المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية خاصه للاحداث في الجنوب العربي .السبت 24/9/2011


علي شايف الحريري
2011-09-24, 10:19 AM
صباح الحرية والاستقلال

علي شايف الحريري
2011-09-24, 10:21 AM
كتب .. الشاهده..
مجهولون يلقون قنبلة يدوية بعد اكتشاف محاولتهم سرقة محل تجاري

مجموعة من الأشخاص حاولت سرقة محل لبيع العسل يقع خلف ساحة الشهداء في مدينة المنصورة
في العاصمة عدن وعند اكتشافهم قاموا برمي قنبلة يدوية قبل ان يلوذوا بالفرار
مما تسبب في إصابة احد الأشخاص ويعمل موظفا في صيدلية الأحلام ببعض
الشظايا فيي رجله وتهشيم زجاج السيارات المتواجدة في المكان .

صقر الجليلة
2011-09-24, 10:28 AM
كتب .. الشاهده..
مجهولون يلقون قنبلة يدوية بعد اكتشاف محاولتهم سرقة محل تجاري

مجموعة من الأشخاص حاولت سرقة محل لبيع العسل يقع خلف ساحة الشهداء في مدينة المنصورة
في العاصمة عدن وعند اكتشافهم قاموا برمي قنبلة يدوية قبل ان يلوذوا بالفرار
مما تسبب في إصابة احد الأشخاص ويعمل موظفا في صيدلية الأحلام ببعض
الشظايا فيي رجله وتهشيم زجاج السيارات المتواجدة في المكان .





الامن القومي هو وراء هذا العمل

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:50 AM
حذر من جر عدن لمربع العنف.. الحراك الجنوبي: ما يحدث في صنعاء ليس من شأننا


دعا الحراك الجنوبي أبناء محافظة عدن خاصة والجنوب عامة إلى الحفاظ على محافظاتهم وعدم السماح بحدوث إي فوضى قد تقوم بها عناصر مجهولة مدسوسة .

وأوصى بتكاتف جهود الجميع لضمان الأمن والاستقرار لمحافظة عدن وعدم تعريض أبناء الجنوب لأي مخاطر أو أذى قد يصيبهم .

وقال عدد من قيادات الحراك الجنوبي أن النظام وبعض مراكز القوى سيحاولون جر عدن الباسلة والهادئة إلى أعمال فوضى وتخريب يهدف من خلالها تدمير ممتلكات المدينة العامة والخاصة .. مطالبين أبناء الجنوب بأخذ الحيطة والحذر والعمل على حفظ هذه الممتلكات كونها ملك للجنوب .

وأضافوا في تصريحات متفرقة لـ(حياة عدن) لن نسمح لأي كان بجر عدن والجنوب إلى مربع العنف والحرب الدائرة حاليا هي حرب تخص صنعاء وليس أبناء الجنوب وعدن .. مؤكدين أن أبناء الجنوب مستمرين في نضالهم السلمي لاستعادة دولتهم الجنوبية .

حوات الجنوب
2011-09-24, 10:53 AM
غرق طالب ثانوي في بحر الستين قبالة جسر أمبيخة البحري
الكاتب: منقول | بتاريخ: اليوم, 01:23 | المشاهدات: 25
0


غرق الطالب حسين عبدالله باراس 19 عاماً أنهى هذا العام المرحلة الثانوية قبل جنوح الظلام عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم الجمعة قبالة جسر أمبيخة في ساحل بحر الستين وقبل مضي 24 ساعة من حادثة غرق فتاة أمس قبالة صالة مكة للأفراح.
وكان حسين باراس قد خرج مع زملائه عصر اليوم لمزاولة هوايتهم اللعب بكرة القدم على ساحل الكورنيش ضمن فريق شعبي رياضي, وقبل مغادرتهم الساحل رغب عدد من لاعبي الفريق وبضمنتهم باراس الغسل في البحر الذي تكثر فيه هذه الأيام الأمواج, أضافه إلى وجود رمال متحركة في قاع البحر.
وفي منطقة شهدت حالات غرق مماثلة وبعد لحظات أبتعد باراس مع زميلين لها أحدهما يدعى علي مبارك العكبري, والأخر من أسرة السومحي عن الأنظار, وقد حاول زميل لهم بإنقاذ الثلاثة فأستطاع إنقاذ العكبري والسومحي فيما أخذ البحر باراس بعيداً ولم يستطع المنقذ الوصول إليه لإسعافه لكثرة الأمواج, وقوة الرياح في تلك الأثناء.
وقد تواجد زملاء وأسرة الطالب حسين باراس في الساحل محاولة للبحث عنه وإنقاذه, فيما تم البحث عنه ليلاً من قبل صيادين محليين حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً ولم تفلح تلك المحاولات لإنقاذه.

