المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متابعات اخبارية الجنوب العربي اليوم الاحد الموافق21-اغسطس-2011


لؤي مرشد
2011-08-21, 11:13 AM
صباح الحرية ولاستقلال
صباح العز والكرامه
عقبال الاستقلال بعد ليبيا
وثورة حتى النصر

لؤي مرشد
2011-08-21, 12:33 PM
نشرة الأخبار لقناة عدن 21/8/2011

http://upload.traidnt.net/upfiles/taP15203.jpg


http://www.sautharabian.com/vb/showthread.php?p=54500#post54500

صقر الجزيرة
2011-08-21, 05:49 PM
انفجار يهز مدينة مودية بمحافظة أبين واشتباكات كثيفة بالقرب من مبنى الأمن السياسي

صقر الجزيرة
2011-08-21, 05:51 PM
: مقتل 6 أشخاص في هجومين انتحاريين بابين
حياة عدن/خاص

قتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص من وأصيب آخرين في الهجوم الانتحاري الذي شنه أحد المنتمين لما بات يعرف بتنظيم القاعدة في محافظة أبين.


وقالت مصادر من مديرية مودية لـ(حياة عدن) أن انتحاري قام بتفجير نفسه وسط المدينة مما أسفر عن مقتل الشخصية الاجتماعية البارزة في مودية "أبوبكر محمد عشال" و المواطن "عبدالله حسين السيد" إضافة إلى الانتحاري الذي نفذ الهجوم ، كما أصيب مواطن أخر يدعى "جمال بدر" بجروح متوسطة نقل على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج.


وأضافت المصادر أن الانتحاري وصل إلى الساحة رياضية الواقعة وسط مديرية مودية وقام بتفجير نفسه فور مشاهدته للشخصية الاجتماعية "ابوبكر عشال" الذي يخوض معارك إلى جانب قبائل أبين ضد المسلحين المنتمين للجماعات الجهادية التي تسيطر على معظم مناطق محافظة أبين.


من جانب أخر قتل ما لا يقل عن 3 مسلحين من رجال القبائل وأصيب سبعة آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت نقطة قبلية واقعة بالقرب من جبل العرقوب المطل على مدينة شقرة الساحلية.


وأضافت المصادر لـ(حياة عدن) أن انتحاري قام بتفجير سيارته المفخخة أمام نقطة تفتيشية نصبتها القبائل لمطاردة العناصر الجهادية أو ما بات يعرف بأنصار الشريعة الإسلامية ، مشيرة إلى أن رجال القبائل قاموا حاولوا تفتيش السيارة إلا أن الانتحاري قام بتفجيرها مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة.


وقالت المصادر أن الجرحى تم نقلهم مباشرة إلى أحد المستشفيات في محافظة البيضاء لخطورة حالتهم الصحية.
الأحد 2011/08/21 الساعة 03:41:08

http://www.adenlife.net/news6770.html

صقر الجزيرة
2011-08-21, 05:58 PM
شيخ قبلي بأبين : تم إمهال الحكومة اليمنية 10 أيام لفتح الطريق الواصلة بين أبين وعدن


الأحد 21 أغسطس 2011 01:37 مساءً

دورية تابعة للأمن اليمني تقف عل مشارف زنجبار من الناحية الغربية قبل أشهر حيث تم قطع الطريق اليوم بين عدن وأبين من قبل السلطات اليمنية لودر ((عدن الغد)) خاص:
حذر الشيخ فهيم احمد قشاش العوذلي احد أبرز الوجاهات القبلية بمحافظة أبين الدولة من مغبة الاستمرار في قطع طريق عدن أبين على محافظة أبين وثلاث محافظات أخرى هي شبوه وحضرموت والمهرة منذ أكثر من شهر كامل .



