المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جماعة انصار الشيطان تزحف الى شبوة / مأرب برس


ذو رعين
2011-08-14, 01:00 AM
مخاوف من تحول شبوة إلى أبين أخرى
جماعة «أنصار الشريعة» المحسوبة على القاعدة تزحف بهدوء إلى شبوة، والتنافس على المساجد يثير خلافات بينها وبين التيار السلفي

انتقلت الجماعة التي تطلق على نفسها «أنصار الشريعة»، ويعتقد بأنها تابعة لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، من محافظة أبين، التي تسيطر عليها منذ عدة أشهر، إلى محافظة شبوة، التي بدأت توسع من تواجدها فيها، من خلال السيطرة على عدد من مساجد المحافظة.

وفي ظل هذا التوسع الذي تنفذه جماعة «أنصار الشريعة» نشب خلاف حاد بينها وبين التيار السلفي، في مسجد التقوى في الروضة بمدينة عتق بشبوة، وذلك على خلفية محاولتها السيطرة على المسجد.

وقالت مصادر محلية بأن الخلاف نشب بين «أنصار الشريعة» والسلفيين، في المسجد بسبب منع جماعة «أنصار الشريعة» بعض الدعاة السلفيين من إلقاء محاضرة في المسجد، في الوقت الذي سمح فيه السلفيون للجماعة بإلقاء محاضرة في مسجد الهدى الذي يسيطر عليه السلفيون.

وقالت المصادر بأن الخلاف الذي نشب بين السلفيين وجماعة «أنصار الشريعة» حسم من خلال تدخل جمهور المصلين لحسم الخلاف، الذي أثار تخوفا بين المواطنين من أن يتطور إلى صراعات للسيطرة على مساجد المحافظة، وتحول شبوة إلى بؤرة جديدة لأنصار الشريعة بعد محافظة أبين.

http://marebpress.net/news_details.php?sid=35936&lng=arabic

اتمنى من المتواجدين في عتق ان يوضحوا الحقيقة

الحالم بالجنوب
2011-08-14, 01:03 AM
هذه الجماعات الدعم يأتيها والتسهيلات من علي محسن الاحمر والزنداني وهو مخطط لاسقاط ابين وشبوة من يد النظام وسيتم تعيين محافظ لابين قريب وبعدها شبوة
لأنها الطريقة الوحيدة لاسقاط النظام هناك ..