http://www.herealmukalla.com/index.php?newsid=2429

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:54 AM
سقوط قذيفة على منزل شيخ يافع بصنعاء وإصابة حارس
السبت 24 سبتمبر 2011 12:46 صباحاً


الشيخ فضل العفيفي (يمين) في صورة من الأرشيف صنعاء ((عدن الغد)) خاص
قالت مصادر قبلية لـ"عدن الغد" أن منزل الشيخ "فضل محمد العفيفي" أصيب بقذيفة في العاصمة صنعاء التي تشهد أعمال عنف ومواجهات مسلحة بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح ومنشقين عن الجيش اليمني أو مسلحين قبليين.
ولم تشر المصادر إلى الجهة المتسببة بإصابة منزل الشيخ فضل العفيفي وهو شيخ مشائح يافع ونجل السلطان محمد بن عيدروس العفيفي سلطان يافع السفلى "بني قاصد".

وأسفرت القذيفة عن إصابة أحد حراس منزل الشيخ العفيفي ويدعى "عبد الباري أحمد درويش", وحملت المصادر طرفي النزاع ماحدث وما قد يحدث لاحقاً.

وتواصلت في العاصمة صنعاء يوم الجمعة مواجهات واشتباكات مسلحة مستمرة منذ أيام وخلفت عشرات القتلى.


http://adenalghad.net/news/3871.htm

صقر الجزيرة
2011-09-24, 11:06 AM
تبادل القصف المدفعي بين اللواء "25" ميكا والمسلحين ومواطني الكود يتلقون التهديد
السبت 24 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


جرى مساء أمس تبادل القصف المدفعي بين اللواء "25" ميكا والعناصر المسلحة في ضواحي مدينة زنجبار ومنطقة عمودية شمال شرقي مدينة زنجبار محافظة أبين.
وأكد شهود عيان لـ"أخبار اليوم" أن اللواء "25" ميكا قد كثف قصفه المدفعي على المواقع التي يتمركز فيها المسلحون وخاصة منطقة عمودية التي تبعد "5" كيلو عن مدينة زنجبار ويتحصنون بأسلحتهم ومدفع د/130 في حوش أحد مسؤولي الأمن الذي يقع بجانب مدرسة عمورية، مشيرين أن اللواء "25" ميكا قد أسكت أصوات المدافع وقذائف الهاون التي كانت تستهدفه من المسلحين.
وأضاف شهود عيان إلى أن جبهة الكود قد شهدت أيضاً أمس الأول الخميس اشتباكات وقصف مدفعي وإطلاق صواريخ الكاتيوشا من قبل الألوية المرابطة في مدينة الكود، مؤكدين أن تلك الاشتباكات قد أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بالإضافة إلى تضرر العديد من منازل المواطنين في القرنعة والمسيمير والكود جراء القصف المدفعي الذي طال المسلحين والذين يحتمون في بعض تلك المنازل بعد أن هجرها أصحابها بالقوة.
وأفاد شهود عيان بأن العناصر المسلحة قد أفرجت أمس عن أحد اللصوص شقيق أحد المسلحين من الأمن السياسي بعد سرقته الأسلاك الكهربائية، مؤكدين أن العناصر المسلحة لجأت في الآونة الأخيرة اعتقال العشرات من المواطنين بتهمة التجسس عليهم وإعطاء الألوية معلومات عن المواقع التي يتمركزون فيها، مشيرين إلى أن سجن الأمن السياسي يكتظ بالمعتقلين من مواطني زنجبار وجعار، وأفاد شهود عيان أن المسلحون قد قاموا أمس بتهديد بعض المواطنين الذين مازالوا في مدينة الكود بضرورة إخلاء منازلهم ومغادرتها إلا أن المواطنين قد رفضوا ذلك التهديد مؤكدين تمسكهم بمنازلهم ومدينتهم.
وفيما يتعلق بالجانب الإنساني فإن أوضاع النازحين في محافظتي عدن ولحج تزداد سوءاً خاصة الذين يتواجدون في المدارس نتيجة التهديدات التي تلقونها بإفراجهم عن المدرسين دون أن يجدون لهم مكاناً مناسباً لإيوائهم.
وقالوا في اتصالاتهم لـ"أخبار اليوم" إن وضعهم أصبح صعباً جداً بعد نزوحهم من محافظتهم أبين قبل "4" أشهر جراء الحرب التي تجري في المحافظة، مشيرين إلى أن المدارس على الأبواب وأن مستقبل أولادهم سيضيع نتيجة عدم حسم المعركة حتى اللحظة.

http://akhbaralyom.net/news_details.php?lang=arabic&sid=45558

ذو رعين
2011-09-24, 01:00 PM
عاجل :
نقطة محطة الشنفرى تطلق النار على المواطنين بشكل عشوائي وتصيب احدهم


اطلق جنود نقطة محطة الشنفرى بالضالع النار بشكل عشوائي على المواطنين في سوق المحطة ويصيبون المواطن محمد احمد صالح الدحن من ابناء القرين .

