المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر عاااااااااااااااااجل تم اغتيال علي محسن الاحمر


شهثان المر
2011-09-07, 05:15 PM
خبر عاااااااااااااااااجل تم اغتيال علي محسن الاحمر
بتاريخ : الأربعاء 07-09-2011 12:57 صباحا


البيضاء برس - متابعات


انباء عن قيام مجموعة من الضباط الاحرار في الفرقة الاولي مدرع باغتيال اللواء علي محسن الاحمر




ونقله الي مستشفي جامعة العلوم والتكنلوجياء ولم يتاكد حتي الحظة من مقتلة حيث ومصادر في المستشفي تقول انه فارق الحياة واخري تقول ان حالتة خطرة جداً

كشفت مصادر موثوقة عن تعرض قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر لإصابات خطيرة عقب نشوب خلافات حادة بينه وبين نجل شقيقه الأكبر في معسكر الفرقة شمال العاصمة صنعاء.
وعلمت "شهارة نت" من مصادر مقربة لمكتب قائد الفرقة أن مشادات كلامية قد وقعت بين اللواء علي محسن و" شايف محمد محسن" بعد قيام الأخير بالاعتراض على سياسة "عمه" تجاه الأزمة التي تعيشها اليمن منذ فبراير الماضي وقيامه بالوساطة بين عمه ووالده.
وقالت المصادر أن اللواء علي محسن قد سارع إلى توجيه الاتهامات بالعمالية لنجل شقيقه ناهيك عن تهديده بالعقاب مع والده في حال استمروا بمناصرة نظام الرئيس "صالح" –على حد قوله.
وأشارت المصادر إلى تطور الخلاف بين الطرفين إلى حد كبير مما دفع بحراسة اللواء علي محسن إلى التدخل والوقف مع قائدهم ضد نجل شقيقه.. وأدى هذا التدخل –بحسب المصادر إلى وقوع إطلاق نار داخل مكتب القائد أسفر عنه إصابة الأخير بجروح خطيرة إثر اختراق إحدى الرصاصات لصدره واستقرارها بجوار القلب بالإضافة إلى مصرع الشاب "شايف محمد محسن" على أيدي الحراسة الخاصة باللواء علي محسن.
وأكدت المصادر في تصريحها لـ"شهارة نت" أن الحالة الصحية للواء علي محسن الأحمر في وضع محرج وذلك بسبب مرض السكر الذي يعاني منه منذ سنوات.

يشار إلى أن اللواء علي محسن صالح الأحمر ـ والذي ظل يشكل الذراع القوي للرئيس صالح طوال 33عاما ـ قد أعلن انضمامه لثورة الشباب في 21 مارس الماضي وبرز علي محسن الذي ينتمي إلى منطقة سنحان- مسقط رأس الرئيس صالح- كرجل دولة قوي من أول عهد الرئيس علي عبد الله صالح، وعرف بالحسم حينما عمل على إفشال الانقلاب العسكري للحزب الناصري في اليمن قبل أن تمضي مائة يوم على تولي الرئيس علي عبد الله صالح مقاليد السلطة في 17يوليو تموز1978.

****

موقع اليمن الجديد -- لقى (8) ضباط وافراد من منتسبي الفرقة الاولى مدرع مصرعهم وأصيب العشرات في اشتباك مسلح اندلع عصر الثلاثاء بمحيط مكتب اللواء على محسن الاحمر بين افراد حراسة الاخير ومجموعة من معاونيه يبدو أنها انشقت عنه بزعامة نجل شقيقه الذي قتل في المواحهات.
وفيما اكدت مصادر متعددة لـ(اليمن الجديد) وقوع الاشتباكات عصر الامس وسقوط (شائف محمد محسن الاحمر) نجل شقيق اللواء علي محسن و(7) اخرين من رفاقه المحتجين على ممارسات غير قانونية داخل معسكر الفرقة حصلت (اليمن الجديد) على روايتين غير مؤكدتين عن اصابة اللواء على محسن اشارت الاولى الى اصابته بطلق ناري في احدى قدميه فيما تحدثت الرواية الثانية عن اصابة اللواء المنشق في الصدر بطلق ناري اسعف على اثره الى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا المقابل لمعسكر الفرقة من جهة الغرب .
وقالت مصادر مطلعة في مكتب عمليات الفرقة ان اللواء اصدر اوامر اثناء نقله للمستشفى بتعزيز الحراسات حول سجن معسكر الفرقة وحجز كافة الضباط داخل المعسكرومنع الخروج والدخول من و الى المعسكر ومعاقبة المخالفين لهذه الاوامر.
وقال مقربون من اللواء على محسن ان نجل شقيقه ومجموعة من رفاقه كانوا يحاولون التأثير على اللواء المنشق للعدول عن قرارات تتعلق بالازمة السياسية الراهنة وعلاقته بثورة الشباب واحزاب اللقاء المشترك قبيل ان يسمع اطلاق الرصاص فيما وصفوها بالمذبحة .

