المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلاح السقلدي : الجنوب وتعز (عروة) لا فكاك لوثاقها


صقر الجزيرة
2011-09-13, 01:38 PM
الجنوب وتعز (عروة) لا فكاك لوثاقها
صلاح السقلدي

الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 11:33 صباحاً

صلاح السقلدي

لا نعرف لماذا يتطوع البعض وان كان دون قصد لخدمة الأسرة الحاكمة بصنعاء ومن دار في فلكها حينما يطرقون موضوعا يزكم الأنوف ويثير الاشمئزاز بالأنفس بتعرضهم لأبناء الجنوب في عدن من خلال البحث عن الجذور والتفتيش بجينات أصول أهلها وساكنيها ،أهو قادم من تعز أو الهند أو الصومال... فماذا أبقى هؤلاء السذج لعصابة الحكم بصنعاء لتثير الفتن والضغائن بين أبناء الجنوب في عدن وغير عدن بعد ان أسدرت هذه العصابة بغيها وهي تمعن بذلك العمل الوقح وتستثمر خلافات أبناء الجنوب لمصلحتها منذ أكثر من عقد ونيف لأغراض سياسية مقيتة، ما كان لها تنجح لولا أن وجدت الأرض الخصبة لتبذر فيه شجرة زقومها، فكما يقال:(لا يمكن لأحد أن يمتطي ظهرك إلا بقدر انحناءك له؟.


ليست هذه قضيتنا ولن تكون قضيتنا على هذه الشاكلة،ومن ينحدر بهذه الهوة السحيقة فهو يضرب الجنوب في صميمه ويضره أيما ضرر من حيث قدر انه يخدمه ان كان قدر ذلك فعلا، فهذا المسلك هو ضرب من التطرف يسيء للقضية الجنوبية بكل الأحوال ويعطي خدمة دون مقابل للخصوم. فالتطرف كما يقولون هو حب الشيء إلى درجة الإساءة له، فمن كان يحب الجنوب ويخلص له فلا يقتله بحبه الجامح .

- سبعون عاما بالضبط مرت على زيارة زعيم الهند ومحررها(المهاتما غاندي ) لحاضرة الجنوب (عدن) حين زارها بشهر سبتمبر أيلول 1931م في طريقه إلى لندن لحضور اجتماعا بخصوص بلاده القابعة حينها هي وعدن تحت الاحتلال البريطاني،فحسب عدد من المصادر التاريخية الحديثة فقد ألقى المهاتما الذي كان حينها أسمه يدوي بكل أرجاء الأرض كرائد للنضال السلمي العالمي بوجه الاستعمار كلمة في مدينة الشيخ عثمان برفقة الراحل محمد علي لقمان بعد جولة له بكريتر وبعض أحياء المدينة أشاد فيها بتاريخ عدن كمدينة عظيمة تآلف سكانها فيما بينهم عبر العصور بمختلف أديانهم وأعراقهم وألوانهم ومذاهبهم، ووصفها المهاتما بــ(القلعة).

نسرد هذه الواقعة لنستأنس بهذا النوع من النضال الراقي الذي يعلمنا ارفع معاني الشموخ بأبسط أدواته بوجه قوى الاحتلال والطغيان وهيمنة الاستبداد ولنتيقن من خلال ذلك إن قوة الحق فوق حق القوة مهما بغى وطغى وتجبر وتأمر العتاة والظلمة، فضلا عن تعلمنا درس بليغا من دروس مدرسة النضال الغاندي العظيم مفاده ان نسائم المحبة والألفة قادرة على إطفاء نيران الضغائن وحرائق الأحقاد الذي يحرص أعداء الإنسانية على إذكاء جذوتها.

نعلم جيدا ان سلطة الفتنة بصنعاء وعبر (صنمها) وباقي الأذناب قد شرخت أعماق أعماقنا وبذرت للأسف في النفوس بذور الانفصال في عهد التوحد الجغرافي المشئوم وظلت غائبة في زمن الانفصال الجغرافي الجميل، وأتت شرر نيرانها هذه السلطةعلى كل ما هو جميل بهذا الجنوب (أرضنا الطيبة)، ولكن بالمقابل ينبغي ألا نجعل هذه النيران تأتي على أعضاء جسدنا الجنوبي وألا نوقدها بكتاباتنا وخطابتنا لأن ألسنة نيرانها لن تبقي ولن تذر لن شيئا، وهذه صرخة نوجهها الى الجميع بان يكونوا على مستوى التحدي الذي يواجه الجنوب وان لا يجعلوا لقوى البغي الاستبدادية وقوى الاحتلال (الأسرية) تعبث بالجنوب أكثر مما قد عبثت به من قبل.

فان إخواننا أبناء الحجرية وشرجب وشرعب والصلو والأعروق والمقاطرة والقبيطة ممن قد تجغرفت أحياء وشوارع عدن في قلوبهم لم ولن يكونوا يما من الأيام على الضفة المقابلة للخصومة للجنوب،مثلما تجغرفت بقلوب أبناء يافع وحضرموت وأبين وعتق وطور الباحة وكذا المنحدرين من أصول مسلمة أخرى – فالجميع قد شكلوا منذ عشرات السنين نسيجا جنوبيا متماسك، وعروة لا فكاك لوثاقها منذ مئات عشرات بل قل مئات السنين- وغيرها من أصقاع الجنوب الجريح ،نقول انه لم يكن احد ممن ذكرناهم هم خصومنا كما يحاول البعض ألهائنا عن قضيتنا الأصل ،قضية الجنوب العادلة الذي هي قطعا أكبر من تكون قضية تفتش عن اصل جذر الإنسان وعن هويته ومنشأه،والله المستعان.

ستظل حاضرة الجنوب (عدن) كما كانت فاتحة القلب مشرعة الأذرع لكل من يقصدها مسالما لا ناهبا ولا غازيا، ستظل مرحبة بالجميع مثلما رحبت باحرار صنعاء بالقرن الفارط واستقبلت غاندي والزعيم المصري سعد زغلول لاجئاُ وحتى رئيس وزراء بريطانيا نفسها (ونستون تشرشل )إبـّان الحرب العالمية الثانية وهو بوجه فوهات مدافع هتلر بأربعينات القرن العشرين.

بقي أن نقول ان ما دفعنا مكرهين ان نخوض بهذا الموضوع المقرف هو كثرة الكاتبات الحادة بل والجارحة التي طغت على السطح بالآونة الأخيرة وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تعصف بالجنوب ، والتي لا نشك أبدا أن كثيرا من أصحاب هذه الكتابات والتصريحات يفعلون ذلك بدافع حب الجنوب والقلق على مستقبله،ولكن من الزاوية التي يعتقدون أن الرؤية مناسبة منها، وهي بالتأكيد ليست كذلك.
* وقديما قالت العرب في ديوانها:
( كن أرضاً لينبت فيك وردٌ× فإن الورد منبته الترابُ)
[email protected]

عليوه
2011-09-13, 02:24 PM
ماهذا الهبش ياابن السقلدي فالجنوب عنده ابناء جنوبيين اصولهم من الشمال ومن الهند والصومال واريتريا واندونيسيا وغيرها وليس فقط من تعز ولهذا فتخصيص تعز دون الكل هو مثار علامة استفهام فهي تؤكيد تهمه اكثر من نفيها ونرجو منك اعادة كتابة مقالك بعقل خالي من الانفعال وثانيا ماعلاقة المهاتما غاندي بتعز ؟ عاد الله بايراجعك..واذا قصدك بعض النبرات المناطقيه التي تظهر في تصرفات بعض الجنوبيين فهي شواذ وتسبب جنان فقط للبعض مثل المشطوف فاروق حمزه الذي ينكر على اي جنوبي ان يكون من عدن حتى واجداد الجنوبي موجودين في عدن من قبل اجداد حمزه واللي يجيب هذه الترهات المناطقيه هم بعض الذين موجودين في عدن من اصول غير جنوبيه ودائما ما يرفضوا يعترفوا بمواطنة ابناء عدن من اصول جنوبيه ولكن هؤلاء واولئك قله في الطرفين لا تستحق اهتمام استثنائي

الشاهدة
2011-09-13, 02:44 PM
كن أرضاً لينبت فيك وردٌ× فإن الورد منبته الترابُ

*الغريب*
2011-09-13, 03:37 PM
سقط القناع الساقط منذ زمن !!

--------------------------------------------------------------------------------

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 24 – 6 – 2009
"بعد طقوس النحر
رأيت "عبد النسر"
يخرج في مُظاهره
تدعو إلى تجميل باب القبر
رأيتُهُ يرفع إصبعيه نحو الآخره
يرسم رمز النصر
رأيت ساقي عاهره
قامت تـُصلي الفجر"
- أحمد مطر -

الأولى : سقط القناع الساقط منذ زمن !!
* منذ 7 / 7 / 94م كنا نرى (المقهورين) في (تعز الحالمة بالحرية) يقفون ضد كل صوت ينادي بالحرية عندما يأتي الصوت من (الجنوب) تناقض مزري يقف الحالم بالحرية ضد البطل الشامخ الصامد الرافض للعبودية، لكنه الإدمان المستمر من سنين على المهانة والمذلة والظلم والعبودية... إدمان يجعل صاحبه يقف بنذالة ضد من فتحوا ديارهم وصدورهم له... ألا تبًا لكم؛ لأنكم في نظر كل الشرفاء مجرد (جبناء محترفين).


* منذ 7 / 7 / 94م كنا نراكم تلتحمون بنذالة مقززة ضدنا مع النظام الذي يدوسكم من عشرات السنين ويمتهن كرامتكم ليل ونهار نهارا جهاراً وأنتم كالفئران بل الفئران أكثر شجاعة منكم.. نحن نعرف أنّ في (تعز) العديد من الزملاء والزميلات الشرفاء الواقفين بشهامة معنا لذا أقول إنني (لا أعمم القول ولكني أخص الحثالات الذين خرجوا يهتفون ضدنا) حتى ولو خرجتم مرغمين كان بإمكانكم قلب الطاولة لينقلب السحر على الساحر، لكني متأكد أنّكم خرجتم فرحين لذا أقول : لقد برهنتم بكل جذارة بأنكم لا تقيمون أي وزن للعيش والملح ولا المحبة والعشرة، وعليه لقد دخلتم بقناعة تامة إلى (مخنق الذئب) ولن تخرجوا حين تدق ساعة الدم منه !!


* أقول ... يا من أدمنتم الظلم والمهانة والمذلة، لم تفهموا بعد أنّ من العار كل العار أن يقف المظلوم مع ظالمه وضد من يتصدى لهذا الظالم؟! تقفون يا حثالات الأرض وديدانها أمام أبناء الجنوب الذين يتساقط الشهداء في الساحات كل يوم بصدورهم المفتوحة، يتلقون رصاصات الاحتلال الغادرة ويسقط هنا الشهيد تلو الشهيد، لذا لأنكم جبناء وأنذال وأهل فتن وغدر تعرفون أنكم لا تستطيعون أن تكونوا مثلنا بل حتى لا تستطيعون الحلم بأن تكونوا مثلنا خرجتم ضدنا، ولكننا سندخلكم رغمًا عن أنفكم إلى قلب جحيم العاصفة الجنوبية فكونوا رجالاً وقاومونا عندما (تدق ساعة الكفاح المسلح).


