المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه لاحداث الجنوب العربي المحتل.الاثنين26/9/2011


علي شايف الحريري
2011-09-26, 06:09 AM
صباح الحرية والاستقلال

صقر الجزيرة
2011-09-26, 09:41 AM
صباح الخير ياوطني الجنوب الحر الجريح

صقر الجزيرة
2011-09-26, 09:43 AM
نازحو أبين في طور الباحة..
حياة شتات ومصير بيد أوصياء ومسترزقين
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

تحقيق/ أبوبكر الجبولي


وعدوهم الوعد تلو الآخر ولم يوفوهم ما وعدوا، ذرفوا عليهم دموع التماسيح وتظاهروا حيال واقعهم البائس بحزن لا مثيل له، وغير بعيد عن ذلك امتلأت الدنيا ضجيجاً عبر الإعلام الرسمي، تتباكى تلك الوسائل حيال ما يعانونه، لكن ما يدور على أرض الواقع شيء آخر ومختلف جداً فمن أولئك يا ترى؟ إنهم نازحو أبين في أرض الشتات، هؤلاء الضحايا الذين أصبحوا اليوم مصدراً لثراء غير مشروع لشلة من اللصوص والمسترزقين، فرضوا أنفسهم أوصياء على هؤلاء المنكوبين ودون سابق إنذار اتخذوا من مصيبتهم مغنماً وكان لسان حالهم يقول مصائب قوم عند قوم فوائد ولم يكتفوا بذلك بل قابلوا مطالبهم بالسب والشتم وأغلقوا دونهم الأبواب.
ها هي المدارس بكل ثقلها ومتطلباتها تنزل على رؤوسهم كالصاعقة وأيديهم لا تملك قوت يوم، بينما بيوتهم تدمر ومعوناتهم تحولت إلى دعاية إعلامية ليس إلا، وفي المقابل ما تزال الأبواب مغلقة ولم يبقَ إلا باب ربهم الكريم.
من طور الباحة رصدنا ملامح معيشتهم البائسة وجولات صراعهم مع الأوصياء وها نحن نوجزها بكل حياد لعل الضمير يفيق بعد سبات.
إذلال وهتك كرامة
الجرح عميق والألم لا يحتمل، حقاً إنها حياة نازحي أبين بكل صورها القاسية وتفاصيلها المرعبة جداً لا يدركها إلا من عاش بعد لحظات الألم تلك، ابتداءً من مراحل النزوح وحتى هذه الساعة والبحث عن مأوى ولقمة عيش وحبة دواء، ناهيك عن التعامل اللاإنساني في كثير من الحالات وخصوصاً أثناء البحث عن منزل للإيجار في عدن أو لحج إذا كانت ظروفك لا بأس فما أن يعرف المؤجر أنك نازح يحاول التراجع عن العقد، بحجة الخوف من التملك مستقبلاً وهذه حجة واهية نتمنى أن يتجاوزها المؤجرون تقديراً لظرف إخوانهم، هذا ما يتداوله كثير من نازحي أبين ويؤكدون عليه.
لم يقتصر الأمر على هذا بل تعداه ودون موعد مسبق وعلى متن حافلة الأجرة من مقعد بحواري تصف امرأة في عقدها الخامس من العمر معاناتها وأسرتها في ظل النزوح بالقول: أذلونا وجرجرونا دون فائدة من مقر إلى مقر لمجالسهم المحلية، وفي كل أسبوع يعلنون بأن هناك لنا معونة فنتكلف المواصلات والتعب ونذهب لهم وحين نصل عندهم بعد طوابير طويلة ونكد يعطونا حبة دجاج وويطلبون رقم تلفون ويقولون روحوا با نتصل بكم، تمر أيام ويكرروا نفس القصة ويعطونا قطمة رز ويقولون روحوا.. هذه بهذلة "ما قدرنا نتحملها فوق الذي فينا كمان، يبدو يذلونا" - هكذا بلهجة العامية - ختمت حديثها، لكن حديث كشف مرارة النزوح ومعاناة النازح على أبواب القائمين على ما يسمى المعونات.
اتهامات وردود
تجمهر نازحو أبين في طور الباحة أمام مجلسها المحلي، مطالبين الإيضاح في حقيقة ما يتناقله الناس حول المعونات المقدمة للنازحين عبر المجلس المحلي واتهموا قيادة المجلس بتعمد إخفائها.
يقول محمد سالم: هؤلاء كذابون، يستلمون باسمنا ويذهبوا بها إلى أماكن لإخفائها أو بيعها وإلا ماذا يعني أن كل مكان في محافظتي لحج وعدن قد وصلها من هذه المعونات وطور الباحة لا؟
ويختتم نحن لا نريد سوى التفاهم وإيضاح ما إذا كان لنا شيء أو أنه قد تم الاستحواذ عليه دون علمنا.
وفي نفس السياق يقول بأن إدارة المديرية لم تحترمنا وعندما ذهبنا إليهم لغرض الاستفسار عن المعونة رد علينا مدير المديرية لا شيء لكم عندي روحوا عند الهلال الأحمر.
وعن هذه الاتهامات سألنا مدير مديرية طور الباحة – عن صحتها فرد بالقول: نحن في المديرية قمنا بحصر النازحين وعملنا اللازم وأحلنا كشوفاتهم للهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر وقد وصلت بعض المعونات لهم، وجهدنا ما يزال متواصلاً وأما المعونات التي يقال بأنها للنازحين في محافظة عدن ولحج، فهذه المعونات يقدمها التجار ولا علاقة لنا بها، واختتم: نحن اليوم نريد إيصال المعونة العمانية لهؤلاء النازحين وسنقف معهم.
تساؤل مشروع
الدعم الخيري لم ينسَ نازحي أبين في طور الباحة وقدم لهم بعض التجار معونات بسيطة ولكنها لم تسلم أيضاً من التساؤلات واشتكى عدد كبير من النازحين بأنهم حرموا منها وأنها لم تصرف وفق معايير عادلة بل اشترك فيها النازح وغير النازح لأسباب لا تخفى على أحد.
يقول محمد صالح أحد النازحين في منطقة طور الظبرة بطور الباحة بأنهم حرموا من هذه المعونات رغم قسوة ظروفهم وأن هناك تصرفات سيئة طالتهم عند الاستفسار حول تلك المعونات.
من جهته يقول بشير الدبا أحد الشباب المتطوعين في مساعدة النازحين بأن هناك محاباة أثناء إيصال المعونات للنازحين، وأضاف: وجدنا صعوبة في التعامل مع بعض القائمين على تلك المعونات وإصرارهم على تجاهل معاناة كثير من الأسر النازحة وليس لشيء إلا لأننا خاطبناهم بالقول اتقوا الله وضعوا أنفسكم في مكانهم حين لا ينطبق عليكم المثل الذي يده في ا لنار ليس كالذي يده في الماء.

