأمن العام قد قطعوا الطريق العام واحرقوا الإطارات في الطريق لعدة ساعات وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عن رواتبهم التي أوقفتها إدارة الأمن بالمحافظة .

وقال مصدر امني إن إيقاف رواتب الجنود جاء بعد عدم تسليمهم للعهد التي صرفت لهم وهي عبارة عن أسلحة ورصاص بحسب المصدر، في حين يقول الجنود أنهم لم يستلموا اي عهد وان مدير الأمن السابق قد هرب من محافظة لحج ليلا وهو يحمل على متن عدد من الاطقم الامنية كثير من الأسلحة والمعدات .

وهدد الجنود بالتصعيد في حالة عدم صرف مرتباتهم للاشهر السابقة محذرين مما أسموه وسائل ضغط أخرى قد لا تحمد عقباها .

وذكرت المصادر إن حوارا يجري حاليا بين الجنود وإدارات الأمن للتوصل إلى حلول ،وذلك بعد أن هدد الجنود بإشعال ثورة الجنود والتي ستبدأ من لحج .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:35 AM
حزب الإصلاح اليمني يعلن مجلسا ثوريا غدا في حضرموت والمشترك يقاطع اللقاء

/ 10:14م -الاربعاء 5 تشرين أول/ أكتوبر 2011



حضرموت (عنا)-يعقد عصر يوم الغد الخميس 6تشرين أول /أكتوبر شباب التغيير بساحة المكلا بالتنسيق مع حزب التجمع اليمني للإصلاح اجتماعا بقاعة فندق بحر العرب بمدينة المكلا .

وعلمت وكالة أنباء عدن ( عنا ) إن الاجتماع مخصص لإشهار المجلس الوطني لثورة التغيير اليمنية بمحافظة حضرموت .

ولا تشكل ساحات التغيير أي رقم في مدن حضرموت جنوب اليمن مقارنة بساحات (الحراك الجنوبي الداعي إلى التحرير والاستقلال) التي يتدافع إليها أبناء حضرموت بصورة طوعية أملاً في الخلاص من الوضع القائم بالقوة العسكرية منذ يوليو 94م .

وقالت مصادر مطلعة بمدينة المكلا لـ ( عنا ) أن الأحزاب السياسية بمحافظة حضرموت المنضوية فيما يعرف باللقاء المشترك لن تحضر الاجتماع الذي أعد له حزب التجمع اليمني للإصلاح .

وفي السياق تعقد اجتماعات متزامنة في مناطق أخرى وجه بعقدها حزب الإصلاح لإشهار المجالس الوطنية تمهيدا لما يعلن بين الحين والأخر عن ساعات أو أيام الحسم الثوري .



http://aden-na.net/Display.asp?page=1020&NewsID=5499

صقر الجزيرة
2011-10-06, 07:37 AM
عبد الله البار يرفض منصب رئيس مجلس الشورى اليمني

/ 10:22م -الاربعاء 5 تشرين أول/ أكتوبر 2011

صنعاء (عنا)- علمت وكالة أنباء عدن ( عنا ) أن قيادات عليا بحزب المؤتمر الشعبي العام عرضت على السيد/ عبد الله صالح البار الشخصية الحضرمية المعروفة منصب رئيس مجلس الشورى اليمني خلف للسيد/ عبد العزيز عبد الغني الذي لقي حتفه في حادث مسجد النهدين قبل نحو ثلاثة اشهر والذي أستهدف فيه في ظروف لا زالت غامضة علي عبدا لله صالح وأركان نظامه .

وقال مصدر مطلع لـ ( عنا ) إن البار الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام لمجلس الشورى اليمني رفض المقترح بشدة دون أن يفصح عن مزيد من المعلومات .

ويعقد مجلس الشورى يوم الأحد القادم جلسة صورية لانتخاب رئيس لمجلس الشورى اليمني .وعبدا لله البار هو واحد من أعضاء تجمع ملتقى أبناء المحافظات الجنوبية المقيمين بصنعاء وهو الملتقى الذي يضم أسماء جنوبية بارزة وأكد في بيان إشهاره عن اصطفافه مع شعب الجنوب فيما يقرره ويرتضيه .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 12:33 PM
التوصل إلى مرتكب جريمة قتل طفل بلحج بعد أشهر من ارتكاب الجريمة
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 11:46 مساءً



الطفل القتيل عبدالوهاب منصور محسن (14)عام الحوطة ((عدن الغد )) هشام عطيري:
تمكن فريق البحث والتحري بقيادة العقيد عبد السلام الطاهش مدير البحث الجنائي بمحافظة لحج وبتوجيهات من مدير الأمن بمحافظة لحج وبتعاون أبناء المنطقة بشكل خاص ومواطني مديرية تبن بشكل عام من الكشف عن مرتكب جريمة مقتل الحدث عبدالوهاب منصور محسن (14)عام بعد أربعه أشهر من وقوعها.



