المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية اخبار الجنوب العربي ليوم الاربعاء9 رمضان الموافق 10/8/2011


حوات الجنوب
2011-08-10, 11:57 AM
صباح الخير ياوطني الجنوب صباح الحريه والاستقلال
صباحكم جنوب محرر باذن الله من المهره الى باب المندب
ثورتنا ثورة تحرير لا ثورة من اجل الفيدراليه ولا من اجل التغيير

الى عباد الوثن انكم تخونون الوطن
اتعبد وثناً وتخون الوطن
ويقولون للسياسة فهما وفن
جرائم ومجازر يرتكبوها بالعلن
وانتم تقولون فهما وفن
ياذاهبون بنا الى باب اليمن
ليس لنا غير الجنوب الا الكفن
عجبا لكم كيف تفكرون
اتعشق صنعاء وتترك عدن
كلمات متواضعه من حوات الجنوب

حوات الجنوب
2011-08-10, 12:02 PM
تدعوكم مكونات الحراك الجنوبي بمديرية القطن لحضور المسيرة الجماهيرية الحاشدة والتي ستقام الساعة العاشرة مساءً من يوم الخميس الموافق 11 /8/ 2011م .. تضامناً مع أخواننا في مدينتي الشحر وسيؤن .. لأجل الجنوب وقضيته العادلة ونصرة المظلوم .. نرجو من الجميع المشاركة والحضور والدعوة عامة للجميع.

حوات الجنوب
2011-08-10, 12:31 PM
تدعو أسرة الشهيد رمزي علي حمدون كل ابناء الجنوب عامة وابناء حضرموت خاصة للمشاركة والحضور في تشييع جثمان الشهيد رمزي حمدون والذي ستتقام الصلاة عليه بعد صلاة التراويح لهذا اليوم الاربعاء 10 أغسطس 2011م بجامع سيؤن .. نرجو من الجميع المشاركة والحضور والدعوة عامة للجميع .

ابو بوتن
2011-08-10, 01:42 PM
صبــــــــــــــــــــــــاح..............الجنــــ ـــــــــــــــــــــــــــوب
صبــــــــــــــــــــــــــاح...............الحري ـــــــــــــــــــــــــــــه
صبـــــــــــــــــــــــــاح...............التحري ــــــــــــــــــــــــــــــــر
صبـــــــــــــــــــــــــاح.............الاستقــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــلال
صبــــــــــــــــــــاح............... الشهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــداء
قوافل الشهداء الذي قدموا حياتهم فـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــداء
لهذا الوطن الجنوبي المحتل من أجل طرد المستعمر اليمني السارق العفن
من على تراب هذه الارض ارض الاباء والاجداد
أرض الحرية والكرامه والتاريخ والامجاد

وتبـــــــــــــاً والف تب لمن يريد الاحتلال يجثم على تراب ارضه الطاهرة
وعلى انفس وجثث واشلاء أبناء الجنوب المحتل

صقر الجليلة
2011-08-10, 01:46 PM
اليوم اربعينية الشهيد جمال الجوبعي بالشعيب العوابل

ابو بوتن
2011-08-10, 01:55 PM
اليوم اربعينية الشهيد جمال الجوبعي بالشعيب العوابل

لقد خسر الشعب الجنوبي خسارتاً كبيراً بإستشهاد المناضل البطل جمال الجوبعي
رحمة الله عليك وندعوا الله أن يسكنك فسيح جنانه
مع الانبياء والشهداء والصدقين
انا لله ونا اليه راجعون

للأسف الشديد شجعاننا إستشهدوا

صقر الجزيرة
2011-08-10, 06:31 PM
جنود بعدن يعتدون على طبيب بمستشفى الجمهورية وزملائه ينفذون اضراب شامل
حياة عدن/خاص

أضرب اليوم الأربعاء أطباء وعاملي قسم الطوارئ بمستشفى الجمهورية التعليمي بعدن على خلفية قيام جنود في سلك الأمن العام بالاعتداء على أحد الأطباء المناوبين في القسم يوم أمس .

وأضاف مصدر في مستشفى الجمهورية لـ(حياة عدن) أن الأطباء والعاملين في القسم قاموا بالإضراب تضامناً مع زميلهم الذي تعرض للاعتداء من قبل عدد من الجنود الذين رافقوا مصابين من زملائهم تعرضوا لهجوم مسلح في مديرية المعلا صباح أمس .. مشيرا إلى أن الطبيب كان الوحيد المناوب في الطوارئ حيث وصل الجنود المصابين مع عدد من المرافقين إلى قسم الطوارئ حيث بدء الجنود بالتذمر ورفع الصوت على الطبيب الذي يقوم بمعالجة جميع الحالات في وقت واحد.

وقال أنه ورغم انتهاء نوبة الطبيب في الطوارئ إلا أنه واصل العمل حتى في ظل تأخر زميله الذي سيقوم بأخذ مكانه في العمل ، مضيفا أن الجنود قاموا بضرب الدكتور دون معرفة أسباب ذلك.

وأشار إلى أن استياء عارم يسود مستشفى الجمهورية التعليمي بمحافظة عدن جراء هذا التصرف حيث طالب الأطباء والعاملين في المستشفى بضرورة رد اعتبار الطبيب ومحاسبة المعتدين عبر التواصل مع قيادة أمن محافظة عدن المتمثلة بالعميد "غازي أحمد علي" وشرح وقائع الحادثة بهدف اتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجنود الذي مارسوا العنف على الطبيب الذي يؤدي رسالة إنسانية.

