المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعه لاخبار الجنوب العربي ليومنا هذا الثلاثا13/09/2011


خالد سلطان
2011-09-13, 10:27 AM
صباح الحريه والاستقلال لوطننا الجنوبي الحبيب
صباح معطر بكل الوان الحريه والتحرير والنضال لكل ابناء الجنوب العربي

لا والله ماننثني لوذاب الجبل وانحني لن يفرض على رؤؤسنا عيش الذل والمسكنه
جني ماخلق او بشر ماحدقبلها ذلني نحن اصحابها واهلها لويبغونها فتونه

ابيات من قصيده لشاعر جنوبي

خالد سلطان
2011-09-13, 10:27 AM
مصدر لشبكه باعوضه يفيد بان من يسمون انفسهم بانصار الشريعه في مدينه عزان قد غادر اغلبهم من عزان مع تزايد الحديث عن ضربه لقوات الاحتلال للمدينه وقال المصدر بانه يرجح توجهم الى مدينه الحوطه التي تقع الى الشمال الغربي من مدينه عزان وتبعد عنها بحوالي 9 كيلو متر
تفاصيل اوفى لاحقا

خالد سلطان
2011-09-13, 10:29 AM
نشره اخبار عدن لايف ليوم امس

http://www.youtube.com/watch?v=PwovTE8FHos&feature=player_embedded

خالد سلطان
2011-09-13, 10:30 AM
مؤتمر القاهرة الذي كان من المقرر انعقادة صباح اليوم تاريخ 13 - 9-2011م فشل والقياداة التي حضرت الى القاهرة موقع انعقاد المؤتمر ستعود الى اماكنها

صقر الجزيرة
2011-09-13, 11:13 AM
العثورعلى 3 جثث لمدنيين في زنجبار بأبين مفصولة الرؤوس يعتقد ان القاعدة قامت بقتلهم9/13/2011 9:31:47 am أخر تحديث للصفحة في


براقش نت /


عثر اليوم الثلاثاء على جثث ثلاثة مدنيين بمنطقة الغربال شمال شرق زنجبار يعتقد ان تنظيم القاعدة قام بقتلهم إثر الخسائر التي مني بها.



وقال مصدر محلي مطلع ليونايتد برس انتر ناشونال انه عثر اليوم على ثلاثة جثث لمدنيين مقتولين بنفس الطريقة التي يعتمدها تنظيم القاعدة حيث وجدت جثثهم وقد تم فصل الر,وس عن الاجساد.



واضاف المصدر بأن عناصر القاعدة عمدوا الى القيام بعمليات انتقامية بعد قصف الجيش فلولهم في مناطق متفرقة من زنجبار في مدينتي المسيمير والكود اسفرت عن قتل العديد منهم.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 11:15 AM
وساطة قبلية قادها مشائخ من آل حميقان تنجح في تبادل محتجزين لدى قبائل سنحان وردفان
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 مساءً
اخبار اليوم / صالح العوذلي
نجحت وساطة قبلية قام بها عدد من مشائخ آل حميقان الزاهر بالبيضاء ومشائخ من خولان في الإفراج عن محتجزين لدى قبائل من ردفان محافظة لحج وقبائل من سنحان صنعاء .
وقد جرت مراسيم الوساطة القبلية يوم أمس بمديرية الزاهر بالبيضاء بحضور لجنة الوساطة من المشائخ والأعيان من آل حميقان ومن قبائل خولان يتقدمهم الشيخ / عبدالله سالم الحميقاني شيخ مشائخ آل حميقان والعميد / علي عزيز قائد اللواء ( 26 ) حرس – وجمع من الشخصيات الاجتماعية .
وقد سلمت قبائل ردفان للجنة الوساطة الرائد / فضل بن حسين الشاطبي المنتمي الى قوات الحرس المحتجز لديها لأكثر من شهرين وهو من ابناء سنحان, فيما سلمت قبائل سنحان المحتجزين لديها من ابناء ردفان لفترة قريبة من الاولى وهم العقيد / عبدالعزيز ثابت جوهر الردفاني والأستاذ / بليل ابو راجح الردفاني مدير مكتب التربية بردفان والسائق جمال جمال عبدالله ناصر .
وكانت جماعة مسلحة من ابناء ردفان مطلع شهر أغسطس الماضي قد احتجزت الضابط الشاطبي على خلفية اعتقال احد نشطاء الحراك وحيال ذلك قامت عناصر قبلية من أبناء سنحان بنصب احدى النقاط الامنية على مدخل صنعاء وقامت باحتجاز الثلاثة من ابناء ردفان الذين كانوا في طريقهم الى صنعاء وذلك كردة فعل على الحادثة التي انتهت تداعياتها بفضل جهود لجنة الوساطة القبلية .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 11:18 AM
أسرة الشهيد عبدربه ترفض تقبل العزاء وتحمل أمن عدن المسؤولية..
إصابة شخصين بطلق ناري وأمن عدن يستعيد سيارتين من عناصر مسلحة
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