* سوف ترون أولاً هذا الجيش الذي يرعبكم كيف يتساقط كأوراق الشجر وقت الخريف في ظلال حرب التحرير الشعبية وسيحصد ما زرع فمن يزرع الريح يحصد العاصفة وأنتم سوف تحصدون ما لم تكونوا قط قد حلمتم به ... استعدوا من الآن يا كلاب الصيد لأننا قد عقدنا العزم على إدخالكم في دوامة الكفاح المسلح... ولن تفلتوا لا أنتم ولا من يستعبدكم ليل نهار يا حثالات الزمن.... أعيد القول ليس خوفـًا ولكن إنصافـًا للحقيقة إننا لا ننسى ولن ننسى (أهلنا الأعزاء الشرفاء من تعز الواقفين معنا هؤلاء في قلوبنا وسيظلون في حدقات العيون.. هم منا وفينا ولا نفرط بهم... سيرى المحتل وسترون العبرة في نهاية المطاف حين يقضي الله أمرًا كان مفعولا!!
الأخيرة : إلى كل أبناء الجنوب الثائر في العالم كله !!
"من أنجبوا بالأمس مسخًا هتلرًا / يلدون هذا اليوم مسخـًا هتلرا
يتكرر السفاح في أرحامهم / من قال إن يوم النصر لن يتكررا
المعتدون سحابةٌ صيفيةٍ / والريح قادمةُ يقينـًا مجمرا
رسمت مطامعهم مصيرًا منكرا / للأرض فليردوا المصير المنكرا
قسمًا بكل حديقةٍ محروقةٍ / قسمًا بكل مدينةٍ أو قريةٍ
أو شارعٍ أو ساحة أو مصنعٍ / أو منزلٍ أضحى خرابًا مقفرا
أيامهم معدودة .. فليشهدوا / غضب الشعوب يصير جيشًا أحمرا"


بقلم الاستاذ فاروق ناصر علي اليافعي القعيطي [/color][/center]

الـعـولـقـي
2011-09-13, 05:17 PM
بعض الجنوبيين هداهم الله يقدمون لبني الاحمر سلطه ومعارضه خدمه كبيره
بتحميل ابناء تعز والمناطق الوسطى اخطاء الجنوب السابقه بين اعوام 67م و94م
وكان شعب الجنوب شعب الله المختار في ارضه
ماحصل للجنوب في السابق هي اخطاء الجنوبيين قبل غيرهم وتصديقهم للشعارات القوميه
علينا ان نكون اكثر صدق مع انفسنا ولو كان الحراك منذ البدايه يعتمد المصداقيه والصراحه
لكان حالنا الان افضل لكن هانحن لازلنا مختلفين وبعيدين من تحقيق اهداف الجنوب الساميه
لاننا لانتطرق الى مشاكلنا ونعالجها بالشكل الصحيح بل نقفز سريعا لتحميل اخطائنا غيرنا

اسد الشرق الخليفي
2011-09-13, 06:03 PM
في الثلاثين من نوفمبر 1967م الخالد..انتصرت الثورة والوحدة



وسقط مشروع «الجنوب العربي»::


الخميس, 29-نوفمبر-2007



بقلم / عبدالله أحمد غانم - عضو مجلس الشورى -


الثلاثون من نوفمبر كان يوما مجيدا تحقق فيه الاستقلال بعد كفاح مرير ضد الاستعمار البريطاني وأعوانه ، تواصل لعقود طويلة وانفجر بصورة كبيرة ومنهجية منذ بداية ثورة 14 أكتوبر 63م التي انطلقت من جبال ردفان الأبية بقيادة الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل.
وعندما نذكر الجبهة القومية فإننا لا يمكن أن ننكر نضال جبهة التحرير وبقية فصائل العمل الوطني ، كما لا يمكن أن ننسى أن المناضلين من أبناء الشعب اليمني شمالا وجنوبا اشتركوا معا في حماية ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وتثبيت النظام الجمهوري ، كما شاركوا معا في الكفاح من اجل تحقيق الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967م .
ن الدعوات وتحديدا ما يسمى بالدعوة إلى الجنوب العربي قد سقطت من وقت مبكر وانتهت نهائيا بقيام ثورة الرابع عشر من اكتوبر، وتحقيق الاستقلال الوطني ، ولقد تأكد في ذلك الوقت أنها لم تكن سوى دعوات مشبوهة يغذيها عملاء الاستعمار لكي يفرقوا بين أبناء الشعب اليمني الواحد .
ولا شك أن من يدعون إليها اليوم أو يتبنونها لا يعبرون سوى عن صوت عميل جديد، وعن حقد دفين إزاء الانتصارات التي حققها الشعب اليمني وفي مقدمة ذلك إعادة تحقيق الوحدة اليمنية.
إن ذلك الفشل الذي مني به أعداء الوحدة اليمنية وحقدهم هو الذي يدفعهم اليوم إلى مثل هذه الدعوات ، وهنا نذكر المثل القديم الذي يقول:" الحقد آخر مراحل الفشل "
يجب أن يفهم الناس انه بعد الإيمان بالله الواحد القهار ليس قبل الوحدة حق ،وان حق الوطن علينا مقدم على كل الحقوق ، وان يمن الثاني والعشرين من مايو 1990م هو الوطن النهائي لليمنيين جميعا ، ويجب أن يعلم الجميع أن الدستور يكفل حرية التعبير بما في ذلك الفعاليات السلمية للمطالبة بالحق كما فعل المتقاعدون مؤخرا
ولكن يجب التنبه إلى المخاطر التي يدفع إليها من يحاولون استغلال المطالبات السلمية للمتقاعدين أو غيرهم للانتقال إلى أفعال أو مطالب غير مشروعة مثل التلويح بالانفصال والإضرار بالوحدة اليمنية.
إن مجرد الدعوة إلى الانفصال إنما هي دعوة للاحتراب بين أبناء الوطن الواحد ، ومن يشجع أو يمول مثل هذا النشاط المعادي إنما يرتكب خيانة بحق الشعب والوطن .
وعلى جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية أن توضح للناس ضرورة التمييز بين الوطن ونظام الحكم ، فإذا كان مشروعا الاختلاف مع نظام الحكم أو الاحتجاج على سياسة الحكومة فان هذه المشروعية - لا تعني بأي حال من الأحوال- ولايمكن أن تؤدي إلى إعطاء أية مشروعية لتمزيق وطن موحد ، أو الدعوة إلى فصل جزء من الوطن بأية صورة ، وبأية طريقة ، وعلى من يقوم بذلك بحسن نية أو سوء نية أن يفهم أن الدولة لن تسكت في الأخير على مثل هذه الأفعال الخيانية التزاما بما تنص عليه المادة الأولى من الدستور اليمني التي تؤكد عدم جواز التنازل عن أي جزء من الوطن


-------

انا اسد الشرق الخليفي من شبوة لم اكن ولن اكون يمنيا ولم تكن شبوة يوما من الايام جزءا من اليمن ولم تحكم من اليمن .

ابو ثاير
2011-09-13, 06:08 PM
صحيح العرق دساس وصلاح السقلدي هو في الاصل شمالي من مريس
ومن حقة ان يزعل على ابناء عمومتة في تعز واب

الـعـولـقـي
2011-09-13, 06:14 PM
فشلنا في السابق وسنفشل الان
مادمنا لانعرف من هو عدو الجنوب الحقيقي
اما تعز واب فهم لايختلفون عنا يعانون كما نعاني
نحن نحاول الخروج من المأزق بعداء القريب والبعيد
وهم يتشبثون بنا حتى لايكونوا هم الفريسه الوحيده

العرب العاربه
2011-09-13, 06:21 PM
سقط القناع الساقط منذ زمن !!

--------------------------------------------------------------------------------

عدن – لندن " عدن برس " خاص : 24 – 6 – 2009
"بعد طقوس النحر
رأيت "عبد النسر"
يخرج في مُظاهره
تدعو إلى تجميل باب القبر
رأيتُهُ يرفع إصبعيه نحو الآخره
يرسم رمز النصر
رأيت ساقي عاهره
قامت تـُصلي الفجر"
- أحمد مطر -

الأولى : سقط القناع الساقط منذ زمن !!
* منذ 7 / 7 / 94م كنا نرى (المقهورين) في (تعز الحالمة بالحرية) يقفون ضد كل صوت ينادي بالحرية عندما يأتي الصوت من (الجنوب) تناقض مزري يقف الحالم بالحرية ضد البطل الشامخ الصامد الرافض للعبودية، لكنه الإدمان المستمر من سنين على المهانة والمذلة والظلم والعبودية... إدمان يجعل صاحبه يقف بنذالة ضد من فتحوا ديارهم وصدورهم له... ألا تبًا لكم؛ لأنكم في نظر كل الشرفاء مجرد (جبناء محترفين).


* منذ 7 / 7 / 94م كنا نراكم تلتحمون بنذالة مقززة ضدنا مع النظام الذي يدوسكم من عشرات السنين ويمتهن كرامتكم ليل ونهار نهارا جهاراً وأنتم كالفئران بل الفئران أكثر شجاعة منكم.. نحن نعرف أنّ في (تعز) العديد من الزملاء والزميلات الشرفاء الواقفين بشهامة معنا لذا أقول إنني (لا أعمم القول ولكني أخص الحثالات الذين خرجوا يهتفون ضدنا) حتى ولو خرجتم مرغمين كان بإمكانكم قلب الطاولة لينقلب السحر على الساحر، لكني متأكد أنّكم خرجتم فرحين لذا أقول : لقد برهنتم بكل جذارة بأنكم لا تقيمون أي وزن للعيش والملح ولا المحبة والعشرة، وعليه لقد دخلتم بقناعة تامة إلى (مخنق الذئب) ولن تخرجوا حين تدق ساعة الدم منه !!


* أقول ... يا من أدمنتم الظلم والمهانة والمذلة، لم تفهموا بعد أنّ من العار كل العار أن يقف المظلوم مع ظالمه وضد من يتصدى لهذا الظالم؟! تقفون يا حثالات الأرض وديدانها أمام أبناء الجنوب الذين يتساقط الشهداء في الساحات كل يوم بصدورهم المفتوحة، يتلقون رصاصات الاحتلال الغادرة ويسقط هنا الشهيد تلو الشهيد، لذا لأنكم جبناء وأنذال وأهل فتن وغدر تعرفون أنكم لا تستطيعون أن تكونوا مثلنا بل حتى لا تستطيعون الحلم بأن تكونوا مثلنا خرجتم ضدنا، ولكننا سندخلكم رغمًا عن أنفكم إلى قلب جحيم العاصفة الجنوبية فكونوا رجالاً وقاومونا عندما (تدق ساعة الكفاح المسلح).