http://akhbaralyom.net/news_details.php?lang=arabic&sid=45636

جنوب لحرار
2011-09-26, 09:44 AM
صباح الحرية صباح الستقلال يا ابناء الجنوب الحر

صقر الجزيرة
2011-09-26, 09:44 AM
محافظ أبين يدعو إلى سرعة معالجة وضع النازحين بالمدارس
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص
دعا اللواء/ صالح حسين الزوعري - محافظ أبين - إلى ضرورة معالجة وضع النازحين وعلى وجه السرعة، خصوصاً وأن هناك مدارس قد امتلأت بالنازحين، الأمر الذي دفع طلاب أربع مديريات بعدن من التوقف عن الدراسة، وكذا وضع طلاب أبناء أبين النازحين.
موضحاً بأن هذه القضايا طرحت ونوقشت باستفاضة مع اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور/ الشعيبي بعدن للخروج بحل مشكلة خروج النازحين من المدارس إما بتأجيل الدراسة ستة أشهر أو دفع الإيجار للنازحين بشكل عام في المنازل والمدارس وبمبلغ شهري ثلاثين ألف ريال كحل أولي وسريع.
مؤكداً بأن دفع الإيجار للنازحين الذين بالمدارس ليس حلاً، بل سيزيد ويفاقم المشكلة، وهو المشكلة، وهو ما رفضناه، لأنهم من..... واحد.
مطالباً سرعة البت في هذا الموضوع من قبل الحكومة حتى لا يحرم الطلاب وأبناء محافظتي عدن وأبين من الدراسة.

صقر الجزيرة
2011-09-26, 09:48 AM
حريق هائل في أحد المخازن التموينية في المعلا بعدن
الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً


شب صباح أمس الاحد حريق في مستودعات "دادية" التجارية في الطريق الريئس في المعلا، حيث كان سبب الحريق هو تخزين مادة الديزل في المستودع الذي يحتوي على قطع غيار ومواد غذائية.
وحضر إلى مكان الحريق فريق الدفاع المدني في المعلا والمنطقة الحرة وسيارة الاسعاف التابع لجمعية الهلال الاحمر اليمنى بعدن والدكتور ناصر باعوم وكيل وزارة الصحة وقائد شرطة المعلا وإدارة أمن محافظة عدن الى مكان الحريق، حيث تم السيطرة خلال ساعتين من نشوب الحريق، فيما لم يتعرض أحد إلى إصابة من جراء الحريق


http://akhbaralyom.net/news_details.php?lang=arabic&sid=45620

فارس الجنوبي
2011-09-26, 10:02 AM
صباح الحريه والاستقلال

الى الامام يا ابناء العزه والكرامه ابناء الجنوب البواسل

منتظرين كل جديد

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:05 AM
حملوا شائف المسؤولية..
شباب الثورة بعدن: ما يتعرض له اتحاد نقابات العمال بسبب موقفه الشجاع والتاريخي بالانضمام للثورة


الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص
أدان شباب الثورة بعدن ما تعرض له مبنى المسرح العمالي وساحته التابع لفرع اتحاد نقابات العمال بعدن والبسط على المساحة و القيام بتقطيعها وتوزيعها.
واعتبر شباب الثورة في عدن تلك الأعمال باللامسؤولة والخارجة عن المألوف الحضاري و المدني لأبناء عدن، محملاً عبدالكريم شائف المسؤولية الكاملة في الوقوف خلف تلك الأعمال الجبانة و التي لا تدل سوى على الإفلاس والفشل الذريع.
وعبر البيان عن تضامن شباب الثورة بعدن الكامل مع فرع اتحاد نقابات العمال بعدن الذين أظهروا موقفاً شجاعاً و تاريخياً بالانضمام للثورة السلمية و أن ما يتعرض له اليوم بسبب تلك المواقف البطولية و المشرفة لقيادة الاتحاد.

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:07 AM
للمطالبة بتغيير إدارة المستشفى..
نقابتا الأطباء والمهن الطبية في مستشفى "22" مايو تدعو للإضراب المفتوح


الإثنين 26 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً



دعت نقابتا الأطباء والمهن الطبية والصحية بمستشفى "22" مايو العام بمديرية المنصورة - محافظة عدن - إلى الإضراب العام يوم السبت القادم "1" أكتوبر "2011"م وذلك للمطالبة بتغيير إدارة المستشفى لعدم قدرتها على تسيير العمل ودفع حقوق الموظفين المؤجلة منذ شهور.
وقالت النقابتان - في بيان صادر تلقت "أخبار اليوم" نسخة منه -: لقد سعت النقابتان خلال "40" يوماً بالجلوس مع إدارة المستشفى وبحضور مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور/ الخضر ناصر لصور وتم التوقيع على محضر الاجتماع على أن تقوم إدارة المستشفى ممثلة بالدكتور/ ثابت قاسم محسن، بمعالجة كافة القضايا المتعلقة بحقوق العمال، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى وبعد مرور أربعين يوماً من التوقيع على المحضر لم تنفذ منه شيئاً، مؤكدين أنه نتيجة لذلك وجدت اللجنة النقابية نفسها مضطرة للقيام بالدفاع عن حقوق منتسبيها بكل الوسائل المشروعة بما فيها الدعوة إلى الإضراب الشامل والمفتوح على أن يكون يوم السبت القادم الإضراب الشامل والمطالبة بتغيير إدارة المستشفى لعدم قدرتها على تسيير العمل ودفع حقوق الموظفين المؤجلة منذ شهور، وأن الإضراب لا يشمل الحالات الطارئة والإنعاش والحوادث والحالات الإسعافية لإنقاذ حياة المرضى.

albsesi
2011-09-26, 11:37 AM
بغظ النظر عن من هو مدير المشفاء ولكن ياشباب بامانه هي وجدتم مشفى حكومي احسن منه في عدن هذا دليل على ان الدكتور ثابت رجل كفو لكن ماذا يعمل هو بيحاول يساير الوضع ويقدم مايستطيع

خالد سلطان
2011-09-26, 03:42 PM
اشتباك مسلح بجول الريدة بين مجموعتين مسلحتين
نشب اليوم اشتباك مسلح بين مجموعتين مسلحتين من قبيلة آل مسمار وسط سوق مدينة جول الريدة بمديرية ميفعة .
وحسب شهود عيان وقع الحادث نحو الساعة العاشرة والنصف صباحا قرب محطة جرعول للمحروقات وسط السوق وفي لحظة ازدحام السوق بعشرات المتسوقين مما اثار حالة من الرعب والهلع بينهم .
وقد تبادل طرفي النزاع اطلاق النار كلا باتجاه الطرف الآخر .
ولم يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية او مادية .
وهذه ليست المرة الاولى التي تنشب اشتباكات مسلحة بين هاتين المجموعتين المسلحتين ، اذ نشبت في السابق حوادث مماثلة ، وكان آخرها في شهر رمضان الماضي بجانب سوق الخضار والفواكة .
وتعود اسباب هذا النزاع الى مشاكل وخلافات داخل القبيلة على اراضي زراعية وخلافات شخصية .
وقبيلة ال مسمار قبيلة صغيرة من قبائل مديرية ميفعة تسكن قرية حوش آل مسمار بوادي ميفعة وتبعد عن جول الريدة مركز المديرية مسافة 5 كيلو ، الا ان اعدادا منهم انتقلوا في السنوات الاخيرة للسكن في حي المشتبح بجول الريدة .

