المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقالة مدير عام قناة الجزيرة وضاح خنفر


~..نقيب يافع..~
2011-09-20, 06:15 PM
قبل رئيس مجلس إدارة قناة الجزيرة القطرية استقالة مدير عام القناة وضاح خنفر بعد ثمانية أعوام قضاها في منصبه. وقال وضاح في رسالة وجهها للعاملين بالقناة إن استقالته جاءت كرغبة منه في اعتزال العمل وأشاد بالدعم الذي قدمته دولة قطر للقناة وأوضح أن مصلحة القناة تتطلب التداول والتعاقب لفتج آفاق جديدة.



قدم مدير عام قناة الجزيرة القطرية وضاح خنفر استقالته بعد ثمانية اعوام امضاها في منصبه، وذلك في رسالة وجهها الى العاملين في المحطة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها اليوم الثلاثاء.

وكتب وضاح خنفر الذي يدير القناة منذ العام 2003 "كنت قد تحدثت مع رئيس مجلس الإدارة منذ زمن عن رغبتي في ان اعتزل الادارة عند انتهاء السنوات الثماني، وقد تفهم مشكورا رغبتي هذه".

يذكر ان قطر الدولة الغنية بالغاز والنفط انشات في تشرين الثاني/نوفمبر 1996 قناة الجزيرة التي احدثت انقلابا في وسائل الاعلام المرئي الذي كان خاضعا كليا انذاك للسلطات الرسمية.

واشاد خنفر ب"الرعاية التي اولتها قطر شعبا وقيادة للجزيرة".

وختم خنفر قائلا ان "الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء ابنائها (...) لا تتغير بتغير موظف ولا مدير، ومصلحة المؤسسات كمصالح الدول تحتاج الى تداول وتعاقب، فتحا لرؤى جديدة، واستجلابا لافكار مبدعة".


هل تتوقعون أن سبب الإستقالة هو ما قاله أم أن سياسة القناة هي من أجبرته على الإستقالة..؟؟

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-20, 08:46 PM
قناة الجزيرة :خلفاً لوضاح خنفر تعيين احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما لشبكة الجزيرة

صحيفة يافع / أ ف ب / 20/سبتمبر/2011م الثلاثاء



افادت مصادر وثيقة الاطلاع في شبكة الجزيرة الفضائية القطرية، أنه تم تعيين الشيخ احمد بن جاسم بن محمد ال ثاني مديرا عاما للشبكة خلفا لوضاح خنفر الذي قدم استقالته رسميا قبل قليل.
وكان مدير عام شبكة الجزيرة القطرية وضاح خنفر استقالته بعد ثمانية اعوام امضاها في منصبه، وذلك في رسالة وجهها الى العاملين في المحطة.
وكتب وضاح خنفر الذي يدير القناة منذ العام 2003 "كنت قد تحدثت مع رئيس مجلس الإدارة منذ زمن عن رغبتي في ان اعتزل الادارة عند انتهاء السنوات الثماني، وقد تفهم مشكورا رغبتي هذه".

يذكر ان قطر الدولة الغنية بالغاز والنفط انشأت في نوفمبر 1996 قناة الجزيرة، التي احدثت انقلابا في وسائل الاعلام المرئي الذي كان خاضعا كليا انذاك للسلطات الرسمية.
واشاد خنفر ب"الرعاية التي اولتها قطر شعبا وقيادة للجزيرة".
وختم خنفر قائلا ان "الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء ابنائها (...) لا تتغير بتغير موظف ولا مدير، ومصلحة المؤسسات كمصالح الدول تحتاج الى تداول وتعاقب، فتحا لرؤى جديدة، واستجلابا لافكار مبدعة

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-20, 08:50 PM
أعلن مدير عام شبكة الجزيرة القطرية وضاح خنفر استقالته من منصبه يوم الثلاثاء فيما قالت مصادر من داخل القناة إن خنفر أقيل من منصبه بقرار من العائلة الحاكمة عقب تسريبات لموقع ويكيليكس اتهمت الأخير بالتعاون والتنسيق مع دول وأجهزة غربية.