* سوف ترون أولاً هذا الجيش الذي يرعبكم كيف يتساقط كأوراق الشجر وقت الخريف في ظلال حرب التحرير الشعبية وسيحصد ما زرع فمن يزرع الريح يحصد العاصفة وأنتم سوف تحصدون ما لم تكونوا قط قد حلمتم به ... استعدوا من الآن يا كلاب الصيد لأننا قد عقدنا العزم على إدخالكم في دوامة الكفاح المسلح... ولن تفلتوا لا أنتم ولا من يستعبدكم ليل نهار يا حثالات الزمن.... أعيد القول ليس خوفـًا ولكن إنصافـًا للحقيقة إننا لا ننسى ولن ننسى (أهلنا الأعزاء الشرفاء من تعز الواقفين معنا هؤلاء في قلوبنا وسيظلون في حدقات العيون.. هم منا وفينا ولا نفرط بهم... سيرى المحتل وسترون العبرة في نهاية المطاف حين يقضي الله أمرًا كان مفعولا!!
الأخيرة : إلى كل أبناء الجنوب الثائر في العالم كله !!
"من أنجبوا بالأمس مسخًا هتلرًا / يلدون هذا اليوم مسخـًا هتلرا
يتكرر السفاح في أرحامهم / من قال إن يوم النصر لن يتكررا
المعتدون سحابةٌ صيفيةٍ / والريح قادمةُ يقينـًا مجمرا
رسمت مطامعهم مصيرًا منكرا / للأرض فليردوا المصير المنكرا
قسمًا بكل حديقةٍ محروقةٍ / قسمًا بكل مدينةٍ أو قريةٍ
أو شارعٍ أو ساحة أو مصنعٍ / أو منزلٍ أضحى خرابًا مقفرا
أيامهم معدودة .. فليشهدوا / غضب الشعوب يصير جيشًا أحمرا"


بقلم الاستاذ فاروق ناصر علي اليافعي القعيطي [/color][/center]



تحياتنا الى البطل اليافعي تاج الرأس الأستاذ فاروق ناصر علي اليافعي القعيطي الذي اثلج قلوبنا

اثلج الله قلبه في الدنيا والآخرة وفرج الله كربة أهل الجنوب من الغزو الزيدي الحجري عن قريب بإذن الله.:rolleyes:

اسد الشرق الخليفي
2011-09-13, 06:26 PM
فشلنا في السابق وسنفشل الان
مادمنا لانعرف من هو عدو الجنوب الحقيقي
اما تعز واب فهم لايختلفون عنا يعانون كما نعاني
نحن نحاول الخروج من المأزق بعداء القريب والبعيد
وهم يتشبثون بنا حتى لايكونوا هم الفريسه الوحيده



ماميزته باللون الاحمر فقد صدقت فيه الاخ العولقي

هم بالفعل تشبثوا فينا حتى اصبحنا فريسة حق وحقيقة وعندها تخلوا عنا ووقفوا مع الطغاة الوحوش ؟؟؟؟؟؟؟

الـعـولـقـي
2011-09-13, 06:30 PM
تحياتنا الى البطل اليافعي تاج الرأس الأستاذ فاروق ناصر علي اليافعي القعيطي الذي اثلج قلوبنا

اثلج الله قلبه في الدنيا والآخرة وفرج الله كربة أهل الجنوب من الغزو الزيدي الحجري عن قريب بإذن الله.:rolleyes:

الحجريه محتله من الزيود من قبل احتلال الجنوب
ونحن الجنوبيين من تامرنا على بعضنا البعض وعلى الجنوب في 67م
ولولا الجنوبيين لما عاد عبدالفتاح من موسكو وهو طريد لاجئ
ولولا الجنوبيين لما خان الرفيق رفيقه في 86م
ولولا الجنوبيين لما حدثت وحده مضحه مبكيه في 90م (تتوحد مع عشرين مليون شمالي وترفض الاعتراف بربع مليون جنوبي معارض)
ولولا الجنوبيين لما حدث احتلال الجنوب في 94م
ولولا الجنوبيين لما بقي الحراك حتى الان فصائل متناحره
ولولا الجنوبيين لما راينا البعض يطالب بدولة حضرموت
ولولا الجنوبيين لما راينا النظام يكسب شرعيته بديكورات وهميه
ولولا الجنوبيين لما راينا المشترك يتلاعب بالجنوب لتحقيق اهدافه
ولولا الجنوبيين لما راينا القاعده تحرق الجنوب محافظه محافظه

العرب العاربه
2011-09-13, 07:32 PM
فشلنا في السابق وسنفشل الان
مادمنا لانعرف من هو عدو الجنوب الحقيقي
اما تعز واب فهم لايختلفون عنا يعانون كما نعاني
نحن نحاول الخروج من المأزق بعداء القريب والبعيد
وهم يتشبثون بنا حتى لايكونوا هم الفريسه الوحيده

شوف اللي لونته باللون الأحمر!!!!!!

يعني عارف انهم يريدوا أن يجرونا معهم إلى الهاوية بدلا من أن يرتفعوا بنا إلى السماء!!!!!

وهذه منتهى الحقارة التي ألفناها وعرفناها عنهم منذ سنوات طوال...

فماذا تريد ياعولقي ؟؟؟هل تريد أن ندفن أنفسنا معهم في نفس حفرتهم التي اختاروها بذلهم ؟؟؟

لا والله لن نفعل ذلك أبدا ..أما أنت فانتحر معهم لايهمني ذلك على الإطلاق....

اين كنت عندما كانوا يعذبون الجنوبيين في المعتقلات بقيادة محسن الشرجبي الطباخ المتشرد

باوامر من شيطانه الأكبر عبد الشيطان اسماعيل؟؟؟

وأين كنت عندما كانوا يغتالون أحرار الجنوب ويقتلونهم دون رحمة ثم يرمون بجثثهم في الآبار الإرتوازية ؟؟؟

فأذا لم تكن موجودا حينها فلماذا لاتريد حتى أن تنكر المنكر وأن تحق الحق يامن تدعي أنك تريد قول الحق؟؟؟!!!

ولماذا لم تراجعهم على الاقل عندما كان هؤلاء الحثالات واوحال المجارير اول من وقف ضد ثورتنا

مع طاغيتهم في الوقت الراهن؟؟؟؟!!!!

أم ان لسانك سليط وطويل فقط على الجنوبيين ...أما اسيادك الشراجبه ((المجرمين)) فلا تجرؤ على مسهم بكلمة واحدة؟؟؟!!!!

قال تعالى: وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمْ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ

[هود:113]...

والركون إلى الظالم هو السكوت عن ظلمه.

ألا فاستمع ألى ماقاله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

((المرء مع من أحب)) ...

وأسأل الله أن يحشر قمامات الغدر والعدوان الشرجبية الحجرية الشرعبية التعزية واخوانهم من القمامات الزيدية

من خانوا عهودنا وخانوا العيش والملح وغدروا بنا بعد كل ماقدمناه لهم!!!

والذين يقومون الآن بقتل ابنائنا والوشاية بهم إلى جهاز الإرهاب الدحباشي ليقوم بتعذيبهم أن يحشرهم إلى جهنم وبئس المصير

وأن يحشر جميع من يحبهم ((معهم)) في الدرك الأسفل من النار!!!!!

فهؤلاء الأوغاد لم يحفظوا لنا عهدا ولا ذمة ولم يحفظوا حقوق العيش والملح ولا حتى حقوق الجيرة في الأسلام

ولا حق الأخوة في العروبة وتجردوا من كل معاني الإنسانية وتآمروا ضدنا وظلمونا منذ عقود..

((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ))

[الشعراء:227]. صدق الله العظيم.

الـعـولـقـي
2011-09-13, 07:58 PM
شوف اللي لونته باللون الأحمر!!!!!!

يعني عارف انهم يريدوا أن يجرونا معهم إلى الهاوية بدلا من أن يرتفعوا بنا إلى السماء!!!!!

وهذه منتهى الحقارة التي ألفناها وعرفناها عنهم منذ سنوات طوال...

فماذا تريد ياعولقي ؟؟؟هل تريد أن ندفن أنفسنا معهم في نفس حفرتهم التي اختاروها ؟؟؟

لا والله لن نفعل ذلك أبدا ..أما أنت فانتحر معهم لايهمني ذلك على الإطلاق....

اين كنت عندما كانوا يعذبون الجنوبيين في العتقلات بقيادة محسن الشرجبي الطباخ المتشرد باوامر من شيطانه الأكبر عبد الشيطان اسماعيل؟؟؟

وأين كنت عندما كانوا يغتالون أحرار الجنوب ويقتلونهم دون رحمة ثم يرمون بجثثهم في الآبار الإرتوازية ؟؟؟

فأذا لم تكن موجودا حينها فلماذا لاتريد ححتى أن تنكر المنكر وأن تحق الحق يامن تدعي أنك تريد قول الحق؟؟؟!!!

ولماذا لم تراجعهم على الاقل عندما كان هؤلاء الحثالات واوحال المجارير هم اول من وقف ضد ثورتنا مع طاغيتهم في الوقت الراهن؟؟؟؟!!!!

أم ان لسانك سليط وطويل فقط على الجنوبيين ...أما اسيادك الشراجبه ((المجرمين)) فلا تجرؤ على مسهم بكلمة واحدة؟؟؟!!!!

قال تعالى: وَلا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمْ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ [هود:113]...

والركون إلى الظالم هو السكوت عن ظلمه.

ألا فاستمع ألى ماقاله الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

((المرء مع من أحب)) ...

وأسأل الله أن يحشر قمامات الغدر والعدوان الشرجبية الحجرية الشرعبية التعزية واخوانهم من القمامات الزيدية

من خانوا عهودنا وخانوا العيش والملح وغدروا بنا بعد كل ماقدمناه لهم!!!

والذين يقومون الآن بقتل ابنائنا والوشاية بهم إلى جهاز الإرهاب الدحباشي ليقوم بتعذيبهم أن يحشرهم إلى جهنم وبئس المصير

وأن يحشر جميع من يحبهم ((معهم)) في الدرك الأسفل من النار!!!!!

فهؤلاء الأوغاد لم يحفظوا لنا عهدا ولا ذمة ولم يحفظوا حقوق العيش والملح ولا حتى حقوق الجيرة في الأسلام

ولا حق الأخوة في العروبة وتجردوا من كل معاني الإنسانية وتآمروا ضدنا وظلمونا منذ عقود..

((وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ))

[الشعراء:227]. صدق الله العظيم.




تعمدت ان اوضح كلامك حتى تفهمه انت وغيرك اخي الكريم
مادمنا نعلم انهم مثلنا واقعين تحت احتلال همجي فما الفائده من التجريح وتوجيه الشتائم لهم
اما الشرجبي وعبدالشيطان نحن الجنوبيين من ساعدهم وقمنا بتقديسهم
وعليك ان تفرق بين كلامي فالمقصود هم غالبية المضطهدين في اب وتعز وتهامه وانا لا اقصد امثال الشرجبي وعبدالفتاح فهؤلاء محسوبين على الجنوبيين شئنا ام ابينا خلال تلك الفتره الماساويه
وتذكر انه في سنة 80م عندما اتحد علي ناصر وعلي عنتر خرج عبدالفتاح ذليلا لانه يعلم انه لايستطيع مواجهة الجنوبيين حتى اختلف علي ناصر وعلي عنتر على المناصب عاد عبدالفتاح الى الجنوب
انا لا ابحث عن مناقشة اخطاء تاريخيه في الجنوب لكن بكل امانه كانت الاخطاء من صنع الجنوبيين من جميع المحافظات بلا استثناء
لكن ان نتهرب من اخطاءنا ونحملها الشرجبي وعبدالفتاح لوحدهم فهذا كلام غير منصف والدليل خروجهم لاجئين في روسيا سنة 80م
قد اكون قاسيا بعض الشي على اخواني في الجنوب وهذا من حقي وانا ارى اننا لم نستفيد من الماضي شيئا الا سلبياته وواقع الحراك خير دليل على ذلك

الـعـولـقـي
2011-09-13, 08:14 PM
حبيت اضيف لك نقطه ذهبيه حتى ترى اننا نحن الجنوبيين من قتل الجنوب واننا لانعتبر ولانستفيد من تجارب الاخرين