أخبار اليوم/ خاص


أصيب شخصان بطلق ناري هما "محمد يحيى عكاشة –عضو المجلس المحلي بمديرية المنصورة- وجلال الجزار" جراء تبادل إطلاق نار بين مسلحين ملث
مين وطقم عسكري تابع للواء "119" قادم من محافظة أبين بغية الاستيلاء على الطقم من قبل المسلحين.
وقال مصدر أمني لـ"أخبار اليوم" إن الطقم عند مروره في حي ريمي بمديرية المنصورة بمحافظة عدن اعترضه مسلحون بغية الاستيلاء عليه وتم تبادل إطلاق النار بين الطرفين، مما أدى إلى إصابة شخصين برصاص طائش أثناء مرورهما في الشارع لحظة تبادل إطلاق النار.
وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية في عدن قد داهمت عصر أمس منتزه "22مايو" بالمنصورة وتمكنت من استعادة سيارتين الأولى خاصة بالكهرباء والثانية دينا تابعة لصندوق النظافة "البلدية"، بعد أن تم سرقتهما من قبل مسلحين، مشيراً إلى أن المسلحين كانوا يقومون بعملية التشليح لسيارتين لغرض بيعها كقطع غيار، موضحاً أن الأجهزة الأمنية قد تبادلت معهم إطلاق النار وتمكنت من استعادة السيارتين، فيما المسلحون لاذوا بالفرار وما زالت الأجهزة الأمنية تقوم بعملية التحري حول أماكن تواجد تلك العناصر.
يذكر أن محافظة عدن تشهد انفلاتاً أمنياً وانتشار المسلحين في أغلب المديريات دون أن تقوم الأجهزة الأمنية بمتابعة وتعقب تلك العناصر التي تسببت في إقلاق السكينة العامة بالمحافظة.
وعلى صعيد آخر رفضت أسرة الشهيد المقدم/ علي أحمد عبدربه –مدير قسم الحماية في الأمن السياسي بمحافظة عدن- من استلام جثته المتواجدة في مستشفى الجمهورية حتى يتم الكشف عن الجناة المتسببين في اغتياله.
وأكدت أسرة الشهيد لـ"أخبار اليوم" أن الشهيد ليس له صلة بأعمال الشغب التي شهدتها مديرية خور مكسر مساء أمس الأول، مشيرين إلى أن والدهم كان قادماً من عمله إلى منزله إلا أن العناصر المسلحة قد اغتالته.
وطالبت الأسرة الأجهزة الأمنية أن تتحمل مسؤوليتها للكشف عن الجناة، خاصة وأنها قد استكملت التحقيقات في عملية الاغتيال، موضحين بأنهم يرفضون تقبل العزاء في اغتيال والدهم حتى يتم القبض على الجناة.
والشهيد المقدم/ علي أحمد عبدربه من مواليد مدينة زنجبار بمحافظة أبين عام 1956م من أسرة فلاحية، التحق بالعمل في أوائل السبعينيات، متزوج وله ولد وبنت، واستشهد أمس الأول في مديرية خور مكسر من قبل عدد من المسلحين.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 11:21 AM
محافظ لحج يكشف عن وجود عناصر مسلحة في لحج وبعضهم يتلقى العلاج في مستشفياتها

بتاريخ : الثلاثاء 13-09-2011 12:37 صباحا
شبكة الطيف - زنجبار - خاص
قال محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي عن وصول عناصر مسلحة من تنظيم ما يسمى القاعدة إلى بعض المناطق الخاضعة للمحافظة بعضهم من محافظات يمنيه أخرى وبعضهم عناصر من خارج اليمن .





كما اعترف المجيدي خلال كلمته بوجود بعض تلك العناصر في بعض مستشفيات المحافظة لغرض العلاج من الإصابات التي لحقت بهم جراء المواجهات التي حدثت بين الجيش والمسلحين كجانب أنساني حسب وصفه صادر من ارفع مسئول محلي يعترفا بوجود المسلحين في مستشفيات المحافظة مشير ان تلك العناصر المسلحة يجرى متابعتها من قبل الأجهزة الامنيه والمواطنين الشرفاء من أبناء المنطقة وأعلن عدم تفجر الموقف معهم حاليا وبين في كلمته ان هناك متابعات لتلك العناصر ومحاوله لدرى أي عمل إرهابي في المحافظة

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أمام المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في مديرتي الحوطه وتبن صباح يوم أمس في اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة مكتب الصحة والسكان بدعوة من السلطة المحلية عقب ما شهدته المدينة خلال الأيام الماضية .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:00 PM
مصادر : قيادات جنوبية منسحبة تعلن عودتها لعضوية المجلس الانتقالي
حياة عدن/خاص

علمت (حياة عدن) من مصادر مطلعة أن عدد من الشخصيات الجنوبية التي أعلنت انسحابها ن عضوية المجلس الانتقالي الذي أعلنته المعارضة اليمنية في منتصف شهر أغسطس الماضي.

وقالت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها أن عدد من بين الشخصيات التي وقعت على الانسحاب بدأت بالتواصل مع قيادة المجلس الوطني الانتقالي من اجل العودة إلى عضوية المجلس وممارسة المهام المناطة بهم ،، مشيرة إلى أن من بين تلك الشخصيات الجنوبية البالغة (23) شخصية القيادي "علي حسن زكي".

وأضافت المصادر أن "زكي" حضر الاجتماع الأخير الذي عقد قبل أيام للمجلس الوطني.

وحاول موقع (حياة عدن) التواصل مع القيادي "علي حسن زكي" للتأكد من صحة هذه المعلومات إلا أنه لا يرد على إي مكالمات تصله.

وكشفت المصادر أن أتصالات متتالية تتلقاها قيادة المجلس الوطني الانتقالي من شخصيات جنوبية منسحبة تبلغها برغبتها بالعودة إلى عضوية المجلس.

وكانت 23 شخصية جنوبية وعلى رأسهم الرئيس "علي ناصر محمد "والمهندس" حيدر أبوبكر العطاس" أعلنوا انسحابهم من عضوية المجلس وأعادوا هذه الخطوة إلى الجانب العشوائي والانتقائي في عملية اختيار الأعضاء في المجلس وعدم التوافق على الأهداف السياسية، وتحديد موقف واضح وصريح من القضية الجنوبية كقضية سياسية وطنية بامتياز.

وأضاف الشخصيات الجنوبية في بيان انسحابها : " لقد جرى تهميش وعدم الأخذ بعين الاعتبار موقف ووجهة نظر عدد من أقطاب العملية السياسية وأبرزهم الحراك الجنوبي السلمي والثورة الشعبية السلمية والحوثيين وغيرهم من القوى السياسية والاجتماعية التي كانت سباقة في عملية التغيير".