وأكد المصدر أن الأطباء عازمون على مواصلة إضرابهم في حال لم يتم النظر في القضية وحل الإشكالية في أسرع وقت ممكن.

الاربعاء 2011/08/10 الساعة 06:52:37

عمرو موسى
2011-08-10, 06:44 PM
صلوا على النبي ياداره
صل على النبي ياحوات
اللهم صلي وسلم وبارك عليه
اليوم 10 رمضان وليس 9 غيروا العنوان

صقر الجزيرة
2011-08-10, 07:27 PM
تضامن واسع مع أهالي ضحايا جريمة الطريق البحري بعدن الأربعاء , 10 أغسطس, 2011, 09:43

لازالت ردود الأفعال تتوالى وتتزايد يوماً بعد آخر بشأن جريمة مقتل شابين وإصابة ثلاثة آخرين من أسرة واحدة برصاص جنود مهدي مقولة صبيحة الجمعة الماضية

حيث توافد المئات من المتضامنين – مساء أمس الثلاثاء- على المخيم التضامني الذي أقامه أهالي الضحايا بجوار سوق عدن الدولي معبرين عن استنكارهم للجريمة وتضامنهم المطلق مع أهالي الضحايا

وكان من بين المتضامين شخصيات اجتماعية وتجارية وحزبية رفيعة أكدت تضامنها الكامل واستعدادها لتصعيد الاحتجاجات حتى يتم كشف مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة وفي مقدمتهم قائد المنطقة الجنوبية مهدي مقولة

كما حضر إلى المخيم وفد من أبناء جبل حبشي يتقدمهم الشيخ أحمد عبده نصر والشيخ محمد بن محمد علي للتعبير عن تضامنهم مع أهالي الضحايا

في بيان لهم حمل أبناء جبل حبشي قيادة المنطقة الجنوبية المسئولية الكاملة عن الجريمة مؤكدين أنهم سيصعدون من احتجاجاتهم إلى جوار إخوانهم أبناء دبع وكل الشرفاء من أبناء اليمن حتى يقدم القتلة للقضاء لينالوا جزاءهم العادل

بدورهم أكد أبناء شرعب تضامنهم مع أهالي الضحايا واعتبروا في بيان لهم – تلي في المخيم- أن ماقام به جنود مقولة يعد جريمة حرابة فقد قطعوا الطريق وقتلوا النفس وسرقوا ماكان بحوزة الضحايا وتركوهم ينزفون في الطريق

من جانبهم أكد أبناء القبيطة عن تضامنهم الكامل مع ذوي الضحايا وحملوا في بيان لهم قيادة المنطقة الجنوبية المسئولية عن الجريمة

وكان شباب ساحة النور بالشيخ عثمان خرجوا في مسيرة تضامنية مع أهالي الضحايا انطلقت من جوار مسجد النور وصولاً إلى المخيم التضامني حيث ألقى أحدهم كلمة تضامنية أشار فيها إلى أن شباب التغيير على استعداد للمشاركة في تصعيد الاحتجاجات بشأن الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الأخوين أكرم ومحمد ومن كان معهم


http://www.sadaaden.com//ar/15/4290/تضامن%20واسع%20مع%20أهالي%20ضحايا%20جريمة%20الطريق %20البحري%20بعدن.html

صقر الجزيرة
2011-08-10, 08:14 PM
صحيفة: نافذون يضغطون للتسريع بإعدام المرقشي

الأربعاء / 10 أغسطس آب 2011

عبد الحكيم المرقشي, داخل سجنه بصنعاء

عدن (عنا) - قالت أسبوعية الأمناء الصادرة من عدن أن مصادر بصنعاء وصفتها بالمطلعة كشفت لها عن تحرك شخصيات نافذة في النظام للضغط على السلطة القضائية بسرعة استكمال إجراءات تنفيذ حكم الإعدام بحق السجين المناضل الجنوبي أحمد عمر العبادي المرقشي, حارس مبنى "الأيام".

ووفقاً لمصادر الصحيفة فأن هذه الشخصيات هي نفسها التي مارست في وقت سابق ضغوطات للنطق بحكم الإعدام في ظل غياب المرقشي عن جلسة المحاكمة.

ونقلت الصحيفة عن أسرتي المرقشي و"الأيام" وأبناء وقبائل المراقشة تحذيراً من مغبة تنفيذ حكم الإعدام في ولدهم أحمد عمر العبادي المرقشي وما قد يترتب عليه من عواقب, مطالبين منظمات حقوق الإنسان اليمنية والدولية بالضغط على النظام في صنعاء للعدول عن الحكم برمته وإطلاق سراح ولدهم ومراجعة الحيثيات التي أكدت براءته من التهمة المنسوبة إليه.

http://aden-na.net/Display.asp?page=1020&NewsID=5034

فضلأ انضر صورت الشهيد الحي بلرابط انها تقطع القلب

صقر الجزيرة
2011-08-10, 08:27 PM
عبد ربة منصور .. (الأيام) و (المرقشي) بذمتك!
عبد الجبار سلام سعيد

الأربعاء 10 أغسطس 2011 05:36 صباحاً



صفحة عبد الجبار سلام سعيد

--------------------------------------------------------------------------------

اقرأ للكاتبعبد الجبار سلام سعيد


ليس هناك من ظلم وجور أكبر مما لحق بصحيفة (الأيام) و ناشريها الكريمين فقد بلغ الضيم مبلغه ولم يلتفت لذلك أي عاقل أو منصف, و ظل الحاكم يتمسك بهوسة و جنونه حتى صارت ( الأيام ) بالنسبة له منافساً يريد القضاء عليه, ونسى هذا الحاكم وحزبه ما قامت به (الأيام) تجاه الوطن و الوحده, و هي الصحيفه الأولى بين كل الصحف, و بشهادة و إستفتاء حكومي لا يستطيع أحد أن ينكره.



