المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات من كارثة بيئية وصحية وشيكة الوقوع في عدن


سياسي بارز
2011-08-10, 01:43 AM
حذرت مصادر طبية مسئولة من كارثة صحية وبيئة وشيكة الوقوع في عدن في حال مالم يتم التحرك حثيثا لأجل رفع مخلفات القمامة وطفح المجاري الذي يغرق العشرات من شوارع عدن منذ أكثر من أسبوع.

ومساء اليوم الثلاثاء قال الدكتور الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة بعدن في تصريح خاص لـ"عدن الغد" ان الجهود يجب ان تتكاتف بين كافة الأطراف سلطة ومعارضة وجهود شعبية لأجل الإسراع بأقصى قدر ممكن لرفع مخلفات القمامة من الشواراع وتنظيفها موضحا ان بوادر عدد من الأوبئة باتت تقرع أجراس الخطر في المدينة.

وأشار لصور في حديثه إلى ان وزارة الصحة اكتشفت خلال اليومين الماضيين حالتي إصابة بوباء الكوليرا أحداها بمديرية التواهي والاخرى في مديرية المعلا موضحا ان انتشار القمامة في الشوارع والطفح الحاصل في المجاري يهدد بتزايد عدد حالات الإصابة بالوباء وهو مايعني تفشيه في عموم أنحاء المدينة.

وناشد لصور كافة المنظمات الأهلية والأحزاب والسلطة المحلية في عدن العمل بصورة مشتركة لأجل وقف التدهور على الصعيد البيئي والحاصل في عدن هذه الأيام موضحا ان المكتب قام خلال الأيام الماضية بعمليات رش واسعة النطاق للمواقع التي تعاني طفح شديد لمياه المجاري إلا ان قال ان ذلك لن يكون كافيا مالم يتم حل المشكلة من جذورها.

وتغرق مدينة عدن منذ أكثر من أسبوع بأكوام النفايات ومياه المجاري التي أغرقت عشرات الشوارع في مديريات المدينة بعد إضراب شامل عن العمل نفذه عاملو النظافة احتجاجا على عدم صرف إكرامية لشهر رمضان قالوا ان الحكومة المحلية لم تصرفها هذا الشهر.
:)