(حياة عدن) تعيد نشر البيان اسماء القيادات الجنوبية المنسحبة من المجلس الوطني الانتقالي باليمن :


الموقعون:

1. أحمد القعطبي

2. أحمد سالم عبيد

3. حيدر العطاس

4. سعد الدين بن طالب

5. سعيد سعدان

6. شعفل عمر

7. شفيع العبد

8. صالح عبيد احمد

9. صالح محسن الحاج

10. علي الحدي (يافع)

11. علي بن علي هادي

12. علي حسن زكي

13. علي منصر

14. علي ناصر محمد

15. فضل علي عبدالله

16. محسن باصره

17. محمد الحامد

18. محمد عبد الله باشراحيل

19. محمد علي الشدادي

20. محمد علي احمد

21. محمد هيثم

22. هيثم قاسم طاهر

23. واعد باذيب

الإثنين 2011/09/12 الساعة 03:53:03


http://www.adenlife.net/news6995.html


---------------------------------------
حتا لان لن نلتمس ايا تاكيد للخبر او نفيه من قبل احد المذكوره اسمائهم اعلاه

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:07 PM
فيما النازحون يطالبون بفتح الطريق..
الألوية تكثف قصفها على زنجبار وعمودية والمسلحون يرفضون وساطة وزير الدفاع
الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 صباحاً

كثفت الألوية المرابطة مدخل مدينة الكود بمحافظة أبين مساء أمس قصفها المدفعي وإطلاق صواريخ الكاتيوشا على مواقع المسلحين في الكود وزنجبار وعمودية.
وقال شهود عيان لـ"أخبار اليوم" إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا أطلقتها الألوية المرابطة مدخل الكود على منطقة عمودية وصاروخين آخرين على مدينة زنجبار استهدفت مواقع تمركز المسلحين، مشيرين إلى أن تلك الألوية قد قصفت أيضاً بالمدفعية مدينتي المسيمير والكود وأسفرت عن مقتل العديد من المسلحين..
وأفاد شهود عيان أيضاً أن اللواء 25 ميكا قام بقصف مدفعي ضد العناصر المسلحة في منطقة المراقد شمال شرق مدينة زنجبار والتي كانت تستهدفه بقذائف الهاون، ونقل شهود عيان أن اللواء 25 ميكا وبعد فك الحصار عنه قد انتشر وأصبح يسيطر على نقطة أمنية في وادي حسان وملعب الوحدة (خليجي 20) والشيخ عبدالله والشريط الساحلي من اتجاه شرقي مدينة زنجبار.
وأضاف شهود عيان أن العناصر المسلحة وما لحق بها من هزائم متتالية عند التحام الألوية باللواء 25 ميكا وفك الحصار عنه أصبحت تستهدف المدنيين، مشيرين إلى أن مواطني منطقة الغربات شمال شرق مدينة زنجبار قد عثروا على ثلاث جثث من المواطنين قتلتهم تلك العناصر.
وفي سياق متصل كشفت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" أن وزير الدفاع قد وجه وفداً قبلياً للتفاوض مع المسلحين وإقناع جلال بلعيدي والمسلحين بضرورة الانسحاب من مدينة زنجبار، مشيرة إلى أن الوفد القبلي قد فشل في مهمته بإقناع المسلحين بالانسحاب من زنجبار وأن المسلحين أكدوا بأنهم سيصعدون عملياتهم ضد الجيش.
وذكرت المصادر أن وزير الدفاع سبق وأن كلف العديد من الشخصيات التي تربطهم صلة قرابة مع المسلحين بضرورة الانسحاب من زنجبار إلا أن تلك الوساطات قد فشلت جميعها.
وفيما يتعلق بالجانب الإنساني فقد تعالت أصوات النازحين في محافظتي عدن ولحج مطالبة بضرورة فتح الطريق العام عبر نقطة العلم إلى محافظة أبين، خاصة وأن الطريق الساحلي أصبح تحت حماية الجيش وأكدوا أن استمرار الحرب في أبين ونزوحهم إلى عدن ولحج قد ضاقت صدورهم جراء العيش المهين خاصة وأنهم في المدارس ولا توجد مساكن خاصة تأويهم.
وأضافوا أن إخوانهم في أبين يعانون أيضاً من غلاء الأسعار وانطفاءات للكهرباء وغياب المستشفيات خاصة بعد أن أغلق مستشفى الرازي العام.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:55 PM
تاريخ : 9/13/2011مـ الساعة : 12:53 مساء

سيئون تدشن فعاليات الهبة الشعبية وتستعد لتأبينية حمدون

الثلاثاء / 13 سبتمبر أيلول 2011






http://aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=5398

صقر الجزيرة
2011-09-13, 12:56 PM
تاريخ : 9/13/2011مـ الساعة : 12:55 مساء

اتحاد شباب الجنوب بلحج يستضيف ورشة عمل تقييمية وتوعوية

الثلاثاء / 13 سبتمبر أيلول 2011

لحج (عنا) - يستضيف فرع اتحاد شباب الجنوب بمحافظة لحج خلال الفترة من 23 – 25 من الشهر الجاري ورشة عمل سوف تكرس لتقييم عمل ونشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية وتوعية الشباب بأهمية الإسهام في حفظ واستتباب الأمن ومحاربة كافة الظواهر والسلوكيات الهدامة وطرح التصورات الهادفة إلى إعادة هيكلة الاتحاد على المستوى الأعلى وعلى مستوى الفروع ومناقشات أية أوراق يساهم بها المهتمين "على الهامش".

وسوف تنعقد ورشة العمل هذه في مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج.