اليوم ذهب الحاكم في حادث غامض, و تصدر الساحه النائب عبد ربة منصور و هو الرجل المطلع على قضية (الأيام) و كان رئيساً للجنه الخاصه بحل مشكلتها و ها هو اليوم بعد ان كان النائب صار الرجل الأول و الذي (يحل ويعقد) كما يقول المثل السائر .

و علية نذكره بما وعد به وما كان يقوله عند اللقاءات به بحيث كان يؤكد أن (الأيام) مظلومه و أنها قد راحت ضحية مؤامرات وسوف تحل المشكله .. كنا نقول للنائب ورئيس اللجنه أن (الأيام) معتدى عليها, و أن المؤامره المدبره لإقتحام دارها بصنعاء و قتل الباشراحيل قد فشلت وفضحهم الله سبحانه, فما كان منهم إلا أن صعدوا الموقف و لحقوا بالناشرين إلى عدن .. إلى دار (الأيام) و معقل الباشراحيل الأب طيب الله ثراه , و فعلوا أفعالهم التي دلت على حقد دفين لكسر و حالوا محو هذا الصوت الوطني الهام, و لكنهم فشلوا برغم ما صار للدار و الأسره والصحيفه وكل شيء فيها, فشلوا و كبرت (الأيام) وصارت هيئه معتبره و ليست صحيفه, ولوكانت مجرد صحيفه لما تكالبت عليها كل الأجهزه القمعيه لإسكاتها و القضاء عليها,و كان يكفي أمر كتابي بذلك .. و هيهات أن يحقق لهم ذلك أبداً.



لذلك وكون النائب رئيساً الآن ويحرك دفه الأمور, مطلوب منه فوراً النظر في قضية (الأيام) و إعادة صدورها معززاً ذلك بالتعويض الكامل عما لحق بها جراء التدمير و السجن والحرب النفسية و الخراب المادي و إعادة الإعتبار لها بقرار جمهوري يعزز مكانة الديمقراطية و إحقاق الحق, و هذا أقل ما يمكن أن نطالب به الرجل الأول المطلع على المشكله من أولها لأخرها, بل وكان الأول المعني بحل مشكلتها التي إستعصت لتصل إلى الإستهداف الشخصي و التصفية لكل أثر لها و لأهلها..



نتطلع إلى حل القضية الأن حتى لا تضيع الفرصه على رجل نعلم أنه من (أبناء الجنوب وعاش ردحاً في نظامه) و اليوم هو رجل اليمن كلها و عليه الوفاء بالوعد و هو أقدر .. وإلا فعلى الدنيا السلام.



كما نذكر النائب بأن أحمد عمر العبادي ليس مجرماً أو قاتلاً و يعلم هو و بتأكيد تقارير البحث الجنائي أن القتل كان رجل بريئ عبر طلقه مسدس من الخلف, و ليس بطلقة رشاش ألي من الأمام كما كانوا يصورون بأن القاتل هو العبادي المرقشي الحارس المسلح بألي ولايمتلك مسدساً ولاقلباً قاسياً لحد الموت الغير مبرر .. فهو من رجالات اليمن الذين خاضوا حروباً شرسه في لبنان دفاعاً عن كرامه الأمه, و هاهو اليوم يكاد تضيع كرامتة في بلده و بجرم لم يرتكبة مطلقاً .. كما أن النائب يعلم أن القاتل يجول في شوارع صنعاء بحرية تامه وهو الضابط أحمد الحضري الذي أرتكب الجريمه دون سواه.


هنا فقط نذكر الرجل الأول لإتخاذ موقف وقرار شجاع يعيد الأمور كما أسلفنا في ذكرها لآل باشراحيل و (الأيام) و المرقشي و هاهنا تمتحن الرجالhttp://adenalghad.net/articles/689.htm

صقر الجزيرة
2011-08-10, 08:34 PM
أمن وقناصة يحولون سوقاً ببلدة جنوبية إلى محمية شمالية

الأربعاء / 10 أغسطس آب 2011



الشهيد رمزي علي حمدون

سيئون (عنا) - تعيش مدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت توتراً بعد يومين من المواجهات على خلفية جهوية بين جنوبيين من أهالي المدينة ومقيمين شماليين.

وقال سكان محليون أن السوق العام في المدينة يسيطر عليه الشماليون منذ الأمس بعد استعانتهم برجال الأمن المركزي اليمني.

وأضافوا أن رجال أمن وقناصة انتشروا في أسطح بنايات مرتفعة في السوق لمنع دخول الجنوبيين إليه.

ومن شأن هذا المنع تحويل السوق إلى محمية شمالية داخل المدينة الجنوبية.

