المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبناء أبين يستعيدون اليوم ساحة الحرية بلودر ويافع تهتف ثورة ثورة ياجنوب


Ganoob67
2008-08-01, 08:11 AM
أبناء أبين يستعيدون اليوم ساحة الحرية بلودر ويافع تهتف ثورة ثورة ياجنوب
كتب: لودر - لبعوس - المكلا برس - خاص التاريخ: 31/7/2008

نظم مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية بمديرية الوضيع محافظة أبين صباح اليوم الخميس وبمشاركة واسعة من أبناء المنطقة الوسطى الذين حضروا حاملين أسلحتهم مهرجاناً جماهيريا حاشداً وذلك في ساحة الحرية التي استعادها أعضاء المجلس بعد محاولة البعض بمساعدة الأمن المركزي السيطرة عليها في الأسابيع الماضية .
وافتتح المهرجان بآي من الذكر الحكيم ثم تحدث المسؤول الاعلامي بمجلس فعاليات لودر أحمد صالح القنع بكلمة قال فيها "اننا اليوم في ساحة الحرية التي بدأ منها نضالنا السلمي" مشيراً الى "ان الخطاب السياسي الهزيل للسلطة يوم أمس وعلى لسان رئيسها حيث اشار الى ان الحراك أو العراك الجنوبي ونقول له ان ما نقوم به من نضال هو حراك أما العراك فلم نبدأ به بعد" مضيفاً "ان رموز الجنوب في الخارج رجال صادقين ومناضلين ووصلوا الى الأماكن العالية في قلوب ابناء الجنوب بنضالهم الصادق وليس عبر القتل وشراء ذمم الناس" .
بعد ذلك ألقى الناشط السياسي الشيخ عبد ربه سالم مهيم كلمة المجلس التي جاء فيها "ان مانقوم به اليوم من حراك هو دليل على مواقفنا الصامد تجاه القضية العادلة الا وهي قضية الجنوب الحبيب" وقال "اننا نرفض الظلم والقهر والضم والالحاق واننا على ثقة ان حراكنا مستمر حتى يصل الى هدفه المنشود" .
بعد ذلك القى الناشط السياسي صالح ملقاط كلمة أشار فيها الى الدور البطولي لأبناء المنطقة الوسطى بمحافظة أبين ودعاهم الى مواصلة مهرجاناتهم على مدار الأسبوع الذي حددها مجلس التنسيق ,
والقيت في المهرجان عدد من القصائد للشعراء علي صالح الجعدني وأبو نسر العوذلي وأحمد حسين حيمد وصالح حروبي .
وتلى الناشط السياسي خالد عمر العبد البيان الختامي عن الفعالية الذي جاء فيه الدعوة الى مواصلة وتصعيد النضال السلمي والحفاظ على وحدة الصف الجنوبي ودعا البيان الهيئات والمنظمات الدولية والاقليمية والعربية الضغط على سلطة صنعاء للافراج عن المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي ووقف محاكمتهم وإلزامه باحترام المواثيق والقوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية الموقعة عليها .
ودعا البيان المنظمات الحقوقية والانسانية ممثلة بممثليها في اليمن الى القيام كلاً بدوره في متابعة ورصد الخروقات التي يرتكبها نظام صنعاء بحق أبناء الجنوب مدينا عمليات القمع والاعتقالات وملاحقة الناشطين وعسكرة الحياة المدنية .
هذا وحضر المهرجان العميد عيدروس أحمد حقيص .
من جانب آخر شهدت مديرية لبعوس بيافع محافظة لحج صباح اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة منددة بالمحاكمات التي تجرى لقادة النشاط السلمي الجنوبي .
وطافت المسيرة باحياء المدينة تهتف :
ثورة ثورة ياجنوب
وتجمع المشاركون في ميدان السلام حيث ألقيت خطابات سياسية مقتضبة نددت بالسلطة وقمعها للجنوب ودعت الى مواصلة النضال كما القيت قصائد شعر تجاوب معها المواطنون .

بندر عدن
2008-08-01, 10:25 AM
شعبنا الجنوبي من المهرة الى الضالع ويافع رص الصفوف وعقد العزم على المضي قدما نحوا النصر

والأستقلال الثاني لا تعايش مع نظام الأستحمار لا نهب لثروات بلادنا بعد اليوم

أن لم يخرجوا سلميا سلاح الثوار الجنوبيون جاهز لدحر الطامعين في أرضنا وثرواتنا .