وقال الأخ منصر العرابي رئيس فرع اتحاد شباب الجنوب بمحافظة لحج "إننا في اتحاد شباب الجنوب بمحافظة لحج سنبذل قصارى جهودنا لإنجاح ورشة العمل هذه بتعاون كل الشرفاء والمخلصين من أبناء الجنوب الأحرار.. ونشكر قيادات الاتحاد في كل محافظات الجنوب على منحنا هذه الثقة وبإذن الله سنكون بمستوى تقديركم بإذن الله تعالى...وندعو الجميع إلى الحضور والمشاركة في هذه الورشة".

صقر الجزيرة
2011-09-13, 02:09 PM
ارتفاع حدة التوتر بصنعاء والقوات الموالية لصالح تزحف بإتجاه قصر الأحمر
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 12:35 مساءً



http://adenalghad.net/news/3699/3699.htm

صقر المشألي
2011-09-13, 05:37 PM
الطيران الحربي يكثف طلعاته فوق يافع ....... وتحديد رصد ،ولبعوس والمفحلي والربيعي منذ الصباح الباكر

مع وفتح حاجز الصوت

العرب العاربه
2011-09-13, 05:59 PM
الطيران الحربي يكثف طلعاته فوق يافع ....... وتحديد رصد ،ولبعوس والمفحلي والربيعي منذ الصباح الباكر

مع وفتح حاجز الصوت

الله يلعنهم وينتقم منهم شر انتقام هؤلاء الهمج !!:mad:

استعدوا ياابطال يافع ولقنوا العدو درسا آخر لن ينساه واصفعوه صفعة أخرى مدوية مثل صفعة العر

حتى لاتقوم لهم قائمة بعدها ابدا ليتأدب الزيود إلى الابد.

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:01 PM
طيران حربي يحلق على أجواء مناطق بيافع
بواسطة: وهيب الحاجب
بتاريخ : الثلاثاء 13-09-2011 02:42 مساء


شبكة الطيف - يافع - خاص
حلق طيران حربي اليوم الثلاثاء على أجواء مناطق في مديرية يافع بمحافظتي أبين ولحج جنوب اليمن .وذكر لـ"شبكة الطيف الإخبارية" شهود عيان بيافع أن طيران من سلاح الجو اليمني نفذ صباح اليوم طلعات جوية على منطقتي المفلحي ورصد بعد معلومات عن وصول عناصر من جماعة "أنصار الشريعة" والتنظيمات المتطرفة التي كانت تقاتل قوات الجيش في مدينة زنجبار .



وعلمت "شبكة الطيف" من مصادر خاصة أن اجتماعا لرجال القبائل يعقد اليوم في مديرية المفلحي بشأن تدارس الوضع والتعامل مع هذه الجماعات في حال لجوئها إلى يافع جراء الهزيمة التي منيت بها في زنجبار ، وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اجتماع اليوم يسعى إلى الخروج برؤية موحدة حيال هذه الجماعات ورفض قبولها في المنطقة درءا لأية محاولات لاستهداف يافع أو تحولها إلى ساحة لتصفية حسابات بين المتصارعين على السلطة في الشمال .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:05 PM
تدشين توزيع المساعدات العمانية لنازحي ابين في محافظة عدن


حياة عدن/خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بعدن / عبدالكريم شائف / والرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية / علي بن ابراهيم الرئيسي / توزيع المساعدات العمانية للنازحين من أبناء أبين في محافظة عدن .

وشملت المساعدات التي تم توزيعها بالاشتراك مع جمعية عدن الخيرية والمجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن وجمعية العيدروس على النازحين من أبناء محافظة أبين الموزعين على المراكز الإيوائية في مختلف مديريات محافظة عدن مواد غذائية وطبية وإيوائية الأرز والزيت والسكر والتمور والحليب والبطانيات والمستلزمات الطبية .

وخلال عملية التوزيع ثمن أمين عام المجلس المحلي بعدن / عبدالكريم شائف / المواقف الإنسانية لسلطنة عمان الشقيقة من خلال المساعدات التي قدمتها للنازحين من محافظة أبين في محافظتي عدن ولحج والبالغ عددهم نحو مائة ألف نازح للمساهمة في تخفيف معاناتهم .

من جانبه أشار رئيس الوحدة التنفيذية بمحافظات عدن وأبين ولحج / عبدالله الدحيمي / إلى وصول ثلاث طائرات عمانية إلى مطار عدن الدولي بتوجيهات من سلطان سلطنة عمان الشقيقة / قابوس بن سعيد / والتي تعد الأولى لإغاثة نازحي أبين وتحمل على متنها مساعدات غذائية وطبية وإيوائية يبلغ حجمها نحو ألف وخمسة وثلاثون طن وتم شراء جزء منها من الأسواق المحلية في محافظة عدن وسيتم توزيعها على النازحين الموزعين على المراكز الإيوائية في محافظتي عدن ولحج .




الثلاثاء 2011/09/13 الساعة 06:45:08

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:07 PM
الكحلاني يمنع الجمعيات من دخول مطار عدن لاستلام حصتها من المساعدات العمانية
حياة عدن/خاص

قالت مصادر مجتمعية ان رئيس الوحدة التنفيذية لشئون ادارة مخيمات النازحين وزير الدولة احمد الكحلاني منع شاحنات تابعة لجميعات الهلال الاحمر وابين والحضرمية من دخول ارضية مطار عدن الدولي لاستلام حصتها من المساعدات الانسانية المقدمة من سلطنة عمان .

واضاف امين عام جمعية الهلال الاحمر المساعد للشئون المالية الدكتور محمود السعدي لـ(حياة عدن) انهم تفاجئوا صباح اليوم بان الكحلاني اصدر توجيهات بمنع دخولهم الى المطار وتسليمهم حصصهم من المساعدات .. مشيرا الى ان التقسيم بحسب القنصلية العمانية بعدن كان على اساس ان تحصل كل جمعية من الجمعيات الثلاث على 20% من المساعدات فيما تؤول 40% للوحدة التنفيذية .

