المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Bbcاليمن: خطاب متلفز لعبدالله صالح يتعهد فيه بالعودة


ابو يوسف العيسائي
2011-08-16, 06:36 PM
اليمن: خطاب متلفز لعبدالله صالح يتعهد فيه بالعودة
آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس/ آب، 2011، 14:09 gmt



تعهد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالعودة الى البلاد من المملكة العربية السعودية التي كان قد نقل اليها لتلقي العلاج من جروح اصيب بها في محاولة اغتيال تعرض لها في القصر الجمهوري بصنعاء.

موضوعات ذات صلةاليمن ودعا الرئيس صالح في كلمة مسجلة عرضها التلفزيون اليمني المعارضة الى التوجه الى صناديق الاقتراع لوضع حد للأزمة السياسية التي يعاني منها اليمن منذ سبعة شهور.


(أرحب)
وفي وقت سابق، قالت مصادر قبلية في اليمن لبي بي سي إن ما لا يقل عن 19 شخصا من المسلحين القبليين المعارضين لنظام الرئيس علي عبدالله صالح قتلوا في قصف مدفعي وصاروخي هو الأعنف ضد المناطق الآهلة بالسكان منذ بدء المواجهات بين المسلحين القبليين وقوات الحرس الجمهوري في أرحب شمال صنعاء.

واضافت المصادر أن رجال القبائل لم يتمكنوا من انتشال بقية جثث القتلى في الجبال بسبب استمرار القصف الحكومي.

وكانت تعزيزات كبيرة من قوات الحرس الجمهوري وصلت أرحب خلال الايام القليلة الماضية تحسبا لهجوم مكثف تشنه القبائل المعارضة للنظام.

وتوغلت القوات الحكومية المعززة بالدبابات والعربات المصفحة الى مناطق القبائل وتمكنت من قتل العديد من رجالها في مواجهات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم الثلاثاء، فيما أعطب المسلحون القبليون دبابتين وناقلتي جند وعربة مصفحة بحسب المصادر.

ويتهم السكان المحليون الطيران الحربي اليمني باستهداف المنازل والمساجد في غارة جوية الجمعة الماضية لكن مسؤولين حكوميين اتهموا المسلحين القبليين بقصف المساجد.

وكان عشرات المسلحين المعارضين للنظام تمكنوا مطلع الشهر الجاري من التسلل الى قاعدة الصمع العسكرية إحدى أهم وأكبر القواعد التابعة لقوات الحرس الجمهوري في أرحب التي تبعد 35 كيلومترا من العاصمة صنعاء وقتل في العملية العشرات من الجانبين.

http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/08/110816_yemen_saleh_return.shtml

ابو يوسف العيسائي
2011-08-16, 07:04 PM
أرجوا من المشرف
دمج هذا الموضوع مع موضوع الدعاسي ونسل الهلالي
لكي لا نشتت الأعضاء والموضوع (واحد)
وشكرآ