وعل حضرموت
2011-09-26, 03:58 PM
يتزعم فؤاد راشد في حضرموت تكتل يدعو الى الذهاب الى الدراسه وتطبيع الاوضاع مع نظام الاحتلال وقد اصدروا بيانا حول هذا الامر
http://**********/vb/showthread.php?t=74338

صقر الجزيرة
2011-09-26, 07:20 PM
اطلاق نار في المعلاء

صقر الجزيرة
2011-09-26, 07:22 PM
مضاهره كبرى في كريتر عدن

خالد سلطان
2011-09-26, 09:55 PM
http://www.adenlife.net/userimages/369.jpg

مصرع شاب في مديرية جحاف بالضالع برصاص موقع عسكري


لقي الشاب جبر عبدالله مسعد الجحافي ( 17 ) عاماً مصرعه بعد ظهر أمس الأحد داخل مزرعة للقات بوادي وتره بمديرية جحاف محافظة الضالع برصاصه اخترقت مؤخرة رأسه.

وتحدث شهود عيان عن مصادر مقربة من أسرة القتيل أن إطلاق نار سمع من المواقع العسكرية المطلة على الوادي وبالذات موقع بئر الزغلول وموقع ثلاعث في الساعة الثانية عشر ظهراً مرجحين أن يكون الشاب قد لقي حتفه برصاص تلك المواقع التي أطلقت إلى الوادي .

وأضافوا أنه وبعد إطلاق النار بساعات عثر على الشاب مقتولاً في مزرعته القريبة من تلك المواقع العسكرية المطلة على وديانهم ومناطقهم .

يذكر أن الشاب جبر الجحافي طالباً في الصف الثاني الثانوي وهو من أبناء قرية الكريف بمنطقة العزلة بمديرية جحاف ، وقد تم تشييعه مساء أمس الأحد إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية وسط حزن عميق واستياء عارم عم أهالي المنطقة والمناطق المجاورة .

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-26, 10:46 PM
أبين: مسيرة حاشدة في مودية :مرددين عهدا عهدا لشهداء وبرع برع ياستعمار ثورة ثورة ياجنوب
صحيفة يافع - أحمد السنسل / 26/سبتمبر/2011م الاثنين


نظم مجلس الحراك السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب بمديرية مودية محافظة أبين مسيرة سلمية حاشدة صباح اليوم الاثنين وفق
البرنامج الأسبوعي بالمنطقة الوسطى بابين جاب فيها المشاركون شوارع المدينة مرددين عهدا عهدا لشهداء وبرع برع ياستعمار ثورة ثورة ياجنوب وأبيات وأناشيد ثورية أخرى رافعين الإعلام الجنوبية وصورة الزعيم المعتقل حسن احمد باعوم رئيس مجلس الحراك السلمي الأعلى لتحرير الجنوب وصور الشهيدين أحمد القمع وجمال بدر .
وعقب ألمسيرة الحاشدة أقيم مهرجان خطابي على منصة المهرجانات وسط الشارع العام بداء بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني :بلادي بلادي بلاد الجنوب. جمهورية وعاصمتها عدن.
ألقى الناشط السياسي نائب رئيس الحراك بالمحافظة خالد الفياضي كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين وشدد على التضامن مع المعتقل الزعيم حسن احمد باعوم ،
وطالب المنظمات الدولية بإطلاق سراحه وسرح كافة المعتقلين وكرر التضامن معهم وتطرق إلى الدعوة إلى كافة الحاضرين بإعداد أنفسهم لإحياء فعالية الوفاء لشهيد أحمد القمع التي ستقام في 6اكتوبر في مودية ،
كما أكد الفياضي على مواصلة الحراك السلمي حتى تحقيق كافة الأهداف المتمثلة في التحرير واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .هذا وتخللت المهرجان قصيدة شعرية لشاعر الحراك أحمد حسين معرج نالت إعجاب الحاضرون أدار المهرجان الإعلامي عبدالاله محمد ابو ياسر تقدم المهرجان عدد من قيادات الحراك بمودية.

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:03 PM
اشتباكات مسلحة بين شبان بالمعلا ولا إصابات
الاثنين 26 سبتمبر 2011 09:59 مساءً

تجمهر لمواطنين أسفل مقر حزب جبهة التحرير بالشارع الرئيس بمدينة المعلا عقب الاشتباكات المسلحة مساء اليوم شهد الشارع الرئيس بمدينة المعلا بعدن حالة هرج وتوتر مساء اليوم عقب اشتباكات مسلحة بين شبان على خلفية نزاع حول مطعم شعبي في شارع خلفي بالمدينة.



