المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار صنعاء وطائرات الرئيس الخاصة في مرمى نيران قبائل أرحب


الضالعي غول سبوله
2008-07-29, 12:54 PM
الاثنين - 28/07/2008 - 11:00:59 مساء
مطار صنعاء وطائرات الرئيس الخاصة في مرمى نيران قبائل أرحب



شهدت اليوم العاصمة صنعاء تجمع المئات من قبائل أرحب رحب قرب مطار صنعاء الدولي والذي يقع على حدود القبيلة وفي مرمى نيران بنادقها وذالك لتباحث حول تداعيات اختطاف أجهزة الأمن لفردين من أبناء القبيلة هما عبد الله ناصر المارح وعادل محمد بعيس قرب السفارة الفلسطينية بالعاصمة صنعاء قبل ثمانية أيام .

ونقل مراقبون أن قبائل أرحب اتفقت على التوجه إلى الشيخ صادق عبد الله الأحمر وعرض قضية الاختطاف علية بهدف التواصل مع جهات عليا في الدولة .

من جانبه قال عبد الناصر بعيس شقيق أحد المختطفين أن اللقاء القبلي الذي عقد عصر اليوم في منزل الشيخ عبدالله الأحمر " رحمة الله " و بحضور العشرات من مشائخ أرحب والجوف ومأرب نص على أن يقوم الشيخ صادق الأحمر بالتواصل مع رئيس الجمهورية وتحديد موعد للقاء ممثلي كل من مشائخ أرحب ومأرب والجوف برئيس الجمهورية .

ونقل مراسل مأرب برس أن العشرات من أبناء القبيلة يرفضون الخطوة التي أقدم عليها المشائخ ووصفوها بأنها لن تثمر مع دولة لا تحترم " أدمية الإنسان " وتوعد العشرات من قبائل أرحب في حال فشل جهود المشائخ إلى لجوئهم لطرق لم يفصحوا عنها لإطلاق سراح المعتقلين .

يشار إلى أن المختطفين مر عليها ثمانية أيام دون أن تفصح الجهات الأمنية عنهم وماهي دواعي اختطافهم حسب إفادة شقيق أحد المعتقلين .

كما أن المختطفين تربطهما علاقة قوبة مع مشائخ وإفراد محافظة مأرب والجوف , كون أحدهم يسكن في محافظة مأرب منذ أكثر عشرين سنة وألآخر في محافظة الجوف منذ " 18 " عام .

حضر اللقاء العديد من مشائخ قبيلة أرحب كان على رأسهم الشيخ منصور الحنق ومن مشائخ الجوف الشيخ على بن صالح شطيف والشيخ حسن أبكر ومن محافظة مأرب الشيخ سلطان العرادة والشيخ صالح بن قايد الأمير وعشرات من المشائخ الآخرين .

ضالعي حر
2008-07-30, 02:21 AM
تباً لدولة القبيله..



هكذا هم ولا مجال للتغيير فيهم. دوله اضعف في قبيله اقوى ..


لا قانون ولا ضوابط اجتماعيه في دستورهم...

علي شايف الحريري
2008-07-30, 05:24 AM
رحم الله الخالدي حين قال--

نحنا جنوب اول وانتم بو يمن---- غنم با راعي همل في كل واد

حجاج الجنوب
2008-07-31, 02:53 PM
الله هم اجعل نحرهم بينهم

الحالمي
2008-07-31, 03:14 PM
هذه ليست من شيم الجنوبيين حجاج لو تعرف قباءل ارحب ما تتكلم بهذه الاهجه هم الوحدويين الحقيقين وهم يريدو الوحده الحقيقيه اللهم انصرهم وصحي النايمين من حولهم محبين اليمن الحقيقيه ومحبين الوحده الحقيقيه ودمر نضام الطاقيه والقالقه

قمة جبل
2008-09-20, 07:16 AM
اللهم زلزل الارض من تحت اقدامهم

دولة بلا راعي نعم يابن شايف


همجية تخلف جهل

شعارهم الاول والاخير اللي بطنة كبيرة فهو الكبير

وين ايام زمان

عندما قال علي عنترلو سقفت بيتي خلال سنة فانا سارق رحم الله المناضلين والجنوبيين الاوال