البكري ابوقاهد شعيفان
2011-09-20, 08:57 PM
وضاح خنفر
ولد عام 1968 في قرية الرامة و تقع بين قرية عجة وكفر راعي على بعد 27 كيلومترًا جنوب غرب جنين، بفلسطين، تخرج من كلية الهندسة في الجامعة الأردنية (http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9_%D8%A7% D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%AF%D9%86%D9%8A%D8%A9) عام 1990م ثم التحق بقسم الفلسفة بكلية الآداب حيث تولى حينها إدارة ما سُمِّي باللجنة التحضيرية لاتحاد طلبة الأردن، أكمل دراسته في العلاقات الدولية بجنوب أفريقيا.و يرجع تاريخ عائلة خنفر إلى اصل يمني ويعتقد انهم من بلدة خنفر في محافظة ابين في جنوب اليمن، حيث ان اجداد العائلة جاؤوا من اليمن قبل مائتي عام على أكثر تقدير ومنهم شخص اسمه عبد الرحمن بن عبدالله الذي تنتهي اليه أسماء العائلة جميعا وهو جد العائلة وسكنوا في فلسطين في قرية سيلة الظهر والرامة في محافظة جنين ، ومنها انتشروا في بقية فلسطين ، ثم بعد الاحتلال اليهودي توزع قسم منهم في بعض الدول العربية وخصوصا الأردن والخليج العربي. ..

صقر الجزيرة
2011-09-20, 09:47 PM
ويكيليكس يطيح بمدير قناة الجزيرة..وتعيين احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديراً عاما لشبكة الجزيرة خلفاً لوضاح خنفر (صورة لخنفر يودع الجزيرة)
الأخبار العربية والعالمية بدون تعليق

اقال مجلس إدارة شبكة الجزيرة مديرها العام وضاح خنفر وعين بدلاً عنه الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني في تطور سريع بعد تسريبات ويكيليكس عن علاقة خنفر واتصالاته بأجهزة اميركية.

واشارت مصادر “ميدل ايست اونلاين” إلى ان الإقالة جاءت بتوجيه من آمير قطر نفسه الذي طالب بالتحقيق في صحة المعلومات التي نشرت في موقع ويكليكس عن تعاون بين المدير العام للجزيرة السابق والادارة الاميركية.

لكن معلومات من داخل المحطة تشير إلى أن الأجواء كانت مهيأة أصلاً لإقالة خنفر بعد دخوله في صراع مع المفكر والناشط الفلسطيني عزمي بشارة، وأن المسؤولين القطريين تذرعوا بالوثائق المسربة ليحسموا الصراع لصالح بشارة الذي يتمتع بدعم قوي من أمير قطر.

وكانت وثيقة رقم 05DOHA1765 وتاريخها: 20/10/2005 أشارت الى تعاون وثيق بين المدير العام للجزيرة والسلطات الاميركية حيث تضمن التعاون ازالة مواد تضر بالصورة والجيش الاميركي في العراق.

وبرحيل وضاح خنفر عن ادارة الجزيرة وتعيين مسؤول قطري يفقد التنظيم الدولي للإخوان المسلمين مركزاً مهماً ساعدهم في بسط سلطة إعلامية على الشارع العربي عبر استراتيجيات مختلفة تضمنت الترويج لأفكار الإخوان وتهييج الشارع العربي.

كانت الجزيرة قد تعرضت لهزات كثيرة منها استقالة العديد من المذيعات بسبب ضوابط صارمة على المظهر، وكذلك احتجاجات بسبب تغطية الجزيرة للاحتجاجات في مناطق عربية كسوريا واعتقاد بعض الموظفين ان القناة تحولت الى اداة تحريضية بسبب ادارة وضاح خنفر المساندة للإخوان المسلمين وتياراتهم.

ويذكر ان المدير العام الجديد لشبكة الجزيرة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني كان يشغل منصب مدير الهندسة والمشاريع في قطر للغاز. ويعتبر الشيخ آحمد لدى كثير من القطريين مثالاً مهماً لنجاحات الشباب القطري في تحقيق انجازات مهمة على المستوى العملي وخاصة ان الشيخ حمد ساهم في تدعيم قدرات شركة قطر للغاز.



ميدال است اون لاين


http://www.as-safirpress.com/ap/?p=6681

الجبال الشماء
2011-09-20, 10:15 PM
عندما اكتشفة عمالتا لامريكا تريد قناة الجزيره تدارك الفضيحه باسقالة خنفر العمبل الذي تحالف مع حزب الاصلاح اليمني المتطرف مكفر شعب الجنوب والذي حاول وضاح خنفر التعتيم على ثورة الحراك الجنوبي بواعز من حزب الاصلاح اليمني الذي يحلم باحتلال الجنوب من جديد بعد الطاغيه علي عبد الله

الدعاسي
2011-09-20, 10:59 PM
هذة الاستقالة او الفصل سيكون لها تداعيات كبيرة وستدفع ثمنها الادارة الجديدة والقناة بشكل عام رغم التعتيم لكثير من الاستقالات التي سبقة فصل او استقالة وضاح حنفر