وبدأت المشكلة حين قام أحد الشبان بطلب الإيجار من مستأجر لمطعم شعبي يدعى "الصلوي" خلف فندق "تاج كينيا" لكن المستأجر رفض تسليم الإيجار على اعتبار أن المالك الأصلي قد ظهر مؤخراً ونشب نزاع بين الطرفين أصيب فيه المطالب بالإيجار بجروح في رأسه وفقاً لمصادر محلية, وهذه الحادثة جزء من ملف التأميمات التي قام بها النظام السابق في دولة الجنوب السابقة وقامت على إثرها نزاعات مشابهة.



وبعد ساعات من رفض تسليم الإيجار عاد الشاب وبرفقته عدد من الأشخاص إلى المحل وأطلقوا عدداً من الأعيرة النارية, ومكثوا عقبها في مقر حزب جبهة التحرير في إحدى الشقق بالشارع الرئيس "شارع مدرم", واضطر على إثرها المستأجر أن يغلق المطعم.



وفيما بدا أنه تعاطف مع المستأجرين ضد ما قال أنه "بلطجة" قام أحد الشبان بالذهاب إلى مقابل الشرف الخاصة بمقر "الجبهة" وأطلق من وسط الشارع أعيرة نارية باتجاه الشرفة أصابت بعضها شقة مجاورة, وتبادل على إثرها إطلاق النيران مع المجموعة الموجودة داخل الشقة وأصيب محل "باسكن روبنز" لبيع البوظة بعيار ناري انطلق فيما يبدو من داخل مقر حزب الجبهة حيث يقع المحل بمواجهة المقر.



ولم تخلف الاشتباكات المسلحة أي إصابات, لكن من شأنها أن تدفع بدعوات مستمرة لإيقاف حمل السلاح واستعماله داخل مدينة عدن التي عرفت بأنها مركز إشعاع مدني في الجزيرة العربية منذ قرون طويلة.

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:06 PM
الدعوة لوقفة إحتجاجية غداً لوقف تدمير مبنى اثري قديم بالشيخ عثمان
الاثنين 26 سبتمبر 2011 08:45 مساءً

مبنى شرطة الشيخ عثمان كما بدأ عصر اليوم الأثنين صور لاتحتاج الى اي تعليق -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
وجه ناشطون في الحركة المدنية بعدن نداء وصف بالعاجل إلى كافة المنظمات الوطنية والشخصيات الاجتماعية والمهتمين بالآثار في مدينة عدن بهدف وقف تدمير مبنى اثري يعود عمره إلى أكثر من 100 عام ويقع بمديرية الشيخ عثمان .


ووجه النداء لأجل وقف عملية هد مبنى قديم استخدم طوال عقود سابقة كمركز لشرطة الشيخ عثمان القديم الذي يقع بالقرب من مسجد النور ويعود عمره إلى أوائل القرن العشرين وظل طوال العقود الماضية مركزاً للشرطة قبل ان يتم بناء مركز شرطة جديد يقع في الضواحي الشمالية لمديرية الشيخ عثمان.


وتضمنت الدعوة تنفيذ وقفة احتجاجية حدد لها الرابعة من عصر يوم غد الثلاثاء أمام مبنى الشرطة الأثري بالشيخ عثمان لمطالبة السلطات المحلية بوقف عمليات التدمير لهذا المبنى وإعادة ترميمه .

وشارك في الدعوة إلى الوقفة الاحتجاجية ونداء الاستغاثة كلا من الجمعية اليمنية للآثار بعدن ممثلة بأمينها العام د. أسمهان العلس والكاتب الصحفي نجيب محمد يابلي وشخصيات حقوقية وإعلامية .




وفي تصريح خاص لـ"عدن الغد" قال الكاتب الصحفي والشخصية الاجتماعية الأستاذ "نجيب يابلي" في تصريح خاص لـ"عدن الغد" مساء اليوم ان مايحدث في عدن هو عملية تدمير منظمة لآثار المدينة ومعالمها التاريخية مؤكداً ان من يقومون بمثل هذه الأعمال لايمتون لتاريخ المدينة بصلة مطالبا الجميع بالحضور في الوقفة الاحتجاجية لوقف التدمير لهذا المبنى التاريخي .




من جانبها قالت د. أسمهان العلس بأنه يتوجب على السلطات المحلية في عدن الوقف الفوري والعاجل لأعمال التدمير التي تطال المبنى كونه يمثل احد ابرز معالم عدن التي سلمت من التدمير خلال السنوات الماضية مطالبة بدورها المشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية التي تمت الدعوة لها عصر يوم غد الثلاثاء .




وعصر اليوم الاثنين رصدت كاميرا "عدن الغد" أعمال تدمير واسعة النطاق تعرض لها المبنى الذي يقوم مجهولون منذ أسابيع خلت بأعمال تدمير واسعة لجدرانه وأبوابه ونوافذه .