صقر الجليلة

صقر الجزيرة
2011-09-24, 02:05 PM
مهرجان ومسيرة إحتجاجية بالمحفد تطالب بإطلاق سراح باعوم ورفع الحصار عن صحيفة"الأيام"
السبت 24 سبتمبر 2011 11:28 صباحاً
مشاركون في المسيرة التي اقيمت صباح اليوم السبت بمدينة المحفد -عدن الغد المحفد((عدن الغد)) عبدالله قردع :
شهدت مديرية المحفد محافظة أبين صباح اليوم السبت مسيرة جماهيرية ومهرجان خطابي حاشد لمطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لممارسة الضغط على النظام اليمني لإطلاق سراح المعتقل حسن احمد باعوم ورفاقه وكذا رفع الحصار المفروض ضد صحيفة الأيام وناشريها هشام وتمام باشراحيل .

ورفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب مرددين شعارات تطالب بطرد مايصفونها قوات الاحتلال واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن .



وألقيت في المهرجان الذي أقيم وسط الشارع العام لعاصمة المديرية عدد من الكلمات من قبل العقيد متقاعد عوض علي سبولة والمقدم متقاعد ناصر علي الجدحي والناشط مختار عاتق حنش والناشط عبداللة عبدالرحمن الدافعي والناشط ياسر محمد عوض والمقدم متقاعد محمد احمد طيبه طالبوا من خلالها المجتمع الدولي بسرعة التدخل لممارسة الضغط على سلطة النظام اليمني لإطلاق سراح المعتقل الجنوبي حسن احمد باعوم ورفاقه .



وجددوا تضامنهم ووقوفهم إلى جانب صحيفة الأيام وناشريها هشام وتمام باشراحيل مطالبين المنظمات الحقوقية بتشكيل لجنة دولية محايدة لفتح ملف قضية الاعتداء على صحيفة الأيام ، ورفع الحصار المفروض عليها دون قيد أو شرط وإيقاف المحاكمة الكيدية الهادفة النيل والإساءة من رئيس تحريرها الأستاذ هشام باشراحيل ونجله هاني ، كما جددوا العزم على مواصلة النضال السلمي حتى نصرة القضية الجنوبية واستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.

------
صور

http://adenalghad.net/news/3875.htm

صقر الجزيرة
2011-09-24, 04:19 PM
الأمن المركزي يقتحم كلية بعدن وسط إطلاق نار كثيف و هروب جماعي للطلاب منها
السبت 24 سبتمبر 2011 02:12 مساءً

طلاب من كلية العلوم الادارية خلال إعتصام نفذوه في العام 2008 للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين عدن ((عدن الغد )) خاص:
سادت حالة من الهلع والخوف ظهر اليوم السبت اثر قيام أطقم عسكرية من جهاز الأمن المركزي ترافقها مصفحات باقتحام كلية العلوم الإدارية بجامعة الواقعة بمدينة الشعب وسط حالة إطلاق نار كثيفة .



وقال دارسون في الكلية لـ"عدن الغد" ان أطقم الأمن المركزي ترافقها مصفحات قامت باقتحام الكلية اثر قيام عدد من الطلاب الرافضين لبدء الدراسة فيها بإغلاق بوابة الكلية ومنع الدخول إليها .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان أطقم من الأمن المركزي وصلت إلى المكان وقام الجنود بإطلاق نار كثيف في محيط الكلية وهو ما أثار حالة من الخوف والذعر في صفوف الطلاب الذين شوهد العشرات منهم وهم يفرون إلى وسط أحياء قريبة من مبنى الكلية .



ولاحقاً تبادل مسلحون قبليون من أبناء مدينة الشعب اطلاقاً للنار مع قوات الأمن المركزي التي اقتحمت الكلية وتمركزت بداخلها ولاتزال حتى اللحظة فيما لم يعلم فيما اذا كانت الاشتباكات قد أسفرت عن سقوط ضحايا.