واعتبر الشيخ قشاش في تصريح خاص لـ"عدن الغد" قطع الطريق سابقة خطيرة لم تشهدها أبين في تاريخها وان قطع هذا الشريان الحيوي يعد استهدافا لأبناء محافظة أبين وتاريخها الناصع البياض خلال المراحل السابقة وان هذا العمل يسيء للدولة وللنظام وللقانون ويعتبر من أنواع الحرابة التي لا تقرها الأديان والشرائع السماوية ولا القوانين الوضعية أو الأعراف القبلية وجريمة لا تغتفر ويحرم قطع الطريق حتى أثناء الحروب بين الدول مؤكدا ان قطع طريق عدن أبين قد زاد معاناة أبناء المحافظة وتسبب في قطع الكهرباء لأكثر من شهر فوق معاناتهم من قطع شبكة الاتصالات منذ 27 مايو الماضي وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية حيث تعيش م حافظة أبين كارثة إنسانية وبحاجة إلى إنقاذها من قبل الدولة



واختتم الشيخ قشاش تصريحه بأنه تواصل مع بعض المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية وإنهم اجمعوا على قطع الطريق على الجهة التي تقوم بقطع الطريق في المناطق التابعة لهم وإعطاء تلك الجهة مهلة 10 أيام لفتح الطريق ورفع معاناة مواطني محافظة أبين بشكل خاص ومحافظات شبوه وحضرموت والمهرة وأجزاء من محافظة البيضاء وعبر الشيخ قشاش عن أسفه لحادثة مقتل أكثر من 42 من رجال القبائل كانت الدولة السبب الرئيس في مقتلهم وتقصيرها في تقديم اللازم لهم.



http://adenalghad.net/news/3393.htm

صقر الجزيرة
2011-08-21, 06:01 PM
مجلس شباب عدن يحيي مواقف الجنوبيين الرافضين للمجلس الوطني

الأحد / 21 أغسطس آب 2011

صورة من حفل إشهار المجلس في 19 مايو/أيار بمدينة عدن-(عنا)

عدن (عنا) - حيت اللجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن الموقف الواضح الذي أعلنت عنه الشخصيات الجنوبية البالغ عددها (23) شخصية الذين وردت أسماؤهم ضمن عضوية ما يسمى بالمجلس الوطني الذي شكلته المعارضة اليمنية ، والمتضمن رفضهم المشاركة في عضوية هذا المجلس ، بحسب البيان الصادر عنهم وتداولته العديد من المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية.

كما حيَت البيان الصادر عن الأستاذ / هشام محمد علي باشراحيل رئيس تحرير صحيفة "الأيام" الموقوفة قسرا من قبل النظام، بالاعتذار عن المشاركة في هذا المجلس الذي تغافل عن القضية الجنوبية وتناسى الحراك الجنوبي والشهداء الذين سقطوا أثناء الاحتجاجات السلمية لممارسات النظام والتضحيات التي قدمها أبناء الجنوب على حد وصفه.

وثمنت اللجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن الموقف الشجاع للأخت / هدى العطاس الناشطة والأديبة الجنوبية التي بادرت بإعلان رفضها المشاركة في المجلس الوطني معتبره قضية الجنوبيين اليوم هي استعادة دولتهم وليست المشاركة في مجالس يشكلها النظام أو المعارضة، وان تشكيل المجالس من قبل المعارضة أو النظام الحاكم في اليمن أمور خاصة بالإخوة في الشمال أما الجنوبيون فلديهم قضيتهم، بحسب تصريحها.

كما دعت اللجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن بقية الشخصيات الجنوبية الذين وردت أسماؤهم في عضوية المجلس الوطني أن يعلنوا عن موقفهم الصريح والواضح من مشاركتهم أو رفضهم المشاركة حتى لا تتناقض تصريحاتهم التي أدلوا بها في فترات سابقة عن حق تقرير المصير للجنوبيين تحت أي سقف، في حالة مشاركتهم في عضوية المجلس.

جاء ذلك في مستهل الاجتماع العادي للجنة العليا للمجلس الأعلى لشباب عدن المنعقد مساء اليوم السبت ، والذي نوقشت فيه عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ومنها مايتصل بالدليل الإرشادي لانتخابات اللجان الفرعية للمجلس في المديريات المزمع إقامتها في سبتمبر القادم.

