المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إشهار التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير / حضرموت ... البيان رقم ١


سيف العدل
2011-09-23, 02:35 AM
إشهار التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير / حضرموت ... البيان رقم ١ http://sapress.net/news/larg1316687809.jpg (http://sapress.net/news/larg1316687809.jpg) Close

شبكة الجنوب العربي الاخبارية / المكلا اونلاين / متابعات

بسم الله الرحمن الرحيم
تحت شعار : الانتماء الوطني مقدم على الانتماء السياسي
يعلن التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/ حضرموت عن بدء حملة التوعية الوطنية لرفع وتعزيز مبدأ الانتماء الوطني أولاً وآخراً. ولذلك يهيب التكتل لجميع أبناء حضرموت قاطبة وعلى وجه الخصوص أبناء المكلا للحضور والمشاركة الفاعلة في المهرجان الخطابي الذي سيقام يوم الجمعة الموافق23سبتمبر2011م وذلك في حي ديس المكلا أمام مستشفى السلامة بعد صلاة العشاء وستتم استضافة شخصيات اكاديمية واجتماعية وقيادات المكونات في المحافظة خلال هذه الحملة.
البيان رقم 1
بسم الله الرحمن الرحيم
التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت
بيان رقم (1)
بيان الأشهار
يا شباب الجنوب المحتل:
ايها الشاب الثائر الحر :
إن ما نمر به نحن الشباب في الوقت الراهن من تشظي وانقسامات وتعصبات جاهلية لا فائدة منها إلا البعد عن مسار قضيتنا، سواءً كان نتيجتها انقسامات الكبار أو لعدم وجود الخبرات السابقة. فكلنا – أي نحن الشباب - لم نخض غمار أي ثورة قط . ولكننا وجدنا انفسنا فيما نحن فيه اليوم. وهذا الذي يجعلنا بدرجة أساسية نكون نحن المسئولون عن رسم لوحة غد.
ومن أجل عظم هذه المسئولية الملقاة على عاتقنا عقدنا عدة لقاءات شبابية طيلة شهر رمضان ونحن:
الطرف الأول : الجبهة الشبابية المتحدة لتحرير الجنوب وتقرير المصير / حضرموت.
الطرف الثاني: اتحاد شباب حراك حضرموت الاحرار. و شباب حضرموت الأحرار.
وبعد انتهاء هذه اللقاءات التي بدأت منذ بداية رمضان وانتهت يوم أمس الموافق 11سبتمبر2011 اتفق الطرفان على الآتي:
1. أنصهار الطرفان الطرف الأول والطرف الثاني انصهاراً كاملاً في التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت.
2. اعتماد الطرفان الطرف الأول الجبهة الشبابية المتحدة لتحرير الجنوب وتقرير المصير والطرف الآخر اتحاد شباب حراك حضرموت الأحرار و شباب حضرموت، اعتماد نفس الأهداف والمبادئ العامة والخطوط العريضة التي تقدم بها الطرف الأول الجبهة الشبابية المتحدة.
3. اعتباراً من تاريخ توقيع الاتفاق يعتبر الطرفان منتهيان ومنصهراًن في التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت وعلى هذا الأساس سيتم التعامل والتواصل حتى التحرير وبعد التحرير. بأذن الله.
4. اعتماد قوام سكرتارية الهيئة التنفيذية من عدد 14 شاب سبعة من كل طرف من الاطراف. وستتم تسميتهم لاحقاً.
5. إلغاء كل المظاهر التي تشير الى أي وجود للطرفان الأول والثاني بعد توقيع الاتفاق ويتم التعامل كجسد واحد قول وفعل من قريب وبعيد.
6. ينشر هذا الاتفاق في بيان هام ويعتبر بيان رقم واحد بيان اشهار التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت. ويعتمد منذ تاريخ صدوره ونشره وينشر في قناة عدن لايف ومواقع النت ويوزع في الأماكن العامة.
والله الموفق ،،، وهو خير الشاهدين...
صادر عن: سكرتارية الهيئة التنفيذية
التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت
13سبتمبر2011
الأهداف والمبادئ :
الأهداف والمبادئ العامة وثوابت
التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت
مقدمة:
أخي الشاب يا رفيق النضال:
إن هذا التكتل وهذا العمل لأمانة وطنية ومسؤولية تاريخية... فلنتحمل الأمانة الغالية... ولنقدر المسؤولية الخطيرة... ولنهيئ كل من حولنا لنلهب روح العمل الثوري المنظم في نفس كل شاب مخلص للجنوب... مؤمن بتحريره ولنروض نفوسنا جميعاً على الصبر ومواجهة الشدائد واحتمال المكاره والبذل... والتضحية والفداء... بالروح والدم... والجهد... والوقت... وهذه كلها من أسلحة الثوار.
لذلك... لا تقف يا أخي متفرجاً... وفي هدوء العاملين... وصمت المخلصين.
في عزم الثوار... وتصميم المؤمنين... وصبر المكافحين انطلق سريعاً لأن شعبنا بحاجة لكل لحظة من الزمن بعد أن امتدت مأساتنا هذه السنين الطوال، ولتعلم أن عدونا قوي والمعركة ضارية ليست قصيرة... وأن العزم والصبر والسرية والكتمان والالتزام بأهداف الجبهة ومبادئها يحفظ خطوتنا من الزلل والتعثر ويقصر الطريق إلى النصر. فإلى الأمام ... إلى الثورة...
بداية أخي الشاب .. نحب أن نوضح لك أن هذا العمل يعتبر محاولة جادة لتأسيس قاعدة متينة ومدروسة لبناء أئتلاف شبابي متحد في اطار العمل الجبهوي التنسيقي بين كتلتي الشباب، الكتلة الأولى: هي كتلة المكونات الشبابية الموجودة في الساحة. والكتلة الثانية هي كتلة الشباب المستقلين والتي تعتبر الفئة الصامتة والغالبية. من خلال نسب محددة ودقيقة وعادلة تحفظ للمكونات الشبابية نسبها مع الحفاظ على الصمام الأمان للجبهة والثورة المتمثل في فئة المستقلين. كما توصلنا بعد الدراسة الى شكل جديد من العمل النضالي يتوافق مع جميع التباينات ويقطع الطريق أمام أمراض الزعامة والوصاية والاتكالية واللا مبالاة والعشوائية ويعتبر الحل الأمثل لهذه المرحلة النضالية الحساسة والتي تستدعي تظافر كل الجهود والعمل كورشة عمل على مدار الساعة. وسيتم تفصيل ذلك لا حقاً.

