المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبارية لاحداث الجنوبي العربي ليوم الجمعة 30سبتمبر2011


الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
لاإله إلا الله الملك الحق المبين

لا إله إلا الله العدل اليقين

لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين

سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له

له الملك و الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير

وهو على كل شيء قدير.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيتة

سبحان الله خضوعا لعظمته

اللهم يا نور السماوات و الأرض ، يا عماد السماوات والأرض ، يا جبار
السماوات والأرض ، يا ديان السماوات والأرض ، يا وارث السماوات والأرض
، يا مالك السماوات والأرض ، يا عظيم السماوات والأرض ، يا عالم
السماوات والأرض ، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا
ورحيم
الآخرة .

اللهم نور ارض الجنوب بالتحرير
اللهم من اراد الكيد فينا فجعل كيدة في نحرة
اللهم من تامر علينا زلزل الارض من تحت اقدامه
اللهم نسالك الفردوس الاعلاء لشهدئنا الابرار
اللهم اشفي جرحانا وفك اسرانا
يا ارحم الراحمين
امييييييييين يارب العالمين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
صباح الحرية
صباح الاستقلال
ثورة ثورة ياجنوب
ثورة ثورة ياجنوب

ثورة ثورة ياجنوب
وانها ثورة حتى النصر

الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:16 AM
بعد رفض أنصار "البيض"المشاركة .. مصادر تكشف عن فشل اللقاء الجنوبي الثاني بالقاهرة
حياة عدن/خاص

كشفت شخصية جنوبية معارضة قولها أن خلافات حدثت في اللقاء التمهيدي الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة خلال الأيام الماضية وحضرته عدد الشخصيات الجنوبية.

وقالت الشخصية التي رفضت الإيفصاح عن هويتها لـ(حياة عدن) أن سبب الخلاف الذي نشب باللقاء هو عدم حضور شخصيات محسوبة على تيار الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" المطالب بالإستقلال وفك الإرتباط ، مشيرا إلى أن المساعي فشلت في محاولة إقناع تلك الشخصيات إلى الحضور والمشاركة في اللقاء التمهيدي في العاصمة المصرية.

وأضافت الشخصية أن شخصيات غير مؤثرة في الشارع الجنوبي وليس لها وزن سياسي حضرت إلى اللقاء وشاركت فيه.

وكشفت الشخصية أن أحد القيادات البارزة في معارضة الخارج توصلت هاتفياً مع قيادي بالداخل وعاتبه على نقل الصورة الخاطئة حول ما يجري في المحافظات الجنوبية وكذا مدى الشعبية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس "علي سالم البيض" في صفوف أبناء الجنوب.

وعبر مراقبون سياسيون في الجنوب عن مدى أسفهم لوجود اللون الواحد في لقاء القاهرة دون الأطراف الأخرى ، مشيرا إلى أن الجنوبيين يرفضون انفراد تيار عن أخر في عقد اللقاءات والمؤتمرات التي تخص أبناء الجنوب.

وكان اللقاء التمهيدي الجنوبي الثاني الذي عقد في القاهرة خلال الفترة 26-27 سبتمبر الجاري قد أكد على ان القضية الجنوبية قضية سياسية باعتبارها قضية ارض وشعب وتاريخ وهوية فضلاً عن أنها حقوق انتهكت وارض سلبت وحريات قمعت.

ونوه البيان الختامي للقاء بان ذلك يؤكد على القضية الجنوبية ليست قضية مصطنعة بقدر ما تستمد شرعيتها من جوهرها التاريخي وأحقيتها وعدالتها المستندة على قوة الحق وحتمية انتصاره على الباطل.

الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:19 AM
تظاهرة أمام الجامعة العربية بالقاهرة للفت النظر لقضية الجنوب والمطالبة بالافراج عن المناضل باعوم

القاهرة – لندن " عدن برس " خاص -

للمرة الأولى تشهد القاهرة مظاهرة جنوبية أمام المقر الرئيسي لجامعة الدول العربية ، حيث تجمع عدد كبير من الجنوبيين المقيمين في القاهرة ومن الوافدين إليها في تظاهرة جمعتهم ومطالبين بإطلاق سراح شيخ المناضلين الجنوبيين الرمز حسن أحمد باعوم وأيضا مطالبين بإستعادة الدولة الجنوبية المستقلة وعاصمتها عدن.

وقد شارك في التظاهرة مجموعة من القياديين في الحراك الجنوبي وعدد من الناشطين والناشطات في الداخل والخارج منهم الأخوة العميد علي السعدي وجمال عبادي وسعيد الحريري وحسين زيد بن يحي وانيس المفلحي وآخرون . وقد قام ممثلين عنهم بتسليم سكرتارية الجامعة مذكرة بالمطالب الآنفة الذكر .

وهذه نص الرسالة التي سلمت لجامعة الدول العربية .