صقر الجزيرة
2011-08-21, 06:38 PM
صفقة جديدة من روسيا تحتوي على (22) شاحنة محملة بالدبابات وأسلحة أخرى

صقر الجزيرة
2011-08-21, 06:47 PM
دعوة لمقاطعة اقتصادية واجتماعية للشماليين بسيئون

الأحد / 21 أغسطس آب 2011



منظر عام من مدينة سيئون

سيئون (عنا) - دعا بيان صادر عن مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمدينة سيئون إلى مقاطعة شاملة لمن أسماهم "المستوطنين الشماليين" في إشارة إلى الباعة الشماليين المقيمين في المدينة الجنوبية والمتهمين بالمشاركة مع رجال الأمن اليمني في قمع مسيرات وقتل وجرح متظاهرين سلميين.

ودعا البيان الذي حصلت وكالة أنباء عدن (عنا) على نسخة منه "أرباب المحلات التجارية من أبناء حضرموت والجنوب عامة إلى توفير البديل, بربح معقول".

وكانت مدينة سيئون قد شهدت مواجهات دامية على خلفية جهوية بين السكان الأصليين الجنوبيين والمقيمين الشماليين, ضمن موجة مواجهات جهوية شهدتها مدن حضرموت على خلفية مقتل شاب في مدينة الشحر الساحلية في الثامن والعشرين من يوليو/تموز المنصرم برصاص بائع شمالي.

نص البيان:

بيان صادر عن مكونات الحراك السلمي بمديرية سيئون

تابع قيادات ومنتسبو وأنصار الحراك الجنوبي بمديرية سيئون باهتمام بالغ الأحداث التي أعقبت تشييع جنازة الشهيد رمزي حمدون في السادس عشر من رمضان 1432هـ وما تخللها من إطلاق المستوطنين الشماليين وقوات أمن الاحتلال للرصاص الحي من فوق المنازل والمحلات المؤجرة لهم من مواطنين حضارم وهو ما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. ومشاركة المستوطنين لقوات الاحتلال وأمنها المركزي في الاعتداء على بعض المحلات التجارية للحضارم وحرق بعض الدراجات النارية التي تعود لأناس من أهل المنطقة.

وعليه وبعد أن تمادى المستوطنين في بطشهم وأخذتهم العزة بمساندة أمن الاحتلال لهم وتنفيذاً لحملة كلنا الشحر التي تم الإعلان عنها في مطلع شهر رمضان الكريم وتعقيباً على البيان الصادر عن مكونات الحراك السلمي الجنوبي بتاريخ 09/رمضان/1432هـ الموافق 09/08/2011م فإن مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمديرية سيئون تدعو جميع المواطنين الحضارم الشرفاء إلى مقاطعة المستوطنين الشماليين وعدم الشراء منهم أو البيع لهم وعدم تأجير المحلات والبيوت لهم وطرد الساكنين منهم في أقرب وقت.

كما تدعو مكونات الحراك السلمي الجنوبي بمديرية سيئون أرباب المحلات التجارية من أبناء حضرموت والجنوب عامة إلى توفير كافة السلع والبضائع الاستهلاكية والملابس وغيرها للمواطنين الجنوبيين مع الاكتفاء بالربح المعقول لرفع المعاناة المعيشية الملقاة على كاهل المواطن البسيط.

كما تدعوهم إلى تمديد الفترات الزمنية لفتح محلاتهم ومتاجرهم سواء كان في ما تبقى من أيام الشهر المبارك أو بعده. لما للمقاطعة من أهمية في الضغط على المستوطنين والتعجيل برحيلهم عن أرضنا المغتصبة.

صادر عن مكونات الحراك السلمي الجنوبي
بمديرية سيئون
18 / أغسطس / 2011م
18 / رمضــان / 1432هـ



http://aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=5175

ذو رعين
2011-08-21, 07:22 PM
عاااااااااااجل .. سلطات الاحتلال اليمني بالقطن تعتقل كل من : مبارك بن سعيدان .. وعادل جروان .. ومحمد عمر جروان .. ولا تزال امور الاعتقال غامضة حتى اللحظة ..