وبحسب معلومات تحصل عليها "عدن الغد" فإن شخصيات نافذة في السلطة المحلية بعدن تنوي خلال الفترة المقبلة هد المبنى وبيع أرضيته إلى احد التجار.




بدوره ومن منطلق الحفاظ على "عدن " وهويتها التاريخية يتوجه "عدن الغد" بنداء إلى كل الغيورين على عدن وتاريخها وهويتها ويطالبهم بالمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية المزمع إقامتها يوم غد الثلاثاء أمام المبنى القديم لشرطة الشيخ عثمان.



http://adenalghad.net/news/3918.htm

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:10 PM
عشرات الآلاف من أهالي محافظات عدة يتظاهرون بعدن في ذكرى انتصار ثورة سبتمبر
الاثنين 26 سبتمبر 2011 08:31 مساءً

مشاركون في المسيرة الإحتفائية بذكرى ثورة سبتمبر والتي شهدتها كريتر عصر اليوم الأثنين -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
شارك عشرات الآلاف من أهالي محافظات عدة في المسيرة الاحتفائية المركزية التي دعت لها مكونات شبابية في عدن للإحتفال بالذكرى انتصار ثوار شماليين على نظام حكم إمامي كان سائداً في الشمال .



وانطلقت المسيرة الاحتفائية من وسط ساحة ارض فضاء تقع بين مديرتي خور مكسر وصيرة بالقرب من مجمع عدن مول التجاري وتوجهت صوب مركز مديرية صيرة مروراً اسفل مجلس تشريعي شهد أول جلسات مجلس برلماني في الجزيرة العربية قبل أكثر من 50 عاماً.




ورفع المشاركون في المسيرة أعلام للدولة الاتحادية التي قامت بين شمال اليمن وجنوبه في العام 1990 وصوراً لضحايا احتجاجات قتلوا برصاص قوات موالية لصالح خلال مشاركتهم في فعاليات احتجاجية مناوئة له شهدتها عدد من المدن اليمنية خلال الأشهر الماضية .




ولاحقاً أقيم مهرجان خطابي وسط ساحة احتجاجات مركزية تقع وسط كريتر ويطلق عليها "ساحة الحرية" مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات لناشطين في حركة الاحتجاجات المدنية أكدت في مجملها على ضرورة مواصلة الاحتجاجات الشعبية حتى إسقاط نظام الرئيس اليمني صالح .




وشهدت عدن خلال الأشهر الماضية احتجاجات عنيفة وتظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من أهالي المدينة للتعبير عن رفضهم لنظام الرئيس اليمني صالح الذي عاد الجمعة إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد أربعة شهر قضاها في الجارة السعودية للعلاج من جروح أصيب بها خلال محاولة اغتيال تعرض لها في الـ3 من يونيو الماضي.





http://adenalghad.net/news/3917.htm

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:19 PM
عدن تحتشد بذكرى الثورة وزخم التصعيد ... هتفوا لصنعاء وأحرقوا مجسما لصالح والنساء ينقشن عبارات الثورة والتضامن على الكفوف(صور) الاثنين , 26 سبتمبر, 2011, 01:55 صدى عدن
من هنا .. من عدن كانت البداية ..مر الضباط الأحرار .. مر الزبيري والنعمان و رفاقهم الآخرين .. من هوائها تنفسوا الحرية ، ثم انطلقوا ليحرروا الإنسان من الاستبداد والظلم.. وكما كانت عدن حاضنة الثورات ورائدة النضال، لا يمكنها إضاعة البوصلة ، أو حتى أن تقف على الحياد.. يستحيل على عدن أن تتنكب عن الربيع العربي، لأنها عربية أولا ولأنها إنسانية ثانيا.




هل رأيتم شكل حروف اسمها الثلاثة(عدن) لا يوجد فيها حرف واحد منغلق، كلها متفتحة، تحتضن ما على يمينها وشمالها والآتي من السماء...

لعرض المزيد من الصور


http://sadaaden.com//ar/15/5061/عدن%20تحتشد%20بذكرى%20الثورة%20وزخم%20التصعيد%20.. .%20هتفوا%20لصنعاء%20وأحرقوا%20مجسما%20لصالح%20وال نساء%20ينقشن%20عبارات%20الثورة%20والتضامن%20على%20 الكفوف(صور).html

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:22 PM
وثيقة سرية تدعو إعلام الحاكم إلى شن حرب نفسية على الشعب اليمني وتتضمن مكافئات مالية الاثنين , 26 سبتمبر, 2011, 02:02





http://sadaaden.com//ar/15/5063/وثيقة%20سرية%20تدعو%20إعلام%20الحاكم%20إلى%20شن%20 حرب%20نفسية%20على%20الشعب%20اليمني%20وتتضمن%20مكاف ئات%20مالية.html