الاخ الدكتور نبيل العربي امين عام جامعه الدول العربية المحترم

نحن ابناء الجنوب المقيمين في جمهورية مصر العربيةنرفع إليكم هذه الرسالة ونخاطبكم فيها باسم شعب الجنوب،صاحب الدولة الوطنية المستقلة التي ظلت قائمه على الركن الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية حتى 22/مايو/1990م باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والذي كانت عضوا فعال في جامعه الدول العربية والامم المتحدة باسم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية إلى عام 1990م والتي زج بها عام 1990م من قبل سلطة الحزب الواحد الذي حكمها بشكل دكتاتوري تسلطي في أتون وحدة سياسية مع جارتها الجمهورية العربية اليمنية في وحدة تعسفية غير متكافئة وغير منهجية في مصادرة صارخة لإرادة الشعب صاحب الحق في تقرير مصيره.
معالي الأمين العام للجامعه العربية: لعلكم تعلمون أن الوحدة بين الدولتين قد فشلت فشلا ذريعا من أول وهلة ليس بعجزه عن تحقيق الآمال التي أعلنت من اجلها بل بسبب عجز السلطة السياسية التي اتفقت على الوحدة على تطبيق الاتفاقيات التي وقعت بينهما، كما عجزت تلك السلطة عن إيجاد حلول سياسية لذلك العجز مما يعني الفشل التام لمشروع ما سمية بالوحدة وهو ما كان يعني بالضرورة عودة البلدين إلى وضعهم السابق .
إن الوحدة قد تحولت بكل أسف عند الطرفِ الآخر فيها وهو الجمهورية العربية اليمنية إلى غاية بهدف السيطرة على مقدرات شعب الجنوب مما دفعها إلى شن حربا شاملة عام 1994م أدت إلى احتلال أرض الجنوب بالقوة،وهو ما جعلنا في الجنوب نعتبره احتلالا ولا يمكن لنا اعتباره وحدة تحت أي صورة من الصور.
إن شعب الجنوب الذي لم يعترف بالوضع القائم فيه بعد عام 1994م بأنه وضع وحدة ،وقد تعارف عليه بأنه احتلال بل يعتبره أسوى من الاحتلال قد قرر منذ ذلك العام النضال من اجل التخلص منه والعودة إلى استعادة وضعه الدولي المستقل كحق مشروع تضمنه المواثيق الدولية .
من بداية عام 2007م انتظم شعب الجنوب في نضاله بحركة شعبية سلمية متواصلة توسع من خلالها نطاق الرفض الشعبي لواقع الاحتلال،وبسببها يتعرض شعبنا الجنوبي وعلى مدى الأربع السنوات للقمع العنيف والمذابح المتكررة في ظل صمت دولي غير مبرر سقط خلالها أكثر من1000 شهيدا وآلاف من الجرحى بينما يتعرض الناشطون الجنوبيون بشكل دائم للاعتقالات والمحاكمات والملاحقات بسبب مواقفهم النضالية السلمية
بتهم الانفصالية في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية لأخرى في ظل صمت المجتمع الدولي عن تلك الجرائم بالرغم من سلمية نضالنا
إن حركتنا السلمية في الجنوب تواجه دوما بالذخيرة الحية والتي يسقط بسببها العدد الكبير من القتلى والجرحى بالرغم من سلمية نضالنا ومن كل المناشدات والتقارير التي تتحدث عن جزء من تلك الانتهاكات وكان المجتمع الدولي لديه معايير مختلفة للوقوف إلى جانب الشعوب التي تتعرض حقوقها للانتهاكات . ولهذا فإننا نطالب معاليكم بالمطالب التالية:-
1. اعتبار نضال شعب الجنوب نضالا وطنيا من اجل حريته واستقلاله وليس له أي علاقة بما يجري اليوم في المنطقة العربية من موجة تجتاح الأنظمة السياسية مستهدفة التغيير فيها،بل هو نضال تحرري يستهدف الحرية والاستقلال بغض النظر حدث التغيير في اليمن أم لم يحدث وكما تعلم فإن مسار شعبنا النضالي السلمي كان سابقا بسنوات لما يحدث اليوم في المنطقة وربما كان نضال شعبنا السلمي هو ملهم شعوب المنطقة لاختطاط هذا الطريق ولهذا فانه من غير الممكن وغير المنطقي تجاهل نضال شعبنا وتضحياته ،واعتبار نضاله يصب في خانة النضال من اجل تغيير النظام في صنعاء كما يعمل اليوم الأعلام
2. نلح عليكم النظر إلى ما يتعرض له شعبنا في الجنوب من انتهاكات لحقوقه وما يتعرض له من مذابح بشرية في أسوى انتهك لحقوقه الإنسانية باهتمام وبمعيار واحد كما تهتمون بمعانات بعض الدول المنضوية تحت جامعة الدول العربية

3. إرسال بعثة من الجامعة العربية لتقصي الحقائق في الجنوب بأسرع وقت ممكن وتقديم ما تتوصل إليه البعثة من حقائق إلى معالليكم لاتخاذ القرار المناسب بشأنها
4. تقديم قضية شعب الجنوب بموجب هذه الرسالة إلى مجلس الأمن الدولي والامم المتحدة واستصدار قرار من المجلس يؤكد على فشل مشروع إعلان الوحدة بين البلدين وعلى حقه في تقرير مصيره ،وفقا لميثاق الأمم المتحدة،وإنهاء الاحتلال الذي يئن منه شعبنا.

المجد والخلود لشهدا النضال السلمي التحرري الجنوبي

عاش الجنوب حرا ومستقلاً

أبناء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية

جمهورية مصــر العربية

القاهرة

الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:20 AM
اجرى الاستاذ خالد الديني محافظ محافظة حضرموت ظهر اليوم الخميس مكالمة هاتفية مع الجريح صلاح محفوظ مسجدي الذي يتلقى العلاج بمستشفى دار الشفاء بمحافظة حلوان بجمهورية مصر العربية، وقد أطمأن المحافظ على استقرار الحالة الصحية للجريح الذي اصيب بطلق ناري في احداث مدينة الشحر في 3 أغسطس الماضي، ويتابع المحافظ باهتمام حالة الجريح الذي قام بدعمه ماليا عند سفره اسوة بالجرحى الاخرين ووجه بتغطية أي نفقات يحتاجها .
وفي السياق ذاته علم المكلا اليوم من مصدر موثوق أن الرئيسين علي ناصر محمد وحيدر ابو بكر العطاس اجريا اتصالات بالجريح مسجدي عقب المناشدة الانسانية التي اطلقها القيادي بالحراك السلمي الجنوبي فؤاد راشد لمساعدة الجريح وابديا الاستعداد لتقديم كل ما يلزم، كما قام السيد علي سالم البيض منذ اصابة جريح الشحر بمتابعة حالته الصحية .
يذكر أن المكلا اليوم قد تلقى عقب نشره للمناشدة الانسانية سيلا من الاتصالات من الداخل والخارج للاطمئنان على صحة الجريح وزود المتصلين برقم الجريح بمصر .

الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:25 AM
فيديو ليوم الاسير في عدن عاصمة الجنوب

http://www.youtube.com/watch?v=CYJ8QXA8Ymg&feature=player_embedded

الهترك الجنوبي
2011-09-30, 06:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي هام صادر عن المكونات الشبابية الجنوبية وهي :
1_ اتحاد شباب الجنوب م/عدن
2_ الحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب م/عدن
3_ اتحاد شباب الجنوب م/أبين
4_ شباب 16 فبراير لتحرير الجنوب
جاء فيه :
انطلاقا من المصلحة العلياء للجنوب وقضيته وحفاظا على وحدة الصف الجنوبي ونظرا لما تمثله ثورة 14 أكتوبر من منعطف تاريخي هام في حياة شعبنا الجنوبي وما يمثله أحياء ذكراها والاحتفال بها كل عام من أهمية بالغه تعطي دافعا معنويا لشعبنا الجنوبي في ثورته المعاصرة ضد الاحتلال اليمني فقد اتفقت المكونات الشبابية أعلاه على ما يلي
1_ المشاركة الفاعلة في الاحتفال بذكرى 14 أكتوبر وذلك صباح يوم ألجمعه الموافق 14 أكتوبر 2011 في ردفان والدعوة بقوة لكافة أبناء الجنوب للمشاركة في هذه الفعالية العظيمة
2_ إقامة فعالية احتفاليه بهذه الذكرى في العاصمة عدن عصر اليوم نفسه وبعد العودة من ردفان وتشكل لجنة تحضيريه لفعالية عدن من المكونات أعلاه بواقع واحد من كل مكون من ضمن مهامها تحديد موقع الفعالية بحسب الظروف والإمكانيات
3_ تدعو المكونات أعلاه كافة أبناء الجنوب الى المشاركة الفاعلة في أربعينية الشهيد البطل عبدا للاه سند عاطف الأمين العام لاتحاد شباب الجنوب م/أبين التي تقرر إقامتها الثلاثاء القادم الموافق 4/10 في ساحة الشهداء الساعة الرابعة
وفق الله الجميع لما فيه تحرير واستقلال الجنوب
وأنها لثورة حتى النصر
صادر عن المكونات أعلاه
وقع على هذا البيان كلا من :
1_أنور إسماعيل عبد الله(رئيس اتحاد شباب الجنوب م/عدن)
2_ عبد الفتاح الربيعي(رئيس الحركة الشبابية والطلابية م/عدن)
3_ ناصر القاضي( رئيس اتحاد شباب الجنوب م/أبين)
4_ احمد الإدريسي (قائد شباب 16 فبراير الجنوبية )

صادر في العاصمة عدن
مساء الخميس 29/ سبتمبر 2011م

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:22 PM
شاهد بالفيديو : عناصر القاعدة يعدمون مواطن بمدينة جعار جنوب اليمن
الجمعة 30 سبتمبر 2011 02:03 مساءً

عناصر من القاعدة أثناء تنفيذهم لحكم الإعدام بحق المواطن حسين السيد بجعارقبل اسابيع جعار((عدن الغد)) خاص:
علم "عدن الغد" من مصادر محلية بمدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين ان طفل قاصر قامت جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة السبت الماضي بقطع يده على خلفية اتهامه بالسرقة قد توقي متأثراً بجراحه يوم أمس .



وقال مصدر طبي في مدينة جعار طلب عدم الكشف عن هويته لـ"عدن الغد" ان الطفل ويدعى "ماهر علي " ويبلغ من العمر 16 عاما توفي متأثرا بجراح أصيب بها جراء قيام عناصر القاعدة بقطع يده السبت الماضي على خلفية اتهامات له بسرقة اسلاك كهربائية .



وأشار المصدر إلى ان الطفل أصيب بحالة نزف شديدة بسبب تنفيذ عملية بتر يده دون إجراء أي احتياطات طبية ولم يتم بترها بطريقة صحيحة حيث تعرض خلال الأيام اللاحقة لمضاعفات صحية خطيرة تسببت بوفاته لاحقاً.



وكانت عناصر جماعات مسلحة تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة بمدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين قد قامت يوم السبت الماضي بقطع يد طفل قاصر بحجة قيامه بأعمال سرقة .

ونفذ الحكم بإحدى الساحات العامة بحضور العشرات من الأهالي وتم بعد تلاوة حكم قصير بحق طفل في الـ16 من عمره ويدعى "ماهر علي "من أهالي مدينة جعار تقول الجماعات المسلحة بأنه كان يقوم بسرقة اسلاك كهربائية ويقوم ببيعها.



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" بإن عناصر الجماعات المسلحة طافوا بعد تنفيذ الحكم بيد الطفل على طول الشارع العام وقاموا بعرضها على الأهالي وسط السوق .



وقال احد الذين حضروا تنفيذ الحكم بان الطفل اغمي عليه وحمل لاحقا على متن احدى السيارات إلى مستشفى محلي دون ان يعرفه مصيره لاحقاً.