صقر الجزيرة
2011-08-21, 07:22 PM
أربع فصائل جنوبية تدعو لتظاهرة تضامنية مع فلسطين والجنوب


الأحد / 21 أغسطس آب 2011

متظاهرون يرفعون لافتات تتمسك باستقلال الجنوب في تظاهرة بذكرى فك الارتباط بمدينة عدن, 21 مايو/أيار 2011-(عنا)

عدن (عنا) - دعت أربع فصائل في الحراك الجنوبي في بيان مشترك إلى تظاهرة سلمية في السادس والعشرين من شهر رمضان الجاري تزامناً مع "يوم القدس العالمي ورد عملي على جميع المؤامرات لاحتواء قضية شعب الجنوب في اطار استمرار النضال السلمي لشعبنا الابي في الجنوب" حسب نص البيان.

وشمل البيان توقيعات فروع أربع فصائل بمدينة عدن هي المجلس الوطني الأعلئ لتحرير واستعادة دولة الجنوب, واتحاد شباب الجنوب, والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب, واتحاد نساء الجنوب.

وقال البيان أن هذا "تعبير عن تشابه الأوضاع بين معاناة شعبنا في الجنوب المحتل وشعبنا العربي في فلسطين المحتلة" داعياً "لإقامة الفعاليات الجماهيرية التضامنية بجميع المحافظات مع إقامة فعاليتين رئيستين كبرى في مدينة عدن".

وأهاب البيان "بأبناء شعب الجنوب إلى المشاركة الفاعلة لهذا الفعالية المتزامنة مع يوم القدس العالمي الذي سيكون بيوم الجمعه تاريخ 26 رمضان المصادف 26/8/2011م الساعة التاسعة والنصف مساءً في محطة الهاشمي وستكون هذا الفعالية أيضاً مناسبة لرد الاعتبار للثورة شعبنا السلمية في الجنوب, ومن خلالها أيضاً يتم الرد العملي على جميع المؤامرات لاحتواء قضية شعبنا وحقه في الحرية والاستقلال".

وأضاف البيان "نؤكد مواقفنا الثابتة تجاه حق شعب الجنوب وحقه في الحرية والاستقلال كما نؤكد مواقفنا الثابتة بعدم الاعتراف بالوضع القائم كوضع معبر عن أي نوع من أنواع الوحدة بل هو معبر عن وضعية كاحتلال لا يغير صورة رحيل علي عبدالله صالح او غيره وقدوم شخص آخر يحل محلة مهما كان انتماؤه كما نؤكد رفض الحركة الشعبية في الجنوب قبول الحديث نيابة عنها في أي مشاركة سياسية في عملية التغيير الجارية في صنعاء كتعبير عن مشاركة تمثل ثورة الشعب الجنوبي وحركته الشعبية وأي مشاركة تمثيلية في ثورة التغير باسم الجنوب فإننا نعتبرها مشاركة شخصية تمثل أصحابها وليس لها أي صلة بالحركة الشعبية في الجنوب التي تناضل على مدى 18 عاماً قدمت خلالها أغلى مالديها من تضحيات وهي أرواح الشهداء ودماء الجرحى وعذابات المناضلين ولهذا فإننا نهيب بأبناء الجنوب قاطبة إلى التفاعل والمشاركة في هذه الفعالية بحماس".




http://aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=5176

الكاش
2011-08-21, 07:57 PM
عاااااااااااجل ..
سلطات الاحتلال اليمني بالقطن تعتقل كل من : مبارك بن سعيدان .. وعادل جروان .. ومحمد عمر جروان .. ولا تزال امور الاعتقال غامضة حتى اللحظة ..
الاعتقال اليوم العصر ولا تزال المطاردات من قبل المحتل مستمر الى الآن .
نتمنى السلامه للشباب

الكاش
2011-08-21, 08:06 PM
حيث تمكن عدد من الشباب الابطال الافلات من عمليات الاعتقال !!
ولا تزال المطاردات مستمر

الكاش
2011-08-21, 08:08 PM
الآن عـــــــدن واهلها تعيش بضلامٍ دامس بدون كهرباء

حوات الجنوب
2011-08-21, 08:17 PM
حيث تمكن عدد من الشباب الابطال الافلات من عمليات الاعتقال !!
ولا تزال المطاردات مستمر