ويرفض قطاع واسع من الطلاب بجامعة عدن تدشين العام الدراسي في الجامعة ويطالبون بالتضامن مع زملاء لهم بجامعة صنعاء اوقفوا الدراسية في الجامعة للمطالبة برحيل نظام الرئيس صالح .



http://adenalghad.net/news/3881/3881.htm

صقر الجزيرة
2011-09-24, 04:28 PM
باملعم يطالب النظام بالرحيل عن الجنوب أو الإستعداد "للكفاح المسلح" (صور)




http://www.adenlife.net/news7159.html

صقر الجزيرة
2011-09-24, 04:33 PM
المجلس الثوري للدفاع و الأمن بعدن يستنكر استهداف اللواء "عليوة"


ندد المجلس الثوري للدفاع والأمن بمحافظة عدن بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت القامة الوطنية اللواء ( عبدالله علي عليوة) وزير الدفاع السابق –عضو قيادة الجيش المؤيد للثورة- ووصفه بالفعل الإجرامي.

وأكد في بيان – حصل عدن أونلاين على نسخة منه - أن تلك الأعمال الجبانة لن ترهب السائرين في طريق الثورة السلمية.

و استنكر البيان الأعمال الإجرامية من قبل الحرس العائلي ضد المواطنين العزل وشباب الثورة السلمية تحت مشروعية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي، و حذر بقايا النظام العائلي من قتل الثائرين و المواطنين وقصف المدن والقرى اليمنية.

و حمل المجلس الثوري للدفاع والأمن بعدن - والذي تم إشهاره الأسبوع المنصرم - الأسرة المالكة السعودية جزء من المسئولية الأخلاقية في قتل الشعب اليمني من خلال تقديم أدوات الموت من الأسلحة والعتاد العسكري للحرس العائلي وطالبها برفع يدها عن شعب اليمن.

وخاطب المجلس الثوري جموع الثوار داعياً إياهم بالتحلي بالصبر والصمود وطالبهم بالتصعيد الثوري السلمي مؤكداً أن إرادة الشعوب لا تقهر حتى وإن طال الزمن فلابد من انتصارها الإلهي الأكيد بعيدا مشيراً إلى وقوف المجلس إلى جانب الثورة السلمية حتى تحقيق أهدافها، واستغرب البيان ممن يقول إن هذه أزمة سلطة ومعارضة مؤكداً بأنها ثورة شعب أراد الحياة ولابد أن يستجيب القدر.

وكان المجلس الثوري للدفاع و الأمن بعدن قد تم إشهاره الأسبوع المنصرم و يتشكل المجلس من عدد من القيادات العسكرية و الأمنية المؤيدة للثورة السلمية.
السبت 2011/09/24 الساعة 08:21:25


http://www.adenlife.net/news7160.html

صقر الجزيرة
2011-09-24, 05:30 PM
السبت 24 سبتمبر 2011 03:56 مساءً

عبدالعزيز المقالح : ذهبت مثلما أتيت ملعون المساء والنهار.. يا قاتل الأطفال يا مهدم الحياة والديار


عدن اونلاين/ شعر عبدالعزيز المقالح
ذهبت مثلما أتيت ملعون المساء والنهار...

أيامك الطوال عار..

وعهدك القصير عار..

أكبر منك نملة..

أشهر منك ريشة على جدار..

يا أمسنا الذبيح..

يا فأرنا القبيح..

يا قاتل الأطفال يا مهدم الحياة والديار..

ظننت أنك الإله .. أننا العبيد..

تفعل ما تريد..

تعبث في مصائر العباد..

فخانك الظن وخانك الرشاد..

أصبحت كومة من الرماد..

تنام في انفراد..

تصحو على انفراد..

تسألك الريح ، يسألك الجماد..

ماذا صنعت قل ..

ماذا صنعت للبلاد؟,,

ماذا تركت من ذكرى على ضميرها ومن أمجاد؟..

لا شيء يا صغير..

لا شيء غير لعبة المزاد..

رفاقك القرًاد والقوًاد..

وعاصف الفساد..

ماذا تركت للذين يقرأون؟..

ماذا سيكتب الأطفال عنك حين يكبرون؟..

سيكتبون .. مر من هنا منتفخا..

فأر صغير يرتدي ثوب مغامر جلاد..

د.عبدالعزيز المقالح

1 يوليو 2011

علي شايف الحريري
2011-09-24, 08:46 PM
كتبت .. الزميله الشاهده...

الأمن المركزي يقتحم كلية بعدن وسط إطلاق نار كثيف و هروب جماعي للطلاب منها
السبت 24 سبتمبر 2011 02:12 مساءً


عدن ((عدن الغد )) خاص:

سادت حالة من الهلع والخوف ظهر اليوم السبت اثر قيام أطقم عسكرية من جهاز الأمن المركزي ترافقها مصفحات باقتحام كلية العلوم الإدارية بجامعة الواقعة بمدينة الشعب وسط حالة إطلاق نار كثيفة .