الوسيط
2011-09-07, 05:36 PM
م ص د ر ه و ا ء

همام شبوه
2011-09-07, 05:54 PM
ومحافظ مارب اليوم بغو يقرحون راسة ولكنة سلم

همام شبوه
2011-09-07, 05:56 PM
علي عبدالله كان قلبة يعطف على الحمر تدرون انه قبل ان يحترق علي عبدالله بيوم واحد الحرس الجمهوري حاصر حميد وحسين اخوة في مكان خلاص قدهم بيقضون عليهم واتصل الريس قالهم فكو الحصار عنهم وتزاعل مع ابنة احمد ولا كان بيقضي عليهم

همام شبوه
2011-09-07, 05:57 PM
الخبر عاري من الكذب

الكوره
2011-09-07, 06:06 PM
http://dhal3.com/vb//showthread.php?t=73145&page=3

ابو يوسف العيسائي
2011-09-07, 06:06 PM
الخبر عاري من الكذب





اعتبرها إشاعات تندرج في سياق الحرب النفسية
مكتب اللواء علي محسن ينفي تعرضه لأي محاولة اغتيال، ويسخر من وثيقة الصوفي، لأن من زورها يجهل بأن الفرقة ليس لديها غرفة عمليات
الأربعاء 07 سبتمبر-أيلول 2011 الساعة 05 مساءً / مأرب برس/ خا

نفى مصدر في مكتب، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية، وقائد الفرقة الأولى مدرع، الأنباء التي تناقلتها عدد من المواقع الإلكترونية التابعة للحزب الحاكم، بخصوص تعرض اللواء علي محسن صالح، لمحاولة اغتيال، وقال بأن هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة.

وقال المصدر لـ«مأرب برس» بأن اللواء علي محسن لم يتعرض لأي محاولة اغتيال، مؤكدا بأنه يمارس مهامه، وقد التقى صباح اليوم الأربعاء بعدد من الوجهاء، في صنعاء.

ووصف المصدر المواقع الإلكترونية التي تناقلت إشاعات مقتل علي محسن، بـ«المواقع الصفراء»، معتبرا تلك الإشاعات بأنها تندرج في سياق الحملة الإعلامية التضليلية لبقايا نظام علي عبد الله صالح، وبأنها تأتي في سياق الحرب النفسية لا أكثر.

من جانبه نفى المستشار الإعلامي في مكتب اللواء علي محسن صالح، الدكتور عبد الغني الشميري، صحة الوثيقة التي تحدثت عن تورط علي محسن، والفرقة الأولى مدرع في محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس صالح، في شهر مايو الماضي.

وقال الشميري لصحيفة «الشرق الأوسط» ردا على تلك الوثيقة، بأنه لا يوجد ضمن هيكل الفرقة الأولى مدرع ما يسمى بغرفة العمليات، كما جاء في الوثيقة المزعومة، مشيرا إلى أن نظام صالح قد زور عشرات الوثائق المماثلة ونشرها في وسائل إعلام محلية، وثبت بأنها وثائق مزورة.

وأضاف الشميري في معرض رده على الوثيقة التي صحيفة «الشرق الأوسط» خبرا عنها، بأن نظام صالح يحاول التوجه الآن إلى الصحافة في الخارج، لنشر مثل تلك الوثائق المزورة.

وأوضح الشميري بأنه «لو كان الأمر بالتخطيط لتفجير الوضع عسكريا صحيحا، كما جاء في تلك الوثيقة المزعومة، لكان الأولى من ذلك أن يصدر أمر بالدفاع عن أنفسنا، خصوصا وأن الفرقة استهدفت مرات عدة في محاولات لجرها إلى العنف المسلح، ولكن الفرقة التزمت بضبط النفس، بالرغم من سقوط 38 قتيلا، و150 جريحا، و50 مختطفا من منتسبي الفرقة، لدى الأمن القومي والحرس الجمهوري»، مشيرا إلى أنه لو كان هناك لدى الفرقة نية لتفجير الوضع عسكريا، لكان الأولى أن تدافع عن نفسها.