واعتبر السعدي المتواجد حاليا في مطار عدن الدولي ما قام به رئيس الوحدة التنفيذية محاولة للاستحواذ على هذه المساعدات تم تحديدها للمنظمات المجتمعية للقيام بتوزيعها .

وياتي هذا الصراع على المساعدات العمانية البالغة الف و/850/ طن من المساعدات المحلية والخارجية المختلفة في الوقت الذي تأجل فيه موعد وصول الطائرة العمانية للمرة الخامسة .

وافاد مصدر دبلوماسي في القنصلية العمانية لـ(حياة عدن) ان الطائرة لازالت متواجدة في احد المطارات العمانية لتحميل المساعدات .. متوقعا ان تصل مساء اليوم الى مطار عدن الدولي .

يذكر ان هذه الطائرة العمانية هي من اصل خمس طائرات ستصل تابعا خلال الايام القادمة .

وصلت الى مطار عدن الدولي اولى طائرات المساعدة العمانية المقدمة لنازحي ابين في محافظتي عدن ولحج جراء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها محافظتهم بين قوات الجيش ومسلحي تنظيم القاعدة .


الاربعاء 2011/09/07 الساعة 04:37:30

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:10 PM
مقتل ثلاثة جنود واصابة خمسة اخرين في اشتباكات بين الجيش والقاعدة

بتاريخ : الثلاثاء 13-09-2011 05:07 مساء

شبكة الطيف - زنجبار - خاص
قتل ثلاثة من جنود الجيش اليمني وأصيب خمسة آخرون بجراح ظهر اليوم الثلاثاء اثر تجدد الاشتباكات المسلحة بين وحدات من الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة في الأطراف الشرقية لمدينة زنجبار التي أعلنت الحكومة اليمنية السبت الماضي استعادة السيطرة عليها .





وقال مصدر عسكري لـشبكة الطيف" ان الاشتباكات اندلعت ظهر اليوم أثناء محاولة الجيش التقدم صوب الأطراف الشرقية لزنجبار موضحاً ان تقدم الجيش قوبل بمواجهة عنيفة من قبل عناصر الجماعات المسلحة وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة من جنود الجيش وإصابة خمسة آخرون .

وقال مصدر في الجماعات المسلحة بزنجبار لـ"شبكة الطيف" ان تقدم الجيش رافقه قصف جوي عنيف نفذتها طائرات حربية موضحاً ان القصف استهدف حي باجدار شرق زنجبار ومنطقة العمودية .

واعترف المصدر في الجماعات المسلحة بسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعات المسلحة لكنه رفض الإفصاح عن عددهم .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:16 PM
وصول دفعة جديدة من المدرعات السعودية إلى عدن


الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 04 مساءً / نقلا عن أخبار عدن الورقية الأسبوعية



قال شهود عيان أن رتل من المدرعات العسكرية الجديدة شوهدت مساء أمس الأول السبت وهي تغادر ميناء عدن إلى معسكر النصر بخور مكسر.

وتوقعت المصادر ان تكون المدرعات الحديثة دفعة جديدة من المدرعات السعودية التي سبق للمملكة ان زودت بها اليمن قبل أشهر وتم انزالها في عدن، حيث جأت الدفعة الجديدة قبل يوم واحد فقط من حسم المعارك الدائرة منذ أشهر في مدينة زنجبار المجاورة لعدن بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة.


http://aden-news.net/news_details.php?lang=arabic&sid=7211

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:20 PM
مكتب الصحة بعدن يتسلم أدوية مقدمة من سلطنة عمانa


في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة لليمن
منذ 16 دقيقة 05:01
يمنكم تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بعدن اليوم شحنة من الأدوية المخصصة لأمراض الصحة النفسية بعدن مقدمة من سلطنة عمان الشقيقة .
وذكر مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور الخضر ناصر لصور لوكالة
أن هذه الشحنة التي قام بتسليمها للمكتب القنصل العام لسلطنة عمان بعدن المستشار سعيد بن محمد الشكيلي تأتي في إطار المساعدات التي تقدمها السلطنة لليمن
وأشار إلى أن المكتب شكل فرق فنية طبية لتسليم تلك الأدوية لمستشفى الأمراض النفسية لمساعدة المرضى على الشفاء من الأمراض التي يعانون منها .

صقر الجزيرة
2011-09-13, 06:22 PM
مكتب الصناعة والتجارة بسقطرى يضبط 11حاله مخالفة سعرية
( اخبار ومقالات )

يواصل مكتب الصناعة والتجارة بأرخبيل سقطرى تنفيذ حملته التفتيشية على المحال التجارية لضبط المتلاعبين بالأسعار وأسباب اختفاء مادة الدقيق وضبط المخزنين لهذه المادة وغيرها من المواد الغذائية. وضبط المكتب 11حاله مخالفة سعرية في الألبان والزيوت وأحالها إل >>

صقر الجزيرة
2011-09-13, 07:17 PM
مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين بمواجهات عنيفة بزنجبار
حياة عدن/خاص


قتل ظهر اليوم الثلاثاء 3 جنود يمنيين وأصيب 5 آخرين على الأقل في المواجهات المستمرة بين قوات الجيش وأتباع الجماعات الجهادية "أنصار الشريعة الإسلامية" في الناحية الشرقية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وأكد مصدر عسكري لـ(حياة عدن) أن المواجهات التي دارت بين وحدات من الجيش بالناحية الشرقية والعناصر المسلحة أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 5 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري في محافظة عدن ، مضيفا أن العناصر المسلحة تتبع أسلوب حرب العصابات "حرب شوارع" من أجل صد الجنود الذين يقومون بتمشيط المدينة وتطهيرها من إي تواجد للجماعات.