وقال دارسون في الكلية لـ"عدن الغد" ان أطقم الأمن المركزي ترافقها مصفحات قامت باقتحام الكلية اثر قيام عدد من الطلاب الرافضين لبدء الدراسة فيها بإغلاق بوابة الكلية ومنع الدخول إليها .



وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان أطقم من الأمن المركزي وصلت إلى المكان وقام الجنود بإطلاق نار كثيف في محيط الكلية وهو ما أثار حالة من الخوف والذعر في صفوف الطلاب الذين شوهد العشرات منهم وهم يفرون إلى وسط أحياء قريبة من مبنى الكلية .



ولاحقاً تبادل مسلحون قبليون من أبناء مدينة الشعب اطلاقاً للنار مع قوات الأمن المركزي التي اقتحمت الكلية وتمركزت بداخلها ولاتزال حتى اللحظة فيما لم يعلم فيما اذا كانت الاشتباكات قد أسفرت عن سقوط ضحايا.



ويرفض قطاع واسع من الطلاب بجامعة عدن تدشين العام الدراسي في الجامعة ويطالبون بالتضامن مع زملاء لهم بجامعة صنعاء اوقفوا الدراسية في الجامعة للمطالبة برحيل نظام الرئيس صالح .

صقر الجزيرة
2011-09-24, 09:25 PM
شباب مسلحين يستولون على مقر إتحاد نقابات عمال اليمن بعدن

حياة عدن/أديب الجيلاني


إستنكرت وأدانت الهيئات النقابية لإتحاد نقابات العمال في محافظة عدن إقدام مجموعة من الشباب في مديرية المعلا بإقتحام مبنى المسرح العمالي وساحته التابع لفرع الاتحاد بالمحافظة والبسط على المساحة والقيام بتقطيعها وتوزيعها فيما بينهم .


وأشارت الهيئات النقابية في بلاغها الصادر بهذا الخصوص أن هذه الظاهرة قد تكررت مؤخراً وبشكل كبير نتيجة الفراغ الأمني وغياب السلطة المحلية في المحافظة .


كما نوهت الهيئات في بلاغها إلى أنه سبق وأن تم الاقتحام والاستيلاء والبسط على مبنى وساحة معهد الدراسات النقابية في حي القلوعه وكذلك مبنى صحيفة ومؤسسة صوت العمال للطباعة والنشر والتوزيع الواقع في المعلا ــ دكه على الرغم من أن جميع هذه المباني مملوكة وتابعة للإتحاد بل وموثقة لدى كافة الجهات الرسمية بإسم الاتحاد في محافظة عدن .


وأضافت الهيئات في بلاغها : أن إتحاد النقابات بعدن إذ يستنكر ويدين مثل هذه الأعمال الخارجة عن القانون وإستغلال الظروف البائسة للشباب وإقحامهم في مثل هذه الأعمال المسيئة لهم ولاولياء أمورهم ولأبناء عدن عموماً ، فإنه يهيب بكافة الجهات الرسمية ومنها كل من مؤسستي المياه والكهرباء والبلدية بعدم التعامل أو تمرير أي معاملات بخصوص المواقع المشار إليها في بلاغ الهيئات النقابية ، كم يدعو الاتحاد ومن جانب آخر الجهات الأمنية في المحافظة لتحمل مسئولتها بتوفير الحماية الأمنية للإتحاد وكافة ممتلكاته في محافظة عدن .


وإختتمت الهيئات النقابية بلاغها بإخلاء مسئوليتها الكاملة تجاه كل من قام أو يقوم بالشراء أو السكن غير المشروع في المواقع المقتحمة التي يمتلكها الاتحاد والمشار إليها في البلاغ ، كما دعت الهيئات ومن جانب آخر كافة الاتحادات النقابية والعمالية العربية والدولية وكافة منظمات المجتمع المدني للتضامن مع اتحاد نقابات العمال في محافظة عدن ومؤازرته في محنته التي يمر بها هذه الأيام وفي ظل الظروف الصعبة التي يشهدها الوطن عموماً .


