المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حور مرير مع وزير


الجريبة برس
2011-09-16, 03:33 AM
شبكة الطيف الإخبارية » الأخبار » منبر الطيف




حوار مرير مع وزير مثير(بقلم : أحمد الشمسي
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الخميس 15-09-2011 11:04 مساء








أحمد الشمسي(عاشق الجنوب )

تنويه: المُجيبُ على الأسئلة في ما يلي شخصية افتراضية خيالية...



س * بداية نشكر حضرة الوزير لتفريغ بعض من وقته الغالي والثمين لشرح حقيقة ما جرى في زنجبار عاصمة أبين مؤخراً، وهل حقاً صفيتم مسلحي القاعدة منها إلى غير رجعة؟

ج * أيش من قاعدة؟

س * القاعدة، القاعدة!

ج * أيش من قاعدة، قاعدة؟

س * الذين يسمون أنفسهم "أنصار الشريعة"...؟

ج * طيب وليش ما تحدد من البداية؟! هكذا انتوا تلفون وتدرون في الهدرة وقدها باينة قدامكم، و من شان تحصل جواب رح للرياض لا قدرت واسأل القايد لعلى وبا يجوب على سوالك ... قال القاعدة قال!

س * لكن الخطاب الإعلامي الرسمي ومصدره القصر الجمهوري يكرر يومياً ويقول أنهم: قاعدة وأنصار ومتعاون الحراك الجنوبي معهم، فكيف تفهمون هكذا إعلام؟

ج * شوفوا يا صحفيين يا فضوليين مش لازم تفهموا كل شيء، ولا فهمتوا شي مش لازم تفهموه وتعلنوه... هذه أسرار دولة في علم الغيب بسم الله، كنك مقرون تبانا نقدم لكم أسرار دولة واحنا حلفنا حليف كباري نسكت سكته ولا كلمة لا ما تجي الساعة...

س * حتى النازحين من زنجبار وما حولها لا يجب أن يعرفون الحقيقة؟!

ج * أيوه كفنتك ونعيتك مثل باقي الناس من اقصاها لقصاها...أسرار دولة صه وسكته بمبم!

س * واضح جداً، لكن ماذا عن اللواء مقوله وجماعاته، فقد اشتكى المحاربون الصناديد من أبين أنه سرق منهم النصر بتصفية العاصمة زنجبار وما حولها من بلدات، عندما أظهر ته وسائل الإعلام الصنعانية بفاتح مغوار جديد لزنجبار، مع انه طول الوقت - على حد قولهم- كان جالس رجل على رجل في عدن، فكيف تفسرون هذا التناقض؟

ج * مقوله رجال عاصر شنبه، ومن سبق لبق... سبيع بن سبيع لا شيء حرب يقع اتلا العسكر ولا شي غنيمة تشوفه أولهم... وبعدين هو قائد يصدر أوامر مش لازم يعمد وسط المحاربين... قبرتك!...

س * وهل صحيح ما يشاع انه لا ينفذ أوامرك؟

ج * حاسب يا ذا العاقبة على كلامك، ولازم تعرف ان ذي يكسر أوامري عاد امه ما ارضعته لبن. القصة وما فيها إن حرب زنجبار وما قبلها من حروب هي من أجل طلبة الله، رزق مقسوم لذي له فيها حظ ونصيب. و كل قايد هو ومرجلته بسم الله، يتصرف على ما حب له... فهوه حر طلق يدبر حاله ويحسن معيشته ويصرف على القايد لعلى الرمز خيرات من دخل الغزوات والغنائم!

س * يعني ما في ضبط أو ربط عسكري؟

ج * أوووه أوووه منك يا وليد عاد با تزكن! ما شي على ذي قال الصحفي مشقوق من الصحفة حق الزاد، كله زاد في عصيد، كلمه رطل ما يفهم وقيه! وش من ضبط وزبط؟! ليش احنا في جيش الليوي وأرمبليس أو جيش الاتحاد ولا جيش الجنوب ؟!

س* شكراً ...واضح جداً جداً. لكن ربما سمعتوا أيضا أن الشخصية القوية محافظ أبين العميد الزوعري دعا بقوة شديدة وهز الميز قبل يومين - بعد عودته إلى زنجبار من نزوحه السريع إلى عدن برفقة معاونيه– وطالب بإعادة إعمار زنجبار وجعار وما حولها بعد المحرقة التي تعرضت لها، فمتى يا ترى تقومون بالبناء والتشييد؟ وهل سيتم الإعمار قبل عودة النازحين أو بعد ذلك أو أثناء وجودهم في مدنهم وقراهم؟

ج * شف أنا بعدما دخلت زنجبار وشفت ما شفت فيها شيب شعري لسود، وأشوف أن القيادة السياسية تشوف مش لازم نبنيها بقعتها مرة ثاني ما شي داعي، وبعدين قدها مهموله بلا بناء من حمَّا فتحناها وسلمناها للقائد لعلى في حرب 94... أحسن تبتني (زنجبار جديدة) في دوفس من شأن تقرب من عدن، ولا عاده أشكل تبتني في شقره عاصمة سلطنة أهل فضل أجدادنا.

س * لكن وحتى الانتهاء من تعمير زنجبار، ما مصير سكانها النازحين ؟

ج * أووووه أوووه وش ذي حذفك علي؟! ما اكثر هدارك...هم أحرار يقرون لهم حيث ما هم في لحج ولا في عدن ولا بشقره ولا بحور ولا برصد ولا بلودر ولا موديه ولا الوضيع ولا ردفان المهم حيث ما هم لما نعمر لهم زنجبار الجديدة...والله يخلي تاك ذي يسموها غوث اللاجئين با تجيب لهم ذي يبوه وببلاش... السكر سكر والدقيق دقيق، والسمن سمن - نعمة...وش عادهم يبوا؟

س * لكن حتى هذه المعونات ومنها العمانية يقول النازحون أن القيادي الكحلاني ومجاميعه بسط ويبسط عليها حتى الآن، هل صحيح؟ وكيف ترون هل هذا سلوك إنساني؟

ج * مثلما قلنا لك، الكحلاني اكحل عين، يسوي مثل غيره. سبيع ورجال عاصر شنبه، يشوف ما يصلحين له، أو كنك بسم الله تشتي القيادات تشتغل للنازحين ببلاش؟ والله ما شفت حد أغشم منك!! لكن ما عليك شي، أيش تقول بشخط لك وريقة ذلحين وتنخرط في الجيش برتبة كبيرة وبمشاهرة تكفي وتزيد احسن من مهرة وريقة وقلم!

ج * لا...شكراً ، ما يقع شي ننخرط كلنا، يكفي انتوا انخرطتوا خريط... لا يمكن نغدر بستة مليون من أهلنا مهما كان... أووووه كفنينكم وقبرينكم ونعينكم الناعيات الثكالى أمهات وأخوات الشهداء والجرحى والأسرى والنازحين.... قولوا آمين!! /انتهى/