وبحسب سكان محليون في المدينة فقد اعتقل الطفل قبل أكثر من أسبوع من قبل عناصر الجماعات المسلحة بعد ضبطهم له وهو يحمل كيس بداخله أسلاك نحاسية بهدف بيعها لأحد تجار الخردة.

والاربعاء واصلت الجماعات المسلحة تنفيذ احكام بالاعدام صادرة بحق مواطنين حيث قامت بقتل مواطن يدعيى "فتحي باذوبان "بعد اتهامه بقتل احد الأشخاص .



وقبلها قامت بقتل شخص يدعى "حسين السيد" على خلفية خلاف سياسي لكن عناصر منها قالوا بأنه تطبيق لحد القصاص الشرعي .

واثارت مثل أعمال القتل هذه والتي تصنف بأنها قتل خارج نطاق القانون مخاوف السكان في أبين حيث تقوم هذه الجماعات وبدون إجراء أي تحقيقات بتنفيذ أعمال القتل والقطع للأيادي .

ينشر "عدن الغد" فيديو حصري لعملية اعدام رجل من قبل جماعات القاعدة بجعار خلال الأيام الماضية.




http://www.youtube.com/watch?v=qiXgYVdlFnY&feature=player_embedded#at=310

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:27 PM
القاعدة تعترف بمقتل "العولقي" وقبيلته تقول بأنها ليست متأكدة حتى اللحظة
الجمعة 30 سبتمبر 2011 04:02 مساءً



http://adenalghad.net/news/3983.htm

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:33 PM
وفاة شاب بابين أثر قطع يده من قبل الجماعات الجهادية




توفي الشاب "ماهر علي " أحد أبناء مدينة جعار بمحافظة أبين أثر أصابته بنزيف حاد جراء قيام عدد من أنصار الشريعة الإسلامية بقطع يده بتهمة السرقة يوم السبت الماضي.


وقال مصدر طبي بمستشفى الرازي بالمدينة لـ(حياة عدن) أن "ماهر" أصيب بنزيف شديد من يده منذ يوم السبت حيث عجز الأطباء على إيقافه جراء قلة الإمكانيات والأدوية المتواجدة في المستشفى ، مضيفا أن العناصر الجهادية قطعت يده بطريقة قاتله.


وكانت عناصر جهادية أو كما يطلق عليها "أنصار الشريعة الإسلامية" قامت صباح السبت الماضي بقطع يد الشاب "ماهر علي" بعد اتهامه بسرقة كابلات كهربائية خاصة بمواطني مدينة جعار.


تقوم العناصر الجهادية من أشهر بتنفيذ أعمال الإعدام وقطع الأيادي في الساحات العامة والمدارس وذلك بعد اتهام المواطنين بتهم مختلفة منها التجسس لقوات الجيش الحكومية أو السرقة أو التقطع أو مضايقة أعضاء الجماعات الإسلامية.


وقال مصادر محلية في مدينة جعار لـ(حياة عدن) أن العناصر تقوم بتنفيذ الأحكام أمام أعين المواطنين .. مشيرا إلى أن أنصار الشريعة أكدوا أنهم يطبقون شرع الله فيما يخص التهم .


وأضافت أن العناصر تقوم أيضا بالتجوال في أرجاء المدينة على متن سيارة تحمل مبكرات صوت يعلنون من خلالها أنهم سيواصلون تطبيق حكم الله وشرعه في الأرض ، مما أثار الرعب والهلع لدى الأهالي والساكنين في المدينة من القيام بأعمال انتقامية بحجة تطبيق حكم الله.


وقامت الجماعات المسلحة التي لازالت تتمركز في عدة مواقع بالمدينة خلال الأيام الماضية بقتل عدد من المواطنين في الساحات العامة عن طريق فصل الرأس بواسطة السيف أو بالرصاص بعد اتهامهم بمساندة قوات الجيش وإعطائه إحداثيات من أجل ضرب الطيران والمدفعية على حد قولهم.


* الصورة من الإرشيف
الجمعة 2011/09/30 الساعة 07:44:19


http://www.adenlife.net/news7246.html

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:37 PM
ناشط جنوبي بامريكا يدعو لعقد لقاءات تشاورية جنوبية بالخارج بعيداً عن لغة التصنيف


حياة عدن/خاص

قال الناشط الجنوبي المعروف الكابتن"أنيس المفلحي" رئيس جمعية ابناء الجنوب في امريكا الشمالية في تعليقه حول اللقاء التشاروي الذي كان من المفترض عقده في بداية شهر أكتوبر المقبل في العاصمة المصرية "نؤمن بثقافة الحوار والقبول بالرأي والرأي الأخر والتنوع والاختلاف لأنها ثقافة تعكس هويتنا وثقافتنا الديمقراطية وسلوكنا الحضاري كجنوبيين"

وأكد المفلحي في تصريح خاص لـ(حياة عدن) "نحن مع مبدأ اللقاءات التشاوريه التي تصب بمجملها بأتجاه لمّ الشمل وتحديد إستراتيجية القضية الجنوبية على الخارطة السياسية في المرحلة المقبلة دون تحفظ ".

كما أكد المفلحي لأخيار إمامنا كجنوبيين غير استمرار اللقاءات التشاوريه , فقد اعتبرها بمثابة الفرصة الأخيرة التي يمنحها شعبنا الجنوبي للقيادات في الخارج.

و أضاف يتعين عليهم أن يغتنموا هذه الفرصة في ظل هذه اللحظات التاريخية التي وصفها بالحاسمة والحرجة.