الأهداف :
1. تحرير الجنوب أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقاً من الاحتلال اليمني أو الجمهورية العربية اليمنية سابقاً.
2. المساهمة سوياً في تقرير مصير وطننا وبنائه البنيان الصحيح، بما يظمن إعادة الاعتبار لما حاق لحضرموت في الحقب السابقة ويظمن لها كافة حقوقها.
3. تعميق مبدأ الحوار، ولا شيء غير الحوار، في حل كل الخلافات.. حفاظاً على الإنسان كأغلى ثروة .
4. خلق لحمة شبابية متماسكة تسهم بفاعلية مع جميع رفقاء العمل الوطني وبشكل قوي في ملحمة تحرير الجنوب وتقرير مصيره وبناء الوطن.
5. الارتقاء بجيل الشباب كي يصبح قادراً على صنع قراره و تقرير مصيره بنفسه وبقناعاته دون أية وصاية أو تأثير في صنع القرار.
6. المساهمة في إصلاح ما دمره الاحتلال. من إحلال لكل البنى التحتية ( الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية ).

المبادئ العامة وثوابت التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير:
ü التكتل الشبابي المتحد هو تكتل شبابي موحد ومتحد ومستقل سياسيأ وتنظيمياً ومالياً .خاصاً بشباب الجنوب العربي. ولا يتبع أي مكون من مكونات الحراك الجنوبي. و لا يتبع أي حزب من الأحزاب ولا يرتبط بها تنظيمياً. ولا يتبع أي شخص كان من كان . يعني تكتل شبابي متحد جنوبي نقي 100%.
ü من منطلق. أن الشباب هم على قاعدة الهرم السكاني، فهم الذين أصبح على عاتقهم مسئولية تحرير أوطانهم. ولذلك حتم عليهم الإمسكاك بزمام المبادرة، للعمل معاً وجميعاً دون استثناء أحد نحو تحرير الجنوب وتقرير مصيرنا.
ü أن مشكلتنا الحقيقية هي في قيادات مكونات الحراك. هي أنها لم تستطع إدارة أزماتها بالطريقة الصحيحة. ولذلك فإننا في التكتل الشبابي المتحد تحتم علينا حماية الشباب من السير نحو المنزلق الخطير إن تطور الوضع، كما نضمن ومن خلاله تكوين ائتلاف شبابي متحد نستطيع فيه إدارة أزماتنا واختلافاتنا والسير الى الأمام بخطى ثابتة نحو التحرير، ولن يعدم الشباب ذوي الخبرات.
ü دعت الضرورة الى انشاء تكتل شبابي متحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير كأئتلاف شبابي يضم تحت مظلته جميع المكونات الشبابية بكامل تكويناتهم التنظيمية (منذ غزو الجنوب عام 1994 وحتى الآن ابتداءً بالجبهة الوطنية للمعارضة موج، وحركة تقرير المصير حتم، وجمعيات الشباب والعاطلين عن العمل، واتحاد شباب الجنوب، والحركة الشبابية والطلابية، والحركة الطلابية المستقلة)، ومجموعات من الشباب المستقلين. تظمهم جميعهم في عمل جبهوي منسق فيما بينهم. عبر لجان عمل مشتركة تقوم بتسيير الثورة الشبابية العارمة في الجنوب العربي. لنسعى معاً نحو تقرير مصيرنا دون أي تدخلات خارجية أو داخلية سواء عن طريق الاحتواء أو الإقصاء أو فرض الوصاية والإملاءات.
ü إن التكتل الشبابي المتحد لا يسعى الى خلق مكون شبابي جديد اضافة الى المكونات الشبابية. ولكنه يسعى لأن يضمن تكوين ائتلاف شبابي متحد يجعل من الحوار والمنطق العلمي والعقلاني الطريق الوحيد والخيار الأوحد لحل كل أزماتنا وخلافاتنا، وعبره معاً نقرر مصير وطننا.
ü من أسم الحركة يتضح أن للتكتل خطّي عمل رئيسيين هما:
