المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توضيح لفعالية المكلا .. مسيرة الشرف عصر اليوم 7/9/2011م .


حضرمي الجنوب
2011-09-08, 12:10 AM
اولا هذه المسيرة من دعى لها .. هم من كانو حاضرين في اجتماع المؤسسة العامة للكهرباء محافظة حضرموت بناء على تشكيل لجنة لتفتيش منازل المكلا ومن يتلاعب بعدادت الكهرباء .. وفي الاجتماع قال لهم احد ابناء المكلا الشرفاء ان اردتم تفتيش المنازل وهي مخفية بداخلها .. فلنبداء بالذي نراه امام اعيننا في منطقة الريان ومنطقة خلف .. الذي يسرقون امام اعيننا .. فردو عليه هذه مناطق عسكرية .. فقال لهم ان كانت منطقة عسكرية ففيها ابناء حضرموت ايضا يسكنون ولا يسرقون ... .

وبعدها التقى بشباب خيمة المكلا ونقل لهم ما دار في الاجتماع ودعاهم للقيام بمسيرة ضد هذه الاعمال ووافق شباب خيمة الحرية على ذلك وبداءو بالحشد لها وكان اول من دعى لها هو الاعلامي الحراكي فؤاد راشد وتبناها اعلاميا وبعدها قال بعض الاحزاب السياسية انهم سيشاركون فيها فالشباب ليس لديهم مانع في اي شخص يشارك فالمشاركة متاحة لكل ابناء حضرموت .

ومساء امس اتت الفاجعة من الناطق الرسمي لمجلس حراك حضرموت يدعو انصار الحراك لعدم المشاركة فيها .. فتم وضع الشاب في موقف حرج جدا .. اما ان يتركو المسيرة او يواصلو قيادتها .

فقرر بعض الشباب المشاركة وتم ذلك .. الا ان الاحزاب السياسية لم تتواجد في المسيرة لانهم ليس لهم قاعدة كبيرة في المكلا ابدا .

وبعد ان سمع الكثير من ابناء حضرموت ان مجلس الحراك رفض ان يشارك فيها وبوصفها انها فعالية تابعة للاحزاب السياسية اليمنية .

الحقائق الواضحة ان رفض مجلس الحراك المشاركة والدعوة لمقاطعتها امر غريب جدا لعدة اسباب اهمها :

اعطاء الاحزاب السياسية في المكلا حجم اكبر من حجمها واعطائهم اشياء لا يمتلكوها ابدا وهي حرصهم على ابناء حضرموت .. وتكبير دورهم في المكلا مما قد يثير فضول ابناء حضرموت في الخارج وابناء الجنوب بشكل عام بان دور الاحزاب السياسية بحضرموت دور متميز يستطيع ان يحشد ابناء حضرموت مثلما وكيفما يريد .

اعادة الجمود لساحة المكلا الذي شهته بعد فعالية 7 يوليو 2011 بشكل ملحوظ وتبني مجلس حراك حضرموت هذا الجمود بعد ان تم رفع الخيمة واعادة فتح الطريق والغاء خيمة المكلا نهائيا .

زيادة الشرخ بين قيادة الحراك وشبابه .. ربما يكون ردا على موقف الشباب اثناء فعالية 7 وليو 2011 لفرض على قادة الحراك اقامة الفعالية في موقع وزمن موحد ما لم فان الراية سيستلمها الشباب .. وهذه قد يراها الشباب رد فعل لما سبق وبالتالي زيادة الشرخ وتوسع الخلاف بينهم .


هذا من خلال قرءة واقع الحال ومن تصوري الشخصي قد اصيب فيه وقد أخطى .. ونتمنى من الله وحدة الصف الجنوبي وان يقتنع الكهول بان القيادة يجب ان يستلمها الشباب اذا وصلو مع بعضهم البعض الى طريق مسدود .