يذكر بأن بعض عقلاء وأعيان مديرية المعلا ومحافظة عدن قد تطوعوا مؤخراً للتفاوض مع الشباب المقتحمين للمسرح العمالي بترك المساحة المقتحمة بدون إثارة للمشاكل أو اللجؤ لإستخدام العنف أو القوة ، من جهة أخرى أشارت بعد المصادر بأن اقتحام مبنى المسرح العمالي وساحته التابعة لفرع الاتحاد بالمحافظة قد جاء عقب إعلان فرع إتحاد نقابات عمال اليمن بعدن عن تأييده التضامني لشباب الثورة السلمية في كل ساحات التغيير وتطلعاتهم المشروعة في إعادة صياغة الدولة اليمنية الحديثة .
السبت 2011/09/24 الساعة 11:09:32

صقر الجزيرة
2011-09-24, 09:32 PM
مهدي مقولة يعتزم تسليم زنجبار الى شيوخ القبائل وفيصل رجب يرفض

وقال مصدر في اللواء 119 الذي يقوده اللواء "فيصل رجب " والذي أعلن مناهضته لنظام الرئيس اليمني صالح قبل أشهر ان قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء مهدي مقوله ابلغ "رجب " مساء أمس نيته اليوم سحب القوات التابعة له من زنجبار وتسليمها إلى قائدة عشائر وشيوخ محليين لم يتم الكشف عن هويتهم .

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بأن التوجيهات التي كشف عنها مقوله قوبلت بالرفض من قبل اللواء "فيصل رجب" والذي أبدى احتجاجه على عملية تسليم المدينة لشيوخ قبائل في حين ان المدينة باتت اغلب أحيائها تحت قبضة الجيش .

صقر الجزيرة
2011-09-24, 09:39 PM
اطلاق موقع السجل من عدن

بتاريخ : السبت 24-09-2011 07:34 مساء


شبكة الطيف - عدن - خاص : أعلن في عدن مساء اليوم السبت 24 سبتمبر 2011 بدء تشدين عمل موقع "السجل" alsjl.com كقارئ أخبار و كمحرك بحث اخباري يمني .
وموقع السجل عبارة عن برنامج آلي يقوم ببحث وجمع وحفظ الأخبار من مجموعة كبيرة من المواقع اليمنية والعربية الاخبارية وصفحات الفيسبوك الاخبارية وقنوات يوتيوب التي تغطي الاحداث في اليمن.


يقوم الموقع بجمع البيانات كل دقيقية وعلى مدار الساعة من مئات المزودات للأخبار ويؤرشفها في قاعدة بيانات متقدمة ويقوم البرنامج بعرض الملخصات الاخبارية طبقا للوقت أو المصدر أو المحافظة أو الكلمات.


الموقع الذي طوره ويديره الاعلامي معاذ شيباني، عبر عن رغبته في أي يقدم الموقع إضافة جديدة لمصادر المعلومات والاخبار في اليمن وإيجاد واجهة واحدة للمعلومة تسهل على متصفح الانترنت الوصول للمواقع الاخبارية بكل إتجاهاتها ومستوياتها، وبالمقابل تساعد مديري المواقع على ايجاد مصدر زوار جدد وبشكل مستمر.


ويقدم الموقع الذي تعتمد بنيته البرمجية على صفحة واحدة فقط ويحصل المستخدم على المعلومة من واجهة واحدة فقط، يقدم خدمات وإضافات جديدة مثل البحث عن الاخبار وكذلك رصد أهم الاحداث خلال الـ24 ساعة الماضية وتصنيف الاخبار بحسب اهميتها طبقا لعدد القراءات وتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة صفحات الفيسبوك، وتظهر الاخبار الجديدة مباشرة دون الحاجة لاعادة تحديث الصفحة بشكل.


ويستخدم الموقع احدث التقنيات في تصميم المواقع الالكترونية التي تسهل للمستخدم الوصول السريع والسلس للمعلومة أو الخبر من خلال استخدام تقنيات AJAX و RSS و JQuery.


ويعتبر الموقع حاليا في صيغته الأولية حيث سيشهد المزيد من الإضافات والخدمات خلال الفترة القادمة.


لزيارة الموقع السجل

http://alsjl.com/


http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=7947

صقر الجزيرة
2011-09-24, 09:50 PM
ناشط سياسي جنوبي في المنفى يقول بإن أجهزة الأمن اليمنية تداهم منزل أسرته بعدن
السبت 24 سبتمبر 2011 08:39 مساءً

ابراهيم باجبع ناشط سياسي جنوبي في المنفى يقول بإن أجهزة الأمن اليمنية تداهم منزل أسرته بعدن النرويج((عدن الغد)) خاص:
قال ناشط سياسي من مدينة عدن (جنوب اليمن) يعيش في المنفى منذ سنوات ان السلطات الأمنية اليمنية تواصل منذ أشهر عمليات دهم لمنزل أسرته والقيام بممارسة استفزازات واعمال اعتقال غير مشروعه ضد إخوانه بحجة البحث عنه.