وطالب المفلحي كافة الوطنين والشرفاء والمخلصين من الجنوبيين تكثيف جهودهم من اجل تهيئة وتوفير الظروف الملائمة لجمع كافة أطياف والشرائح الجنوبية في اللقاء التشاوري بعيد عن لغة التصنيف , لأن القضية الجنوبية وأهدافها الإستراتيجية والتكتيكية تجمع الكل ,بغض النظر عن تعدد الرؤى واليٌِه الوصول للهدف الذي ينشده شعبنا الجنوبي وهو فك الارتباط مع نظام الجمهورية العربية اليمنية واستعادة دولته دولة النظام والقانون دولة الاستقرار والأمن والأمان .

وأشار الناشط الكابتن "أنيس المفلحي" بقوله :"هذه فرصتنا الأخيرة علينا ان لا نستحضر أخطاء الماضي في كل جلسة نقاش ولا ينبغي ذلك لأنها ستغلق أبواب كثيرة ويجب تجديد وترسيخ مبدأ التصالح والتسامح والتضامن كقاعدة أساسية لمعالجة ومناقشة وتدارس الأوضاع في الجنوب بصورة شاملة ومن ثم البحث عن الإجراءات والمخارج الممكنة لخلق ورشة عمل جنوبية مشتركة التي تجمع كافة الإطراف السياسية مع الاحتفاظ كلاً بالسقف الأعلى والحد الأدنى ,بعيداً عن الوصايا والاصطفاف النخبوية والخطابات الجوفاء الرنانة التي لا تخدم شعبنا المناضل والمجاهد والصابر في الداخل ".

كما استهجن المفلحي بعض التصرفات والمواقف التي وصفها بالغير مسؤولة لمن اسماهم بالأوصياء الذين يتفاوضون بالنيابة عن شعب الجنوب من خلال عضويتهم في المجلس الوطني المزعوم الذي تم الإعلان عنه مؤخراً , معتبراً إعلان ما يسمى المجلس الوطني المزعوم طعم لاستدراج القضية الجنوبية إلى مثواها الأخير .

مضيفاً أن القوى التي أعلنت ما يسمى بالمجلس الوطني مازالت خارج اللعبة ولا تملك القرار السياسي وغير شرعية لم تعترف بالقضية الجنوبية بشكل واضح ولم تعتذر بعد عن أخطاء حرب صيف الاحتلال في 94م وعن أثأرها المدمرة فأي ثقة يمكن ان يمنحها لهم شعبنا الجنوبي .

وفي الأخير طالب المفلحي أولئك المخدوعين من الجنوبيين بإعادة النظر في مواقفهم التي لا تخدم القضية الجنوبية في ظل تمسكهم وتشبثهم بعضويتهم الشكلية في المجلس الوطني , وقال يجب أن تكون مواقفهم واضحة وصريحة تجاه القضية الجنوبية قبل حضورهم للقاء القاهرة التشاوري لان ازدواجية القرارات والمواقف غير مقبولة ونريد منهم الشفافية والوضوح .

واختتم المفلحي تصريحه لـ(حياة عدن) بالترحم على شهداء الثورة السلمية الجنوبية وتمنا الشفاء لجرحانا وتمنا أيضاً الإفراج عن إسرائنا في سجون النظام الاحتلال ومنهم المناضل الصامد حسن احمد باعوم .

الجمعة 2011/09/30 الساعة 10:11:43



http://www.adenlife.net/news7248.html

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:40 PM
اليمن: مقتل القيادي الأمريكي بالقاعدة أنور العولقي
/ الجمعة30 أيلول/سبتمير2011


قال الناطق باسم السفارة اليمنية في واشنطن، محمد باشا، إن القيادي في تنظيم القاعدة، أنور العولقي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، قتل على بعد ثمانية كيلومترات من بلدة خاشف الواقعة بمحافظة الجوف، على بعد 140 كيلومتر شرقي العاصمة صنعاء، في حين أكد مسؤول أمريكي رفيع المستوى مقتل العولقي، دون تقديم المزيد من المعلومات.

صقر الجزيرة
2011-09-30, 06:52 PM
عاجل مجلس الحراك محافظة لحج يهيب بالحشد الغير مسبوق لمهرجان أكتوبر ويعلن عن فعاليات نوعية لأول مرة خلال المهرجان الجمعة , 30 سبتمبر, 2011, 06:18

خــاص - صــدى عــدن
عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة لحج اجتماعا عصر أمس الأول الخميس برئاسة الدكتور ناصر الخبجي رئيس المجلس رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان ثورة 14 أكتوبر المقرر أقامتها في ردفان يومي الــ13 و14وبحضور نواب المجلس ورؤساء المناطق والمديريات ودوائر المجلس وبمشاركة عدد من ممثلو الحركة الشبابية والطلابية بردفان ولجنتها التحضيرية بالمحافظة وذلك للوقوف أمام التحضير والإعداد لمهرجان الثورة ولمناقشة الرد المقدم من المجلس الأعلى على مبادرة المناضل مسدوس ومعالجة الجانب التنظيمي بسير عمل الحراك بالمحافظة.

وبعد نقاشات مستفيضة ودراسة متأنية فقد تقرر في الاجتماع الحشد المهيب والغير مسبوق لفعالية 14 أكتوبر بما يليق بتضحيات شعبنا وشهداء الجنوب وقضيته العادلة كما أقر الاجتماع تشكيل اللجان الفرعية العاملة للمهرجان من مديريات ردفان الأربع , وتكليف رئيس المجلس بالمحافظة بتشكيل لجان تواصل وتنسيق بين المديريات والمحافظات , كما يدعو مجلس المحافظة واللجنة التحضيرية للمهرجان كافة قيادات وقواعد الحراك الجنوبي إلى المشاركة

والتحضير والحشد المهيب لهذا اليوم التاريخي العظيم في قلوب شعب الجنوب المحتل ويهيب بشباب وأطفال الجنوب إلى إشعال الإطارات والمشاعل على قمم الجبال في ليلة المهرجان ورسم الأعلام وقد تحدث الاجتماع الموسع عن تحضير نوعي خلال الفعالية لم يشهده الحراك الجنوبي من قبل يتمثل بإنشاء مسرح فني وثقافي ومعرض للمهارات والصور النادرة والتاريخية وغيرها .