نحن في الجنوب ورثنا عن اهلنا واجدادنا اننا لسنا جزء من اليمن (دولة الزيود) وكنا نرى شوافع اليمن وهم هاربين من جور الزيود في عدن زمن الاستعمار
اذا كان الوضع امامنا واضح ان دولة اليمن طائفيه وعنصريه مع رعاياها الشوافع المضطهدين فلماذا رفعنا الرايات اليمنيه وطالبنا بالوحده ونحن نعلم ان مصيرنا سيكون مظلم في وحدتنا مع دوله لا تراعي عهدا ولاذمه والغدر والخيانه تسري في عروقهم

قد تقول ان عبدالفتاح والشرجبي هم من اقنعونا وكذبوا علينا وهذا عذر اقبح من ذنب
كيف يخدعنا لاجئ ذليل هارب من الزيود ويقول علينا ان نتوحد مع الملائكه الزيود


هذا اخر رد لي في هذا الموضوع والسلام ختام

عبدالعزيز ألحدي
2011-09-13, 10:28 PM
أتفق مع الأخ صلاح في هذا الأمر تماما


ومن يخوضون في هذا الأمر أظنهم صنفان

الصنف الأول
مخلصون للجنوب ولكن تأخذهم العاطفة في عدم التمييز أين تكمن مصلحة الجنوب العليا
خصوصا وهناك بعض الممارسات الغير أخلاقية ممن أواهم الجنوب وأكرمهم ولكن ولائهم لموطن الأجداد أصبح مقدما عندهم على الجنوب وأهله
فيندفعون في هذا الجانب بشكل عمومي وتكون النتيجة عكسية لما يتمنون ويسعون له من خدمة وطنهم الجنوبي


والصنف الثاني
أشخاص حاقدون بغض النظر أن كان توجه شخصي أم بأمر تنظيمي
ولكن هدفهم الأول أن لا يخرج الجنوب من محنته هذه ويضل يرزح تحت رحمة الوصاية الشمالية

ولكي يتحقق لهم هذا عليهم جعل الجنوب شذرا مذرا ومن أهم ما يحقق هذه الغاية هو أسلوب التفتيش بالأصول
وإظهار ثورة الجنوب بالثورة العنصرية الغير أخلاقية


للأسف أن الكثير ينجر ورائهم ولا يحذرهم

سلامي ـ ـ

@نسل الهلالي@
2011-09-13, 10:33 PM
واسيلووووووووووووووووووووووووووووة

بطل
2011-09-13, 10:57 PM
أحب أشارك معاكم حسب فهمي لهذه الأشكالية اللي يعانيها الجنوبيون من وجود سكان في عدن خاصة والجنوب عامة من أصول يمنية شمالية هولاء نقسمهم الى قسمين قسم منهم فقد صلتة تماما في وطنة الأصلي وهولاء يحبون الجنوب ويعتبرون جنوبيون وفي القسم الثاني وهم لا يزالون مرتبطون بوطنهم الأصلي جزء من أسرهم في الجنوب والجزء الأخر في الشمال الجزء الثاني هم اللي يشكلون خطر على الجنوب والجنوبيين لأن فك الأرتباط بالنسبة لهم لا يصب في مصلحتهم تماما بل يضرهم لهذا هم سيعملون وبكل ما أتوا من قوة وحيل كي يظل الجنوب تحت الوصاية اليمنية ولا يهمهم التنكيل في الجنوبيين بل يصب في مصلحتهم كي يظلون في الجنوب وسيدفعون بكل ثقلهم في هذا الأتجاة وسيتحالفون مع أعدائهم الزيود في سبيل ذلك الهدف وهو بقاء الجنوب تحت الاحتلال اليمني . أذن لا بد من التفريق بين الفئتين الأولى والثانية . والتاعمل معاهم على هذا الأساس , ونحن الجنوبيون العرب نطمنهم بأننا لن ننكل فيهم بعد فك الأرتباط وسيظلون أخوة لنا كما السابق ولكن المطلوب منهم هو مساعدتنا وعدم الوقوف في وجهنا حجر عثرة لأننا مصرين على التحرير والأستقلال من الطائفة الزيدية ومن الجمهورية العربية مهمها كلفنا ذلك من تضحيات خلاص هرمنا هرمنا هرمنا منهم وحتى يظل الجنوب وفي لهم أقصد الحجريين عليهم عدم أعتراضنا على تحرير بلادنا حتى لا تكون هناك ردت فعل من الجنوبيين ضدهم . وبالتوفيق للجميع .

اسد الشرق الخليفي
2011-09-13, 11:05 PM
ياشباب لي تعقيب قصير دونته هنا منذ اربعة ساعات تقريبا الله اعلم اين مصيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد اختفى كما كان الجنوبيون يختفون من زوار الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل من توضيح من الاخوة المشرفين وممنون لهم ؟؟

العرب العاربه
2011-09-13, 11:26 PM
الحجريه محتله من الزيود من قبل احتلال الجنوب
ونحن الجنوبيين من تامرنا على بعضنا البعض وعلى الجنوب في 67م
ولولا الجنوبيين لما عاد عبدالفتاح من موسكو وهو طريد لاجئ
ولولا الجنوبيين لما خان الرفيق رفيقه في 86م
ولولا الجنوبيين لما حدثت وحده مضحه مبكيه في 90م (تتوحد مع عشرين مليون شمالي وترفض الاعتراف بربع مليون جنوبي معارض)
ولولا الجنوبيين لما حدث احتلال الجنوب في 94م
ولولا الجنوبيين لما بقي الحراك حتى الان فصائل متناحره
ولولا الجنوبيين لما راينا البعض يطالب بدولة حضرموت
ولولا الجنوبيين لما راينا النظام يكسب شرعيته بديكورات وهميه
ولولا الجنوبيين لما راينا المشترك يتلاعب بالجنوب لتحقيق اهدافه
ولولا الجنوبيين لما راينا القاعده تحرق الجنوب محافظه محافظه



كلمة حق اريد بها باطل!!!!!

ثم مادخلنا نحن كجنوبيين بالحجريين ؟؟؟

فليذهبوا ليحرروا أرضهم من الزيود بدلا من التآمر علينا

أو ليذهبوا إلى الجحيم!!!

التصوير المبتسر والإنتقائية في سرد التاريخ يدل إما على عدم قراءتك للتاريخ وإما على سذاجتك

فكل العوالق يعلمون أن من عذبهم وقتلهم هم الشراجبه والشراعبه والتعزيين!!!!

ولتعلم بأن من لبسوا الأقنعة في إظهار التعاطف مع القضية الجنوبية إنما كانوا يستغلون سذاجتنا

ويستعملون قضيتنا للتلويح بها في وجه أعدائهم لابتزازهم فحسب وليس لنصرتنا كمظلومين

ولو وجدوا من أسيادهم الزيود حتى ربع مايطلبونه منهم لما رأينا أي تعاطف من قبل البعض منهم فهم قد قسموا انفسهم إلى فريقين

فريق ((وهم الأغلبية)) مع طاغيتهم وفريق "صغير جدا"

((يتظاهرون)) انهم يتعاطفون مع ((((مطالبنا)))) ..لاحظ قلت "مطالبنا" :rolleyes:

ولأن أخلاقهم واطية وأساليبهم ابتزازية دنيئة فهم يلعبون على كل الحبال والأساليب... ;) ;) ;)

وقد ظنوا أثناء ثورهم المتعفن بانهم سيجدون من الزيود بعضا من حقوقهم بعد 11 قرن من الإستعباد والذل والمهانة من أسيادهم الزيود

خاصة عندما أوهمهم المراهق حميد الأحمر مع المخرف محسن الأحمر بأنهم يريدون التغيير!!!! :D :D

وقد خرج هؤلاء الأذلة لساحات التغيير ((((بعد 33 عاما))))

ليس لانهم كان لديهم الاستعداد للثورة ...فهم قد اعتادوا على الذل :)

وإنما استغلالا للمناخ العام المسيطر على الأجواء العربية عبر مايدعى بالربيع العربي ....

فهؤلاء لايعرفون الثورات على الإطلاق منذ فجر تاريخهم

وهم ينتظرون من الآخرين أن يقوموا بحل مشاكلهم ..مثالا على ذلك

((سيف بن ذي يزن الشبواني الذي حرر بلادهم من الأحباش))

+((الجيش المصري للإنقلاب على الإمام))+((دعم قطر لثور التغيير))

+ طلبهم من الجنوبيين للخروج إلى صنعاء في ساحات تغريرهم لولا أن تصدينا بكل قوة لتلك الدعاوي فخنس وسواسهم لجر الجنوبييين إلى ساحات التغرير

وذلك من أجل إسقاط مطلب الجنوبيين في التحرير.. وفشلت كل جهودهم ومخططاتهم الخبيثة وسقط شعارهم سقوطا مريعا في الجنوب من أقصاه إلى أقصاه

+ والآن هم يطلبون من الخليجيين ان يحلوا لهم مشاكلهم ويهددونهم من عمق ساحاتهم بانهم سيستعيدون جيزان ونجران وعسير ولم يكتفوا بذلك بل

وهددوا المملكة بالأستيلاء على الطائف لأن بها أغلبية شيعية وهذا منطق خطير جدا!!! ...خاصة وأنني أعتبر أن تصريح رئيسهم بان الرياض عاصمة لليمن

لم يأت اعتباطا ولايخلو من إشارات ليست من قبيل المجاملات التي لاتصل إلى حد أن يقول رئيس دوله بان عاصمته هي عاصمة البلد المجاور !!!

إلاّ إذا كان مجنونا....حيث انه ليس على المجنون حرج...:D وإنما هي في رأيي رؤية تسير وتتسق وفق نفس النسق والرؤى مع مايحدث في ساحات التغيير ....

وإن كان خطر ساحات التغيير محقق على المدى المنظور بشكل أكبر من تصريحات رئيسهم...على كل حال السعوديون يعلمون تماما

"غدر الزيود"...

وبعد كل ذلك قاموا بتحويل ساحاتهم إلى ساحات للحشيش والقات والأكل والحناء والرقص والتهريج الممجوج

حتى ضاقت بهم جميع الدول وصارت تتساءل بعد أكثر من ثمانية أشهر متى ستلد العقيم حملها الكاذب ؟؟؟؟:D

وعندما أكتشف الحجريين غدر الزيود بهم إذا بهم يعضون أصابع الندم ولكن بعد أن ركب ظهورهم الزيود ((ودلدلوا رجولهم))

وساقوهم كالحمير إلى ساحات التغيير لأغراضهم الخاصة...

ولعلمك لن يسمح الزيود للحجريين بان يعتلوا المناصب حتى وان لعقوا تراب أحذيتهم وإنما سيعملون بكل قوة لإبقائهم في عبودية لانهاية لها...

وهذا مانتمناه نحن أيضا...:)

بالنسبة لعام 1967 وماحدث في الجنوب عموما منذ ذلك التاريخ حتى الآن فالقصة الحقيقية تقول ....

أنه دخل الدحابيش من لاجئي تعز وإب والجوف إلى عدن واشتغلوا كزبالين وفي مهن حقيرة تتناسب مع مستوياتهم الوضيعه

ثم عندما بدأت حركة الكفاح المسلح من قبل الأبطال الجنوبيين من اجل التحرير من الإحتلال البريطاني في بعض المناطق

فكرت بريطانيا بانها لابد ان يكون لها عيون في تلك الخلايا

وبالطبع لم يكن من الممكن تجنيد جنوبيين ضد اخوتهم وإنما رأوا بان تجنيد الحجريين الدخلاء هو أمر معقول جدا

فاستغلوا المد القومي العربي ليزرعونهم وسط خلايا الفدائيين الجنوبيين

ليقوموا بالتبليغ عن عملياتهم وكشف هويات الفدائيين الذين يقومون بها ..لاعتقالهم واعطائهم التوقيت

وماإلى ذلك من أساليب المخابرات القذرة.:cool:.