المطاردات تقوم بها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنيين
المستوطنيين اصبحو الجيش الرديف لجيش الاحتلال


قاطعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوهم يرحلون

السفير الحميري
2011-08-21, 08:47 PM
المطاردات تقوم بها قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنيين
المستوطنيين اصبحو الجيش الرديف لجيش الاحتلال


قاطعــــــــــــــــــــــــــــــــــــوهم يرحلون

المقاطعه مافي فايده لاكن تقطعولهم في الطرق وهنا سوف ترى النتيجه باسرع وقت ؟؟؟

السفير الحميري
2011-08-21, 08:52 PM
منظمة العفو الدولية تطالب بإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق حارس صحيفة "الأيام"
الأحد 21 أغسطس 2011 07:34 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1313944307.jpeg
اعتقل المرقشي في فبراير من العام 2008 عقب قيام جماعة مسلحة بشن هجوم مسلح على منزل ناشر صحيفة "الأيام" السيد هشام باشراحيل في العاصمة اليمنية صنعاء

وجهت منظمة العفو الدولية نداء استغاثة إلى كل المنظمات الحقوقية والإنسانية والجهات الفاعلة في اليمن ناشدتها فيه توجيه رسائل تنديد واعتراض إلى الحكومة اليمنية بهدف وقف تأييد حكم إعدام صادر بحق الحارس الشخصي لرئيس تحرير صحيفة "الأيام" احمد عمر العبادي المرقشي.

السفير الحميري
2011-08-21, 08:57 PM
http://aden-na.org/rte/Uploads/aden-na_747845.JPG
أحمد بلفقيه
التوجه العام في سير مسيرة حراكنا السلمي الجنوبي لاستعادة الدولة
التاريخ : الأحد / 21 أغسطس آب 2011


من خلال تجربتنا المتواضعة منذ نشوء حراكنا السلمي الجنوبي نستشف بعض النتائج المستخلصة عبر مسيرة حراكنا ونضاله السلمي لاستعادة الدولة الجنوبية وطرد المحتل اليمني لعل في ذلك فائدة ترجى.

الحراك الجنوبي السلمي هو ثورة شعبية عارمة تمثل مصالح الجنوبيين عامة وهي مستقبل أجيالهم وأغلب عناصر ثوارها هم من الشريحة المتضررة وهم الفقراء وهم الأغلبية الكاسحة والذين يمثلون أكثر من 70% والفقراء وقود كل الثورات في كل بقاع العالم ولا يعني أن الطبقة المتوسطة والغنية بجنوبنا هم لا ينتمون لصفوف ثورتنا بل هم موجودين بيننا يقودون مفاصل الثورة ولكنهم لا يمثلون نسبة كبيرة بين صفوف الشعب الثائر كنسبة طبيعية وهم أصحاب مصلحة كذلك في طرد المحتل.

إن الثورة الشعبية عادة ما تكون قياداتها توجه وتشير فقط ولا تمتلك زمام الأمور بشكل مطلق من الانفلات في بعض مسيرتها بحكم إمكانيات المحتل وقدرته على السجن وحبس الثوار كما أن الاختراق وارد من قبل المحتل وبقليل من الأفراد يستطيعون استفزاز الشارع الغاضب والثائر ويحرفون المسيرات الشعبية عن مسارها الوقتي والآني ولكونهم ثوار لا يستلمون مقابل ثورتهم بل إن ثورتهم الشعبية على حساب قوت عيالهم وعلى حساب بنود أساسية من الإنفاق الضروري لعائلاتهم.

إن التنظيمات السياسية والقوات المسلحة والمليشيات المنظمة هم مجاميع ملتزمة تجاه مصالحها ويكونون مربوطين بما يصرف لهم من أجر أو مكتسبات قد تكون حوافز أو مكافآت تستلم عبر جمعيات أو مؤسسات لذا يكونون منصاعين لقياداتهم خوفاً على مستقبل مواردهم من دخول منتظمة (كالمرتبات) أو كطلاب المدارس حين يسيرون خلف مدرسهم بانتظام مخافة من العقاب..عكس منتسبي الثورة المتمردين على كل القواعد وقوانين المحتل التي شرعها مدمرين كل شيء يعترضهم حتى وإن كان مصلحة لهم ساهموا في بناه وقد يستفيدون منه.