وقال "ابراهيم باجبع " وهو ناشط في الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" بعدن ويعيش في النرويج في رسالة شكوى بعث بها إلى "عدن الغد" ان قوات الأمن اليمنية تقوم منذ أشهر بعملية دهم وتفتيش منزله مدعية البحث عنه .



وأشار "باجبع " في رسالة شكواه إلى ان سلطات الأمن اليمنية قامت صباح يوم أمس الجمعة بمداهمة منزل اسرته الكائن بمديرية سعد بهدف البحث عنه وقامت بترويع اخوانه.



وغادر "باجبع" مدينة عدن في العام 2008 على خلفية مطاردة سلطات الأمن اليمنية له واعتقاله بسبب نشاطه ضمن الحركة الوطنية الجنوبية "الحراك الجنوبي" في عدن .

صقر الجزيرة
2011-09-24, 09:54 PM
صحيفة الأيام والحقد الأسود !!!
فاروق ناصر علي

السبت 24 سبتمبر 2011 07:40 مساءً

[- ] تغيير حجم النص [+]

صفحة فاروق ناصر علي
فاروق ناصر علي rss

--------------------------------------------------------------------------------

اقرأ للكاتب يافع مابين الشرفاء وكلاب الصيد !!
طيور الجنة في عدن!
الرسالة الثاني والعشرون
الرسالة الحادي والعشرون
الرسالة العشرون
فاروق ناصر علي



(( ماذا تبقى من ضياء الصبح في عين الوطن ؟!/

والنهر مسجون وطيف الحلم بين ربوعه يجري ويصرخ في ألم/

لم يبق شئ فوق أطلال الشواطئ/

غير عصفور كسير كان يشدو بالنغم/لم يبق غير كتائب الجهل العتيق/

تطل في خبت وتضحك في سأم / من باع لليل الطويل عيوننا؟!

من أخرس الكلمات فينا؟ من بحد السيف ينتهك القلم؟))



-فاروق جويدة-



*ليلة صيف والليل أشجان وأحزان،والرياح الساخنة مع الكهرباء الهاربة بفعل فاعل يدعى نظام احتلال منهار،تنبش زوايا القهر والنسيان0000ليلة صيف هجرنا فيها صمتنا,تكلمنا أفرغنا ما في جوفنا وظل السؤال المر يدور بيننا:هل أصبح الباطل واحدا منا وفينا؟!ليلة صيف وصحيفة الأيام

رهينة الباطل ومدينة ((عدن ))تريد القول ولا تريد أن تزيد قوة الفعل لإعادة هذه الصحيفة العملاقة التي أجهضها الاحتلال ومراكز القوى والحقد الدفين الأسود عليها من صحف عديدة أجبرتها الأيام على الانزواء بقوة ما تحتويه وبقوة الحب الواسع لها..ودارت الأيام على الأيام)وما زال الباطل يدور والصمت يدور والقادم من خلف الغيوم يمشى بهدوء مقتربا إلى المكان المعد له..



*يا جماهير الجنوب والأيام ها نحن نرى الظلم والقهر والباطل يفرضون على الأعزاء(هشام وتمام)فماذا عملنا من أجل تركيع هذا القهر وذاك الباطل وهذا الظلم؟!كلمة وراء كلمة لا تفيد ,لا تغير أي شيء....لأننا نعرف والعالم كله يعرف ومن خلال وثائق (( ويليكس))التي كشفت الكثير كيف جرت المؤامرة على الأيام ))وكيف دبرت ومن كان خلفها ومن لفق التهم ومن أدلى بشهادة الزور وكيف تحول القضاء إلى ((قاض وجلاد))في أن واحد..ولماذا ما زال البطل ((المرقشي)) رهين السجن وحكم الإعدام الباطل

مفروضا علية من قبل (نظام الباطل *)الذي أراد جعل الجنوب مجرد بقرة حلوب للأوغاد وأنذال الزمن.ولولا كلاب الصيد الجنوبيون والوشاة والمرتزقة لما ظل هذا الباطل مفروضا علينا.



*سوف تدور الأيام عليهم وتعود صحيفة الأيام حرة والجنوب الحر يرعاها

أما الذين تكالبوا عليها فقد بشرنا مند فترة طويلة أنهم سادرون ..سائرون يتمزقون في قلب مخنق الذئب!!



((ويبقى القول ما قاله الشاعر: لا تطلبي حرية أيتها الرعية/ لا تطلبي حرية بل مارسي الحرية /أن رضى الراعي فألف مرحبا/ وان أبى .. فحاولي أقناعة باللطف والروية /قولي له أن يشرب البحر /وأن يبتلع نصف الكرة الأرضية /ما كانت الحرية اختراعه /أو أرت من خلفه /لكي يضمها إلى أملاكه الشخصية ))

ـ أحمد مطر –

عدن 23/9 /2011م

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:17 PM
توقعت مصادر ان تتفجر معارك اخرى بين قوات موالية لصالح واخرى مناهضة له على نطاق اوسع في كلا من تعز والحديدة والمكلا وغيرها من المدن في حال ما استمرت الحرب في صنعاء.