بل أنها كانت تضع على رؤوسهم الأكياس ذات فتحتين امام العينين وتأتي بعملائها الحجريين دون أن يتكلموا

ليرشدوا عن الفدائيين ليس وجها لوجه.... وإنما ((كيسا)) لوجه ;)

ومع انتشار المد الماركسي الذي تزامن مع المد القومي قام التيار القومي باحتضان المد الماركسي

على أنه المخلص للشعوب المستعبدة كما روّج لذلك الشيوعيين!!!..والذين قاموا باستعباد شعوبهم

وشعوب كل من تحالف معهم من أجل حرية زائفه!!!!

ومع انطلاق روسيا الشيوعية كقوة عظمى كانت مثلها مثل أي قوة استعمارية ((مازالت إلى الآن تستعمر المناطق الأسلامية ))

كانت تتطلع إلى ضم المزيد من البلدان إلى إمبراطوريتها التي فقدت الكثير منها في البلدان الأوروبية بعد الثورة البلشفية الحمراء

وكان لعابها يسيل كلعاب الكلب المسعور لتعويض ذلك الفقدان في المزايا بالحصول على مزايا "أفضل وارخص"

وذلك تمددا باتجاه جنوب الكرة الأرضية وبالذات في المناطق الاستراتيجية الهامة

من خلال التسلل عبر الفكر الشيوعي الإرهابي إلى عقول عامة الشعوب العربية تحت الشعارات البرّاقة الكاذبة التي لاتكلف أكثر من ورق الطباعة الرديء....:cool:

فكانت مصر والجنوب العربي ((مفتاحي الشرق الأوسط بأكمله)) هما من وقعت عليه عينا روسيا الشيوعية ..

فعملت بكل كد ليل نهار من أجل ايصال فكرها المنحرف إلى تلك المناطق من أجل أن يسهل استقطاب واجتذاب تلك الدول التي كانت تتطلع إلى التحرر من الإستعمار

لتكون أرضية للأمبراطورية الشيوعية في حربها الباردة ضد مايسمى بالإمبريالية من خلال دغدغة عواطف تلك الشعوب وشحنهم بالشعارات الثورية الطنانه الجوفاء

وقيم الحرية والعدالة التي لاتريد من ورائها سوى استعبادهم!!!..

وبما أن بريطانيا تعتبر من الدول الإمبريالية في نظر روسيا في ذلك الوقت..كان لزاما على روسيا سحب البساط من تحت أقدام بريطانيا في مصر والجنوب لتحطيم إمبراطورية بريطانيا..

لتستأثر هي بتركة الأمبريالية لنفسها...

وقد وجدت أن خير من سيفيدها في مخططها الدنيء هم المخلوقات الدحباشية من أهل الحجرية وتعز وشرجب وشرعب والجوف فهم مخلوقات ليست لديهم اية أخلاقيات

ولايهمهم سوى مصالحهم الخاصة ويتعاملون بكل سرور مع أي شخص ضد الجنوب أرضا وشعبا طالما يجنون منه الفائدة لأن الجنوب ليس وطنهم ولأن أهل الجنوب ليسوا أهلهم....

ومن هنا...التقطتهم اجهزة الإستخبارات الروسية ودربتهم ليكونوا عملاء مزدوجين لها ولبريطانيا معا ...على أن يكون ((ولاؤهم لروسيا))

ومقابل ذلك ستقوم روسيا بمكافئتهم لاحقا بحكم الجنوب وهذا ماحدث بالفعل !!!...

فكانت روسيا الشيوعية تأمر زبانيتها الدحابشة على تحريض احرار الجنوب للثورة ضد بريطانيا حتى وإن لم يستدع الأمر ذلك لغاية في نفسها...;)

وبعد الأستقلال كانوا يوجهونهم لأذكاء الخلافات بين الجنوبيين تمهيدا لقفزهم إلى كراسي الحكم والتغلغل في مفاصل الدولة الجنوبية

لأنها لن تجد جنوبي في نفس مستوى عمالتهم لها فقامت باغتيال وازاحة كل من يعترض طريقهم..

ولولا الدعم الروسي الشيوعي اللامحدود لما استطاع الدحابشة من الوصول إلى كرسي حارس في مبنى حكومي

عوضا عن ان يكونوا على كرسي الحكم في الجنوب...:cool:

وقد عملت هذه المخلوقات الخسيسة على قيام تزاوج مابين الفكر القومي العربي ومابين الفكر الماركسي ليكون طريقا سالكا لكل مخططاتهم المستقبلية ...((ولكن إلى حين))

ليستبدلون القومية العربية لاحقا بالأممية البروليتارية ويرمون بالقومية العربية عرض الحائط....

وكان هؤلاء المخلوقات منذ بداية الخمسينيات يرفضون اية تسمية جنوبية أو تدل على هوية الجنوب وكان الناس في ذلك الوقت أغلبهم يعاني من الجهل العلمي ..

ومن لم يعان من الجهل العلمي كان يعاني من الجهل بتاريخ الجنوب العربي العظيم والمشرف...إلاّ من رحم ربي... وهؤلاء تم التخلص منهم عبر الإغتيالات لإسكاتهم..

وللأسف مازال الجهلة بتاريخ الجنوب موجودين بكثرة رغم أننا في عصر الأنترنت والتقنية المعلوماتية والتكنولوجيا المتطورة!!!

و قد رات روسيا الشيوعية آنذاك بان طريق التأثير الفكري أجدى لهم ومن هنا إتحدت المطامع الدحباشية الحجرية الحقيرة التي كانت ترى في الجنوب

قاعدة إنطلاق لها للتخلص من الزيود... وبين المخابرات الروسية التي كانت ترى فيهم خير عملاء أوفياء لها ...

فكان الدحابشة يستغلون الجهل والسذاجة في كثير من الأحيان ...والغباء ايضا في بعض الأحيان من قبل بعض الجنوبيين ...الذين اختاروهم بدقة وعناية

تحت سمع وبصر المخابرات الروسية التي حرصت على ان يكونوا جهله ومتخلفين ليسهل السيطرة عليهم.... وقد كان...

ومن هذا المنطلق لعب ابناء الحجرية على كل المتناقضات واوغروا صدور الجنوبيين ضد بعضهم بعضا ....

ولذلك أيضا ((جن جنون المخلوقات الدحباشية شراجبة وزيودا)) عندما اعلن الجنوبيين مشروع التصالح والتسامح

الذي يعني افشال اي مخطط لهم للعب على التناقضات واشعال الفتن بين الجنوبيين .....

وقد استمرت تلك المخلوقات الدحباشية في مخططها ذلك إلى ان قامت بتغيير أسماء الشوارع والمدارس والمؤسسات الحكومية والمستشفيات في الجنوب إلى أسماء قتلاهم الدحابيش في صنعاء والحجرية!!!!:eek:

بل وسخّرت كل الإمكانيات لتغيير كتب التاريخ ومناهج الجنوب وكذلك من خلال الإعلام للتسبيح بحمدهم وتقديسهم ونسب كل البطولات التي قام بها الجنوبيين إلى انفسهم في استهتار حقير بتاريخنا ونضالات شعبنا!!!!:mad:

ومن هذه الثغرة قامت المخلوقات الدحباشية بإيعاز وأوامر من سيدتها روسيا إلى تفكيك عرى التلاحم بين الجنوبيين

حيث((أذكت فيهم روسيا روح المطالب "الزيدية" في الجنوب)) كحق أصيل من حقوقهم التي كان يتخيلها الأمام في خياله المريض :D

لأنه يظن بأن كل مايلي يمين الكعبة فهو يدخل ضمن نطاق ممتلكاته!!!!..والتي هي رؤية غبية لأن كل ماهو كائن الى يمين الكعبة يمتد من جدة شمالا حتى الكويت شرقا

والقاريء الجيد للتاريخ يعلم بان هذه الرؤية كانت موجودة منذ عهد كرب إيل وتر العابد للأوثان..وليست لها أبعاد دينية وإنما أطماع استعمارية صبغت بصبغة دينية((بتدليس زيدي))

وتوارثتها ألأجيال الدحباشية منذ ذلك الزمان بسبب أطماعهم وجشعهم الذي لاينتهي في الجنوب وخيراته الكثيرة التي يفتقرون اليها ...

رغم أن التاريخ يثبت ((((بالنقوش الحجرية الغير قابلة للتزوير)))) أن الحضارات في الجنوب هي حضارات مستقلة جملة وتفصيلا عن ممالك مايعرف بالجمهورية العربية اليمنية...

بل أن التاريخ أثبت بإن الجنوب كان مستقلا دائما تخللته فترات ((((غزو)))) من قبل الدحابشة تم بعدها القيام بثورات في الجنوب وطردهم من أرضنا شر طردة وآخرها كان قيام

سفاحهم كرب أيل باحراق الجنوب كله كما يفعل العفاش مع دحابشته الآن وفرض وحدة بالقوة قامت بعدها انتفاضة عارمة في الجنوب وتم طردهم ليجر اذيال الخزي والعار

((((واثبت التاريخ ان الجنوب بعدها ظل ينعم بالإستقلال لمدة 750 عاما استقلالا تاما )))) لم يكدره سوى وجود الحكم الزيدي الهمجي المتخلف

حيث كانت يقوم ببعض المناوشات في بعض المناطق ليتم دحرهم في كل مرة ...

فهم شعب مرتزق بكل المقاييس ومايجري الآن في الساحات لهو خير دليل على ذلك ..ولاتقل لي بانهم خرجوا من تلقاء أنفسهم بل بسبب الأموال التي يحصلون عليها

وإلا قل لي من اين لهم بالمال وهم لايعملون منذ أكثر من ثمانية أشهر وكيف يطعمون اطفالهم ويأتون بطلبات أهلهم دون عمل ولا دعم خارجي بالأموال؟؟؟!!!

وأما مايحدث من بعض ماسمي بقادات الحراك واشباههم فهو شيء مفيد جدا للثورة السلمية الجنوبية

((لأنهم زرعوا من قبل الشراجبة وعفاش))

حيث ان تساقط الأقنعة معناه ان ثورتنا صارت انظف بعد خروج تلك المخلوقات النجسة منها...

وأؤكد لك بان هناك أقنعة مازالت موجودة في الحراك ستتساقط عن قريب فانتظر إنا منتظرون لإننا نعرفهم مسبقا من لحن القول ;)

هذه هي الحقيقة التي نراها ..فإذا كانت لديك رؤية أخرى ((((مستهلكة)))) فاحتفظ بها لنفسك

لأننا سمعناها لمدة أكثر من خمسين عاما ولسنا بحاجة لسماعها مجددا... :cool:

عيون النمر
2011-09-14, 12:50 AM
اووووف ايش كل هذا يا العرب العاربه

شيبوب
2011-09-14, 04:08 AM
الجنوب وتعز (عروة) لا فكاك لوثاقها
صلاح السقلدي

الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 11:33 صباحاً

صلاح السقلدي

لا نعرف لماذا يتطوع البعض وان كان دون قصد لخدمة الأسرة الحاكمة بصنعاء ومن دار في فلكها حينما يطرقون موضوعا يزكم الأنوف ويثير الاشمئزاز بالأنفس بتعرضهم لأبناء الجنوب في عدن من خلال البحث عن الجذور والتفتيش بجينات أصول أهلها وساكنيها ،أهو قادم من تعز أو الهند أو الصومال... فماذا أبقى هؤلاء السذج لعصابة الحكم بصنعاء لتثير الفتن والضغائن بين أبناء الجنوب في عدن وغير عدن بعد ان أسدرت هذه العصابة بغيها وهي تمعن بذلك العمل الوقح وتستثمر خلافات أبناء الجنوب لمصلحتها منذ أكثر من عقد ونيف لأغراض سياسية مقيتة، ما كان لها تنجح لولا أن وجدت الأرض الخصبة لتبذر فيه شجرة زقومها، فكما يقال:(لا يمكن لأحد أن يمتطي ظهرك إلا بقدر انحناءك له؟.


