المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشط بالحراك الجنوبي يغادر أرض الوطن بسبب مضايقات الأمن


مقهى الدروازه
2011-08-14, 10:47 PM
http://www13.0zz0.com/2011/08/14/18/346957511.jpeg (http://www.0zz0.com)

كشفت مصادر في الحراك السلمي الجنوبي لـ ( حياة عدن ) عن مغادرة الناشط السياسي في الحراك عبد السلام فضل حسين مؤخراً أرض الوطن قهراً وذلك بعد تعرضه لعدة إعتقالات ومضايقات من قبل السلطات الأمنية .

وأوضح الناشط أنور إسماعيل رئيس إتحاد شباب الجنوب في عدن بأن زميله الناشط عبد السلام قد اضطر لمغادرة أرض الوطن نتيجة الاضهاد والتعسف المستمر بحقه من قبل الاجهزة الامنية والسلطات .

وأضاف "أنور " مطالباً منظمات حقوق الانسان ومنظمة هود بالتدخل الفوري والعاجل للحيلولة دون إستمرار حالات الانتهاك المتواصل بحق نشطاء الحراك السلمي الجنوبي .. محملاً السلطات كامل المسئولية عن كافة المضايقات وحالات الانتهاك التي تعرض ومايزال يتعرض لها أبناء الجنوب والتي أضطرت العديد منهم لمغادرة البلد وبشكل قهري .

كما طالب السلطات ومن ناحية أخرى بسرعة الافراج عن القيادي البارز حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي في الجنوب وكذا الافراج أيضاً عن المناضل أسير الرأي العام أحمد عمر المرقشي وكافة المعتقلين على ذمة الحراك السلمي الجنوبي .

وفي ختام تصريحه لـ(حياة عدن ) أعرب الناشط أنور إسماعيل عن كامل تضامنه وتضامن إتحاد شباب الجنوب مع الصحيفة العدنية الحرة صحيفة الجنوب "الاأيام " وناشريها الاخوين هشام وتمام باشراحيل .

يذكر بأن آخر عملية إعتقال تعرض لها الناشط السياسي عبد السلام فضل حسين كانت بتاريخ 27/4/ 2011م وذلك في محافظة أبين أثناء مشاركته في إحدى مسيرات الحراك السلمي الجنوبي هناك .