وذكر شهود عيان أن طائرات حربية شنت اليوم غارات جوية على عدد من المواقع التي يتمركز فيها المسلحين بمنطقة عمودية شرق زنجبار ، مؤكدين بأنهم شاهدوا قتلى وجرحى في صفوف العناصر على متن سيارات متوجهة إلى مدينة جعار ثاني معقل للجماعات بعد سقوط مدينة زنجبار.

من جهة أخرى قال عدد من سكان منطقة الغربات بشرق زنجبار بأنهم عثروا على جثث مواطنين مدنيين تم قتلهم بطريقة بشعة.

وأضاف السكان لـ(حياة عدن) أن الجثث التي تم العثور كانت لمدنيين فصلت رؤوسهم عن أجسادهم بطريقة وحشية.

وقال السكان أن هذه الطريقة في القتل تتبعها الجماعات الجهادية التي سيطرت على المدينة منذ مايو الماضي ، مشيرين إلى ان الجماعات تقوم بقتل المواطنين بتهمة التجسس لصالح قوات الجيش.

الثلاثاء 2011/09/13 الساعة 11:03:46

http://www.adenlife.net/news7001.html

صقر الجزيرة
2011-09-13, 07:23 PM
الأمم المتحدة تتهم نظام صالح بقتل محتجين وتدعو إلى تحقيق دولي
الثلاثاء 13 سبتمبر 2011 06:17 مساءً


احد اعضاء الوفد الأممي خلال زيارته لمعتقلين بسجن المنصورة المركزي بعدن -عدن الغد كونا
قال تقرير صادر عن بعثة الامم المتحدة لحقوق الانسان اليمن التي قامت بعملية تقصي للأحداث التي شهدتها اليمن قبل أشهر وصدر اليوم ان قوات حكومية موالية لصالح استخدمت وبشكل مفرط وغير متناسب للقوة المميتة ضد المتظاهرين حيث تم قتل المئات وتعرض الآلاف لاصابات بما في ذلك فقدان الأطراف.

وقال تقرير البعثة انه يجب فتح باب "تحقيقات دولية مستقلة ومحايدة" في مزاعم انتهاكات حقوق الانسان المتعلقة بحركة الاحتجاج السلمي في اليمن منذ بداية هذا العام.



موضحا بان فريق التقييم قد شهد نشر الدبابات في تعز وقصف المدينة ليلا كما لاحظ أيضا أشكالا من العقاب الجماعي ما يسبب معاناة شديدة للسكان المدنيين بما في ذلك تعطيل الحصول على الوقود والكهرباء والمياه.



ويشير التقرير الى "مزاعم ذات مصداقية بشأن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان التي ترتكبها قوات الأمن الحكومية بما في ذلك قتل المدنيين والاستخدام المفرط للقوة والاحتجاز التعسفي والتعذيب وسوء المعاملة".

ودعا تقرير لبعثة الامم المتحدة لحقوق الانسان اليمن اليوم الى ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لحماية المدنيين واحترام الحق في التظاهر السلمي ومواجهة ما وصفه التقرير بالوضع الانساني المتدهور في البلاد.

وشدد التقرير أيضا على الحاجة الى "تحقيقات دولية مستقلة ومحايدة" في مزاعم انتهاكات حقوق الانسان المتعلقة بحركة الاحتجاج السلمي في اليمن منذ بداية هذا العام.



ويستند التقرير الى زيارة وفد من مكتب المفوضة السامية لحقوق الانسان الى كل من عدن وصنعاء وتعز في الفترة بين 28 يونيو و 6 يوليو من العام الجاري التقى خلالها بالعديد من كبار المسؤولين بمن فيهم نائب الرئيس وقادة الأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان وكذلك ممثلي المنظمات غير الحكومية والمحامين والصحفيين والأطباء والمدافعين عن حقوق الانسان وضحايا الانتهاكات وأقاربهم.

وجاء في التقرير "ان البعثة لاحظت وضعا عاما يدعو فيه العديد من اليمنيين سلميا لمزيد من الحريات ووضع حد للفساد واحترام سيادة القانون في مقابل استخدام مفرط وغير متناسب للقوة المميتة من قبل الدولة حيث تم قتل المئات وتعرض الآلاف لاصابات بما في ذلك فقدان الاطراف".



واضاف انه في عدد من الحالات منعت قوات الأمن الحكومية المتظاهرين من الوصول الى الجرحى أو المستشفيات أو الأطباء الى جانب تقارير تفيد بأن قوات الأمن أطلقت النيران على سيارات الاسعاف في أكثر من مناسبة.



ويخلص التقرير الى أن قوات الأمن لم تكن مدربة بشكل صحيح أو مجهزة لأداء وظائفها في الامتثال لالتزامات اليمن بموجب القانون الدولي لحقوق الانسان.

كما تلقت البعثة تقارير عن تعرض العديد من الأطفال للعنف المتطرف بما في ذلك القتل والاصابة والاختناق بالغاز والتعذيب والاعتقال التعسفي والتجنيد من قبل قوات الأمن.