إن الثورات عادة لا تتسم بالانضباط ولا يتسم الثوار بالشارع من خلال مسيراتهم إلا لمن يحترمونه وعادة يكون من خلال رصيد نضالي مكتسب كونه لا يملك القدرة على المعاقبة وفرض الأوامر لذا فالقائد هو من يساير ويماشي وينزل حتى يوصل المعلومة والفكرة للجموع الشعبية والجماهير ربما تعي مصالحها وقد لا تستطيع التعبير عنها ولكن من يفهمها من القادة هو من يستطيع فهمها والتعبير عن مصالحها ومستقبل أجيالها ومن هنا نجده يكون أكثر طاعة كما أن الثوار قد يحرفهم مستفز واحد ويمشون خلف شخص واحد قد يكون مندس ليحكمهم بعد ذلك السلوك الجمعي والجماعي الى أماكن لا يجب أن يكون فيها وربما يكون استدراج ولكن ذلك قد يحدث بفعل استفزاز بسيط يستطيع المندس الاستفادة من هذا الحدث ولكنها الثورة وهكذا هي الثورات اندفاع قد يكون غير محسوب العواقب.

لذا فالقادة يعلمون علم اليقين عندما تتعارض وتتناقض مصالح الشعب وجماهيره المستفيدة من الثورة أصحاب المصلحة الحقيقية من طرد المحتل سيتجاوزهم ثوار الشارع وجماهير الثورة كقيادة وهذا ما ثبت بالتجربة للمناضلين المتساقطين في مرحلة ومسيرة الثورة ومن خلال حراكنا السلمي فقد خسر أعلام رصيدهم المتراكم عبر السنين بعد اتخاذهم موقف غير مدروس يتعارض مع مزاج الشارع ويكون نتيجة لهذا الموقف أن يخسر الشارع ونسبته الكبيرة التي كان يحظي بها ولاستعادة مكانته القديمة يحتاج لإمكانيات وجهد كبير قد لا يستطيع استعادة موقعه السابق.

لذا فالثورات الشعبية عادة ما تكون عارمة تكتسح من في طريقها وتتجاوزه وإن كانت سلمية فلربما قد تتسم بالعنف تجاه من يناقضها ويتعرض لمصالحها حتى وأن لم يخطط لها ذلك.

كما أن الثورات السلمية عادة تكون مستعدة على تقديم التضحيات بدون احتساب لتقدير عوامل الكلفة والربحية.. فلا شيء يعترضها حتى تبلغ هدفها المنشود من الثورة وهو طرد المحتل فقد تستمر الثورات طويلا خاصة للبلاد الخاضعة للمحتل من أجل طرد الاحتلال.. ولكن هذا ليس من خلال تجربة ثورتنا السلمية الجنوبية فالأمور تتصاعد بشكل سريع ومضطرد فقد صارت ثورتنا قريبة من استعادة الدولة وطرد المحتل.

alamuody
2011-08-21, 09:16 PM
وفاة 4 في حالات تسمم من العنب اليمني في الضالع الجنوبية.
http://aldhlapres.blogspot.com/2011/08/blog-post_21.html