ويأتي هذا بعد يوم دام شهدته المدينة خلف شهيداً هو "رمزي علي حمدون" وعدد من الجرحى عقب قيام الباعة الشماليين بمنع الباعة الجنوبيين من دخول السوق وفتح محالهم.

وتشهد عدد من مدن حضرموت مواجهات على خلفية جهوية انطلقت شرارتها في الثامن والعشرين من يوليو/تموز بمدينة الشحر الساحلية حين قتل باعة شماليون متظاهراً جنوبياً من أهالي المدينة أثناء قمعهم مسيرة سلمية طالبت بإزالة سوق القات من المدينة على غرار عدد من البلدات بحضرموت استجابة لقرار شعبي محلي.

وحصدت الشحر العدد الأكبر من جرحى المصادمات الجنوبية وثلاثة شهداء خلال أسبوع واحد.

ويقف رجال المؤسسات الأمنية وهم يمنيون من الشمال إلى جانب الباعة الشماليين المقيمين في المدينة ويقول شهود عيان أن الباعة كانوا يشاركون الأمن في قمع مسيرات سابقة للحراك الجنوبي, ويتهم الأهالي الباعة الشماليين بأنهم مخبرين وجواسيس.


http://aden-na.net/Display.asp?page=1020&NewsID=5039

حوات الجنوب
2011-08-10, 08:40 PM
حراك وادي حضرموت يقرالخميس11أغسطس2011 لتدشين فعاليات(كلنا الشحر)بحملة مقاطعة في سيئون
عقدت القيادات الميدانية لمكونات الحراك الجنوبي لمديريات وادي حضرموت إجتماع إستثنائي بمدينة سيئون مساء الأمس الأحد الموافق 7 أغسطس 2011 م وذلك للوقوف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية بفعل تمادي سلطات الإحتلال اليمنية بإقتراف المزيد من الجرائم بحق المدنيين السلميين في مختلف المناطق والمدن الج...نوبية وليس بآخرها تلك الهجمة الشرسة الهمجية التي تتعرض لها مدينة الشحر من قتل وإزهاق للأرواح التي تقترفها سلطات الاحتلال والمستوطنين اليمنيين الذين تعمل على توطينهم والدس من بينهم من يعيثون فساداً وترويعاً للآمنين في مدينة الشحر كما تفعل بكافة المناطق والمدن الجنوبية ، وكذلك ماتتعرض له مدينة زنجبار من حرب شاملة خلفت المئآت من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين والتهجير القسري والنزوح لسكانها الى محافظة عدن ، وعلى ذلك فقد تم الإتفاق على مواصلة التصعيد للفعاليات الإحتجاجية للحراك السلمي بمديريات وادي حضرموت كافة ، وإمتثالاً لواجب النصرة والمؤازرة لأهالي مدينة الشحر فيما تتعرض له من هجمة شرسة مستمرة منذ ماقبل شهر رمضان فقد تقرر التدشين الرسمي للفعاليات التضامنية تحت عنوان (كلنا الشحر ) إبتداءاً من يوم الأسير الجنوبي الموافق الخميس 11 أغسطس 2011م وذلك بمصفوفة من الفعاليات على النحو الآتي :

1) تدشين حملة للمقاطعة مع المستوطنين اليمنيين إبتداءاً من هذا اليوم تبدأ بفترة رسمية للحملة تمتد من الساعة 6 مساءاً حتى الساعة 12 بمنتصف الليل ، على ان يكون الميدان الرئيسي للمقاطعة مركزا على المربع الشامل لمحلات المستوطنيين والبوفيهات والأكشاك وباعة القات بالسوق العام (من ساحة القصر غرباً حتى حديقة سيئون شرقاً ومن تربة بامخرمة جنوباً حتى مسجد جوهر شمالاً ) .

2) المسيرة التضامنية الكبرى للجماهير الحرة من كافة مديريات وادي حضرموت والتي ستنطلق بسيئون من أمام السدة بحي السحيل حتى السوق العام وذلك عقب صلاة التراويح مباشرة .

3) المهرجان الخطابي التضامني بسيئون على منصة قصر السلطان بالسوق العام .

هذا وقد تواصل الإجتماع الذي بدأ الساعة 10 مساءا حتى الساعة 2.5 من فجر اليوم الأثنين حيث تطرق المجتمعون أيضاً الى بحث الأمور التنظيمية العالقة وتقرر تشكيل لجنة توفيقية إسندت إليها متابعة العمل على معالجتها مع القيادات العليا لمجلس الحراك السلمي بوادي حضرموت .

صقر الجزيرة
2011-08-10, 09:48 PM
القاعدة تنصب نقاط مضادة والغموض يكتنف مصرع أحد أعضائها بمودية‏

الأربعاء / 10 أغسطس آب 2011



رجل يقود دراجة نارية في طريق جبلي بمديرية لودر (170 كيلومتر شمال شرق عدن) في 10 مارس/آذار 2004-afp

مودية (عنا) - يواصل عدد من عناصر العناصر المتطرفة التي تطلق على نفسها اسم أنصار الشريعة مرابطتهم في نقاط نصوها مؤخراً على طوال الخط الإسفلتي العام بمودية محافظة ابين (جنوب) وفقاً لإفادة سكان محليين.

وكانت قبائل مودية قد قامت في وقت سابق بتطهير المديرية من عناصر القاعدة المفترضين كما قامت القبائل بنصب نقاط لمنعهم من المرور في مناطقهم.