ليست هذه قضيتنا ولن تكون قضيتنا على هذه الشاكلة،ومن ينحدر بهذه الهوة السحيقة فهو يضرب الجنوب في صميمه ويضره أيما ضرر من حيث قدر انه يخدمه ان كان قدر ذلك فعلا، فهذا المسلك هو ضرب من التطرف يسيء للقضية الجنوبية بكل الأحوال ويعطي خدمة دون مقابل للخصوم. فالتطرف كما يقولون هو حب الشيء إلى درجة الإساءة له، فمن كان يحب الجنوب ويخلص له فلا يقتله بحبه الجامح .

- سبعون عاما بالضبط مرت على زيارة زعيم الهند ومحررها(المهاتما غاندي ) لحاضرة الجنوب (عدن) حين زارها بشهر سبتمبر أيلول 1931م في طريقه إلى لندن لحضور اجتماعا بخصوص بلاده القابعة حينها هي وعدن تحت الاحتلال البريطاني،فحسب عدد من المصادر التاريخية الحديثة فقد ألقى المهاتما الذي كان حينها أسمه يدوي بكل أرجاء الأرض كرائد للنضال السلمي العالمي بوجه الاستعمار كلمة في مدينة الشيخ عثمان برفقة الراحل محمد علي لقمان بعد جولة له بكريتر وبعض أحياء المدينة أشاد فيها بتاريخ عدن كمدينة عظيمة تآلف سكانها فيما بينهم عبر العصور بمختلف أديانهم وأعراقهم وألوانهم ومذاهبهم، ووصفها المهاتما بــ(القلعة).

نسرد هذه الواقعة لنستأنس بهذا النوع من النضال الراقي الذي يعلمنا ارفع معاني الشموخ بأبسط أدواته بوجه قوى الاحتلال والطغيان وهيمنة الاستبداد ولنتيقن من خلال ذلك إن قوة الحق فوق حق القوة مهما بغى وطغى وتجبر وتأمر العتاة والظلمة، فضلا عن تعلمنا درس بليغا من دروس مدرسة النضال الغاندي العظيم مفاده ان نسائم المحبة والألفة قادرة على إطفاء نيران الضغائن وحرائق الأحقاد الذي يحرص أعداء الإنسانية على إذكاء جذوتها.

نعلم جيدا ان سلطة الفتنة بصنعاء وعبر (صنمها) وباقي الأذناب قد شرخت أعماق أعماقنا وبذرت للأسف في النفوس بذور الانفصال في عهد التوحد الجغرافي المشئوم وظلت غائبة في زمن الانفصال الجغرافي الجميل، وأتت شرر نيرانها هذه السلطةعلى كل ما هو جميل بهذا الجنوب (أرضنا الطيبة)، ولكن بالمقابل ينبغي ألا نجعل هذه النيران تأتي على أعضاء جسدنا الجنوبي وألا نوقدها بكتاباتنا وخطابتنا لأن ألسنة نيرانها لن تبقي ولن تذر لن شيئا، وهذه صرخة نوجهها الى الجميع بان يكونوا على مستوى التحدي الذي يواجه الجنوب وان لا يجعلوا لقوى البغي الاستبدادية وقوى الاحتلال (الأسرية) تعبث بالجنوب أكثر مما قد عبثت به من قبل.

فان إخواننا أبناء الحجرية وشرجب وشرعب والصلو والأعروق والمقاطرة والقبيطة ممن قد تجغرفت أحياء وشوارع عدن في قلوبهم لم ولن يكونوا يما من الأيام على الضفة المقابلة للخصومة للجنوب،مثلما تجغرفت بقلوب أبناء يافع وحضرموت وأبين وعتق وطور الباحة وكذا المنحدرين من أصول مسلمة أخرى – فالجميع قد شكلوا منذ عشرات السنين نسيجا جنوبيا متماسك، وعروة لا فكاك لوثاقها منذ مئات عشرات بل قل مئات السنين- وغيرها من أصقاع الجنوب الجريح ،نقول انه لم يكن احد ممن ذكرناهم هم خصومنا كما يحاول البعض ألهائنا عن قضيتنا الأصل ،قضية الجنوب العادلة الذي هي قطعا أكبر من تكون قضية تفتش عن اصل جذر الإنسان وعن هويته ومنشأه،والله المستعان.

ستظل حاضرة الجنوب (عدن) كما كانت فاتحة القلب مشرعة الأذرع لكل من يقصدها مسالما لا ناهبا ولا غازيا، ستظل مرحبة بالجميع مثلما رحبت باحرار صنعاء بالقرن الفارط واستقبلت غاندي والزعيم المصري سعد زغلول لاجئاُ وحتى رئيس وزراء بريطانيا نفسها (ونستون تشرشل )إبـّان الحرب العالمية الثانية وهو بوجه فوهات مدافع هتلر بأربعينات القرن العشرين.

بقي أن نقول ان ما دفعنا مكرهين ان نخوض بهذا الموضوع المقرف هو كثرة الكاتبات الحادة بل والجارحة التي طغت على السطح بالآونة الأخيرة وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تعصف بالجنوب ، والتي لا نشك أبدا أن كثيرا من أصحاب هذه الكتابات والتصريحات يفعلون ذلك بدافع حب الجنوب والقلق على مستقبله،ولكن من الزاوية التي يعتقدون أن الرؤية مناسبة منها، وهي بالتأكيد ليست كذلك.
* وقديما قالت العرب في ديوانها:
( كن أرضاً لينبت فيك وردٌ× فإن الورد منبته الترابُ)
[email protected]



http://aden-online.net/uploads/pics/1309625299.jpeg

يا ســقلدي راجع حسابك في الوطن == اهل اليمن لاتربطنا بهم ولا منا ينتـــمون
راجع التاريخ وكل من حل في عدن == اهل القباطي والشرجبي هم مســتوطنون

الانجليزي في حكمه في ذاك الزمن == ماكان يقبلهم ولافي المدارس يدرســــون
ونحن تقبلناهم واحتضناهم بالشجن == وتمســكنوا وتمكنوا وهم علينا يتآمرون

طمســوا هويتنا واستبدلوها باليمن == وقتلوا رجالاتنا دي هم للهوية مخلصون
وتوالت الأحداث وزرعوا كل الفتن == هم بيننا كما المســكين وهم اكبر ماكرون

كم من شهيد اليوم تساقط في عدن == ولا سمعنا بأحد منهم في عدن يتساقطون
يا ســـقلدي لاتكررها راجع وافتهن == والله لا نســــمح لتكرارهم مهما يكــــــون

جنوب احرار
2011-09-14, 07:20 AM
اذا كان ولابد منه ياجنوبين متحجررين
فان على الحجرين السكوت بعدن او بالجنوب عليهم ان يخرصو فقط
واذا كان لهم حقوق فهيا في صنعاء ولاتوجد لهم بالجنوب ولافي عدن اي شي لهم
فعليهم ان يخرصو ولايحق لهم الكلام او المطالبه من الجنوب بشي
اما المتعاونين والمرتزقه فلهم كلام تاني
عجبي

اوراس شمسان
2011-09-14, 12:33 PM
اشكر الاخ صلاح السقلدي على شجاعته لكتابته هذا المقال الذي يعتبره كثير من قصيري النظر انه ضد الجنوب

اؤيد مضمون المقال بقوة كونه اقتصر على ابناء عدن الذين ترجع اصولهم ل تعز او اصول مسلمة اخرى ولم يقصد السقلدي ابناء تعز

لماذا اؤيد مضمون المقال؟ لسببين

الاول: من منطلق ديني إسلامي وانساني واخلاقي فإن الناس بغض النظر عن اعراقهم واصولهم يمكنهم التعايش في منطقة ما واختلاف الاصول يكون عامل ايجابي واثرا ثقافي تصهرهم الثاقفة الجمعية للمجتمع لتكوين ثقافة مشتركة تتمثل باللهجة والعادات ..الخ

الثاني: من منطلق مصلحة مادية انسانية لعدن خاصة والجنوب عامة
يطول شرح هذا الموضوع كيف ان تجنب البحث في الجينات عامل يخدم الجنوب ولكن لتوصيل الفكرة ساورد سلبيات البحث في الجينات لكي يصل العكس:
1. البحث في الجينات سيعني تخلينا عن القيم الحضارية الدينية الإنسانية الحديثة للشعوب المتقدمة
2. البحث في الجينات وتعميم الاخطاء على شرائح كاملة بسبب اخطاء فردية سيعني تمزق النسيج الإجتماعي لعدن خاصة
3. من يعتقد ان هذا الموضوع يخدمه سياسيا فهو يفكر بنظر قريب ولا يدرك ابعاد واضرار هذا السلوك وانعكاسه على مصلحة الجنوب العليا
4. من يفتش في الجينات يخالف البرنامج السياسي للحراك الجنوبي الذي اعتبر اي شخص سكن الجنوب قبل 90 هو جنوبي جنوبي مثله مثل اي جنوبي آخر
5. التفتيش في الجينات سينعمكس سلبا على صورة الحراك الذي يعتبر حركة حاملة للقضية الجنوبية وبالتالي سلبا على الجنوب حيث ان هذا الموضوع يلقى رفضا جنوبيا عدنيا حتى من العدنيين ذو الاصول القديمة جدا وهذا يعني خسارة الحراك للشعبية في عدن من الجنوبيين والعدنيين ذوو الاصول القديمة فكيف بالاصول الحديثة
6. انكار عدنيتهم يعني انك تستعدي شريحة كبيرة موجودة على الارض وبدلا من اتكسبها استعديتها رغم ان فيها نسبة كبيرة مع الحراك وولاءها مطلق للجنوب مثلها مثل الشرائح الجنوبية الاخرى لذا فان هذا السلوك يضيف اعداء جدد للحراك بدلا من العدو الرئيسي وهو نظام العربية اليمنية
7. التفتيش في الاعراق سينسحب على الشرائح العدنية والجنوبية الاخرى ولن يكون بمقدور احد التحكم بها او تحديد من هو الاصل اذ ان العدني الذي سكن عدن قبل 200 سنة سياتي من هو قبله ليقول له انه مش عدني وهكذا بالنسبة للجنوب سياتي يوم ليقول على سبيل المثال الحضرمي القديم من الحقب الغابرة للحضارم السادة (من اصول عراقية ) او الحضارم اليفع ( من اصول يافعية) او الحضارم الكثيري والعوبثاني ..الخ (من اصول همدانية) او النقيب والعقربي من (اصول خولانية) اوة اليافعي المطري من "بني مطر" وهلم جرا...سينكر عليهم حضرميتهم...وهكذا سندخل في معكرة داخلية جنوبية متخلفة بعيده كل البعد عن القيم الحضارية الدينية والقيم الانسانية الحديثة المدنية

الذي يجمع الجنوبيين ليس العرق وليس اللهجة وليس اللون بل هي قيم وقواسم مشتركة ومتمثلة ب :
1. مكان العيش المشترك بغض النظر عن تفاوت سنوات الوفود للمكان فهو اصبح مكان وماوى ومسقط رأس للجميع
2. الدين والمذهب المشترك "الشافعية " الذي يشترك فيه 99% من ابناء الجنوب مما يعني تجاوز اي عصبية دينية كما هو حاصل في كثير من البلدان ومع ذلك يجب احترام اي اقلية من المذاهب الاخرى او الديانات الاخرى
3. الدولة المشتركة التي تمثلت باليمن الديمقراطية حيث انه الجميع اشتركوا بنفس المصير لهذه الدولة حلوها ومرها
4. المدنية وتقبل النظام والقانون وعدم الإرتهان للقبيلة والشيخ : وهي الميزة المهمة والتي تجعل من جميع الجنوبيين يتعايشون بسهولة في ظل دولة نظام وقانون وعدالة ومساواة وسبق وكان الجنوبيين كذلك حتى ان قبائل شبوة التي تبدو متعصبة بعض الشيء تعتبر قبائل متمدنة وقابلة لحكم القانون وهي تعتبر مدنية جدا اذا ما قورنت بالقبائل الشمالية التي لم تعرف النظام طوال قرون.



