المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تواصلو مع الكويت ايه القادة


أبو ياسر بامزعب
2011-09-13, 08:44 PM
الكويت تقسم اليمنيين إلى جنوبي وشمالي في تراخيص العمل وفواتير الهاتف
حياة عدن

قال بعض المغتربين اليمنيين في الكويت أن وزارة المواصلات الكويتية وعند طلب كشف حساب الخدمات الهاتفية للمشتركين اليمنيين يتم كتابة يمني جنوبي أو يمني شمالي على كشف الحساب، وان وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بدأت مؤخرا وتحديدا منذ منتصف الشهر الماضي ابريل بكتابة مصطلح (يمني شمالي) في خانة الجنسية بتراخيص العمل الصادرة عنها.

وأضاف المغتربون اليمنيون في الكويت أنهم ذهبوا إلى السفارة اليمنية هناك للتحرك ورفع رسالة احتجاج على هذا الإجراء الذي جاء بعد 20 عاما على تحقيق الوحدة اليمنية، إلا أنهم فوجئوا بأنها لم تحرك ساكنا وكأن الأمر لا يعنيها، بل حتى لم تقدم مذكرة احتجاج إلى الحكومة الكويتية أو القائمين على وزارة العمل.

إلى ذلك اتهم الكاتب الكويتي "حسن علي كرم" في مقالة له نشرها في جريدة "الوطن" الرسمية النظام اليمني بفرض طوق من العزلة والتعتيم، ومنع وكالات الأنباء والصحافة والإعلام من نقل ما يدور في الساحة الجنوبية في اليمن، والتي قال إنها لم تعد هادئة.

وقال الكاتب في مقالته التي حملت عنوان "الجنوب المنسي يُنادي الكويت" لقد تصاعد الحراك الجنوبي وازدادت وتيرة النضال والمقاومة، لاسيما النضال السلمي من العصيان المدني وعدم التقيد والاستجابة للأوامر التي تصدرها الجهات الأمنية الشمالية وعلى الرغم من ذلك فقد فشل النظام في منع تسرب الأخبار من هناك.

وأشار الكاتب إلى أن أهل الجنوب ينظرون إلى الشعوب الخليجية لاسيما الكويت كطرف مساند لهم ليس في الظرف النضالي الراهن وإنما ينظرون إلى أنهم جزء لايتجزأ من أهل الخليج كما كانوا في غابر الأزمان، لذلك يصعب أن يقف الخليجيون وعلى الأخص الكويت من نضالهم الموقف السلبي وكأن لاشيء يحدث هناك فقط مجاملة لنظام صنعاء الذي لانحتاج لأن نعيد موقف هذا النظام البعثي الشوفيني إبان الغزو الصدامي للكويت.

إلى ذلك تسببت اليمن بمعركة حامية الوطيس تحت قبة البرلمان الكويتي السبت الماضي، حيث قال النائب احمد السعدون إن اليمن تختلف تماما عن باقي الدول ولا يمكن تجاوزها بالاتفاقيات، مذكرا بموقفها خلال الغزو العراقي عندما خرج مندوب اليمن في مجلس الأمن أثناء التصويت على قرارات مصيرية بشأن الكويت.

وقالت الصحف الكويتية إن السعدون ذكّر بأن رئيس النظام اليمني كان يُحرض صدام حسين على نقل المعركة إلى الكويت في حرب تحرير العراق، مشيرا إلى انه سيصوت ضد أي اتفاقية مع اليمن.

من جانبه قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. محمد البصيري إن النائب السعدون يتكلم عن فترة مظلمة، وهذا تاريخ نحمد الله على تجاوزه، لافتا إلى أن العلاقات مع اليمن عادت ويجب أن ننظر إلى المستقبل وعلاقتنا مع اليمن الآن على أحسن ما يرام، إلا أن السعدون أكد أن الموقف اليمني استمر بمعاداة الكويت والسير ضد مصالحه.

إلى ذلك لفت النائب مسلم البراك إلى أن توقيع اتفاقية مع اليمن التي لا ينسى موقفها كدولة من دول الضد، أمرٌ فيه إساءة للشعب الكويتي، منبها إلى أن سفير الكويت في اليمن كان قد أرسل كتاباً بين فيه أن رئيس اليمن قال لصدام حسين أن يعيد غزو الكويت وأن تكون المعركة بينه وبين الأميركان على أرض الكويت.

وقال البراك إن الكويت فعلت كل شيء لليمن، فيما الرئيس اليمني كان شريكا فعليا لصدام حسين، داعياً إلى الانتصار لكرامة الكويت لاسيما أن الاتفاقية لن تضيف شيئا للكويتيين والحكومة آخر شيء تفكر فيه هو الدفاع عن المواطن، فرد عليه الوزير البصيري بأن الحكومة أول ما تفكر فيه هو مصلحة المواطن، لافتاً إلى أن هذه الحقبة التي يتم الحديث عنها طويت والشعوب تستفيد من التاريخ، منبها إلى عدم الإساءة لرؤساء الدول في قاعة المجلس مع أحقية أن يكون لكل نائب رأيه، متمنياً الاستجابة لرسالة سمو الأمير بشأن عدم الإساءة لرؤساء الدول، لاسيما أن الصفحة السوداء قد طويت.

النائب مسلم البراك انتفض وقال: إن الحكومة لا تملك أن تقول إنها كانت صفحة وطويت، والبصيري يُدافع عن هذا الشاويش الذي صنع أزمة الكويت وكان شريكاً لصدام حسين، مؤكدا أن التاريخ لا ينسى، لكن المشكلة أن الحكومة لا تقرأ، وإذا قرأت فلا تفهم وإذا فهمت فلا تستوعب، ولن أقبل من أي طرف أن يمنعني من إبداء رأيي، ولا سلطان لأي طرف عليّ، مشددا على أن قيادات اليمن أساءت إلى شعب الكويت..
الوزير البصيري طالب في كلمته بشطب كل العبارات المسيئة إلى رئيس اليمن.