وأدى هذا فيما يبدو إلى قيام عدد من عناصر القاعدة المحسوبين على قبائل مودية بنصب نقاط في الأراضي التابعة لقبائلهم وبجانب نقاط رجال القبائل.

وتسود خشية بمودية من أن تكون هذه ملامح فتنة مدروسة للزج بالقبائل في قتال في مابينهم, ويعتبر الأهالي أن هذا ما تسعى إليه سلطة الاحتلال, كما يصفونها.

وعلى صعيد آخر يكتنف الغموض مقتل أحد عناصر القاعدة مساء أمس بمدينة مودية, وقالت مصادر وشهود عيان أن إطلاق نار حدث عقب صلاة المغرب من مساء أمس الثلاثاء في أحد الشوارع الفرعية لمدينة مودية أدى إلى مقتل "فضل شليل" أحد أعضاء القاعدة في ظروف غامضة وقد تم تشيع جثمانه مساء ذات الليلة بمقبرة مدينة مودية.

http://aden-na.net/Display.asp?page=1020&NewsID=5035

صقر الجزيرة
2011-08-10, 10:03 PM
مليشيات المستوطنين الشماليين تواصل إحكام سيطرتها وإحتلالها للسوق العام في سيئون الأربعاء , 10 أغسطس, 2011, 11:47

فيما باتت سيئون مكلومة لسقوط شهيدها الشاب رمزي حمدون باتت المليشيات من المستوطنين الشماليين تحكم سيطرتها وإحتلالها للسوق العام وسط مدينة سيئون بالمتاريس وثكنات القناصة التي نصبتها أعلى الأسطح لبعض المباني والمحلات التجارية المستأجرة من قبلها كمحلات للملابس فإذا بها تتحول الى ثكنات للمسلحين الشماليين الذين قاموا عصر الأمس الثلاثاء 9 / 8/ 2011 ومعهم الباعة من سوق القات وبمساندة قوات الأمن المركزي بإجتياح السوق العام لإرغام التجار المحليين (الحضارم) على إغلاق محلاتهم قسراً وقد عاثوا في السوق العام فساداً وإستفزازا بجموع المتسوقين المعروف إزدحام السوق بهم بعصرية رمضان حتى أن بلغت حقارتهم وإستهجانهم بالروح البشرية بإطلاق النار العشوائي فقتلوا الشاب اليافع رمزي حمدون بدم بارد .وحولوا السوق العام الى عروش خاوية وماكان ليتم لهم ذلك لولا انهم كانوا بمساندة من اخوانهم وأقاربهم الشماليين بقوات الأمن المركزي والذين أعانوهم على فرض سطوتهم وإحتلالهم لمنطقة السوق العام بالكامل إذ نصبوا المتاريس وثكنات القناصة على أسطح تلك المباني والمحلات في مشهد إستفزازي للآهالي في هذه المدينة الموادعة منذ أن خلق الله الأرض وماعليها ، هذا ولايزال السوق العام بسيطرة هذه المليشيات الشمالية الكامنه في ثكناتها وأكثر تلك المتاريس بروزا وإستفزازا هي الثكنة المنصوبة على سطح مبنى محلات مركز دبي للملابس وكذا الثكنة المنصوبة على سطح مركز الخليج للملابس وهذه الثانية هي التي تم إستهداف الشهيد الشاب رمزي حمدون منها بحسب ما تأكد من جميع الأطراف ، ووسط هذه الإستفزازات المستمرة التي يمارسها هؤلاء الشماليين ومايقابله من تنامي حالة الغضب الجماهيري في سيئون فإن الوضع كما يبدو في حالة توتر ونذير ومرشح للمزيد والمزيد على مستوى وادي حضرموت قاطبة .

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:09 AM
أهالي الحسوة والبريقا والشعب بعدن يشكون بلطجة ضابط أمني
بواسطة: ابو معتز القسيمي
بتاريخ : الخميس 11-08-2011 12:10 صباحا


شبكة الطيف - عدن – رائد الجحافي
يشكو أهالي مناطق الحسوة والبريقا والشعب بالعاصمة عدن أعمال التقطع والبلطجة التي يقودها ضابط في امن شرطة الشعب يشغل منصب مدير مباحث شرطة مدينة الشعب يدعى حميد عميران من أبناء محافظة عمران اليمنية,