وفي الوقت الذي تشكلت في الاجتماع لجان ميدانية عاملة للمهرجان منها تنظيمية وسياسية وخدمات وتواصل وعدد من اللجان المهتمة بالتحضير للمهرجان العظيم فقد تم إيكال مهمة اللجنة الإعلامية للحركة الشبابية والطلابية.

كما أهاب مجلس المحافظة بالجماهير التوجه إلى العاصمة عدن عصر يوم 14 أكتوبر مواصلة بالاحتفاء بمهرجان أكتوبر وعن الرد المقدم من المجلس الأعلى حول مبادرة المناضل مسدوس عبر مجلس المحافظة بالإجماع عن ارتياحه وتأييده للرد المقدم من المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب .

كما ناقش الاجتماع جمله من القضايا التنظيمية وسبل معالجتها وحيا المجلس الدور الذي تبذله لجنة العشرين الأمنية بمديريات ردفان.


http://sadaaden.com//ar/15/5095/عاجل%20مجلس%20الحراك%20محافظة%20لحج%20يهيب%20بالحش د%20الغير%20مسبوق%20لمهرجان%20أكتوبر%20ويعلن%20عن% 20فعاليات%20نوعية%20لأول%20مرة%20خلال%20المهرجان.h tml

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:16 PM
دعوات في عدن لأجل خفض أجور المواصلات العامة
الجمعة 30 سبتمبر 2011 04:20 مساءً

محطة حافلات محلية بحي القاهرة بمديرية الشيخ عثمان بعدن -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
ناشد أهالي مدينة عدن الحكومة المحلية في المدينة بكافة أجهزتها المختلفة سرعة وقف الارتفاع الجنوني في أسعار المواصلات العامة والتي شهدت ارتفاعا وصل إلى 100% خلال الأشهر الماضية على خلفية انعدام الوقود الذي يشهد استقراراً في تمويناته حاليا دون ان يتم خفض سعر المواصلات .

وتلقى "عدن الغد" خلال الأيام الماضية عدد من الشكاوى بينها شكاوى لدارسين في الجامعة وأخرى لموظفين في القطاع العام والمختلط وثالثة لأولياء أمور طلاب تؤكد انه لايمكن القبول بإرتفاع أسعار المواصلات كون ان أسعار الديزل والبترول لم يطرأ عليها أي تغيير حتى اللحظة ورغم ذلك لاتزال أسعار المواصلات مرتفعة .



وقال الأهالي في شكاويهم ان أسعار المواصلات بين مديريات مدينة عدن وقبل الاضطرابات الحالية التي تشهدها اليمن كان 50 ريالاً بين كل مديرية وأخرى إلا ان سائقي الحافلات قاموا برفعها بطريقة غير قانونية ليصل الأمر إلى 100 ريال أي بما معناه زيادة سعرية قدرها 100% .



وأشار الأهالي في رسائلهم إلى ان هذا الارتفاع الحالي غير مبرر كون ان أسعار مادة الديزل والبترول لاتزال كما هي فيما تشهد السوق استقراراً تموينياً في مواد الوقود متهمين السلطة المحلية بكافة أجهزتها بعدم القيام بمهامها تجاه الشعب .

وقالت إحدى رسائل الشكوى والمرسلة من قبل إحدى المواطنات من مديرية المنصورة والتي عرفت بنفسها منيرة عبدالله صالح بالقول :" انا أم لثلاثة أبناء يدرسون الجامعة وحاليا أصبحت ادفع لهم من مرتب والدهم المتوفي مبلغ لايقل عن 1000 ريال يوميا كمواصلات ولكم ان تتخيلون الأمر كم سيكون المرتب هذا هل سيكون مواصلات أم أكل وشرب؟.



على صعيد منفصل تلقى "عدن الغد" خلال الأيام الماضية رسائل شكوى من قبل أولياء امور عدد من طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بإداء الامتحانات النهائية قبل اشهر حيث يقول الاهالي بإن الوزارة قامت هذا العام بتأخير إعلان النتائج دونما اسباب واضحة مطالبين بسرعة الإعلان عنها في اقرب فرصة ممكنة .

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:21 PM
مصدر أمريكي: العولقي قتل بطائرة دون طيار تتبع الاستخبارات الأمريكية

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:24 PM
روسيا : الوضع في اليمن يقف على شفا كارثة

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:26 PM
اختتام دورة تدريبية خاصة بتأهيل محامين ومحاميات بعدن
الجمعة 30 سبتمبر 2011 04:16 مساءً

عدن (( عدن الغد )) سبأنت
اختتمت بعدن اليوم دورة تدريبية خاصة بتأهيل المحاميين والمحاميات المحترفين من كوادر وقيادات النقابة، نظمها على مدى 10أيام فرع النقابة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمشاركة 35 محاميا ومحامية .


في الاختتام أوضح رئيس مجلس فرع نقابة المحاميين بعدن المحامي طاهر منصور قاسم أن الدورة هدفت لتدريب كوادر النقابة وتأهيلهم للعمل على تدريب محاميين شباب منضويين في عضوية النقابة .. مؤكدا حرص نقابة المحامين لإيجاد كادر من المحاميين والمحاميات المحترفين القادرين على تدريب وتأهيل محامين نظراً لحاجة المهنة دائماً لرفدها بدماء جديدة.