اتمنى من الجميع ان يعرفوا انهم محاسبون امام الله ولتعلموا ان القلم مسئولية عليكم بتقوى الله واعلموا انه يوم القيامة لن يدخل الجنة جنوبي والنار شمالي "دحباشي" ...كفاية عنصرية ترفعوا عن السقوط في وحلها ولا تكرروا اخطاءهم فنتساوى بالاخلاق الدنيئة ..علينا ان نعرف ان الجنوب لن يرجع الا اذا كنا نؤمن بالله قولا وفعلا ونحمل القيم الدينية والانسانية في اقوالنا وافعالنا ... تاكدوا بان الله سينصرنا طالما وان قلوبنا طيبة ونوايانا صادقة ..عندما تحترم نفسك اولا سيحترمك الآخر حتى لو كان عدوك

عندما تعادي شخص عليك ان تخاصمه بشرف ولا تفاجر بالخصومة خاصمه بعيدا عن القذف والسب واللعن ..فالسب والشتم واللعن لن يرجع الجنوب ...

وفي الاخير

نحن بحاجة الى ثورة اخلاقية وقيمية وخطاب مدني وافعال حضارية رفيعة متلازمة جنبا الى جنب مع ثورتنا السلمية او المسلحة ان شئتم

حينما نكون كذلك تاكدوا بان الجنوب سينتصر

حفيد سالمين
2011-09-14, 03:24 PM
أشكر الأخ العولقي لقد قال الحقيقة وهي كالشمس في كبد السماءنحن نبحث عن أي قشة لنلقي عليها فشلنا وغباءناوكل شئ نحن مجرد ضحايا أوأضحوكة بمعنى أصح أفيقوا أيها القوم فأبناء تعز وإب ومناطق كثيرة كان حلمهم بنصر الجنوب وكان أملهم فينا ولم يكونوا هم من قرر الوحدة وأيضاً كانوا ضد هذا القرار لكون الكثيرون منهم وخاصة من كانوا في الجنوب يخافون من الأنتقام من النظام في صنعاء وكان اّخر دفاع معهم صمود الجنوب ووقوفة في وجه الهجمة الشمالية ولكن نحن في عقود ماضية كنا كذلك ولكن بقرار الوحدة أضعنا كل المكاسب ودمرنا كل شئ على الجميع فأتركوا التباكي والنواح لستم ضحايا بل أنتم المشكلة

ابو ثاير
2011-09-14, 10:46 PM
اتركو السقلدي يتكلم وكانة جنوبي ونا اعرف ان السقالدة اصلهم وفصلهم شماليين
بس مشكلتنا نحن الجنوبيين طيبيين لانبحث عن النسب

عبدالعزيز ألحدي
2011-09-14, 11:28 PM
اتركو السقلدي يتكلم وكانة جنوبي ونا اعرف ان السقالدة اصلهم وفصلهم شماليين
بس مشكلتنا نحن الجنوبيين طيبيين لانبحث عن النسب

طيب أنت ممكن تظهر للعلن كي نتأكد من فصلك ؟


هل ستجرؤ ؟


سلامي ـ ـ

حمير الواد
2011-09-15, 01:10 AM
لقد عانى ويعاني شعب الجنوب العربي وسيظل كذلك طالما وفيه من لم يستطع التمييز بين الالوان ....
والمسألة ليست في اخلاق ابناء الجنوب والذي اعتقد بانه لا يوجد شعب قدم ما قدموه وما عرفوا به من قبول الاخر وتقبله والسماح لهذا الاخر بمشاركة ابناء البلد الاصليين في كل شيء ودون منة او ...
المسالة في ان هناك ثقافة غرست في اذهان شريحة معينة وهي ثقافة التبعيه والاستيراد من الخارج "معلب" والى الان لم تستطع هذه الشريحة ان تنفك او تفك ارتباطها باي شيء يمت بصله لليمن واحزابه وناسه ومشاكله وعاداته وتقاليده .. ومصر على عدم الاعتراف بالذات الجنوبية والشخصية الجنوبية المستقلة خصوصا بعد ان بان المستور وظهر زيف مشاريع الوهم وانكشفت الاقنعت ولكن ومع هذا فالبعض مصمم على ان اي شيء يخص شعب الجنوب العربي يجب ان يكون مرتبط باليمن واليمننة وابناء اليمن وانه ان اراد احدا من ابناء الجنوب انتقاد او كشف ما كان يدبر للجنوب ارضا وانسانا قامت القيامة وانتفضت الذاكرة الممغنطة والمخدرة بالوهم والتحنيط اليمني طويل الامد وكانه واجب مقدس على البعض في الدفاع عن فعل وفعل وفعل وشارك وساهم وبكل الطرق الاخلاقيه والغير اخلاقيه شارك وساهم وساعد في قتل اطفال الجنوب ونسائه وشبابه وشيوخه ماضيا وحاضرا وسيظل كذلك الى اخر الدهر شئنا ام ابينا .... الا ان يقضي الله امرا كان مفعولا .....!!

وعجبي من امة ضحكت من جهلها الامم....!!!!!

ابوحتم الشعيبي
2011-09-15, 01:45 AM
اخي صلاح انت هامة جنوبية شامخة لاتكترث لما يقولة هولاء000

طائر الاشجان
2011-09-15, 09:50 AM
أخي الكريم / السقلدي ..

علمتنا التجربة الأقسى من الحجر ، والأمر من الصبر مع جيراننا أن نكون على يقظة تُجنبُ أبناءنا وأجيالنا اللاحقة مغبة الوقوع في براثن الغدر والخيانة نتيجة طيب النوايا ودوافع حسن الظن ، ورسخت في نفوسنا القناعة بوجوب الحيطة والحذر ، وفي مثل هذه الدعوة المثالية التي تجنح إلى المحبة والسلم ، وتدعو إلى القبول بالآخر شريكاً في المواطنة لا بد من التأمل في الأبعاد الآتي ذكرها :

أولاً : في أواخر خمسينيات القرن الماضي تشكلت جمعية ( عدن للعدنيين ) وأصبح كل مواليد عدن من أصول آسيوية وأفريقية يطالبون في إطار هذه الجمعية باحتكار عدن كوطن قومي لهم باعتبارهم يشكلون عرقيات متجانسة ، وكونهم يؤلفون جنسية عدنية تذوب فيها جنسياتهم الأصلية ، وأن حاجة الإستعمار إليهم كانت أكثر من حاجته إلى أبناء الجنوب ، ولهذا استقدمهم من مستعمراته في شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا ، وأسس لهم موطناً تناسلوا فيه ، وأصبحوا في عزلةٍ عن جذورهم ، حتى أنهم أتقنوا اللغة العربية وأصبحت اللغة الأم لأبنائهم ، ومنهم من اعتنق الإسلام ، وتخلى عن نصرانيته أو وثنيته ، كما لعب العنصر التاريخي دوره في الإنتماء بجانب العقيدة واللغة وجغرافية المكان . وهذه الدعوة برغم كونها تندرج تحت مفهوم الجحود ونكران الجميل ، فقد تعامل معها الجنوبيون بصبر وحكمة ، ووضعت الأمور في نصابها تلقائياً عندما تعرض المستعمر نفسه لحرب التحرير التي دامت أربع سنوات أدرك الجميع خلالها أن الوطن أكبر من الوساوس الشيطانية ، وأن أبناءَهُ هم من يصنعون القرار ، وليس لغيرهم الأهلية إلا بالقدر الذي تسمح به المصلحة العليا والأهداف المصيرية للأرض والإنسان ، وتعايش الجميع بمفهوم الإحتواء ، فنحن جميعاً يضمنا هذا البيت المسمى وطن ، ونحن في كنفهِ أسرة واحدة ، وهو بين أضلعنا الهوى السرمدي .

ثانياً : في فترة زمنية تمتد إلى بدايات القرن الماضي كانت عدن تمثل ازدهاراً منقطع النظير ، وقبلة للتجارة الدولية بحكم المضيق الحيوي " باب المندب " وما يمثله من أهمية في الملاحة البحرية بعد قناة السويس ، وطبيعي أن تشهد عدن تدفق أفواج بشرية من اليمنيين المطحونين بين شقي رحى الإمامة ، وكانوا يجدون متنفساً في الجنوب من خلال حملة الإغتراب في مدنهِ وريفه ، ويمارسون مهناً حرة تساعدهم على اكتساب معايشهم ومنهم من استوطن فيها مستفيداً من حرية العيش في الجنوب إبان عهد الإستعمار ( على عكس ما يروج له البعض من أن الإستعمار عمل على تشطير اليمن ) .
هذه الجموع الغفيرة من النازحين اليمنيين شملتهم ذات المعاملة من قبل الجنوبيين ، فهم لم يشكلوا جمعية يمنية على غرار جمعية العدنيين ، ولكنهم شكلوا سياسة ذكية ذهبت بالجنوب والجنوبيين إلى هوةٍ سحيقة بما فيهم عدن والعدنيين .
ولم يرفع جنوبي واحد شعار معاقبة أي يمني أو قل مجازاً " شمالي " بدعوى أنه ينتسب إلى من أضاعوا الجنوب أرضاً وإنسانا . فما زلنا نعتبرهم بجانب إخوتنا الوافدين ممنوحي الحق الكامل في المواطنة متساوية الحقوق ، إن هذا لهو الدليل الذي يجب على كل مُنصف أن يضعه في الميزان ، كيف أن الجنوبيين على هذا القدر من الرقي والحضارة إنسانياً وفكرياً وقومياً .

