المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آخر التطورات العسكرية باليمن الشقيق


شيخان اليافعي
2011-08-21, 02:10 AM
كانت تقل أسلحة تهدف لقمع الثورة اليمنية
إعطاب طائرة عسكرية روسية من نوع يوشن في انفجار قنبلة بقاعدة الديلمي بصنعاء
السبت 20 أغسطس-آب 2011 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس ـ صنعاء




قال مصدر عسكري في قاعدة الديلمي ان طائرة عسكرية من نوع ( يوشن ) الروسية تعرضت لتفجير مما ادى الى اعطابها.

و نقل" نيوز يمن "عن مصدر أمني قولة " أن انفجارا يرجح انه قنبلة موقوتة تعرضت له أضخم طائرة عسكرية لنقل الأسلحة وهي من نوع يوشن روسية، وذكر المصدر ان الانفجار أعطب الطائرة وأصابها بإضرار كبيرة فيما اشار الى اعتقال مشتبه به في هذا الانفجار وينتمي الى القوات الجوية وقد تم احتجازه.

وكان موقع مأرب برس قد كشف في وقت سابق عن تسلم قوات الرئيس علي عبد الله صالح، خلال الأيام الأخيرة، صفقة سلاح سرية، من روسيا، تتضمن تقنيات وذخائر، ومقذوقات، وصواريخ، روسية، وتم توزيعها على قاعدة الديلمي بصنعاء، وقاعدة طارق في تعز، وقاعدة العند بلحج.

كما تم وصول شحنة سلاح خلال الإسبوع الماضي من كل من روسا والأمارات العربية المتحدة .

وتقع قاعدة الديلمي بجوار مطار صنعاء الذي يبعد 30 كلم عن منطقة ارحب الذي تدور فيها اشتباكات بين قوات الحرس الجمهوري وقبائل ارحب منذ أكثر من ثلاثة أشهر .

شيخان اليافعي
2011-08-21, 02:12 AM
تحركات لتفجير الوضع عسكريا في العاصمة
القبائل في ريمة تمنع تحرك قوة عسكرية روسية الصنع نحو صنعاء ولواء القشلة بذمار ينقل دباباته إلى العاصمة ونجل صالح يقيل قائد اللواء 63 حرس جمهوري
الأحد 21 أغسطس-آب 2011 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس – خاص




تمكن رجال القبائل المولية للثورة في محافظة ريمة- غرب العاصمة صنعاء – من منع تحرك قوة كبيرة مكونة من أرتال من الدبابات والعربات والمصفحة وقاطرات محملة بالأسلحة والذخائر , كانت في طريقها الى العاصمة صنعاء , وقالت المصادر أن الرتل هو أحد صفقات السلاح الروسي الذي وصل إلى ميناء الحديدة قريبا ويضم 40 دبابه والعديد من المعدات الأخرى .
وعلمت مأرب برس أن الرتل العسكري الذي أعترضه رجال القبائل أحرقوا منه ست دبابات وإصابة عدد من القاطرات في أماكن حساسة " الكفرات – المحركات – مما تسبب في إيقاف مرورها , لكن بقية المعدات التي سلمت من المواجهات واصلت مسيرها إلى العاصمة صنعاء .
إلى ذلك نقل شهود عيان في محافظة ذمار لمأرب برس الليلة أن أرتال من الدبابات خرجت من معسكر القشلة التابع للحرس الجمهوري بمحافظة ذمار، وهي متجهة إلى صنعاء .
وأعتبر مصدر عسكري لمأرب برس " أن هذه التحركات تكشف عن نوايا لدى النظام لتصعيد الموقف عسكريا داخل العاصمة صنعاء عبر استقدام وسحب واستيراد السلاح بطريقة مخيفة تؤكد أن هناك نوايا تصعيديه للموقف داخل الساحة اليمنية عسكريا خاصة بعد رفض صالح التوقيع على المبادرة الخليجية .
إلى ذلك علمت مأرب برس أن نجل صالح أقال قائد اللواء 63 حرس جمهوري " الواقع في بيت دهرة – بني الحارث " العقيد محمد القراعة وتم تعيين العقيد صالح الحليسي قائد المدفعية السابق في الحرس الجمهوري قائد للواء 63 حرس جمهوري .
وأرجعت المصادر إلى أن الإخفاقات التي والهزائم التي تعرض لها اللواء كان أخرها قيام القائد السابق بتهريب الأسلحة الثقيلة وتوزيعها في عدد من المناطق القريبة من المعسكرة بعضها في مناطق محاطة بعناصر موالية للنظام , بعد أن شن رجال القبائل هجمات موجعة على اللواء أكثر من مرة .

شيخان اليافعي
2011-08-21, 02:14 AM
تدمير كلي للناقل الجوي لقوات الحرس الجمهوري
قبائل أرحب تدمر عدد من الآليات العسكرية وتصد زحفين عسكريين مدعوم بقصف جوي مكثف
السبت 20 أغسطس-آب 2011 الساعة 11 مساءً / مأرب برس – خاص




أكد مصدر أمني رفيع لمأرب برس أن الطائرة الحربية من نوع يوشن " روسية الصنع " قد تم تدميرها كلية خاصة في الأجزاء الهامة منها , وأضاف المصدر أن الطائرة استخدمت طيلة القترة الماضية كناقل خاص لنقل الترسانة العسكرية للحرس الجمهوري وإرسال الشحنات من وإلي المحافظات مما يفقد قوات الحرس في الوقت الحالي أهم وسيلة نقل جوية .
ولم يستبعد المصدر أن تكون عناصر من داخل القاعدة الجوية – قاعدة الديملي – الواقعة في مطار صنعاء الدولي أو من خارجها حيث وقع الحادث قد رصدت الطائرة التي كانت جاثمة على مطار صنعاء وتم وضع قنبلة مؤقتة أدت إلى تدمير الطائرة التي تعد أكبر طائرة عسكرية تستعمل في النقل الجوي .
إلى ذلك أكد مصدر قبلي في أرحب أن رجال القبائل في أرحب أعطبوا خلال الـ42 ساعة الماضية ثلاث دبابات وعربتي مصفحتين تابعة للواء 62 حرس جمهوري , وقال أن رجال قبيلة أرحب صدوا في ساعات الفجر الأولي زحف عسكري مدعوم بعدد من الآليات العسكرية وكان ذلك الزحف العسكري مدعوم بقصف صاروخي لمنع رجال القبائل من التصدي لتلك الحملة العسكرية التي كانت تهدف إلى السيطرة على موقع المروزة الذي يتحصن فيه رجال القبائل , لكن الحملة وبمجرد دنوها من تلك المواقع تعرضت لهجوم مباغت مما أدى على وقوع خسائر بشرية ومادية وأرغمت على التراجع إلى مواقعها , رغم أن المنطقة تعرضت لقصف عنيف قدر بمئات القذائف بالمدفعية وعشرات الصواريخ من نوع الكاتيوشا , كما أفشل رجال القبائل في أرحب هجوما مماثلا مغرب اليوم السبت وأحرقوا دبابتين وأرغموا الرتل العسكري إلى التراجع إلى المعسكر .

جنوبي شامخ
2011-08-21, 03:00 AM
الفندم اكيد قرر حلها عسكريا والسيطرة على صنعاء بالقوة العسكرية
ثم الى باقي المحافظات .
الثوار في اليمن والموالين لهم اذا لم يستعدوا لهذا اليوم فسوف يندمون
وبايحكمهم علي عبدالله وثريته الى ابد الابدين ..