المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المؤتمر الوطني بين خبث العطاس و انتهازية ناصر و سذاجة البيض


الصانبي عيدروس
2011-09-30, 10:06 PM
لا يكلُّ الجنوبيون ولا يملُّون من المناشدات و التوسل للديناصورات الجنوبية الثلاثة , لحل خلافاتهم و الجلوس على طاولة واحدة. وبالمقابل لا يشعر الديناصورات بالعار و لا الندم أمام الله و الناس مما جنوه على الجنوب و مازالوا. ولا يشعرون بالخجل من الكذب الفاضح أنَّ الخلاف بينهم سياسي , حول سبل الوصول إلى تحقيق مطالب الشعب .
بينما الحقيقة التي يعرفها حتى من في القبور , أنَّ الخلاف شخصي بحت , و أن رفاق الأمس هم أعداء اليوم , و خلاف الأمس هو خلاف اليوم . (الكرسي و ما أدراك ما الكرسي) و كما أنَّ دماء عشرات الآلاف , و تدمير الجنوب في السابق كانت رخيصة بالنسبة لهم , في نزاعاتهم الشخصية من أجل السلطة , فكذلك ما تبقى من رمق الحياة الجنوبية , و الحرية و الحراك السلمي , أكثر رخصاً من ذي قبل . (راح الجنوب في ستين داهية على أيديهم و اليوم بايروح في سبعين داهية كذلك على أيديهم) .
فعلي ناصر قد حزم أمره , إمَّا قائد للحراك السلمي , و رئيس للقيادة الجنوبية الواجب تشكيلها , و رئيس الجنوب القادم و إلاَّ فلا حراك , و لا قضية جنوبية , و يعمل بكل جهد , لتجيير الحراك الجنوبي لثورة التغيير اليمنية باعتباره جزء منها , و يعمل بكل ما أوتي من قوة لإفشال الحراك الجنوبي , على أمل أن يصبح رئيس لليمن . لا اعتقد أنَّ هناك وصف لطيف يصف هذا الأداء الرخيص اللطف من الانتهازية .
و أمَّا العطاس فخلافاته مع البيض أكثر من شخصية , بمعنى شخصية الشخصية , فهي منذ الطفولة قبل المدرسة الابتدائية و خلالها . و هو يلوِّح للجنوبيين بيد العصا و بالأخرى الجزرة ( أما تسيرون خلفي بدون نقاش , و إلاَّ فأنتم يمن و نحن حضرموت ).
أمَّا البيض و ما أدراك ما البيض , فهو من كبار من يقولون ما لا يفعلون , يقول استقلال و يعمل على خدمة الوحدة الجنوبية ويقول لا أريد السلطة , ويناشد قيادات الحراك في الداخل بوحدة الصف , و يردد بقبول الآخر , و هو يقصي كل من يعارضه في أبسط أمر . سؤال يراودني كيف أصبح يوماً هذا الرجل وزيراً ورئيساً !!!!!!
لقد استطاع الديناصورات أن يمزقوا مكونات الحراك في الداخل و الخارج , و لم يكتفوا بذلك , و هم اليوم يسعون بكل جهد إلى تمزيق هدف الشعب الجنوبي , و إلى تشتيت الموقف الدولي من القضية الجنوبية , و إلى زراعة العداوة بين الجنوبيين و الأشقاء في الخليج . فعلي ناصر و العطاس يسعيان إلى مؤتمر وطني مفصل على مقاسيهما , و البيض يريد مؤتمر وطني على مقاسه , و كل ديناصور منهم يجمع حوله الأغبياء و المتسلقين و الأطفال , وينفي كل السياسيين و الكفاءات الجنوبية و العقلاء , و كل ذي صاحب رأي .
إنَّ المؤتمر الوطني الجنوبي المتأمِّل عقده , يجب أن يكون للجنوب و من أجل الجنوب , و مفصلاً على مقاس الجنوب و ليس الأفراد , و القيادة المخطط تشكيلها , يجب أن تكون من الكفاءات , و الأكثر حيوية , و من الشخصيات النزيهة الغير متورطة في مآسي الجنوبيين , و من يستطيع أن يقدم أكثر من الآخر . و استمرار الوضع القائم سيقود القضية الجنوبية من هذا النفق المظلم إلى نفق أكثر ظلمةً و عتمة , و من الحق الكامل إلى جزء من الاحق ثم إلى لا شيء , و المسئولية يتحملها الجميع , و دماء الشهداء و أنَّات الجرحى و صرخات المعتقلين في رقاب الجميع .

نور الجنوب
2011-09-30, 10:10 PM
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=74517

الهامور
2011-10-01, 01:35 AM
خيرها بغيرها بس واصل لاياس معا الحياه الى الامام يا صانبي

عمقيان
2011-10-01, 01:42 AM
خبث + انتهازية + سذاجة = نكبة 3

الصانبي عيدروس
2011-10-01, 02:56 AM
هذا حال القيادات السابقة الجنوبية

الصانبي عيدروس
2011-10-01, 02:58 AM
ولو الكلام مكرر بس نريد حل لهاذة الامور ولا زعل من الحقيقة