وفي تصريحات لعدد من المواطنين شكوا أن الضابط عميران يمارس بمعية عصابة مسلحة أعمال بلطجية وتقطع تستهدف المواطنين في الطرق والأحياء, حيث ارتكب العديد من الجرائم منها قيامه بتاريخ 25يوليو الماضي وبمشاركة مسلحين يستقلون سيارتين بإطلاق نار عشوائي على أبناء منطقة الحسوة الذين اعترضوا نهب أراضيهم ما أدى إلى إصابة إيهاب حسين محمد وآخرين, كما اعتدوا بالضرب المبرح بالهراوات على الشيخ مازن علي محمد, كما إن الضابط المذكور يشاع انه مدعوم من نجل الرئيس اليمني احمد علي عبدالله يمارس أيضا أعمال التقطع باستخدام سيارات مجهولة من دون أرقام.
هذا وقد أكد ذلك المحامي عارف الحالمي الذي يعد وكيل المجني عليهم من أبناء الحسوة وتحدث قائلا إن مدير البحث الجنائي بشرطة الشعب يمارس أعمال خارج القانون إذ انه وبعد الاعتداء على المجني عليهم مارس ويمارس أعمال إرهابية تجاه الشهود والمجني عليهم وأقدم على تكييف ملف مزور وأرسله إلى النيابة العامة ولم يجري الاستماع لكافة الشهود والمجني عليهم حتى إن بعض الشهود لم يتمكنوا من الحضور للإدلاء بشهاداتهم أمام النيابة الابتدائية خوفا من القبض عليهم وحبسهم من قبل ذلك الضابط الذي يعمل على ملاحقتهم, وطالب المحامي الحالمي من النيابة العامة الابتدائية والاستئنافية أن تعمل على توفير المناخ الملائم حتى يتمكن الشهود والمجني عليهم الإدلاء بأقوالهم وشهاداتهم أمام النيابة، وان يعاقبوا الضابط المذكور حفاظاً على أرواح المواطنين, لكون الضابط يستغل الانفلات الأمني ويمارس مخالفات خطيرة من أعمال خارج نطاق القانون, لذلك نطالب من نيابة الاستئناف التحقيق بحيادية كاملة كما ندعو منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المواطنين الذين يتعرضون للإرهاب ومصادرة حقوقهم، وأضاف الحالمي انه من حق السكان في حالة غياب القانون والعدالة إن يدافعوا عن أنفسهم بالوسائل المتاحة والممكنة وعلى أبناء الجنوب مساندة إخوانهم في عدن والتضامن معهم.


http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6851

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:16 AM
مظاهرة حاشدة تشهدها مدينة عتق محافظة شبوة تطالب برحيل النظام
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الخميس 11-08-2011 01:18 صباحا


شبكة الطيف - عتق - خاص
شارك الآلاف من مناصري حركة الاحتجاجات المناوئة لنظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بمدينة عتق محافظة شبوة الثلاثاء في تظاهرة حاشدة جددت التأكيد على مطالب حركة الاحتجاجات المطالبة بإنهاء نظام الرئيس صالح.



وفي المنطقة التي توصف بأنها احد أهم مناطق انتاج البترول في اليمن سار الآلاف في مسيرة رفعت فيها الإعلام الوطنية للدولة التي أعلن عنها في العام 1990 ولافتات تطالب برحيل الرئيس اليمني صالح عن الحكم.

ونظمت التظاهرة استجابة لدعوة أطلقها تكتل شبابي في المدينة يطلق على نفسه اسم " إئتلاف شباب الثورة" ودعا فيها إلى تنظيم تظاهرات في المدينة رفضا لما يصفه ناشطون فيه العقاب الجماعي الذي يمارسه نظام الرئيس صالح ضد الشعب.

وخلال الأشهر الماضية شهدت "عتق" تظاهرات حاشدة وتنفيذا لدعوات عصيان مدنية كانت جميعها مناوئة لحكم الرئيس صالح الا انها شهدت خفوتا خلال الاسابيع الماضية قبل ان تتجدد اليوم.

مرات القراءة: 258 - التعليقات


http://www.al-teef.com/news.php?action=view&id=6852

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:20 AM
مصافي عدن تواجه موقفا حرجا مع ناقلات النفط بعد إمتلاء حزاناتها بالوقود

حياة عدن/خاص

قال مصدر في شركة مصافي عدن ان الشركة تواجه حاليا حرجا شديدا مع عدد من ناقلات النفط التي تقف خارج ميناء الزيت بانتظار تفريغ حمولتها ومغادرة ميناء عدن .

واضاف المصدر لـ(حياة عدن) ان الشركة لم تتمكن من استقبال هذه السفن حتى الان وافراغ حمولتها لامتلاء خزاناتها بالنفط المقدم من المملكة العربية السعودية كهبة الى جانب شحنات النفط المحلية التي تصل من ميناء راس عيسى .. مشيرا الى ان هذا الامر سبب ارباكا واحراجا للشركة مع الشركات المالكة لتلك الناقلات التي رفضت تحمل تكاليف التأخير .

ولفت المصدر الى ان الشركة تبحث حاليا مع وزارة النفط كيفية حل هذه المشكلة وتفريغ الخزانات من محتواها لتعبئتها بالمشتقات النفطية التي تقلها هذه الناقلات .. موضحا ان سبب امتلاء هذه الخزانات هو توفر البنزين الخالي من الرصاص بكميات كبيرة ورفض السوق المحلية له لارتفاع سعره .

يذكر ان وكالة سبأ الرسمية نقلت وفقا لبيانات ملاحية صادرة عن الميناء امس الثلاثاء قولها ان الناقلة فائز التي تحمل الجنسية الكويتية وتقل على متنها 22 الف طن من مادة الديزل بالإضافة الى الناقلة هرميون الليبيرية التي تقل 30 ألف طن متري من مادة البترول الخالي من الرصاص تنتظران الرسو في ميناء الزيت لتفريغ حمولتهما .



الاربعاء 2011/08/10 الساعة 03:05:23

http://www.adenlife.net/news6632.html

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:22 AM
رئيسة بعثة الصليب الاحمر تغادر عدن بعد انتهاء فترة عملها

حياة عدن/خاص

غادرت عدن اليوم رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر بعدن مريم خولي متوجهة الى العاصمة السويسرية جنيف بعد انتهاء فترة عملها في مدينة عدن .