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:20 PM
]عاااجل:تكليف الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيساً لحكومة تكنوقراط بموافقة خليجية للخروج من الأزمة
السبت 24 سبتمبر 2011 20:56

سما - صنعاء

توقعت مصادراعلامية و سياسية صدور قرار رئيس الجمهورية بتكليف الدكتور/ياسين سعيد نعمان رئيسا لحكومة قادمة تقوم على أساس التكنوقراط .
مشيرة إلى أن هذا التكليف سيشكل الخطوة الأولى للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها اليمن .
تأتي هذه الخطوة بمباركة خليجية وأمريكية وأوروبية .


http://www.samaa-news.com/news7021.html

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:31 PM
عاجل : إنفجار عنيف يهز حي العريش بخور مكسر
السبت 24 سبتمبر 2011 09:18 مساءً



حي العريش صورة من الجو -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
هز انفجار عنيف مساء اليوم حي العريش الواقع بمحاذاة ساحل أبين اثر انفجار قنبلة قال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع شاص قامت برميها على قارعة الطريق.



وقال شهود العيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع طقم عسكري مرت على طول الطريق الممتدة جوار الحي والواصلة بين جولة العريش ونقطة العلم عند قرابة التاسعة من مساء اليوم وفور مرورها دوى انفجار هائل في المكان موضحين بإن احد ما لم يكن متواجدا في الموقع وهو مايرجح فرضية ان السيارة قامت بالقاء القنبلة .



وأشار شهود العيان إلى ان جنود نقطة أمنية تقع على بعد حوالي 600 متر من موقع الانفجار من الناحية الشرقية قاموا بعيد الانفجار بإطلاق نار عشوائي صوب الحي دون ان يسفر عن ضحايا

صقر الجزيرة
2011-09-24, 10:38 PM
عاجل:علي صالح أعطى أوامره باقتحام ساحة التغيير مساء اليوم

بطل
2011-09-24, 10:41 PM
]عاااجل:تكليف الدكتور ياسين سعيد نعمان رئيساً لحكومة تكنوقراط بموافقة خليجية للخروج من الأزمة
السبت 24 سبتمبر 2011 20:56

سما - صنعاء

توقعت مصادراعلامية و سياسية صدور قرار رئيس الجمهورية بتكليف الدكتور/ياسين سعيد نعمان رئيسا لحكومة قادمة تقوم على أساس التكنوقراط .
مشيرة إلى أن هذا التكليف سيشكل الخطوة الأولى للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها اليمن .
تأتي هذه الخطوة بمباركة خليجية وأمريكية وأوروبية .


http://www.samaa-news.com/news7021.html


أي تنقراط وأي كلام فاضي هذه ثورة ولا بد أن تنحج أبعدوا أنفسكم اللقاء المشترك من طوفان الثورة أنتم اللحقة بعد القضاء على الطاغية يأتي الدور عليكم .

علي شايف الحريري
2011-09-24, 11:36 PM
عاجل : إنفجار عنيف يهز حي العريش بخور مكسر
السبت 24 سبتمبر 2011 09:18 مساءً


حي العريش صورة من الجو -عدن الغد عدن ((عدن الغد )) خاص:
هز انفجار عنيف مساء اليوم حي العريش الواقع بمحاذاة ساحل أبين اثر انفجار قنبلة قال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع شاص قامت برميها على قارعة الطريق.



وقال شهود العيان لـ"عدن الغد" ان سيارة نوع طقم عسكري مرت على طول الطريق الممتدة جوار الحي والواصلة بين جولة العريش ونقطة العلم عند قرابة التاسعة من مساء اليوم وفور مرورها دوى انفجار هائل في المكان موضحين بإن احد ما لم يكن متواجدا في الموقع وهو مايرجح فرضية ان السيارة قامت بالقاء القنبلة .



وأشار شهود العيان إلى ان جنود نقطة أمنية تقع على بعد حوالي 600 متر من موقع الانفجار من الناحية الشرقية قاموا بعيد الانفجار بإطلاق نار عشوائي صوب الحي دون ان يسفر عن ضحايا

الشيبه
2011-09-25, 12:29 AM
استمرارالعقاب الجماعي على الجنوب العربي الضالع بقطع الكهرباء والمياة