النائب علي الدقباسي قال "نقول لحكومة اليمن بأن ذاكرتنا ليست ضعيفة لاسيما أن حكومة اليمن التي وقفت ضد الكويت ما زالت هي الحكومة التي تدير البلاد، مؤكدا على ضرورة إرسال رسالة للحكومة اليمنية التي ساندت الاحتلال العراقي من خلال رفضنا لتلك الاتفاقية.
وتحدث العديد من النواب الكويتيين بكلمات مسيئة وجارحة لليمن، مثل النائب مرزوق الغانم، والنائب خالد السلطان، والنائب حسين مزيد، والنائب خالد الطاحوس وغيرهم من أعضاء

أبو صالح اليافعي
2011-09-13, 08:59 PM
ايضا في الخطوط الجوية السعودية عن طريق موقع االرسمي لهم في النت عند الاشتراك في نظام الفرسان عند خانة تحديد الجنسية يوجد اليمن + اليمن الديمقراطية

صقر المرفدي
2011-09-13, 09:10 PM
فاقد الشئ لايعطيه

شامخ سنام
2011-09-13, 09:38 PM
الحرية والكرامة لا تأتي بمجرد كلمة او زلة لسان هنا او هناك
الحرية تنال بعزيمة الشعب وبوحدته ضد من يحتل ارضه
الحرية تتطلب قادة متوحدين امام الراي العام العالمي
ونحن اذا سمعنا ان صحيفة اوقناة كتبت اليمن
الجنوبي قيمنا الارض ولم نقعدها
وكأن اليمن الديمقراطية
اعترف بها العالم .

الهترك الجنوبي
2011-09-13, 09:39 PM
الف شكر لك اخي ابو ياسر
الاول ننادي انفسنا بالوحدة الجنوبية
الكويت اذا ناديناها ولبت الطلب
مع من توقف مع الاستقلال او مع الفدرالية
ادعو ابناء الجنوب رص الصفوف لان لا احد ينضر الينا ونحن في شتات
لاننا لم نتفق على رائية وبرنامج واحد

ابو شرين
2011-09-13, 10:13 PM
الداخل ينظر للخارج

والخارج ينظر للداخل
اخواني بدى الكلام يكثر لماذا هدات حركة الشارع الجنوبية نريد تصعيد نريد افعال تلفت رقاب من لايريد يلتفت ... علينا ان نغير ما كنا علية سنين ربما اتت مرحلة انتقالية اخرى

فهل ستطول بنا الايام ونحن ننظر للخارج دون ان نقدم شيء مغاير ومتغير عما مضا ... في الداخل ...

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-13, 10:38 PM
ماحك جلدك مثل ظفرك * فتول أنت جميع أمرك

الرهان الحقيقي على الله أولاً ثم علينا نحن الجنوبيون في الداخل والخارج .

نصلح نياتنا ونحسن الظن بالله ونوحد صفوفنا ولانترك مجال للشكوك والتخوين والانانية فيمابيننا ونعمل كخلية نحل وسنفرض أنفسنا في جميع المحافل .

واسمع هذا

http://www.youtube.com/watch?v=8JEmgDiXDio

طلال الشبواني
2011-09-13, 11:04 PM
الكويت يمكن تدعم ابناء الجنوب ، لكن هل ابناء الجنوب مستعدين ان يستخدموا هذا الدعم لتحرير ارضهم ؟؟؟؟

محمد مظفر العولقي(حيد صيرة)
2011-09-13, 11:22 PM
السياسه مصالح وليست عواطف ...

من هو امس معك قد يكون اليوم ضدك ...

حدد هدفك وضع في سبيل الوصول اليه مصالح تقايض عليها

أبو ياسر بامزعب
2011-09-13, 11:58 PM
فاقد الشئ لايعطيه

الغريق يتعلق بقشه

الجبال الشماء
2011-09-14, 12:41 PM
اخي العالم لاياتي اليك ليعطيك حقوقك الشعوب هي الذي تنزع حقوقها فشعب الجنوب في ثورتة السلميه المتمثل في الحراك الجنوبي صار يناقش في مجالس السياسات العالميه واخرها في مجلس الامن الدولي في قراره الاخير حول اليمن عندما اقر الجلوس الى الحوار لجميع الاطراف بما فيها الحراك الجنوبي وهذا اتاء بنظال وتظحيات شعب الجنوب ومافي شي صعب على شعب الجنوب في اعادت الدوله وفك الارتباط مع المحتل اليمني للجنوب وقريبا بالاراده والعزيمه من الشعب الجنوبي سيتحقق النصر انشاء الله

ياسر السرحي
2011-09-14, 02:13 PM
كيف نستنجد بالكويت

طيب حاضر


واكويتاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااهـ

الحضرمي ابن الجنوب
2011-09-14, 03:30 PM
الف شكر لك اخي ابو ياسر
الاول ننادي انفسنا بالوحدة الجنوبية
الكويت اذا ناديناها ولبت الطلب
مع من توقف مع الاستقلال او مع الفدرالية
ادعو ابناء الجنوب رص الصفوف لان لا احد ينضر الينا ونحن في شتات
لاننا لم نتفق على رائية وبرنامج واحد

صدقت والله اخي الفاضل كلامك صحيح مائة بالمائة
لك مني اجمل التحايا