ثالثاً : بعد حرب صيف عام 94م واحتلال الجنوب ، ركن المحتل إلى قوته العسكرية ، فعمد إلى ممارسة سياسة الفيد والغنيمة ، وحرمان الجنوبيين من مصادر أقواتهم ، وأطلق أيدي المتنفذين للسطو على أراضي الجنوب ومصادرتها ، فعاثوا في الأرض فساداً ، وكان من الطبيعي أن يتحرك أبناء الجنوب ، وهنا نتوقف قليلاً لنقول : إن المحتل وعملاً بمشورة مستشاريه الذين شعروا باقتراب الطوفان ، وأن حتمية فك الإرتباط باتت وشيكة ، بادروا إلى التوجيه بإصدار بطاقات إثبات الشخصية لمئات الألوف من مستوطنيهم في الجنوب ، تحمل دلائل على تواريخ ميلاد وأماكن جنوبية مزورة ، كل ذلك تحسباً لحملة استفتاء ربما تقترحها هيئة الأمم المتحدة لمعرفة موقف الجنوبيين من قضية فك الإرتلاط وتقرير المصير ، ويتم بذلك ترجيح كفة الرفض ، وتلك الفئة الأخيرة هي التي أفسدت الحوض ، وبات من حقنا التحفظ على فكرة الإندماج مع فئة لم تلامس الهمّ الجنوبي ، ولم تعايش وجدانه وتسمع نبضات قلبه ، وإنما جاءت لتنفيذ مهمة احتلالية ، ودق آخر مسمار في نعش قضية الجنوب ، بذات المكر والدهاء الذي درج عليه أسيادهم أولياء الشيطان . " يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ، ويأبى الله إلا أن يتم نورهُ ولو كره الكافرون " . صدق الله العظيم .

تحياتي
طائر الاشجان

habak
2011-09-15, 10:48 AM
بعض الجنوبيين هداهم الله يقدمون لبني الاحمر سلطه ومعارضه خدمه كبيره
بتحميل ابناء تعز والمناطق الوسطى اخطاء الجنوب السابقه بين اعوام 67م و94م
وكان شعب الجنوب شعب الله المختار في ارضه
ماحصل للجنوب في السابق هي اخطاء الجنوبيين قبل غيرهم وتصديقهم للشعارات القوميه
علينا ان نكون اكثر صدق مع انفسنا ولو كان الحراك منذ البدايه يعتمد المصداقيه والصراحه
لكان حالنا الان افضل لكن هانحن لازلنا مختلفين وبعيدين من تحقيق اهداف الجنوب الساميه
لاننا لانتطرق الى مشاكلنا ونعالجها بالشكل الصحيح بل نقفز سريعا لتحميل اخطائنا غيرنا

وأنا أتفق مع كل ما قلته ياعولقي وكل ذكر صلاح السقلدي في هذه المقالة هوصحيح . تضررت عدالة القضية الجنوبية بسب اللجوء الى الشعارات اعنصرية الكريهة والحفر عن الجذور وجدودية الناس . هذه العنصرية ظلم لهذه القضية. لأننا ضعفاء وهشة من تحمل المسؤولية عن الاخطاء الماضية فإننا نميل إلى إلقاء اللوم بشكل غير عادل على الآخرين. بدلا من أن نكون صريحين وصادقين مع أنفسنا أعتمدالبعض الكذب وتزوير وتحريف التاريخ بشكل لا يخدم القضية . بدأنا بالفعل على أسس ضعيفة مبنية على الكذب والخداع وبالتالي، فإن قضية الجنوب لن ترى النور أبدا.

habak
2011-09-15, 10:56 AM
أتفق مع الأخ صلاح في هذا الأمر تماما


ومن يخوضون في هذا الأمر أظنهم صنفان

الصنف الأول
مخلصون للجنوب ولكن تأخذهم العاطفة في عدم التمييز أين تكمن مصلحة الجنوب العليا
خصوصا وهناك بعض الممارسات الغير أخلاقية ممن أواهم الجنوب وأكرمهم ولكن ولائهم لموطن الأجداد أصبح مقدما عندهم على الجنوب وأهله
فيندفعون في هذا الجانب بشكل عمومي وتكون النتيجة عكسية لما يتمنون ويسعون له من خدمة وطنهم الجنوبي


والصنف الثاني
أشخاص حاقدون بغض النظر أن كان توجه شخصي أم بأمر تنظيمي
ولكن هدفهم الأول أن لا يخرج الجنوب من محنته هذه ويضل يرزح تحت رحمة الوصاية الشمالية

ولكي يتحقق لهم هذا عليهم جعل الجنوب شذرا مذرا ومن أهم ما يحقق هذه الغاية هو أسلوب التفتيش بالأصول
وإظهار ثورة الجنوب بالثورة العنصرية الغير أخلاقية


للأسف أن الكثير ينجر ورائهم ولا يحذرهم

سلامي ـ ـ

أحسنت
أحسنت كلام جميل خصوصا الصنف الثاني فهم لايريدون للقضية الجنوبية أن ترى النور

ابو ثاير
2011-09-15, 11:17 AM
ياشباب لي تعقيب قصير دونته هنا منذ اربعة ساعات تقريبا الله اعلم اين مصيره ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد اختفى كما كان الجنوبيون يختفون من زوار الفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل من توضيح من الاخوة المشرفين وممنون لهم ؟؟






اكيد تكلمت على شماليين 48هناك من يزعل بسبب ان اصلة حجري او مريسي

المنظار
2011-09-15, 12:12 PM
أخي الكريم / السقلدي ..

علمتنا التجربة الأقسى من الحجر ، والأمر من الصبر مع جيراننا أن نكون على يقظة تُجنبُ أبناءنا وأجيالنا اللاحقة مغبة الوقوع في براثن الغدر والخيانة نتيجة طيب النوايا ودوافع حسن الظن ، ورسخت في نفوسنا القناعة بوجوب الحيطة والحذر ، وفي مثل هذه الدعوة المثالية التي تجنح إلى المحبة والسلم ، وتدعو إلى القبول بالآخر شريكاً في المواطنة لا بد من التأمل في الأبعاد الآتي ذكرها :

أولاً : في أواخر خمسينيات القرن الماضي تشكلت جمعية ( عدن للعدنيين ) وأصبح كل مواليد عدن من أصول آسيوية وأفريقية يطالبون في إطار هذه الجمعية باحتكار عدن كوطن قومي لهم باعتبارهم يشكلون عرقيات متجانسة ، وكونهم يؤلفون جنسية عدنية تذوب فيها جنسياتهم الأصلية ، وأن حاجة الإستعمار إليهم كانت أكثر من حاجته إلى أبناء الجنوب ، ولهذا استقدمهم من مستعمراته في شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا ، وأسس لهم موطناً تناسلوا فيه ، وأصبحوا في عزلةٍ عن جذورهم ، حتى أنهم أتقنوا اللغة العربية وأصبحت اللغة الأم لأبنائهم ، ومنهم من اعتنق الإسلام ، وتخلى عن نصرانيته أو وثنيته ، كما لعب العنصر التاريخي دوره في الإنتماء بجانب العقيدة واللغة وجغرافية المكان . وهذه الدعوة برغم كونها تندرج تحت مفهوم الجحود ونكران الجميل ، فقد تعامل معها الجنوبيون بصبر وحكمة ، ووضعت الأمور في نصابها تلقائياً عندما تعرض المستعمر نفسه لحرب التحرير التي دامت أربع سنوات أدرك الجميع خلالها أن الوطن أكبر من الوساوس الشيطانية ، وأن أبناءَهُ هم من يصنعون القرار ، وليس لغيرهم الأهلية إلا بالقدر الذي تسمح به المصلحة العليا والأهداف المصيرية للأرض والإنسان ، وتعايش الجميع بمفهوم الإحتواء ، فنحن جميعاً يضمنا هذا البيت المسمى وطن ، ونحن في كنفهِ أسرة واحدة ، وهو بين أضلعنا الهوى السرمدي .

ثانياً : في فترة زمنية تمتد إلى بدايات القرن الماضي كانت عدن تمثل ازدهاراً منقطع النظير ، وقبلة للتجارة الدولية بحكم المضيق الحيوي " باب المندب " وما يمثله من أهمية في الملاحة البحرية بعد قناة السويس ، وطبيعي أن تشهد عدن تدفق أفواج بشرية من اليمنيين المطحونين بين شقي رحى الإمامة ، وكانوا يجدون متنفساً في الجنوب من خلال حملة الإغتراب في مدنهِ وريفه ، ويمارسون مهناً حرة تساعدهم على اكتساب معايشهم ومنهم من استوطن فيها مستفيداً من حرية العيش في الجنوب إبان عهد الإستعمار ( على عكس ما يروج له البعض من أن الإستعمار عمل على تشطير اليمن ) .
هذه الجموع الغفيرة من النازحين اليمنيين شملتهم ذات المعاملة من قبل الجنوبيين ، فهم لم يشكلوا جمعية يمنية على غرار جمعية العدنيين ، ولكنهم شكلوا سياسة ذكية ذهبت بالجنوب والجنوبيين إلى هوةٍ سحيقة بما فيهم عدن والعدنيين .
ولم يرفع جنوبي واحد شعار معاقبة أي يمني أو قل مجازاً " شمالي " بدعوى أنه ينتسب إلى من أضاعوا الجنوب أرضاً وإنسانا . فما زلنا نعتبرهم بجانب إخوتنا الوافدين ممنوحي الحق الكامل في المواطنة متساوية الحقوق ، إن هذا لهو الدليل الذي يجب على كل مُنصف أن يضعه في الميزان ، كيف أن الجنوبيين على هذا القدر من الرقي والحضارة إنسانياً وفكرياً وقومياً .

ثالثاً : بعد حرب صيف عام 94م واحتلال الجنوب ، ركن المحتل إلى قوته العسكرية ، فعمد إلى ممارسة سياسة الفيد والغنيمة ، وحرمان الجنوبيين من مصادر أقواتهم ، وأطلق أيدي المتنفذين للسطو على أراضي الجنوب ومصادرتها ، فعاثوا في الأرض فساداً ، وكان من الطبيعي أن يتحرك أبناء الجنوب ، وهنا نتوقف قليلاً لنقول : إن المحتل وعملاً بمشورة مستشاريه الذين شعروا باقتراب الطوفان ، وأن حتمية فك الإرتباط باتت وشيكة ، بادروا إلى التوجيه بإصدار بطاقات إثبات الشخصية لمئات الألوف من مستوطنيهم في الجنوب ، تحمل دلائل على تواريخ ميلاد وأماكن جنوبية مزورة ، كل ذلك تحسباً لحملة استفتاء ربما تقترحها هيئة الأمم المتحدة لمعرفة موقف الجنوبيين من قضية فك الإرتلاط وتقرير المصير ، ويتم بذلك ترجيح كفة الرفض ، وتلك الفئة الأخيرة هي التي أفسدت الحوض ، وبات من حقنا التحفظ على فكرة الإندماج مع فئة لم تلامس الهمّ الجنوبي ، ولم تعايش وجدانه وتسمع نبضات قلبه ، وإنما جاءت لتنفيذ مهمة احتلالية ، ودق آخر مسمار في نعش قضية الجنوب ، بذات المكر والدهاء الذي درج عليه أسيادهم أولياء الشيطان . " يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ، ويأبى الله إلا أن يتم نورهُ ولو كره الكافرون " . صدق الله العظيم .

تحياتي
طائر الاشجان
تناول راق من طائر الاشجان يعتمد على الحقائق والتاريخ والمنطق .
ولذلك يجب ان يكون النظر لهذه المشكلة من خلال نظرة موضوعية
تعتمد أيضا على التوفيق بين الحقائق والواقع التاريخي والمصلحة العليا للجنوب .
والجنوب قبل الوحدة كان يضم بين جناحيه كل اطياف المجتمع ذات الاصول المتنوعة
العربية والعجمية في نسيج متجانس ومتوازن ، ولا بد ان هناك ارشيف للاحوال المدنية
لدولة الجنوب يحقق منع أي تلاعب او تزوير في سكان الجنوب قبل الوحدة عام 1990 م
ولا أعتقد ان هذه مسألة من السهولة التلاعب بها في ظل وجود ارشيف حكومي سليم .