ابو اصيل الجنوب
2011-08-21, 11:05 PM
عقد مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب محافظة لحج مساءأمس الأول الخميس اجتماعاً موسعا ناقش جملة من القضايا االهامة المستجدةعلى الساحة الجنوبية وتداعيات القاءات الجنوبية فى القاهرة وبروكسل على الصعيد الداخلي الجانب التنظيمي وكيفية تفعيل ماتم انجازة على طريق المؤتمر الجنوبي وماهية الصعوبات التي تواجه عمل المجلس كما ناقش الاجتماع نتائج الاجتماع السابق للمجلس واكد على تنفيذماتم اقرارة وفى الوقت المحدد 0وبعد مناقشات مستفيضة ومكثفة وملاحظات عديدة من قبل قيادات المجلس ونشطاءالمجلس فقد خرج الاجتماع بالتأكيد على مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الجنوبي بأعتبارة القاعدة الاساسية التي التي يفترض ان يتم منخلالها التحضير للقاء القاهرة القادم وعدم التعامل مع الأفراد واهم الدور المكونات وأن هذه الآلية لا تؤدي إلا لمزيد من الارباك في نشاط الحراك السلمي الجنوبي في محافظات الجنوب المحتل ومما سبق فقد حمل الاجتماع المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بالخروج بموقف واضحوا موحد يحمل أنطلق منها وعليها تضحيات شعبنا المحتل ومن هذا المنطلق التسامحي المنطلق من الوفاء لشهداء الجنوب الابرار فأن المجلس يجدد تمسكه بالخيار الاستراتيجي والوحيد لشعبنا في الجنوب والمتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .كما ناقش الأجتماع جمله من القضايا المتعلقة بالجانب التنظيمي وقد أتخذ المجلس جملة تدابير وإجراءات المتعلقة في الاستمرار بانزال الاستمارة وصرف البطاقة الخاصة بالعضوية وقد كلف المجلس قيادتة فى اعداد رسالة الى المجلس الاعلى للحراك السلمى لتحرير الجنوب والتنسيق مع قيادة المحافظات فى ذلك

ابو اصيل الجنوب
2011-08-21, 11:17 PM
الامسيه الرمضانيه الثالثه في مديرية ردفان _حبيل الجبر


http://im9.gulfup.com/2011-08-21/1313953673591.jpg (http://www.gulfup.com/)

http://im9.gulfup.com/2011-08-21/1313953673672.jpg (http://www.gulfup.com/)

الامسية الثالثة للحراك الجنوبي حبيل جبر ردفان محافظة لحج 20/8/2011موفق البرنامج
المعد لمجلس الحراك السلمى منطقة ردفان احتضنت حبيل جبرالامسية الثالثة بحضور اكاديميين
من جامعة عدن الدكتور حسين العاقلوالدكتور حسن صالح وناشطى الحراك من يافع والمسيمير
والحوطة وبعد ان بدات الامسية بااية من الذكر الحكيم القى الدكتور رائد على صالح رئيس الحركة
الشبابية والطلابية حبيل جبر كلمة ترحيبية اكد فيها تطلعات الشباب والطلاب الى غد مشرق بالحرية
بعد خروج الاحتلال اليمنى والذى كرس كل اساليب الجهل والفرقة بين شعبنا الجنوبي الابي –
ودعا كل ابناء الجنوب فى الداخل والخارج الى لم الصفوف على درب الشهداء على طريق الاستقلال والتحرير
– ومن ثم قدم الدكتور حسن صالح مداخلتة عن التضليل الدينى الذى يستخدمة الاحتلال على ابنائنا وزع
الفرقة والفتن فيما بينهم ونتائج كلذلك على مسيرة الحراك الجنوبي ---
وتحدث الدكتور العاقل بمحاضرتة وبالصور عن ماقام بة الاحتلال من نهب خيرات الجنوب وعمليات التخريب
التى تقوم بها عصابات الفيد فى كل القطاعات الاقتصادية ومدى تدمير البنية التحتية لدولة الجنوب –
وقدمت عدد من الاسئلة والملاحظات من قبل نشطاء فى الحركة الشبابية والطلابية –
وقصيدة شعرية للشاعر شاكر على الحجيلى –
وفى ختام الامسية ردد الحاضريين وبصوت واحد لاوحدة ولا فدرالية –
عهدا عهد اللشهداء والجرحى والمعتقلين

حوات الجنوب
2011-08-21, 11:33 PM
المقاطعه مافي فايده لاكن تقطعولهم في الطرق وهنا سوف ترى النتيجه باسرع وقت ؟؟؟

نقاطعهم تجاريا واقتصاديا اقصد المستوطنيين ليرحلو
خللي بضائعهم تفسد بمحلاتهم اكيد سيرحلون مجبريين