http://adenalghad.net/news/3703.htm

السفير الحميري
2011-09-13, 08:27 PM
الحراك الجنوبي يصعد وقوات الاحتلال تطلق النار في عدن
(هذا الموضوع تم إعداده يوم أمس الاثنين، ولم نتمكن من بثه حينها، فنرجو المعذرة)
أبو محمود 12 سبتمبر 2011
تلبية لنداء قوى الحراك الجنوبي السلمي الداعي إلى هبة شعبية جنوبية للضغط على سلطة الاحتلال وإجبارها على إطلاق سراح الزعيم حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي، الذي تعتقله سلطة الاحتلال في أحد سجون صنعاء، خرجت مسيرة جماهيرية عصر اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2011 وذلك بعد أن التحمت الجماهير القادمة من ساحة الشهداء بالمنصورة بإخوانهم المحتشدين في ساحة الهاشمي وشكلوا سيل متدفق من جماهير الجنوب التواقة للحرية والاستقلال .
وانطلقت المسيرة الحاشدة التي شارك فيها ناشطين وقيادات الحراك الجنوبي من بينهم القيادي علي هيثم الغريب، ونتمنى من القيادات الأخرى أن تحذوا حذوه ليجسدوا الترابط الحقيقي بين القيادات والقواعد للحراك الجنوبي وجماهيره .
وطافوا المشاركين في المسيرة بعض شوارع الشيخ عثمان وتوجهوا صوب ساحة الشهداء في المنصورة وهم حاملين أعلام الجنوب وصور الزعيم المعتقل حسن باعوم ومرددين بالصوت الهادر شعارات الحراك الجنوبي السلمي المطالبة بالتحرير والاستقلال وطرد المحتلين، مجددين العهد للشهداء والجرحى والمعتقلين بأن لا تراجع عن الأهداف التي ضحوا من أجلها .
والجديد في مسيرة اليوم هو مشاركة أحد الجمال الذي تزين بعلم الجنوب وهو يجر جاري عليه بعض الشباب المشاركين في المسيرة .
الجدير بالذكر أن هذه المسيرة أتت بعد أن أطلقت قوات القمع المركزي التابع للاحتلال اليمني (بعد الظهر) الرصاص الحي على بيوت المواطنين الساكنين في الوحدة السكنية (حي نجوى مكاوي) في محاولة يأسه منها لإرهاب المواطنين وإقلاق سكينتهم ومنع أي تجمع لناشطين الحراك الجنوبي .
وقد تصدى الشباب بالحجارة وصدورهم العارية لعنجهية قوات الاحتلال الهمجية التي انسحبت مذعورة مخلفة اثنين من الجرحى (تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج) .
وإليكم الصور والفيديو :

http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854210891.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854210502.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854210293.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854210864.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854210195.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854211316.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854211537.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854211218.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/1315854211589.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://im10.gulfup.com/2011-09-12/13158542111910.jpg (http://www.gulfup.com/)
http://www.youtube.com/watch?v=96BB2qcomps
[/SIZE][/COLOR][/QUOTE]

هذا منقول وهو مجهود اخينا ابو محمود بارك الله فيه وكثر الله من امثاله
نحيي هذه الجماهير التي لن تستسلم ولن تهدى الى ان تعود ارضها المسلوبه والمسروقه
انها ثورة حتى النصر
تحياتي

صقر الجزيرة
2011-09-13, 11:01 PM
المسلحون يسيطرون على زنجبار
ويلغمون مد خل المدينه ويعززون مواقعهم استعداد لحرب شوارع
‏_‏________
الله يحفض اهلنافي زنجبار
وكل بقاع الجنوب المحتل

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-14, 10:34 AM
لليوم الثاني على التوالي ..مسيرة شبابية تواصل اسبوع الهبة الشعبية الجنوبية بعدن

عدن - صدى عدن - خاص - ماجد الشعيبي

الثلاثاء , 13 سبتمبر, 2011,

http://www6.0zz0.com/2011/09/14/06/107631209.jpg (http://www.0zz0.com)

لليوم الثاني على التوالي تواصل مدينة عدن هبتها الشعبية بمسيرة حاشده جابت شوارع مدينة المنصورة وذلك مواصلة لأسبوع الهبة الشعبية الجنوبية الذي دعى اليها الحراك الجنوبي مطلع يوم السبت .وفي المسيرة التي انطلق في تمام الساعة الرابعة عصراً من اليوم الثلاثاء من ساحة الشهداء ردد المتظاهرين شعارات كثيره منها " ثورة ثورة تشتعل ثورة ثورة من عدن " وشعارات كثيرة تطالب بفك حصار القيادي الأبرز حسن باعوم ، وفعت خلالها شعارات وصور للرئيس علي سالم البيض .هذا وكانت امس قد شهدت العديد من المدن الجنوبية مظاهرات عارمة تندد بنظام اليمني وتطالب الجميع وتطالب بحسم يلبي مطالب جميع الجنوبيين . الجدير بالذكر ان هذه المسيرات ستتواصل خلال الاسبوع هذا وبعده حتى تنفذ كافة مطالب الشعب الجنوبي الشرعية .

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-14, 10:43 AM
جريح ثاني بطلق ناري .. وحرمان باحيدرة من استكمال سنته الدراسية وراشد وقيادة الخيمة في زيارة إلى جريح الشحر

صحيفة يافع /فؤاد راشد / 14/سبتمبر/2011م الأربعاء


أصيب مساء يوم أمس بمدينة الشحر شاب آخر من شباب محافظة حضرموت بطلق ناري اثر إطلاق الرصاص الحي على الشباب المتظاهرين .
وأصيب أمس الشاب طه أمين باحيدرة بشظايا قنبلة مسيلة للدموع اثر تفريق تظاهرة جماهيرية .
وشهدت مدينة الشحر مساء يوم أمس مسيرة شبابية شارك فيها مجاميع من الشباب عقب ختم القرآن على روح الشهيد محمد صالح الغرابي بمسجد النور بالمحط .
وقال مصدر محلي ان عددا من أصحاب البساط ( الشماليين ) أطلقوا النار على المسيرة الشبابية مما أدى إلى إصابة الشاب علي حسن السعدي ( 17 ) عاما بشظايا طلق ناري بالبطن أسعف على أثره إلى مستشفى الشحر .
وأصيب أمس الشاب طه أمين باحيدرة في مسيرة جماهيرية بمدينة الشحر عقب دفن الشهيد محمد صالح الغرابي بشظايا قنبلة مسيلة للدموع أدت إلى إلحاق كسر بالساق .
ولليوم الثاني يجرح بمدينة الشحر شاب آخر .
من جانب آخر قام القيادي بمجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب بمحافظة حضرموت فؤاد راشد ومعه قيادة وشباب خيمة الحرية والكرامة مساء اليوم الثلاثاء بزيارة الجريح طه أمين باحيدرة بمستشفى السلامة حيث اطمأنوا على صحته بعد إجراء عملية جراحية بساقه استغرقت نحو أربع ساعات .
وألحقت شظايا القنبلة ضررا بالغا بعظم الساق .
وقال باحيدرة أنه ربما لا يستطيع أكمال دراسته التعليمية بكلية الهندسة بجامعة حضرموت وهو في الصف الثالث نظرا للحادث ولكن كل شي يهون من أجل الجنوب .