وفي تصريح لـ(حياة عدن) عن الفترة التي قضتها في عدن قالت مريم ان الصليب الاحمر الدولي قام مؤخرا بدعم انتشار فرق مواجهة الطوارئ التابعة للهلال الاحمر اليمني في محافظتي لحج والضالع وتوفير لوازم الاسعافات الاولية وتقديم المساعدة لاكثر من 100 جريح ونقلهم الى المرافق الصحية .. مشيرة ان اللجنة تمكنت خلال الفترة الماضية من تدريب 15 متطوعاً من الهلال الأحمر اليمني في محافظات عدن وأبين والضالع ولحج وتعز على كيفية مواجهة الحالات الطارئة سحب جثث القتلى ونقل المصابين .

واضافت ان الفريق الطبي التابع للجنة اجرء 40 عملية جراحية معقدة بوسطة جراحين عرب والاجانب خلال الشهر المنصرم، نصفها لجرحى نقلوا من أبين إلى مستشفيي النقيب والجمهورية في عدن، ومستشفى ابن خلدون في لحج كما قام الفريق بتقييم احتياجات عدد من المستشفيات في محافظة تعز التي تشهد اضطرابات مدنية وتنظيم حلقة عمل لمدة أربعة أيام بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة والسكان حول كيفية معالجة أعداد كبيرة من المصابين.

وعبرت السيدة مريم في ختام تصريحها عن املها في ان يخرج الشعب اليمني من الازمة التي يشهدها حاليا وانهاء كافة الحروب والاقتتال الدائر في مختلف انحاء البلاد .

مغادرة السيدة مريم جاءت متزامنة مع وصول عدد من الجراحين العرب والاجانب في مهمة انسانية بسبب تفاقم الوضع الصحي والقتال الدائر في محافظة ابين والتي نتج عنها نزوح الالاف الاسر الى محافظتي عدن وابين .


الاربعاء 2011/08/10 الساعة 02:10:01

http://www.adenlife.net/news6629.html

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:24 AM
وصول سفينة أسلحة لسواحل شقرة خاصة بالقبائل التي تساند الجيش بابين ضد الجهاديين

وصلت مساء اليوم الأربعاء لسواحل شقرة بمحافظة أبين سفينة شحن يمنية محملة بعتاد وأسلحة مختلفة.

وقالت مصادر خاصة لـ(حياة عدن) أن السلاح الموجود على متن السفينة التي وصلت إلى سواحل شقرة سيتم توزيعه على القبائل التي تساند القوات الحكومية في حربها ضد الجماعات الجهادية أو كما يطلق عليهم "أنصار الشريعة الإسلامية" ، مضيفة أن هذه الخطوة تم الاتفاق عليها بين القبائل والقيادات العسكرية.

وأضاف المصادر أن توزيع الأسلحة على القبائل سوف يتم بإشراف وكيل محافظة أبين.

وكانت عدد من قبائل محافظة أبين أعلنت منذ قرابة شهر مساندتها لقوات الجيش واللواء 25 ميكا في الحرب الدائرة بين الجيش والعناصر المسلحة.

ومن جهة أخرى قالت مصادر محلية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أن قوات الجيش شنت اليوم الأربعاء هجمات عنيفة بالمدفعية ضد مواقع يتمركز فيها المسلحين الجهاديين على مشارف المدينة وخصوصا منطقة الكود.

وتحدثت المصادر لـ(حياة عدن) عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجماعات جراء القصف ، مشيرة إلى أن من بين القتلى قياديين بارزين في التنظيم المسلح.

وأشار إلى أن الهجوم تركز على بعض المواقع وخصوصا بالقرب من البنك المركزي اليمني ، كما أستهدف القصف سيارة كانت تقل عدد من المسلحين الجهاديين أثناء مرورها على مشارف المدينة مما سبب في حرقها وقتلى كل من كان بداخلها.

وفي المقابل نصبت الجماعات الجهادية عدد من النقاط التفتيشية على طول الخطوط الرئيسية الرابطة بين مديريات المحافظة.

وكانت عدد من قبل القبائل المنطقة الوسطى نجحوا في تطهير عدد من المناطق والمديريات من التواجد المسلح للجماعات الإسلامية.


الاربعاء 2011/08/10 الساعة 06:34:44

http://www.adenlife.net/news6634.html

صقر الجزيرة
2011-08-11, 04:28 AM
نقابة عمال النظافة بعدن تطالب العمال بتنظيف المدينة بأسرع وقت ممكن
حياة عدن/أديب الجيلاني

طالب رئيس المكتب التنفيذي لفرع نقابة عمال البلديات و الاسكان بمحافظة عدن جميع عمال النظافة المضربين عن العمل بالعودة العاجلة الى اعمالهم حرصاً منهم على المصلحة العامة وحفاظاً على المنظر العام والجمالي لمحافظة عدن من أكوام القمامات التي بدأت تتكدس وبكميات كبيرة ربما تسببت بضرر عام بالغ الخطورة على صحة الناس .