ردفان الدبيس
2011-08-21, 11:42 PM
امسية رمضانية ومهرجان جماهيري احياء لذكرى الشهيد محمد نور الدين الصوفي في الحوطة بحضور عدد من قادة ونشطاء الحراك

ردفان الدبيس
2011-08-21, 11:52 PM
امسية رمضانية ومهرجان في الازارق الضالع احياء اربعينية الشهيد بهاء بحضور عدد من قادة ونشطاء الحراك

وحضور رئيس حراك الضالع شلال

صقر الجليلة
2011-08-22, 02:55 AM
محاولة اغتيال مدير البحث الجنائي بمحاضة الضالع

في مساء يوم الاحد الموافق 21رمظان قام شخص مجهول في الجمروك بالضالع بلقرب من ادارة امن المحافضه قيل انه يقود دراجه ناريه بمحاولة اغتيال مدير البحث الجنائي بالضالع المدعو بخيت

وهوا من ابناء المحافضات الشماليه (تعز) مما ادا الحادث الا وفات ابنه واصابته اصابه خطيره

وقد ادا هذا الحادث الا حالة استنفار قصوا لدا الامن العام والامن المركزي

مما ادا الا انتشار النقاط في جميع المداخل والمخارج المؤديه من والا الضالع

حبيل جباري
2011-08-22, 03:27 AM
امسية رمضانية ومهرجان في الازارق الضالع احياء اربعينية الشهيد بهاء بحضور عدد من قادة ونشطاء الحراك

وحضور رئيس حراك الضالع شلال

يا دبيس اخشى ان تتحول الى بوق مخصوص لشلال فقط
ليش ما تذكر بقية القادة الذين حضروا الامسية
مثل
المكر محمد علي شائف الامين العام للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
والاستاذ محمد مساعد سيف نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
والاستاذ منصور زيد رئيس الدائرة السياسية والاعلامية للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
نصيحة من شخص محب لك لا تجعل من نفسك مسود لسيدك شلال

alamuody
2011-08-22, 04:18 AM
حملة اعتقالات تنفذها قوات الاحتلال اليمني في سيئون للمساومة بدماء شهداء وجرحى القنبلة الملقاة على متسوقين.
قاعدة على عبد الله صالح في حضرموت الامن المركزي وقواه المسلحة المتخلفة.

أحمد بلفقيه
عاجل..
نظام القذافي انتهى والبحث عن مخباءه مستمر بعد اعتقال نجله سيف (الاسلام ) واستسلام من تبقى من كتائبه .

http://aldhlapres.blogspot.com/

alamuody
2011-08-22, 04:27 AM
يا دبيس اخشى ان تتحول الى بوق مخصوص لشلال فقط
ليش ما تذكر بقية القادة الذين حضروا الامسية
مثل
المكر محمد علي شائف الامين العام للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
والاستاذ محمد مساعد سيف نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
والاستاذ منصور زيد رئيس الدائرة السياسية والاعلامية للمجلس الوطني الاعلى لتحرير الجنوب محافظة الضالع
نصيحة من شخص محب لك لا تجعل من نفسك مسود لسيدك شلال
من امس ساكتين على ردودك الغير منطقية ضد الزميل الاعلامي ردفان الدبيس ، فانت بهذا لست مع الشنفرة ولا مع شلال ومنها تنبعث روائح نتنه لاتخلو من الفتنة

ذو رعين
2011-08-22, 04:33 AM
منظمات المجتمع المدني تقول نحن لا يعنينا رايكم نحن سنعمل على عمل مجلس وطني في عدن
صدر هذا الكلام من شخص يدعى ( محمد قاسم نعمان) مع اجتماعهم مع ممثلي شباب الساحات في عدن والذين اجمعو على المطالبه بحل قضية الجنوب بالاستقلال

الكاش
2011-08-22, 04:48 AM
مشاركةً لاخواننا الثوار في ليبيا فرحتهم بسقوط اخر معاقل الطاغيه يدعوكم ابناء عدن للمشاركه في المسيره الاحتفاليه التي ستجوب شوارع كريتر بهذه المناسبه العظيمه والتي ستنطلق اليوم الساعه9مساءً من امام المؤسسه العامه للمياه عدن.