المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غسالة ملابس جديدة تستهلك كوباً واحداً من الماء في الغسلة الواحدة!!


Dhala Software
2008-07-19, 04:58 PM
http://www.gadgetsarabia.com/wp-content/2008/06/single_cup_of_water_washing_machine.jpg


[single_cup_of_water_washing_machine]

قام باحثون في جامعة ليدز في بريطانيا بابتكار طريقة جديدة لتنظيف الملابس باستخدام أقل من 2 ٪ من المياه و الطاقة المستهلكين بالغسالات التقليدية. الغسالة الجديدة و التي تعتبر ثورة في عالم التكنولوجيا سوف تقدم بديلاً فعالاً للغسيل المنزلي و التنظيف الجاف التقليديين على حد سواء، مبشرّةً بنظام الغسيل الأول في العالم الذي بالكاد يستخدم الماء في أداء وظيفته.

تقوم زيروكس، و هي مؤسسة منبثقة من جامعة ليدز، بالتسويق التجاري لهذه التكنولوجيا مع بعض من أكبر الأسماء في صناعات الغسيل والتنظيف الجاف.

تعتمد عملية الغسيل على أساس استخدام حبيبات بلاستيكيه (أو رقائق) التي تخلط مع الملابس لإزالة البقع. مجموعة من التجارب وفقاً لمقاييس الصناعة العالمية فى جميع انحاء العالم أجريت لإثبات أن هذه التكنولوجيا تعمل بالمعايير المتوقعة في صناعة التنظيف، وقد أظهرت هذه التجارب أنه يمكن إزالة جميع انواع البقع اليومية بأقصي فعالية مع ترك الملابس بحالة جيدة توازي حالة الملابس بعد الغسيل التقليدي. وبالاضافة إلى ذلك ، تخرج الملابس من عملية الغسيل شبه جافه مما يقلل من الحاجة الى إستخدام أجهزة التجفيف.

تستهلك تكنولوجيا زيروكس ما يساوي كأس من الماء في كل دورة غسيل ويمكنها أيضاً أن تعود بالفائدة على غيرها من العمليات الصناعية مثل معالجة المياه المستعملة وإزالة الشحوم من المعادن.

قد تتوفر هذه التكنولوجيا الجديدة في أسواق المملكة المتحدة في وقت مبكر من عام 2009. و قد تلقت زيروكس في الاونة الاخيرة تمويلاً بمبلغ 500000 جنيه استرليني من (IP Group)، شريك الجامعة التجاري ، للمضي قدماً في المشروع.

ضالعي حر
2008-07-30, 02:26 AM
خبر مدهش..


شكراً لك... Dhala Software ووفقك الله.

الاسيوي
2008-08-22, 06:30 AM
شكرا على الخبر