وأضاف الشيمري بأن هذه الوثائق المزورة تعبر بمثابة الدليل على احتضار النظام، الذي اتهمه بممارسة قطع الطرقات، وحصار المدن، مؤكدا بأن مثل هذه الوثائق المزورة لا تعني شيئا، وأن الثورة ستظل محافظة على نهجها السلمي.

وكان السكرتير الإعلامي للرئيس صالح، أحمد الصوفي قال في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» بأن هناك وثيقة تم الكشف عنها تثبت تورط اللواء علي محسن والفرقة الأولى مدرع بالتخطيط لتفجير الوضع عسكريا، ومحاولة اغتيال صالح، مشيرا إلى أن الوثيقة صادرة عما يسمى بغرفة العمليات في الفرقة الأولى مدرع، وهو الأمر الذي نفاه الشميري، وقال بأنه لا توجد في الفرقة غرفة عمليات.

وكان اللواء علي محسن صالح تعرض لمحاولات اغتيال عدة، من قبل نظام الرئيس صالح، كان آخرها لدى استقباله لعدد من مشايخ قبيلة سنحان، في إبريل الماضي، وعقب تلك المحاولة تقدم صالح باعتذار رسمي للواء علي محسن.

http://marebpress.net/news_details.php?sid=36385&lng=arabic

السفير الحميري
2011-09-07, 06:35 PM
هذا كما خبر الزنداني فيما سبق شي كما خبر المحروق بتتناقله

وكالات الانباء ولا ماشي فايده كله طلاسم

تحياتي..

ابو يوسف العيسائي
2011-09-07, 06:41 PM
إذا وجدتم خبثاء صنعاء يتداولون أخبار صراع كاذب بينهم البين ويتناقلونه في مواقعهم الكاذبه
فيا جنوبيين
إعلموا علم اليقين أنهم يخططون لضربه أخرى في ارض الجنوب المحتله
وهكذا دواليك يكرروها تكرارآ ومرارآ

حسين بن طاهر السعدي
2011-09-07, 06:53 PM
http://www12.0zz0.com/2011/09/07/14/618312671.jpg (http://www.0zz0.com)

الأربعاء 07-أيلول/سبتمبر-2011 ، الساعة 17:31


مصدر مقرب ينفي لـ«المصدر أونلاين» صحة تعرضه لمحاولة اغتيال

اللواء علي محسن يلتقي السفير الأمريكي بصنعاء ويضع حداً لشائعات إصابته

نفى مصدر عسكري مقرب من اللواء علي محسن صحة الشائعات التي تسربت خلال الـ24 الماضية بشأن تعرضه لمحاولة اغتيال بصنعاء.
وقال المصدر العسكري في تصريحه لـ«المصدر أونلاين» إن تلك مجرد شائعات تأتي في سياق ما درجت عليه بقايا النظام من محاولة لخلق بلبلة فارغة في أوساط الناس.
في الغضون، التقى اللواء علي محسن قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع ظهر اليوم الأربعاء في مكتبه بصنعاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فاير ستاين، ليضع بذلك حداً لتلك الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية عن إصابته خلال تعرضه لمحاولة اغتيال.
وقال مكتب اللواء علي محسن صالح في بيان تلقاه المصدر أونلاين إنه جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالأوضاع والمستجدات الراهنة في بلادنا في ظل الظروف والأوضاع التي يفتعلها بقايا النظام للتضييق على حياة المواطنين وشباب والسلبيات والتصرفات اللامسؤولة التي أقدم ويقدم عليها بقايا النظام من قطع للطرقات وإغلاق منافذ المحافظات وافتعال أزمة النفط والغاز وقطع الكهرباء وتعكير صفو حياة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية والاعتداءات المتواصلة على المواطنين والقصف المتسمر على أرحب ومناطق محافظة تعز ونهم وبقية المناطق.
وخلال اللقاء عبر سفير الولايات المتحدة الامريكية عن تقديره للجهود التي يبذلها اللواء علي محسن وضبط النفس الذي أبداه منذ بداية الثورة رغم الاعتداءات والاستفزازات المتكررة للفرقة ومنتسبيها من قبل «بقايا النظام».
وأكد على ثبات الموقف الأمريكي من وجوب تنفيذ المبادرة الخليجية باعتبارها خارطة الطريق المثلى وسرعة انتقال السلطة لتجنيب اليمن الاقتتال والحرب الأهلية.

ولفت إلى الاهتمام والمتابعة التي توليها الإدارة الأمريكية من مجريات الأمور في اليمن. وحضر اللقاء الملحق العسكري الأمريكي وليم موني والملحق الثقافي الأمريكي.


المصدر انلاين