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-14, 10:53 AM
اعتقال جريح أصيب برصاص بائع شمالي قمع مسيرة بالشحر


الثلاثاء / 13 سبتمبر أيلول 2011


الشحر (عنا) - جرح شاب برصاص شمالي مسلح مقيم في مدينة الشحر الجنوبية الساحلية بمحافظة حضرموت مساء اليوم الثلاثاء وفق مصادر محلية وإعلامية متطابقة.
وذكر المصادر أن مسلحاً شمالياً يعمل بائعاً في السوق العام بالمدينة أشهر سلاحه في وجه متظاهرين انطلقوا من مسجد النور عقب صلاة العشاء ورددوا هتافات تطالب بتحرير واستقلال الجنوب وتندد بمقتل الشهيد الغرابي الذي ووري جثمانه أمس الاثنين.
وعقب وصول المسيرة إلى سدة العيدروس ثم السوق العام أطلق بائع شمالي طلقتين ناريتين إحداهما في الهواء وفق رواية شهود عيان لوكالة أنباء عدن.
وقال شاهد أن شظية أصابت متظاهراً, وذكر مصدر طبي أن الإصابة جاءت في بطن الشاب علي حسن السعدي ويلقب "قريبة" ويبلغ من العمر 17 عاماً.
وذكر المصدر الطبي أن قوة أمنية اعتقلت الشاب "السعدي", وبرفقته شخص يدعى "رمزي عبدون" ونقلتهما إلى جهة غير معلومة, وقال طبيب لوكالة أنباء عدن أن الأمن قال أنه يريد التحقيق مع المصاب.
وكانت قوة أمنية قد اعتقلت على الفور البائع الشمالي الذي أطلق النار.
وتشهد الشحر مصادمات جهوية منذ الثامن والعشرين من يوليو/تموز عقب قيام باعة شماليين بقمع مسيرة شبابية انطلقت صوب سوق القات للمطالبة بمنع بيعه في المدينة عقب قرار محلي.
وقتل الشاب "محمد الغرابي" برصاص الباعة الشماليين, واندلعت عقب ذلك موجة مصادمات انتقلت إلى عدد من المدن والبلدات بساحل ووادي حضرموت خلف قتلى وجرحى من السكان الأصليين برصاص مقيمين شماليين.

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-14, 10:56 AM
الجنوب يستحوذ على النقاش في لقاء للمعهد الملكي البريطاني عن اليمن

الثلاثاء / 13 سبتمبر أيلول 2011

لندن (عنا) - نظم المعهد المكلي البريطاني في لندن اليوم لقاءً كبيراً عن اليمن لمناقشة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
ووجه المعهد دعوة لعدد من الجاليات في بريطانيا وتميز بحضور عدد من النشطاء السياسيين الجنوبيين, وتطرق اللقاء للوضع الحالي وكيفية الخروج بحلول ممكنة.
وتحدث عدد من النشطاء السياسيين الجنوبيين عن الثورة في الجنوب ومطالب الشعب الجنوبي بتقرير مصيره واستعادة دولته "المحتلة" وأن حل القضية اليمنية برمتها أساسها الجنوب وحق شعبه في تقرير مصيره.
وأضاف المشاركون الجنوبيون أن شعب الجنوب هو المخول الوحيد وصاحب الحق بتقرير مصيره ولايوجد عليه أي وصاية من أحد.
وأشاد الجنوبيين بالثورة التغييرية في اليمن وعبروا عن أسفهم أن ثوار اليمن الجدد وحتى قبل وصولهم إلى السلطة يمارسون ذات أساليب النظام اليمني بالنسبة للجنوب وثورته الشعبية المطالبة بالاستقلال, ولا يعترفون بحق شعبنا الجنوبي بتقرير مصيره.
وطالب أبناء الجنوب بريطانيا والمجتمع الدولي والإنسانية الاعتراف بحق شعبنا الجنوبي بتقرير مصيره ونيل حريته وأكدوا أن لا حل في اليمن إلا بالاعتراف بحق شعبنا.
ويعتبر المعهد الملكي البريطاني أحد أهم المعاهد البريطانية في صناعة القرار.
حضر اللقاء عدد من أبناء الجنوب منهم قيادات بالتجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج), وعدد من المستقلين ورؤساء الجاليات الجنوبية في بريطانيا إلى جانب عدد من أبناء اليمن المقيمين في بريطانيا.

الداهيه
2011-09-14, 11:11 AM
ادعو ابناء الجنوب المشاركه الكبرى في مضاهره يوم الاسير الجنوبي التي ستقام في مخيم التحرير والاستغلال في كريتر عدن فرزه الميدان في عدن عاصمه الجنوب(والتي ستقام بعد صلاه المغرب) ويجب ان يكون هذا اليوم ليس كباقي الايام (فنحن في ايم الحسم ايام نحن مطالبون فيها بي التصعيد سواء بي محاربه جيوش الاحتلال او في المضاهرات )فهبوا ياء ابناء الجنوب فهاهنا الجهاد هنا الدفاع عن المسكين والمضوم والارض المسلوبه والثروه المنهوبه فقد ضحى شهداء الجنوب من اجل التحرير والاستغلال واعلموا ان دمااهم في اعناقنا