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:29 PM
علي هيثم الغريب : الحراك سيدافع عن الجنوب في حال نشوب حرب في الشمال


حياة عدن

قال عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الأستاذ/ علي هيثم الغريب أن خيار الحراك متمسك بالخياره السلمي، وأنه في حالة نشوب حرب أهلية في شمال اليمن وامتد إلى الجنوب قال الغريب أن الجنوب بأيدي الحراك وليس بأيدي النظام ولن تصل الحرب إلى الجنوب، وفي حالة نقل الطرف الثاني الحرب الأهلية إلى الجنوب فإن الحراك الجنوبي لديه الاستعداد الكامل للدفاع عن الجنوب.

وحول الهبة الشعبية التي شهدتها الجنوب الأسبوع الماضي قال الغريب «لقد حققت الهبة الشعبية حلم زعيم الحراك حسن احمد باعوم الذي طالما عمل من أجل الحركة الشعبية السلمية من أجل تحرير الجنوب».

وقال الغريب في تصريح نقلته صحيفة «القضية» أن أفضل الهبات هي هبات الحرية والاستقلال، وأكد على أهمية مبادرة مسدوس الأخيرة المتعلقة بإنهاء «شعارات التجزئة».

ودعا إلى إنجاح هذه المبادرة لأنها قد تكون فرصة تاريخية لن تتكرر لوحدة الصف الجنوبي وإعادة اللحمة في الداخل والخارج. وقال الأستاذ الغريب أن باعوم وولده فواز رهائن في سجون دار الرئاسة وبرضاء أحزاب اللقاء المشترك.

وحول الأوضاع في صنعاء قال الغريب: إن كل طرف في صنعاء يشعر بعدم الأمان والخوف من المجهول نتيجة جرائمهم المرتكبة ضد الشعب الجنوبي.. فالتعبئة الاجتماعية والسياسية الكاذبة ضد الشعب الجنوبي الأعزل سببت لهم هذه الدروب الوحشية، والصدام في اليمن بين الأطراف الحاكمة سوف يعزز انهيار محاولات وأد القضية الجنوبية –حسب قوله-.

وحذر الغريب من أن هناك مشروع جديد لقوى الهيمنة المتسلطة والمتمثلة بنظام صنعاء وأحزابه تسعى إلى تقسيم الحراك الجنوبي السلمي، وأضاف قائلاً: «يبدو أن تلك القوى لم تكتف بما قام به نظام صنعاء بعد صيف94م من سلب ونهب وتقسيم الشعب وفق مخطط 94 إلى مجاميع تابعة لمراكز القوى في صنعاء، وأنها لا تملك مقومات استقلالها وقدرتها حتى أصبح هذا المشروع الوطني الجنوبي الذي تمناه الشعب العربي الجنوبي في جميع مراحل حياته.. وعندما استطاع الحراك من أن يرفع من جديد راية هذا المشروع على طريق انقاذ الشعب الجنوبي من محنته وضعفه والعمل على وحدة شرائحه الاجتماعية ومكوناته السياسية تصدت أحزاب المشترك لهذا المشروع وشنت الحرب الإعلامية والأمنية والقمعية عليه والتعرض على كل من ينادي بوحدة الصف النضالي الجنوبي واستقلاله، وعهدت للأجهزة الأمنية والسياسية بحكم الجنوب فأشاعوا فيه الفساد والقتل والقضاء على كل القيم العربية والتعاليم الإسلامية، وعلى كل ما هو أصيل في عاداته وقيمه وتاريخه».

وأضاف الغريب: «نطالب أبناء الجنوب الحر الأبي إلى التمسك بالنضال التحرري السلمي ومشاركة إخوانكم وأبناءكم المتمسكين بساحات الشهداء وساحات الحرية وساحات الاستقلال وإعادة الزخم الشعبي على تربة هذا الوطن الذي اختلطت بدماء أشرف وأنقى أبناء الجنوب».

وأوضح الغريب إلى أن هناك خطأ متعمد يطرح بأن دولة الجنوب بدأت عام 1967م، وهذا الطرح هو جزء من تزوير التاريخ الذي تعرض له الجنوب العربي منذ نصف قرن –حسب قوله-، وأضاف قائلاً: «الحقيقة أن الجنوب كان تحت الاحتلال البريطاني ولكنه احتفظ بقدر كبير جداً من الاستقلال في شئونه الداخلية.. حيث كانت هناك إدارة جنوبية تدير شئون البلاد وكانت لنا عملتنا وجيشنا ودستورنا، وفي هذا الاطار عمل الجنوب بمثابة كيان دولة وإن لم تكن دولة مستقلة في شؤونها الخارجية، ففي عام 1967م عندما منحت الاستقلال التام ولم تشهد أي دولة عربية محتلة أي ممارسة سياسية للسيادة الوطنية وفق حدود جغرافية ثابتة مثل الجنوب ومصر ولبنان».

واختتم الغريب تصريحه إلى أنه كان يتمنى أن يكون الاحتفال هذا العام بالذات بالذكرى الـ48 لثورة الـ14من أكتوبر في عاصمة الجنوب عدن بدلاً من الحبيلين، معبراً عن احترامه لقرار المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب.

الجمعة 2011/09/30 الساعة 10:49:53

صقر الجزيرة
2011-09-30, 07:31 PM
أنصار الحراك : لا نعول على بيان العلماء بشيء وسنواصل نضالنا حتى نستعيد دولتنا المنهوبة


حياة عدن/خاص


قال عدد من أنصار الحراك الجنوبي في محافظة عدن أنهم لا يعولون على ما جاء في البيان الصادر عن العلماء في صنعاء يوم الجمعة حول عدم جواز الخروج على الحكام باعتباره أمرا محرما شرعا سواء كان بالقول أو بالفعل.