و عقب اعمال تحقيقات مطولة وإلقاء القبض على بعض المشتبهين توصلت الأجهزة الأمنية إلى المجرم الأساسي والمخطط لجريمة القتل التي هزت الري العام المحلي في بداية شهر يونيو 2011م حيث كشفت التحقيقات ان الفاعل يعتبر من أبناء المنطقة التي يسكن فيها المجني عليه الحدث عبدالوهاب .



وقال مصدر امني بلحج لـ"عدن الغد" ان اكتشاف الفاعل الأساسي للجريمة جاء عقب العثور على الدراجة النارية للمجني عليه في احد المناطق القريبة من مديرية تبن بتعاون المواطنين وأفراد الأمن .

مضيفا بالقول:" تم التعرف على المتهم الأساسي للجريمة من خلال احد المواطنين الذين قاموا بشراء الدراجة النارية منه.



وكشف المصدر الذي ان منفذ الجريمة والمخطط لها يعتبر احد أبناء منطقة المجني عليه بقرية عبر بدر التابعة لمديرة تبن محافظة لحج ويدعى ( أ, ي , ع, ي) ويبلغ ثلاثون عاماً.

وتسببت الكشف عن هوية القاتل بحالة من الذهول لاقاربه و مواطني المنطقة الذين لم يتصور وجود القاتل بينهم وشارك في مراسيم دفن المجني عليه الحدث عبدالوهاب .



وطالب مواطني مديرية تبن والحوطة الأجهزة الامنيه بسرعة استكمال التحقيقات مع المتهم الرئيسي والمتهمين الآخرين المشاركين في جريمة مقتل الحدث عبدالوهاب لتسليم الملف للنيابة ألعامه التي بدورها ستقوم بتحويله للقضاء بعد استكمال الإجراءات القانونية ليقول كلمته في الجناة.

وكان "عدن الغد" قد نشر خبر الواقعة عند حدوثها في الـ الرابع من يونيو الماضي .

صقر الجزيرة
2011-10-06, 12:35 PM
قاضي محكمة بعدن يقول أن نجل مدير أمن عدن برفقة مسلحين اعتدوا عليه
الأربعاء 05 أكتوبر 2011 11:16 مساءً


مدير امن مدينة عدن العميد غازي احمد علي عدن ((عدن الغد )) خاص:
تعرض القاضي وضاح باذيب عضو نيابة الأموال العامة بمحافظة لحج ظهر اليوم الأربعاء للاعتداء و التهجم من قبل حراسة مدير امن مدينة عدن أثناء مروره بسيارته لتوصيل احد زملائه إلى مسكنه القريب من السكن الخاص بمدير أمن عدن .



وقال القاضي باذيب في حديث لـ"عدن الغد" بأنه تفاجئ أثناء توقف سيارته لإنزال زميله خلف شركة النفط بحضور العديد من المسلحين وقاموا بالتهجم عليه واقتحام سيارته بحجة مروره من أمام منزل مدير الأمن واقتادوه بالقوة إلى إدارة الأمن بهدف إيداعة السجن .



وقال القاضي باذيب:" لقد قمت بتوصيل زميلي رأفت محمد عبد العزيز لمنزله الكائن خلف شركة النفط وبعد أن غادر السيارة فوجئت بشخص مسلح بزي مدني يتهجم علي ويقول له لماذا تمر من هنا ؟ وهل تعرف لمن هذا البيت مما اضطرني للرد عليه بالقول هذا طريق عام وليس لنا دخل لمن هذا البيت ويجب أن تعرف انك تتحدث مع قاضي وليس إرهابي.



وأضاف القاضي :"عندما حاولت التحرك بالسيارة جاءت سيارة صالون رمادي اللون يقودها شاب صغير ومعه ثمانية مرافقين مدنيين مدججين بالسلاح أوقوفنا بالقوة ليقتحم مسلحان سيارتي وأخبرتهم كما أخبرت الأول إنني قاضي وعندها استشاط غضبا وقال المسلح:" البلد ليس فيها قضاء وسوف أسجنك بين المجانين حتى لو كنت رئيس محكمه .

وحينها رددت عليه بالقول إن البلد ضاعت بسبب هذه التصرفات وعندها قام مرافقوه بالاعتداء على زميلي بالضرب وسحبه لسيارتي عندما حاول يفهمهم إن القاضي أوصله للمنزل ولكن دون جدوى رغم تجمع أهالي المنطقة معترضين على هذه التصرفات .



وقال القاضي وضاح حول الواقعة لقد أمر الطفل –حسب وصفه- حراسته باقتيادنا بالقوة للسجن وعند وصولنا لإدارة الأمن تم إطلاق سراحنا مع التهديد والوعيد من قبل الطفل الذي اتضح بعد ذلك انه ابن مدير الأمن احمد غازي احمد .