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:25 PM
بينما كان صالح يلقي خطابه بالأمس .. حافظ معياد يهرب (50) مليون ريال سعودي إلى البحرين عبر مطار عدن الاثنين , 26 سبتمبر, 2011, 07:27






http://sadaaden.com//ar/15/5058/بينما%20كان%20صالح%20يلقي%20خطابه%20بالأمس%20..%20 حافظ%20معياد%20يهرب%20(50)%20مليون%20ريال%20سعودي% 20إلى%20البحرين%20عبر%20مطار%20عدن.html

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:29 PM
عودة الانترنت لعدن بعد إصلاح كابل الألياف الضوئية بالطريق البحري الاثنين , 26 سبتمبر, 2011, 07:21

عادت الخطوط الهاتفية الثابتة وشبكة الانترنت إلى العمل في محافظة عدن ظهر اليوم بعد انقطاع دام 12 ساعة جراء قيام عدد من العناصر المجهولة بقطع وسرقة كابل الألياف الضوئية الواقع في الطريق البحري الرابط بين مديرية خورمكسر والمنصورة.

وأكد مصدر في المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في تصريح لـ(صدى عدن ) أن فريق فني وهندسي قام بالنزول إلى مكان الحادث التخريب وإصلاحه ، مضيفا بأن هذا قطع كابل الألياف الضوئية تسبب في انقطاع مفاجئ في خطوط الهاتف الثابت والانترنت منذ ليلة أمس الأحد.

وكانت محافظة عدن قد شهدت خلال الأشهر الماضية انقطاعات متكررة لخدمات الانترنت بصورة مفاجئة أثارت استياء المشتركين في هذه الخدمة.

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:34 PM
مجلس الأمن يناقش طلب انضمام فلسطين إلي الأمم المتحدة

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:35 PM
السلطات اليمنية تحجب 12 موقع اخباري

صقر الجزيرة
2011-09-26, 11:37 PM
يحيى صالح يدعو لعزل قيادة الفرقة أولى وإيقاف مستحقاتها

صقر المشألي
2011-09-26, 11:41 PM
عاااااااااااااجل .....
المكلا مظاهرات كر وفر بين شباب الحراك وقوات الاحتلال في حي ديس المكلا والشرج بن عزون وقوات الاحتلال تطلق النار عشوائي على الشباب

ذو رعين
2011-09-27, 12:29 AM
اشتباكات مسلحة بين شبان بالمعلا ولا إصابات

شهد الشارع الرئيس بمدينة المعلا بعدن حالة هرج وتوتر مساء اليوم عقب اشتباكات مسلحة بين شبان على خلفية نزاع حول مطعم شعبي في شارع خلفي بالمدينة.

وبدأت المشكلة حين قام أحد الشبان بطلب الإيجار من مستأجر لمطعم شعبي يدعى "الصلوي" خلف فندق "تاج كينيا" لكن المستأجر رفض تسليم الإيجار على اعتبار أن المالك الأصلي قد ظهر مؤخراً ونشب نزاع بين الطرفين أصيب فيه المطالب بالإيجار بجروح في رأسه وفقاً لمصادر محلية, وهذه الحادثة جزء من ملف التأميمات التي قام بها النظام السابق في دولة الجنوب السابقة وقامت على إثرها نزاعات مشابهة.

صقر الجزيرة
2011-09-27, 04:32 AM
يمن نت تحجب موقع التجديد نيوز الذي يبث من عدن


أقدمت وزارة الاتصالات اليمنية ممثلة بـ(يمن نت) المختصة بخدمة الانترنت اليوم الاثنين على حجب موقع (التجديد نيوز)الاخباري عن متصفحيه في اليمن، وذلك في إطار حملتها الشرسة على الصحف والصحفيين والمواقع الإخبارية الالكترونية.

واعتبرت هيئة تحرير الموقع في بيان صحفي حصل (حياة عدن) على نسخة منه هذا التصرف الارعن من قبل يمن نت استمرار للحملة ضد الصحفيين بهدف تكميم الأفواه ومنع ايصال الحقيقة الى الناس عبر هذه الوسائل الحديثة من التغطيات الخبرية للشأن اليمني ومايجري في ساحات التغيير من مجازر ترتكب من قبل هذا النظام الساقط .. مطالبة الجهات الرسمية المختصة في وزارة الاتصالات اليمنية سرعة رفع الحجب عن الموقع الذي يعمل بصورة مهنية ومستقلة ومحايدة .

واهابت هيئة تحرير موقع التجديد نيوز بالمنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى التضامن معها وإدانة هذا الفعل والضغط على الجهات المختصة اليمنية لاحترام القوانينووقف تضييقها على الصحافة اليمنية وأعتبر ما تقوم به ضد حرية الراي.