وقال أنصار الحراك في أحاديث متفرقة لـ(حياة عدن) أن الحراك الجنوبي أختار طريق النضال السلمي من أجل التحرر والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية التي تم الغدر بها في عام 94م ، مضيفين أن الفتوى تم استخدامها ضد الجنوبيين في تلك الحرب ولم يتحرك العالم ساكناً حيث أباحت تلك الفتوى دم الجنوبيين وأطفالهم ونسائهم.


وأضاف أتباع الحراك أن هذه الفتوى ضد أبناء الجنوب لازالت تمارس بكل عنصرية وتمييز منذ اجتياح نظام صنعاء للأراضي الجنوبية ، معتبرين ما يجري في صنعاء صراع لا يخص أبناء الجنوب بشيء لا من بعيد لا من قريب.


محذرين النظام وأتباعه من الزج بأبناء الجنوب في أتون حرب أهلية ليس لهم إي صله بها ، مشيرين إلى أن اعتراف الجيش المساند لثورة الشباب في صنعاء والذي يقوده اللواء الأحمر "علي محسن" اعترف في بيانه الأخير بأن الجنوب واقع تحت وطأة الاحتلال.


وأختتم أنصار الحراك الجنوبي حديثهم بالقول أن نضال أبناء الجنوب في استعادة دولتهم أمر مشروع ولن يقف أمام المشروع إي فتوى ، داعين الشعب الجنوبي إلى التوحد ورص الصفوف والوقوف أمام إي محاولة لإقصائه وتهميش هويته.


ودخل اليمن مرحلة حرب الفتاوى الدينية المؤيدة للحاكم والمعارضة له، بعدما أصدر عدد من العلماء المقربين من السلطة بياناً حرموا فيه التظاهرات والاحتجاجات واعتبروها “خروجاً على ولي الأمر”، وهو ما يتناقض مع الدستور اليمني الذي يكفل حق التظاهر والاحتجاجات باعتبار النظام السياسي مبنياً على التعددية السياسية والحزبية .


وحصل صالح على ما يريده من العلماء كغطاء لقمع الثورة التي تطالبه بالرحيل عن السلطة، وذلك بعد إصدار جمعية علماء اليمن المرتبطة بالنظام، فتوى بحرمة التظاهرات الاحتجاجية السلمية، داعين السلطات القيام بمسؤوليتها في تأمين المرافق والأحياء وإخلاء المدارس والجامعات لأن ذلك يعد “جهاداً في سبيل الله” .


وأكد علماء اليمن في بيان في ختام مؤتمر لهم، بمباركة الرئيس صالح ودعمه، أن المظاهرات والاعتصامات التي ينظمها شباب الثورة ومعارضو النظام “محرمة شرعاً وقانوناً لما يترتب عليها من مفاسد ولما تحمل من شعارات مخالفة للشرع” .


ووجه العلماء الدعوة إلى الشعب ل “الالتزام بالبيعة المنعقدة في ذمتهم والوفاء بها”، في إشارة إلى انتخاب الرئيس صالح العام 2006 وعدم الخروج على ولي الأمر، واعتبروا أن “الخروج بالسلاح على ولي الأمر من أعلى درجات الخروج” .


وفي لغة تتناغم مع خطاب السلطة، طالب العلماء ب “سرعة كشف نتائج التحقيقات في جريمة الاغتيال التي استهدفت الرئيس وأركان نظامه في القصر الجمهوري وتقديم الجناة للعدالة” .


والتقى صالح رئيس جمعية علماء اليمن محمد إسماعيل الحجي، وجدد التأكيد على أن “الوصول إلى السلطة يأتي بالطرق الدستورية، حيث إن الدستور هو الذي يوضح آلية وطرق انتقال السلطة سلمياً وليس عبر طريق العنف وأعمال التخريب والعنف والانقلابات”، على حد قوله .


ويخشى مراقبون أن تطلق هذه الفتوى شرارة العنف بشكل أكبر وتقود البلاد إلى حرب أهلية، في ظل انقسام العلماء بعد انقسام الجيش والقوى السياسية والقبائل بين مؤيد ومعارض للنظام في مشهد يكرس المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب شاملة .


وكان الناطق باسم هيئة علماء اليمن، التي يترأسها الشيخ عبدالمجيد الزنداني، قد انتقد بيان جمعية العلماء، وقال محمد الحزمي إن بيان نظرائهم في الجمعية “عبارة عن بيان عسكري صادر عن قيادة الأمن المركزي والحرس الجمهوري، تم إلباسه لباس العلماء كي يبرروا للرئيس علي عبدالله صالح سفك المزيد من الدماء، وإعلان الحرب الشاملة على أبناء شعبه” .


وأكد أن الدليل على ذلك هو أن “الرئيس صالح يقتل ويسفك دماء الأبرياء خلال الفترة الماضية بدون أي فتوى دينية”، قائلاً إنه سعى إلى استصدار هذه الفتوى لتبرير التدمير الشامل والحرب الشاملة في البلاد .
الجمعة 2011/09/30 الساعة 08:12:01

صقر الجزيرة
2011-10-01, 12:10 AM
عاااااجل الامن يحاصرمنزل احد المشتبهين
بمحاولة اغتيال وزيرالدافاع بجولد مور

صقر الجزيرة
2011-10-01, 12:40 AM
ابين المخزن قصف بلكاتوشا على مزرعة العميدفيصل رجب في منطقة المخزن لوجود مدفع ميه وثلاثين للمسلحين تنطلق منه القذا ئف باتجاه الالويه في زنجبار