ووجه القاضي وضاح باذيب عبر "عدن الغد" ببلاغ لمعالي النائب العام للتحقيق بهذه الواقعة وعدم مرورها مرور الكرام مثل غيرها من اعتداءات على أعضاء النيابة.معلن امتناعه عن العمل حتى تستعاد هيبة القضاء المنهوبة من قبل القائمين على امن الوطن والمواطن. مؤكدا إن لديه من الأدلة والشهود الكثير الذين يؤكدوا بلاغه للنائب العام.



واختتم حديثه بالقول:" يجب على مجلس القضاء الحفاظ على بقايا هيبته وإنقاذه من مماوصفه الموت سريري كونه الملجئ الوحيد للمواطن البسيط الذي يطلب إنصافه من هؤلاء المتكبرين المتجبرين مؤكد إن لديه العديد من الأدلة والشهود الذين يؤكدوا الواقعة في بلاغه المرفوع للنائب العام .



وعلم "عدن الغد" إن عدد من الشخصيات الأمنية والقيادية وبعض الشخصيات الاجتماعية قد تواصلت مع القاضي وضاح باذيب لأنها المشكلة وديا إلا انه رفض ذلك وطالب بان يكون القانون هو الفيصل في القضية.

حسين بن طاهر السعدي
2011-10-06, 08:13 PM
حضرموت :مدينة روكب شهدت يوم أمس مسيرة نظمها الحراك الجنوبي بلإضافة إلى ندوة سياسية
صحيفة يافع - أحمد باصريح / 6/أكتوبر/2011م الخميس


بحضور قيادة مجلس الحراك السلمي م / حضرموت مدينة روكب شهدت مسيرة وندوة سياسية للدكتور / صالح سعيد باربيد بعنوان (القضية الجنوبية والمؤامرات التي تحاك حولها)
وقد أكد الدكتور باربيد إن القضية الجنوبية منذ انطلاقتها حققت العديد من الانجازات التي لا يمكن الاستهانة بها واستمد بالقول خاصة عندما نأخذ بالاعتبار النقطة التي انطلقنا منها والوضع اللي كان فيه الجنوب لا ننسى ان الجنوب وقع في هذه الحفرة بيده لم يجبر احد الجنوب والجنوبيين ليذهبوا إلى الوحدة هكذا بصورة عمياء هذا يولد صعوبات كثيرة في تحقيق الأهداف التي نتطلع لها لكن في فترة قصيرة استطاع شعب الجنوب تحويل هدف فك الارتباط إلى هدف مشروع وهدف تتمسك به أوسع الجبهات في سائر مناطق الجنوب .
كما حذر من بعض المشاريع التي تطرح من بعض القادة الجنوبيين وأوضح الفرق بين ان تطرح من محافل دوليه ومن قيادات جنوبية قائلاً : مقترح فيدرالية مرحلة انتقالية جاي من أمم متحدة جامعة عربية من قبل قادة الحراك كمرحله انتقالية وفقها تقرير المصير هذا يختلف كلياً عن انه أطراف جنوبية تطرح مشروع انه هدفنا فيدراليه لأنه من الواضح في تقديري ومصلحة اليمنيين والجنوبيين في قضية فك الارتباط لأنه لا أمل في هذا الوضع والنظام خاصة انه أثبتت الأحداث منذ فبراير الماضي مايسمى بثورة الشباب برغم تعاطفنا مع كل الضحايا بان كل رموز النظام ومن أعطوا له الشرعية في انتخابات 2006 هم من يقودون هذه المسيرات والاحتجاجات .
كما أوضح بعض القضايا التي تواجه الحراك مشيراً بالقول ان القضية الأولى التي تواجه الحراك هي كيفية التعامل مع المبادرات السياسية والقضية الثانية ورد في الآونة الأخيرة مشروع خطير في الجنوب اعتقد انه من اخطر المشاريع لأنه أطراف الصراع فكروا بتحويل الجنوب إلى ساحة صراع أبين منذ أربعة أشهر في حالة لا تحسد عليها بعد تحولت إلى ساحة صراع تام تحت ذريعة القاعدة وحضرموت لان لهم مصالح كبيرة فيها ليس من مصلحتهم طرح مسائل القاعدة لكن تحت شعارات إسقاط النظام والحسم الثوري معتمدين على القوى العسكرية في حضرموت وهم يريدوا حضارم ليعطوا ذلك المشروعية فقط لان قوتهم الأساسية ليست سلميه سلمية لان هذا الكلام قد عفاء عنه الزمن القوة العسكرية هي لازالت القوة الضاربة إذا وسيكون ذلك تحت شعارات الثورية .
كما شدد على أن الأمن الداخلي لحضرموت يجب ان يتولاه أبناء حضرموت كما أشار إلى أن انقسام السلطة يساعدنا على تحويل هذا المخطر إلى فرضه إذا استغلنا هذا التأخير لا احد يستطيع من القوى الخارجية ان ترفضنا.