كما اهابت بالقراء الأعزاء متابعي الموقع استخدام كاسر الحجب من أجل تصفح الموقع الذي لايزال يعمل ويواكب كل ما يدور في اليمن والعالم .



الإثنين 2011/09/26 الساعة 05:02:04

صقر الجزيرة
2011-09-27, 04:33 AM
مصرع احد باعي القات بسوق صبر بطلقات رصاص من قبل مسلح
الاثنين 26 سبتمبر 2011 10:36 مساءً
صبر (( عدن الغد )) هشام عطيري
لقي أحد بايعي القات مصرعه منتصف ليل ماقبل يوم أمس عقب تعرضه لطلقات رصاص من قبل أحد المسلحين في سوق صبر حيث نقل المجني عليه ويدعى معين محمد صالح العوش 25 عام ، يسكن في مدينة صبر إلى مستشفى ابن خلدون جثه هامدة .

وافاد بعض المصادر حول الحادثة أن أحد المسلحين أطلق عدد من الرصاصات من مسافة قريبة باتجاه سوق القات دون معرفة أسباب ودوافع إطلاق الرصاص مما تسبب بإصابة المجني عليه برصاصة اخترقت الجانب الأيمن لتؤثر على بعض أعضاء الجسم الحساسة مما تسبب بوفاته في الحال ، فيما ساد السوق حالة من الهلع والخوف والهروب من طلقات الرصاص التي أطلقها المسلح بشكل متواصل ولفترة قصيرة ، وحالة الاستغراب بادية عليهم مما يحدث .



و شرعت الأجهزة الأمنية في أمن تبن بالتحقيق في الواقعة ومعرفة ملابسات الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية للبحث عن الفاعل فيما شرع الطبيب الشرعي ماقبل يوم أمس بالكشف الطبي على جثه المجني عليه لاستكمال الإجراءات ، وطالب أولياء الدم الأجهزة المختصة بسرعة إلقاء القبض على الفاعل حتى لا تحدث فتنة .



وشهدت مدينة صبر خلو سوق القات كاملاً من الباعه احتجاجاً على مقتل زميلهم .



الجدير بالذكر ان سوق القات بمدينة صبر شهد خلال الفترة الماضية عددا ًمن حوادث إطلاق الرصاص من قبل بعض المسلحين أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وأصابهةعدد من المواطنين دون ان يتم توقيف أي شخص أو القبض على أحد الفاعلين .


http://adenalghad.net/news/3922.htm

صقر الجزيرة
2011-09-27, 04:39 AM
مجاميع قبلية مسلحة تابعة للشيخ الأحمر تقتحم منزل الشيخ فضل العفيفي في صنعاء

/ 26 أيلول/سبتمبر2011




صنعاء (عنا ) - قالت مصادر خاصة بالعاصمة اليمنية صنعاء لــ (عنا) إن مجاميع قبلية مسلحة تابعة للشيخ صادق الأحمر قد اقتحمت مساء أمس الأحد 25 أيلول/سبتمبر منزل الشيخ فضل محمد ألعفيفي الواقع في منطقة صوفان شمال العاصمة صنعاء.وقامت باستخدامه في مواجهاتها المسلحة مع القوات القبلية التي يقودها الشيخ عزيز بن صغير التابعة للرئيس اليمني علي عبدا لله صالح في مناطق الحصبة والمطار وصوفان مما أدى إلى احرق الملحق الخاص بالمنزل وتعرضه لإضرار كبيرة جراء تبادل القصف بين القوات القبلية والقوات النظامية .

ويعود المنزل المقتحم من قبل مجاميع الشيخ الأحمر إلى شيخ مشائخ يافع فضل محمد بن عيد روس العفيفي والذي لم يصدر عنه أي تعليق حتى اللحظة. فيما قال مصدر مقرب من

الشيخ لوكالة أنباء عدن (عنا) " إن ما قام به أولاد الأحمر لن يمر مرور الكرام وخاصة انه قد تم التواصل مع الشيخ عزيز بن صغير لا يقاف الضرب على المنزل شريطة ان تنسحب مجاميع الأحمر من المنزل"

وأضاف " إن أولاد الأحمر وعدوا بالانسحاب من المنزل إلا إنهم لم يفوا بوعدهم وعهدهم فهم يقولون ما لا يفعلون"

هذا وتدور معارك عنيفة ومواجهات مسلحة بين قوات الرئيس صالح التي يقودها نجله احمد وقوات قبلية يقودها الشيخ صادق الأحمر منذ اشهر في منطقة الحصبة شمال العاصمة صنعاء.





مصدر الصورة جريدة الرياض السعودية