1. تحرير الجنوب من الاحتلال اليمني وهو الخط الرئيسي الأول وتتفرع منه خطوط تكوّن سبل ووسائل الطريق.
2. تقرير المصير وهو الخط الرئيسي الثاني والمراد به تقرير مصير الوطن كيف يكون شكله ونظامه، بعد التحرير واستعادة الدولة والهوية .
ü اعتماد مبدأ الاستقلالية في العمل بين المحافظات والمديريات في إدارة عملها وفق السياسة العامة والخطوط العريضة للتكتل الشبابي المتحد.
ü يسعى التكتل الشبابي المتحد لتحرير الجنوب وتقرير المصير/حضرموت الى تشكيل كيان حضرمي يعمل على اتاحة المجال لأن يجتمع أبناء حضرموت على موقف موحد تجاه ما يمكن أن تتعرض له من أي نوع من أنواع التهميش بعد التحرير واستعادة الدولة والهوية حيث يعتبر الحل الأمثل لها أن تكون في اطار دولة جنوبية فيدرالية مركبة برلمانية ديمقراطية حرة، مع الاحتفاظ بكامل حقوقها.
ü التكتل الشبابي المتحد لا يؤمن بالعمل العشوائي. فهو أختار طريق العمل الطوعي، التنظيمي، المبني على النظام الإداري والالتزام والانضباط التنظيمي بأعلى مستوياته تواكباً مع الظروف الذاتية والموضوعية التي نمر بها في هذه المرحلة.
ü إن التكتل الشبابي المتحد لا يمانع استقطاب الكم من بين صفوف الشباب ولكنه حريصاٌ كل الحرص على استقطاب الشباب ذوي النوعية الجيدة والذين لديهم الاحساس بالمسئولية تجاه وطنهم شعباً وتاريخاً.
ü إن التكتل الشبابي المتحد يسعى من خلال نضاله إلى تعبئة الجماهير ورص صفوفها حول التكتل واعضائه، وأن اعضاء التكتل هم وسيلة هذه التعبئة، لذلك كان على التكتل أن يسهر على أن يكون أعضاؤه مثالاً يجذب الجماهير ويعزز ايمانها ومحبتها بالعمل الثوري… وأن العضو مطالب باستمرار أن يعيش عيشة الثائر النموذجي الذي يمارس الانضباط والصدق والتواضع ونكران الذات والايثار، في الوقت الذي يمارس فيه أعلى درجات الاعتزاز بالنفس والتمرد على الواقع والالتزام بمبادئ التكتل .
ü إن التكتل الشبابي المتحد يشجع إلى آخر مدى حرية الرأي والانتقاد البناء على أن يكون ذلك دائماً ضمن الأطر التنظيمية في التكتل ومن خلال أهدافه ومبادئه، وأن هذه الحرية حق مقدس لجميع الأعضاء ولا يحق لأية سلطة تنظيمية أن تجردهم منه ولا يكون أي رأي او انتقاد داخل صفوف التكتل ضمن المبادئ والأصول سبباً في اتهام العضو ومحاسبته فيما بعد ذلك، أن الرأي الحر هو الضمان الوحيد لمنع القيادات من الوقوع في الأخطاء والانحرافات والوسيلة الفعالة في اسماع صوت الجماهير من خلال القواعد لقيادات التكتل.
ü إن التكتل الشبابي المتحد يؤمن بضرورة النقد الذاتي من قبل جميع أعضائه بشكل عام، ومن قبل المسؤولين بشكل خاص، وذلك في سبيل تحقيق الغاية من حرية الانتقاد وحرية الرأي المتمثلة في وضع حد لاستمرار الأخطاء، وإظهار مدى الاستعداد للاستفادة من النقد والنقد الذاتي يشكل دائماً نقطة انطلاق جديدة تساهم في تطوير تجربة التكتل وإنارة طريقه.
ü إن التكتل الشبابي المتحد في تصميمه على التحرير، وعلى أحداث التغييرات التاريخية في المجتمع، يسعى إلى بعث القيم الاخلاقية الثورية المنسجمة مع اهداف نضالنا والى احياء الشعور بالكرامة "الانسانية" لذلك فان التكتل الشبابي المتحد ينظر إلى جميع أبناء الوطن نظرة المساواة الكاملة في جميع حقوقهم وواجباتهم الأساسية، وتترك المجال مفتوحاً لإنضمام العناصر الواعية والمخلصة والنشيطة للتكتل كي تتقدم الصفوف وتحتل مراكز القيادة و التوجيه.
