المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضر الحسني : الى جماعة (القاهرة)..وشلة (بروكسل)!


مقهى الدروازه
2011-08-29, 10:58 PM
المراقب القريب لما يجري في الخارج وتحديدا ما سمعنا عنه من اجتماعات لتقريب وجهات النظر حيال القضية الجنوبية وما تمخض عن تلك الاجتماعات التي استضافتها القاهرة بقيادة الرئيس علي ناصر ورفيق دربه المهندس حيدر ابوبكلر العطاس قبل حوالي ثلاثة اشهر.. والتي سبقها اجتماع بروكسل برئاسة الرئيس علي سالم البيض ومعاونيه سيلاحظ –دون شك- ان القضية الجنوبية لا تزال تراوح في مكانها دون أي تقدم ملحوظ في زحزحة جليد الثلج رغم اجتهادات يبذلها المعنيون في كل من القاهرة وبروكسل!

لماذا لا تزال قضية الجنوب دون حل حتى الان لإن هناك من يرى ان رؤيته حيال هذه القضية هي الصح وغيره على خطأ !

ناهيكم عن التمسك بآراء جامدة من قبل بعض الاطراف في بروكسل على وجه الدقة

تيار المستقلين الجنوبيين راقب ويراقب عن كثب تلك المخاضات الجنوبية الجنوبية في الخارج ويرى من موقعه بأنه لن تشهد هذه القضية أي تقدم في ظل حالة العناد المسيطرة على بعض الاطراف !

طبعا؛ ندرك ان هناك هما لدى الجميع اكانوا من جماعة (القاهرة) او خبرة (بركسل) وان الجنوب يدعوهم جميعا الى بذل كل الجهود لانقاذه من شبح القاعدة وتحويل عدن الى مركز اقليمي لعناصر مأجورة وعميلة تحت مسمى (انصار الشريعة)!!

أي شريعة هذه التي تبيح سفك دماء الابرياء في جنوبنا الحبيب وتشريد الناس من ديارهم في ابين ولاي الاهداف يا ترى يتم الزج بهذه الجحافل المسلحة الى محافظات الجنوب .. فعدن الان تمر بوضع لا يحسد عليه بسبب حشد هؤلاء المجرمين وتحويلهم الى قوة ضاربة تستمد من الجيش اليمني مقومات بقائها وهذا ليس بخاف حتى على وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر احمد ولكن لا حول له ولا قوة!

وعودة الى تحريك قضية الجنوب في تركيا لاحقا ، نرى في تيار المستقلين ان يتم اشراك كل المكونات الجنوبية كممثلين في الاجتماع القادم والمرتقب وألا يقتصر الامر على وجوه بعينها سئمها كثيرون!

القضية الجنوبية قضية شعب وليس افرادا او اوصياء ، ولهذا ينبغي ان يكون حاضرا كل ممثلي الجنوب في أي اجتماع قادم ، ما لم فلا تلومونا ان فتحنا بعض الملفات وطالبنا باشياء قد تزعج كثيرين!
ليس تهديدا ولا وعيدا بل نصرة لقضيتنا الكبرى والشعب المطحون في جنوبنا الغالي والحبيب!

اسجل هنا تحية خاصة لرفاق الدرب الرئيس علي ناصر محمد وحيدر العطاس ، وعلي سالم البيض ، متمنيا ان يتنازل الجميع من اجل الجنوب ..فالجنوب –يا جماعة- في خطر اكثر من أي يوم مضى!

فسارعوا في انقاذه بكل الوسائل إن كنتم اكثر حرصا على الجنوب واهل الجنوب!

وللحديث بقية


العميد الركن الخضر الحسني
القائم بأعمال رئيس تيار المستقلين الجنوبيين