جاء ذلك في سياق تصريح الاخ ثابت يحيى رئيس المكتب التنفيذي لنقابة عمال البلديات والاسكان بمحافظة عدن لـ( حياة عدن ) عقب اجتماع المكتب التنفيذي للنقابة مع اللجان النقابية الفرعية لعمال النظافة والذي تم الاتفاق خلاله على أجراء التنسيق اللازم والاتفاق مع قيادة صندوق النظافة والتحسين على إجراء النزول الميداني بغرض حث العاملين على العودة لمزاولة أعمالهم مع منح النقابة الفرصة بالمقابل لمتابعة قيادة صندوق النظافة لحل مشكلة إكرامية رمضان .

ويواصل عمال وموظفي صندوق النظافة وتحسين المدينة بمحافظة عدن إضرابهم عن العمل للأسبوع الرابع على التوالي بعد تجاهل قيادة الصندوق المحافظة للمطالب التي رفعت من قبلهم والمتمثلة بسرعة تثبيتهم وصرف مستحقاتهم المالية.

وتشهد مدينة عدن حاليا تكدس كبير للقمامة والأكياس والمخلفات المختلفة في شوارعها الرئيسية والفرعية وكذا في الأسواق وأمام المنازل المواطنين الذين ينتظرون بفارغ الصبر عودة عمال النظافة المضربين عن العمل.

وكان المكتب التنفيذي للنقابة كان قد عقد في وقت سابق إجتماعاً منفرداً مع كل من قيادة صندوق النظافة ممثلة بالأخ نبيل غانم أحمد نائب المدير التنفيذي للشئون المالية والادارية بصندوق النظافة وكذا الاخ أحمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ محافظة عدن وذلك بصدد مناقشة موضوع صرف إكرامية رمضان التي كانت سبباً مباشراً لمشكلة إضراب عمال النظافة منذ يوم السبت الموافق 31 يوليو 2011م وحتى يومنا هذا .

مصدر بصندوق النظافة وتحسين المدينة أكد لـ(حياة عدن) أن الإضراب العمالي لن ينتهي حتى يتم تلبية الوعود التي تلقونها من قبل قيادة صندوق النظافة وتحسين المدينة وقيادة السلطة المحلية وعلى رأسها تثبيت العمال وصرف مستحقاتهم المالية ، مضيفا أن الصندوق يعاني حاليا من أزمة مالية خانقة هي الأول منذ إنشاءه جراء تقلص وموارده المالية في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المحافظة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن إيرادات الصندوق أصبحت شبه منعدمة خاصة بعد توقف المواطنين عن تسديد فواتير خدمات المياه والكهرباء وقيام عصابات مسلحة باختطاف سياراته والياته المختلفة والاعتداء على عمال النظافة بطريقة بشعة .. موضحا بان هذا الأمر خلق حالة من الخوف والرهبة لدى العمال الذين أصبحوا يخشون التعرض للاعتداء أثناء القيام بمهامهم .

ولفت المصدر إلى أن إدارة الصندوق تعمل حاليا على تدبير رواتب عمالها للفترة القادمة خاصة بعد توقف المجلس المحلي عن مدها بالمبالغ المالية المطلوبة لذلك .. منوها بان استمرار هذا الحال من شانه إجبار الصندوق الاستغناء عن عدد كبير من العمال .

وعبر مواطنوا المحافظة في أحاديث متفرقة لـ(حياة عدن) عن استياءهم الشديد لهذا المنظر الذي اضر بالمظهر الجمالي لمدينة عدن ، مطالبين صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة بالقيام بواجبهم في تصفية الشوارع.

وأشار المواطنين إلى أن هذا التكدس من شانه أن يخلق الأوبئة المرضية ويسهم في تفشيها .. مستغربين صمت قيادة المحافظة وسكوتها على هذا الأمر.

من جانبها أكدت مدير عام مكتب الخدمة المدنية والعمل في محافظة عدن بأن المكتب أخيراً قد تمكن من استكمال كافة الإجراءات المتصلة بتثبيت جميع عمال وموظفي صندوق النظافة وتحسين المدينة بعدن والبالغ عددهم ( 3115) عاملاً وعاملة وموظفاً وموظفة لدى الصندوق .

وقالت "سميرة عقربي" لـ(حياة عدن) أن عمال وموظفي الصندوق قد جرى إصدار فتوى تثبيتهم رسمياً عقب التأكد من استيفائهم لشروط التعيين المنصوص عليها في قانون الخدمة المدنية رقم ( 19 ) لعام 1991م وكذا القانون رقم ( 43 ) لعام 2005م بشأن نظام الوظائف والأجور والمرتبات وتوفر الاعتماد المالي في الموازنة الوظيفية واستنادا أيضاً لتوجيهات الأخ نائب رئيس الجمهورية وكل من الأخ رئيس الوزراء ووزير الخدمة المدنية والتأمينات .

الجدير بالإشارة أن إجراءات تثبيت العاملين في صندوق النظافة وفي إطار متابعة واهتمام الأخ أحمد سالم ربيع علي القائم بأعمال محافظ محافظة عدن ومع حرصه على سرعة استكمال الإجراءات ، قد مرت بمرحلتين الأولى منها وكانت من خلال تثبيت عدد ( 2015) عامل وعاملة خلال شهر مايو ومطلع يونيو من العام الجاري 2011م ، بينما الثانية والأخيرة منها وكانت من خلال تثبيت عدد ( 1100 ) موظف وموظفة من ذوي المؤهلات ودون ذلك خلال شهر يوليو ومطلع أغسطس من العام الجاري 2011م .

الاربعاء 2011/08/10 الساعة 01:39:57