ü يؤمن التكتل الشبابي المتحد أن الوطن ملك لجميع أبنائه من عمال وصيادين وفلاحين وطلاب وأكادميين ومشائخ وسلاطين وكل فئات الشعب وبالتالي هم جميعهم معنيين بتحرير وطنهم ومن ثم تقرير مصيره وبنائه دون استثناء أي فرد أو جماعة أو فئة.
ü يؤمن التكتل الشبابي المتحد أن الثورة ملك للشعب ولا يحق له ولا لأي مكون التفرد بالقرار في مصير الشعب وثورته وأن الشعب هو صاحب القول الأول والأخير والفصل في قرار ثورته وتقرير مصيره.
ü ينظر التكتل الشبابي المتحد... للمرأة كشريك للرجل وعنصر فاعل في المجتمع ولذلك يسعى التكتل لإبراز دور العنصر النسائي في العمل النضالي التحرري من خلال افساح المجال لها لتتقدم وتأخذ مواقعها في صفوف التكتل جنباً الى جنب مع أخيها الرجل ولذلك يتوجب أن تكون العلاقات بين الأعضاء علاقات موضوعية حدودها فقط مبادئ التكتل وأنظمته الداخلية.
كما يدعوا التكتل الشبابي المتحد كل المكونات في الساحة النضالية الجنوبية لإتاحة المجال للمرأة لتشارك في واجبها تجاه الوطن والمواطنين وليس ذلك من خلال المشاركة في المسيرات والمهرجانات فحسب وإنما يفتح المجال لها على مصراعيه لتشارك في ملحمة تحرير الجنوب وتقرير المصير بكل ما وهبها الله من قدرات قد لا يمتلكها الرجل وذلك في الخطوط الأمامية بالمشاركة المباشرة في الميدان لمن تستطيع أو في العمل التنظيمي أو التنسيقي أو المؤخرة لتقوم بعمل الدعاية والتحريض لخلق صورة تكاملية مع أخيها الرجل وكل ذلك في حدود سماحة ديننا الحنيف وعادات وتقاليد المنطقة.
ü يرى التكتل الشبابي المتحد أن أي شخص تولى منصباً سلطوياً من أبناء الجنوب وأساء للشعب الجنوبي بقمعه للمسيرات أو المهرجانات السلمية والاعتقالات أو اعطاء شرعية للمحتل أو مارس الفساد أو تعمد إذلال أبناء الوطن الجنوبي فإن التكتل يرى بأن يقدم هؤلاء لمحاكمة عادلة وأن لا يتولوا أي منصباً سياسياً أو قيادياً بعد التحرير .
ü يسعى التكتل الشبابي المتحد بكل ما أوتي من قدرات وبتضافر جهود كل المخلصين من أبناء الوطن شيباً وشباباً رجالاً ونساء يداً بيد للقضاء على أفات الاحتلال وعلى رأسها المخدرات والقات والانفلات الأمني والفساد المالي والإداري والمحسوبية والتسيب الوظيفي .
ü يتمسك التكتل الشبابي المتحد بشرعية الرئيس علي سالم البيض كرئيس شرعي

حكيـم الجنوب
2011-09-23, 02:38 AM
مكرر الموضوع سبق وان نزل امس
الذي يقول تحرير وبعدين تقرير مصير
كيف تجي التحرير هو من تقرير المصير وليس تقرير المصير من التحرير
الموضوع فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حكيـم الجنوب
2011-09-23, 02:40 AM
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=74036

سيف العدل
2011-09-23, 02:52 AM
أسف اخي الكريم لم اعلم ان هذا الموضوع قد طرح من يومين
لانني كنت غايب عن النت من امس ..
وآذن لك او لاحد المشرفين ان يحذف الموضوع كاملاً ..
لك شكري ابو ابداع