المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناصر العولقي: الجنوب بريء من المتحالفين مع حميد الأحمر


مقهى الدروازه
2011-08-13, 06:59 AM
شبوة (عنا) - قال القيادي في الحراك الجنوبي بمحافظة شبوة "ناصر ثابت العولقي" أن نشر قناة سهيل التي يملكها رجل الأعمال والمعارض اليمني في حزب "الإصلاح" حميد الأحمر لتحركات الرئيس الجنوبي السابق "علي ناصر محمد" للترتيب للقاءات جنوبية وحدوية في الخارج هو بغرض "الفتنة" بين الجنوبيين حسب وصفه.

لكن العولقي قال أنه لا يوجد أي جنوبي في الخارج مسؤول عن قرار شعب الجنوب, مؤكداً أن "شعب الجنوب وحده له الحق في تقرير مصيره".

وأضاف العولقي "هذا الحق أكده الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض, ولن يقرر أي شخص أياً كان قرار شعب الجنوب".

وتبرأ العولقي من أي شخصية جنوبية ترتبط بالمعارضة في الشمال "الجنوب بريء من هؤلاء المرتبطين بحميد الأحمر والمشترك" حسب وصفه.

وتتحالف عدد من الشخصيات الجنوبية التي حكمت الجنوب في السابق بينها علي ناصر محمد وحيدر أبوبكر العطاس مع أولاد الشيخ عبد الله الأحمر المتهمين بقضايا فساد ونهب طالت أراضي وثروات في الجنوب, وكذا مع المعارضة اليمنية ممثلة بالتجمع اليمني للإصلاح الذي كان قد شارك في حرب اجتياح الجنوب صيف العام 1994 وشارك جهاديون من التجمع اعتمدوا فتاوي لمشائخ الإصلاح في إباحة دماء وأموال الجنوبيين في الحرب.

كما تتحالف هذه الشخصيات مع الجنرال العسكري المنشق علي محسن الأحمر الذي دك مدن وقرى الجنوب في حرب العام 1994 بصواريخ الكاتيوشا وأطلق عليه سكان الجنوب اسم "علي كاتيوشا".

http://www.aden-na.org/Display.asp?page=1020&NewsID=5070#.TkXoJmPzPhg

جنوب احرار
2011-08-13, 12:52 PM
نعم لاوصي على شعب الجنوب الا نفسه
مقوله الرئيس علي سالم البيض
الي بالخارج ممن قلبهم على شعب الجنوب
عليهم بالدعم المادي والمعنوي فقط اما الحلول والمشاريع
الاستسلاميه او القوميه العربيه تعبناء منها من كثر ما عملو بناء طيلت فتره حكمهم
تحياتي

الحوثري يافع
2011-08-13, 01:31 PM
الله على كل خاين لا متى نصبر على الخونه